hits counter

الموضوع الرسمي لـ Tomb raider | لارا بتتكلم عربي !

hussien-11

Senior Content Specialist
احم، بدك أمثلة يا مرتضى ؟ متأكد ؟ @@

أوكي

تسلق حطام الطائرة ( نفس تسلق القطار في أنشارتد2 )
فكرة القصة متشابهة حتى بطريقة السرد، مع الفرق في المستوى
الهرب من حطام الطائرة ( مثل مشهد دخول دريك للمدينة في أنشارتد2 )
طريقة تحريك الكاميرا في الـset pieces مع الـzoom in و الـzoom out
الفوانيس المشتعلة الي تمسكهم عن الأرض و ترميهم ؟ حتى طريقة التحكم فيهم و رميهم نفس الشي، الفرق الوحيد انك هنا ما تطلق عليهم الرصاص حتى يتفجروا

هذا الي ببالي حاليا فقط

عموما، الشباب يقولوا اللعبة تصير أحسن مع الوقت، خلنا نصبر و نكمل
أنا شفت إيجابيات في اللعبة و بتكلم عنها لاحقا حتى أعطيها حقها و ما أظلمها، لكن زعلي كان أكبر على نقطتين : الأولى ما حسيت اللعبة فيها أوريجنالتي كفاية، و الثانية كثرة الأشياء الي تقطعك عن اللعب بلعبة المفروض انها سريعة الحركة و الوتيرة و المفروض تخليني أدخل جو.
و أخيرا، الظاهر توقعاتي كانت عالية جدا .. لول
 

Rain

True Gamer
ختمت أول معبد اختياري .. اللعبة فيها أشياء أفتقدتها بالجيمنج :(
البيئة وحس السرفايفل , صوت الرعد و قطرات المطر ..
لكن فيه أشياء مالها داعي .. مثلا مكثفين المخيمات ..
والفاست ترافل انفتح بدري جدا .. سيرسلي ؟؟ المفروض الفاست ترافل يكون بأواخر اللعبة .. بأطنشه عموما !!
 

hussien-11

Senior Content Specialist
الفاست ترافل كله ماله داعي بنظري، هو أنا قاعد ألعب سكايرم ؟؟؟

لو خلوا عالم اللعبة مفتوح و كل منطقة متشابكة مع الثانية بـshortcut معين كان احسن بكثيييييير ( زي ريزدنت ايفل زيرو مثلا )، و المخيمات أزعجتني لدرجة اني رح أبدأ بتطنيشها و أنا ألعب، حتى المنيو فيها ثقيلة جدا و كلها صور تقطع علي اندماجي باللعبة

بالمناسبة، أنا مو قاعد أستخدم باللعبة إجمالا إلا القوس، حركة موفقة.
 

Lunar Poet

True Gamer
قاعد ألعبها حالياً و مستمتع بها، لكن أحسها نفس ثلاث أرباع ألعاب هالجيل (اللي كلهم نفس الشي): أنتشارتد، ألان ويك، جيرز أوف وور، زردنت إيفل، و غيرهم. قاعدة تقدم نفس التجربة اللي مريت عليها من قبل.
 

i7asan

True Gamer
لو خلوا عالم اللعبة مفتوح و كل منطقة متشابكة مع الثانية بـshortcut معين كان احسن بكثيييييير ( زي ريزدنت ايفل زيرو مثلا )، و المخيمات أزعجتني لدرجة اني رح أبدأ بتطنيشها و أنا ألعب، حتى المنيو فيها ثقيلة جدا و كلها صور تقطع علي اندماجي باللعبة

بالمناسبة، أنا مو قاعد أستخدم باللعبة إجمالا إلا القوس، حركة موفقة.

كل ماتتقدم في اللعبة المناطق بتتصل ببعض وعالم اللعبة بصير تقريباً مفتوح، والمخيمات كيف تطنشها؟ تقدر تطور ادواتك وقدراتك والأسلحة منها :/
حاول تركز في المنيو وبعدها بتصير سهلة وبسيطة، في البداية تحسها معقدة وثقيلة نفس حالتي.
وايضاً بعض المخيمات لارا بتجلس تتكلم عن الاحداث وهم 10 مذكرات تسمعهم.
صيد الحيوانات وكسر الصناديق الذهبية وفتح الصناديق الفضية الكبيرة والبحث عن الصناديق الكبيرة المزخرفة (Tomb Raider) اللي عادتاً تكون بعد حل لغز بسيط معين كلها تساعدك على تجميع نقاط السكيلز.

