hits counter

نقاش بخصوص المواضيع الرسمية للأجهزة في قسم الألعاب

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

White Soul

Pokétrainer
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في السنة الماضية، قمت أنا شخصيًا بفتح الموضوع الرسمي لجهاز الـNintendo Switch. منذ ذلك الحين والموضوع يشهد نشاطًا هائلًا فاق توقعاتي الشخصية. الأمر ذاته تكرر حينما فتح أخونا العزيز @titanfall الموضوع الرسمي لجهاز الـPlaystation 4، والذي لاقى هو الآخر نشاطًا غير مسبوق. الهدف الأساسي من المواضيع الرسمية للأجهزة هو ببساطة احتضان مجتمع مقتني الجهاز المعني في موضوع يستطيعون من خلاله تقديم النصائح للمقبلين على شراء الجهاز أو اكسسواراته أو ألعابه، وتبادل المعرفات أو الـfriend codes لإضافة حسابات الأعضاء بعضهم البعض. كذلك، تهدف هذه المواضيع لمناقشة الأخبار الصغيرة المتعلقة بالجهاز أو الشركة المصنعة له، وتسامحًا يمكن أن يشمل ذلك الأخبار المتعلقة بالألعاب الصغيرة كالتخفيضات أو التنبيه على فتح الطلب المسبق، مع الأخذ بعين الاعتبار وجود مواضيع مخصصة لهذه الألعاب (وإن لم تكن رسمية)، وفي هذه الحالة توضع هذه الأخبار في تلك المواضيع.

للأسف، لاحظت الإدارة أن نشاط الموضوعين المذكورين كان أكثر من اللازم، وأثر سلبًا على نشاط قسم الألعاب ككل، حيث أن الكثير من الأخبار والنقاشات تكدست في هاذين الموضوعين. ما عزز هذه الملاحظة هو شكاوي بعض الأعضاء من الأمر ذاته. سأذكر هنا بعض الاستخدامات الخاطئة التي لوحظت للموضوعين المعنيين:

1- وضع أخبار متوسطة، بل وأحيانًا مهمة، في هذه المواضيع بدل فتح موضوع جديد. ربما أحيانا التفريق بين الخبر المتوسط والصغير صعب، لكن الأخبار المهمة من المفترض أنها تكون واضحة للجميع، ومع ذلك نراها أحيانًا في المواضيع الرسمية للأجهزة! الإعلان عن Nintendo Direct أو مشاركة شركة في معرض ألعاب هو خبر مهم، عرض جديد أو صدور ديمو أو تقييمات لعبة منتظرة هو خبر مهم. تحديث أساسي لنظام التشغيل للجهاز هو أيضًا خبر مهم.

2- سرد الانطباعات للعبة ما أو مناقشتها. صدقوا أو لا تصدقوا، في الكثير من الأحيان هذا يحدث حتى لألعاب لها مواضيع رسمية! وفي حال عدم وجود موضوع رسمي، فإذا كانت اللعبة حديثة، ففتح موضوع رسمي هو دومًا الخيار الأفضل. وإن لم تكن للعبة حديثة، ففتح موضوع "متأخر عن الحفلة" هو خيار جيد أيضًا. انطباعاتك قصيرة ولا ترى أنها تستحق موضوع منفصل؟ لا بأس، موضوع تروجيمز وش قاعدين نلعب أو موضوع تحدي انهاء ثلاثين لعبة سيلبيان حاجتك. الغريب هو وجود نقاشات لألعاب غير حصرية أحيانًا في هذه المواضيع، رغم أن وجودها في مواضيع "أعم" يزيد فرصة رؤيتها من قبل شريحة أكبر من الأعضاء ممن هم مهتمون باللعبة المناقش عنها.

3- أخبار غير متعلقة نهائيًا بالأجهزة. أجل هذا يحدث أحيانًا وليست لدي اي فكرة عن السبب وراءه. أخبار متعلقة بشركات طرف ثالث، أو بمواقع متخصصة في الألعاب، أو بسلسلة محلات تجارية أو مواقع الكترونية تقوم ببيع الألعاب، توضع أحيانًا في المواضيع الرسمية للأجهزة.

طبعًا، حاولنا حل المشكلة عبر التنبيه في البداية، سواء تنبيهات عامة أو خاصة، وأرجح أن أغلبكم رأى أحد النوعين أو كليهما. أحيانًا قمنا باتخاذ اجراءات تتضمن نقل بعض الردود للمواضيع المناسبة، أو حتى فتح مواضيع جديدة كليًا، لكن المشكلة لا زالت مستمرة. كطاقم إدارة، قمنا بمناقشة الأمر ودراسة الخيارات المحتملة لحل هذه المشكلة، وأصدقكم قولًا الكثير منها لن يعجب الجميع. لذا، ارتأينا أن الحل الأفضل هو اقناع الأعضاء بأهمية الالتزام بالقوانين بدل الإجبار على تطبيقها، وهذا هو الهدف من هذا الموضوع. هذه فرصتكم للتعبير عن رأيكم بكامل الحرية فيما يخص استخدام المواضيع الرسمية للأجهزة. سماع وجهة نظركم ستساعدنا على اتخاذ الاجرائات المناسبة التي ترضي جميع الأطراف وتخدم مصحلة المنتدى في الآن ذاته، وهذا هو هدفنا كإدارة في نهاية الأمر.

شكرًا لقرائتكم
 

hussien-11

Senior Content Specialist
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

أولاً، أهنيكم على افتتاح هذا الموضوع لمناقشة الأعضاء أنفسهم، خطوة إلى الأمام من إدارة المنتدى أتمنى تنعكس على بقية الأقسام كذلك.

فيما يتعلق بالمواضيع الرسمية، هل هي أثرت سلباً على نشاط المنتدى؟ ممكن ننظر للموضوع بصورة معاكسة و نقول انها أثرت إيجاباً و خلقت community لمحبي هالأجهزة بشكل ما كان رح يتواجد بدونهم. تعال على موضوع السويتش مثلاً، الموضوع يُستخدم بكثرة للانطباعات و النصائح لأنك تعرف أن قراء هالموضوع مهتمين بالجهاز أو ملاكه، و بدون هالموضوع، هالانطباعات أو النصائح لن تتواجد في مواضيع مستقلة
أنا مرة فتحت موضوع أنصح بلعبة Worms لما صدرت على السويتش، واحدة من الألعاب الجماعية المفضلة عندي، و فوجئت بردة فعل سخيفة جداً من بعض (الفانبويز) الي استنكروا حتى فتح الموضوع.

أنا أحس أن الخبر لما يكون مهم كفاية، فهو يتواجد في موضوع مستقل فعلاً.

أذكر مرة أحد الأعضاء، يمكن Veeto ؟ مش متأكد صراحة... اعترض و قال أن مواضيع الأجهزة زي أقسام مستقلة بداخل المنتدى، و الحقيقة... هالكلام مش صحيح، أو خلنا نقول ما ينعكس على أرض الواقع. لأنك لو ما تملك إلا بلايستيشن، اهتمامك رح يكون مقصور و محصور بمواضيعه و مواضيع ألعابه إلا ما رحم ربي، و لو تمتلك جهاز Nin و تلعب عليه حصراً، فأيضاً تواجدك أو تفاعلك في مواضيع بقية الأجهزة رح يكون شبه معدوم. التخلي عن مواضيع الأجهزة لن يُغير ميول الناس و لن يُغير ميول أعضاء المنتدى.

أنا أؤيد بشدة أي جهود لزيادة نشاط المنتدى، و لكن أعتقد أن التوقعات يجب أن تبقى متحفظة و واقعية. العصر الذهبي للمنتديات انتهى من زمان.
be careful (نصيحة).

الإعلان عن Nintendo Direct أو مشاركة شركة في معرض ألعاب هو خبر مهم، عرض جديد أو صدور ديمو أو تقييمات لعبة منتظرة هو خبر مهم. تحديث أساسي لنظام التشغيل للجهاز هو أيضًا خبر مهم.

كل ما ذكرته أتفق معه لكن الأمر نسبي، يعني مثلاً... أحياناً يكون تحديث الجهاز مهم يُضيف خصائص كثيرة، و أحياناً يكون التحديث بدون فائدة ظاهرة للمستخدم.
هناك ألعاب صدور ديمو لها خبر مهم للكثير من الناس، و هناك ألعاب أخرى صدور ديمو لها لا يهم أحد
الننتندو دايركت حصل على موضوع جديد، و أؤيد أنه خبر مهم يجب أن يكون في رد مستقل، أو أي event بصورة عامة.
 

