hits counter

مراجعات أعضاء TG

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Good Hunter

True Gamer
^
لا هذي مراجعة للحلقيتن الاولى فقط لسا ما نزلت الثلاث حلقات الاخيرة وما حددوا موعد اصدراها .
 

Bane902

Hardcore Gamer
^

الحلقة الثالثة بتصدر هالشهر .
 

Conqueror

True Gamer
بجاوب على سؤالك بما انه عندي الحزمتين , اضافة روبن و نايت هوك مالهم علاقه بطور القصه مال باتمان فقط يضيف هالشخصيتين الي طور التحدي و تقدر تلعب فيهم التحديات بالاضافه الي وجود خرائط جديده لطور التحديات مع كل اضافه و مواجهة احد زعماء اللعبه black mask الذي متوفر فقط مع اضافة روبن ( ما في قصه بينه و بين روبن فقط مجرد قتال )

شكرا جزيلا <3
 

Naserano

True Gamer
999_Cover_Art.jpg


999: Nine Hours, Nine Persons, Nine Doors

جيدة. وشوي محبطة.


إيجابيات:

+ القصة. (رهيبة! فيها نكهة مميزة رغم إني شفت نفس الفكرة في فيلم SAW، حبيت التشابك اللي فيها والأتموسفير اللي قدمته).
+ التقديم وبناء الأحداث الرئيسية. (مفاجئ، سريع، ومرتب في نفس الوقت).
+ النصوص. (اشوف إن فريق الترجمة وُفق في عمله بشكل عام رغم الأخطاء القواعدية اللي تنعد).
+ بعض الألغاز.

سلبيات:

- الموسيقى. (بالكاد احصل لحن جيد فيها أو حتى متوافق مع الأحداث في لعبة يُفترض إنها تكون ممتازة في الناحية هذي).
- آرت الشخصيات. (رغم التنوّع، ما حسيت إني منجذب لتصميم الشخصيات وما حسيت إن فيها كاريزما إطلاقاً، استثني Snake).
- عدم وجود خيار لاجتياز النصوص المقروءة. (نفس الكلام ينطبق على الألغاز اللي ما تأثر على النهاية، ما اتكلم عن مجرد "تسريع" للنصوص، اتكلم عن اجتياز كامل للأحداث اللي سبق وشفتها).
- النهايات. (كلها للأسف، محاولات متشابهة مظهرياً لصنع تويست يخلد في الذاكرة وجميعها تنتهي بعلامات إستفهام غير منطقية).
- اللغز الأخير. (مثير للسخرية).

7.5
 

Rookie

Lord Too-Fat-To-Write-A-Post
999_Cover_Art.jpg


999: Nine Hours, Nine Persons, Nine Doors

جيدة. وشوي محبطة.


إيجابيات:

+ القصة. (رهيبة! فيها نكهة مميزة رغم إني شفت نفس الفكرة في فيلم SAW، حبيت التشابك اللي فيها والأتموسفير اللي قدمته).
+ التقديم وبناء الأحداث الرئيسية. (مفاجئ، سريع، ومرتب في نفس الوقت).
+ النصوص. (اشوف إن فريق الترجمة وُفق في عمله بشكل عام رغم الأخطاء القواعدية اللي تنعد).
+ بعض الألغاز.

سلبيات:

- الموسيقى. (بالكاد احصل لحن جيد فيها أو حتى متوافق مع الأحداث في لعبة يُفترض إنها تكون ممتازة في الناحية هذي).
- آرت الشخصيات. (رغم التنوّع، ما حسيت إني منجذب لتصميم الشخصيات وما حسيت إن فيها كاريزما إطلاقاً، استثني Snake).
- عدم وجود خيار لاجتياز النصوص المقروءة. (نفس الكلام ينطبق على الألغاز اللي ما تأثر على النهاية، ما اتكلم عن مجرد "تسريع" للنصوص، اتكلم عن اجتياز كامل للأحداث اللي سبق وشفتها).
- النهايات. (كلها للأسف، محاولات متشابهة مظهرياً لصنع تويست يخلد في الذاكرة وجميعها تنتهي بعلامات إستفهام غير منطقية).
- اللغز الأخير. (مثير للسخرية).