الفاست ترافل ولا مرة استخدمته بس اتوقع بكون مفيد الحين بعد ما انهيت اللعبة عشان المهمات الجانبية والتجميع.
 

Mute City

True Gamer
بدأت فيها وخلصت 21% أعتقد مش متأكد المهم قطعت شوط كبير
اللعبه تعطيك عناصر السيرفايفل بشكل رهيب لكن في نفس الوقت تقتلها لك , كمثال الصيد والاكل يعني ماله أي قيمه يعني تمنيت يكون له قيمه ولارا يكون لها عداد للجوع او الستامينا
الهيلث تمنيت وجود هيلث بار صراحه , مافي أي شي يخليك ترجع للخلف إلا تجميع الكنوز الي أشوفه كمان ماله قيمه كبيره في اللعبه

غير كذا اللعبه ممتازه جدا ومستمع فيها
 

prince khalid

True Gamer
احم، بدك أمثلة يا مرتضى ؟ متأكد ؟ @@

أوكي

تسلق حطام الطائرة ( نفس تسلق القطار في أنشارتد2 )
فكرة القصة متشابهة حتى بطريقة السرد، مع الفرق في المستوى
الهرب من حطام الطائرة ( مثل مشهد دخول دريك للمدينة في أنشارتد2 )
طريقة تحريك الكاميرا في الـset pieces مع الـzoom in و الـzoom out
الفوانيس المشتعلة الي تمسكهم عن الأرض و ترميهم ؟ حتى طريقة التحكم فيهم و رميهم نفس الشي، الفرق الوحيد انك هنا ما تطلق عليهم الرصاص حتى يتفجروا

هذا الي ببالي حاليا فقط

عموما، الشباب يقولوا اللعبة تصير أحسن مع الوقت، خلنا نصبر و نكمل
أنا شفت إيجابيات في اللعبة و بتكلم عنها لاحقا حتى أعطيها حقها و ما أظلمها، لكن زعلي كان أكبر على نقطتين : الأولى ما حسيت اللعبة فيها أوريجنالتي كفاية، و الثانية كثرة الأشياء الي تقطعك عن اللعب بلعبة المفروض انها سريعة الحركة و الوتيرة و المفروض تخليني أدخل جو.
و أخيرا، الظاهر توقعاتي كانت عالية جدا .. لول

حسين تصدق أني أول مرة أشعر بأنك تريد أن تعيب اللعبة لتميل الكفة للجانب الأخر (إنشارتد) صراحة لا أدري كيف يكون لتسلق الطائرة وتسلق القطار تشابه ؟ أنت مصر على إعطاء مقارنة حسين ؟
بخصوص طريقة السرد فلا أدري أي تشابه هو، وحتى إن كن هناك تشابه في طريقة السرد فما العيب، بما أنك قلت في طريقة السرد فقط، الأحداث النهائية ستجعل اللعبة مختلفة، كما أن العديد من الألعاب إعتمدت طريقة سرد معينة وجاءت ألعاب أخرى وأحدت نفس الفكرة ولم ينتبه أحد، سوق الـFPS مثلا، كمية كبيرة من الأفكار تتكرر هنا وهناك ولم يلاحظها أحد، وحتى داركسايدرز التي بها الكثير من ألعاب أخرى لم يتم الإلتفاف لها، تشابه طريقة السرد في ألان ويك وألون إن د دارك، على حد علمي لم يذكر أحد هذه النقطة.
بخصوص تحريك الكامرا حسين، بما أنها تجعل التجربة أفضل فما العيب ؟ وبالنهاية هي طريقة تحريك كامرا ليس أكثر.
الفوانيس المشتعلة حركة بسيطة وحاضرة منذ الأزل (ألعاب قديمة) سواء كانت بنفس الفكرة أو بأفكار مغايرة، إضافة أن هذا عنصر لايمكن أن تبني عليه حكمك حسين.

السؤال حسين، الأجزاء السابقة كان بها شيء أوريجينال ؟ حتى أن أحد الأجزاء كانت بها ممرات شبيهة بأمير فلاس، هنا الإختلاف حسين اللعبة أبطأ من إنشارتد، على العكس البيئة المحيطة واسعة وتوجب أن تعاينها لمعرفة أماكن الأشياء المخفية فكيف يمكن أن تكون سريعة، إن تجاوزنا المراحل الخطية طبعا، ليست المشكل في توقعاتك حسين وإنما في إصراراك في تشبيه اللعبة بإنشارتد على طول المراحل، صدقني هذا لوحده سيفقدك الكثير من المتعة.
 

