hits counter

الموضوع الرسمي Xenoblade X - أحلام حدودها السماء ( عروض جديدة رد 26 )

اذكر تصاريحهم كانوا يقولون بتكون مثل Skyrim بحيث انك تسوي الي تبي، يوم نزلت صارت فيها توتوريالز ومتطلبات.

المشكلة، اساس اللعبة قوي وحرام تندفن كل هالجهود (لاحظ المدة بين اول جزء وهذا)!

ياليت فيها تتوريالز.. اللعبه مافيها ولا أي تتوريال وتبيك تعرف كل شي بنفسك، لو مو نصايح @hussien-11 في هالموضوع خصوصا بالجانب القتالي وكسر نقاط ضعف الاعداء لكنت ظلمت اللعبه وحذفتها،، الي زاد الطين بله ايضا الفانز وردودهم التروليه في المنتديات للسائلين (خصوصاً منتدى GameFaqs) يضحكون على الي يسئلون.. اللعبه اتضيعك وتبيك تستكشف كل شي لوحدك

الحين عرفت ليش Xenoblade 2 فيها تتوريال الى آخر اللعبة، شكلهم واجهو نقد عنيف بوقت صدور الجزء X


لين هي أكثر شخصية (إنسانية) في كل اللعبة، و هي شخصيتي المفضلة كذلك!



قد يكون أفضل عالم تم صنعه في لعبة JRPG على الإطلاق!
ما هي القارة المفضلة لديك؟ ربما يكون السؤال مبكراً بعض الشيء
لكن القارة المفضلة لدي هي صحراء Oblivia!

انا فتحت الى الآن 3 قارات، ومن الآن اقول انه أفضل عالم العاب،، بنفس مستوى بريث اوف ذا وايلد برأيي الخاص ويتفوق عليه بالحجم ولكن الاخرى تتفوق عليه بسهوله وراحه الاستكشاف، خصوصا تسلق لينك

عالمي المفضل هو الصحراء مثلك.. منظر الRings بعمق الصحراء له هيبه، انا مادري اشلون هالجرافكس وسرعة الاستجابه تحملها الوي يو، اللعبه بكل سهوله اقول انها مصممه بتقنية الجيل الحالي!! أصلا ماعمري شفت Load بهالسرعه لعالم بهالضخامه والتفاصيل مع اعدائه وكل واحد له AI خاص فيه.. لا وايضا المخلوقات تقاتل بعضها مرات أو تشوفها تنام وتتسبح، أو اتدافع عن صغارها .. صدمه @@
 
خلصتها..


راح ابدأ بالسلبيات :

- أعقد انظمة تطوير الأسلحه مرت علي طوال مسيرتي بالفيديوجيمز،، هي ليست معقده بل مكبله بقيود غير منطقية.. ( مثلاً : عشان تشتري اسلحه لازم تستثمر بالأسواق الي تصنع اسلحتك، وعشان تستثمر فلازم تخرج معدن المتيريا، وعشان تخرج معدن المتيريا راح تحتاج تفتح الخريطة وتضع معدات لاستخراج المتيريا)،،

غير ان الاسلحه نفسها والأدرع تقدر تفتح فيها Slots وعشان تفتح هالSlots راح تحتاج اتسوي مهمة جانبية تفتحلك بسطه أو سوق تقدر عن طريقة تفتح Slots لأسلحتك و أدرعك،، ولكن الامر لايتوقف هنا فقط،، الـChips الي تحطهم بالSlots عشان تصنعهم فراح تحتاج لitems تقدر اتحصلهم من وحوش أو كنوز.

ليش هالتعقيد ولصالح من؟


- الروبوتات أو الـSkells باللعبه تحتاج نقود كثيرة جدا جدا جدا جدا.. سواء سعر الروبوت نفسه أو اسلحته وادرعه.. غير هذا فهناك تأمين على الروبوت،، نعم تأمين!!

طريقة التأمين تتفعل تلقائياً عند شرائك للروبوت، ولما يتفجر فيك/تخسر أكثر من 3 مرات أو 6 (مو ذاكر كم بالضبط)،، راح ينتهي التأمين وراح تضطر انك تصلح الروبوت مره ثانيه والسعر بيكون 70% من قيمته، أو اتسوي Abandon حقه ويروح عليك =/


- القتال في الروبوت سيء وبطيء

- لحن NLA سيء جداً، كنت اهرب من المدينة بأسرع وقت عشان ما اسمعه -_-

- اخراج التقدم باللعبه سيء جداً، كان ممكن تقديمة بصورة اجمل وعدم فرضه على اللاعب في هذا الشكل، نعم فاهم ليش يبوني اطور الAffinity بيني وبين شخص معين عشان اعيش الجو وأتأثر بسبب الأحداث القادمة ولكن كان ممكن لعبها بطريقة اذكى ووضع مهمتين صغار مع كم سكربت توضح لي هذا الشخص بدال لا اروح اخلص معاه fetch quests

- اخراج الاصوات كارثي في المشاهد.. عادي يكون في حوار مهم بس خلفيه الصوت وحده تغني بصوت اعلى من الشخصيات الي تتكلم!



الايجابيات:


- اجمل عالم فيديوجيم مر علي، عالم مليء بالتفاصيل والخيال لأبعد الحدود، عالم غير متشابه بقاراته الأساسية.. وبكل عالم يوجد اكثر من اتموسفير واخراج في الارت بالعديد من الاماكن فيه،، تذهب لنقطه عاليه وتلف الكاميرا وترى خلفك تصميم لم يصمم بعبث بل ستشعر بأن هذا المنظر مقصود من المطورين،،

هذا الاعجاز الفني ماشفت مثله الا في زيلدا بريث اوف ذا وايلد ولكن بزينوبليد فالScale أضخم


- شخصيات اللعبه جميعها مصممه بضمير، جميعهم مختلف اختلاف تام عن الآخر،، للأسف لولا قيود وتعقيدها بهذا الجانب لأستكشفت وعرفت قصص جميع الشخصيات ولكن هذا راح يتطلب مني 50 ساعه اضافيه بأقل تقدير وانا لا املك هذا الوقت.


- شعور الطيران في الروبوتات من اجمل اللحظات الي عشتها في الفيديوجيمز، شعور مليء بالحريه والهيبه وواقعي لأبعد الحدود، سترى عوالم اخرى ومناظر جديدة بنفس العالم الي كنت تمشي فيه!

- قصة اللعبه رائعه، فيها العديد من اللحظات الملحميه ، وفكرة القصة ايضاً فريدة من نوعها.

- الحان اللعبه من اجمل الالحان الي سمعتها، ولكن للأسف ماتقدر تسمعها خارج نطاق اللعبه لأنها راكبه مع اللعبه بشكل لايصدق، كافي لحظة دخولك لعالم Sylvalum وسماعك لهاللحن وانت تشوف عالم كأنه حلم




في النهاية كانت تجربة ممتعة، صحيح كانت مليئة بالقيود الغير منطقية والعديد من اللحظات الي حسيت اني قاعد اضيع وقتي بلا اي مبرر، ولكن بنهاية المطاف مو متحسف بل اعتبرها من اجمل التجارب الي لعبتها بالاونه الاخيره وبذكرها بملحميتها بكل سهوله لما قدمته لي من لحظات لاتنسى خصوصا بعالمها الذي لن انساه.
 
اعجبني انك خصصت جزء من مراجعتك لموسيقى NLA، واللي مدري مين المتخلف المسؤول عنها، ومين المتخلف الثاني اللي سمح انها تكون باللعبة النهائية.

لكن ما اشوفك تطرقت لنظام القتال. انا اشوفه من افضل انظمة القتال في عالم الالعاب. يكافئك على الصبر، يكافئك على التوقيت المناسب، سريع ومتنوع. لو كانت فاينل 15 تبنّت هذا النظام بس .. آخ.
 
اعجبني انك خصصت جزء من مراجعتك لموسيقى NLA، واللي مدري مين المتخلف المسؤول عنها، ومين المتخلف الثاني اللي سمح انها تكون باللعبة النهائية.

لكن ما اشوفك تطرقت لنظام القتال. انا اشوفه من افضل انظمة القتال في عالم الالعاب. يكافئك على الصبر، يكافئك على التوقيت المناسب، سريع ومتنوع. لو كانت فاينل 15 تبنّت هذا النظام بس .. آخ.

نظام القتال رائع ما ان تمستره، لكن مشكلته انه محتاج وقت طويل من تطوير وتخطيط عشان تفتحه، انا فتحت ربعه تقريباً وعجبني، بس للأمانه نظام قتال زينو 2 افضل خصوصاُ جزئية الHealing و الحركات الفلاشيه والسرعه.

مشكلة اللعبه من كل النواحي انهم They needed to tone it down a little .. في تعقيد وتمطيط بجميع عناصر اللعبه وهالشي اثر عالتجربه كثيراً وجعلني انهيها بالحد المطلوب الأقل، هذا وانا كنت جاد في التعمق في عالم اللعبه وكنت مستعد اعطيها وقت كثير جداً.