Kambsha

Selective Perception
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،

عن نفسي، ما أقوم بكتابة موضوع جديد بل طرح رد في المواضيع الرسمية للأجهزة لأن فتح موضوع لمجرد سطرين او ثلاث ما أشوفه أمر يستاهل ولا راح يلقى إقبال من الأعضاء، كذلك الأمر أسهل بكثير لما تطرح مجرد رد بدل التفكير بعنوان للموضوع ومحاولة التنسيق والخ ..

إذا مواضيع مكونه من عشرات وعشرات الأسطر ومتعوب عليها في الترجمة والبحث والتنسيق ماتحصل حتى على 20 رد، مجرد لايكات وكأن اللايكات تأثر. تتوقع راح يكون في حماس حتى أنشر مواضيع لأخبار ليست بتلك الأهمية؟

أحسن حل هو عندما يشوف المشرف ان الرد يستحق موضوع لحاله، فينقله ويفتح موضوع خاص مثل ما حصل لموضوع Polygon يغيير سياسة تقييم المراجعات.

موفقين.
 

MOSU

Another Side Another Story
بصراحة اشوف وضع المنتدى كذا كويس ممكن لو يتم نقل بعض القليل من الاخبار بشكل مستقل افضل بس كذا بصراحة مريحني كثير بدل الف مليون صفحة وخبر
 

VIPER0

True Gamer
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،المواضيع اللي تكتب هنا معاد تحصل إقبال قوي من القراء والردود أصبحت صفر بكل الأشكال،بعض الأحيان أروح أكتب الإشاعات الخاصة بالفيرست والسكند بارتي الخاصة بسوني هناك ونادرًا حتى يحصل تفاعل فكيف بموضوع رسمي لها!،أنا هذي كانت مشكلتي،المنتدى بشكل عام قلت المشاركة فيها وهجروها أعضاء وبعضهم كانوا يحيونها مثل sir guts وناس ناسيهم مثل شخص حاط صورة الليدي ماريا مش ذاكره،إذا كان فيه حل ففكوا عنهم البلوك إذا قدرتم،المنتدى أصبح فارغ والله وما تشجع الكاتب إنه يفتح موضوع للعبة معينة لذا السبب!.
 

شيطون

Fortnite Lover
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اشوف الأفضل انها تضل لمساعدت الجدد والناوين على شراء الجهاز
أو اللي يعانون مشاكل غير كذا ماشوف داعي لهم

مابغى اخرب الموضوع واجيب طاري الحروب اللي صارت لكن حتى اكون صريح
موضوع البلاي ستيشن من وقت ماجاء وانا ماشوف سبب لوجوده الا بسبب الحروب اللي صارت العام الماضي بين سوني فإن ونين فإن وان جهاز نين صار له موضوع خاص
فلازم يتواجد موضوع مشابه للبلاي 4 رغم أن الجهاز له اربع سنين نازل عكس السويتش اللي نزل قبل فترة قصيرة من الموضوع

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،المواضيع اللي تكتب هنا معاد تحصل إقبال قوي من القراء والردود أصبحت صفر بكل الأشكال،بعض الأحيان أروح أكتب الإشاعات الخاصة بالفيرست والسكند بارتي الخاصة بسوني هناك ونادرًا حتى يحصل تفاعل فكيف بموضوع رسمي لها

شيء طبيعي ماتحصل تفاعل في موضوع سوني في النهاية موضوع طويل فيه مليون صفحة
مابتعرف احد معه مشكلة سالفة قديمة رجعت أو فيه خبر جديد بس ماتدري في رد بالضبط لأنه بسهولة رح يندفن عكس الموضوع الجديد فرح تتكاسل


وناس ناسيهم مثل شخص حاط صورة الليدي ماريا مش ذاكره،إذا كان فيه حل ففكوا عنهم البلوك إذا قدرتم،المنتدى أصبح فارغ والله وما تشجع الكاتب إنه يفتح موضوع للعبة معينة لذا السبب!.

فكرة حلوة بصراحة بس ماظن يوافقون يرجعون
 

إبراهيم 906

السميدع
نفس المشكلة موجودة بقسم الانمي بشكل أوضح المجلس وماذا تشاهد وغيرها من المواضيع صارت هي المنتدى والبقية قلت المشاركة فيها بشكل واضح
 

SILENT EVIL

True Gamer
وناس ناسيهم مثل شخص حاط صورة الليدي ماريا مش ذاكره،إذا كان فيه حل ففكوا عنهم البلوك إذا قدرتم،المنتدى أصبح فارغ والله وما تشجع الكاتب إنه يفتح موضوع للعبة معينة لذا السبب!.
اتوقع تقصد Ray Gun ما ادري ايش صار معاه بس كان مسوي حركة في مواضيع السولز مثله مثل باقي الشباب الله يعطيهم العافيه ... وفيه واحد كان مسوي شغل في القسم وخاصة في الردود اسمه game for new ... ياليت الادارة تنظر في موضوعهم وتعطيهم فرصة .
 

Aia

Jester
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،

شكرا لكم افتتاح الموضوع نتناقش فيه لوصول إلى حل لهذي المشكله قبل تطبيقكم للافكار.

بصراحه انا ضد موضوع رسمي لجهاز معين سواء كان جديد او لأ، اتذكر اول اذا احد كان مقبل على شراء جهاز جديد يكتب موضوع جديد ويسئل الاعضائ عن نصائح العاب، اكسسوارات إلى آخره، بهذا الشكل الكل يقدر يشوف الموضوع افضل منه انه يكون مدفون جوا موضوع رسمي له اكثر من ثلاثين صفحه يمكن يختفي الرد او ما يكون فيه تفاعل كبير، غير ان اغلب المواضيع الرسميه للاجهزة مكتظه بالصور والاخبار والتويتات لذا يصعب انك تعلق او تتصفحه طالع كانها News feed ما يهيئلك للنقاش.

ميزات أخرى هي نشوف ردود من الاعضاء اللي ما يشاركوا إلا بس بالمواضيع الرسمي هناك ومافيه تفاعل خارج هذي المواضيع.

حل آخر، لو فيه موضوع رسمي لمعلومات العامه للجهاز وفيه الالعاب المنصح فيها و الاكسسوارات المهمه والـFriends list يكون محدث باستمرار ومقفل بدون اضافة ردود، اهم شئ يكون بسيط ومحدث بدون اي اكتظاظ معلومات اوصور لكن ما انصح فيه إلا يمكن للاجهزه الجديده بالسوق.


كتابة مواضيع جديده، سواء كانوا عن تخفيضات او اخبار بسيطه، حتى لو ما فيه تفاعل يظل انقرى من كم شخص افضل من انه ينكتب بموضوع وما يقراه إلا اشخاص ينعدوا على الاصابع. غير انه صارت المواضيع هذي جمعه لاعضاء قلة وغير صحي بشكل عام لان مافيه تفاعل بين الاعضاء الاخرين بشكل عام.

ابقاء هذي المواضيع خلق community within a community وهذا شئ غير صحّي ابدا.

شكراً.
 
