يعطيك حرية أكبر في التحرك و الربع ساعة استكشاف بدون وجهة واضحة إلى أن تصل لبائع الخرائط لها متعة و شعور بالخطر خاصين.
بعدين مو لهالدرجة مجتمع اللاعبين مضيعين لدرجة إننا ما نقدر نعتمد على ذاكرتنا الشخصية و عالأقل نحفظ المسار يلي سلكناه منذ دخولنا لمنطقة جديدة حتى لو بلشت الأمور تتأزم تهرب رجوعاً!
- نقطة ليش بعض الـCharms يلي ما تقدر تستغني عنها تاخذ من حيّز الـNotches, ببساطة لأن هذا الهدف منها!
اختلف معك وبقوة بخصوص صعوبة اللعبة و شفط فلوس اللعبة منك.. بالنسبة للصعوبة فأغلب الوحوش تنقصك ضربتهم ١ فلازم تنضرب باغلب المواجهات ٥ ضربات او اكثر عشان تموت، و اذا مت ترجع للمكان اللي مت منه وترجع فلوسك بسهولة لانك برضو بتحتاج تنطق ٥ مرات مره ثانية عشان تموت.. عكس سولز اللي يا كثر الاشياء اللي تذبحك بضربة xD واذا قمت بتروح تسترجع السولز تطيح بحفرة وتموت xD وعن نفسي الى الأن ما خسرت اي مبلغ جمعته وعدد موتاتي قليل جدا (بدون حساب الموت من البوسيز) اما بالنسبة للفلوس ف اخر ٤ ساعات لعب تقريبا امشي معي +٤٥٠٠ ومدري وش اسوي فيها شريت كل شئ ينشرى!
كويس كذا الشباب بيفرغوا السب والشتم عليك وبقدر أجي أنا بعدين أشرشح في اللعبة قد ما أبغى @@استقبل السب والشتم على الخاص
عدد الأعداء وتوزيعهم يخليك تكره الباكتراكنج، كمية اعداء كبيرة جدا مرميه بمناطق معينه. توزيع مناطق الفاست ترافل زايد الطين بله، تحتاج تمشور كثيييير عشان توصل لها والمشكله انه فيه مناطق متشعبه زي منطقة الديدان بتكرهك بحياتك.
لكن للاخ Solay ذوقي وذوقك لا يتفقان ( في اكثر من مرة )
كويس كذا الشباب بيفرغوا السب والشتم عليك وبقدر أجي أنا بعدين أشرشح في اللعبة قد ما أبغى @@
ويب اللعبة تستحق الشرشحة، وأتفق مع أغلب النقاط الي ذكرتها. قرارات تصميمية كثييييير تقهر وتفسد التجربة بدون ما تضيف لها أي شيء. حرام لعبة بهذا الكم الهائل من الإيجابيات تضع حواجز كثيرة تنفر اللاعبين منها.
ما راح ارتاح الا اذا لقيت شي نتفق عليه، كيفك مع a link between worlds و Donkey kong country 2؟
اتفق معك في الاثنين
واو!
نسبة مو بسيطة من شباب TG عندهم اعتراضات شديدة على عدة نقاط في اللعبة!
فعلاً لولا اختلاف الأذواق لكسدت البضائع!
Hollow Knight هي أقرب تجربة للـperfect game خضتها هالسنة, لكن يبدو أنه مجرد رأيي الشخصي.
@Solay
@White Soul
@ibrahim-als
شدو الهمة و لا تيأسوا بسرعة من اللعبة.
اللعبة صدقاً تستاهل : )
أحترم رأيك رغم إني ما عانيت من كل هالمشاكل خلال لعبي!اياد اللعبه روعة ، بس ما اشوفها بيرفكت والنقاط الي ذكرها سليمان عيوب حقيقية خلت التجربة مش سلسه ..
الكومبات ممل ، ومواجهة الاعداء الي يطيروا منفره لابعد درجة لانهم متعارضين مع الليفل ديزاين وتحركاتهم العشوائية زادت الطين بلة ، فيه عدو حرفيا من اغث ما شاهدته في حياتي كجيمرز وانا الي نادرا ما اشتكي من صعوبة اي لعبة لول
توزيع الشيك بوينت دايخ واحسه عشوائي ..