7.5



ناصر أنت ممكن أول واحد يقيم اللعبة وما يعطيها 10 :laugh::
اللعبة حاطها ضمن راداري بس مادري متى آخذها وألعبها في ظل زحمة الألعاب اللي عندي
 

Naserano

True Gamer
اللعبة تستاهل التجربة بكل تأكيد لكن ما اشوفها لعبة 10ـرات بأي شكل من الأشكال!! فيها سلبيات تُرى بالعين المجردة، يعني بالعربي ما تقدر تتجاهلها.
 

SCORPION-Q8

Hardcore Gamer
Kingdom-Hearts-3D-Cover-Art.jpg


+ عمر اللعبة جيد
+ رسوم ممتازه و بعض البيئات المبهره
+ الحان جميله
+ نظام قتالي ممتع كالعاده
+ وضوح القصة بشكل اكبر و النهاية الممتازة أوضحت مجراها
+ الجلوسري الشارح لقصص الاجزاء السابقه مفيد لاسترجاع اهم الاحداث
+ بعض العوالم تحمل احساس ديزني بشكل جميل

- الدروب الاجباري القاتل لمتعة القاتل و المخرب ببعض الاحيان
- الاخراج السيء جدا لبعض قصص ديزني
- اغلب العوالم روتينيه بشكل يجلب الملل
- هبوط الفريم ريت بشكل ملحوظ وقت الازدحام
- كان من الممكن الاستفاده من الفلو موشن بشكل اكبر
- نظام الكومند لم يقدم الشيء الجديد

8/10


استمتعت بهذا الجزء كعادة السلسله .. و استمتعت بالقصه و بالالحان .. كانت تجربة جميله :)
 

The Last Lombax

In a new adventure~
@ناصر :
نقطة الموسيقى ممكن نختلف فيها بحكم الأذواق , لكن لحن مورفوجينتيك سورو لا يمكن يمر مرور الكرام دون الاشادة فيه ! جاي راكب تماما على الحدث ! ايضا الألحان الثانية كانت كفيلة في أنك ترتبك خصوصا لما تفتح باب أو تحصل الباب رقم 9 في الكنيسة ! يا رجل جسمي اقشعر من الخوف بسبب اللحن ذاك !
نقطة الأرت راجعة للذوق الشخصي لذا ننط للي بعدها,
النهايات , الاستفهامات اللي عندك تدل على شيئين, اما أنك ما فهمت القصة من الأساس أو ما ربطت بين النهايات , النهايات كلها مرتبطة ببعض وتجيك في النهاية الحقيقية كلها, و ممكن تقولي أسئلتك ؟ لأن أغلب الأسئلة لها أجوبة من اللعبة نفسها لو فكرت شوية
اللغز الأخير !! حرام عليك يا رجل !!! على سهولة اللغز لكن الجو اللي صاحبه كان مش ممكن !! بنت صغيرة محبوسة في محرقة مصحوب بأوست مبكي وراكب تماما على الحدث ومطلوب منها تحل اللغز في دقائق معدودة ولا بتنحرق ! تقلب الجهاز (مع أنها حركة عادية) لكن تأثر بشكل كبير على اللاعب وتخليك تتخيل أنك تساعدها فعلا !
نقطة تجاوز الأحداث مستحيلة لسبب , بعض الأحيان خيارتك تأثر على المحادثات المستقبلية, حتى لو تكررت مرة ثانية أحيانا يجيك حوار جديد.

@روكي : ألعبها وحط في بالك أنها قراءة أكثر لعب أقل واستمتع بتحفة خالدة على جهاز الدي أس :)
 

Dark Master

فريق الأنمي
ناصر.......
- النهايات. (كلها للأسف، محاولات متشابهة مظهرياً لصنع تويست يخلد في الذاكرة وجميعها تنتهي بعلامات إستفهام غير منطقية).
- اللغز الأخير. (مثير للسخرية).

