567-3

نعود إليكم مجددا مع مقالة جديدة من مقالات جواهر مخفية واليوم نتحدث عن لعبة الأكشن والمنصات MegaMan X4 واحدة من أكثر الإصدارات المفضلة لدى محبي سلسلة ألعاب MegaMan والذي صدر عام 1997 على السيجا ساترن والبلايستيشن ثم بعدها بعام على الحاسب الشخصي من نشر Capcom  ومن نفس الفريق الذي إحتوى Keiji Inafune مبتكر السلسلة ورفاقه في الشركة في ذلك الوقت.

القصة:

تقع أحداث القصة في عام 21XX حين تقع مدينة طائرة عملاقة تعرف باسم Sky Lagoon على المدينة الواقعة تحتها لتتسبب في موت عدد كبير من البشر والأليين، X أو Zero (حسب إختيار اللاعب للشخصية التي سيخوض بها القصة) يتوجهان إلى موقع الحادث لمعرفة السبب خلف الكارثة التي حصلت، ستقابلون Colonel وهو نائب قائد فرقة Repliforce العسكرية وعندما يطلب منه القدوم للإستجواب فالفخر يمنعه من ذلك ومن هنا ستتوالى الأحداث بين مجموعة الـMaverick Hunters الذين يحاربون الأليين المنقلبين على البشر بقيادة Sigma العدو اللدود للفرقة في السلسلة وما بين فرقة Repliforce.

القصة يتم سردها عن طريق الحوارات ما بين الشخصيات وعبر مقاطع مصورة أيضا وقد يكون العيب الوحيد في سرد القصة هو الإختيار الغريب للأصوات الخاصة بالشخصيات في النسخة الغربية من اللعبة (العرض في الأسفل يحوي حرقا للأحداث).

نظام اللعب:

كعادة ألعاب المنصات فنظام اللعب هنا بسيط، لدينا أزرار التحكم. زر للقفز وزر للإندفاع السريع للامام (Dash) والزر للهجوم وأخيرا زر لتغيير القوة المميزة التي تملكونها حيث أنه وبعد هزيمة أي زعيم من الزعماء الأساسيين الـثمانية ستحصلون على قدرة مميزة من هذا الزعيم وهي من الأفكار التي إمتازت بها سلسلة ألعاب MegaMan بشكل عام.

كل من X و Zero يتفرد بشيء خاص به في اللعبة فعلى سبيل المثال يمكنكم أن تقوموا بشحن الهجمات المميزة التي يستخدمها X عند إيجاد قطع درع معينة مخبئة في اللعبة كما يمكنكم في حال وجدتم هذه القطع أن تقوموا باستخدام نفاثات القدمين لكي تتمكن الشخصية من أن تطفو في الهواء لفترة معينة كما أن هجمات الشخصية بعيدة المدى ولكنها تقوم بضرر متوسط.

gfs_27938_2_145

أما شخصية Zero فهي قادرة على القيام بالقفزة المزدوجة وأغلب حركاتها الخاصة تعتمد على السيف والذي يجعلكم تخاطرون أكثر بكونكم تقاتلون على المدى القريب لكن الضرر الذي تتسببون به أكبر من شخصية X.

كما ذكرنا توجد قطع خاصة بدرع مميز لشخصية X والمخبأة في مناطق من اللعبة وتتمكنون من الوصول إليها بإستخدام القدرات المميزة التي تحصلون عليها كما أن شخصية Zero تتوفر بالنسخة السوداء منها أو Black Zero والتي ستكشفونها بعدة طرق منها الرموز السرية وتتواجد وحدات للطوارئ مخبأة في اللعبة يمكنكم ان تبحثوا عنها لإستخدامها في اللحظات الحرجة عند ما تقتربون من الخسارة وأيضا تتواجد وحدات ترفع من نقاط الحياة الخاصة بكم.

شارك هذا المقال