hits counter

مبيعات كابكوم على السويتش أعلى من مبيعاتها على الإكس بوكس في العام المالي من جديد

Matriix

Banned
لا
الألعاب ذي مكانها الPC لتجربة افضل

واضح قصدي بدون ما تحرف الموضوع ، و ان القصد جهاز يوفر الحد الادنى من الاداء و الشكل بالنسبة ل scope اللعبة
 

aboooood

True Gamer
اتوقع والله اعلم انه كابكوم تبي ماهو اكبر من مجرد اجهزة مباعه .. والا ماشفنا دعمها للجيم باس .. سوني اخذت ستريت فايتر 5 واتوقع لها دخل في تكاليف تطويرها وكلها من ضمن البزنس .. مايكروسوفت واشاعة ال 17 مليون اللي دخلت حساب كابكوم بعدها شفنا ديفل مي كراي 5 تنور الجيم باس .. قبلها كل اجزاء رزيدنت ايفل باستثناء السابع( وجزئي الريميك) كانت موجوده في الخدمه بالاضافة الى اصدارات ديفل مي كراي وستريت فايتر باستثناء الخامس الحصري للبلاي ستيشن 5 مونستر هانتر وورلد الخ

باعتقادي كابكوم في صف الاقوى ماليا في شركات الصناعه وهذا ما يقلل من قوة شركة نينتندو او ابداعها او عدد مبيعات اجهزتها .. في بعض الشركات ما تقول لا لل $$ بعيدا عن الاجهزه المباعه وانشاء تحالفات وتعاونات اخرى تشوف مصلحتها اكثر من (3 مليون نسخه مباعه مقسومه لاطراف تتشارك في الحصة )
يعني لو نين دفعت مبالغ كبيرة لشركة كابكوم كان شفنا تعاون بينهم بشكل اكبر من هيك وممكن شفنا شي متعوب عليه من كابكوم صح
 

Veeto

True Gamer
يعني لو نين دفعت مبالغ كبيرة لشركة كابكوم كان شفنا تعاون بينهم بشكل اكبر من هيك وممكن شفنا شي متعوب عليه من كابكوم صح

نعم .. لكن لماذا تفعل نينتندو ذلك ؟
ما الفائدة التي ستجنيها ؟

تطوير الالعاب هو (( شراكة )) بين المطور ومصنع الكونسول

ما الذي ستجنيه نينتندو من هكذا تصرف .. وكم المبلغ الذي تتوقعه ؟ يجب ان يكون رقما كبيرا جدا
تصرفه نينتندو على فرقها افضل لها
 

Emirates

True Gamer
يعني لو نين دفعت مبالغ كبيرة لشركة كابكوم كان شفنا تعاون بينهم بشكل اكبر من هيك وممكن شفنا شي متعوب عليه من كابكوم صح

هذا اللي اشوفه قياسا على مايكروسوفت لا مبيعات اجهزة ولا سوفت وير .. ومستمرة كابكوم في دعمها ودعم خدمتها .. بل لما نزلت نسخة one x ريزيدنت ايفل 3 ريميك فيها مشاكل في الفريم ريت ما صابها الكسل بل عدلتها بابديت وخلتها 60 اطار
 

aboooood

True Gamer
ما الفائدة التي ستجنيها ؟
انها ما تجعل لعبة مونستر وغيرها حصرية لاجهزة سوني مره ثانية

ممكن تدفع مبالغ كبيرة مقابل مردود ضعيف بس الاهم انها تجعل الالعاب كابكوم خصوصا مونستر ع اجهزة نين ايضا اسم مونستر باليابان قوي وسمعة ممتازة لاي جهاز موجود عليها اللعبة
 

Veeto

True Gamer
انها ما تجعل لعبة مونستر وغيرها حصرية لاجهزة سوني مره ثانية

ممكن تدفع مبالغ كبيرة مقابل مردود ضعيف بس الاهم انها تجعل الالعاب كابكوم خصوصا مونستر ع اجهزة نين ايضا اسم مونستر باليابان قوي وسمعة ممتازة لاي جهاز موجود عليها اللعبة

حسنا .. ما الذي يدفع كابكوم الآن لجعل مونستر هونتر حصرية لنينتندو .. بمعنى ما هو المبلغ الذي تتوقعه ؟
انت تتحدث عن لعبه ١٥ مليون نسخة باقل واضعف الايمان مردود كابكوم منها ان كان ٢٠ $ لكل نسخة .. ٣٠٠ مليون دولار
اخبرني انت ما هو المبلغ الذي ستطلبه كابكوم للحصرية ؟!
مليار .. ٥٠٠ مليون .. هل تعتقد انه مبلغ يستحق لحصرية !

