خذ العلم مني وخلاص ما يحتاج مصدر ^__^.مصدر
خذ العلم مني وخلاص ما يحتاج مصدر ^__^.مصدر
هالنقطة نقطة جدا متشعبة و معقدة. بس تحتاج تفرق بين الأنمي إلا ينعرض و الميرشندايس حقه. دائما في حاجة اسمها البيع على الانطباع، إلا هو شيء واجد من انميات الماهوشوجو إلا تحمل أرت يناسب الأطفال أكثر تستخدمه، مادوكا ماجيكا و yuyuyu باعوا حقائب و مقالم أطفال و ماشابه و هم مش منتجات موجهة للأطفال أساسا. هنا تجي لنقطة الخلاف مع الاعتقاد هذا. رغم إن مافي إحصاءات كفاية تؤكد الشيء، تصنيف بريكيور و دوريمي و CCS و غيرهم ك Escapist media ممكن. الشيء حتما صحيح لما نتكلم عن رجل بالغ يشاهد أنمي ينعرض وقت الفطور، بس الفكرة بخصوص التصنيف العام تجي من إن "الجمهور المفترض" ما يشاهد الشيء حتى لو كان يشتري الميرشندايس حقه.والمقارنة غلط ﻷن الماهوشوجو دائما جمهوره منوع أكثر فمرات يتجه لﻹوتاكو مثل مادوكا ماجيك ومرات يكون للفئات اﻷصغر والعائلية مثل بريكيور ودوريمي والكمية فيه قياس مع زمنه ما تأخذ انتشار وضخامة الإيسيكاى اللي جمهوره مركز على اﻷوتاكو بالعناصر الموجودة فيه.
والتعقيد ذا ما يفيد لإن حتمًا راح تشوف شئ موجه لفئة عمرية معينة (المفروض) لكنه يطيح بفئة ثانية! مثل زي طفل يلعب كول أوف ديوتي أو يشوف أفلام رعب. نحن علينا بالظاهر، ذي تعرض في الفترة الصباحية ومنتجات عمومية أكثر من أنمي الليل اللي جمهوره محدود أكثر وغالبيته أوتاكو وغالبية جمهور الأنمي بشكل عام.هالنقطة نقطة جدا متشعبة و معقدة. بس تحتاج تفرق بين الأنمي إلا ينعرض و الميرشندايس حقه. دائما في حاجة اسمها البيع على الانطباع، إلا هو شيء واجد من انميات الماهوشوجو إلا تحمل أرت يناسب الأطفال أكثر تستخدمه، مادوكا ماجيكا و yuyuyu باعوا حقائب و مقالم أطفال و ماشابه و هم مش منتجات موجهة للأطفال أساسا. هنا تجي لنقطة الخلاف مع الاعتقاد هذا. رغم إن مافي إحصاءات كفاية تؤكد الشيء، تصنيف بريكيور و دوريمي و CCS و غيرهم ك Escapist media ممكن. الشيء حتما صحيح لما نتكلم عن رجل بالغ يشاهد أنمي ينعرض وقت الفطور، بس الفكرة بخصوص التصنيف العام تجي من إن "الجمهور المفترض" ما يشاهد الشيء حتى لو كان يشتري الميرشندايس حقه.
لو تبغى نقسم الماهو شوجو إلى إسكيبست ميديا و غيره ماعندي مشكلة، بس إنزل عن حصانك قبل ما تطيح.
التعقيد هذا مهم لما تحاول تفترض إن تنوع الجمهور مبني على اعتقاد إن العائلات و الأطفال يشاهدوه، و الافتراض إن تنوع الجمهور هذا له علاقة بالجودة. الأمر الآخر حتى لو افترضنا صحة هالشيء، فالشيء يبقى بمجرد ما يتم إستهلاكه من شخص -المفترض إنه مش الجمهور الأساسي- يتحول إلى escapist media هالشيء بسبب الطبيعة الخالية من العواقب الحقيقية إلا تكتب بها الأنميات الصباحية. فهنا أسألك، وش الأوتاكو ميديا بالضبط؟والتعقيد ذا ما يفيد لإن حتمًا راح تشوف شئ موجه لفئة عمرية معينة (المفروض) لكنه يطيح بفئة ثانية! مثل زي طفل يلعب كول أوف ديوتي أو يشوف أفلام رعب. نحن علينا بالظاهر، ذي تعرض في الفترة الصباحية ومنتجات عمومية أكثر من أنمي الليل اللي جمهوره محدود أكثر وغالبيته أوتاكو وغالبية جمهور الأنمي بشكل عام.