:angry::
عالعموم الناس أذواق بس هذا أول رأي سلبي أقرأه للعبة بدون مبالغة هنا وبجاف مع العلم اني مترت مواضيع اللعبة تمتير بجاف !
رايك وانت حر بس اللعبة لعبة 10 بالنسبة لي ومستحقة كامل الاستحقاق
 

Bane902

Hardcore Gamer
I_Am_Alive_Cover_Art.png



هاللعبة من الألعاب المظلومة / الأندرريتد في هالجيل , ومن الألعاب القليلة اللي طبقت معنى السرفايفل صح , قلة الـ resources اعطت اللعبة جو سرفايفل حقيقي, قلة الرصاص تخليك تفكر قبل ماتستخدم اي رصاصة على اي عدو , عداد الـ Stamina اللي يخليك تتوتر كل ماتتسلق مكان , كل هالأشياء خلتني اقول ان هاللعبة رائعة , القصة والشخصيات سيئة بس فيه اشياء اخرى كثيرة تعوضك عنها , الذكاء الأصطناعي للأعداء وتنوع تصرفاتهم في مواقف مختلفة اعجبني بشكل كبير , بأختصار اللعبة رائعة من الألعاب القليلة اللي لعبتها وحسيت بجو السرفايفل وجداً اندرريتد .

8.5
 

Naserano

True Gamer
@ناصر :
نقطة الموسيقى ممكن نختلف فيها بحكم الأذواق , لكن لحن مورفوجينتيك سورو لا يمكن يمر مرور الكرام دون الاشادة فيه ! جاي راكب تماما على الحدث ! ايضا الألحان الثانية كانت كفيلة في أنك ترتبك خصوصا لما تفتح باب أو تحصل الباب رقم 9 في الكنيسة ! يا رجل جسمي اقشعر من الخوف بسبب اللحن ذاك !
نقطة الأرت راجعة للذوق الشخصي لذا ننط للي بعدها,
النهايات , الاستفهامات اللي عندك تدل على شيئين, اما أنك ما فهمت القصة من الأساس أو ما ربطت بين النهايات , النهايات كلها مرتبطة ببعض وتجيك في النهاية الحقيقية كلها, و ممكن تقولي أسئلتك ؟ لأن أغلب الأسئلة لها أجوبة من اللعبة نفسها لو فكرت شوية
اللغز الأخير !! حرام عليك يا رجل !!! على سهولة اللغز لكن الجو اللي صاحبه كان مش ممكن !! بنت صغيرة محبوسة في محرقة مصحوب بأوست مبكي وراكب تماما على الحدث ومطلوب منها تحل اللغز في دقائق معدودة ولا بتنحرق ! تقلب الجهاز (مع أنها حركة عادية) لكن تأثر بشكل كبير على اللاعب وتخليك تتخيل أنك تساعدها فعلا !
نقطة تجاوز الأحداث مستحيلة لسبب , بعض الأحيان خيارتك تأثر على المحادثات المستقبلية, حتى لو تكررت مرة ثانية أحيانا يجيك حوار جديد.

@روكي : ألعبها وحط في بالك أنها قراءة أكثر لعب أقل واستمتع بتحفة خالدة على جهاز الدي أس :)

شوف محمد، معاك حق في بعض النقاط وما اقدر اختلف معك حتى لو بغيت اختلف. النقطة الأولى هي لحن Morphogenetic Sorrow، ببساطة من أفضل الألحان الدرامية في أي لعبة، لحن عمييييق جداً... هذي النقطة الأولى، النقطة الثانية هي "فكرة" اللغز الأخير! شوف والكلام هذا موجه لأحمد، الفكرة -نفسها- كانت جداً عبقرية.. جداً! لكن اللغز ما ينفع ابداً يكون لغز ختامي! وهذي نقطتي، اذا بغيت تنهي لعبتك لازم تنهيها بطريقة تتحدى اللاعب موب تنهيها بــ (((سودوكو مقلوب!!)))... شخصياً اعتقد إن مخرج اللعبة صار obsessed كثير بسالفة التسعات! وما كان شيء من مصلحته بنظري.