فكرة تصميم الخرائط بالمناسبة عاجبتني .. قوة اللعبه في الاستكشاف وهذا الي يخليني افضلها على شوفل نايت وستيم ورلد ديج ..
الحركات وال progression باللعبة روعة ، التسلق بالجدران والتفادي ومن هذي القدرات اعطت بعد اخر وهذا شي اخر امتازت فيه ..
هولو نايت عظيمة كلعبة ميترويدفانيا لكن فيه قرارت تصميمية مش موفقه خلت التجربة ثقيل نوعا ما ..
على فكرة يا اياد انا راح امشيها لك انك اشتريت ميترويد برايم وسحبت عليها بس لا تفوتك ساموس ريترنز اذا ما لعبتها لان حسب رايي تتفوق في كل شي على هولو نايت باستثناء مواجهات الزعماء .. راح تنبسط منها كثير ..
نفس الشعور، هولو نايت في طريقها تكون ثاني أفضل لعبة اندي بعد التحفة سيليستبالطريق عندي انها تكون افضل لعبة اندي بعد سيليست طبعا ، لازالت الاخيرة بليفل اخر :
ساموس ريترنز ممتعة و رهيبة و من أروع ال 2D ميترويدفانيا، لكن عشان تحصل ألعاب من هالنوع تتفوق أو تقارع هولو نايت ف أفضل خيارات هي سوبر ميترويد العبقرية، و كاستلفانيا سيمفونية الليل، هذي الألعاب هي إلي كانت و لا زالت الستاندرد لهذا النوع من الألعاب، هذا ليش متحمس إلى Bloodstained من ايجاراشي و في نفس الوقت ما أشوف سهل توصل لمستوى هولو نايت (بس متفائل لأن اللعبة الصغيرة إلي أطلقها فريق ايجاراشي حصلت انطباعات ممتازة!)، هولو نايت فيها شغل كبير لدرجة تفوق الوصف، أنصحكم تضغطوا على أنفسكم و تواصلوا التقدم فيهابس لا تفوتك ساموس ريترنز اذا ما لعبتها لان حسب رايي تتفوق في كل شي على هولو نايت باستثناء مواجهات الزعماء .. راح تنبسط منها كثير ..
هذا ليش متحمس إلى Bloodstained من ايجاراشي و في نفس الوقت ما أشوف سهل توصل لمستوى هولو نايت (بس متفائل لأن اللعبة الصغيرة إلي أطلقها فريق ايجاراشي حصلت انطباعات ممتازة!)
اوبس تأكدت و طلع فعلا من فريق ثاني و غالبا للترويج للعبة الرئيسية و كتصبيرة لهااللعبة الصغيرة P: كانت من تطوير Inti Creates و هذا الاستوديو غني عن التعريف و ألعابه كلها ممتازة ( ميجامان 9 - آزور سترايكر )، لكن مالها علاقة بمستوى اللعبة الأساسية
أنا ما أعتقد أن Bloodstained تقدر توصل Hollow Knight بس من يدري
أحس المطورين القدامى مثل إيغاراشي أغلبهم صار يهتم بالحفاظ على نفس الستاندرد و نفس الجمهور
لكن المطورين المستقلين مثل مطور Celeste و مطور Hollow Knight تجاوزوا كل الحدود و كسروا كل التوقعات
المطور المستقل تحسن بدرجة مذهلة، كان يصنع ألعاب جيدة، و الآن مش فقط هالألعاب صارت ممتازة، لا صارت تحط الستاندرد كمان.