~L.O.R.D~

Banned
الفاست ترافل كله ماله داعي بنظري، هو أنا قاعد ألعب سكايرم ؟؟؟

لو خلوا عالم اللعبة مفتوح و كل منطقة متشابكة مع الثانية بـshortcut معين كان احسن بكثيييييير ( زي ريزدنت ايفل زيرو مثلا )، و المخيمات أزعجتني لدرجة اني رح أبدأ بتطنيشها و أنا ألعب، حتى المنيو فيها ثقيلة جدا و كلها صور تقطع علي اندماجي باللعبة

بالمناسبة، أنا مو قاعد أستخدم باللعبة إجمالا إلا القوس، حركة موفقة.
الفاست ترافل رح تعرف فائدتها بعدين, لما تبغى تجمع 100 %
مو معقول تنتقل ألاف الكيلومترات وتضيع وقت كثير عشان توصل لمنطقة وتخلص اللي فيها, بعدين تكتشف ان نسيت GPS في المنطقة الأولى وهكذا لازم ترجع
+
بعض المناطق ما تقدر تجعهلها رجوع, مثل المنطقة الأولى , لأنه يفصلها شلال أو شيء من هذا القبيل
 

Silent-Horror

True Gamer
حسين ذكرتني بالفترة اللي انتقدت فيها مراجعتك لأنشارتيد 3 :)
 

khaled 13

True Gamer
الناس اللي تقول اللعبة فيها عنصر بقاء ممتاز انتم متأكدين انكم تلعبون نفس اللعبة اللي ألعبها ؟ كل اللي اشوفه قدامي هي لعبة أكشن

ايضا انا مع حسين في الفاست ترافل , اصلا مدري كيف لارا ترجع إلى مكان وطريقه مدمر ومستحيل الوصول إليه على الأقدام
لو خلوا تصميم المراحل زي دارك سولز مثلا كانت افضل بكثير وخصوصا انه اللعبة فيها ممرات وابواب ماتقدر تدخلها إلا بادوات تحصل عليها مع تقدمك في اللعبة
يعني من جد اللعبة كادت ممكن تكون لعبة متروفينيا ممتازة لكن تصميم المراحل خربها
 
كمثال الصيد والاكل يعني ماله أي قيمه يعني تمنيت يكون له قيمه ولارا يكون لها عداد للجوع او الستامينا
الهيلث تمنيت وجود هيلث بار صراحه
عشان يشبهوها بسنيك ايتر؟ :p
 

hussien-11

Senior Content Specialist
حسين تصدق أني أول مرة أشعر بأنك تريد أن تعيب اللعبة لتميل الكفة للجانب الأخر (إنشارتد) صراحة لا أدري كيف يكون لتسلق الطائرة وتسلق القطار تشابه ؟ أنت مصر على إعطاء مقارنة حسين ؟

ليش يا خالد ؟ يعني فيه ثأر بيني و بين اللعبة مثلا ~__~
هذا ليش أقول عن جمهور ألعاب الفيديو عاطفي، دايما لازم نحول النقاشات لأهداف شخصية
أنا مو "مصر" يا خالد الغالي، و لكن جاوبت مرتضى على تساؤله

بخصوص طريقة السرد فلا أدري أي تشابه هو، وحتى إن كن هناك تشابه في طريقة السرد فما العيب

التشابه : البحث عن مدينة/منطقة مفقودة، وجود خرافة في الموضوع و بالأخير بتطلع واقع، لارا ترمي تعليق كل دقيقتين مثل دريك
هذا الي لاحظته مبدئيا فقط
ما العيب ؟ بغض النظر عزيزي خالد، أنا عندي اعتراضات على القصة نفسها
زمان كنا "نقبل" فكرة لارا الخارقة لأنه اللعبة ما تحاول تبرر هالشي، كنا نتقبلها لأنها "لعبة"
الان كريستال دينامكس أرادوا تبرير تحول لارا إلى مغامرة من الطراز الأول، كيف تم حبك هذا الأمر ؟ بريقة في غاية السذاجة .. طريقة أفلام البوبكورن
خلال نصف ساعة أصبحت لارا "الرجل الحديدي" و تقضي على جحافل الأعداء لوحدها و هذا أمر غير منطقي و غير واقعي
لو خلوا لارا مثل ما هي من البداية أحسن، لأنه قصة الـorigin طلعت ضعيفة للغاية، أيضا .. أنا ما أحب كثرة الكت-سينز
مش للمقارنة، و لكن أنشارتد مثلا فيها كت-سينز ممتازة فعلا، و مستوى حوارات مضحك و رائع، و الأحداث كلها "مقنعة" لك كلاعب، الأحداث ما تحاول توريك كيف أصبح دريك "سوبرمان" و تضحك على عقلك يا خالد