كلامك غث أكثر من أنه يوصل معنى معين، زي ما تقول أنا أحبك بعدين يجي واحد يقول كيف تحبني؟ وليش تحبني؟ وليش بنيت اعتقادك أن ذا حب وهلم جرا. شئ سفطائي ما له معنى لمجرد الكلام وما هو مخرج لنقاش ما أو نقطة معينة. في البداية كان فيه ناس تشتري العاب لمادوكا ماجيك من الأطفال إذا ذا يخل بالنوع! وأرد عليك بنفس المنطق بعدين تحول إلى خرابيط قساوسة وبيدولفي ومدري إيش! ونقاش عن الهروب من الواقع! معليش علي مقدر أدخل معاك بشئ مثل كذا خصوصًا أنه مضيعة وقت وبس.التعقيد هذا مهم لما تحاول تفترض إن تنوع الجمهور مبني على اعتقاد إن العائلات و الأطفال يشاهدوه، و الافتراض إن تنوع الجمهور هذا له علاقة بالجودة. الأمر الآخر حتى لو افترضنا صحة هالشيء، فالشيء يبقى بمجرد ما يتم إستهلاكه من شخص -المفترض إنه مش الجمهور الأساسي- يتحول إلى escapist media هالشيء بسبب الطبيعة الخالية من العواقب الحقيقية إلا تكتب بها الأنميات الصباحية. فهنا أسألك، وش الأوتاكو ميديا بالضبط؟
الأوتاكو ميديا هي escapist media بالضرورة و هالتعريف هذا يشمل كامن رايدر زي ما يشمل اللايت نوفلز و الماهوشوجو و خرا مارفل. الشيء ما ينطبق على الأطفال بالمناسبة مش لأن طبيعة الشيء تتغير بالمشاهد بل لأن ما تقدر تطبق الهروب على شخص مش واعي لنفسه.
هنا نوصل للنقطة المهمة، ما يحتاج أقولك إن القساوسة هم إلا يهربوا للأطفال لأسباب تعرفها. لما تفتح الكلام إن الهروب إلى أنمي بنات صغار أحسن من هاريم -غالبا يحتوي بنات وصلوا أو قريبين من السن القانوني- فإنت تطلع نفسك بصورة بايخة و هذا إلا صاير هنا و عشان كذا كلمتك و رديت عليك من الأساس.
إذا رح تثبت تنوع الماهوشوجو فمارح تقدر تهرب من حاجات موجهة لنفس جمهور الLNs و في النهاية نصير ما استفدنا من الكلام إلا جالس تقوله. لأن في النهاية الماهوشوجوز ممكن يكونوا أي شيء زي الإيسيكايز و نقاش تنوعهم مغالطة منطقية بالأساس لأن الشخص إلا يشوف التشابه في غير المتشابهات صعب تعامله بجدية.
هذي النقطة كانت للشرح إن أي كلام عن نوعية المشاهدين، صعب اثباته، لأنك ما تقدر تعتمد على مبيعات الميرشاندايز (إلا هي محرك كبير للماهوشوجو) لأنها مستقلة عن المشاهدين. من هالنقطة نقدر نرجع لنقطتك بخصوص نوعية المشاهدين و قلت لك إن هالحاجات المتعارف إنها ما تشاهد من قبل "الجمهور المفترض" إلا هو الأطفال، بس حتى لو افترضنا العكس فهذا ما يغير إن البالغ إلا يشاهدها حاله من حال البالغ مع إختلاف الإهتمامات الجنسية و هذي مش نقطة تبغى تعملها لما تكون تبغى تثبت إن الشيء إلا تتكلم عنه مختلف. ما ننسى إن "أنا أشاهد أنمي أطفال" هي الحاجة إلا قاعدة تطلعك بشكل بايخ و ينفهم غلط زي ما فهمت إنت.شئ سفطائي ما له معنى لمجرد الكلام وما هو مخرج لنقاش ما أو نقطة معينة. في البداية كان فيه ناس تشتري العاب لمادوكا ماجيك من الأطفال إذا ذا يخل بالنوع!
