Lawliet
True Gamer
ذهبت لألقي نظرة على أعمال إستوديو Toei Animation الأخيرة لتبرير موقف محدد، لكن ماعثرت عليه كان مخيب للأمال. كنت سأتناول بالحديث عن أنمي One Piece والأداء السيء كل أسبوع، وعدم وجود تبرير مع الأعمال الممتازة التي يقدمها الفريق بالوقت الراهن (أو حسبما كنت أظن) لكن بعد بحث سريع لم أجد ذلك العمل الحقيقي (في غير الأفلام) الذي يضرب فيه المثل بقوة الإستوديو الحالي
الرسم والأنميشن الجيدة هل من الصعب تواجدها في الأعمال الطويلة ؟ سؤال كان يخطر في بالي لفترة طويلة، حتى عثرت على الإجابة المقبولة لكلا الطرفين بأنمي أخر، نعم أتحدث هنا عن Naruto Shippuden الذي أثار إعجاب المشاهدين بأخر حلقة معروضة، التي أرتنا مستوى رسومي جيد وأنميشن مقبول بعد الهراء الذي كنا نراه في الحلقات السابقة. الرسم والأنميشن لايقتربوا بالتأكيد لأفضل مستوياتها في ميديا الأنمي، ولاحتى يصلوا لأفضل ما أنتجه فريق بيروت الشهير. رسم وأنميشن غير مبالغ فيه ولا مكلّف; يرضي المشاهدين، هذا كل مانريده بالفعل. ون بيس بالمقابل مازال يعرض الهراء ذاته الذي رأيناه، مع وجوه خالية من أي تعابير الحياة ورسم يجب أن يخجل الفريق من عرضه
إنتاجات Toei Animation الخالدة
توي أنميشن تأسس بعام 1948 كمنتج لأفلام الرسوم المتحركة، ثم بدأ في الستينات على مسلسلات الأنميشن، وقدم لنا مجموعة أعمال خالدة مثل "النمر المقنع" و "داي الشجاع" وكذلك سلام دانك و ديجمون ودراجون بال وغيرها الكثير من الأعمال الرائعة التي رسمت الإبتسامة على وجوهنا بيوم من الأيام. أعمال البعض منها يضرب بها المثل حتى هذا اليوم، وتنال إحترام عشاق الأنمي. توي أنميشن أبدع بتقديم تلك الأعمال سواء القصيرة أو الطويلة على حد سواء، كرسم وأنميشن كانت تمتع الناظرين حين الإطلاع عليها، كما هو الحال مع باقي الجوانب الأخرى من إخراج وتلحين وغيرها، كل ذلك تجلى في أعمال فنية راقية بحق
الأداء المخجل في أعمال Toei Animation الحالية
بعدما قدم لنا فريق توي أنميشن الكثير من الأعمال الخالدة في مجال الأنمي، بدأ يتراجع مستواه بشكل مخزي مع زخم الأعمال التي يقوم بإنتاجاها في وقت واحد، بالعودة للوراء لم يتأثر الإستوديو بكثرة الأعمال التي يتولاها فيما سبق، لكن مع وجود أعمال فنية منقطعة النظير التي رفعت المقاييس عالياً، أصبح من الصعب على الإستوديو تقديم مستوى يرضي المشاهدين. يُقال "خير الأمور أوسطها" لانحتاج إلى رسم وأنميشن يقارع أفضل ماقدمته الصناعة، لكن أيضاً لانريد رؤية هذا الأداء المخجل في الأعمال التي نحبها والتي من المفترض أن تحصل على إهتمام أفضل. من الأمور المزعجة في One Piece وإعمال توي أنميشن في مسلسلات الأنمي إجمالاً; ملامح الوجوه الباردة والخالية من الروح، تأثرت في فلم نامي رغم إعادة تقديم الحدث مرة أخرى، بينما لم أتأثر عند سماع الحقيقة في أرك اليوجين مع تعابير الوجه الخالية من المشاعر
الرسم والأنميشن الجيدة هل من الصعب تواجدها في الأعمال الطويلة ؟ سؤال كان يخطر في بالي لفترة طويلة، حتى عثرت على الإجابة المقبولة لكلا الطرفين بأنمي أخر، نعم أتحدث هنا عن Naruto Shippuden الذي أثار إعجاب المشاهدين بأخر حلقة معروضة، التي أرتنا مستوى رسومي جيد وأنميشن مقبول بعد الهراء الذي كنا نراه في الحلقات السابقة. الرسم والأنميشن لايقتربوا بالتأكيد لأفضل مستوياتها في ميديا الأنمي، ولاحتى يصلوا لأفضل ما أنتجه فريق بيروت الشهير. رسم وأنميشن غير مبالغ فيه ولا مكلّف; يرضي المشاهدين، هذا كل مانريده بالفعل. ون بيس بالمقابل مازال يعرض الهراء ذاته الذي رأيناه، مع وجوه خالية من أي تعابير الحياة ورسم يجب أن يخجل الفريق من عرضه
إنتاجات Toei Animation الخالدة
توي أنميشن تأسس بعام 1948 كمنتج لأفلام الرسوم المتحركة، ثم بدأ في الستينات على مسلسلات الأنميشن، وقدم لنا مجموعة أعمال خالدة مثل "النمر المقنع" و "داي الشجاع" وكذلك سلام دانك و ديجمون ودراجون بال وغيرها الكثير من الأعمال الرائعة التي رسمت الإبتسامة على وجوهنا بيوم من الأيام. أعمال البعض منها يضرب بها المثل حتى هذا اليوم، وتنال إحترام عشاق الأنمي. توي أنميشن أبدع بتقديم تلك الأعمال سواء القصيرة أو الطويلة على حد سواء، كرسم وأنميشن كانت تمتع الناظرين حين الإطلاع عليها، كما هو الحال مع باقي الجوانب الأخرى من إخراج وتلحين وغيرها، كل ذلك تجلى في أعمال فنية راقية بحق
الأداء المخجل في أعمال Toei Animation الحالية
بعدما قدم لنا فريق توي أنميشن الكثير من الأعمال الخالدة في مجال الأنمي، بدأ يتراجع مستواه بشكل مخزي مع زخم الأعمال التي يقوم بإنتاجاها في وقت واحد، بالعودة للوراء لم يتأثر الإستوديو بكثرة الأعمال التي يتولاها فيما سبق، لكن مع وجود أعمال فنية منقطعة النظير التي رفعت المقاييس عالياً، أصبح من الصعب على الإستوديو تقديم مستوى يرضي المشاهدين. يُقال "خير الأمور أوسطها" لانحتاج إلى رسم وأنميشن يقارع أفضل ماقدمته الصناعة، لكن أيضاً لانريد رؤية هذا الأداء المخجل في الأعمال التي نحبها والتي من المفترض أن تحصل على إهتمام أفضل. من الأمور المزعجة في One Piece وإعمال توي أنميشن في مسلسلات الأنمي إجمالاً; ملامح الوجوه الباردة والخالية من الروح، تأثرت في فلم نامي رغم إعادة تقديم الحدث مرة أخرى، بينما لم أتأثر عند سماع الحقيقة في أرك اليوجين مع تعابير الوجه الخالية من المشاعر