  • Like
Reactions: Ria

Veeto

True Gamer
أذكر مرة أحد الأعضاء، يمكن Veeto ؟ مش متأكد صراحة... اعترض و قال أن مواضيع الأجهزة زي أقسام مستقلة بداخل المنتدى، و الحقيقة... هالكلام مش صحيح

فعلا انا اللي معترض واعتقد ان توقعي كان في محله .. وشفنا شلون تحول الموضوع لقسم وخرج من سياقه الاساسي

لأنك لو ما تملك إلا بلايستيشن، اهتمامك رح يكون مقصور و محصور بمواضيعه و مواضيع ألعابه إلا ما رحم ربي
لو ما كنت انا حريص عالمنتدى.. لظليت ساكت وخصوصا ان اهتمامي مقصور بالبلاي ستيشن والعابه

بالسابق حيوية المنتدى اكثر والسابق مو بايام المنتديات الذهبية.. اتكلم قبل سنتين تقريبا.. اللي صاير الحين هو تقوقع.. انا ما اتمناه... كل اللي قريته بالردود ان سبب هذا التقوقع هو الفانبويزم.. وما اعتقد ان حل اي مشكلة بخلق مشكلة ثانية
 

abdullah-kh

رجل من العامة
فيما يتعلق بالمواضيع الرسمية، هل هي أثرت سلباً على نشاط المنتدى؟ ممكن ننظر للموضوع بصورة معاكسة و نقول انها أثرت إيجاباً و خلقت community لمحبي هالأجهزة بشكل ما كان رح يتواجد بدونهم. تعال على موضوع السويتش مثلاً، الموضوع يُستخدم بكثرة للانطباعات و النصائح لأنك تعرف أن قراء هالموضوع مهتمين بالجهاز أو ملاكه، و بدون هالموضوع، هالانطباعات أو النصائح لن تتواجد في مواضيع مستقلة
الفكرة بالمحددات لطاقات الموصوع نفسه، في النهاية هذا منتدى ما يتركز على مكان واحد. الذي أشوفه ساعد على الانقسام أكثر، الحين صار فيه أعضاء بموضوع وأعضاء بموضوع آخر والتجاذب بينهما يصبح معدوم أكثر وأكثر، وبصراحة المنتدى بفتراته كان فيه ميول واضح لكن ما يمنع من النقاش والتجاذب وذي المواضيع تخرب ذا.
المنتدى بشكل عام قلت المشاركة فيها وهجروها أعضاء وبعضهم كانوا يحيونها مثل sir guts وناس ناسيهم مثل شخص حاط صورة الليدي ماريا مش ذاكره،إذا كان فيه حل ففكوا عنهم البلوك إذا قدرتم،المنتدى أصبح فارغ والله وما تشجع الكاتب إنه يفتح موضوع للعبة معينة لذا السبب!.
المخالف والذي ما يبغى يشارك موضوع آخر، يعني لا نخلط قضيتين ببعض.
نفس المشكلة موجودة بقسم الانمي بشكل أوضح المجلس وماذا تشاهد وغيرها من المواضيع صارت هي المنتدى والبقية قلت المشاركة فيها بشكل واضح
هذا من الأفضل نناقشها هناك، والباب مفتوح لأي أحد ليفتح موضوع هناك.
عن نفسي، ما أقوم بكتابة موضوع جديد بل طرح رد في المواضيع الرسمية للأجهزة لأن فتح موضوع لمجرد سطرين او ثلاث ما أشوفه أمر يستاهل ولا راح يلقى إقبال من الأعضاء، كذلك الأمر أسهل بكثير لما تطرح مجرد رد بدل التفكير بعنوان للموضوع ومحاولة التنسيق والخ ..

إذا مواضيع مكونه من عشرات وعشرات الأسطر ومتعوب عليها في الترجمة والبحث والتنسيق ماتحصل حتى على 20 رد، مجرد لايكات وكأن اللايكات تأثر. تتوقع راح يكون في حماس حتى أنشر مواضيع لأخبار ليست بتلك الأهمية؟
بصراحة هذا تفكير سلبي، إذا راح نتحجج بقلة الردود فبكذا نساهم أن كل شئ يصير محدود، نبعد الزوار عن المنتدى ونصير منتدى مغلق ^^ المبادرة جزء اساسي للنجاح وإذا أنت كنت نشيط فغيرك راح ينجذب لذا ويصير الوضع الطبيعي المناقشة بشكل مستقل بمواضيع أكثر.
 

إبراهيم 906

السميدع
إضافة لما سبق وأنا أتكلم عن نفسي هنا بعض الاحيان تخطر ببالي أفكار عن مواضيع معينة كتساؤلات يعني مثلا ماذا تفعل إذا علقت في مكان في لعبة ؟
لكن هل هذا يستحق إنك تفتح له موضوع ؟؟
بصراحة ما أظن
 

VIPER0

True Gamer
طيب الحلول المناسبة برأيكم ياشباب؟
اتوقع تقصد Ray Gun ما ادري ايش صار معاه بس كان مسوي حركة في مواضيع السولز مثله مثل باقي الشباب الله يعطيهم العافيه ... وفيه واحد كان مسوي شغل في القسم وخاصة في الردود اسمه game for new ... ياليت الادارة تنظر في موضوعهم وتعطيهم فرصة .
أيوة هو.
 

abdullah-kh

رجل من العامة
إضافة لما سبق وأنا أتكلم عن نفسي هنا بعض الاحيان تخطر ببالي أفكار عن مواضيع معينة كتساؤلات يعني مثلا ماذا تفعل إذا علقت في مكان في لعبة ؟
لكن هل هذا يستحق إنك تفتح له موضوع ؟؟
بصراحة ما أظن
بصراحة ذي أفضل تكون موضوع إلا إذا كان فيه موضوع رسمي للعبة، يعني مواضيع المساعدات شئ أصيل للمنتديات والمفروض تعمق التواصل بين الأعضاء.
طيب الحلول المناسبة برأيكم ياشباب؟
في الموضوع مكتوب بطريقة مفصلة ورهيبة ::ann::
1- وضع أخبار متوسطة، بل وأحيانًا مهمة، في هذه المواضيع بدل فتح موضوع جديد. ربما أحيانا التفريق بين الخبر المتوسط والصغير صعب، لكن الأخبار المهمة من المفترض أنها تكون واضحة للجميع، ومع ذلك نراها أحيانًا في المواضيع الرسمية للأجهزة! الإعلان عن Nintendo Direct أو مشاركة شركة في معرض ألعاب هو خبر مهم، عرض جديد أو صدور ديمو أو تقييمات لعبة منتظرة هو خبر مهم. تحديث أساسي لنظام التشغيل للجهاز هو أيضًا خبر مهم.

2- سرد الانطباعات للعبة ما أو مناقشتها. صدقوا أو لا تصدقوا، في الكثير من الأحيان هذا يحدث حتى لألعاب لها مواضيع رسمية! وفي حال عدم وجود موضوع رسمي، فإذا كانت اللعبة حديثة، ففتح موضوع رسمي هو دومًا الخيار الأفضل. وإن لم تكن للعبة حديثة، ففتح موضوع "متأخر عن الحفلة" هو خيار جيد أيضًا. انطباعاتك قصيرة ولا ترى أنها تستحق موضوع منفصل؟ لا بأس، موضوع تروجيمز وش قاعدين نلعب أو موضوع تحدي انهاء ثلاثين لعبة سيلبيان حاجتك. الغريب هو وجود نقاشات لألعاب غير حصرية أحيانًا في هذه المواضيع، رغم أن وجودها في مواضيع "أعم" يزيد فرصة رؤيتها من قبل شريحة أكبر من الأعضاء ممن هم مهتمون باللعبة المناقش عنها.

3- أخبار غير متعلقة نهائيًا بالأجهزة. أجل هذا يحدث أحيانًا وليست لدي اي فكرة عن السبب وراءه. أخبار متعلقة بشركات طرف ثالث، أو بمواقع متخصصة في الألعاب، أو بسلسلة محلات تجارية أو مواقع الكترونية تقوم ببيع الألعاب، توضع أحيانًا في المواضيع الرسمية للأجهزة.
 
  • Like
Reactions: Aia

Solay

Double Jumper
إضافة لما سبق وأنا أتكلم عن نفسي هنا بعض الاحيان تخطر ببالي أفكار عن مواضيع معينة كتساؤلات يعني مثلا ماذا تفعل إذا علقت في مكان في لعبة ؟
لكن هل هذا يستحق إنك تفتح له موضوع ؟؟
بصراحة ما أظن

وليه ما تفتحه؟

بالعكس مواضيع مثل كذا تغير جو وتحرك المنتدى حتى لو أنها بسيطه، البعض للأسف يبغى المنتدى موقع اخباري فقط. ريسيت ايرا وقبله جاف مو محركهم الا المواضيع الشاطحه.
 
  • Like
Reactions: Aia

Solay

Double Jumper
انا ممكن أبلع سالفة موضوع السويتش وموضوع البلاي 4 مع أني ماافضلها، بس موضوع ثاني للسويتش يخص فقط اعلانات الألعاب الجديده؟ أشوفه تو متش صراحة.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
انا ممكن أبلع سالفة موضوع السويتش وموضوع البلاي 4 مع أني ماافضلها، بس موضوع ثاني للسويتش يخص فقط اعلانات الألعاب الجديده؟ أشوفه تو متش صراحة.

موضوعي هذا ما عاد له أي فائدة في الوقت الحالي و إغلاقه أفضل. في البداية كنت أبغاه لمتابعة إعلانات الجهاز على أساس انها بتكون معدودة و مقدور على متابعتها، لكن في الوقت الحالي ما صارله أي قيمة مع الترليون لعبة إندي التي تصدر عليه، و بعضهم بدون أي سابق إنذار.

الفكرة بالمحددات لطاقات الموصوع نفسه، في النهاية هذا منتدى ما يتركز على مكان واحد. الذي أشوفه ساعد على الانقسام أكثر، الحين صار فيه أعضاء بموضوع وأعضاء بموضوع آخر والتجاذب بينهما يصبح معدوم أكثر وأكثر، وبصراحة المنتدى بفتراته كان فيه ميول واضح لكن ما يمنع من النقاش والتجاذب وذي المواضيع تخرب ذا.

مو بالضرورة الأعضاء يكونوا مهتمين بهذا التجاذب، أو انه يؤدي بالضرورة إلى نشاط أحسن
ربما يكون الشكل الحالي أحسن؟ و إن كان مختلف عن أسلوب Era و غيره فليكن، لا يمنع وجود culture خاص بالقسم هنا
أنا معاكم في تقليل الاعتماد على مواضيع الأجهزة بالمناسبة لكن هذه المواضيع لها أهميتها و بدونها القسم سيخسر أكثر مما سيكسب

يا ترى ايش هي الطريقة لتقليل الاعتماد عليها؟ هذا هو السؤال، موضوع منفصل ما يحصل إلا 3 ردود (مثلاً) ما رح يكون مشجع لصاحب الموضوع حتى لو عدد أكبر من الناس يشوفه، و هذه مشكلة.
 

Pineapple

Banned
المواضيع الرسمية للاجهزة لها فايدتها لكن اتفق مع الشباب انها اصبحت كمنتدى منفصل حتى ان بعض الاخبار او المعلومات تضيع فيه بدلاً من وضعها في موضوع منفصل كل خبر على حدة حتى كل الناس يشوفوه سواءاً عشاق للجهاز او غيرهم ، فما اعرف شنو افضل طريقة لمعالجة مشكلة المواضيع الرسمية للاجهزة هل اغلاقها مثلاً و تثبيتها لجعلها مرجع للراغبين في شراء الجهاز و انها تحتوي فقط على حقائق الجهاز و مواصفاته و اسعاره مثلاً لان اسماء اللاعبين على شبكات الاجهزة او الفريند كود موجودة بملفات الاعضاء الشخصية و الاكتفاء بمواضيع رسمية لكل لعبة فقط حتى الاستفسارات تكون بمواضيع منفصلة ممكن يخلي المنتدى يتحرك و ينشط اكثر ، لان من احد المواضيع المتضررة هو موضوع البي سي جيرز الرسمي صفحات كثيرة في الموضوع و معلومات و ردود على استفسارات ضاعت لضخامة الموضوع ممكن يستفيد منها الاعضاء المهتمين ، لكن في المقابل اذا تم اغلاقهم ممكن تكثر الاستفسارات و يصير شكل المنتدى ارجو المعذرة قبيح جداً فتجميعهم بموضوع واحد افضل لهذا السبب معالجة المشكلة هذي صعبة بالنهاية القرار بيد الادارة.
 

Lunar Poet

True Gamer
في السنوات الماضية كان عدد الأجهزة في السوق كبير. ننتندو و سوني كل وحدة عندها جهازين، و لكل واحد من هالأجهزة له جمهوره اللي ممكن ما يكون بالضرورة مهتم بالأجهزة الثانية من نفس الشركة (مب شرط مالك الـ3DS يكون مهتم بالـWii U مثلاً، أو ماك الـPS4 يكون مهتم بالفيتا).

ألحين اللي صار ان كل شركة صار تركيزها على جهاز واحد فقط (PS4, Switch, Xbox)، فحرفياً الناس اللي تتجمع في المواضيع الرسمية للأجهزة هي الناس المهتمة بجميع منتجات و أخبار الشركة في الوقت الحالي.

صحيح ان المواضيع الجديدة أنسب لأسلوب و لنشاط المنتدى، لكن بالنسبة لي الموضوع الرسمي هو انسب لطريقة استخدامي للانترنت و مشابهة لمواقع السوشل ميديا (feed متصل فيه كل الاخبار و التعلقيات، يمديني اقراه و اشوفه بسرعة بدال ما اضغط على لينك خاص لكل موضوع).

قصدي ان فكرة المواضيع الرسمية ممكن تضر نشاط المنتدى بشكل عام، لكنها أنسب جداً لي كمستخدم من اني اتصفح المواضيع واحد واحد، خاصة انها تحتوي على كل ما يخص شركتي المفضلة (مثل الفلتر اللي يشيل أخبار الاجهزة الثانية اللي يمكن ما تهمني في أغلب الأحيان).
 

YazeedVx

Super Moderator
مشرف
اعتقد فتح المواضيع لازم تكون عملية ابسط .. بالاخص المواضيع الرسمية دايما نشوف شخص يقول ليه مافيه موضوع رسمي للشي الفلاني؟ واعتقد جزء من هذا الاعتقاد انه المزضزع الرسمي لازم يحتوي تقرير كامل مفصل وطويل واستعراض وووو

بينما بصراحة اشوف كل هذي اشياء مالها داعي وشخصيا مااقرأ المواضيع الرسمية لاني جاي اشوف اراء الاعضاء او اشارك رأيي .. ومواضيع متاخر عن الحفلة تقنعني اكثر من الموضوع الرسمي اللي يستعرض اشياء كثير ومااكون مهتم فيها


لو يكون في فورمات واضح للمواضيع الرسمية مثل
- اسم اللعبة
-غلافها
-تاريخ الاصدار
-الاجهزة اللي صدرت عليها

وصلى الله وبارك مو محتاجه معلقات .. طبعا مايمنع هذا اكيد من كتابة التقارير لكن اللي شايفه جالسه تاثر بشكل سلبي لانها ارتبطت بالموضوع الرسمي

وكل ماكانت المواضيع ابسط ومافيها تكلف المزيد بيتشجعون يفتحون مواضيع اكثر واكثر
 

Veeto

True Gamer
واعتقد جزء من هذا الاعتقاد انه المزضزع الرسمي لازم يحتوي تقرير كامل مفصل وطويل واستعراض

هذي قاعدة احنا فارضينها على نفسنا.. اذا محد عنده وقت لكتابة موضوع رسمي للعبة ببساطة اول ما تنزل اي واحد متشجع للعبة يكتبه وينزله.. اللي صاير ان عندنا كسل بكتابة المواضيع... لا اقل ولا اكثر.. اعتقد نسبيا كلنا متشاركين باللي صاير.. بلا استثناء.. القصة بسيطة محتاجة شوية تقنين من المشرفين وتشجيع متبادل مننا كامل

وفيه شغلة ترى مو شرط كلنا نتفق برايي علشان نشارك موجة القمع - اللي بغرابة كانت من الاعضاء لا المشرفين - للآراء المخالفة لكتاب المواضيع لازم تتوقف.. ترى اسمه منتدى مو جبل نقعد ننتظر صدى اصواتنا
 

White Soul

Pokétrainer
شكرًا لكم جميعًا على مشاركاتكم، أقدر لكم اهتمامكم.
بحاول أرد على كل النقاط الي أثرتوها على دفعات.


@hussien-11
أولاً، أهنيكم على افتتاح هذا الموضوع لمناقشة الأعضاء أنفسهم، خطوة إلى الأمام من إدارة المنتدى أتمنى تنعكس على بقية الأقسام كذلك.
شكرًا لك :) وترى ما فيه مشكلة لو مواضيع مشابهة نزلت من قبل الأعضاء سواء في هذا القسم أو باقي الأقسام، بس أهم شيء يكون نقاش عن وضع المنتدى عام ومو مختص بأعضاء معينين (هذا مكانه الخاص).