مجرد تعقيد على الفاضي لواضحة من الواضحات من يوم طلعنا على الدنيا، وذا ينحسب علينا لما كنا أطفال بعد وعلى الأشياء اللي كنا نشوفها لابد نحللها فرويديا ممكن نطلع بشئ لول.هذي النقطة كانت للشرح إن أي كلام عن نوعية المشاهدين، صعب اثباته، لأنك ما تقدر تعتمد على مبيعات الميرشاندايز (إلا هي محرك كبير للماهوشوجو) لأنها مستقلة عن المشاهدين. من هالنقطة نقدر نرجع لنقطتك بخصوص نوعية المشاهدين و قلت لك إن هالحاجات المتعارف إنها ما تشاهد من قبل "الجمهور المفترض" إلا هو الأطفال، بس حتى لو افترضنا العكس فهذا ما يغير إن البالغ إلا يشاهدها حاله من حال البالغ مع إختلاف الإهتمامات الجنسية و هذي مش نقطة تبغى تعملها لما تكون تبغى تثبت إن الشيء إلا تتكلم عنه مختلف. ما ننسى إن "أنا أشاهد أنمي أطفال" هي الحاجة إلا قاعدة تطلعك بشكل بايخ و ينفهم غلط زي ما فهمت إنت.
كلامي ما كان كلام فاضي، كثر ما إنت قاعد تستوعب إن النقطة إلا إنت طرحتها مالها معنى فعلي كثر ماهي ردة فعل على سؤال ما يتجاوب من الأساس. كيف تثبت إن شيء معين مختلف؟ بإنك تشاهده. نقطة جمهور و إن الأنمي أنمي أطفال و ماشابه ما تغير إن الشيء نفسه يختلف على حسب الشخص إلا يشاهده.
إذا كنت بتعتبر الأعمال دى سيئة فده حقك و كل واحد ليه رأيه و دى مش المشكلة هنا ، المشكلة لما تعتبر إن إنتشار الأعمال السيئة فى جنرا معينة معناه إن كل الأعمال اللى بتقدمها سيئة و ده تعميم ظالم و تعتبر إن ده الواقع بالنسبة للكل مش ليك فقط ، رأيك فى الجنرا مش الرأى الأخيرلكنها أعمال سيئة! مثير كيف تكون حقيقة مسلمة لشئ شاهدت أغلبه أو المشهور منه وأعطي رأي الصادق عنه!
فى أعمال قدرت تكون ممتازة و عدد منها من الأعمال المفضلة ليك بالرغم من إحتوائها على العناصر دى فكلامك هنا غلطويب فانتازيا أوتاكو بعنصر هاريم مرات أو إيتشي وذي الجنرا تركز عليهما فكلامي مش غلط
المقارنة هنا خاطئة ، إنت بتقارن بين حاجتين مالهش علاقة ببعض من ناحية الأسباب و كون إنك قررت إن الأسباب مالهاش معنى فمش هادخل معاك فى نقاش هناوالتعقيد ذا ما يفيد لإن حتمًا راح تشوف شئ موجه لفئة عمرية معينة (المفروض) لكنه يطيح بفئة ثانية! مثل زي طفل يلعب كول أوف ديوتي أو يشوف أفلام رعب. نحن علينا بالظاهر، ذي تعرض في الفترة الصباحية ومنتجات عمومية أكثر من أنمي الليل اللي جمهوره محدود أكثر وغالبيته أوتاكو وغالبية جمهور الأنمي بشكل عام.
وعلشان كذا سألت ذاك السؤال ولا؟إذا كنت بتعتبر الأعمال دى سيئة فده حقك و كل واحد ليه رأيه و دى مش المشكلة هنا ، المشكلة لما تعتبر إن إنتشار الأعمال السيئة فى جنرا معينة معناه إن كل الأعمال اللى بتقدمها سيئة و ده تعميم ظالم و تعتبر إن ده الواقع بالنسبة للكل مش ليك فقط ، رأيك فى الجنرا مش الرأى الأخير
الذي أبغى أعرفه عن الجنرا ذي هل كتابتها سيئة كذا؟ ولا زي ما قال واحد في أحد التعلقيات على الخبر في ann أنهم يقتبسوا أشياء خايسة منها وفيه أسامي أحسن ما أحد يعطيها وجه؟!