السؤال حسين، الأجزاء السابقة كان بها شيء أوريجينال ؟

هذا السؤال عيب يطلع منك يا خالد P:
تومب رايدر الأولى من أول ألعاب المغامرات ثلاثية الأبعاد على الإطلاق، و كانت لعبة ثورية على عصرها
نعم بالتأكيد كانت لعبة أوريجنال و لا تشبه أي شيء موجود في السوق

ليست المشكل في توقعاتك حسين وإنما في إصراراك في تشبيه اللعبة بإنشارتد على طول المراحل، صدقني هذا لوحده سيفقدك الكثير من المتعة.

أنا مستمتع باللعبة يا خالد، لكن للأمانة توقعتها أفضل
اللعبة أساسها ممتاز لكن فيه كثير قرارات غير موفقة من فريق العمل بنظري
اللعبة فيها مجهود و فيها لمسات ذكية ( مثل التفاعل مع البيئة لما الجنود يرموا عليك القذائف المشتعلة ) و طريقة التخطيط الممتازة للمواجهات، ممكن تعديها بطريقة مختلفة و هذي النقطة فيها مجهود و فيها إبداع من المطور
لكن مقابل كل ميزة موجودة هناك أمر يعكر المزاج، تحس اللعبة كان ممكن تكون أفضل
و المطورين وقفوا و حشروا أشياء إضافية بدون داعي لأنها صارت من "المطالب" المضروبة للألعاب هالأيام
مثلا ؟ الـQTE ؟ ماله أي داعي نهاااائيا و لا يخدم اللعبة بأي شيء
الـQTE ما يستعمله عالطالعة و النازلة إلا المطور الي ما هو واثق من قدرته على تقديم جيمبلاي ميكانكس جبار، لذلك يختصر على نفسه و على اللاعب و يستخدم هالفلسفة التصميمية ( اضغط زر واحد و استمتع بالأكشن )
حركة لارا سريعة جدا وما تخليني أستمتع بالبيئة كفاية، أنا مو قاعد ألعب لعبة سباق .. يمكن الغالبية ما تهتم بهالنقطة لكن هي نقطة شخصية على أية حال

أيضا، خلني أقتبس رد الأخ خالد

الناس اللي تقول اللعبة فيها عنصر بقاء ممتاز انتم متأكدين انكم تلعبون نفس اللعبة اللي ألعبها ؟ كل اللي اشوفه قدامي هي لعبة أكشن

ايضا انا مع حسين في الفاست ترافل , اصلا مدري كيف لارا ترجع إلى مكان وطريقه مدمر ومستحيل الوصول إليه على الأقدام
لو خلوا تصميم المراحل زي دارك سولز مثلا كانت افضل بكثير وخصوصا انه اللعبة فيها ممرات وابواب ماتقدر تدخلها إلا بادوات تحصل عليها مع تقدمك في اللعبة
يعني من جد اللعبة كادت ممكن تكون لعبة متروفينيا ممتازة لكن تصميم المراحل خربها

بالضبط، اللعبة لا تمت بصلة للسرفايفل، هي فعليا لعبة أكشن أدفنتشر
تصميم المراحل نفسه ما كان بالمستوى المطلوب من وجهة نظري المتواضعة
ديمونز سولز لما كنت أفتح فيها shortcut يرجعني لبداية العالم كنت أحس بذكاء شديد في تصميم الأماكن و طريقة اتصالها
هالشي مفقود هنا
اذا حبيت تخلي اللعبة خطية أكثر لا تحط لي كامب و فاست ترافل و أشياء ما أحتاجها بتاتا
حتى نقاط الخبرة و الـupgrades، من وجهة نظري المتواضعة مالهم داعي نهااااائيا و يعطلوا رتم اللعبة بكثرة المايكرو-مانجمت كل دقيقتين
لكن كثير ألعاب تضيفهم هالأيام حتى "تبرر" سعرها للمستهلك و تمنح نفسها ريبلاي فاليو أعلى، و تشجع الاستكشاف أكثر ( مثل تراين2 أيضا)
اللعبة الذكية بنظري
هي اللعبة الي ما تشوف فيها عنصر أو عامل لعب موجود إلا لأنه "يخدم" اللعبة فعليا، ومش فقط علشان يكون .. "موجود"
و هذا الي تحاول تسويه تومب رايدر هنا، من كل بستان زهرة .. بدون التألق في أي عنصر معين دون البقية