نفس الشعور، هولو نايت في طريقها تكون ثاني أفضل لعبة اندي بعد التحفة سيليست
ساموس ريترنز ممتعة و رهيبة و من أروع ال 2D ميترويدفانيا، لكن عشان تحصل ألعاب من هالنوع تتفوق أو تقارع هولو نايت ف أفضل خيارات هي سوبر ميترويد العبقرية، و كاستلفانيا سيمفونية الليل، هذي الألعاب هي إلي كانت و لا زالت الستاندرد لهذا النوع من الألعاب، هذا ليش متحمس إلى Bloodstained من ايجاراشي و في نفس الوقت ما أشوف سهل توصل لمستوى هولو نايت (بس متفائل لأن اللعبة الصغيرة إلي أطلقها فريق ايجاراشي حصلت انطباعات ممتازة!)، هولو نايت فيها شغل كبير لدرجة تفوق الوصف، أنصحكم تضغطوا على أنفسكم و تواصلوا التقدم فيها
اللعبة الصغيرة P: كانت من تطوير Inti Creates و هذا الاستوديو غني عن التعريف و ألعابه كلها ممتازة ( ميجامان 9 - آزور سترايكر )، لكن مالها علاقة بمستوى اللعبة الأساسية
أنا ما أعتقد أن Bloodstained تقدر توصل Hollow Knight بس من يدري
أحس المطورين القدامى مثل إيغاراشي أغلبهم صار يهتم بالحفاظ على نفس الستاندرد و نفس الجمهور
لكن المطورين المستقلين مثل مطور Celeste و مطور Hollow Knight تجاوزوا كل الحدود و كسروا كل التوقعات
المطور المستقل تحسن بدرجة مذهلة، كان يصنع ألعاب جيدة، و الآن مش فقط هالألعاب صارت ممتازة، لا صارت تحط الستاندرد كمان.
فيه عدو حرفيا من اغث ما شاهدته في حياتي كجيمرز وانا الي نادرا ما اشتكي من صعوبة اي لعبة لول
لو ما جربتها انصحك في Cuphead لو ما تمانع أن معظمها معارك زعماء، هاللعبة تحفة فنية و أتقنت هذا النوع من الكومبات في رأيي و خلته ممتع و satisfying + التوجه الفني خارق!كشخص يعشق التصميم، سأفضل النوع الأول من الكومبات على الثاني بأي وقت كان، لأنه باعتقادي اصعب واكثر تحديًا، واكثر متعة بالنسبة لي.
لأن احتمالية أن نحصل لعبة من هذا النوع بمستواها هالجيل ضئيلة (Bloodstained أو غيرها)
آاااااخ عارف شعورك، فيه بوس عانيت منه، يمكن خسرت ضده 5 مرات، وفي كل مرة كان لازم أعيد مشوار طويل فقط لأن اللعبة قررت إن اللاعب ما يحتاج تشيك بوينت قريب من بوس تعجيزي!تواجه زعيم صعب تخسر منه وترجع لاخر الدنيا ، وبعدها تحوس تضارب مين الزعيم ولا الروح الي خسرتها !!
أنا أيضا ما كانت عندي مشكلة في نظام الخرائط في اللعبة، إلى أن لعبت منطقة deepnest بالأمس....فكرة تصميم الخرائط بالمناسبة عاجبتني .. قوة اللعبه في الاستكشاف وهذا الي يخليني افضلها على شوفل نايت وستيم ورلد ديج ..
كأنك بالغت شوي هولو نايت تتفوق على سبيل المثال في ترابط المناطق، وبفارق عن ساموس ريترنز. كذلك الlore والموسيقى والتوجه الفني في هولو نايت أفضل.بس لا تفوتك ساموس ريترنز اذا ما لعبتها لان حسب رايي تتفوق في كل شي على هولو نايت باستثناء مواجهات الزعماء .. راح تنبسط منها كثير ..
