hits counter

مراجعات Elden Ring (سيكرم العنوان... محال أن يهان!)

Eye

السوسة
بنفس الوقت ضخامة هذه العوالم تخلي من الحكمة وجود هذه الارشادات لان ببساطة حياتي ترى مش فاضية علشانك ::ton::

الارشادات تقتل اللغز وبناء العالم ، الفكرة من الالعاب انك تتفاعل معها مو تقلب صفحاتها كانها كتاب

نسيتني وش كنت داخل اكتب الله يقلع ابليسك .. باقي ١٨ ساعة وتفتح في ستيم .. هرمنا ::cry::
 

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
الارشادات تقتل اللغز وبناء العالم ، الفكرة من الالعاب انك تتفاعل معها مو تقلب صفحاتها كانها كتاب

نسيتني وش كنت داخل اكتب الله يقلع ابليسك .. باقي ١٨ ساعة وتفتح في ستيم .. هرمنا ::cry::
مش بالضرورة نحن نتكلم عن عوالم شاسعة جدا وضعية الرمي للمجهول ما تخارج مع الكل وتحديد وجهتك وتنسيقها شئ يخليك مستمر اكثر وما تضجر.
 

kiryu

True Gamer
مش بالضرورة نحن نتكلم عن عوالم شاسعة جدا وضعية الرمي للمجهول ما تخارج مع الكل وتحديد وجهتك وتنسيقها شئ يخليك مستمر اكثر وما تضجر.
مو هذا موجود باللعبه اصلا ؟ بس بنفسك تسويه مب اللعبه نفسها
 

Eye

السوسة
مش بالضرورة نحن نتكلم عن عوالم شاسعة جدا وضعية الرمي للمجهول ما تخارج مع الكل وتحديد وجهتك وتنسيقها شئ يخليك مستمر اكثر وما تضجر.

قانون ١ : مافي شي يخارج مع الكل

وانت بالضبط جالس تصيغ نفس المبدأ اللي عطانا يوبيسوفت وشوف الحين وش وصلنا له

قتل الغموض ودافعية الاستكشاف مو حل
 

Kaido III

Lost Radiant
بنفس الوقت ضخامة هذه العوالم تخلي من الحكمة وجود هذه الارشادات لان ببساطة حياتي ترى مش فاضية علشانك ::ton::
ألعاب فرومسوفت وإلدن رنق مبنية ومصممة على مكافأة فضول الاعب وشعوره بالاستكشاف، فيها ارشادات ومساعدات لكنها subtle وتحتاج تفاعل كامل منك، هي جزء أساسي ورئيسي بالتجربة ومش مضيعة وقت، لو تشوفها مضيعة وقت فـ ببساطة يعني التجربة مش لك، او إستخدم guide اذا فعلا مهتم مش عيب، أيضا في إلدن رنق معاك ماب وتحدد إنت الـpoint of interest فيه بشكل كامل .

وبالمناسبة لو بتقيس نفس الفلسفة التصميمية هذه على ألعاب عالم مفتوح ثانية مش مبنية ومصممة من البداية لهذا الشيء؟ يب هنا بتفق معاك مش فاضي اضيع وقتي.. عشان كذا ذكرت :
نحتاج العاب مفتوح أكثر مختلفة عن فلسفة التصميم الغربية لأني تشبَّعت وطفشت منها، أحب أصنع مغامرتي الخاصة بدون مايمسك المطور يدي ويرمي بوجهي checklist مملة كل دقيقة، واللي هي مهمة صعبة للغاية بدون شك وتحتاج لجهد كبير إنك تكون subtle و engaging بنفس الوقت خصوصا في لعبة عالمها مفتوح.. بجانب كونك بتخاطر بالجمهور الماينستريمي وتحتاج لفنانين ومصممين عباقرة لحتى تطبق هذا صح، ماكان عندي أي شك إن فرومسوفت راح يطبقوا هذه الفلسفة بأفضل شكل ممكن وبلمستهم الخاصة كما يبدو .
 

Old Hunter

True Gamer
والله أنا مصدوم، توقعت تقاييم عاليه بس ما توقعت لهذي الدرجه ..

فروم يثبتون للصناعة أنهم من أعظم فرق تطوير الألعاب !
 

Vintage

ᴛʜᴇ GOLDEN EMPYREAN
مش بالضرورة نحن نتكلم عن عوالم شاسعة جدا وضعية الرمي للمجهول ما تخارج مع الكل وتحديد وجهتك وتنسيقها شئ يخليك مستمر اكثر وما تضجر.