مع انه اللعبة نفسها فيها البوتنشال تكون شي عظيم و أفضل من هيك بمراحل
لكن تحتاج شوية شجاعة من كريستال دينامكس المرة الجاية بأنهم يصمموا اللعبة بدون ما قلق أو خوف

عموما
من الأشياء الي أعجبتني باللعبة المستوى الخارق للأصوات
الرياح - صوت المطر - صوت الحيوانات - صوت خطوات لارا
من أفضل ألعاب الجيل من ناحية الصوتيات

الرسوم ؟ ممتازة عالـUltra
التكستشرز مش بحدة أنشارتد لكن موديل لارا من أفضل الموديلز الي شفتهم بأي لعبة، مفصل بدرجة مذهلة تستحق الإشادة
خاصية الشعر حلوة و تشتغل عندي بدون مشاكل ( جمهور ATi، هع )
لكن حركة الشعر مبالغ فيها، عموما لا بأس تبقى تقنية جديدة و كل شيء يبدأ بخطوة
التركيز على تأثير العواصف و البرق و الرعد أعجبني
أحب الألعاب الي تركز على العوامل الجوية و تستخدم تأثير الطقس بشكل كبير.
 

Nyx

True Gamer
مع تشائمي الشديد للعبه , كانت تجربه حلوه.
صحيح الألغاز مو زي السابق لكن كجيم بلاي وإستكشاف وبلاتفورمينج كانت جيده جدا , أشوفها تتفوق على أنشارتد من هالنواحي , لكن طبعا الأخيره تتفوق وبفارق بالسنمائية.
كقصة وتحول للارا ما أشوف إنهم وفقو أبدا , بنوته تبغى تفلها وتغامر , تقتل رجل واحد وتتأثر وبعدها تصير كيلنج ماشين وتمسح جيش كامل ....
تمنيت التومبز يكونو أكثر وأطول.
 

www

Banned
التشابه : البحث عن مدينة/منطقة مفقودة، وجود خرافة في الموضوع و بالأخير بتطلع واقع، لارا ترمي تعليق كل دقيقتين مثل دريك
هذا الي لاحظته مبدئيا فقط
ما العيب ؟ بغض النظر عزيزي خالد، أنا عندي اعتراضات على القصة نفسها
زمان كنا "نقبل" فكرة لارا الخارقة لأنه اللعبة ما تحاول تبرر هالشي، كنا نتقبلها لأنها "لعبة"
الان كريستال دينامكس أرادوا تبرير تحول لارا إلى مغامرة من الطراز الأول، كيف تم حبك هذا الأمر ؟ بريقة في غاية السذاجة .. طريقة أفلام البوبكورن
خلال نصف ساعة أصبحت لارا "الرجل الحديدي" و تقضي على جحافل الأعداء لوحدها و هذا أمر غير منطقي و غير واقعي
لو خلوا لارا مثل ما هي من البداية أحسن، لأنه قصة الـorigin طلعت ضعيفة للغاية، أيضا .. أنا ما أحب كثرة الكت-سينز
مش للمقارنة، و لكن أنشارتد مثلا فيها كت-سينز ممتازة فعلا، و مستوى حوارات مضحك و رائع، و الأحداث كلها "مقنعة" لك كلاعب، الأحداث ما تحاول توريك كيف أصبح دريك "سوبرمان" و تضحك على عقلك يا خالد

حسين نصيحه اخويه , لا تنظر للقصه بشكل جدي , قصه متوقع وسطحيه , ولا اقولك , لو تطوف الكات سينز بتسوي لنفس معروف
 

Silent-Horror

True Gamer
شيء مزعج و مكرر في الألعاب و الأفلام و المسلسلات و كل شي فيه قتل و أكشن ، طيب يا عمي لارا سقطت و أكلت ضرب و بهدلة و تعذيب و صفع و خنق و ما صارلها شيء و روث المسكين بضربة فأس على ظهره مات على طول لول !!
 