أتفق بقوة، خصوصا مع ال"أكثر" في هذه الجملة. هولو نايت تقدم لك كل شيء تتمناه من لعبة ميترويدفينيا على طبق مليء بالحشرات الي لازم تستسيغها حتى تستمتع بروعة اللعبة. ال"أكثر" هنا تعود على الحشرات (&)هولو نايت تحس أنها تقدم كل شيء يتمناه عشاق الجنرا و أكثر
رغم إني أشارك الشباب في أغلب انتقاداتهم لكن الكومبات مو أحدها، أشوف نظام القتال ممتع ويأدي الغرض للعبة ميترويدفينيا.متفهم وجهة نظر الاعضاء ومن يرى الكومبات محبط، وعلى الاغلب هذا الشيء يرجع لكونه مش combo-centric، وهذا سر اعجابي به من البداية. تقديم كومبات combo-centric سينتج عنه تقديم ميكانيكز ضرورية مثل الدودج والكاونتر حتى تلائم هذه النوعية، وبالتالي سيصبح ال positioning بلا أهمية تقريبًا، وكشخص يعشق التصميم، سأفضل النوع الأول من الكومبات على الثاني بأي وقت كان، لأنه باعتقادي اصعب واكثر تحديًا، واكثر متعة بالنسبة لي.
طبعا لما نتكلم عن جوانب مجددة ف هذا شيء ممكن جدا، عندنا مثلا Ori في احتمال تتفوق من ناحية الارت و ربما الاتموسفير، بس كمنتج كامل أمام هالألعاب تحدي صعب حتى تتفوق عليهاممكن صعب نشوف شي بمستوى البوسس وضخامة المحتوى بس برأيي اي عنصر ثاني باللعبه ممكن نشوف العاب تنافسها عليه وحتى ممكن تتفوق وقريب جدا.
هو محتواها أكبر بكثير من إلي توقعته! توني أمس حاط السبويلر بهذي الطريقة "المنطقة الخامسة"، كنت أحسب أنها راح تكون مثل ميترويد بمناطق عددها 5 أو قريب من هالرقم، لكن قبل شوي شفت تريلر إطلاق النسخة الأولى من اللعبة و يا للهول على كمية المناطق إلي ما وصلت لها في اللعبة! يتضح أن اللعبة فيها عشرات المناطق الكبيرة و أن إلي شفته منها ما يقرب حتى أن يكون ربع مساحة اللعبة!أتفق بقوة، خصوصا مع ال"أكثر" في هذه الجملة. هولو نايت تقدم لك كل شيء تتمناه من لعبة ميترويدفينيا على طبق مليء بالحشرات الي لازم تستسيغها حتى تستمتع بروعة اللعبة. ال"أكثر" هنا تعود على الحشرات (&)
في trial of the fools يوم ما يكون فيه ارض ولازم تتعلق في الجدران ويطلعون عليك جيش منهم ، ج ل ط ة ، ضيعت اكثر من ساعة ونص احاول اخلصها وفي النهاية استسلمت وقررت اخليها بعدين حتى اصير اقوى بسبتهم
في trial of the fools يوم ما يكون فيه ارض ولازم تتعلق في الجدران ويطلعون عليك جيش منهم ، ج ل ط ة ، ضيعت اكثر من ساعة ونص احاول اخلصها وفي النهاية استسلمت وقررت اخليها بعدين حتى اصير اقوى بسبتهم
بس غريب والله انه لعبة سويتش تكرش، احد صار له نفس الشي؟
أصعب Challenge في كل اللعبة برأيي.في trial of the fools يوم ما يكون فيه ارض ولازم تتعلق في الجدران ويطلعون عليك جيش منهم ، ج ل ط ة ، ضيعت اكثر من ساعة ونص احاول اخلصها وفي النهاية استسلمت وقررت اخليها بعدين حتى اصير اقوى بسبتهم
عجيب! ولا مرة صار معي crash!من اسوء جزئيات اللعبه وعشان كذا كنت اقول انه توزيع الاعداء خاصة الطائر منهم بعض الاحيان يكون غير منطقي.
انا وش جلطني أكثر؟ انه يوم خلاص جيت ابنهي الراوند هذا بترايل اوف ذا فوولز اللعبه صار لها كراش على اساس اني كنت ناقص غثاء. بس غريب والله انه لعبة سويتش تكرش، احد صار له نفس الشي؟
نفس الشي، صار crash للعبة عندي مرتين في الجولة الثالثة من Trial of the Fools. شكلها هالمنطقة بالذات فيها مشكلة.من اسوء جزئيات اللعبه وعشان كذا كنت اقول انه توزيع الاعداء خاصة الطائر منهم بعض الاحيان يكون غير منطقي.