اتفق معك وعشان كذا في الدن رينق يوجد توجيه للمسار الرئيسي ... اللعبة تعطيك إرشادات عامة لـ وين تحتاج تروح عشان تستمر في المسار الرئيسي ولكن اذا حبيت تخرج عن هالمسار عندك كامل الحرية تروح تستكشف بنفسك وترضي حس الفضول والمغامرة عندك .. و أتوقع أن هالشيء بيكون توازن ممتاز بين عدم الضياع وسط ضخامة العالم وبين حب استكشاف المجهول بدون ما يمسكون يدك
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
اتفق معك وعشان كذا في الدن رينق يوجد توجيه للمسار الرئيسي ... اللعبة تعطيك إرشادات عامة لـ وين تحتاج تروح عشان تستمر في المسار الرئيسي ولكن اذا حبيت تخرج عن هالمسار عندك كامل الحرية تروح تستكشف بنفسك وترضي حس الفضول والمغامرة عندك .. و أتوقع أن هالشيء بيكون توازن ممتاز بين عدم الضياع وسط ضخامة العالم وبين حب استكشاف المجهول بدون ما يمسكون يدك

هذا. في شي اسمه Ray of Guiding Light الحقه وبتروح عند الدناجان الرئيسية. راح تشوفه عند الSites of Graces/Bonfires.

يمكن مو بالترتيب لكن راح تعرف من الصعوبة الدناجن. أيضا الدناجن هذي كبيرة وواضحة في عالم اللعبة.
 

Mogrim

Raven
بنفس الوقت ضخامة هذه العوالم تخلي من الحكمة وجود هذه الارشادات لان ببساطة حياتي ترى مش فاضية علشانك ::ton::
لا تحرق كرت أنا مشغول والالعاب مضيعة وقت وفلوس منذ الآن اصبر شوية الين تلعب اللعبة
 

Eye

السوسة
شوف وأنا مأخذ حذري هنا بس يبدو أي احتكاك راح يولد حرب!

ايه انتبه من جحافل المعتمين :)

والله نسوي عليك غزو تحتاج تستدعي مهمد وبندول وبن عفيف وتروح ارواحكم عبث ::laugh::
 

Veeto

True Gamer
الارشادات تقتل اللغز وبناء العالم ، الفكرة من الالعاب انك تتفاعل معها مو تقلب صفحاتها كانها كتاب

وانت بالضبط جالس تصيغ نفس المبدأ اللي عطانا يوبيسوفت وشوف الحين وش وصلنا له

ما احد تكلم عن ارشادات .. بس في عالم مفتوح وبدون checklist في اللعبه نفسها .. وهم يقدرون يخلون خيار

واساس النقاش اصلا .. الترويج للchecklist بس انت تسويها
لان المطور قرر انه خيار غير مناسب .. يعني لو الخاصية سيئة او غير جيدة ليش اصلا تسويها .. انت !! العب بالعمياني !!

ولو نفس الخاصية غايبة من العاب ثانية .. شفت انواع السلبيات تنكتب

وفي الالعاب نفسها .. فيه مسافة كبيرة جدا بين ما تقوم به يوبي سوفت .. وبين فكرة ايلدن رينج .. تقدر تشجع اللاعب وتخليه يلعب ويتفاعل

عموما .. النقاش لا زال نظري .. نجرب اللعبة ونحكم
 

zlatanovic

True Gamer
الصراحة عالم مفتوح بمهام جانبية بدون قائمة للمهام فيها جوانب ايجابية وسلبية.

اللي لعب هولونايت بيعرف متعة وضع علامات على الخريطة بنفسك للأماكن والشخصيات المهمة، لكن بنفس الوقت لو تركت اللعبة فترة بسيطه، انسى انك تكملها.

فنشوف كيف طبقها الفريق هنا.
 

Eye

السوسة
ما احد تكلم عن ارشادات .. بس في عالم مفتوح وبدون checklist في اللعبه نفسها .. وهم يقدرون يخلون خيار

عبدالله تكلم عن ارشادات ::ton::

واساس النقاش اصلا .. الترويج للchecklist بس انت تسويها
لان المطور قرر انه خيار غير مناسب .. يعني لو الخاصية سيئة او غير جيدة ليش اصلا تسويها .. انت !! العب بالعمياني !!

ولو نفس الخاصية غايبة من العاب ثانية .. شفت انواع السلبيات تنكتب

وفي الالعاب نفسها .. فيه مسافة كبيرة جدا بين ما تقوم به يوبي سوفت .. وبين فكرة ايلدن رينج .. تقدر تشجع اللاعب وتخليه يلعب ويتفاعل

عموما .. النقاش لا زال نظري .. نجرب اللعبة ونحكم

عاد شرير وطعاته ، قالك بيق تيب .. انا عارف النقطة اللي يبي يوصلها بس الاسلوب خانه

هو كل العاب السولز خالية تماما من الليستات ، وكل الشخصيات انت تتبع كويستاتها بفهمك وطريقة تفسيرك لها

غياب الاوبجكتف وان والله فلان يبي ٣ جحات وجمع كذا فلس لعلان ؛ يرفع نبرة الواقعية باللعبة ويزيد احساس التفاعلية ويضغط عليك كلاعب انك ما تاخذ اللعبة for granted

ابسط مثال لما تجيب ايتم الايمبر في دارك سولز للحدادين

الكونسبت مطبق ومجرب وجزء من متعة السولز مو كلام نظري عدى حالة الدن رينق اللي للان ما نعرف محتواها بالضبط وايش المقصود

لكن قياسا على المعطيات هي مجرد امتداد لفلسفة الاستديو
 

MH MD

Moderator
مشرف
المراجعين كانوا يمثلوا انهم اعطوها التقاييم والمراجعات العالية الاستثنائية ذي عشان تصميم اللعبة والعالم والجيمبلاي والاستكشاف الخ

بس اكتشفت السبب الحقيقي.
 

ASWD

True Gamer
يا اخي ليش للحين مو راضين يسحبون فلوس الكليكتر ::sad::
 

The Last Lombax

In a new adventure~
الصراحة عالم مفتوح بمهام جانبية بدون قائمة للمهام فيها جوانب ايجابية وسلبية.

اللي لعب هولونايت بيعرف متعة وضع علامات على الخريطة بنفسك للأماكن والشخصيات المهمة، لكن بنفس الوقت لو تركت اللعبة فترة بسيطه، انسى انك تكملها.

فنشوف كيف طبقها الفريق هنا.
هذا ليش ما اظن بلعب ايلدن رينج في اي وقت قريب. هولونايت كانت استثناء وشبكت معايا من اول ساعة حتى النهاية بدون ما انشغل باي لعبة ثانية.
 

Santi caz

True Gamer
هدو اللعب ياعيال وصلتو مرحلة مدح وذم في تفاصيل بدون تجربه
 

White Soul

Pokétrainer
مشرف
ما شاء الله تقاييم خارقة
مبروك للاستيديو وللفانز، إن شاء الله تكون قد توقعاتكم :)

عن نفسي على الأغلب بلعبها لاحقا على الPS4 Pro، أتمنى تكون اللعبة شغالة كويس عليه.
 

Nostalgic

True Gamer
Elden-Scores3.gif
 

Nostalgic

True Gamer

:tearsofjoy:

هو مش مشكلة أن يكون عند الشخص انتقاد واختلاف الآراء والأذواق حق، بس الطريف أن الانتقادات هذي تطلع من مطوري مقالب قوالب يوبي سوفت.
 

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal

:tearsofjoy:

هو مش مشكلة أن يكون عند الشخص انتقاد واختلاف الآراء والأذواق حق، بس الطريف أن الانتقادات هذي تطلع من مطوري مقالب قوالب يوبي سوفت.

على الاقل العابهم ما نزلت مكسوره تقنيا و مليانه مشاكل و شبه غير قابله للعب , كيف يتم تقييم لعبه مكسوره تقنيا او فيها كل هالمشاكل التقنية 10 ؟ و لا المراجعين على المزاج مره يحاسب على الجانب التقني للعبة و مره يغفل الموضوع , حتى الجانب الرسومي outdated في اللعبه
 

Nostalgic

True Gamer
على الاقل العابهم ما نزلت مكسوره تقنيا و مليانه مشاكل و شبه غير قابله للعب , كيف يتم تقييم لعبه مكسوره تقنيا او فيها كل هالمشاكل التقنية 10 ؟ و لا المراجعين على المزاج مره يحاسب على الجانب التقني للعبة و مره يغفل الموضوع , حتى الجانب الرسومي outdated في اللعبه
ما كنت أدري أن إلدن رينج نزلت فقط على البي سي!

غير إنك تدافع عن المطور الخطأ من ناحية بورتس البي سي... :tearsofjoy:
 
أعلى