٥٠٠ مليون تستطيع نينتندو بها اصدار جزء من كل سلاسلها ذات العشر ملايين نسخة وقد يبقى ايضا مبلغ اضافي

بالسابق كان من السهل شراء الحصرية .. تكلفة التطوير اقل .. وقت التطوير اقل .. اليوم الوضع صعب جدا

لا تعتقد ان كابكوم وبقية الشركات لا يتحسفون على ضياع فرصة التطوير على السويتش .. او حتى سابقا مع البلاي ٤
يتناسى البعض ان ريزدنت ٧ مثلا نزلت في ٢٠١٧ بعد اربع سنين من اصدار البلاي ٤ .. وهو ما كنت اقوله سابقا دائما .. الشركات اليابانية بطيئة بالتصرف وبالتحول للجيل الجديد

هذه فرص ضائعه .. وما زلت عند رايي لو يستطيعون جعل العابهم ملتي لفعلوها
 

aboooood

True Gamer
حسنا .. ما الذي يدفع كابكوم الآن لجعل مونستر هونتر حصرية لنينتندو .. بمعنى ما هو المبلغ الذي تتوقعه ؟
انت تتحدث عن لعبه ١٥ مليون نسخة باقل واضعف الايمان مردود كابكوم منها ان كان ٢٠ $ لكل نسخة .. ٣٠٠ مليون دولار
اخبرني انت ما هو المبلغ الذي ستطلبه كابكوم للحصرية ؟!
مليار .. ٥٠٠ مليون .. هل تعتقد انه مبلغ يستحق لحصرية !

٥٠٠ مليون تستطيع نينتندو بها اصدار جزء من كل سلاسلها ذات العشر ملايين نسخة وقد يبقى ايضا مبلغ اضافي

بالسابق كان من السهل شراء الحصرية .. تكلفة التطوير اقل .. وقت التطوير اقل .. اليوم الوضع صعب جدا

لا تعتقد ان كابكوم وبقية الشركات لا يتحسفون على ضياع فرصة التطوير على السويتش .. او حتى سابقا مع البلاي ٤
يتناسى البعض ان ريزدنت ٧ مثلا نزلت في ٢٠١٧ بعد اربع سنين من اصدار البلاي ٤ .. وهو ما كنت اقوله سابقا دائما .. الشركات اليابانية بطيئة بالتصرف وبالتحول للجيل الجديد

هذه فرص ضائعه .. وما زلت عند رايي لو يستطيعون جعل العابهم ملتي لفعلوها
كلامك ع عيني وراسي ،انا قصدي انها لا تجعل مونستر حصرية ع جهاز سوني يعني انها تدفع مبلغ عشان تجلب بورت محترم من مونستر وورلد مثلا وغيرها من البورتات زي ما تعمل مايكرو مع كابكوم في جلب الالعابها ع الخدمة تعمل نين هيك مع كابكوم بجلب الالعابها ع جهازها


هيك انا قصدي
 

Sky Walker

True Gamer
بنظري أن بورتات ألعاب من الجيل الحالي للسويتش شيء ما له لزمة الا زيادة عددية في مكتبة الجهاز بدون قيمة حقيقة ، هذا غير أن هالشيء ممكن يخرب image اللعبة

....لأ ؟ اغلب البورتات اللي من الجيل الحالي زي ويتشر ٣ ودووم وغيرها نجحت وباعوا بشكل ممتاز ومرضي للشركات ، وشفت ناس كثير مبسوطين منهم فليش يكونوا "مالهم لزمة" ؟ انانية ذي .

انا مستحيل عن نفسي العب دووم سويتش ونسخة البلاي٤ متوفرة وان دووم رهابتها بنعومة الفريمات ولو بلعب ويتشر ٣ راح احاول العبها على البلاي٤ كخيار اول ، لكن اللي جربته من نسخ السويتش بورتاتهم كويسة كمحمول خصوصا ويتشر ٣ ، صحيح ان اللعبة على الدوك طالعة قبيحة "جربتها قبل الابديت التحسيني ، سمعت ان مظهرها افضل الحين بالدوك" بس مظهرها بالمحمول جميل حقيقة و مرضي ! ومش الهدف من النسخة انها ويتشر ٣ محمول ؟ يعني ادت المطلوب بشكل حلو ، اشوفها خيار لا بأس فيه للي ماتتوفر عنده اللعبة او مثلا يريد يلعبها على المحمول لراحته الشخصية.

الهاردكور جيمر مفروض يلعب دووم و ويتشر على الكونسول

دووم ممتازة على الكونسول لكن ويتشر ؟ بالمنطق ذا لو بكون "هاردكور جيمر" بحاول العبها على البي سي علشان اشوف اللعبة بأبهى حلة :nomouth: لما شفت مقاطع اللعبة في ال٦٠ فريم بالبي سي صرت لما اشوف مقاطع نسخة الكونسول طالعة غلط بوضوح خصوصا مع مشاكل الهبوط بالفريمات.
 