prince khalid

True Gamer
ليش يا خالد ؟ يعني فيه ثأر بيني و بين اللعبة مثلا ~__~
هذا ليش أقول عن جمهور ألعاب الفيديو عاطفي، دايما لازم نحول النقاشات لأهداف شخصية
أنا مو "مصر" يا خالد الغالي، و لكن جاوبت مرتضى على تساؤله

لا ليس ماعنيته ياغالي وتعرف أني أكره إدخال الجانب العاطفي في النقاش وإنما ما أرى أنك في ردودك السابقة كنت ترجح الكفة للإنشارتد في كل شيء -تقريبا- وكأنك على هذا الأساس تقول أن TR محاولة تقليد فاشلة إلا أنها ليست كذلك حتى وإن كانت كما ذكرتم سابقا "كلون".


التشابه : البحث عن مدينة/منطقة مفقودة، وجود خرافة في الموضوع و بالأخير بتطلع واقع، لارا ترمي تعليق كل دقيقتين مثل دريك
هذا الي لاحظته مبدئيا فقط
حسين هذا كان متواجدا في الأجزاء السابقة أيضا وقبل إنشارتد حتى.

ما العيب ؟ بغض النظر عزيزي خالد، أنا عندي اعتراضات على القصة نفسها
زمان كنا "نقبل" فكرة لارا الخارقة لأنه اللعبة ما تحاول تبرر هالشي، كنا نتقبلها لأنها "لعبة"
الان كريستال دينامكس أرادوا تبرير تحول لارا إلى مغامرة من الطراز الأول، كيف تم حبك هذا الأمر ؟ بريقة في غاية السذاجة .. طريقة أفلام البوبكورن
خلال نصف ساعة أصبحت لارا "الرجل الحديدي" و تقضي على جحافل الأعداء لوحدها و هذا أمر غير منطقي و غير واقعي

شاهدت قبلا برنامج "هيومن بادي" ؟ الإنسان له القدرة على التحول بشكل لايعقل في الظروف الصعبة وتعرف أن أي شخص يمكن أن يتحول من شخص بريء عاطفي لشخص قوي لإن كان هناك مايهدد حياته، لا أدري إن شاهدت مسبقا المتسلقة الشابة التي كسرت عظام قدميها حتى خرج بعضها من الجلد (عذرا للتصوير المزجع) إلا أنها جرت نفسها لمسافة طويلة جدا إلى أن وجدت مساعدة، البقاء يحول الشخصية دون أن تدري وكما تعلم حسين هذا الجزء وضع كبداية لما سيكون مستقبلا ولا أنكر أن القصة بها العديد من الأحداث المتوقعة والسطحية إلا أن بها لمسة من مسلسل Lost الذي يكسبها طابع الغموض.

لو خلوا لارا مثل ما هي من البداية أحسن، لأنه قصة الـorigin طلعت ضعيفة للغاية، أيضا .. أنا ما أحب كثرة الكت-سينز
مش للمقارنة، و لكن أنشارتد مثلا فيها كت-سينز ممتازة فعلا، و مستوى حوارات مضحك و رائع، و الأحداث كلها "مقنعة" لك كلاعب، الأحداث ما تحاول توريك كيف أصبح دريك "سوبرمان" و تضحك على عقلك يا خالد

لكن لن ننكر أن أحداث الجزء الثالث مبنية على الأحداث المهمة في اللعبة بطريقة عشوائية يعني في الاساس لا وجود للحبكة.

هذا السؤال عيب يطلع منك يا خالد P:
تومب رايدر الأولى من أول ألعاب المغامرات ثلاثية الأبعاد على الإطلاق، و كانت لعبة ثورية على عصرها
نعم بالتأكيد كانت لعبة أوريجنال و لا تشبه أي شيء موجود في السوق

هنا فهمتني خطأ عمو حسين، عنيت الأجزاء السابقة لهذا الجزء وليس الأجزاء الأولى، عنيت بعد الثالث هل كان هناك تجديد فعلي ؟ كانت هناك مراحل عديدة مستنسخة (ليست منسوخة) من ألعاب أخرى.

مثلا ؟ الـQTE ؟ ماله أي داعي نهاااائيا و لا يخدم اللعبة بأي شيء
حسييين، الأجزاء السابقة كان فيها QTE.

بخصوص رد الأخ خالد:

حتى نقاط الخبرة و الـupgrades، من وجهة نظري المتواضعة مالهم داعي نهااااائيا و يعطلوا رتم اللعبة بكثرة المايكرو-مانجمت كل دقيقتين
لكن كثير ألعاب تضيفهم هالأيام حتى "تبرر" سعرها للمستهلك و تمنح نفسها ريبلاي فاليو أعلى، و تشجع الاستكشاف أكثر ( مثل تراين2 أيضا)
اللعبة الذكية بنظري
ترقية المستوى على العكس كانت شيئا دو نفع وتساعد كثيرا أثناء القتالات، مثلا التدحرج ورمي التراب على العدو للحصول على فرصة للإحتماء/للقتل.

شكرا لأخد الوقت لفتح النقاش :]
 

I-NERO-I

True Gamer
الناس اللي تقول اللعبة فيها عنصر بقاء ممتاز انتم متأكدين انكم تلعبون نفس اللعبة اللي ألعبها ؟ كل اللي اشوفه قدامي هي لعبة أكشن

ياخي من جد !!

شفت أكثر من رد يقول تجربة سورفايفل رائعة ، سؤال هو فين عنصر البقاء اللي تتكلموا عنه ؟
 

M 7 L

True Gamer
تسلق حطام الطائرة ( نفس تسلق القطار في أنشارتد2 )
فكرة القصة متشابهة حتى بطريقة السرد، مع الفرق في المستوى
الهرب من حطام الطائرة ( مثل مشهد دخول دريك للمدينة في أنشارتد2 )
طريقة تحريك الكاميرا في الـset pieces مع الـzoom in و الـzoom out
الفوانيس المشتعلة الي تمسكهم عن الأرض و ترميهم ؟ حتى طريقة التحكم فيهم و رميهم نفس الشي، الفرق الوحيد انك هنا ما تطلق عليهم الرصاص حتى يتفجروا

بخصوص تشابه سرد القصة فعليّاً ما اشوف هالشي ... مادري شنو تقصد بالضبط
الطائرة صحيح فيها الكثير من الأشياء المقتبسة من انشارتيد ولكن فيها اضافات ( لذلك مو نسخ ) تحركات الكيمرا فيها شبة كبير ايضاً ولكن هذا ما يأثر على مستوى اللعبة ابدا
سالفة الفوانيس احسها مبالغة، مليون لعبة اسلوب رمي القنابل فيها ( ميتل جير ) نفس الشي! مادري ليش الحين على تومب رايدر صارت نسخ! ... بينك وبين لارا شي؟ :mad:
عموما، الشباب يقولوا اللعبة تصير أحسن مع الوقت، خلنا نصبر و نكمل
أنا شفت إيجابيات في اللعبة و بتكلم عنها لاحقا حتى أعطيها حقها و ما أظلمها، لكن زعلي كان أكبر على نقطتين : الأولى ما حسيت اللعبة فيها أوريجنالتي كفاية، و الثانية كثرة الأشياء الي تقطعك عن اللعب بلعبة المفروض انها سريعة الحركة و الوتيرة و المفروض تخليني أدخل جو.
و أخيرا، الظاهر توقعاتي كانت عالية جدا .. لول

بالنسبة للأورجنالتي، انت تظلمها كثير اذا كنت تبي شي زيادة خصوصاً لسلسلة كانت في القاع وكادت تموت اصلا كانت ميتة والحين انتشلوها إلى سابع سما
شي أكيد ان هذا الشي ما بيجي من الحين .. يحتاجون فترة عشان تثبت رجولهم ويبدؤون باتخاذ طريقهم الخاص وهذا ما يعني ان اللعبة ما تمتلك الكثير من الأشياء
الجميلة والي انا شخصياً ما شفتها موجودة في انشارتيد حتى

بخصوص الانتقال السريع، انا عن نفسي ما استعملته الا مرة وحدة فقط وندمت عليها! يعني عندك الخيار تبيه لولا!