بخصوص الألحان الثانية، كلها لحن واحد فقط! اللحن اللي يشتغل مع أي موقف فجائي ومدحته بطريقة غير مباشرة في نقطة بناء الأحداث الرئيسية.
اما باقي الألحان، فكلها تحت مظلة التقليدية والبعض منها مزعج (مع الختمة الثالثة صرت ما استخدم الهيدفونز)


القصة مفهومة والنهايات عارف إنها مرتبطة، والمشكلة إن ارتباطها ببعض يخرب عليك بعض الجزئيات في النهاية الحقيقية مثل (((مكان سنيك وحقيقة Ace)))


غير كذا، سالفة تعدد النهايات كانت Useless بكل ما تحمله الكلمة من معنى. وكلها تنتهي بمحاولة صنع تويست معين حتى لو كان غير منطقي (والمشكلة إن التويست يصير مألوف من بعد النهاية الثانية) وراح اقول لك ليش ما حبيت النهايات وليش ما حبيت تعددها في مثالين:

1- في الـ Axe Ending. كلوفر تقتلك وتقتل معك ثلاثة أشخاص بفأس!! جدياً، هل هذا شيء يخش العقل؟ بنت صغيرة تمتلك قوة وشجاعة على قتل أربعة أشخاص ثلاثة منهم على التوالي؟! هذا غير إني مستغرب من التحوّل الفجائي وشعور البرود الطاغي واللامبالاة في شخصيتها!

2- في الـ Safe Ending. سنيك يتعرض لـ6 رصاصات ريفولفر،، 5 منهن على التوالي ومع ذلك يقوم ويحاول قتل Ace وكل هذا لأنه يحب أخته ولزوم دراما وكذا! عفواً بس عقلي لا يتحمل مقدار الجُبْنية واللامنطقية في النهاية. وعلى طاري الريفولفر الذهبي، ليش ما أخذه سانتا في الـSafe Ending؟ ليش ياخذه Ace وما ياخذه Santa؟! بحكم إنه كان موجود معنا يوم اكتشفنا مكان الريفولفر؟ على الأقل عشان تظهر النهاية الحقيقية بصورة أكثر منطقية.

3- باقي النهايات ما حبيتها لكونها خالية من أي عمق أو لكونها استفهامية مثل الـ Sub Ending (تقدر تقول لي من كان القاتل عشان اسحب كلمتي)، برضو ما حبيت عامل الخيال العلمي اللي دخل -عرض- في النهاية الحقيقية. ويا ليت تجاوبني عن سالفة البنت اللي طلعت في آخر اللعبة؟ ويا ليت تقولي وش سالفة june بالضبط؟ اتكلم عن june المستقبلية.
 

Bounty

رحمه الله
persona-3-fes-cover.jpg


Persona 3 Fes


شريتها من الـPSN و انهيتها خلال شهر رمضان الكريم..


الإيجابيات :

+ الجرافكس و التفاصيل في كل مكان

+ تنوع الشخصيات من ناحية الشخصية نفسها أو طريقة رسمها (الي اعجبوني اكيهيكو&ميتسورو و البطل نفسه).

+القصه عجبتني جداً في البداية (سبويلر صغير: نظام الساعه المخفيه أو ال25 باليوم)

+ آرت البيرسونات جميل جداً و متعوب عليه.

+ألحان اللعبه .. أفضلها لحن الغرفة المخملية و لحن ذكريات المدينة
Memories of the soul

Aria of the the soul

+نظام القتال عجبني.

+نظام السوشل لينك كان ممتع بالبداية.

+اللعبه فيها افكار جديده كثيره .. من أكثر ما عجبني هو اطلاق النار على رأسك :p

+ النهاية

السلبيات :

- أحداث النهاية البطيئة.

- المبالغة في عدد الطوابق و تمطيط اللعبه في شتى مجالاتها لدرجة القرف.

- غباء معاونيك بالقتال تشد شعر راسك بسببه (والمشكله ما تقدر تتحكم فيهم أو توجههم).

- نظام الأيام أو نظام الرزنامة باللعبه أثبت فشله الذريع في النهاية.

- لما تلعب و تطور شخصياتك راح تتعب الشخصيات ولا تقدر تكمل .. وهذا أكثر شي نرفزني باللعبه.

- الحوارات في بداية اللعبه كانت موزونه وغير فارغة المعنى و لكن من منتصف اللعبه الى النهاية تتحول الى تفاهه مطلقة خصوصا حوارات آيقيس و إيوري و يوكاري.

- سوء مقاطع الانيمي رخيص فهو أشبه بالفلاش.


- هناك عيب في نسخة الPSN وهو فلكر المضلعات بشكل بشع و مؤذي جداً للعين في الطوابق الأخيره من البرج .. بحثت عن المشكله و الي عرفته ان هذه المشكله لا توجد الا بنسخة الPSN بسبب عدم قدرة المحاكي على تحمل المضلعات بالشكل المطلوب. (انا قللت الإضائة للصفر في اعدادات التلفزيون و قدرت اعديها)
--------


كلمة أخيرة ..

من أجمل تجاربي في عالم الفيديو جيمز في منتصفها الأول .. قدمت لي تجارب و اشكال جديده رائعه نفس نظام خلط البيرسونات .. و آرت متعوب عليه و رائع .. مع ألحان تضع اليدة و تسمعها من شدة جمالها .. نعم اللعبه تحمل سلبيات "تنرفز" لكن انصح الكل يشتريها و يلعبها ولا يفوتها.

التقييم :

7.5

و النصف الأول من اللعبه ياخذ 9.
 
التعديل الأخير:

Punished Noctis

A Silver Bullet
لهذا اي واحد ناوي على بيرسونل3 لازم يلعب نسخة البورتبل اللي صلحت اغلب هذه العيوب .
 

hussien-11

Senior Content Specialist
و لذلك بيرسونا 4 أفضل من 3 كلعبة بشكل عام P:
ولو انه اللعبتين بأمانة يتحصلوا مديح أكبر من اللازم أحيانا
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
لول حسين اكيد كلعبة افضل من بيرسونا 3 تراها سيكول و المفروض يطور الجيمبلاي ... لكن ماقدرت ابدا تجيب مستوى اتموسفير و قصة 3 .. و لو ان شخصياتها حيوية اكثر .

و بيرسونا 3 بورتابل افضل ماخرج من السلسلة للحين برأيي .
 

Brewmaster

True Gamer
و لذلك بيرسونا 4 أفضل من 3 كلعبة بشكل عام P:
ولو انه اللعبتين بأمانة يتحصلوا مديح أكبر من اللازم أحيانا

كنت اقول كذا لين لعبت 3 بورتبل :p
 

alruqeishy

فريق الأنمي ๏̯๏
انا اخذت بيرسونا 3 بورتابل من فترة وبلعبها عالفيتا كتصبيرة لحد ما تنزل بيرسونا 4 جولدن بما اني ما كملت بيرسونا 4 عالPS2
 

Rain

True Gamer
Portal 2

Portal2cover.jpg




+ جرافيكس متقن , تدقيق جميل بالتفاصيل , اجواء المختبر طبقت بشكل ممتاز
+ تصميم المراحل مذهل (الشيء الوحيد اللي "واو") افكار غريبة و جديدة
+ الموسيقى ممتازة , متنوعة مع اضافات كلاسيكية
+ الحوارات بين ويلثي و غلادوس و شيل طريفة و ممتعة , تمثيل صوتي متقن
+ الكو-اب عميق و ممتاز


- القصة شبه معدومة , مملة , نهاية متوقعة
- الحوارات قليلة , لا يوجد صوت لـ شيل
- نمط القصة كان قصير , تركيز اللعبة كان على الكو-اب
- لا يوجد سوى حل واحد فقط لجميع الالغاز
- لا يوجد Replay value (باستثناء التروفيز)

التقييم النهائي :
7.5 /10 ..

:whistle:
 

Rain

True Gamer
^انا ما العب شيء الا عشان القصة P:
 
التعديل الأخير:

Naserano

True Gamer
^
تلعب بورتل عشان قصه ؟ ,
بورتال قصة أساساً، وتمتلك أحد أكثر القصص والسيناريوهات إبداعاً وعبقرية في الصناعة. اللعبة بأكملها كانت اشبه بدرس في الستوري تيلينج.
 

DEMON

True Gamer
تلعب بورتل عشان قصه ؟ ,

ايوة

بورتال قصة أساساً، وتمتلك أحد أكثر القصص والسيناريوهات إبداعاً وعبقرية في الصناعة. اللعبة بأكملها كانت اشبه بدرس في الستوري تيلينج.
+1
كنت بأقول هذا الكلام .

