hits counter

هل رزدنت ايفل بدون تدخل ميكامي بشكل ما = 0 على الشمال؟

Anaxïmandrøs

True Gamer
يعرف القاصي والداني أن لولا ميكامي وفريق برودكشن 4 الذي كان يرأسه لربما كانت كابكوم بكبرها مختلفة كليا عن الذي نراه الأن و خلال عقد ونصف مضى

الكل يعرف أن الفريق كان مسؤول عن هيتات تاريخية بداية من سلسلة رزدنت ايفل ومرورا بدينو كرايسس وصولا الى ديفل ماي كراي والعديد من الألعاب الممتازة

لاشك أن وضع سلسلة رزدنت ايفل "التجاري" حاليا هو أكثر من مريح لكابكوم بل هو أفضل مما كانت عليه يوما لكن كمستوى؟! ...

هل سيشفع النجاح التجاري لكابكوم مع تعدد الأصدارات السيئة مرارا وتكرارا ويجعلها مستمرة رغم كل شيئ ؟

اتذكر رأي ميكامي حول ريزي5 قبل صدورها بخمسة أشهر حين قال:

لن ألعبها ولن أحبها.. لا يهم كيف ستكون جيدة أم سيئة.. لأنها ليست اللعبة التي كنت صأصنع.

وعاد وسمح لنفسه (بالتأكيد) بقول أن رزدنت ايفل 6 مجرد فلم اكشن أكثر من كونها لعبة فيديو!!

كلامه كان صحيح، اللعبة كانت عبارة عن فلم أكشن ركيك وفارغ المحتوى لاتوجد لمسات تميز اللعبة و الجزء فاقد للهوية تماما ، الى أين كابكوم ماضية بسياستها مع السلسلة ومتى ستنتهي؟ الحقيقة كلنا نعرف متى ستنتهي..

كابكوم تعلم تمام العلم أن السلسلة ماضية في نفق مظلم وتعرف أن النهاية شيئ وارد جدا في السنوات القليلة القادمة وفرق التطوير الحالية داخل كابكوم عاجزة تماما عن صنع رزدنت ايفل أو حتى لعبة ممتازة لذا ستحلب السلسلة عن اخرها كما رأينا مع الأصدارات المتعددة (راكون سيتي - ريزي6 -ريفيلايشنز التي كانت جيدة و من الأكيد لننتندو دخل في عملية التطوير) في وقت وجيز

تعدد الأصدارات السيئة والعشوائية للسلسلة عريقة لربما الهدف منه الأستفادة من الأسم قدر الأمكان لأنه ماض لنهايته على كل حال

الحقيقة أن كابكوم فشلت في كل شيئ الا شيئين:

تسويق ممتاز للعبة سيئة على الأرجح ستبيع بشكل كبير عالميا وهذا شيئ أحيي كابكوم عليه

جملة "thre is no hope left" التي تنطبق تماما على عشاق السلسلة القدامى

واأسفاه على سلسلة كانت يوما رأسا برأس مع ميتال جير و الأن أصبحت ذيلا بذيل مع كوانتم ثيوري
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ريزدنت ايفل بدون شينجي ميكامي هي ليست ريزدنت ايفل
ممكن توصل حتى لمستوى ممتاز، لكنها لسه ما رح تحمل لا نكهة السلسلة و لا هويتها
لا الخامس و لا السادس و لا حتى ريفلشنز أعطوني نكهة ريزدنت ايفل الحقيقية

ريزدنت ايفل بالنسبة لي كسلسلة .. انتهت عام 2005.
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
ريزدنت ايفل بدون شينجي ميكامي هي ليست ريزدنت ايفل
ممكن توصل حتى لمستوى ممتاز، لكنها لسه ما رح تحمل لا نكهة السلسلة و لا هويتها
لا الخامس و لا السادس و لا حتى ريفلشنز أعطوني نكهة ريزدنت ايفل الحقيقية

ريزدنت ايفل بالنسبة لي كسلسلة .. انتهت عام 2005.

