hits counter

تخلي كابكوم عن ترقيم أجزاء رزدنت إيفل هل يجعلنا نتأمل بريميك لكودفيرونيكا؟

Pineapple

Banned
ومع ذلك هو الأفضل بالقصه
لا تتوقع ان ردي كان استنقاص من اللعبة ، لأن احداث هالافلام متوافقة مع لعبة رعب خصوصاً Saw ، الجزء الأخير من اللعبة و شخصية ايفيلين مأخوذة برايي من لعبة F.E.A.R. و شخصية ألما.
 

Santi caz

True Gamer
لا تتوقع ان ردي كان استنقاص من اللعبة ، لأن احداث هالافلام متوافقة مع لعبة رعب خصوصاً Saw ، الجزء الأخير من اللعبة و شخصية ايفيلين مأخوذة برايي من لعبة F.E.A.R. و شخصية ألما.
عندي بالمكتبه وناوي العبها قريب من كثر المدح اللي عليها
 

S30D1999

True Gamer
لا تتوقع ان ردي كان استنقاص من اللعبة ، لأن احداث هالافلام متوافقة مع لعبة رعب خصوصاً Saw ، الجزء الأخير من اللعبة و شخصية ايفيلين مأخوذة برايي من لعبة F.E.A.R. و شخصية ألما.
يب هي موب اصلية ابدا القصة بس متقنة على الاقل وماتخليني اتفشل وأنزل رأسي
 

Just Human

True Gamer
قصة سلسلة رزدنت إيفل هي قصة "رعب" تسعيناتي .. والجنرا هذه تقليديا (حتى بالأفلام بنفس الفترة وقبلها بإستثناء قلة قليلة ك The Shining مثلا..)

بالنظر لذيك الفترة ؟ فما كانت تحتاج قصة محبوكة وعميقة وبشخصيات ذات بعد إنساني .. اللعبة كانت محتاجة عالم مؤسس بشكل مقنع وغموض وشخصيات فقط لتحريك الأحداث للأمام..

حاليا الوضع إختلف حتى بأفلام الرعب (بالسنوات الأخيرة) أصبحت القصة العميقة عنصرا مهما في تعزيز الرعب.. والشخصيات لم تعد تلك التي تصرخ فقط طلبا للنجدة ! بل شخصيات مكتوبة بكل تفاصيلها الإنسانية وبآداءات تمثيلية ممتازة أيضا ..

وكما إنعكست أفلام التسعينات على رزدنت إيفل وتأثرت بسطحيتها ؟ فيجب الآن أن تتأثر العاب RE الحديثة بفلسفة وتوجه افلام الرعب الحديثة (المكتوبة بعناية فائقة)
 

خشبة

تيبس شراً
حرق
رزدنت ايفل ٧ تجربه مثيره ومميزة.

لماذا؟ بكل بساطه لانها جابت لي مفهوم جديد لي كلاعب، الا وهو " ضيافة اسرة ما لك والسكن معهم "

انت هنا ضيف لآل بيكر وهم فعلاً رغبتهم تجاهك هو إكرامك وتقديم لك الاكل والمسكن. لكن مع تأثير الفايروس اصبحت تصرفاتهم غير متزنة وتهدد حياتك، كذلك من المميز فيهم هو ادراكهم التام بقواهم الخارقة في تجدد اعضائهم، والدليل معاقبة جاك لابنه بقطع يده تأديباً ( زادت القدرات الجسمانية فتطورت اساليب العقاب )

٩٠٪؜ من بيئة اللعب هو في بيتهم. بيت الضيوف، البيت الرئيسي، البيت القديم، واخيراً المستودع اللي فيه ابنهم لوكاس المختل

ولكل منطقة لها سيدها، تماما مثل رزدنت ايفل ٤، لكن الفرق بدل من ان يكونون الاسياد اشرار بتنظيم استراتيجي، الاسياد هم افراد أسرة، وهنا تكمن روعة وتفرد الجزء هذا.

بيت الضيوف تستلمك هناك زوجتك ميا واللي كنا نظنها ابنة جاك بيكر مما يعزز الجو الاسري اللي تبيه كابكوم تعيشه في هذا الجزء، وللامانة الاجواء كانت مرعبة وصادمة وتلعب بمشاعرك.

البيت الرئيسي ويستلمك هناك جاك بيكر الاب، رجل قوي البنية وكان رياضي سابق وجندي له تاريخ ايام شبابه. ونلاحظ كيف قدرته المخيفة على التجدد واسلوبة التهكمي تجاه ايثان. الاداء الصوتي رائع جداً وزاد الشخصية رعب ومهابة.

البيت القديم وهناك تجد مارغريت مع حشراتها، وصدقاً صراخها مازال محفور في اذني.. ام متوترة وبشعة في هيئتها.

المستودع وهناك يستقبلك لوكاس بأفخاخه والاعيبة، والمستودع افضل مكان عاد لممارسة هوايته، اتذكر كيف ان بوابة المستودع مزينة بانوار ملونة وكأنه يتشوق للقائك.

ڤيديو عيد الميلاد كان تجربة جبارة في تلاعب لوكاس لضحيته وبينت معدنه الخسيس في تلذذه بتعذيب الناس نفسياً.