عموماً انا متأكد انك لما تهدّي بالك وتنسى كلام الشباب وتركّز فلي قاعد تشوفة وتلعب فيه بتحبها اكثر، ومع الوقت بتجي افكار واشياء اكثر بتخليك تحبها

ريّح بالك :p
 

~L.O.R.D~

Banned
حسين...انت جالس تذم اللعبة بشكل قوي وواضح
الـ QTE كان موجود في الريميك للجزء الأول انفيرسيري
وكيف ماله داعي...كأنك تقول روح ألعب كلب الحرب وما تضع QTE فيه
+
وين على الطالعة والنازلة فيه QTE ؟
لحظات الـ QTE في اللعبة قليلة جدا

=========

نأتي لنقطة التطوير
في بعض المناطق الأولية في اللعبة تحتاج أدوات جديدة لكي تفتحها..لكن هذا التطوير ما تأخذه إلا أخر شيء في اللعبة
تطوير الأسلحة ( بعض التطويرات مهمة) ولكن هناط تطويرات أخرة غير الأسلحة...مثل تطويرات عناصر البقاء ( استعادة السهام من المقتولين , زيادة الخبرة , رمي التراب على الأعداء , القتل المفاجئ بضربة واحدة من الخلف )


انا معك..الرسوم ابدا ليست بمثل حدة انشارتد
لكن لازم تأخذ ببالك ان هذه لعبة ملتي بورت
ولعبة نصف عالم مفتوح....وليست أبدا ابدا مثل انشارتد

لاحظت شيء معي ؟
انت اللي جالس تمسح المشاركات وتقول لا احد يقارن...لكنك انت بنفسك تقارن
 

Aziz.WQ

Hardcore Gamer
شباب في أحد يعرف وش التروفيز المخفية ؟؟
 

Sultan/X

Banned
انهيتها ويالله كم هي لعبه ممتعه , اشياء كثير فيها يجذبك اذا مو كل شي باللعبه يجذبك بيئه , OST , نظام قتال رائع و تصويب جميل , اكتشاف القبور كان ممتع , القصه رائعه وجذابه وجميله , تطوير شخصيه لارا عبر اللعبه من جبانه بس تبي تلاقي وسيله عشان تهرب من الجزيره الي شجاعه تبي تواجهه وتعرف اسرار حضاره اليماتاي وحقيقه ملكه الشمس , النهايه جدا مرضيه وحماسيه , باختصار ريوبت علي مستوي وتعريفه جميله لـ لارا للي اعرفها وكيف اصحبت لارا للي اعرفها , صحيح اللعبه مثل انشارتيد لكن اللعبه استعارت خاصيه الاكشن السنمائي من اللعبه فقط لا غير اللعبه فيها اشياء كثير تميزها عن انشارتيد الا ان شخصيا افضل اكشن ارنشارتيد علي تومب رايدر لكن اثنينهم رائعين وهي مو مسأله قلد وما قلد هي مسأله من يقدر يبدع بشي ذا اكثر



بنظري تستحق 10/10 بكل جداره
 

Hekari

SquallX سابقاً
عبدالعزيز 3 تروفيات ... تروفي تفجر الديناميت قبل ماتطيح " Boom Goes Daminite ، تروفي تقتل سرطان ، وتروفي تكلم كل أعضاء طاقم السفينة .
 

Silent-Horror

True Gamer
بالمناسبة شباب كم وصلت مبيعات اللعبة ؟
 

prince khalid

True Gamer
بالمناسبة شباب كم وصلت مبيعات اللعبة ؟
تجاوزت مليون ومترئسة لمبيعات بريطانيا والمبيعات الأوروبية ممتازة، قريبا بإذن الله سنسمع أخبارا جيدة بخصوص المبيعات :)
 

Silent-Horror

True Gamer
تجاوزت مليون ومترئسة لمبيعات بريطانيا والمبيعات الأوروبية ممتازة، قريبا بإذن الله سنسمع أخبارا جيدة بخصوص المبيعات :)
و لا عزاء للحاقدين لول.
 

MAX9009

True Gamer
يعني الواحد صار لازم كل ما يلعب لعبه يجلس يقارنها بغيرها ماينفع الواحد يلعبها ويستمتع فيها ويذم الخصائص اللي يشوفها مو مناسبه صفحتين كلها مقارنه شي يطفش صراحه
 

Lost Piece

True Gamer
^
كذا اعضاء تي جي الله يهديهم لازم يخبروا متعتهم ويجلسوا يقارنوا على اشياء تافهه ياخي اجزم ان اغلب صفحات الموضوع مقارنه بينها وبين انشارتيد >___>
 

T u R k I

True Gamer
المقارنة ماهي شي سلبي إذا كانت مجرد نقاش، أما إذا بتقارن كل شي في اللعبة مع لعبة ثانية لدرجة تحسسني انك ماتبي تستمع باللي موجود فهنا المقارنة ماأشوف لها داعي!

موضوع DmC ماخربه غير المقارنات المعوّقه والبكاء على الأطلال!
 
أعلى