كلامك صحيح لكن اذا لاحظت أخ حسين أن الجزء الرابع المتأكشن مقارنة مع الثلاثية الأولى قدم روح وهوية السلسلة أكثر من الخامس والسادس بالتأكيد ويشكل لم يقدمه لا رفيليشن و لا اضافة لوست ان نايتمر المرعبين نوعا ما اذا ما قارناهما بريزي4
 

The Shark

True Gamer
أي عمل فني بدون مبدعه الرئيسي = عمل بدون روحه الرئيسية .. مو بس ريزدنت ايفل .. ميتل جير من غير هيدو كوجيما مو ميتل جير .. ماكس باين من غير سام ليك مو ماكس باين .. فاينل فانتزي من غير ساكاجوتشي مو فاينل فانتزي .. بيوشوك من غير كين ليفين مو بيوشوك ..

اللي ينتظر الجزء الجديد من ريزدنت ايفل ينتظر لعبة تسفاي اللي يطورها شينجي ميكامي .. اللي راح تكون دون شك امتداد لريزدنت ايفل حتى لو كان شينجي ميكامي نفسه ما يبغاها تكون امتداد لريزدنت ايفل .. لأن روح ريزدنت ايفل جزء من DNA خلفية شينجي ميكامي التطويرية و ما يقدر يطمسها و راح تظهر في أي لعبة رعب يطورها أو يشرف عليها ..
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
اضيف على كلامك اخ ايهاب أن هوية رزدنت ايفل تأتي من خلفية ميكامي الثقافية ومدى الحس الفني الذي يملكه لأنه كما يعرف الجميع ميكامي لديه ذوق فني راقي للأفلام الأمريكية وخاصة أفلام الرعب الكلاسيكية وقرأت له في تغريدة أنه أنهى مشاهدة الموسم الأول من الموتى السائرون وأعجبه يعني ممكن عمله يتأثر به كما حصل مع رزدنت ايفل وافلام روميرو ودينو كرايسس و جوراسيك بارك و دمك وماتركس.
 

The Shark

True Gamer
اضيف على كلامك اخ ايهاب أن هوية رزدنت ايفل تأتي من خلفية ميكامي الثقافية ومدى الحس الفني الذي يملكه لأنه كما يعرف الجميع ميكامي لديه ذوق فني راقي للأفلام الأمريكية وخاصة أفلام الرعب الكلاسيكية وقرأت له في تغريدة أنه أنهى مشاهدة الموسم الأول من الموتى السائرون وأعجبه يعني ممكن عمله يتأثر به كما حصل مع رزدنت ايفل وافلام روميرو ودينو كرايسس و جوراسيك بارك و دمك وماتركس.
هذا اللي أحكيه .. روح ريزدنت ايفل هي نتيجة تراكم قراءات و مشاهدات و حياة شينجي ميكامي .. و ما في أحد راح يجيب هالروح غير شينجي ميكامي ..
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
يكن اذا اراد المطور الجديد التغيير الجدي في اللعبه و تحويلها من احسن لاحسن و الاحتفاظ بروح السلسله و السرفايفر الحقيقي في ذيك اللحظه يمكن اقولك ان اللعبه بدون ميكامي تسير بشكل ممتاز , وهذا انا اراه ولو بشكل قليل في ليون في رزيدنت ايفل السادس كل من لعبها عرف ذا الشيء ان جو السلسله ظاهر بشكل قليل جدا خاصة في التشابتر الثاني , اذا الحكم على رزيدنت ايفل 6 بفشل كامل وانها بدون ميكامي صفر على الشمال شيء خطأ يمكن تعود السلسله .
 

Anaxïmandrøs

True Gamer
وهذا انا اراه ولو بشكل قليل في ليون في رزيدنت ايفل السادس كل من لعبها عرف ذا الشيء ان جو السلسله ظاهر بشكل قليل جدا خاصة في التشابتر الثاني

يا أخي أي شابتر ثاني اللعبة عبارة عن..لا أدري ماهي حقا وبأمانة ، كنت متفائل بطور ليون لكن للأسف خاب ظني و لم أستطع اكماله من سوءه للأسف