نقطتي ذي أن ذا جوهر لتقديم ذي الأعمال وذا صحيح وصعب تنكره!فى أعمال قدرت تكون ممتازة و عدد منها من الأعمال المفضلة ليك بالرغم من إحتوائها على العناصر دى فكلامك هنا غلط
فيه سبب اساسي وإلا يحاول يوصله علي من هو المستهدف؟ والمثال يربط شيئين من ناحية كيف فئة عمرية تروح لشئ مش لها.المقارنة هنا خاطئة ، إنت بتقارن بين حاجتين مالهش علاقة ببعض من ناحية الأسباب و كون إنك قررت إن الأسباب مالهاش معنى فمش هادخل معاك فى نقاش هنا
لو نخلي الحاجات زي ماهي بدون ما نعقدها أو نطلع ليها تفاسير غريبة رح أموت في الشارع تبه.مجرد تعقيد على الفاضي لواضحة من الواضحات من يوم طلعنا على الدنيا، وذا ينحسب علينا لما كنا أطفال بعد وعلى الأشياء اللي كنا نشوفها لابد نحللها فرويديا ممكن نطلع بشئ لول.
لا هو الفكرة نفسها، لأن عبد الله راح المكان الصح بس مافهم إني أعلق على نقطة إن مافي طريقة واضحة لمعرفة تنوع الجمهور تبه.المقارنة هنا خاطئة ، إنت بتقارن بين حاجتين مالهش علاقة ببعض من ناحية الأسباب و كون إنك قررت إن الأسباب مالهاش معنى فمش هادخل معاك فى نقاش هنا
ممكن اختلف معاك بخصوص صيغة السؤال و المعنى منه بس ده نقاش مختلف و ماظنش إننا عندنا الوقت أو الإستعداد ليه و عموما مافيش مشكلة بالنسبة للنقطة دى لو ده رأيكوعلشان كذا سألت ذاك السؤال ولا؟
إن معظم الأعمال الحالية بتعتمد عليه فده صحيح أما إنه يكون جوهر لتقديمها فده خطأ و فى أدلةنقطتي ذي أن ذا جوهر لتقديم ذي الأعمال وذا صحيح وصعب تنكره!
هو رؤية يواسا بالطبع، بس فيه أشخاص معينن مسكوا حلقات @@قاعد اشوف كايبا وشيء مذهل بصراحة .. يذكرني شوية بسبيس داندي لكن الفرق ان هنا كل حلقة فيه تشد بشكل معين بينما سبيس داندي المستوى متذبذب شوية (لسه ما شفت الجزء الثاني) ..
الجانب البصري شدني جدا ولاحظت انه فيه اختلاف باسلوب التحريك والستايل كاملا بين كل حلقة و حلقة (مثل سبيس داندي ايضا) خصوصا ال 3 و 4 و 5 (الحلقة الرابعة مذهلة جدا) ..
سؤالي هل فيه اشخاص معينين مسكوا حلقات معينة او انه كله رؤية يواسا .. وكيف ممكن اعرف معلومات عنهم اكثر ؟
اه ما كنت اعرف ان المعلومات في ANN مفصّلة اكثر بكثير من MAL .. عادة فيما يتعلق بالتحريك اشيك على Sakugabooru لكن هنا الموضوع مش مجرد ساكوغا انما ستايل مختلف تماما من حلقة لحلقة و في mal ما فيش تفاصيل ابدا .. شكرا عالمعلومة ^^هو رؤية يواسا بالطبع، بس فيه أشخاص معينن مسكوا حلقات @@
الحلقة الرابعة مثلًا أشتغل عليها كستوريبورد Michio Mihara وذا شخص مهم يكمل كثير من أعمال يواسا، بسهولة تلمس تميز الحلقة غير أنه مشرف الرسوم للحلقة نفسها. نفس الشئ مع الحلقة 5 الجميلة اللي من ستوريبورد وإشراف رسوم الكورية Eun Young Choi وذي بعد أشتغلت على سبيس داندي يمكن الحلقة التاسعة على ما أظن (راح تميز عملها من أسلوبها فقط) وهي رئيس في الاستديو الجديد تبع يواسا. الشئ مش صعب صفحة ann تعطيك كثير من المعلومات ومرات البحث عن الاسم يساعد في المعرفة اللي بالغالب تتطلع من الملاحظة وذا أنت قاعد تحس فيه حاليًا :emoji_grin:
لازم تكمل الموسم الثاني من داندي لأن الحلقات الإبداعية أكثر؛ وفيه حلقة رائعة ليواسا فيهاه ما كنت اعرف ان المعلومات في ANN مفصّلة اكثر بكثير من MAL .. عادة فيما يتعلق بالتحريك اشيك على Sakugabooru لكن هنا الموضوع مش مجرد ساكوغا انما ستايل مختلف تماما من حلقة لحلقة و في mal ما فيش تفاصيل ابدا .. شكرا عالمعلومة ^^