تعال على موضوع السويتش مثلاً، الموضوع يُستخدم بكثرة للانطباعات و النصائح لأنك تعرف أن قراء هالموضوع مهتمين بالجهاز أو ملاكه، و بدون هالموضوع، هالانطباعات أو النصائح لن تتواجد في مواضيع مستقلة
حتى لو كانت هالألعاب نازلة على أجهزة ثانية؟ شوف مثلًا بعض أخبار شركة روكستار صارت تنزل في موضوع البلايستيشن، رغم إنها مو حصرية عليه. طيب ومقتني الاكسبوكس وين راحوا؟ صحيح إنهم قليلين في المنتدى لكن هاذي في حد ذاتها مشكلة، احنا كذا نخلي المنتدى منقسم أحزاب بدل لا يكون مجتمع واحد متماسك، ونخلق حواجز تمنع دخول أشخاص باهتمامات مختلفة للمنتدى.
فيه أمثلة أخرى الكثير منها ينطبق على السويتش أيضًا، خصوصًا ألعاب الاندي. ليش تنزل انطباعاتك عن لعبة اندي غير حصرية في موضوع السويتش، في حين إنها ممكن تجذب شخص عنده PC لكنه ما يتابع موضوع السويتش؟
زي ما ذكرت في الموضوع، اختيار المكان المناسب للانطباعات/المناقشات المفترض يمر بهاذي الخطوات:

1- إذا فيه لها موضوع رسمي توضع فيه.
2- إذا ما فيه لها موضوع رسمي، اصنع واحد!
3- إذا اللعبة قديمة، افتح لها موضوع متأخر عن الحفلة.
4- إذا ما عندك كلام يبرر فتح موضوع منفصل، ضعها في موضوع "ترو جيمرز وش قاعدين نلعب" أو "تحدي إنهاء 30 لعبة" إذا كنت مشارك في التحدي.
5- إذا كل الي فوق ما ينطبق وبالإضافة لهذا اللعبة حصرية على الجهاز، في هذه الحالة ممكن وضع الانطباع في موضوع الجهاز رسمي يكون مقبول.

طيب ايش يصير على أرض الواقع؟ الأغلبة يقفز للخطوة الخامسة مباشرة! يب حتى النقطة الأولى يتم تجاهلها أحيانًا!

أنا مرة فتحت موضوع أنصح بلعبة Worms لما صدرت على السويتش، واحدة من الألعاب الجماعية المفضلة عندي، و فوجئت بردة فعل سخيفة جداً من بعض (الفانبويز) الي استنكروا حتى فتح الموضوع.
عاد هاذي مشكلة ثانية. الفانبويز بشكل عام يلقوا عقابهم في المنتدى فأفترض إن ما فيه حالة خوف عند الأعضاء منهم؟

أذكر مرة أحد الأعضاء، يمكن Veeto ؟ مش متأكد صراحة... اعترض و قال أن مواضيع الأجهزة زي أقسام مستقلة بداخل المنتدى، و الحقيقة... هالكلام مش صحيح، أو خلنا نقول ما ينعكس على أرض الواقع. لأنك لو ما تملك إلا بلايستيشن، اهتمامك رح يكون مقصور و محصور بمواضيعه و مواضيع ألعابه إلا ما رحم ربي، و لو تمتلك جهاز Nin و تلعب عليه حصراً، فأيضاً تواجدك أو تفاعلك في مواضيع بقية الأجهزة رح يكون شبه معدوم. التخلي عن مواضيع الأجهزة لن يُغير ميول الناس و لن يُغير ميول أعضاء المنتدى.
امممم حقًا؟ تصدق إني أنا شخصيًا لما سجلت في TG كنت مهتم بمواضيع ألعاب نينتندو فقط كوني كنت مقرر إن الـPS3 هو آخر جهاز لي من سوني، الي صار إنه مع هايب عودة المطور الياباني غيرت رأيي وشريت الـPS4 ^ـ^
طبعًا بغض النظر عن تحربتي الشخصية، مجددًا فيه ألعاب غير حصرية تنظلم بوجودها حصرًا في مواضيع الأجهزة، وأيضًا كما ذكرت هذا يزيد التحزبات في المنتدى ويصعب مهمة دخول أعضاء جدد بتوجهات مختلفة للمنتدى. إنت كنت إداري سابقًا ومتأكد إنك تعرف إن تاريخ TG مع علامة الاكسبوكس ما كان حافل، ومع ذلك عاش أيام أفضل من الآن.

كل ما ذكرته أتفق معه لكن الأمر نسبي، يعني مثلاً... أحياناً يكون تحديث الجهاز مهم يُضيف خصائص كثيرة، و أحياناً يكون التحديث بدون فائدة ظاهرة للمستخدم.
هناك ألعاب صدور ديمو لها خبر مهم للكثير من الناس، و هناك ألعاب أخرى صدور ديمو لها لا يهم أحد
الننتندو دايركت حصل على موضوع جديد، و أؤيد أنه خبر مهم يجب أن يكون في رد مستقل، أو أي event بصورة عامة.
صحيح إنه أمر نسبي، لكن فيه أشياء المفروض تكون واضحة للجميع. خذ خبر الدايركت على سبيل المثال، تدري إن الخبر نزل كرد في موضوع السويتش في البداية ثم انفتح له موضوع منفصل من عضو آخر؟ وهاذي مو أول مرة بالمناسبة، حصلت من قبل.
مثال آخر، لعبة كيربي الأخيرة نزل لها ديمو، ونزلت تقاييمها، وصدرت العبة، ولعبوها الناس، وكتبوا انطباعاتهم.... ولا انفتح لها موضوع! كل الأشياء المتعلقة بلعبة كيربي اندفنت في موضوع السويتش الرسمي، رغم إن لو تجمع الردود المتعلقة بها في موضوع بتطلع بنتيجة مرضية جدًا!
يعني هاذي الأمثلة أشوفها واضحة جدًا وما تحتاج تفكر فيها مرتين.

كذلك الأمر أسهل بكثير لما تطرح مجرد رد بدل التفكير بعنوان للموضوع ومحاولة التنسيق والخ ..
أحسن حل هو عندما يشوف المشرف ان الرد يستحق موضوع لحاله، فينقله ويفتح موضوع خاص مثل ما حصل لموضوع Polygon يغيير سياسة تقييم المراجعات.
بناءً على هالاقتباسين، خلنا نرسم سيناريو افتراضي.
لنفترض إنك كتبت رد في موضوع الـPS4 والمشرف قرر إنه يحوله لموضوع منفصل. المشرف فقط بيختار عنوان لموضوعك وعلى الأغلب ما بينسقه، وبكذا صار فيه موضوع غير منسق باسمك في النهاية. طيب ايش بيفرق عن لو انك بنفسك نزلت الموضوع وهو غير منسق؟
أنا أقول إننا نضع قيود على نفسنا فقط لا غير، فتح موضوع جديد سهل جدًا وما يحتاج لتنسيق وما أظن إنه يحتاج تفكير مطول في العنوان. صدقني، فتح المواضيع ما هو قرار عظيم وحتى لو فتحت موضوع "ما يسوى" فـno big deal وما أحد بيعاقبك، وبيسهل على المراقبين مهمتهم مقارنة بالسيناريو المعاكس (وضع رد لموضوع يسوى) :grin:
هذا غير إن مو حلوة ينفتح موضوع باسمك بدون إذنك.... لكننا مجبرين أحيانًا.

إذا مواضيع مكونه من عشرات وعشرات الأسطر ومتعوب عليها في الترجمة والبحث والتنسيق ماتحصل حتى على 20 رد، مجرد لايكات وكأن اللايكات تأثر. تتوقع راح يكون في حماس حتى أنشر مواضيع لأخبار ليست بتلك الأهمية؟
اممم أتوقع فيه خلاف عندنا في حجم التوقعات، 20 رد رقم مو سيء أبدًا.
وبالعكس بناءًا على كلامك ممكن أتفهم عدم حماسك لكتابة مواضيع طويلة كونك تبذل جهد وفي النهاية تحصل عدد ردود أقل من المتوقع، أما في حالة الأخبار الغير مهمة فحتى لو ما لاقت النشاط المرجو، ففي النهاية انت ما تعبت نفسك عليها وما خسرت شيء.