لكن هنيئا لك تمنيت أن يصلني ماوصلك من احساس السلسلة لكن دون جدوى السلسلة في نظري بعد الرابع من سيئ لأسوء وهي في الحضيض الأن كنت أمني نفسي بمستقبل أفضل للسلسلة لكن الأن وداعا رزدنت ايفل وداعا كابكوم
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
يا أخي أي شابتر ثاني اللعبة عبارة عن..لا أدري ماهي حقا وبأمانة ، كنت متفائل بطور ليون لكن للأسف خاب ظني و لم أستطع اكماله من سوءه للأسف

لكن هنيئا لك تمنيت أن يصلني ماوصلك من احساس السلسلة لكن دون جدوى السلسلة في نظري بعد الرابع من سيئ لأسوء وهي في الحضيض الأن كنت أمني نفسي بمستقبل أفضل للسلسلة لكن الأن وداعا رزدنت ايفل وداعا كابكوم

انت دخلت على اللعبه باراء سلبيه , طور ليون كله في الظلمه ومليان زومبي وقتلهم يبغالوه 6 رصاات لكل زومبي تقريبا والتشابتر الثاني فيه الغاز حلوه ولو كانت بسيطه وسهله , صحيح فيه مقاطع اكشنيه لكن قليله مقارنة بطور كريس اللي ماكملت التشابتر الاول
 

www

Banned
من تويتر ميكامي
Finally got around to seeing Season 1 of The Walking Dead. It was really fantastic!
شي جميل انه عجبه المسلسل زيي , مع أني ما اشوفه ممتاز بس يضل رهيب :)

الي شاف المسلسل ما يقدر ينكر كيف الاتقان في مكياج الزومبي وتصميمه , أنا شخصيا اعتبره افضل تصميم لزومبي بعد تصاميم ميكامي

Zombie1.jpg


هل في تصاميم زومبي افضل من هكذا ؟ لا اعتقد
 

hussien-11

Senior Content Specialist
فاينل فانتزي من غير ساكاجوتشي مو فاينل فانتزي

هذا المثال الوحيد الي أختلف معاك فيه يا إيهاب
فاينل فانتسي ما أخرجها ساكاغوتشي من أيام السوبر ننتندو، السلسلة تطورت كثير مع الوقت و تطورها كان نتاج الرؤية الفنية للكثير من الأشخاص مثل كيتاس و نوجيما و ايتو و نومورا
رح أقول انه غياب نوبو ويماتسو كان مؤثر بالنسبة لي أكثر من غياب ساكاغوتشي، ما أنكر انه غيابه كان مؤثر، لكن السلسلة بدونه قدمت "كرايسس كور" الي جوها و أتموسفيرها فاينل فانتسي 100%
و لسه تقدر تستمر في المستقبل ( فيرسس شكلها خرافية ) لأنها السلسلة مش تصور هيرنوبو لوحده مثل ريزدنت ايفل مع ميكامي أو متل جير مع كوجيما.

هل في تصاميم زومبي افضل من هكذا ؟ لا اعتقد

أيوة فيه، أفلام الزومبي القديمة كان مكياجهم مرعب أكثر من هذا، هذا مبالغ فيه و طالع كأنه مشوه و عيونه غائرة بدل ما تكون بارزة و مخيفة
 

Veeto

True Gamer
لأنها السلسلة مش تصور هيرنوبو لوحده مثل ريزدنت ايفل مع ميكامي أو متل جير مع كوجيما

اتفق وياك حسين .. المشكلة في ريزدنت .. ان اللي بعد ميكامي .. سلخوا اللعبة من اصلها وقدموا تصور خاطئ لماهية السلسلة نفسها
فالنتيجة الحتمية .. ان بيطلع ليك شي مشوه ومسخ

بجيب مثال شوي بعيد .. باتمان .. في الافلام كانت الصورة دائما معاكسة للشي اللي الناس حابة الشخصية على اساسه
وهالشي ما كانت فاهمتنه وارنر بروس .. الى ان جاء نولان وغير هالشي ورجع باتمان للصورة الاصلية

باتمان في الالعاب + الكارتون مختلف عن باتمان في الافلام ومع هذا الاثنين بشعبية كبيرة جدا
لان روح العمل الاساسية في هالفئتين محافظين عليها ولهالسبب مع اختلاف التقديمين الفنيين الاثنين منهم ناجحين ومقدرين بين جمهور هالفئة

ميتال لما قدم فريق كوجيما .. بورتبول اوبس .. مع انها نسخة مصغرة جدا لميتال جير .. لكن الجمهور (( استهضمها )) بطريقة ايجابية
لانها ما شذت عن اساسيات السلسلة .. عكس لعبة الكيوب مثلا !!