انا وش جلطني أكثر؟ انه يوم خلاص جيت ابنهي الراوند هذا بترايل اوف ذا فوولز اللعبه صار لها كراش على اساس اني كنت ناقص غثاء. بس غريب والله انه لعبة سويتش تكرش، احد صار له نفس الشي؟
بصراحة لعبة ما أعرف عنها أي شي غير إنها مظلمة و صعبة صعوبة تعجيزية و ضربة وحدة من عدو بتقضي على كل حياتك.
ما عندي مشكلة ألعب لعبة صعبة, لكن ما أقدر ألعب لعبة غير جذابة. و هاللعبة ما تجذبني بأي شي ×_×
أوكي, أنا مهتم @_@ !صدقني اللعبه بعيده كل البعد عن وصف تعجيزيه، اللعبه بكل سهوله تتبع اسلوب مختلف عن العاب الاكشن المعتاده ومجرد ما تفهم ذا الأسلوب بتطلع بتجارب تاريخيه.
السلسله افضل وصف لها هو انها ميترويدفينيا 3D، اكثر الناس يتضايقون من اللعبه بسبب:
- السيف بوينتز واللي هي بالضبط تتبع نفس نظام العاب ميترويدفينيا بحيث تحتاج ترتاح بمكان عشان تبدأ ترسبن عنده و انت متعود على ذا الشي فمااعتقد انها مشكله.
- احساس الضياع وعدم الخطيه او خل نقول التشعب بالمناطق واللي هي ايضا شي ممكن ما تعود عليه الأغلبيه بباقي الألعاب بس شخص زيك اعتقد يستمتع بالشي هذا خاصة لو شفت العبقرية المهوله بالليفل ديزاين.
- اذا مت بتفقد "عملة اللعبه" وبتحتاج ترجع تاخذها بالضبط زي العاب كثير حاليا، بالبدايه الفكرة ممكن كانت منفره للكثير او غريبه بس بمااننا الريدي شفناها بالعاب كثير اعتقد الأغلب تعود عليها، خاصة انه دارك سولز افضل من وظف هذا المبدأ وأعتقد أولهم.
- اللعبه تفتح لك اغلب مناطقها من البدايه زي وضع هولو نايت، فكثير مننا كان يروح لمنطقة معينه فوق لفله وينذبح فيها بكل سهولة وبدون ما يقدر يقتل الأعداء حتى ويحس انه الأعداء تعجيزين ومن ذاك الكلام بينما بكل سهولة اللعبه تقول لك لا تجي ذي المنطقه الا ولفلك أعلى بس ما تقول ذا الشي بتوتوريال او تلميح فصعب كان فهمها كأشخاص ما فهموا اللعبه اصلا.
- الباتل سيستم، كثير ومنهم انا خش على اللعبه على اساس انها لعبة اكشن عاديه وتحديدا هاك اند سلاش فكنا نموت بالهبل واعتقد هذا كان اكثر سبب منفر خاصة ان اللعبه ما تحسها تحاول تشرح لك اني مختلفه واصبر علي. بس من ذيك اللحظة اللي تفهم فيها انه الباتل سيستم نوعا ما استراتيجي وتحتاج تتفادى وتصد وتدرس تحركات كل عدو باللعبه وتعرف توقيته هنا تبدأ المتعه.
غير كذا ما فيه شي تقدر تقول عليه صعب او يضايق، البوسس نادر بتقتلهم من المرة الأولى وبتحتاج ترجع لهم كم مرة بس اعتقد اسلوب ترايل اند ايرور انت ما عندك مشكله معه خاصة انه القتالات ملحميه وصعب تمل منها. كثير من البوسس كان ودي اني اعاني معهم اكثر عشان مااخلص عليهم بسرعه من متعة قتالهم.
ظلاميه؟ فيه بعض المناطق المظلمه باللعبه بس مااشوفها العنصر الاكبر او انها ممكن تضايق أحد، واذا قصدك من ناحية العنف وكذا فاللعبه عاديه من ذي الناحيه.