المواضيع اللي تكتب هنا معاد تحصل إقبال قوي من القراء والردود أصبحت صفر بكل الأشكال،بعض الأحيان أروح أكتب الإشاعات الخاصة بالفيرست والسكند بارتي الخاصة بسوني هناك ونادرًا حتى يحصل تفاعل فكيف بموضوع رسمي لها!
الحقيقة إن وضعها في الموضوع الرسمي للـPS4 تقريبًا يقتل أي فرصة لحصولها على الاهتمام. الأخبار تتكدس في مواضيع الأجهزة ويصير صعب الواحد يناقشها. يعني إذا فيه 3 أخبار نزلت ورى بعض وعضو ناقش الخبر الأول بينما جاك عضو يناقش الخبر الثاني وعضو آخر يناقش الخبر الثالث، النتيجة فوضى. بالعكس إذا كانت المشكلة في الإقبال ففتح مواضيع منفصلة هو أفضل حل لأنه يسلط الضوء على الخبر ويعطيه فرصة أكبر إنه يتنفس. مادري ايش هي معاييرك وكم رد يرضيك لكن مثل ما قلت لأخونا Kambsha خلك واقعي وقنوع، وإذا انحبطت؟ مو مشكلة، ما خسرت شيء. فتح المواضيع ببلاش.

مابغى اخرب الموضوع واجيب طاري الحروب اللي صارت لكن حتى اكون صريح
موضوع البلاي ستيشن من وقت ماجاء وانا ماشوف سبب لوجوده الا بسبب الحروب اللي صارت العام الماضي بين سوني فإن ونين فإن وان جهاز نين صار له موضوع خاص
فلازم يتواجد موضوع مشابه للبلاي 4 رغم أن الجهاز له اربع سنين نازل عكس السويتش اللي نزل قبل فترة قصيرة من الموضوع
عاد ما نقدر نعرف نية صاحب الموضوع كونه غير متواجد معانا، وأنا أفضل أحسن الظن فيه ^ـ^
لكن عمومًا بغض النظر عن الهدف الأساسي من فتح الموضوع، احنا نتكلم عن دوره الحالي. أنا لما فتحت موضوع السويتش الرسمي كان هدفي منه مختلف عن دور الموضوع الحالي.


لي عودة لاحقًا للرد على باقي الأعضاء
 

Tia

ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
لو يكون في فورمات واضح للمواضيع الرسمية مثل
- اسم اللعبة
-غلافها
-تاريخ الاصدار
-الاجهزة اللي صدرت عليها

و نبذة عن القصة حتى نعرف وش عنه اللعبة، لو طبعاً ما فيه احد حجز الموضوع و الكاتب يبي يكتبه كتجمع للإنطباعات.

وصلى الله وبارك مو محتاجه معلقات .. طبعا مايمنع هذا اكيد من كتابة التقارير لكن اللي شايفه جالسه تاثر بشكل سلبي لانها ارتبطت بالموضوع الرسمي

للأمانة أنا أحب اقرأ المواضيع الطويلة التي تسهب في حاجات متعلقة باللعبة و تعرف بها، و فيه ناس الله اعطاها قدرة على الكتابة و أسلوبها جداً جميل أو خبرة تصميمة لجمالية أكثر أو كلاهما معاً و شغف كبير جداً بشيء معين مستعد يقعد أيام و حتى أسابيع من البحث و الكتابة و التنسيق و وضع موضوع طويل يترجم شغفه و يحاول يوصل هالشي للقارئ فما اشوفها تأثر سلبياً أكثر منها أحكام مسبقة ان هالشي ملزوم على الجميع و هذا مش صحيح و الكل يكتب الذي يريده. الإنطباعات راح تتواجد للعبة فرضت نفسها لو موضوعها تخطى العشرة الآف كلمة أو مية كلمة.
 

I B R A

Super Moderator
مشرف
صحيح إنه أمر نسبي، لكن فيه أشياء المفروض تكون واضحة للجميع. خذ خبر الدايركت على سبيل المثال، تدري إن الخبر نزل كرد في موضوع السويتش في البداية ثم انفتح له موضوع منفصل من عضو آخر؟ وهاذي مو أول مرة بالمناسبة، حصلت من قبل.
مثال آخر، لعبة كيربي الأخيرة نزل لها ديمو، ونزلت تقاييمها، وصدرت العبة، ولعبوها الناس، وكتبوا انطباعاتهم.... ولا انفتح لها موضوع! كل الأشياء المتعلقة بلعبة كيربي اندفنت في موضوع السويتش الرسمي، رغم إن لو تجمع الردود المتعلقة بها في موضوع بتطلع بنتيجة مرضية جدًا!
يعني هاذي الأمثلة أشوفها واضحة جدًا وما تحتاج تفكر فيها مرتين.



اء

معليش مداخلة بسيطة على هذه النقطة لانه في مبالغة من كلامك يا يوسف ..

انا حطيت الخبر لما ما تعدى كونه اشاعة ، ما اذكر من فترة تسجيلي بالمنتدى جاء دايركت بدون ما ينعمل له موضوع خاص بالقسم ولو ماحد عمله كان انا بنفسي عملته ..

كيربي ما اذكر لها اي نقاش في موضوع السويتش ماعدا ردودي البسيطة مع بعض الشباب عن سهولة اللعبه ..

الموضوع بسيط اذا فيه حماس عن لعبه معينة مستحيل ما ينعمل لها موضوع رسمي ، موضوع السويتش ما اثر من اي ناحية بالعكس بنى كومينتي ممتاز ومتاكد ان بدون الموضوع كان الوضع هو نفسه من ناحية عدد المواضيع بالقسم ..

الي قاعد يصير بالمنتدى شيء طبيعي حسب رايي ، التقسيمات هذه دايما كانت موجودة اذكر ايام زمان في منتديات الكورة كان هناك روابط خاص لكل الفرق مع تواجد الاخبار المهمة بالقسم او النقاش عن المباريات كانت تاخذ فوق العشرين صفحة بالراحة بالروابط بينما موضوع المباراة بالقسم يدوبك يتعدى الصفحتين ، هذا الكلام بفترات المنتديات الذهبية !

الفارق بين الامس واليوم طبيعي ، المنتديات ماتت والي قاعد يصير هنا بتروجيمينج شيء ممتاز وبصراحة لو نظرنا لمنتديات اخرى عربية اذا كانت موجودة هذا المنتدى يعتبر استثناء من ناحية التفاعل !
 

hussien-11

Senior Content Specialist
حتى لو كانت هالألعاب نازلة على أجهزة ثانية؟ شوف مثلًا بعض أخبار شركة روكستار صارت تنزل في موضوع البلايستيشن، رغم إنها مو حصرية عليه. طيب ومقتني الاكسبوكس وين راحوا؟ صحيح إنهم قليلين في المنتدى لكن هاذي في حد ذاتها مشكلة، احنا كذا نخلي المنتدى منقسم أحزاب بدل لا يكون مجتمع واحد متماسك، ونخلق حواجز تمنع دخول أشخاص باهتمامات مختلفة للمنتدى.
فيه أمثلة أخرى الكثير منها ينطبق على السويتش أيضًا، خصوصًا ألعاب الاندي. ليش تنزل انطباعاتك عن لعبة اندي غير حصرية في موضوع السويتش، في حين إنها ممكن تجذب شخص عنده PC لكنه ما يتابع موضوع السويتش؟

لأن العضو بأمانة شديدة مو جاي يكتب عشان يجذب الناس للعبة و ما يهمه اللعبة حصرية أو غير حصرية، بل علشان الناس الذين يشاركونه الميول أولاً و أخيراً
و ما دامه يكتب في المنتدى فهذا مكسب للمنتدى و وجوده أحسن من عدمه.
هناك ألعاب إندي على سبيل المثال غير حصرية لكن من المهتم بها في المنتدى غالباً؟ كوميونتي السويتش
لكن هناك ألعاب أخرى غير حصرية و كانت مهمة لعدد أكبر من الأعضاء و حصلت على مواضيع مستقلة مع نقاشات جيدة جداً مثل Dead Cells


امممم حقًا؟ تصدق إني أنا شخصيًا لما سجلت في TG كنت مهتم بمواضيع ألعاب نينتندو فقط كوني كنت مقرر إن الـPS3 هو آخر جهاز لي من سوني، الي صار إنه مع هايب عودة المطور الياباني غيرت رأيي وشريت الـPS4 ^ـ^

yup و لهذا الشيء يرجع للشخص نفسه و استعداده لذلك، تغيير في طريقة تقسيم المنتدى أو تقسيم المواضيع و طريقة تنظيمها لن يُغير الأعضاء.

طريقة تفكيركم تجاه هذا الأمر قد لا تكون خاطئة إجمالاً أو في الوضع الطبيعي لكن نحنُ لا نعيش وضعاً طبيعياً
TG بجانب منتديات كووورة هي بيئة النقاش الوحيدة التي بقيت على قيد الحياة في العالم العربي بعد وسائل التواصل الاجتماعي
و لذلك من الطبيعي أن ترى نوعاً من التكيف مع طبيعة و نوعية الأعضاء الموجودين حالياً.

مثال آخر، لعبة كيربي الأخيرة نزل لها ديمو، ونزلت تقاييمها، وصدرت العبة، ولعبوها الناس، وكتبوا انطباعاتهم.... ولا انفتح لها موضوع! كل الأشياء المتعلقة بلعبة كيربي اندفنت في موضوع السويتش الرسمي، رغم إن لو تجمع الردود المتعلقة بها في موضوع بتطلع بنتيجة مرضية جدًا!

صدقني اللعبة ما تسوى P: و لو كانت تسوى لانفتح لها موضوع، لعبة طرف أول في النهاية.

الموضوع بسيط اذا فيه حماس عن لعبه معينة مستحيل ما ينعمل لها موضوع رسمي ، موضوع السويتش ما اثر من اي ناحية بالعكس بنى كومينتي ممتاز ومتاكد ان بدون الموضوع كان الوضع هو نفسه من ناحية عدد المواضيع بالقسم ..

لا، كان بيكون أسوأ و انت الصادق.
 

White Soul

Pokétrainer
نفس المشكلة موجودة بقسم الانمي بشكل أوضح المجلس وماذا تشاهد وغيرها من المواضيع صارت هي المنتدى والبقية قلت المشاركة فيها بشكل واضح
ما أقدر أتكلم بخصوص قسم الانمي كوني ما أشارك فيه، لكن هذا موضوع ثاني واحنا هنا ودنا نركز على المواضيع الرسمية للأجهزة في قسم الألعاب. مثل ما قال عبد الله إلي وده يفتح موضوع مشابه في قسم الانمي حياه الله.

اتوقع تقصد Ray Gun ما ادري ايش صار معاه بس كان مسوي حركة في مواضيع السولز مثله مثل باقي الشباب الله يعطيهم العافيه ... وفيه واحد كان مسوي شغل في القسم وخاصة في الردود اسمه game for new ... ياليت الادارة تنظر في موضوعهم وتعطيهم فرصة .
امممم قرار البان النهائي عادة ما يجي إلا إذا الشخص عاد نفس المشكلة مرارًا وتكرارًا، وهاذي حالة الي ذكرتهم. الخطأ خطئهم في النهاية وإذا فعلًا ودهم نعطيهم فرصة ثانية فهم أولى بالمبادرة. وقتها احنا ممكن ننظر للموضوع (ولو إن أغلب حالات الرجوع من بان نهائي انتهت بطريقة سيئة حسبما سمعت من طاقم الإدارة القديم).

ابقاء هذي المواضيع خلق community within a community وهذا شئ غير صحّي ابدا.
بالضبط هاذي المشكلة! @Veeto لما قال إن المواضيع الرسمية صارت كأنها أقسام جديدة كلامه فيه نسبة صحة كبيرة، وعلى ما يبدو البعض يعتقد إن هذا شيء عادي. النتيجة هي أي موضوع يحصل فيه تصادم بين الجمهورين ينتهي بمشكلة لأن الكثير مو متعود يسمع كلام مو حلو بخصوص شركته ولعبته المفضلة، وعاد هاذي أظن كلنا شفناها وما يحتاج أضرب أمثلة.
مع ذلك ما أظن إن الحل هو إقفال المواضيع زي ما تفضلت، ما أقدر أنكر إن فيه عدد لا يستاهن به من المشاركات ما كان بيكون موجود لولا المواضيع الرسمية للأجهزة. هاذي المواضيع كفكرة ما هي سيئة لكن فيه سوء استخدام حاصل للأسف واحنا هنا نحاول حله.

إضافة لما سبق وأنا أتكلم عن نفسي هنا بعض الاحيان تخطر ببالي أفكار عن مواضيع معينة كتساؤلات يعني مثلا ماذا تفعل إذا علقت في مكان في لعبة ؟
لكن هل هذا يستحق إنك تفتح له موضوع ؟؟
بصراحة ما أظن
نفس ما قال عبد الله، ما فيه أي مشكلة في هالمواضيع.
ومجددًا يا شباب فتح المواضيع ببلاش وما فيه خسارة لو موضوعك ما حصل على التفاعل المأمول، خصوصًا في مثل النوعية الي ذكرتها والي ما تحتاج أي جهد لتحرير الموضوع.

مو بالضرورة الأعضاء يكونوا مهتمين بهذا التجاذب، أو انه يؤدي بالضرورة إلى نشاط أحسن
ربما يكون الشكل الحالي أحسن؟
اممم كون الأعضاء مو مهتمين بهذا التجاذب هو مشكلة، ما أطالب إن كل عضو تكون عنده علاقة ممتازة مع باقي الأعضاء لكن على الأقل إذا اصطدموا الأعضاء ببعضهم يكون جو الاحترام قائم بينهم. وأنا أختلف معاك في إن الشكل الحالي أحسن، إحدى مميزات TG منذ الأزل هو وجود قسم ألعاب واحد يشارك فيه الجميع باختلاف ميولهم، الاختلاف يولد النقاش، والنقاش يولد النشاط.

المواضيع الرسمية للاجهزة لها فايدتها لكن اتفق مع الشباب انها اصبحت كمنتدى منفصل حتى ان بعض الاخبار او المعلومات تضيع فيه بدلاً من وضعها في موضوع منفصل كل خبر على حدة حتى كل الناس يشوفوه سواءاً عشاق للجهاز او غيرهم ، فما اعرف شنو افضل طريقة لمعالجة مشكلة المواضيع الرسمية للاجهزة هل اغلاقها مثلاً و تثبيتها لجعلها مرجع للراغبين في شراء الجهاز و انها تحتوي فقط على حقائق الجهاز و مواصفاته و اسعاره مثلاً لان اسماء اللاعبين على شبكات الاجهزة او الفريند كود موجودة بملفات الاعضاء الشخصية و الاكتفاء بمواضيع رسمية لكل لعبة فقط حتى الاستفسارات تكون بمواضيع منفصلة ممكن يخلي المنتدى يتحرك و ينشط اكثر ، لان من احد المواضيع المتضررة هو موضوع البي سي جيرز الرسمي صفحات كثيرة في الموضوع و معلومات و ردود على استفسارات ضاعت لضخامة الموضوع ممكن يستفيد منها الاعضاء المهتمين ، لكن في المقابل اذا تم اغلاقهم ممكن تكثر الاستفسارات و يصير شكل المنتدى ارجو المعذرة قبيح جداً فتجميعهم بموضوع واحد افضل لهذا السبب معالجة المشكلة هذي صعبة بالنهاية القرار بيد الادارة.
يب المشكلة عويصة ولهذا فتحنا الموضوع لمعرفة آرائكم
انت بالمناسبة حالة مثيرة للاهتمام وممكن تخدم نقطتي ^ـ^ انت حاليًا ما تلعب إلا على الـPC، صح؟
مع ذلك أشوف لك ردود في موضوع السويتش والـPS4، مو لأنك تمتلك أي من الجهازين، لكن لأن الكثير من الألعاب المهتم فيها تصير نقاشاتها في هذه المواضيع. انت طبعًا تأقلمت على الوضع وصار عادي عندك، لكن مو بالضرورة كل عضو جديد يكون مرتاح مع الوضع الحالي. هاذي مجرد ملاحظتي لنشاطك ومو متأكد إني محق فعلًا أو لا؟
لكن على أي حال نقطتي هي إني أشوف الوضع الحالي قد يخدم أغلبية الأعضاء الحاليين لكنه يصعب مهمة دخول أعضاء جدد للمنتدى خصوصًا إذا ميولهم مش PS4 أو سويتش كما هو الحال معك. لذلك أنا ما أفضل إغلاق المواضيع الرسمية للأجهزة كوننا نبغى نحافظ على أعضائنا الحاليين، لكن بنفس الوقت ودي نخلي TG منتدى accessible أكثر للأعضاء الجدد.