بشكل عام .. حاليا ريزدنت للاسف في حالة ضياع كامل للهوية .. كابكوم مستمتعة بالنجاحات التجارية
وما ادري اذا بييصير تغيير للسلسلة او لا !
 

The Shark

True Gamer
هذا المثال الوحيد الي أختلف معاك فيه يا إيهاب
فاينل فانتسي ما أخرجها ساكاغوتشي من أيام السوبر ننتندو، السلسلة تطورت كثير مع الوقت و تطورها كان نتاج الرؤية الفنية للكثير من الأشخاص مثل كيتاس و نوجيما و ايتو و نومورا
رح أقول انه غياب نوبو ويماتسو كان مؤثر بالنسبة لي أكثر من غياب ساكاغوتشي، ما أنكر انه غيابه كان مؤثر، لكن السلسلة بدونه قدمت "كرايسس كور" الي جوها و أتموسفيرها فاينل فانتسي 100%
و لسه تقدر تستمر في المستقبل ( فيرسس شكلها خرافية ) لأنها السلسلة مش تصور هيرنوبو لوحده مثل ريزدنت ايفل مع ميكامي أو متل جير مع كوجيما.

ما بقول غير أهل مكة أدرى بشعابها :)
 

AAH3:16

True Gamer
ربط سلسلة بمصير شخص كلام غير عقلاني الغرب أشوف يطلعون عندهم مطورين ومع ذلك مافي أي تأثير رسم الخطوط الحمراء للشباب

والمغامرة على شئ يسوى يمكن يخلي السلسلة ترجع بشكل أقوى ومحافظ على شخصيتها
 

www

Banned
أيوة فيه، أفلام الزومبي القديمة كان مكياجهم مرعب أكثر من هذا، هذا مبالغ فيه و طالع كأنه مشوه و عيونه غائرة بدل ما تكون بارزة و مخيفة
مشوه ؟ أليس شي جيد في الزومبي انه يكون مشوه ومقطع ؟:what:

طيب شوف هذا

The-Walking-Dead-March-4-2012-350x248.jpg

tidbitswalkingdead.jpg

the-walking-dead-walkers.jpg


وهذا والزومبي ما يوقف على شكل واحد , في منهم القديم ومقطع وفي منهم الجديد الي فيه شوية دم , عكس الافلام الثانيه الي جابولك ممثل وكبوا عليه شوية كاتشب وقصوا علينا وقالوا هذا زومبي , أنا طول مسيرتي الهوولوديه ما شفت تصاميم زومبي افضل من كذا اذا عندك امثله افضل نورني (&)

طبعا تصاميم الزومبي عند ميكامي يمتلك ابو كل الزومبي الي فوق
 

sabah

True Gamer
سابقا ممكن اتفق معاك لكن بعد ريفليشنز متيقن تماما ان كابكوم تقدر تطور جزء رئيسي بنكهة الاجزاء القديمة لكن للاسف هذا مش توجهها :(
 

The Shark

True Gamer
ربط سلسلة بمصير شخص كلام غير عقلاني الغرب أشوف يطلعون عندهم مطورين ومع ذلك مافي أي تأثير رسم الخطوط الحمراء للشباب

والمغامرة على شئ يسوى يمكن يخلي السلسلة ترجع بشكل أقوى ومحافظ على شخصيتها

طلعلي لعبة وحده كان سر نجاحها الأتموسفير حقها .. و عرفت تنجح بعد ما تركها مصممها الأصلي ..

الألعاب اللي تعتمد على الجيمبلاي -مثل غالبية الألعاب الغربية- مو محتاجة مصمم مبدع يشتغل عليها .. محتاجة مصمم متقن يتقن عمله و يعرف يبرمج ميكانيكيات الجيمبلاي صح .. و أمثلة على ما أقوله ألعاب السيارات و الرياضات .. و أيضا هيلو 4 و جيرز 4 اللي ما تأثروا بغياب مصممينهم الأساسيين حسب ما نشوف من العروض .. بل ظهروا بشكل أكثر إبهارا و مو بعيد يتفوقوا على الأجزاء الأساسية .. لإن قوتهم الأساسية في الجيم بلاي ..

لكن لعبة تعتمد على الأتموسفير .. لما يروح مصممها من وين نجيب مصمم يضبط أتموسفيرها ؟؟

الأتموسفير مو شي ملموس مثل ميكانيكيات الجيمبلاي تقدر تحدده .. و لما يختل تعرف وين مكمن الخلل .. الأتموسفير شعور تحسه لكن ما تعرف وين مصدره .. حتى مصمم اللعبة نفسه اللي أبدعه ما يعرف مكمنه الأساسي ..

و خير مثال على كلامي ديد سبيس 2 و بيوشوك 2 و ماكس باين 3 كلها ألعاب غربية لكنها ضاعت بعد ما تركها مصمميها المبدعين .. لإنها ببساطة مو ألعاب عن الجيمبلاي بقدر ما هي ألعاب عن الأتموسفير ..
 

ryo hazuki

True Gamer
ميكامي لو اشتغل على 5 كان ممكن نشوف ابداع جديد بدل ما هم يحاولون يقلدونة و يطلعون بشي بشع

او حتا لو بدون ميكامي السلسلة محتاجة لشخص مبدع وله باع طويل مثل اول مخرج لسايلنت هيل او كاميا او انفوني او سودا ، يعني تجيب ناس لها باع و تعطيهم رزدنت ايفل يبدعون فيها براحتهم

غير كذا ما اعتقد اشوف رزدنت ايفل صح من كابكوم ، ممكن نشوف نسخ مشوهة ، اتمنى التقاييم تكون قرصة لهم
 

Old Snake

True Gamer
ما فيه مشاكل وأنا ضد ربط سلسلة بشخص معين, أي شخص مبدع يقدر يجلب ريزي مثل ميكامي ويمكن أفضل لو أتقن شغله.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ممكن شخص مبدع يجلب لعبة ممتازة "مثل" ريزدنت ايفل
لكنها ما بتحمل "روح" ريزدنت ايفل بدون ميكامي، لأنه ريزدنت ايفل هي ثقافة ميكامي و خبرته و ملاحظاته الي استقاها من أفلام و مسلسلات الرعب و الزومبي
كيف شخص غيره بثقافة مختلفة وفكر مختلف رح يجيب نفس الإحساس بالضبط ؟
مش ممكن
ريفلشنز لعبة ريزدنت ايفل ممتازة لكنها ما تحمل روح ألعاب ميكامي
حتى سيناريو ليون في ريزدنت ايفل6 فيه كثير أشياء رهيبة
لكنه أيضا ما يحمل روح ألعاب ميكامي، فيه فرق

أكيرا ياماوكا ملحن ممتاز، فيه ملحنين أحسن منه
لكن مين يقدر يجيب ويستنسخ ستايله بالضبط ؟ و لا أحد، لأنه هذا شيء مرتبط فيه هو شخصيا مش أي شخص ثاني
 

Old Snake

True Gamer
هممم, مو فاضي أتذكر ألعاب كثير ولكن فيه بعض الألعاب اللي تعتمد على الأتموسفير وروح السلسلة بشكل كبير وتقدم بأكثر من مخرج بنفس الإمتياز.
سايلنت هيل كمثال بأول أربعة أجزاء وجاد أوف وور -ولو إنه المفروض ننتظر الجزء الجاي ونحكم بما إنه أول جزء يصمم بدون أي تدخل من الأبوين الروحيين للسلسلة ديفيد جافي وكوري بارلوج-.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
سايلنت هيل من يوم ما راح تيم سايلنت و السلسلة تتدهور .. بصراحة سايلنت هيل مثال على أهمية المطور الأصلي و ليس العكس

خصوصا القصة، كل القصص في الأجزاء الجديدة هي إعادة و تكرار لأفكار أول أربع أجزاء و اذا المطور حاول يتفلسف و يجيب شيء من عنده تلاقيه جاب العيد و طلعت اللعبة مختلفة كثير عن الأصل ..

و أتصور حتى لو أعطيت اللعبة لاستوديو ممتاز و جاب لعبة أحسن حتى
في النهاية ما بتكون بنفس "النكهة" الي انت حبيت السلسلة من أجلها .. لأنه سايلنت هيل نظرة فنية خاصة

أما GoW فهي شيء مختلف و أشوفها تعتمد على خلطة نجاح محددة تقديمها أسهل بكثير من شيء مثل سايلنت هيل، لأنها أقل فنية
 

ryo hazuki

True Gamer
انا اتفق معاك حسين 100% لكن القصد هوه حتا لو لعبة شبيهه برزدنت ايفل من اي شخص مبدع بتكون شي حلو بدل الي قاعدين نشوفة الحين
 

Old Snake

True Gamer
^
اللعبة حتى بالجزء الثالث والرابع مش من المخرجين الأساسيين حقينها, masashi tsuboyama وAkihiro Imamura وهم الأبوين الروحيين للعبة خرجوا منها بعد الثاني وما أشوف أحد يعترض على كون الجزء الثالث والرابع يقدم روح السلسلة كما يجب.
أما GoW فهي شيء مختلف و أشوفها تعتمد على خلطة نجاح محددة تقديمها أسهل بكثير من شيء مثل سايلنت هيل، لأنها أقل فنية
هممم لا, اللعبة مثلها مثل أي لعبة تعتمد على الأتموسفير وروح السلسلة, أتموسفير "جبار جداً" وعوالم ما تشوف مثلها أبداً في أي لعبة ثانية مع قصة وإخراج من الأفضل في الصناعة, خذلك لفة سريعة على الفانز واللي لعبوا أجزاء السلسلة وبتشوف إتفاق على هذا الشيء.
عموماً خلينا نخرج جاد أوف وور من السالفة لأني متهم بحب اللعبة هذي لول وأنا حبيت أحطها كذليل لا أكثر.
 

King Slime

محرر الألعاب
ربط السلسلة بفريق أو شخص معين إجحاف بحق الإبداع و الإبتكار، مو لازم الي يخلف العمل الأصلي لازم يحاول يقدم نفس تجربة العمل الأصلي عشان ينجح المشروع، ريزدنت ايفل و سايلنت هيل عندهم ترسانة من الأفكار الرهيبة لو تم توظيفها بالشكل الصحيح

مشكلة الشركات الحالية هي توظيف مطورين سيئين يشتغلوا على أسماء أكبر منهم .
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اللعبة حتى بالجزء الثالث والرابع مش من المخرجين الأساسيين حقينها, masashi tsuboyama وAkihiro Imamura وهم الأبوين الروحيين للعبة خرجوا منها بعد الثاني وما أشوف أحد يعترض على كون الجزء الثالث والرابع يقدم روح السلسلة كما يجب.

الثالث و الرابع كانوا فعلا أقل من الاول والثاني، لكن تيم سايلنت ككل كان فريق من العباقرة، الثقافة الي جسدتها اللعبة تحسها شيء متداول بين معظم أفراد الفريق و لذلك قدرت تحافظ على نكهتها بشكل عام، لكن لما انحل تيم سايلنت خلاص انتهى هالشي ..
للأسف : (

مم لا, اللعبة مثلها مثل أي لعبة تعتمد على الأتموسفير وروح السلسلة, أتموسفير "جبار جداً" وعوالم ما تشوف مثلها أبداً في أي لعبة ثانية مع قصة وإخراج من الأفضل في الصناعة, خذلك لفة سريعة على الفانز واللي لعبوا أجزاء السلسلة وبتشوف إتفاق على هذا الشيء.
عموماً خلينا نخرج جاد أوف وور من السالفة لأني متهم بحب اللعبة هذي لول وأنا حبيت أحطها كذليل لا أكثر.

حمدي، ليش آخذ لفة على الفانز ؟ أنا خلصت الثالث بنفسي وعندي فكرة قوية عن السلسلة
أنا ما أتكلم هنا عن أتموسفير و آرت مثلا، لا فنية اللعبة ككل، طيب لو ناخذ مثال ثاني .. حتى ريزدنت ايفل الي أنا أعشقها و أعتبرها سلسلة أفضل بكثير من سايلنت هيل
ما تضاهيها أبدا في المستوى الفني بحد ذاته
سايلنت هيل لعبة فنية جدا بشكل فريد من نوعه، الستوري تيلنج فيها عبقري جدا و نضجه غير طبيعي
طريقة تقديم الشخصيات/القصة و طريقة خلق الأتموسفير في سايلنت هيل أعلى فنية من معظم الألعاب الأخرى ( مع انها لعبة متوسطة لول )
و لذلك المطورين الي قاعدين يشتغلوا عليها حاليا كلهم جايبين العيد و ما فيه أحد منهم عرف يجيب هذه الفنية بحذافيرها أبدا

فيه شيء ممتاز و فيه شيء Artistic
ريزدنت ايفل و GoW و معظم الألعاب ينتموا للخانة الأولى بشكل رئيس، لكن سايلنت هيل تنتمي للخانة الثانية بشكل أكبر.
 

SCREAMING_RAGE

رئيس فريق TG كرة أوروبية
كابكوم المفروض يعطوا هذا الرجل.... فرصه !!!

davidjaffe1_f.jpg


قبل يومين طلع و تكلم و قال:
CHOP THE DEVELOPMENT BUDGET. Give a small, hungry, visionary team 3-5 million bucks, make a 2-3 hour digital only game and put the money into paying for a creative way to reinvent the genre. Hell, if I was not doing what I was doing now you can BET I'd be out on Kickstarter trying to raise 400-700K for my take on a super low budget horror game with the goal of making the SCARIEST game of all time!
كابكوم المفروض يعطوه ميزانيه لا تتعدى الـ 30 مليون دولار... و بعدين يجلسوا و يشهدوا الابداع بعينه.
 

MaxPro

True Gamer
انا اتوقع انها ممكن ترجع من غيره ، لكن هي من بعده صارت 0 عالشمال وهالشي حقيقة .
 

Axels

Banned
مرحباً

صراحه اللعبه فقدت طابعها الاساسي بعد رحيل الاسطوره شينجي ميكامي و ان تتحول اللعبه من منتج إلى منتج يدل على شيء واحد و هو ان كابكوم تُريد التكسب المالي من اسم رزدنت إيفل و هذا اللي حصل و اللي قاعد نشوفه ، تصنع إي شيء وتقول يالله مو مهم الفانز أهم شيء الربح المالي .. للاسف انتهت سلسلة رزدنت إيفل انتهاء أبدي عند عام 2005

عموماً أذكر تماماً حوار شينجي ميكامي مع الصحفي :

الصحفي قال لشينجي ميكامي : هل ستلعب رزدنت إيفل 5 او حتى 6 ؟
جاوب شينجي ميكامي : لا
ثم قاله ماذا سيصنع لنا فريقك فريق استديو تانجو ؟
جاوب شينجي ميكامي : سنصنع لعبه تُنسيكم رزدنت إيفل !

كلي ثقه بهالعملاق على صنع لعبه تُنسينا ذكريات رزدنت إيفل تماماً ..
 

Nintendo

TG editor-in-chief
مش سالفة خروج ميكامي اكثر من انها اكثر من عامل بنفس الوقت، ميكامي خرج وهو حاط توجه جديد للسلسلة لو كان اشتغل عليه بجزء ثاني كان ممكن الوضع يكون متغير كثير حاليا، السركة من بعده مسكة السلسلة وهي بمرحلة تغيير اصلا وماكان فيه (الرجل الثاني) بالسلسلة عشان يستمر فيها..

يعني على سبيل المثال ساكاقوتشي ماطلع من سكوير وفاينل قاعده تصير شئ غير اللي بدأت عليه واغلب اللي طلعوا من شركاتهم نفس الشئ، مازلت اقول انه الموضوع يتعلق بمحبي الاجزاء الاصلية بشكل اكبر من كونها مشكلة قلة مواهب، كابكوم تقدر تطور ريزدنت ايفل ممتازة اذا اشتغلوا بتوجه محدد ولكن الشركة تفكر بالفلوس قبل المشروع صارت للأسف.
 
أعلى