ومعليش على الخروج عن الموضوع بس بس ياخي والله حرام تفوت تجربه مثل كذا بسبب كلام الناس خاصة انه اغلب محبين السلسله كانوا بمكانك يوما ما.
كأنك بالغت شوي هولو نايت تتفوق على سبيل المثال في ترابط المناطق، وبفارق عن ساموس ريترنز. كذلك الlore والموسيقى والتوجه الفني في هولو نايت أفضل.
لكن لو نجي لتصميم المنطقة الواحدة فيب ساموس ريترنز تتفوق. ساموس ريترنز اللفل ديزاين فيها محكم وخالي من الأخطاء التصميمية برأيي، وأعتقد إن هذا ناتج عن خبرة مطوري نينتندو الي ساعدوا في تطوير الريميك.
أصعب Challenge في كل اللعبة برأيي.
أكثر من ساعتين أحاول معها و غيرت بين مليون Charms combo حتى قدرت أنهيها =__=
بالتأكيد لا تقترب منها حتى تنهي كللللللللللللل شي في اللعبة, خليها وجهتك الأخيرة.
عجيب! ولا مرة صار معي crash!
و عذراً, فاتني في إحدى ردودك أمس, كلمتني عن Dark Souls, بصراحة لعبة ما أعرف عنها أي شي غير إنها مظلمة و صعبة صعوبة تعجيزية و ضربة وحدة من عدو بتقضي على كل حياتك.
ما عندي مشكلة ألعب لعبة صعبة, لكن ما أقدر ألعب لعبة غير جذابة. و هاللعبة ما تجذبني بأي شي ×_×
تباً له و لزعيمه.كنت اقصد المخلوق ذا
ماني منزعج منه مثل ماني منزعج من تصميم المنطقة ، ضيقه والاخ صار يحطني في زاوية هو فوقي ويطلق عليا لتحت
المنطقة الي بعدها كمان متوزعين بالهبل ، حاولت اتجنبهم الا اتلموا عليا كلهم وقتلوني اعدام بالرصاص : (
على فكرة كونك ذكرت Bloodborne, دائماً ألخبط بينها و بين Dark Souls مع إني بالكاد أعرف أي شي عن اللعبتين ×_× !اياد انا اضم صوتي لسليمان ، وصرت تقريبا اعرف ذوقك في الالعاب ، واقلك ان احتمالية تعجبك دارك سولز اكبر بكثير من بايونيتا الي بالاخير استمتعت مع جزءها الثاني ..
انا فاهم النقطة الي متخوف منها بس اطمنك ان دارك سولز ما تتبع توجه بعض الالعاب الغربية مثل ذا لاست اوف اس في المشاهد المقززة والوحشية في القتل والدماء ومن هالكلام او على الاقل سينمائيا ما تركز عليها ، اللعبه موحشة بعالمها ، بتصميم وحوشها وباحساس العزلة الي فيها ، مافي منظر مقزز باللعبه وبالعكس جمالية دارك سولز في وحشيتها ، عالم روعة ، اخ انت بس لو تعيش عالم بلودبورن ..
انا مثلك ما لعبت الجزء الاول بس لعبت الثالث وبسببه صرت متحمس للاول الي اسمع انه عنده واحده من افضل الليفيل ديزاين في الصناعة ، اللعبه مش تعجيزية ومافي وحش بيقتلك من ضربة واحدة ، هي الدقائق الاولى على الجدد صعبة لان اغلبنا كان يدخل مدرعم ، بس بعد كذا اللعبه بتسهل كثير بعد ما تعرف اسلوبها ، وترى عندك فرص انك تصير اوفرباورد بالتلفيل لو كنت مزعوج مثلا من صعوبتها ..
واو! ليش؟!!!!!!!!!!!!!شباب بخصوص الكراش في العاب السويتش ، قد صارت معايا في بريث اوف ذا وايلد ، زينوبليد ٢ ، ماريو اند رابيدز ، وجولف ستوري وغيرها من الالعاب ، لا احد يستغرب لول