صحيح ان المواضيع الجديدة أنسب لأسلوب و لنشاط المنتدى، لكن بالنسبة لي الموضوع الرسمي هو انسب لطريقة استخدامي للانترنت و مشابهة لمواقع السوشل ميديا (feed متصل فيه كل الاخبار و التعلقيات، يمديني اقراه و اشوفه بسرعة بدال ما اضغط على لينك خاص لكل موضوع).

قصدي ان فكرة المواضيع الرسمية ممكن تضر نشاط المنتدى بشكل عام، لكنها أنسب جداً لي كمستخدم من اني اتصفح المواضيع واحد واحد، خاصة انها تحتوي على كل ما يخص شركتي المفضلة (مثل الفلتر اللي يشيل أخبار الاجهزة الثانية اللي يمكن ما تهمني في أغلب الأحيان).
امممم أقدر أشوف نقطتك لكن كذا ايش يميزنا عن مواقع وحسابات أخبار الألعاب؟ الي يميز TG هو النقاشات بالطبع ولهذا الفصل بين الأخبار واجب لتوفير بيئة مناسبة للنقاش.


اعتقد فتح المواضيع لازم تكون عملية ابسط .. بالاخص المواضيع الرسمية دايما نشوف شخص يقول ليه مافيه موضوع رسمي للشي الفلاني؟ واعتقد جزء من هذا الاعتقاد انه المزضزع الرسمي لازم يحتوي تقرير كامل مفصل وطويل واستعراض وووو

بينما بصراحة اشوف كل هذي اشياء مالها داعي وشخصيا مااقرأ المواضيع الرسمية لاني جاي اشوف اراء الاعضاء او اشارك رأيي .. ومواضيع متاخر عن الحفلة تقنعني اكثر من الموضوع الرسمي اللي يستعرض اشياء كثير ومااكون مهتم فيها


لو يكون في فورمات واضح للمواضيع الرسمية مثل
- اسم اللعبة
-غلافها
-تاريخ الاصدار
-الاجهزة اللي صدرت عليها

وصلى الله وبارك مو محتاجه معلقات .. طبعا مايمنع هذا اكيد من كتابة التقارير لكن اللي شايفه جالسه تاثر بشكل سلبي لانها ارتبطت بالموضوع الرسمي

وكل ماكانت المواضيع ابسط ومافيها تكلف المزيد بيتشجعون يفتحون مواضيع اكثر واكثر
يب لو نقدر نقنع الأعضاء بفورمات بسيط مثل هذا لفتح المواضيع الرسمية بنكون حلينا جزء كبير من المشكلة، وفي هالحالة الواحد ما بيتحجج إن موضوعه الرسمي ما لقى تفاعل يسوى تعبه، لأنه ما تعب أصلًا.
وطبعًا لسة المواضيع الرسمية الكبيرة خيار متوفر للي مستعد لها مثل ما ذكر بندول.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اممم كون الأعضاء مو مهتمين بهذا التجاذب هو مشكلة، ما أطالب إن كل عضو تكون عنده علاقة ممتازة مع باقي الأعضاء لكن على الأقل إذا اصطدموا الأعضاء ببعضهم يكون جو الاحترام قائم بينهم. وأنا أختلف معاك في إن الشكل الحالي أحسن، إحدى مميزات TG منذ الأزل هو وجود قسم ألعاب واحد يشارك فيه الجميع باختلاف ميولهم، الاختلاف يولد النقاش، والنقاش يولد النشاط.

هذا كان زمان، TG وقتها كان ماشي بنموذج GAF، لكن في الوقت الحالي أشياء كثيرة اختلفت، علماً أن المنتدى لا زال عبارة عن قسم ألعاب واحد و قسم أنمي واحد الخ، هذا الشيء ما تغير
حتى Era لو تلاحظ ؟ منتدى نايم مقارنة مع GAF زمان و strict بشكل يقتل النقاشات و ما هم صاحيين على هذا الشيء.
الميول المختلفة موجودة و النتيجة... زي القرار بخصوص marioOo الي مش فقط كان مفاجىء و لكن حرفياً ما كان له أي داعي (معليش تحملونا، وجهة نظر).

على العموم عندكم وجهة نظر و أفكار و ما أبغى أكون عائق بالنسبة لأفكاركم أنا في النهاية أعرض وجهة نظر فقط، و سعيد انكم مهتمين بزيادة النشاط و التفاعل في المنتدى.
 

Pineapple

Banned
يب المشكلة عويصة ولهذا فتحنا الموضوع لمعرفة آرائكم
انت بالمناسبة حالة مثيرة للاهتمام وممكن تخدم نقطتي ^ـ^ انت حاليًا ما تلعب إلا على الـPC، صح؟
مع ذلك أشوف لك ردود في موضوع السويتش والـPS4، مو لأنك تمتلك أي من الجهازين، لكن لأن الكثير من الألعاب المهتم فيها تصير نقاشاتها في هذه المواضيع. انت طبعًا تأقلمت على الوضع وصار عادي عندك، لكن مو بالضرورة كل عضو جديد يكون مرتاح مع الوضع الحالي. هاذي مجرد ملاحظتي لنشاطك ومو متأكد إني محق فعلًا أو لا؟
لكن على أي حال نقطتي هي إني أشوف الوضع الحالي قد يخدم أغلبية الأعضاء الحاليين لكنه يصعب مهمة دخول أعضاء جدد للمنتدى خصوصًا إذا ميولهم مش PS4 أو سويتش كما هو الحال معك. لذلك أنا ما أفضل إغلاق المواضيع الرسمية للأجهزة كوننا نبغى نحافظ على أعضائنا الحاليين، لكن بنفس الوقت ودي نخلي TG منتدى accessible أكثر للأعضاء الجدد.
نعم صحيحة ملاحظتك ما عندي مشكلة اشارك بمواضيع الاجهزة اذا وجدت شي يثير اهتمامي مو معنى اني املك بس جهاز بي سي معناها اني ما اشارك بمواضيع الاجهزة الثانية بالعكس احب اشارك و اتمنى ان كل لعبة العبها على البي سي تنزل على الاجهزة الثانية حتى يكثر النقاش فيها و أكون جزء منه مثال لعبة هولو نايت بعد اصدارها على السويتش موضوعها الرسمي بدأ يتحرك مع اني تمنيت يكون وقت اصدارها مع نسخة البي سي و العب مع لاعبين السويتش في نفس اللحظة لكن قدر , لاعبين البي سي للاسف قليل هنا و اكثر اللاعبين نشاطاً في المنتدى هم لاعبين الكونسول تحديداً السويتش و البلايستيشن 4 , الاكس بوكس مختفي تماماً هنا نقطة اتفهمها كون الجهاز مو منتشر بكثرة لهذا السبب من منظوري انا مثل ما ذكرت في ردي ان كل لعبة يكون لها موضوع مخصص لها خاصةً اذا كانت لعبة ملتي بلاتفورم يقدر الكل يشارك فيها بدل من دفنها في مواضيع الاجهزة الرسمية لكن الموضوع نفسه شائك و صعب معالجته و يمكن تحصل معارضة من الناشطين في هكذا مواضيع "اقصد مواضيع الاجهزة الرسمية" و انهم مرتاحين بالنظام الحالي لكن في المقابل في اعضاء يمكن يحسون بضياع في المواضيع الرسمية للاجهزة لعدد الصفحات و المعلومات الكثيرة اللي اغلبها يضيع للاسف و ما في أحد عنده الشدة انه يبحث كون العملية تستغرق وقت طويل و متعبة , و صحيح كلامك شكل المنتدى الحالي ما أظن انه يجذب اعضاء جدد لكنه يمسك الأعضاء الحاليين , لأن غالباً الأعضاء الجدد في بدايتهم يكونوا اعضاء سياحيين "ما هو عيب" يعني اقصى نشاط ممكن يعمله هو موضوع استفسار عن مشكلة او مسألة و باقي الوقت يقضيه في المتابعة فقط , بس بشكل عام المنتديات تحديداً العربية ما عادت مثل قبل ايام منتدى المنتدى مثلاً او جيم ماستر او ترو جيمنق في بدايته , الآن المنتديات العربية للالعاب تقتصر فقط على اللاعبين الهاردكور و تلقى مجتمعاتهم صغيرة عكس المنتديات الاجنبية اللي فيها النشاط اكبر و مجتمعاتهم اكبر.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى