آخيراً إنتهت فترة الصمت و كشفت سوني النقاب عن جهازها للجيل القادم البلايسيتشن 4، و ذلك من خلال مؤتمر خاص به إنعقد في فجر هذا اليوم في مدينة نيويورك. في المؤتمر كشفت سوني عن الكثير من تفاصيل الجهاز، و تفاصيل يد التحكم، بالإضافة إلى مجموعة من الألعاب الجديدة التي ستصدر عليه، و كلمة من بعض المطورين من إستديوهات تابعة لسوني و من شركات طرف ثالث.

هذا المؤتمر كان شيق وعرضت من خلالها سوني العديد من الألعاب الرائعة، لكن بما أن المؤتمر إنتهي في فجر هذا اليوم و بعضكم لم يحصل على فرصة مشاهدة بشكل مباشر، قمنا بكتابة هذا التقرير عن المؤتمر، نذكر من خلاله ملخص لما حدث فيه.

المسمى الرسمي للجهاز هو “بلايسيتشن 4”:

في بداية المؤتمر صعد إلى المسرح السيد Andrew House من سوني ليكشف لنا أن الجهاز الجديد من سوني سيطلق عليه مسمى “البلايسيتشن 4” و بعد حديث بسيط عن الجهاز، قام بتسليم دفة الحديث إلى السيد Mark Cerny (أحد الأشخاص الذين قاموا بتصميم الجهاز) لكي يشرح لنا مواصفات الجهاز التقنية، و التي يمكنكم رؤيتها من خلال الصور الرسمية التي أصدرتها سوني:

الكشف عن يد التحكم الجديدة للبلايسيتشن 4:

السيد Mark Cerny لم يكتفي بالكشف عن موصفات البلايسيتشن 4 فقط، بل قام بالكشف عن يد التحكم الخاصة بالجهاز، و التي كانت مشابهة بشكل كبير إلى يد التحكم التي تسربت في الفترة الماضية. هذه اليد ستحمل مسمى رسمي وهو الـDualshock 4، ومع أنه يحمل إسم Dualshock إلا أنه يختلف تماماً عن باقي أيادي التحكم التي شاهدناها على أجهزة البلايسيتشن الماضية.

في هذه اليد سنودع أزرار الـSelect و الـStart، حيث أن تم إستبدالهم بأزرار جديدة وهي Options و Share. اليد حصلت أيضاً على شاشة لمس على في الجهة الأمامية و جهاز إستشعار موجود في الجهة الخلفية منه. جهاز الإستشعار الموجود في اليد سيمكن كاميرا البلايستيشن 4 الجديدة PlayStation Eye، من قرائة تحركات اليد بدقة شديدة جداً من خلال العدسات القوية الموجودة في الكاميرا.

واجهة الجهاز الرئيسية تغيرت للأفضل:

إستعرض السيد Mark Cerny في المؤتمر الشاشة الرئيسية الجديدة للبلايسيتشن 4، و التي تتفوق بكثير عن الشاشة الحالية للبلايسيتشن 3، و ذلك لأن هذه الشاشة ستمنحك حرية كبيرة في التنقل بين الألعاب بسرعة و دخول المتجر بسهولة، و ستسمح لك بإرسال صور أو فيديوهات لعب خاصة بك لأصحاب من خلال زر Share و إرسالها لهم، و ستمكنك من رؤية أصحابك وهم يلعبون ألعابهم بشكل مباشر من خلال خدمة Usream.

الجهاز أصبح يإمكانه إيقاف اللعبة متى تشاء و إستكمالها في وقت لاحق فقط من خلال ضغطك على زر الطاقة، بالإضافة إلى الجهاز يحتوي على رقاقة ثانوية تمكنة من تحميل الألعاب أو رفع مقاطع خاصة بك حتى لو كان الجهاز مغلقاً. السيد Mark ذكر أيضاً بأنك ستتمكن من ربط أجهزة الجوال الخاصة بك أو الأجهزة اللوحية بالبلايستيشن 4 بسهولة، بالإضافة إلى أنك تستطيع ربط جهازك الفيتا في البلايسيتشن 4.

شارك هذا المقال