تجربة فريدة من نوعها بغض النظر عن ظاهر الاسرة في مشابهتم بفلم مجزرة تكساس... صدقوني لو شالو عنهم لهجة اهل تكساس وملامحهم تميل لملامح غربية-انماوية مثل السلاسل السابقة، كانوا راح يصيرون شخصيات مميزة وأكثر ايقونية... لكن شخصياً استمتعت بلهجتهم وبكل صفاتهم.
 

S30D1999

True Gamer
حرق
رزدنت ايفل ٧ تجربه مثيره ومميزة.

لماذا؟ بكل بساطه لانها جابت لي مفهوم جديد لي كلاعب، الا وهو " ضيافة اسرة ما لك والسكن معهم "

انت هنا ضيف لآل بيكر وهم فعلاً رغبتهم تجاهك هو إكرامك وتقديم لك الاكل والمسكن. لكن مع تأثير الفايروس اصبحت تصرفاتهم غير متزنة وتهدد حياتك، كذلك من المميز فيهم هو ادراكهم التام بقواهم الخارقة في تجدد اعضائهم، والدليل معاقبة جاك لابنه بقطع يده تأديباً ( زادت القدرات الجسمانية فتطورت اساليب العقاب )

٩٠٪؜ من بيئة اللعب هو في بيتهم. بيت الضيوف، البيت الرئيسي، البيت القديم، واخيراً المستودع اللي فيه ابنهم لوكاس المختل

ولكل منطقة لها سيدها، تماما مثل رزدنت ايفل ٤، لكن الفرق بدل من ان يكونون الاسياد اشرار بتنظيم استراتيجي، الاسياد هم افراد أسرة، وهنا تكمن روعة وتفرد الجزء هذا.

بيت الضيوف تستلمك هناك زوجتك ميا واللي كنا نظنها ابنة جاك بيكر مما يعزز الجو الاسري اللي تبيه كابكوم تعيشه في هذا الجزء، وللامانة الاجواء كانت مرعبة وصادمة وتلعب بمشاعرك.

البيت الرئيسي ويستلمك هناك جاك بيكر الاب، رجل قوي البنية وكان رياضي سابق وجندي له تاريخ ايام شبابه. ونلاحظ كيف قدرته المخيفة على التجدد واسلوبة التهكمي تجاه ايثان. الاداء الصوتي رائع جداً وزاد الشخصية رعب ومهابة.

البيت القديم وهناك تجد مارغريت مع حشراتها، وصدقاً صراخها مازال محفور في اذني.. ام متوترة وبشعة في هيئتها.

المستودع وهناك يستقبلك لوكاس بأفخاخه والاعيبة، والمستودع افضل مكان عاد لممارسة هوايته، اتذكر كيف ان بوابة المستودع مزينة بانوار ملونة وكأنه يتشوق للقائك.

ڤيديو عيد الميلاد كان تجربة جبارة في تلاعب لوكاس لضحيته وبينت معدنه الخسيس في تلذذه بتعذيب الناس نفسياً.


تجربة فريدة من نوعها بغض النظر عن ظاهر الاسرة في مشابهتم بفلم مجزرة تكساس... صدقوني لو شالو عنهم لهجة اهل تكساس وملامحهم تميل لملامح غربية-انماوية مثل السلاسل السابقة، كانوا راح يصيرون شخصيات مميزة وأكثر ايقونية... لكن شخصياً استمتعت بلهجتهم وبكل صفاتهم.
جاك بيكر الريدي صار ايقونة ومقولة Welcome to the family son انحفرت في مخي بسبب الاداء الصوتي الممتاز.
 

Smart Smile

True Gamer
قصة السابع نكتة بالمقارنة مع قصة كود فيرونيكا

لا بصراحة حتى أجزاء البلايستيشن1 كان فيها قصة أحسن من قصة السابع.

أكيد تمزح

قصة كود على أيامها كانت جيدة و اعتبرها قفزة في القصة مقارنة بالثلاثية

لكن مع ذلك ما تتقارن مع السابع لا على مستوى الحوارات و لا التمثيل الصوتي

و الثامن مبدئيا واضح أنه قفزة في القصة على السابع حتى
 

S30D1999

True Gamer
أكيد تمزح

قصة كود على أيامها كانت جيدة و اعتبرها قفزة في القصة مقارنة بالثلاثية

لكن مع ذلك ما تتقارن مع السابع لا على مستوى الحوارات و لا التمثيل الصوتي

و الثامن مبدئيا واضح أنه قفزة في القصة على السابع حتى
انا فهمت رد حسين، الاجزاء القديمة في Charm التسعينات هذي مافيها اختلاف، فيها شخصيات تعلقنا فيها وتصاميم ممتازة وموسيقى ممتازة.


بس مع هذا السابع قفز ابعاد كثيرة عن الاجزاء السابقة واعطى بعد انساني كان مفقود قبل.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
مدري من اي ناحية احسن من السابع ؟ الاجزاء القديمة فيها تمثيل صوتي في افضل الاحوال متوسط وحوارات تضحك من سوئها، شوف ياحسين عشان ماظلم السلسلة الملفات فيها كتابة رائعة ومعلومات مهمة بس ماذا القصة الفعلية ؟ الاحداث اللي تصير امام اللاعب ؟ الشخصيات ؟ انا واحد يفضل التمثيل الصوتي الممتاز والشخصيات الغريبة يب مهي اوريجينال ومستلهمة من مجزرة تكساس بس افضل اسمع لجاك بيكر مليون مره عن ستيف او بيلي او حتى كريس اللي فعلا دوره في الثامن شكله بيكون الافضل.

