hits counter

الموضوع الرسمي Xenoblade X - أحلام حدودها السماء ( عروض جديدة رد 26 )

titanfall

Tarnished
لعبت حوالي 22 ساعة حتى الآن في اللعبة ، و القارة الأكثر إبهارا حتى الآن هي Noctilum فعلا من أروع ما رأيت في تاريخ الصناعة ، أرت مذهل جدا جدا بل خارق ، لم أتوقع أن يكون الفرق بين مستوى الارت بين الجزء الأول و الثاني بهذا الحجم الهائل ، لم و لن أشعر بالملل من التجوال في هذه القارة ، القصة تحسنت في بعض الشيء بعد الشابتر الخامس ، لكنها لا تزال أقل بكثير من الجزء الأول ، لكن ألاحظ أن محتوى المهمات الجانبية القصصي أفضل من الموجودة في الجزء الأول و حتى المهمات نفسها متنوعة أكثر و ممتعة أكثر أيضا ، بعد سماعي للمزيد من المقطوعات الموسيقية في اللعبة ، أجد أن الموسيقى في هذا الجزء رائعة جدا و ليس كما سمعت انها دون المستوى ، يوجد مقطوعات عظيمة فعلا ، صحيح أن الجزء الأول أفضل من هذه الناحية لكن ليس لأن الموسيقى غير جيدة فهي رائعة جدا كما قلت لكن لأن الجزء الأول وضع سقفا عاليا جدا يصعب الوصول له من ناحية الموسيقى .

في البداية كنت اعتبر إجباري على بعض المتطلبات لدخول مهمات القصة أمرا سلبيا ، لكن اكتشفت أن المطورين يريدون لفت انتباه اللاعب لغير القصة و من السهل فعل ذلك في الواقع ..

بهذا الخصوص انا اعتقد بأن اللعبة ليست مصممة من أجل القصة ، كل من يلعبها فقط للقصة لن يستمتع بها غالبا ، اللعبة في هذا الجزء مصممة لكي تستمتع بعالمها ، بالمهمات الجانبية الكثيرة جدا جدا ، و استكشاف عالمها الرائع ، و تطوير شخصياتك و العثور على أفضل المعدات و الأسلحة و الدروع ، و الاستمتاع بتطوير ال Skell الخاص بك و الحصول على أفضل Skell و إستخدامه ، و البحث في أسرار اللعبة ، هذه هي Xenoblade X ، أعتقد الخطأ الوحيد الذي ارتكبه فريق التطوير هو عندما أعطى اللعبة اسم Xenoblade و هي لا تشبه الأولى في توجهها ابدا ، و هذا ما فتح باب المقارنات بينها و بين الجزء الأول من ناحية القصة و التوجه العام ، أعتقد أن أفضل مثال إلى Xenoblade X هي ألعاب Bethesda و التي يلعبها معظم اللاعبين من أجل عالمها و ليس للقصة فيها حتى أن أغلب اللاعبين لا ينهي القصة في ألعاب Bethesda إطلاقا .

يؤسفني أنه أنا و عدد من الأعضاء لا يتجاوز عددهم أصابع اليد الواحدة فقط من يهتم بهذه اللعبة الرائعة :(
 

mamiqdadi

True Gamer
لعبت حوالي 22 ساعة حتى الآن في اللعبة ، و القارة الأكثر إبهارا حتى الآن هي Noctilum فعلا من أروع ما رأيت في تاريخ الصناعة ، أرت مذهل جدا جدا بل خارق ، لم أتوقع أن يكون الفرق بين مستوى الارت بين الجزء الأول و الثاني بهذا الحجم الهائل ، لم و لن أشعر بالملل من التجوال في هذه القارة ، القصة تحسنت في بعض الشيء بعد الشابتر الخامس ، لكنها لا تزال أقل بكثير من الجزء الأول ، لكن ألاحظ أن محتوى المهمات الجانبية القصصي أفضل من الموجودة في الجزء الأول و حتى المهمات نفسها متنوعة أكثر و ممتعة أكثر أيضا ، بعد سماعي للمزيد من المقطوعات الموسيقية في اللعبة ، أجد أن الموسيقى في هذا الجزء رائعة جدا و ليس كما سمعت انها دون المستوى ، يوجد مقطوعات عظيمة فعلا ، صحيح أن الجزء الأول أفضل من هذه الناحية لكن ليس لأن الموسيقى غير جيدة فهي رائعة جدا كما قلت لكن لأن الجزء الأول وضع سقفا عاليا جدا يصعب الوصول له من ناحية الموسيقى .