- القصة شبه معدومة , مملة , نهاية متوقعة
لا يوجد سوى حل واحد فقط لجميع الالغا
السلبيتين هذي غير منطقية أبدا، خاصتا النهاية النتوقعة
 

Sky Walker

True Gamer
^
الاولى "ممكن" تمشي , لكن الثانية ؟!
 

Rain

True Gamer
ايوه النهاية متوقعة , حصلت تويستات خفيفة بس ما أثرت على الهدف اللي من بداية اللعبة و انت تحاول تحققه .. انا ما انكر ان القصة مبدعة ولها فكرة جديدة , لكن كان بالامكان التعمق فيها ..بالنسبة للسلبية الثانية , فانا شخصيا انزعجت منها كثير , يعني المفروض فيه اكثر من حل لكل لغز , خاصة باستخدام العناصر المتنوعة الكثيرة (سائل القفز و غيره)
 

Rain

True Gamer
^
اكيد , اللعبة ممتازة و متقنة و اذا تحب الكو-اب مارح تتركها
 

DEMON

True Gamer
ايوه النهاية متوقعة , حصلت تويستات خفيفة بس ما أثرت على الهدف اللي من بداية اللعبة و انت تحاول تحققه .. انا ما انكر ان القصة مبدعة ولها فكرة جديدة , لكن كان بالامكان التعمق فيها ..بالنسبة للسلبية الثانية , فانا شخصيا انزعجت منها كثير , يعني المفروض فيه اكثر من حل لكل لغز , خاصة باستخدام العناصر المتنوعة الكثيرة (سائل القفز و غيره)

توقعت انك تفتح بورتل للقمر وتسافر للفضاء وتترك الشرير هناك وترجع للأرض بمساعدة الشرير الأساسي وبعدين يسامحك؟؟ ممتاز يا رجل، أذهلتني!!
 

The Last Lombax

In a new adventure~
@ ناصرينو :
نمسك النهايات حبة حبة :D

نهاية الفأس , كلوفر مش بنت صغيرة مثل ما تتوقع , البنت عمرها 18 سنة وحقيقة مقتل أخوها أعمى بصيرتها لدرجة ما صارت تفكر غير في الانتقام والهروب بمفردها بعد ما تأخذ الأرقام من الشخصيات وتهرب لحالها مع العلم أنها ماتت في النهاية لأنها ما عندها الأرقام اللي تفتح الباب الاخير (q) بس مستغرب ليه مستغرب من تغيرها ؟ تخيل الموقف أنت مع أشخاص ما تعرفهم لازم تتعاونون بينكم عشان تنهون اللعبة وكل شوية واحد يموت ومو عارفين مين زيرو أو فينه وشوية تفقد أخوها الأعمى وتحصله أشلاء في حمام ! طبيعي بتنجن غير أنها ما شافت الجثة ( مش متذكر بالضبط اذا شافتها أو لا ) عشان تحكم أنه أخوها أو لا بكون أحد اياديه صناعية

نهاية الخزنة , مستغرب كيف فاتتك ! لما تروح للتابوت كان معاك ايس وسانتا وجون , ايس اخذ المسدس خلسة قبل سانتا , وفي النهاية الحقيقية ايس يكون معاك في غرفة القبطان فما عرف شي عن المسدس , أما عن سنيك فمعاك حق وللاسف هذا جواب المؤلف لما أنسئل عن حادثة سنيك (ممكن ترجع للموقع الرسمي للعبة عشان الأجابات الرسمية) وقال ان هذي قوة الحب ! ( شوف الجواب رقم 40 )

نهاية الغواصة , اللي قتلك هو ايس ( السؤال رقم 22 )

