التصميم العام والألحان:

كل مرحلة في اللعبة لها طابعها وتصميمها الخاص فمن المرحلة التي تخوضونها في قصر بطابع العصور الوسطى في أوروبا إلى منشأة عالية التقنية مليئة بالممرات والألغاز وصولا إلى القفز من سفينة طائرة إلى أخرى على إرتفاع شاهق وبركان مليء بالحمم وغيرها العديد من المراحل الشيء الذي يجعل كل مرحلة ذات طابع وتجربة خاصة تجعلها تعلق في أذهانكم.

كما أن لكل مرحلة طابعها وتصميمها فالأمر ينطبق على الألحان أيضا والألحان في اللعبة بشكل عام سريعة الرتم وحماسية وهذا الجزء من السلسلة قدم ألحان من الأفضل على مستوى السلسلة وذات مستوى فريد ما بين باقي ألعاب المنصات.

344-Megaman_X4_(U)-10

التحدي والصعوبة:

سلسلة ألعاب MegaMan X موجهة بشكل عام للمحترفين وهذا الجزء لا يقل تحديا عن سابقيه وفي حال أردتم المزيد من التحدي فبدل إستخدام القدرات الخاصة ضد الزعماء والتي تجعل من المواجهات أسهل يمكنكم أن تحاولوا التغلب عليهم بإستخدام الهجمات الطبيعية وإختبار مهاراتكم، الزعماء وخاصة ما قبل نهاية اللعبة يتميزون بإستراتيجية خاصة لهزيمتهم وبمستوى متفاوت في الصعوبة ما بين المتوسط إلى الصعب في المواجهات الأخير.

الإستقبال والأداء التجاري:

الإستقبال الإعلامي للعبة كان ممتازا وهذا الإصدار من الإصدارات المفضلة لدى محبي السلسلة والأداء التجاري للعبة كان جيدا أيضا، مع الوقت بدأت السلسلة تفقد بريقها مع كثرة الإصدارات وعدم رغبة Capcom في إنهاء أي من السلاسل التي تحمل عنوان MegaMan حتى جاء الوقت الذي قامت فيه بإغلاق الباب أمام جميع مشاريع العنوان.

MegaMan X4 واحدة من التجارب الفريدة التي لا تنسى خاصة لمحبي ألعاب المنصات وهي من الجواهر المخفية التي قد لا يتم تقديرها في الوقت الحالي بسبب المظهر العام للعبة والذي يعتبر عتيقا على المستوى التقني لكن المتعة والقابلية لإعادة اللعب التي تقدمها اللعبة جعلتها موضوع مقالنا لهذا الشهر، نراكم في المستقبل القريب بإذن الله.

شارك هذا المقال