التعديل الأخير:

hussien-11

Senior Content Specialist

كلامه صحيح، السويتش ناجح في أوروبا بشكل ضخم، و حتى في أسواق خارج أوروبا و أمريكا و اليابان فالسويتش يبيع جيدًا في أستراليا و كوريا و أسواق أخرى حول العالم
السويتش هو نجاح عالمي worldwide success و ليس نجاح قاصر على أمريكا و اليابان، و مبيعاته حتى الآن تنافس البلايستيشن4 لنفس الفترة الزمنية من حياة الجهازين (55.7 مليون سويتش مقابل 57 مليون بلايستيشن4 لنفس الفترة من حياة الجهازين).
مع أن بكل الأحوال، في العادة السوق الأمريكي يكاد يكون هو الحاسم و العامل الرئيسي في قرار الشركات.

خلونا نرجع للواقع، التاريخ يقول بأن الطرف الثالث هم الأقل نجاحا على أجهزة ننتندو وبفارق لدرجة إن الأعمى يرد له بصره أول مايسمع عن مبيعاتهم على المنصة

الواقع يقول أن كابكوم باعت في العام المالي الماضي ألعاب على السويتش أكثر مما باعت على الإكس بوكس ون.
و باعت في العام المالي قبل الماضي ألعاب على السويتش، أكثر من الإكس بوكس ون.

أقل نجاحا أو أكثر نجاحا، الشركة تبيع جيدا على المنصة فلماذا لا تبني على هذا و تجتهد بشكل حقيقي يتناسب مع مستوى النجاح و قوة المبيعات؟؟
GTA ما أدري كم واصل حجمها! فوق ال170 قيقا؟

GTA لو صدرت للسويتش يومًا ما، ستصدر كطور فردي فقط بدون أونلاين، و لن تكون بربع هذا الحجم.
 

Matriix

Banned
وايش هو الحد الأدنى وين نقدر نحط الخط ذا

الحد الأدنى أنك ما تحط لعبة كونسول AAA على كونسول جيل ماضي أو محمول يوفر أداء مقارب لكونسول جيل ماضي "و اللي هو قياساً
بكونه جهاز محمول يعتبر أداء ممتاز بحد ذاته" ، بهذا المستوى أذا ما تقدر تتحصل على اللعبة على الكونسول أشوف ال Streaming على
عيوبه أفضل من أنك تلعب اللعبة محمول ، برضه من كلامي مفروض تستشف أن الكونسول أصلاً مش مثالي في بعض الألعاب و الأكس بوكس 1
أحياناً بالكاد يوفي متطلبات بعض الألعاب بحدها الأدنى من شكل و أداء فما بالك بجهاز أضعف منه بكثير ؟!
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
الحد الأدنى أنك ما تحط لعبة كونسول AAA على كونسول جيل ماضي أو محمول يوفر أداء مقارب لكونسول جيل ماضي "و اللي هو قياساً
بكونه جهاز محمول يعتبر أداء ممتاز بحد ذاته" ، بهذا المستوى أذا ما تقدر تتحصل على اللعبة على الكونسول أشوف ال Streaming على
عيوبه أفضل من أنك تلعب اللعبة محمول ، برضه من كلامي مفروض تستشف أن الكونسول أصلاً مش مثالي في بعض الألعاب و الأكس بوكس 1
أحياناً بالكاد يوفي متطلبات بعض الألعاب بحدها الأدنى من شكل و أداء فما بالك بجهاز أضعف منه بكثير ؟!
ومن الي وضع ذا المعيار نسخة الكونسول من TW3 كانت ضعيفة سواء one او 4 وما تعطي اللعبة حقها فإذا كنت بشتري نسخة كونسول فالفرق بين نسخة الswitch و one/4 اقل من الفرق بين الone/4 والPC
 

VIPER0

True Gamer
الدقة. تبع زينوبليد٢ علي السويتش.
كلامه صحيح، السويتش ناجح في أوروبا بشكل ضخم، و حتى في أسواق خارج أوروبا و أمريكا و اليابان فالسويتش يبيع جيدًا في أستراليا و كوريا و أسواق أخرى حول العالم
السويتش هو نجاح عالمي worldwide success و ليس نجاح قاصر على أمريكا و اليابان، و مبيعاته حتى الآن تنافس البلايستيشن4 لنفس الفترة الزمنية من حياة الجهازين (55.7 مليون سويتش مقابل 57 مليون بلايستيشن4 لنفس الفترة من حياة الجهازين).
مع أن بكل الأحوال، في العادة السوق الأمريكي يكاد يكون هو الحاسم و العامل الرئيسي في قرار الشركات.



الواقع يقول أن كابكوم باعت في العام المالي الماضي ألعاب على السويتش أكثر مما باعت على الإكس بوكس ون.
و باعت في العام المالي قبل الماضي ألعاب على السويتش، أكثر من الإكس بوكس ون.

أقل نجاحا أو أكثر نجاحا، الشركة تبيع جيدا على المنصة فلماذا لا تبني على هذا و تجتهد بشكل حقيقي يتناسب مع مستوى النجاح و قوة المبيعات؟؟


GTA لو صدرت للسويتش يومًا ما، ستصدر كطور فردي فقط بدون أونلاين، و لن تكون بربع هذا الحجم.
أكثر مبيعات السويتش هي باليابان وأمريكا، ومتفوقين على الPS4 هناك بنفس الفترة،ومبيعات الإكس بوكس ون الرقمية هي الأعلى من بين المنصات الثلاث ومن كلام دانييل أحمد، السويتش أضعفهم رقميا مقارنة بالفيزيائية،واللي ممكن كانت مفاجأة بذا الجانب هي أنيمال كروسينق وكلنا نعرف بأنها بسبب الحجر اللي صاير وصعوبة إنتاج نسخ فيزيائية حاليا للألعاب، وليه كابكوم تقسم جمهور مونستر هنتر ؟ لو بنته هلى السويتش مثلا فيه أشياء تقنية راح يصير لها HOLD بشكل فضيع، هي يا الله الفور كان قادر يشغلها، كابكوم ماتبي تبني لعبة جديدة للسويتش وبتكتفي ببورتات لألعابها القديمة لأنها هي أعلم بمصلحتها، جمهور كابكوم مش على أجهزة ننتندو، حتى إيس أتورني معاد تبيع مثل أول وصارت مالتي، وبخصوص GTA، ليه أروح أنزل طور القصة بس؟ وأنا كمالك للجهاز عندي الفور والسويتش لو خيروني بين نسخ المنصتين باختار نسخة الفور،كل شي فيها، وأضمن لك بأن GTA V ماراح تبيع على السويتش قدر الأجهزة الباقية لأن نسبة كبيرة من ملاك السويتش هم ملاك للفور والون، السويتش كجهاز أونلاين ناقص مقارنة بباقي المنافسين، حتى في السوفتوير، لو تبي تشوف نظام الPS3 ومزاياه مقارنة بالسويتش عيب تقارنه حتى، حسين، مانقدر نصير عقلانيين ولو مرة عندما يكون النقاش بشي يخص ننتندو؟
 

mario0o

True Gamer
نسبة كبيرة من ملاك السويتش هم ملاك للفور والون

كمية خيالات في بالك مالها حدود ::laugh::
شي مصدر رسمي لكلامك هذا ولا هاي الدراسة انت قمت بها ؟
 

Matriix

Banned
ومن الي وضع ذا المعيار نسخة الكونسول من TW3 كانت ضعيفة سواء one او 4 وما تعطي اللعبة حقها فإذا كنت بشتري نسخة كونسول فالفرق بين نسخة الswitch و one/4 اقل من الفرق بين الone/4 والPC

من البداية واضح أنك قاعد تترول ، نسخة السويتش كأنك مصاب بقصر نظر شديد و شلت النظارة ، البلاي ستيشن 4 و حتى الأكس بوكس 1 يقدمون شيء معقول و يمثل اللعبة ،
نسخة السويتش لا تمثل اللعبة ، مثل ما تايتان فال 1 على xbox360 لا تمثل تجربة اللعبة و لازم تلعبها على x1 عشان تقول أنك لعبت تايتان فال 1
 

Invader Zim

TG’s Discord owner
من البداية واضح أنك قاعد تترول ، نسخة السويتش كأنك مصاب بقصر نظر شديد و شلت النظارة ، البلاي ستيشن 4 و حتى الأكس بوكس 1 يقدمون شيء معقول و يمثل اللعبة ،
نسخة السويتش لا تمثل اللعبة ، مثل ما تايتان فال 1 على xbox360 لا تمثل تجربة اللعبة و لازم تلعبها على x1 عشان تقول أنك لعبت تايتان فال 1
هممم لا
مافي شي اسمه لازم تلعب اللعبة على جهاز X عشان تكون لعبتها خصوصا ان المحتوى نفسة وما فيه نقص اقدر اقول مثلا اي واحد ما لعب tw3 على الPC هو مالعبها وهذا الكلام خاطىء
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أكثر مبيعات السويتش هي باليابان وأمريكا، ومتفوقين على الPS4 هناك بنفس الفترة،ومبيعات الإكس بوكس ون الرقمية هي الأعلى من بين المنصات الثلاث ومن كلام دانييل أحمد

خطأ، هذه هي مبيعات السويتش الرسمية حتى الآن من ترجمة الموقع نقلًا عن تقرير ننتندو المالي الأخير:

-------------------------
أمريكا الشمالية
20.87 مليون وحدة


اليابان
12.42 مليون وحدة


أوروبا
13.88 مليون وِحدَة


بقية العالم
5.32 مليون وِحدَة
-------------------------

مبيعات أوروبا و بقية العالم هي 19 مليون جهاز حتى الآن، و حتى أوروبا لوحدها أعلى من اليابان. الجهاز يبيع جيدًا في معظم الأسواق.

ومبيعات الإكس بوكس ون الرقمية هي الأعلى من بين المنصات الثلاث ومن كلام دانييل أحمد، السويتش أضعفهم رقميا مقارنة بالفيزيائية

قلت لك من سابع المستحيلات أن تكون مبيعات الألعاب الكاملة على الإكس بوكس 3 أضعاف مبيعات النسخ الفيزيائية، نسبة المبيعات الرقمية قد تكون 50% لكنها ليست 300%

حتى من ناحية أسعار الألعاب، ألعاب كابكوم على السويتش أغلى من بقية المنصات


كيفما حاولت النظر إليها، كابكوم جابت فلوس من السويتش أكثر من الإكس بوكس آخر سنتين.

وليه كابكوم تقسم جمهور مونستر هنتر ؟ لو بنته هلى السويتش مثلا فيه أشياء تقنية راح يصير لها HOLD بشكل فضيع، هي يا الله الفور كان قادر يشغلها، كابكوم ماتبي تبني لعبة جديدة للسويتش وبتكتفي ببورتات لألعابها القديمة لأنها هي أعلم بمصلحتها، جمهور كابكوم مش على أجهزة ننتندو

جمهور كابكوم موجود على جهاز ننتندو، هذا التقرير يُثبت ذلك، مبيعات الشركة على الجهاز تثبت هذا، خطأ فادح أن نقول أن كابكوم ليس لها جمهور على أجهزة ننتندو، هذا يُخالف واقع المبيعات و الأرقام الموجودة أمامك، الشركة كل سنة تبيع أكثر من مليون لعبة على الجهاز "فيزكال" فقط و فقط من البورتات الغالية دون حتى احتساب المبيعات الرقمية، فوق هذا سأقول بأن عدم بناء جمهور على أي منصة فائقة النجاح هو خطأ استراتيجي من الناشر.

مونستر هنتر already موجودة على السويتش و باعت أكثر من مليون نسخة عالميًا و هي بورت لجزء المحمول

أنا لا أعتقد بتاتا أن مونستر هنتر بورتبل جديدة على السويتش ستقسم جمهور السلسلة، أرى أن هذا لن يحصل بأي شكل، بل ما سيحصل هو استغلال ملايين اللاعبين في السوق الياباني غير المُستغل حاليًا، بالإضافة إلى تحقيق مبيعات جيدة في السوق العالمي أيضًا

السؤال الذي يطرح نفسه، و الذي لم يقم أي شخص بإجابته في هذا الموضوع:

لماذا مصلحة CDPR تقتضي نقل ويتشر 3 للجهاز
لماذا مصلحة سكوير إينكس تقتضي نقل دراغون كويست 11 للجهاز
لماذا مصلحة Take Two تقتضي نقل The Outer Worlds للجهاز
لماذا مصلحة وارنر بروس تسمح بنقل مورتال كومبات 11 للجهاز
لماذا مصلحة Bethesda تقتضي نقل Doom Eternal للسويتش
لماذا مصلحة بليزارد تسمح بإصدار أوفرووتش
لماذا مصلحة آكتفيجن تسمح بإصدار كراش بانديكوت و سبايرو

و كابكوم هي الأعرف منهم كلهم و مصلحتها تقتضي عدم نقل ألعاب modern للجهاز أو تطوير مشاريع متوسطة التكلفة عليه؟

لماذا؟

هل لديك إجابة؟
 
التعديل الأخير:

Veeto

True Gamer
قلت لك من سابع المستحيلات أن تكون مبيعات الألعاب الكاملة على الإكس بوكس 3 أضعاف مبيعات النسخ الفيزيائية، نسبة المبيعات الرقمية قد تكون 50% لكنها ليست 300%

الحسبة لا تكون هكذا .. اذا كانت نسبة مبيعتات الديجيتال ٧٥ % فهذه ٣ اضعاف النسخ الفيزيائية .. اخر تقرير لهم ذكر انها وصلت لاكثر من النصف واعتقد الاكس ون الاعلى من بين الاجهزة وتصل لفوق ٦٠ %

السؤال الذي يطرح نفسه، و الذي لم يقم أي شخص بإجابته في هذا الموضوع

مقابل كل مثال هناك مثال مضاد لذات الشركات نفسها
هي حلقة مفرغه من الافتراضات .. ما زلت عند رايي
اي شركة ..اذا كانت هناك قابلية تقنية لنقل الالعاب للسويتش سينقلونها

سواء سايبربنك
فاينل ١٥
حتى كود بحد ذاتها
 

hussien-11

Senior Content Specialist
من البداية واضح أنك قاعد تترول ، نسخة السويتش كأنك مصاب بقصر نظر شديد و شلت النظارة ، البلاي ستيشن 4 و حتى الأكس بوكس 1 يقدمون شيء معقول و يمثل اللعبة ،
نسخة السويتش لا تمثل اللعبة ، مثل ما تايتان فال 1 على xbox360 لا تمثل تجربة اللعبة و لازم تلعبها على x1 عشان تقول أنك لعبت تايتان فال 1


نسخة السويتش تمثل اللعبة سواء أكانت مقبولة بالنسبة لك كشخص أم لا، ، النسخة ممتازة مظهرًا في وضعية المحمول و تضم كل محتوى اللعبة و كل مزاياها دون أي نقصان فكيف لا تمثلها؟

الأهم من كل هذا أن اللعبة باعت، هذا هو المقياس الحقيقي للناشرين، مبيعات اللعبة تُثبت أن الجمهور الذي يُريد بورتات الألعاب على السويتش ليلعبها بوضعية المحمول موجودة

اللعبة باعت 700 ألف نسخة بالسعر الكامل حتى نهاية ديسمبر، و أُراهن أنها تخطت المليون إلى الآن، و ستبقى تبيع على المنصة سنوات خاصة مع التخفيضات، شخصيا أعتقد أنها ستحقق 2 مليون نسخة بسهولة على السويتش
هناك فائدة من وجودك على منصة ضخمة تبيع بشكل قوي، هذا استثمار ناجح و جيد

هذا ربح سهل و قليل التكلفة للناشرين، 700 ألف مليون نسخة بالسعر الكامل هي عائدات تصل إلى 42 مليون دولار، اخصم منها تكاليف النشر و الترخيص و يبقى لديك مبلغ يفوق 25-30 مليون دولار في جيب CD Projekt Red من شهرين، بينما كم كانت تكلفة تطوير البورت؟ مليون؟ مليونين؟ خمسة؟ و لو أن العائدات على الأرجح أعلى من ذلك و أقرب إلى 60 مليون دولار لأن اللعبة على الأرجح باعت المليون خاصة مع الضجة التي حققها المسلسل و ارتفاع مبيعات اللعبة (و نسخة السويتش) بسبب ذلك

هذه ربحية سهلة و إعادة تدوير لمشروع محروق عن طريق منصة جديدة

لا يهم أن يروق المنتج و مستواه الرسومي لكل اللاعبين، المهم أن يروق لعدد كافي من اللاعبين يُبرر وجود البورت على أرض الواقع

و هذا تحقق بالفعل، لهذا السبب يحصل الجهاز على الكثير من البورتات من الطرف الثالث باستمرار.

لا تعتقد ان كابكوم وبقية الشركات لا يتحسفون على ضياع فرصة التطوير على السويتش .. او حتى سابقا مع البلاي ٤
يتناسى البعض ان ريزدنت ٧ مثلا نزلت في ٢٠١٧ بعد اربع سنين من اصدار البلاي ٤ .. وهو ما كنت اقوله سابقا دائما .. الشركات اليابانية بطيئة بالتصرف وبالتحول للجيل الجديد

هذه فرص ضائعه .. وما زلت عند رايي لو يستطيعون جعل العابهم ملتي لفعلوها

هذا الكلام سليم، هم لا يستطيعون ليس لأن المستوى التقني لا يسمح (هو لا يسمح بالmulti-platform و يحتاج optimization خاص و لكن عملية النقل ليست مستحيلة)

و لكن لأن أغلب الشركات اليابانية، ربما من باب الsecurity، لا تنقل ألعابها عن طريق استوديو خارجي بل تقوم بالعمل على الports داخليًا، هذا هو الفرق الجوهري بينها و بين الشركات الغربية، بانداي نامكو من الشركات التي لا تمانع النقل عن طريق استوديو خارجي لكن مو الكل كذلك، سكوير مثلا قامت بنقل دراغون كويست 11 بنفسها

لكن نجاح الجهاز يفرض استغلال هذا النجاح، لو كانت كابكوم حكيمة لخصصت فريق صغير للعمل على أجهزة ننتندو إما بنقل الألعاب إليه أو تطوير ألعاب متوسطة التكلفة تستهدفه خصيصًا
مستوى نجاح المنصة لن أقول أنه يسمح بهذا بل سأقول أنه يفرضه على أي شركة كبيرة وظيفتها هي نشر الألعاب.

اي شركة ..اذا كانت هناك قابلية تقنية لنقل الالعاب للسويتش سينقلونها

لماذا لم تصدر The Wonderful 101 على الإكس بوكس ون؟

الحسبة لا تكون هكذا .. اذا كانت نسبة مبيعتات الديجيتال ٧٥ % فهذه ٣ اضعاف النسخ الفيزيائية

ممكن توضح لي كيف حسبتها؟

لكن ليكن بمعلومك أن مبيعات السويتش أيضًا ارتفعت بشكل كبير جدًا على المتجر الرقمي، مبيعات السويتش الرقمية في الكوارتر الأول وصلت إلى 48% كمعدل.
 

Sky Walker

True Gamer
كمية خيالات في بالك مالها حدود ::laugh::
شي مصدر رسمي لكلامك هذا ولا هاي الدراسة انت قمت بها ؟

حقيقة مش بعيد عن الواقع ، احصائية NPD عملوها قبل مفادها ان اكثر من 40% من ملاك السويتش عندهم بلاي٤ او اكس1


واتوقع هالشي منطبق كذلك على اوروبا على الاقل ، وفعلا هذا اقرب شي للواقع ، اليو ماباع الا على فئة فانز نين ويبقى جزء منهم ما اشتروه ، نجاح السويتش يكمن ان جذب فئة خارج نطاق فانز نينتيندو نفسهم.
 

mario0o

True Gamer
إنذار: تعصب (3 نقاط)
حقيقة مش بعيد عن الواقع ، احصائية NPD عملوها قبل مفادها ان اكثر من 40% من ملاك السويتش عندهم بلاي٤ او اكس1


واتوقع هالشي منطبق كذلك على اوروبا على الاقل ، وفعلا هذا اقرب شي للواقع ، اليو ماباع الا على فئة فانز نين ويبقى جزء منهم ما اشتروه ، نجاح السويتش يكمن ان جذب فئة خارج نطاق فانز نينتيندو نفسهم.

اول مره اسمع بالمعلومة وهي من شهر يناير 2019 !
يلا عالاقل بيكونون ناس فاهمين ويدورن الجيم بلاي والتجارب الرائعه والمختلفة وليسوا متعصبي "جرافيكس و ssd”


@VIPER0 اعتذرلك عن كلامي السابق
 

game for new

True Gamer
إنذار: خروج عن الموضوع (نقطتين)
اول مره اسمع بالمعلومة وهي من شهر يناير 2019 !
يلا عالاقل بيكونون ناس فاهمين ويدورن الجيم بلاي والتجارب الرائعه والمختلفة وليسوا متعصبي "جرافيكس و ssd”


@VIPER0 اعتذرلك عن كلامي السابق
متعصبي الجرافيكس وال ssd العابهم واجهزتهم هي النمبر وان منذ ايام البلايستيشن 1 الى يومك هذا والتجارب الرائعة و المختلفة موجودة على اجهزتهم كذلك بأحلى وابهى حلتها لا تبرر تخلف جهازك التقني بأمور وهمية مثل الجيم بلاي وانتا لو ودك جرافيكس جهازك المفضل يكون افضل من ال pc حتى خخخ .
 

Bo7mood89

True Gamer
متعصبي الجرافيكس وال ssd العابهم واجهزتهم هي النمبر وان منذ ايام البلايستيشن 1 الى يومك هذا والتجارب الرائعة و المختلفة موجودة على اجهزتهم كذلك بأحلى وابهى حلتها لا تبرر تخلف جهازك التقني بأمور وهمية مثل الجيم بلاي وانتا لو ودك جرافيكس جهازك المفضل يكون افضل من ال pc حتى خخخ .
يالطيب، العب BOTW و ريحني، الحجر قرب يخلص
 

VIPER0

True Gamer
اول مره اسمع بالمعلومة وهي من شهر يناير 2019 !
يلا عالاقل بيكونون ناس فاهمين ويدورن الجيم بلاي والتجارب الرائعه والمختلفة وليسوا متعصبي "جرافيكس و ssd”


@VIPER0 اعتذرلك عن كلامي السابق
هذي جدعنة من عند مات بيسكاتيلا. وحسين راح أرد عليه بعد شوي.
 

VIPER0

True Gamer
خطأ، هذه هي مبيعات السويتش الرسمية حتى الآن من ترجمة الموقع نقلًا عن تقرير ننتندو المالي الأخير:

-------------------------
أمريكا الشمالية
20.87 مليون وحدة


اليابان
12.42 مليون وحدة


أوروبا
13.88 مليون وِحدَة


بقية العالم
5.32 مليون وِحدَة
-------------------------

مبيعات أوروبا و بقية العالم هي 19 مليون جهاز حتى الآن، و حتى أوروبا لوحدها أعلى من اليابان. الجهاز يبيع جيدًا في معظم الأسواق.



قلت لك من سابع المستحيلات أن تكون مبيعات الألعاب الكاملة على الإكس بوكس 3 أضعاف مبيعات النسخ الفيزيائية، نسبة المبيعات الرقمية قد تكون 50% لكنها ليست 300%

حتى من ناحية أسعار الألعاب، ألعاب كابكوم على السويتش أغلى من بقية المنصات


كيفما حاولت النظر إليها، كابكوم جابت فلوس من السويتش أكثر من الإكس بوكس آخر سنتين.



جمهور كابكوم موجود على جهاز ننتندو، هذا التقرير يُثبت ذلك، مبيعات الشركة على الجهاز تثبت هذا، خطأ فادح أن نقول أن كابكوم ليس لها جمهور على أجهزة ننتندو، هذا يُخالف واقع المبيعات و الأرقام الموجودة أمامك، الشركة كل سنة تبيع أكثر من مليون لعبة على الجهاز "فيزكال" فقط و فقط من البورتات الغالية دون حتى احتساب المبيعات الرقمية، فوق هذا سأقول بأن عدم بناء جمهور على أي منصة فائقة النجاح هو خطأ استراتيجي من الناشر.

مونستر هنتر already موجودة على السويتش و باعت أكثر من مليون نسخة عالميًا و هي بورت لجزء المحمول

أنا لا أعتقد بتاتا أن مونستر هنتر بورتبل جديدة على السويتش ستقسم جمهور السلسلة، أرى أن هذا لن يحصل بأي شكل، بل ما سيحصل هو استغلال ملايين اللاعبين في السوق الياباني غير المُستغل حاليًا، بالإضافة إلى تحقيق مبيعات جيدة في السوق العالمي أيضًا

السؤال الذي يطرح نفسه، و الذي لم يقم أي شخص بإجابته في هذا الموضوع:

لماذا مصلحة CDPR تقتضي نقل ويتشر 3 للجهاز
لماذا مصلحة سكوير إينكس تقتضي نقل دراغون كويست 11 للجهاز
لماذا مصلحة Take Two تقتضي نقل The Outer Worlds للجهاز
لماذا مصلحة وارنر بروس تسمح بنقل مورتال كومبات 11 للجهاز
لماذا مصلحة Bethesda تقتضي نقل Doom Eternal للسويتش
لماذا مصلحة بليزارد تسمح بإصدار أوفرووتش
لماذا مصلحة آكتفيجن تسمح بإصدار كراش بانديكوت و سبايرو

و كابكوم هي الأعرف منهم كلهم و مصلحتها تقتضي عدم نقل ألعاب modern للجهاز أو تطوير مشاريع متوسطة التكلفة عليه؟

لماذا؟

هل لديك إجابة؟
كراش وسبايرو ألعاب غير مكلفة تقنيا، مثلها مثل مظهر ماريو، واللي تم تغيير أسيست في كراش حتى، وشغالة على 480 على السويتش، ونقلها ماديا ماكان مكلف واكتيفيجن عارفة بأن فانز ألعاب المنصات هم على السويتش وتبي تجرب حظها هناك، ما أدري عاد أصاب أو اخطأ قمارها على المنصة، ومافي لعبة FPS غير دوم واوفر ووتش، وإلا لشفنا بورتات كود ريماسترز ولو بشكل الجيل الماضي، سيدي بروجيكت كم كلفهم نقل اللعبة للسويتش؟ سنة، وكم المبلغ على بورت؟ ما أدري بالضبط، ١٠ ملايين او أكثر، كابكوم عندها المقدرة تدفع ١٠ ملايين في بورتات ألعابها؟ لا، معاد عندها جاهزية تبني ألعاب مخصصة للسويتش،الشركة كل ألعابها بتوجه غربي والغرب الأكثرية منهم مطاردين للتطور التقني والجرافيكس، راح نشوف إيش بتسوي الشركات الغربية اللي نزلت ألعابها للسويتش، هل بيستمرون أو لا، سواء تيك تو او أكتيفيجن بليزارد او غيرهم، الجيل القادم بيصعب الأمر أكثر.
 

Sky Walker

True Gamer
لا تبرر تخلف جهازك التقني بأمور وهمية مثل الجيم بلاي

حقيقة من ناحية "تقنية" بتقنيات الجرافيكس السويتش ابدا مش "متخلف" كعتاد محمول من سنة ٢٠١٧

large.jpg


large.jpg


لويجيز مانشن ٣ بالراحة من افضل الالعاب مظهريا بالجيل ذا.

الحين روح قارنه بجهاز سوني المحمول لهذا الجـيـ.... ويت (&)
 

Bo7mood89

True Gamer
للأسف هالموضوع كل ما يفتح يقلب حرب شركات و جدالات مالها اول ولا تالي
اللي استفدته شخصيا هو بعض المعلومات اللي بالموضوع، لكن باقي الكلام صار تراشق بالألفاظ و بالنهاية كل من بينام عالجنب اللي يريحه، لكن بالمقابل صارت مشاحنات مالها اي داعي ولا راح تجدم او تأخر
 
أعلى