ويب فيه حلقة من سبيس داندي كانت بنفس ستايل اعمال يواسا ملاحظتها سهلة جدا :emoji_thumbsup:
ماشين على نفس نظام Girls und Panzar بالضبط، آخر "موسم" له هو عبارة عن 6 أفلام برضو وأول واحد منهم نزل قبل مدة، الشيء ذا بدا يصير تريند، ليش كذا؟ المنتجين و الاستوديوهات بكذا يهربوا من واقع العرض التلفزيوني التعيس وما يضطروا يربطوا نفسهم بجداول العرض التلفزيوني ومحاولة انهاء انتاج الحلقة بسرعة قبل العرض التلفزيوني للحلقة، حتى كيوتو صارت تركز على الافلام كثير آخر سنين وشوي شوي تهرب من المسلسلات التلفزيونية بأكملها....بس مش بيحصل طبعا (@)مش فلم، أو فلمين لا ست أفلام! ما شفت إعلان عن سيكويلز مثل ذا أبد وحرق الفلوس زي كذا @@
يعني الموضوع مش موضوع ان الربح اضمن ليهم مع الافلام؟ اعني افلام السينما ممكن تحصل لك ناس كثيرين يشاهدوها وهم ما عندهم اطلاع عنها. (مدري، قاعد اخرش من عندي)ماشين على نفس نظام Girls und Panzar بالضبط، آخر "موسم" له هو عبارة عن 6 أفلام برضو وأول واحد منهم نزل قبل مدة، الشيء ذا بدا يصير تريند، ليش كذا؟ المنتجين و الاستوديوهات بكذا يهربوا من واقع العرض التلفزيوني التعيس وما يضطروا يربطوا نفسهم بجداول العرض التلفزيوني ومحاولة انهاء انتاج الحلقة بسرعة قبل العرض التلفزيوني للحلقة، حتى كيوتو صارت تركز على الافلام كثير آخر سنين وشوي شوي تهرب من المسلسلات التلفزيونية بأكملها....بس مش بيحصل طبعا (@)
في الأفلام مافي نفس مصايب الجدولة و تقدر تشتغل بفريق أصغر بكثير و هذا يسمح لك توصل أفكارك لكل أفراد الطاقم بدل ما تحصل أنميتر مهلوك يبغى ينتحر يرسم in-betweens مشهد ما يعرف وش يصير فيه.يعني الموضوع مش موضوع ان الربح اضمن ليهم مع الافلام؟ اعني افلام السينما ممكن تحصل لك ناس كثيرين يشاهدوها وهم ما عندهم اطلاع عنها. (مدري، قاعد اخرش من عندي)
====================Shin Itagaki (Teekyū all nine seasons, Basquash!, Wake Up, Girls! New Chapter) is directing the anime at AXsiZ (Pandora in the Crimson Shell: Ghost Urn, Ms. Koizumi loves ramen noodles). Ryunosuke Kingetsu (Märchen Mädchen, Ninja Nonsense, Tales of Symphonia the Animation: Tethe'alla Episode) is handling the series composition. Jouji Sawada (Golden Kids) is handling the animation character designs, Ryousuke Naya (Magical Girl Site, Haitai Nanafa) is the sound director, and Taku Iwasaki (Gurren Lagann, Bungo Stray Dogs, Black Butler) is composing the music.
كفاية أنه مش محجوب @@وأنا إلي كنت متوقع أننا راح نشاهد أنمي فنون قتالية محترم وبميزانية عالية بعد كل هالسنين، هذي المرة الوحيدة إلي كنت متفائل من شيء مدعوم من نتفلكس، لكنهم خيبوا الظن تماما، تصميم الشخصيات جيد ذو.
أشاهد ماهو شوجو أوري عشان أشبع رغباتي الدموية.كفاية أنه مش محجوب @@
هو أنا أدري إيش قصدك، لكن ردي ذا كذا شئ وده أقوله من فترة وأخذت الفرصة لأقحمه، علشان لا أحد يفاضل بعدين بين شيئين مختلفين ^___^.^
ماظنش إن اللى اقصده من ردى وصل لك