النهاية الحقيقية لا عجب لو ما ما فهمتها مضبوط لأني مثلك ما فهمتها في البداية , زي ما تعرف هدف اقامة النوناري جيم مرة ثانية هو لانقاذ جون من الماضي والانتقام من مؤسسين شركة Cradle وهم ايس والرجل التاسع والقبطان في الكابينة رقم 1 والرجل اللي انقتل بالخطأ بدل سنيك, جون وسانتا رتبوا كل شي على أساس جينبي يوصل للمحرقة ويحل لغز السودوكو , طيب ليش يحله ؟ لأن قبل 9 سنوات جون كانت أحد المشاركين في اللعبة الأولى , لما وصلت للمحرقة استطاعت تتصل بجينبي ( في المستقبل بعد 9 سنوات) عن طريق المورفوجينيتك وساعدها في حل اللغز هربت. الان جون لو تبغى تعيش لازم جينبي يوصل للمحرقة ويحل اللغز ولا بتموت عشان كذا رتبت اللعبة من جديد وجابت الأشخاص المطلوبين واللي لهم طرف في اللعبة الأولى عشان تعيش , سانتا وسيفن وسنيك عارفين باللي صار قبل 9 سنوات وأوهموا جينبي أن جون ماتت قبل 9 سنوات عشان يحاول يساعدها ويتصل بجون عن طريق المورفوجينيتك وينقذها من المحرقة في الماضي وتعيش. مختصر القصة , جون ما ماتت من الاساس ! البنت اللي طلعت في اخر اللعبة هي نفسها Allice ولا تسألني كيف ومين لأني مثلك مو ملاقي جواب لظهورها الغريب :laugh:: دور في الرابط اللي عطيتك اياه لعله فيه جواب لسؤالك

معلومة جانبية : الرقم تسعة بالياباني ينطق كيو ! البوابة الاخيرة المقصودة ما كان مكتوب عليها تسعة وأنما q ولما زيرو قال دور على الباب اللي يحمل رقم تسعة كانت تلاعب بالكلمات في النسخة اليابانية وللاسف ممكن ما نفهمها في النسخة الانجليزية لأنها مترجمة
 

Rain

True Gamer
توقعت انك تفتح بورتل للقمر وتسافر للفضاء وتترك الشرير هناك وترجع للأرض بمساعدة الشرير الأساسي وبعدين يسامحك؟؟ ممتاز يا رجل، أذهلتني!!

لوول , يعني سالفة القمر صح ما كانت متوقعة , بس متوقع من غلادوس انها تساعدك
انا قصدي انه بالنهاية شيل بتطلع من المختبر
 

Raulioo

Tarnished
+ جرافيكس متقن , تدقيق جميل بالتفاصيل , اجواء المختبر طبقت بشكل ممتاز
+ تصميم المراحل مذهل (الشيء الوحيد اللي "واو") افكار غريبة و جديدة
+ الموسيقى ممتازة , متنوعة مع اضافات كلاسيكية
+ الحوارات بين ويلثي و غلادوس و شيل طريفة و ممتعة , تمثيل صوتي متقن
+ الكو-اب عميق و ممتاز


- القصة شبه معدومة , مملة , نهاية متوقعة
- الحوارات قليلة , لا يوجد صوت لـ شيل
- نمط القصة كان قصير , تركيز اللعبة كان على الكو-اب
- لا يوجد سوى حل واحد فقط لجميع الالغاز
- لا يوجد Replay value (باستثناء التروفيز)

التقييم النهائي :

7.5 /10 ..


:whistle:

الكواب اصلا طوله نص او اكثر بشوي من نص طول القصة فكيف التركيز عليه ؟
وسلبية الحل الواحد هذا بصراحة شي ما يدخل العقل نهائيا ! كل شابتر مكدس بالافكار والالغاز المتنوعة والجديدة ! الاليمينتس يتيغروا ويضاف المزيد منها اثناء التقدم أساسا فأكيد معها بتتعقد وتتعمق الالغاز اكثر..!
والنهاية من أفضل ما مر علي هالجيل..نهاية ساحرة ولحظات خالدة للذكرى وانشتاين لو التقى مع نولان بأحد الازمنة ما بيتوقعوها كذا !
بخصوص القصة ، صحيح ما هي القصة العميقة اللي تأسر اللاعب وتخليه يبي يستكشف المزيد فيها ، لكنها مليئة بالاحداث واللحظات الممتعة والمميزة اللي جوهرها المحادثات الطريفة والعبقرية !
أقل تقييم شفته لبورتال 2 من عضو هنا @@
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى