Ryu

تحدث مُنتج لعبة ستريت فايتر 5 المحبوب يوشينوري أونو حول عملية تطوير اللعبة والمصطلح الياباني الذي شكل أساس فلسفة تطوير اللعبة onko chishin. يشرح أونو المصطلح وعملية تطوير اللعبة بالشكل التالي:

الشق الأول يعني استعادة الماضي، ولذلك نحن نراقب جميع محبي الأجزاء السابقة بعين حريصة جداً جداً، ونحرص على تقديم نوعية التجربة التي يرغبون في الحصول عليها. هذا لا يعني التوقف هنا، فنحن نأخذ في كامل الاعتبار العصر الحالي والتوقعات الحديثة لمُحبي ألعاب الفيديو اليوم وما يتوقعون الحصول عليه، فنحن نُقدم القديم والجديد معاً.

نحن أردنا أن نقوم بحماية من يلعب ستريت فايتر منذ فترة طويلة جداً، منذ الجزء الرابع أو الثالث، أو حتى العناوين التي سبقت ذلك. أردنا أيضاً أن نجعل بيئة اللعبة جيدة للمُستجدين ، أردنا أن نقدم تجربة لعب عادلة لجميع اللاعبين.

بخصوص النظام القتالي، قمنا بالنظر إلى الجزء الرابع واستعرنا منه بعض العناصر التي أجادت الترحيب باللاعبين الجدد، لأننا قدمنا أشياءَ عظيمة في تلك اللعبة. نحن أخذنا الأساس من الجزء الرابع بدون استنساخه وقُمنا بالبناء عليه. بهذه الطريقة نستطيع أن نجذب المعتادين على لعب ستريت فايتر والجدد على السلسلة كذلك، وهذا فقط على مستوى نظام القتال.

يبعث أونو بأمنياته في نجاح ستريت فايتر 5 بتكوين مجتمع مميز ومتفاعل للعبة. اللعبة قادمة لجهاز بلاي ستينش4 والحاسب الشخصي في 16 فبراير 2016.

شارك هذا المقال