وآسف على الاطالة.
لكن مع ذلك ما تتقارن مع السابع لا على مستوى الحوارات و لا التمثيل الصوتي

لعبة صدرت قبل سنتين أكيد حصلت على تقديم أفضل باللغة الإنجليزية من لعبة يابانية خرجت إلى السوق الغربي لأول مرة في 1996

و لكن بالحديث عن بقية العناصر القصصية التي يتجاهلها الكثيرون دائمًا :

هل بناء العالم في السابع يُضاهي البناء الذكي في الأجزاء الأولى؟ مدينة الراكون، فرق ستارز ألفا و برافو، أمبريلا، التي فايروس، الجي فايروس، العائلات التي ارتبطت بالشركة، معامل الأبحاث، الملفات المكتوبة بذكاء و كيف كانت تُساعد اللاعب على تصور الأحداث اليومية في هذا العالم أو كشف بعض الخبايا في القصة و خلق ألغاز في أحيان أخرى

الشخصيات؟ Ethan Winters أسوأ شخصية رئيسية في تاريخ ريزدنت ايفل

هل الحبكة تضم أي شيء بجرأة تفجير معلم أيقوني مثل راكون سيتي في الجزء الثالث، أو تجديد و مفاجأة مثل الجزء الرابع الذي جعلك تتساءل عن ماهية الأعداء و ما الذي يجري في هذا العالم الغريب؟ where is everyone going? bingo ما زالت تلك اللحظة في البال إلى الآن، أو هل تضم شيء بالأبعاد الإنسانية و النفسية لعائلة الآشفورد


أنا أعلم أن سلسلة ريزدنت ايفل ليست سلسلة قوية قصصيًا بل و كل كابكوم لا تجيد السرد القصصي ببراعة، لكن السلسلة كانت تُجيد الworld building و تُجيد ترك الخيوط مفتوحة لمخيلة القارىء أو للأحداث المستقبلية و كان فيها نوع من الغموض و لهذا السبب كانت سلسلة تخلق الكثير من النقاشات و تُثير مخيلة اللاعبين و كأنهم يعيشون في عالمها

مشاكل مستوى التقديم... حسنًا، الصناعة كانت بدائية في ذلك الوقت، و هذا مفهوم، لكن هذا لا يعني أن السلسلة لم تكن تملك نقاط قوتها الخاصة في هذا الجانب : )

الحقيقة أن تلك النقاط من بناء العالم بشكل يثير الخيال و الغموض و التساؤل عن مصير الشخصيات من إصدار إلى آخر بات مفقودًا تمامًا في السلسلة. السابع كان جيد و لكن بالتأكيد لا يستحق وصفه بأنه أفضل من السابق بمراحل لأنه ليس كذلك في العديد من جوانب السرد القصصي.

بس مع هذا السابع قفز ابعاد كثيرة عن الاجزاء السابقة واعطى بعد انساني كان مفقود قبل.

علاقة كلير و شيري ألم تكن علاقة إنسانية جميلة و سابقة لعصرها في التسعينات عندما كانت ألعاب الفيديو آركيد و بيكسلات؟ ماذا عن علاقة ليون و ايدا بين الشد و الجذب في كل لعبة يظهر فيها الثنائي، علاقة الاخوين آشفورد؟ ستيف بورنسايد و قصته؟

ليست أفضل قصص و لا أعمق شخصيات، و لكن لا أعتقد أن إيثان و ميا و إيفلين أفضل، بل لا أعتقد أن هناك من يذكرهم، بينما الكل يذكر ليون و كريس و جيل و ايدا و كلير و ويسكر و هناك أسباب لهذا.
 

Nyx

True Gamer
لعبة صدرت قبل سنتين أكيد حصلت على تقديم أفضل باللغة الإنجليزية من لعبة يابانية خرجت إلى السوق الغربي لأول مرة في 1996

و لكن بالحديث عن بقية العناصر القصصية التي يتجاهلها الكثيرون دائمًا :

هل بناء العالم في السابع يُضاهي البناء الذكي في الأجزاء الأولى؟ مدينة الراكون، فرق ستارز ألفا و برافو، أمبريلا، التي فايروس، الجي فايروس، العائلات التي ارتبطت بالشركة، معامل الأبحاث، الملفات المكتوبة بذكاء و كيف كانت تُساعد اللاعب على تصور الأحداث اليومية في هذا العالم أو كشف بعض الخبايا في القصة و خلق ألغاز في أحيان أخرى

الشخصيات؟ Ethan Winters أسوأ شخصية رئيسية في تاريخ ريزدنت ايفل

هل الحبكة تضم أي شيء بجرأة تفجير معلم أيقوني مثل راكون سيتي في الجزء الثالث، أو تجديد و مفاجأة مثل الجزء الرابع الذي جعلك تتساءل عن ماهية الأعداء و ما الذي يجري في هذا العالم الغريب؟ where is everyone going? bingo ما زالت تلك اللحظة في البال إلى الآن، أو هل تضم شيء بالأبعاد الإنسانية و النفسية لعائلة الآشفورد


أنا أعلم أن سلسلة ريزدنت ايفل ليست سلسلة قوية قصصيًا بل و كل كابكوم لا تجيد السرد القصصي ببراعة، لكن السلسلة كانت تُجيد الworld building و تُجيد ترك الخيوط مفتوحة لمخيلة القارىء أو للأحداث المستقبلية و كان فيها نوع من الغموض و لهذا السبب كانت سلسلة تخلق الكثير من النقاشات و تُثير مخيلة اللاعبين و كأنهم يعيشون في عالمها

مشاكل مستوى التقديم... حسنًا، الصناعة كانت بدائية في ذلك الوقت، و هذا مفهوم، لكن هذا لا يعني أن السلسلة لم تكن تملك نقاط قوتها الخاصة في هذا الجانب : )

الحقيقة أن تلك النقاط من بناء العالم بشكل يثير الخيال و الغموض و التساؤل عن مصير الشخصيات من إصدار إلى آخر بات مفقودًا تمامًا في السلسلة. السابع كان جيد و لكن بالتأكيد لا يستحق وصفه بأنه أفضل من السابق بمراحل لأنه ليس كذلك في العديد من جوانب السرد القصصي.



علاقة كلير و شيري ألم تكن علاقة إنسانية جميلة و سابقة لعصرها في التسعينات عندما كانت ألعاب الفيديو آركيد و بيكسلات؟ ماذا عن علاقة ليون و ايدا بين الشد و الجذب في كل لعبة يظهر فيها الثنائي، علاقة الاخوين آشفورد؟ ستيف بورنسايد و قصته؟

ليست أفضل قصص و لا أعمق شخصيات، و لكن لا أعتقد أن إيثان و ميا و إيفلين أفضل، بل لا أعتقد أن هناك من يذكرهم، بينما الكل يذكر ليون و كريس و جيل و ايدا و كلير و ويسكر و هناك أسباب لهذا.
اتفق بشدة. لذلك الجزا الثاني ما يزال المفضل عندي.
 

shiro 8

夢のような生活
دقيقة!!!
هوا في احد يشوف ايثن شخصية أيقونية زي بقية شخصيات السلسلة؟
معا احترامي لايثن ولمحبي ايثين والسابع( الممتاز حقيقتاً)
لكن شخصية عادية وبدون اي كاريزما ولا حسيت باي شي تجاه وانا اتحكم به، يعني لا شعور بقصته و زوجته ولا شعور كريزدنت ايفل ان الشخصية اللي تتحكم فيها هيا انت لذلك كن حريصاً ان لا يقتلع احد رأسك او تنعض من اي عدو بشكل مفاجئ، لأنه هذا كله غير موجود باللعبة (معا احترامي لرجينريتور نسخة جولي شيك اللي يطلعك بكل مكان ضيق عشان يخوفك ويقولك هاااا اش رايك فيني بالله مو اخوف)
وبعدين كأني سمعت ان القصة زوجته اختفت بعد ثلاث سنين من موتها
اهااااااا
هذي مو سايلنت هيل 2 المظلومة اللي لو تأذن ريزدنت ايفل 7 مارح توصل لمستوى المشاعر والحبكة والأحداث والموسيقى والتوجه الفني
xzvuuyl9c865.png

لكن بالسابع صارت عبقرية وتفوقت على الأجزاء الكلاسيكي فجأة.
السابع ممتاز لكن احياناً احس من كلام محبينها انه هيا اللي أنقذت السلسلة ورفعت البار بكل شي وهيا للأسف تتفقر لامور كثيرة ميزة السلسلة مثل تعدد الاعداء و كومبات ممتع و شخصية أيقونية ونوتات تشعرك بالعالم اللي انت فيه
 

Just Human

True Gamer
لعبة صدرت قبل سنتين أكيد حصلت على تقديم أفضل باللغة الإنجليزية من لعبة يابانية خرجت إلى السوق الغربي لأول مرة في 1996

و لكن بالحديث عن بقية العناصر القصصية التي يتجاهلها الكثيرون دائمًا :

هل بناء العالم في السابع يُضاهي البناء الذكي في الأجزاء الأولى؟ مدينة الراكون، فرق ستارز ألفا و برافو، أمبريلا، التي فايروس، الجي فايروس، العائلات التي ارتبطت بالشركة، معامل الأبحاث، الملفات المكتوبة بذكاء و كيف كانت تُساعد اللاعب على تصور الأحداث اليومية في هذا العالم أو كشف بعض الخبايا في القصة و خلق ألغاز في أحيان أخرى

الشخصيات؟ Ethan Winters أسوأ شخصية رئيسية في تاريخ ريزدنت ايفل

هل الحبكة تضم أي شيء بجرأة تفجير معلم أيقوني مثل راكون سيتي في الجزء الثالث، أو تجديد و مفاجأة مثل الجزء الرابع الذي جعلك تتساءل عن ماهية الأعداء و ما الذي يجري في هذا العالم الغريب؟ where is everyone going? bingo ما زالت تلك اللحظة في البال إلى الآن، أو هل تضم شيء بالأبعاد الإنسانية و النفسية لعائلة الآشفورد


أنا أعلم أن سلسلة ريزدنت ايفل ليست سلسلة قوية قصصيًا بل و كل كابكوم لا تجيد السرد القصصي ببراعة، لكن السلسلة كانت تُجيد الworld building و تُجيد ترك الخيوط مفتوحة لمخيلة القارىء أو للأحداث المستقبلية و كان فيها نوع من الغموض و لهذا السبب كانت سلسلة تخلق الكثير من النقاشات و تُثير مخيلة اللاعبين و كأنهم يعيشون في عالمها

مشاكل مستوى التقديم... حسنًا، الصناعة كانت بدائية في ذلك الوقت، و هذا مفهوم، لكن هذا لا يعني أن السلسلة لم تكن تملك نقاط قوتها الخاصة في هذا الجانب : )

الحقيقة أن تلك النقاط من بناء العالم بشكل يثير الخيال و الغموض و التساؤل عن مصير الشخصيات من إصدار إلى آخر بات مفقودًا تمامًا في السلسلة. السابع كان جيد و لكن بالتأكيد لا يستحق وصفه بأنه أفضل من السابق بمراحل لأنه ليس كذلك في العديد من جوانب السرد القصصي.



علاقة كلير و شيري ألم تكن علاقة إنسانية جميلة و سابقة لعصرها في التسعينات عندما كانت ألعاب الفيديو آركيد و بيكسلات؟ ماذا عن علاقة ليون و ايدا بين الشد و الجذب في كل لعبة يظهر فيها الثنائي، علاقة الاخوين آشفورد؟ ستيف بورنسايد و قصته؟

ليست أفضل قصص و لا أعمق شخصيات، و لكن لا أعتقد أن إيثان و ميا و إيفلين أفضل، بل لا أعتقد أن هناك من يذكرهم، بينما الكل يذكر ليون و كريس و جيل و ايدا و كلير و ويسكر و هناك أسباب لهذا.

تصفيق حار

في ناس تتجاهل كيف تم تأسيس وبناء عالم رزدنت إيفل المترامي الإطراف (عالمية عالم اللعبة) قصة في كل منطقة بالعالم وبشخصياته وبيئته.. تم تصميم طائفة دينية بطقوسها بالجزء الرابع .. الجزء الأول كانت بيئته صغيرة لكنه عالم متشعب بحد ذاته ومليئ بالأسرار والألغاز ..

الشخصيات ليست الأفضل كتابة لكن كتابها إستطاعوا منحها هوية وكاريزما من نوع خاص تخليك تتعلق فيها بالرغم من سطحيتها !!! هذه لوحدها لازمها دراسة وتدقيق وتمحيص
 

Santi caz

True Gamer
ايثان ماله شخصيه لأنه هذا الهدف وشيء يزيد من اندماج اللاعب افضل من شخصية عليها تركيز كبير وبالاخير سطحيه وممله
 

Just Human

True Gamer
ما توقعت الموضوع يتحول لموضوع تثقيفي يدرس عوامل الجذب الموجودة بقصة رزدنت إيفل ( شكرا للمتفاعلين بالموضوع) رغم انها ليست تلك القصة العميقة ولا بشخصيات تملك أبعاد إنسانية ثلاثية كأي شخصية بالحياة (مخاوف وآمال ، أهداف ، نقاط ضعف وقوة) بالطبع لم تكن بتلك الجودة

لكن المهم هو أن القصة بعالمها تم دمج أكثر من مدرسة فيه وأعطانا هذا الطابع الجذاب

- مدرسة لافكرافت
- مدرسة المخرج الياباني الكبير كيوشي كوروساوا
- مدرسة جورج أ روميرو
- مدرسة سام ريمي

جميع العناصر هذه تم دمجها بمخيلة ميكامي وتم تقديمها عن طريق فريقه المبدع اللي قدر يطبع بصمة خاصة وهوية متفردة بأعمالهم .
 

KhalidOwaAlha

True Gamer
دقيقة!!!
هوا في احد يشوف ايثن شخصية أيقونية زي بقية شخصيات السلسلة؟
معا احترامي لايثن ولمحبي ايثين والسابع( الممتاز حقيقتاً)
لكن شخصية عادية وبدون اي كاريزما ولا حسيت باي شي تجاه وانا اتحكم به، يعني لا شعور بقصته و زوجته ولا شعور كريزدنت ايفل ان الشخصية اللي تتحكم فيها هيا انت لذلك كن حريصاً ان لا يقتلع احد رأسك او تنعض من اي عدو بشكل مفاجئ، لأنه هذا كله غير موجود باللعبة (معا احترامي لرجينريتور نسخة جولي شيك اللي يطلعك بكل مكان ضيق عشان يخوفك ويقولك هاااا اش رايك فيني بالله مو اخوف)
وبعدين كأني سمعت ان القصة زوجته اختفت بعد ثلاث سنين من موتها
اهااااااا
هذي مو سايلنت هيل 2 المظلومة اللي لو تأذن ريزدنت ايفل 7 مارح توصل لمستوى المشاعر والحبكة والأحداث والموسيقى والتوجه الفني
xzvuuyl9c865.png

لكن بالسابع صارت عبقرية وتفوقت على الأجزاء الكلاسيكي فجأة.
السابع ممتاز لكن احياناً احس من كلام محبينها انه هيا اللي أنقذت السلسلة ورفعت البار بكل شي وهيا للأسف تتفقر لامور كثيرة ميزة السلسلة مثل تعدد الاعداء و كومبات ممتع و شخصية أيقونية ونوتات تشعرك بالعالم اللي انت فيه


ايثان شخصية جيده, كابكوم بذكاءها الخارق جابت كريس ريدفيلد فال7 و سرقت الاضواء من ايثان و رجعت فال8 بنفس الحركة يعني ايثان شخصية كومبارس مهما حاولو يعطونه دور كبير
 

Smart Smile

True Gamer
لعبة صدرت قبل سنتين أكيد حصلت على تقديم أفضل باللغة الإنجليزية من لعبة يابانية خرجت إلى السوق الغربي لأول مرة في 1996

و لكن بالحديث عن بقية العناصر القصصية التي يتجاهلها الكثيرون دائمًا :

هل بناء العالم في السابع يُضاهي البناء الذكي في الأجزاء الأولى؟ مدينة الراكون، فرق ستارز ألفا و برافو، أمبريلا، التي فايروس، الجي فايروس، العائلات التي ارتبطت بالشركة، معامل الأبحاث، الملفات المكتوبة بذكاء و كيف كانت تُساعد اللاعب على تصور الأحداث اليومية في هذا العالم أو كشف بعض الخبايا في القصة و خلق ألغاز في أحيان أخرى

الشخصيات؟ Ethan Winters أسوأ شخصية رئيسية في تاريخ ريزدنت ايفل

هل الحبكة تضم أي شيء بجرأة تفجير معلم أيقوني مثل راكون سيتي في الجزء الثالث، أو تجديد و مفاجأة مثل الجزء الرابع الذي جعلك تتساءل عن ماهية الأعداء و ما الذي يجري في هذا العالم الغريب؟ where is everyone going? bingo ما زالت تلك اللحظة في البال إلى الآن، أو هل تضم شيء بالأبعاد الإنسانية و النفسية لعائلة الآشفورد


أنا أعلم أن سلسلة ريزدنت ايفل ليست سلسلة قوية قصصيًا بل و كل كابكوم لا تجيد السرد القصصي ببراعة، لكن السلسلة كانت تُجيد الworld building و تُجيد ترك الخيوط مفتوحة لمخيلة القارىء أو للأحداث المستقبلية و كان فيها نوع من الغموض و لهذا السبب كانت سلسلة تخلق الكثير من النقاشات و تُثير مخيلة اللاعبين و كأنهم يعيشون في عالمها

مشاكل مستوى التقديم... حسنًا، الصناعة كانت بدائية في ذلك الوقت، و هذا مفهوم، لكن هذا لا يعني أن السلسلة لم تكن تملك نقاط قوتها الخاصة في هذا الجانب : )

الحقيقة أن تلك النقاط من بناء العالم بشكل يثير الخيال و الغموض و التساؤل عن مصير الشخصيات من إصدار إلى آخر بات مفقودًا تمامًا في السلسلة. السابع كان جيد و لكن بالتأكيد لا يستحق وصفه بأنه أفضل من السابق بمراحل لأنه ليس كذلك في العديد من جوانب السرد القصصي.

أنا ماحطيت مقارنة بالسابع مع كود لأني عارف أنها مابتكون عادلة

من البديهي لعبة مثل ريزي 7 تكون أفضل من كود في الحوارات و التمثيل الصوتي و هذه النقطة ماتنقص من لعبة نازلة في 2001

لذلك اعترضت على جزئية أنه قصة السابع نكتة مقارنة مع كود و كأنه كود قصتها كانت خارقة و هيا في الحقيقة تعتبر جيدة بالكثير حتى مع الالعاب اللي نزلت في وقتها و لا تتقارن مع ألعاب كانت قصصها قمة على وقت صدورها مثل MGS 2 و SH 2 اللي صدرت بنفس السنة

بقية النقاط اللي تكلمت عنها ما جبت سيرتها أبدا و لا تطرقت لها و بالنسبة لي كل الاجزاء الكلاسيكية مع الرابع أفضل من السابع بكثير لو بتكلم بالمجمل

و النقطة الوحيدة اللي كنت بوصلها من الرد أنه السابع كان الافضل في السلسلة من ناحية الحوارات و التمثيل الصوتي بغض النظر عن الشخصية الرئيسية في اللعبة

عائلة البيكر بالراحة أفضل شخصيات شريرة في السلسلة من ناحية الحوارات أو التمثيل الصوتي و لو في شخصية شريرة بمستواهم من أجزاء ثانية فبتكون ويسكر
 

Arashi

Dragon of Heaven
هل ترى لهذا الجزء المميز والأصيل وجودا بالمستقبل مع هذا الخبر ؟ وهل ترى أن كفيرونيكا يستحق ريميك بحد ذاته ؟

من الاجزاء المفضله عندي وختمته كذا مره واتمنى له يكون ريميك محترم نفس رودنت ايفل2
لكن اتوقع في مشكله مع شخصية Alfred
وسالفة انه يتقمص شخصية اخته ويلبس فستانها، هل الجمهور الحالي (الحساس بالذات) يتقبل عرض فكرة الكروس دريسينغ على انها حاله نفسيه مب طبيعيه؟
ما قاعده افتح نقاش في موضوع جدلي او حساس، لكن هذا اللي استنتجناه لما ناقشنا هالموضوع انا وبعض اللاعبين واحتمال يعقد موضوع الريميك او يضطرون يغيرون في شخصية Alfred. اللي اقصده ان ممكن تكون هاذي عقبه والله اعلم :anguished:

المهم لو بسوون له ريميك ودي يتقون الله في
المنطقه اللي ما يخليك تدخل فيها اي item معدني لأنها ترفع الضغط XD
ويطولون اكثر في القصر ويكبرونه لأن اجواءها عجيبه ::involve::
 

shiro 8

夢のような生活
من الاجزاء المفضله عندي وختمته كذا مره واتمنى له يكون ريميك محترم نفس رودنت ايفل2
لكن اتوقع في مشكله مع شخصية Alfred
وسالفة انه يتقمص شخصية اخته ويلبس فستانها، هل الجمهور الحالي (الحساس بالذات) يتقبل عرض فكرة الكروس دريسينغ على انها حاله نفسيه مب طبيعيه؟
ما قاعده افتح نقاش في موضوع جدلي او حساس، لكن هذا اللي استنتجناه لما ناقشنا هالموضوع انا وبعض اللاعبين واحتمال يعقد موضوع الريميك او يضطرون يغيرون في شخصية Alfred. اللي اقصده ان ممكن تكون هاذي عقبه والله اعلم :anguished:

المهم لو بسوون له ريميك ودي يتقون الله في
المنطقه اللي ما يخليك تدخل فيها اي item معدني لأنها ترفع الضغط XD
ويطولون اكثر في القصر ويكبرونه لأن اجواءها عجيبه ::involve::
احلى من يدعم كود فرونيكا :hearteyes:
حتى انتي لكي بالسلسلة وتحبي كود فرونيكا
اتوقع خلاص موضوع الريميك بات قريب.. قريب جداً
على بالي تلعبي بس فاينل فنتزي.. فاينل فنتزي 14 بعد
 

Black Wolf

Woolfe
احلى من يدعم كود فرونيكا :hearteyes:
حتى انتي لكي بالسلسلة وتحبي كود فرونيكا
اتوقع خلاص موضوع الريميك بات قريب.. قريب جداً
على بالي تلعبي بس فاينل فنتزي.. فاينل فنتزي 14 بعد

اراشي كلها مفاجئات ومستحيل تتوقعها ::laugh::
 

Arashi

Dragon of Heaven
احلى من يدعم كود فرونيكا :hearteyes:
حتى انتي لكي بالسلسلة وتحبي كود فرونيكا
اتوقع خلاص موضوع الريميك بات قريب.. قريب جداً
على بالي تلعبي بس فاينل فنتزي.. فاينل فنتزي 14 بعد

Duuuuuude اصلا اللي خلاني اشتري البلاي ستيشن كان لما جفت عيال خالي يلعبون رزدنت ايفل2، عرفتها قبل ما اعرف فاينال فانتاسي XD
انا مع سلسلة رزدنت ايفل لين الجزء الرابع وشوي تقبلت الخامس... وعقبه meh طاحت من عيني >_>
متحمسه لريميك فيرونيكا ومن زمااااااااااااااااااااااان ابيه، بس لو كابكوم استعجلت عليه شوي قبل ما يجي العائق اللي ذكرته ::sad::
للعلم قريت رواية فيرونيكا وفيها تفاصيل اكثر خاصة جنون Alfred، كابكوم احيانا ترجع للروايات المرتبطه بألعابها نفس ما سوت مع DMC5 جابت سوالف من الروايه الاولى XD
فبكون شي جميل لو اقتبسوا بعض التفاصيل من رواية فيرونيكا @@


اراشي كلها مفاجئات ومستحيل تتوقعها ::laugh::

مشكلة المفاجآت المحبطه مب شوي بعد ::xd::

ابشري بالوصفات والاطباق اللذيذه من بعد اليوم::rock::::rock::::rock::::rock::

الله يبشرك بالجنه.. ناطرتها ::rock::
 

Just Human

True Gamer
من الاجزاء المفضله عندي وختمته كذا مره واتمنى له يكون ريميك محترم نفس رودنت ايفل2
لكن اتوقع في مشكله مع شخصية Alfred
وسالفة انه يتقمص شخصية اخته ويلبس فستانها، هل الجمهور الحالي (الحساس بالذات) يتقبل عرض فكرة الكروس دريسينغ على انها حاله نفسيه مب طبيعيه؟
ما قاعده افتح نقاش في موضوع جدلي او حساس، لكن هذا اللي استنتجناه لما ناقشنا هالموضوع انا وبعض اللاعبين واحتمال يعقد موضوع الريميك او يضطرون يغيرون في شخصية Alfred. اللي اقصده ان ممكن تكون هاذي عقبه والله اعلم :anguished:

المهم لو بسوون له ريميك ودي يتقون الله في
المنطقه اللي ما يخليك تدخل فيها اي item معدني لأنها ترفع الضغط XD
ويطولون اكثر في القصر ويكبرونه لأن اجواءها عجيبه ::involve::

حالة الفرد اشفورد المرضية ممكن تعطيهم مجال الإضفاء عمق للشخصية وتنعكس بذلك على قصة اللعبة (لو إنوجد ريميك) .. لكن التطرق لها ما أعتقد بيكون بشكل مكثف وشامل وهذا هو الأفضل .
 

Arashi

Dragon of Heaven
حالة الفرد اشفورد المرضية ممكن تعطيهم مجال الإضفاء عمق للشخصية وتنعكس بذلك على قصة اللعبة (لو إنوجد ريميك) .. لكن التطرق لها ما أعتقد بيكون بشكل مكثف وشامل وهذا هو الأفضل .

بتكون اصعب تحدي لكابكوم، لا يقدرون يلغونها نهائيا ولا تترقع عشان ترضي افكار الكل، ان شاء الله يحصلون طريقه ذكيه للتعامل معاها ويطلعون بريميك قوي نفس رزدنت ايفل2، او اقوى
 

لُقمَان

True Gamer
من أكثر ما أضحكني اليوم، قصة السابع "نكتة" مقارنة بـ"جيل ساندويتش" وبقية الأجزاء العاتية قصصيًا، والتعليل ؟ "بناء العالم" ::ton::

السابع لعبة ذكية جدًا في قصتها، من الممكن أن أقول أنها تستفيد من كونها منظور أول لإستخدام طرق مختلفة لسرد القصة،
تذكرني بكيف إستخدام فالف للمنظور الأول للقصص بألعابهم ! نطرح مثال بسيط، أول 5 دقائق من اللعبة بتقابل هذا المشهد :

RlZgue7.jpg


أحصن متراكبة بطريقة وحشية، توحي لك بإن الخطر وشيك… وإن مايسكن هنا ليس بالشيء الطبيعي، جرعة التوتر الأولى التي تتلقاها في اللعبة،
ولكن أتعلم ؟ من دون مشهد واحد، ومن دون ملف واحد، هناك تفاصيل لمن عمل هذا الشيء، تستطيع معرفة هذا إن فتشت جيدًا مناطق اللعبة !

في الجزء الأول هناك "القصر"، في الجزء الثاني هناك "مركز الشرطة - المختبر"، كلهم أماكن متقنة الصنع وبخلفية قصصية جيدة،
وحتى الرابع "القرية"، وذكاء إستخدام المشاهد وتوزيعها ساهم في نمو كبير للبناء القصصي لهذه المناطق.

والسابع لديه ضيعة البيكر، والذي وصفها @خشبة بوصفٍ دقيق، يوحي بمدى تميز ذلك المكان بمختلف مناطقه،
سواءًا من المنزل القديم، والأجواء الضبابية فيه، إلى المنزل الرئيسي، قصة عائلة بيكر كانت تصرخ من تلك المناطق، بشكلٍ لا يوصف !

5klKBwW.png


ولكن هل قصة السابع "الممتدحة" هي بسبب ميا وإيثان وعلاقتهما ؟ أما هذا مجرد ممر، والمعنى بمستوى القصة الممتاز أمرٌ أخر ؟

أستطيع الإحتجاج بكون "بناء العالم" هو مايجعل قصة السابع تتفوق على أي قصة أخرى في السلسلة، بناء "ضيعة" العائلة بكل تفاصيلها،
المنازل، المناطق التي تمر بها، كل تلك المناطق مبنية بشكل مبهر، ومتناسق في أطروحة سردية مميزة.

وفي العلاقات، علاقة جاك ومارغريت، وإبنيهما، تلك العائلة التي أضحت مجرد خربة مؤسفة، أفضلها دومًا هنا

إضافة البنات، كانت شيئًا مؤثرًا لم أتوقعه ! اللعبة تستخدم لغة "الملفات" حتى تبين لك أحداثها منذ البداية، ربطت بخيوطٍ محكمة،
في كل مرة أدقق في التفاصيل المذكورة فيهم أكثر، أعجب أكثر، وإن كانت في هذه النقطة بنفس المستوى المعتاد من السلسلة.

لو تحدثت بشخصي، لم تثر المناطق التسعينية والقديمة "قصرٌ ومختبرٌ وقرية" الشغف في داخلي، والغرق والغوص في محبة المكان مثل بحوري في عالم السابع،
قصة السابع سأظل أقدمها دومًا وأبدًا على أي قصة أخرى، وإن كان بطلها الأضعف، وإن كان الهدف فيها ضعيفًا، فهم مجرد "خطوات" لسرد قصة أفضل.
 

خشبة

تيبس شراً
جاك بيكر الريدي صار ايقونة ومقولة Welcome to the family son انحفرت في مخي بسبب الاداء الصوتي الممتاز.

اتفق معك تماماً لكن كلامي موجه للي مستنفر فكرة شخصيات RE7..

جاك عنده عبارات ومواقف كثير ايقونية

العبارة اللي انت ذكرتها وكذلك يوم ايثان ركب سيارته وقال بتهكم “ Nice car Ethan “ ::laugh::

جزئية القراج مع جاك تضاهي جزئية قتال النيمسس عند باب قسم الشرطة في RE3


ولقيت شبيهه في الواقع ::ton:: ( لازم تروح لموقع يوتيوب عشان تشوف المقطع)


نط على دقيقة 16:35
 
أعلى