في البداية كنت اعتبر إجباري على بعض المتطلبات لدخول مهمات القصة أمرا سلبيا ، لكن اكتشفت أن المطورين يريدون لفت انتباه اللاعب لغير القصة و من السهل فعل ذلك في الواقع ..

بهذا الخصوص انا اعتقد بأن اللعبة ليست مصممة من أجل القصة ، كل من يلعبها فقط للقصة لن يستمتع بها غالبا ، اللعبة في هذا الجزء مصممة لكي تستمتع بعالمها ، بالمهمات الجانبية الكثيرة جدا جدا ، و استكشاف عالمها الرائع ، و تطوير شخصياتك و العثور على أفضل المعدات و الأسلحة و الدروع ، و الاستمتاع بتطوير ال Skell الخاص بك و الحصول على أفضل Skell و إستخدامه ، و البحث في أسرار اللعبة ، هذه هي Xenoblade X ، أعتقد الخطأ الوحيد الذي ارتكبه فريق التطوير هو عندما أعطى اللعبة اسم Xenoblade و هي لا تشبه الأولى في توجهها ابدا ، و هذا ما فتح باب المقارنات بينها و بين الجزء الأول من ناحية القصة و التوجه العام ، أعتقد أن أفضل مثال إلى Xenoblade X هي ألعاب Bethesda و التي يلعبها معظم اللاعبين من أجل عالمها و ليس للقصة فيها حتى أن أغلب اللاعبين لا ينهي القصة في ألعاب Bethesda إطلاقا .

يؤسفني أنه أنا و عدد من الأعضاء لا يتجاوز عددهم أصابع اليد الواحدة فقط من يهتم بهذه اللعبة الرائعة :(

كنتيجة نهائية جزء كروس أعجبني أكثر
 

Orange

True Gamer
أنا ختمتها كقصة، الخرائط عندي تقريبا 80%، جالس أساوي Level 60 skells و أجهز للسوبر بوسس ::rock::
واو الى الان ما انهيت كل شيء ١٠٠٪‏ .. كم مجموع لعبك في هالحالة اعتقد بالراحة اجتزت ٣٠٠ ساعة !!
 

mamiqdadi

True Gamer
نعم، عديت 300 ساعة فيها فعلا، في أشياء سويتها غلط، لمن أعيد اللعبة مرة ثانية بكون محترف أكثر
 

mamiqdadi

True Gamer
قتال التايرنتس الأخيرة، + قتال Time attack شيء جدا جدا مميز، و يحتاج تحضير و إجتهاد::cool::
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أنا من فترة بدأت في زينوبليد إكس، وبعد 40 + ساعة لعب أتصور الآن أقدر أكتب انطباعاتي عن اللعبة.

في البداية، أريد أن أوجه بعض اللوم و العتب لمونوليث سوفت :

  • اللعبة ما كان يجب أن تحمل اسم (زينوبليد كرونكلز)، لأنها مختلفة عن الجزء الأول في كل شيء. الاسم خلق الكثير من المقارنات بين اللعبتين. اللعبة كان يجب أن تحمل اسم زينو-شيء آخر لأنها تخلت تماماً عن "فورمات" الجزء الأول و تحولت إلى "فورمات" لعبة مونستر هنتر: مدينة واحدة كبيرة مُحاطة بالعالم الذي يحتوي على مخلوقات الأعداء. تحصل على الكويست من المدينة وتخرج لأدائها في العالم ثم تعود إلى المدينة للترقية و الكستميزشن. زينوبليد إكس هي Monster Hunter RPG وهذا شيء ينبغي أن يضعه أي لاعب في الحسبان قبل أن يلعب اللعبة.
  • تأخير الحصول على الميكا في اللعبة كان خطأ فادح من فريق التطوير. لا يجوز أن ألعب 30+ ساعة حتى أحصل على وسيلة التنقل الرئيسية في عالم اللعبة. هذا النوع من القرارات هو ما يخلق "حواجز" بين اللعبة والجمهور، وما يتسبب بألا تصل اللعبة إلى جمهور المينستريم بالشكل الذي تستحقه. عالم اللعبة كحجم هائل جداً، وهو مصمم حتى تستكشفه و تتنقل فيه عن طريق الميكا.
  • الOver Exposure كان مضراً! لا يُمكن أن أبدأ اللعب وأنا أعرف مسبقاً كل القارات الموجودة في اللعبة وكل خواص اللعب وأعرف كل شيء! ماذا تبقى لي لأكتشفه وأنا ألعب؟

والآن، إلى الحديث عن العيوب و المزايا، وسأبدأ مع العيوب من ثم سأنتقل للحديث عن مزايا اللعبة.

العيوب:

- بداية اللعبة بطيئة جداً وخالية من التشويق. الجزء الأول أعطاك لغزاً رائعاً ودافعاً قوياً للانطلاق في رحلة رائعة منذ البداية. إكس تمتلك قصة ملحمية هي الأخرى، لكنها تتطلب منك ساعات من الصبر حتى تبدأ بكشف الخفايا والتعرض للمفاجآت. بأمانة أنا ضد هذه الطريقة القديمة في التقديم. أي لعبة عصرية، حتى الويسترن آربيجي، تُعطيك سبباً ودافعاً شخصياً ومهماً من البداية للانطلاق في رحلة، تُعطيك عنصر "جذب" واهتمام بعالم اللعبة، زينوبليد إكس لا تُعطيك هذا العنصر الجذاب والرائع إلا بعد إنهاء عدة شابترات في القصة الرئيسية.

- مونوليث صنعوا مع زينوبليد الأولى لعبة قد تكون أكثر آربيجي "أكسسبل" في تاريخ هذه الصناعة، لعبة تتقطر بالقرارات التصميمية العبقرية في كل زاوية. إكس تأخذ توجهاً مناقضاً بعض الشيء وتضع العديد من الحواجز (غير الذكية) بينها و بين اللاعب. كمثال، اللعبة تطلب مني أن أستكشف 20% من نوكتيلوم حتى أتمكن من الحصول على أحد المهمات، وهذا مطلب عادل بالتأكيد للعبة عالم مفتوح، لكن طريقة الطلب نفسها منفرة، وتجعل عملية اللعب تبدو أشبه بالواجب. لماذا ؟ كان يجب أن تكون اللعبة "أذكى" في طلب هذه الأمور من اللاعب، مثال ؟ توفير سلسلة مهمات تجعل اللاعب يستكشف هذه ال20% بدون أن تطلبها من اللاعب بشكل مباشر هكذا.

القرارات التصميمية الصغيرة في زينوبليد الأولى أذكى من إكس، يصعب الخوض في ذلك و توضيحه بدون تجربة.

- الهندسة الصوتية في اللعبة ليست بالجودة المطلوبة، أحياناً يطغى صوت الموسيقى على صوت الشخصيات في المحادثات.

- لحن NLA التافه و السخيف : (

المزايا:

- الميكا نقطة التفوق البارزة والعظيمة للعبة. الميكا في زينوبليد إكس هو أروع استخدام للميكا في تاريخ الألعاب اليابانية، لأول مرة يُمكنك أن تتحكم بميكا بهذا الشكل في لعبة فيديو وفي كل عالم اللعبة بدون أي حواجز. يمكنك أن تتحول إلى مركبة لقطع المسافات بسرعة، يمكنك أن تطير (لاحقاً) ويمكنك أن تخوض المعارك الجوية الطاحنة. يُمكنك أن تقوم بإعادة تسمية الميكا، وتلوينه، وتركيب عدد هائل من الأسلحة والدروع المختلفة عليه! كما يتوافر منظور من داخل قمرة القيادة O__o باختصار هذه اللعبة هي "حلم" كل عاشق للميكا.

- الجيمبلاي ميكانكس في اللعبة "بيرفكشن"، من الأفضل والأكمل في عالم الآربيجي، وتفتح مجالات احترافية هائلة. النظام القتالي من أروع ما يكون، المزيج الحلم بين الآربيجي الكلاسيكي و المزايا العصرية للألعاب بالأكشن وحرية الحركة. اللعبة تحتوي على 19 شخصية يمكن استخدامها في البارتي أو التحكم بها! وكل شخصية لديها arts خاصة بها لا تتواجد لدى بقية الشخصيات، كما يوجد لها مهمات أفينتي خاصة. اللعبة فيها خواص في غاية الروعة مثل إنفاق الموارد "الميرانيوم" على شركات تطوير الأسلحة والملابس للحصول على أسلحة و دروع جديدة.

- تصميم الوحوش في اللعبة هو الأروع في تاريخ الجنرا، والوحوش في اللعبة أروع حتى من الوحوش الأيقونية في ألعاب فاينل فانتسي. تصاميم الوحوش هائلة: هناك ديناصور، حصان، حشرات عملاقة، ثور، حشرات طائرة، مخلوقات عملاقة بتصاميم عجيبة، مخلوقات بحرية، مخلوقات طائرة، مخلوقات تعيش تحت الأرض، هناك كل ما يخطر و ما لا يخطر ببالك! ليس ذلك فحسب، بل أن كل وحش لديه نقاط ضعف يمكن كسرها (على غرار مونستر هنتر) إما لإضعاف دفاعه أو هجومه، وفي هذه الحالة ستحصل على drops مختلفة من الوحش.

- عالم اللعبة هو أروع عالم موجود على أجهزة الجيل الحالي الثلاث في الوقت الحالي. أروع من عالم ويتشر3 المتكرر، وأروع بمراحل من عالم فول آوت4 أو عالم متل جير 5. أصلاً عندما تتحدث بشكل مستقل عن كل قارة من قارات اللعبة الخمس وتذكرها بالاسم: بريمورديا، نوكتيلوم، أوبليفيا، سيلفاليوم، كولديروس، فيجب أن تعرف أن هذا العالم هو أعجوبة من أعاجيب ألعاب الفيديو. أيضاً، مدى الرؤية أو الdraw distance هو أضخم من جميع الألعاب المذكورة، ولم أرى شيئاً يُضاهيه إلا المساحات الشاسعة الموجودة في إيبسود دوسكاي.

- القصة عكس ما يُقال، ممتازة. فريق مونوليث من أفضل فرق التطوير اليابانية في صياغة قصص الألعاب، وهذا الأمر لم يتغير في زينوبليد إكس. الناس التي هاجمت القصة هي واحد من اثنين : إما أشخاص لم يتعمقوا باللعبة ولم يمنحوها أي فرصة حقيقية، أو أشخاص أرادوا ما هو معتاد من جنرا الآربيجي الياباني، لعبة "خطية" ومتدرجة بالقصة. القصة في زينوبليد إكس هي قصة fragmented، متفرقة في عالم اللعبة، وينبغي لك أن تجمع أجزائها بنفس طريقة ألعاب الويسترن آربيجي وألعاب العالم المفتوح. إذا لعبتَ مهمات القصة الرئيسية فقط لن تعرف شيئاً عن عالم اللعبة ولن تستمتع (كما هو الحال بأي لعبة عالم مفتوح). مهمات الأفينتي هي ما يقوم بعملية الworld building و الcharacter building، في الأساس لن تحصل على معظم شخصيات البارتي سوى عن طريق المهمات الفرعية.

المهمات الجانبية هي أفضل ما لعبتُه في الآربيجي الياباني، أفضل من ما قدمته سلسلة فاينل فانتسي في الماضي وأفضل مما قدمته دراجون كويست وغيرهم، ولكنها ليست أفضل من الويسترن آربيجي المتقدم جداً في هذا المجال لأن : المهمات القصصية في الويسترن آربيجي سوداوية أكثر بحكم الدارك فانتزي، عكس المهمات القصصية في زينوبليد إكس ذات الطابع المرح و الكوميدي. ثانياً لأن القرارات المصيرية أكبر كثيراً في الويسترن آربيجي، مما يجعلك تشعر بأهميتك و دورك في عالم اللعبة، وأهمية السيناريو الفرعي الموجود فيه.


في النهاية ؟ زينوبليد الأولى أفضل من إكس وأكثر تكاملاً كرحلة خالدة في الذاكرة، وهي بالمناسبة أفضل لعبة عرفها عالم الJRPG في قاموسي، من الطبيعي ان يكون التفوق عليها صعباً جداً جداً. الجزء الأول "مينستريمي أكثر"، أكثر ذكاءً في تصميمه، يحتوي على تدريج عبقري بكل ما فيه، ويحتوي على أكثر setting عالم ساحر و خلاب شاهدتُه بأي لعبة (رحلة على ظهر عملاقين! )

لكن زينوبليد إكس لعبة تدفع جنرا الآربيجي إلى الأمام في اتجاهات غير مسبوقة، وهي لعبة الAAA الوحيدة في الجنرا التي تقدم وصفة العالم المفتوح بنجاح تام رغم إخفاقها في بعض الجوانب. إكس لعبة ليست للكل، لكن الجمهور الذي تخاطبه سيحبها كثيراً وسيفضلها على الجميع. اللعبة قد لا تحصل على إجماع بأفضليتها مثل الجزء الأول في الجيل الماضي، لكن هناك نقطة جوهرية فيها ستبقى الأفضل والأبرز من بين ألعاب الجنرا حتى نهاية الجيل، وهذه النقطة هي صلابة الجيمبلاي والميكانكس المتكاملة الموجودة فيها مع العمق الهائل في اللعبة.
 

zlatanovic

True Gamer
انا اتفق معاك جملة وتفصيلا. نفس العيوب اللي ذكرتها بالضبط، حتى اني اضطريت احط موسيقى NLA كعيب لحاله @@
ولو كان اسم اللعبة شي ثاني كان فعلا هانت ونزلت التوقعات للعبة بعد الاول الاسطوري. وفعلا، اللعبة شفعلها بشكل رئيسي نظام القتال الافضل على الاطلاق، ممتع بشكل لا يوصف ومستحيل تحس بالملل مع كمية الخيارات الممكنة. نظام القتال هذا المفروض يتم استنساخه في جميع العاب الاربيجي القادمة.

اما بالنسبة للعيب الرئيسي في نظري فهو طريقة تقديم القصة والحوارات البلاستيكية اللي تصير. ناهيك عن فكرة البطل الصامت اللي هو اساس هذا الخلل.
 

I B R A

True Gamer
ياخي مافي امتع من مراجعات حسين حتى لو كان مبسطه ..
اتفق في كل شيء عدا القصه .. القصه ممتازه لكن العيب في طريقه تقديمها .. حوارات ميته بدون اي تفاعل وكت سينز من اسوء ما يكون .. التمثيل الصوتي بدون مبالغ كانه صار بمسجل ايام زمان :D
المهم بالنسبه لي اللعبه جيم بلاي خالص .. عيني على الجزء الاول بالفتره الجايه
 

hussien-11

Senior Content Specialist
60 ساعة لعب حتى الآن، أخذت الflying pack للميكا، الطيران حول NLA وعالم اللعبة للمرة الأولى هو واحد من أروع التجارب في حياتي كلاعب فيديو، تجربة مبهرة جداً جداً إن كان من ناحية تقنية (انتقال سريع بدون أوقات تحميل و rendering لمساحة هائلة من العالم) أو من ناحية game design. هذا أفضل تطبيق لمركبة طائرة في لعبة فيديو، وسيبقى أفضل تطبيق للميكا في عالم الألعاب لسنوات كثيرة قادمة. الطيران وقت الغروب أو خلال العواصف المُمطرة مثلاً... :eek: شيء ساحر جداً، واستوديو مونوليث يستحق كل الإشادة على هذه المعجزة التقنية. فقط دعونا نتذكر كيف تباكى فريق فف13 عندما انتقل للعمل على أجهزة HD للمرة الأولى، وما قدمه مونوليث بأول لعبة HD له، فرق هائل مثل الفرق بين السماء والأرض.

* النقطة الثانية المهمة: المهمات الجانبية هي الأفضل في تاريخ جنرا الJRPG. المهمات تحتوي على قصص من مختلف الأشكال والألوان، ومن الممكن أن ينتهي بها المطاف إلى موت شخصيات الNPCs أحياناً. أحد المهمات التي أعجبتني جداً (تحذير: لا تقرأ لو كان لديك حساسية زائدة) كانت تتمحور حول جاسوس shape-shifter من أحد الأجناس الموجودة في عالم اللعبة -بحيث لديه الإمكانية على أن يستنسخ شكل أي بشري تماماً- والذين يستهدفون التجسس على المجتمع البشري الموجود في NLA! هناك مؤامرات ودسائس وأشياء أخرى عديدة، أما مهمات الأفينتي فهي تبدو لي أشبه بمهمات اللويالتي من ألعاب ماس ايفكت أو ألعاب بيووير بصورة عامة، وهي تستهدف بناء الشخصيات والتعمق في علاقتهم بالدرجة الأولى.

على العموم هذا لا يعني أن المهمات كانت مثالية بالنسبة لعالم الألعاب الحالي، طريقة تنفيذ المهمات تفتقر إلى الذكاء الموجود في ألعاب الآربيجي الغربي. في زينوبليد مثلاً هناك شعور دائماً أن ما تقوم به في المهمة هو "تأدية واجب"، الجيمبلاي والسرد القصصي مفصولان عن بعضهما البعض بشكل كبير، وهذه نقطة تبرع فيها ألعاب الويسترن آربيجي بشكل أكبر. عندما تُريد مني اللعبة أن أجمع materials فهي تُخبرني بذلك بشكل واضح، بينما اللعبة الغربية تجد أن الشخصية تقول لي: أُريدك أن تجلب لي الوردة الفلانية لأنها تُساهم في علاج المرض الفلاني "مثلاً"، بدل أن تقول لي (اذهب واجمع materials).

مُلاحظة أُخرى مثيرة للاهتمام: لاحظتُ وجود قواعد Bases للجانجليون (الأعداء الرئيسييين في اللعبة) في كل قارة من قارات عالم ميرا، في هذه القواعد التي تمتلك ثيم موسيقي خاص مختلف عن ثيم القارة التي تتواجد بها، هناك كنوز، وهناك مهمات عديدة تُرسلك إلى هذه القواعد بعضها ينبغي تأديته متسللاً، مما يبدو لي تعمقاً أكبر في فكرة قواعد وحصون الميكونز التي تواجدت في زينوبليد الأولى. على أية حال الملاحظة هي: أعتقد أن فاينل فانتسي15 أتت بفكرة الBases وتدميرها من سلسلة زينوبليد، لكن الجيد في فريق عمل 15 أنه لا يستنسخ أي فكرة كما هي بالشكل الحرفي، بل يقوم بإضافة لمسته الخاصة ويجعلها من ضمن طابع و هوية لعبته، فريق 15 أضاف إمكانية تدمير قواعد الأعداء وعناصر اللعب الحركية داخل هذه القواعد.

أعتقد أن مركبة ريجاليا الطائرة مستلهمة بوضوح أيضاً من الميكا في زينوبليد إكس، فهو حل أفضل بكثير من الAirship على الصعيد التقني أو على صعيد اللعب: كيف ستطير بمركبة airship عملاقة في العالم؟ متى ستقوم باستدعائها ؟ كيف ستهبط بها فوق الجزر الصغيرة جداً ؟ عوائق تقنية وتصميمية لا تُعد ولا تُحصى تقف في وجه الairship، السيارة الطائرة (ومن قبلها الميكا) حلت كل هذه المشاكل خاصة بتواجدها باستمرار في حوزة اللاعب.

زينوبليد إكس حتى الآن هي واحدة من روائع هذا الجيل، وهي واحدة من أفضل عناوينه بجانب متل جير فانتوم بين، سوبر ماريو ثري دي وورلد، بلودبورن (نعم، بدأت فيها)، ويتشر3. غير أنها لعبة مُلهمة تدفع صناعة ألعاب الJRPG في اتجاهات جديدة ومثيرة، هي بلا شك إنجاز حقيقي ونقلة نوعية لكل الجنرا

لكن ذا فانتوم بين لا زالت لعبة الجيل حتى هذه اللحظة.
 

hussien-11

Senior Content Specialist
أوكي، قريب جداً من 80 ساعة في اللعبة

أقدر أقول اني بعد كل هذا الوقت، أخيراً... أخيراً بدأت أسيطر شوية على المعارك في زينوبليد إكس، او حطيت قدمي على هذا الطريق
الباتل سستم في اللعبة سهل جداً تتعلمه، صعب جداً تمستره. ظاهرياً؟ الباتل سستم عبارة عن أوتو-أتاك، 4 شخصيات، و arts يسووا آبيليتز تختارهم في الوقت المناسب، وتتجاوب مع الsoul voices لزملائك حتى تسترجع طاقة HP
على كل حال... الأمر ليس بهذه البساطة نهائياً
الباتل سستم تصعب السيطرة عليه، بدون تكتيكات واستراتيجيات معينة، رح توصل لمرحلة في اللعبة تصير فيها تعاني حتى مع الوحوش العاديين الي نفس ليفلك لو كان حجمهم ضخم (في زينوبليد إكس، كل ما كان العدو أكبر حجماً، كل ما كانت قتاله أصعب بغض النظر عن الليفل)

طيب كيف نستغل نظام قتال زينوبليد إكس لصالحنا ؟

في زينوبليد الأولى كان فيه شخصية شارلا، كانت هيلر، حل يساعدك على تجاوز بعض المعارك عن طريق الصبر واللعب لوقت طويل والتركيز على العلاج
زينوبليد إكس ما فيها هيلر

زينوبليد الأولى كان فيها سيف المونادو مع شولك الي فيه أبيليتز تساعدك كثير ضد الميكونز كنوع رئيسي من الأعداء
زينوبليد إكس ما فيها سيف المونادو

زينوبليد الأولى كان فيها visions على أرض المعركة تحذرك من الضربات الخارقة للأعداء
زينوبليد إكس ما فيها شيء يحذرك من هجمات الأعداء

الأهم: زينوبليد الأولى كانت تعتمد بشكل كبير على الأجيليتي والجواهر (أكسسوريز)، الأجيليتي كل ما كان أعلى، كل ما صارت ضربات الأعداء miss، اصنع جواهر تزيد الأجيليتي من الكريستالات الخضراء ورح تصير سريع و فتاك
في زينوبليد إكس مونوليث سووا شيء خبيث جداً و صادم ! شالوا stat الأجيليتي بكبره، الevade ما صار معتمد عليه بل على الأسلحة والدروع! والأوجمينتس (الأكسسوري بديلة الجواهر) صارت تنصنع من الdrops الخاصة بالوحوش، وبالتالي صناعة الأوجمينتس الي تبغاها صارت عملية أصعب بكثير
-------------------------------------------------------------
ولكن !

زينوبليد إكس لعبة فيها باتل سستم عظيم و خارق جداً جداً، باتل سستم أفضل من الجزء الأول، أفضل باتل سستم جربته في لعبة آربيجي صدرت بعد فف12

علشان تقدر تستغل الباتل سستم في زينوبليد إكس فعلاً، لازم تكون لعبت أكثر من 40 أو 50 ساعة :

- زرعت عدد كبير من الprobes في عالم اللعبة
- فتحت متجر L
- فتحت عدد كبير من المتاجر في اللعبة و طورتهم عن طريق الميرانيوم

الآن لازم تعرف أن الباتل سستم في زينوبليد إكس يعطيك مجال تحترفه عن طريق استغلال الـ TP و الأوجمينتس

TP هو بديل الchain attacks من الجزء الأول، عداد أخضر بجانب عداد الطاقة للشخصيات، لما تضرب الأعداء يزداد تلقائياً، ويزداد بالميلي أكثر من الأسلحة النارية
لما تجمع 3000 نقطة TP، تقدر تخلي شخصيتك تفعل Overdrive
علشان تخلي كل الشخصيات تفعل الأوفردرايف في وقت واحد، أول ما تبدأ أي معركة، اضغط زر R1 علشان تفتح قائمة الأوامر، وأعطي أمر للشخصيات ما تصرف الTension (في أوسط القائمة)
لما كل الشخصيات توصل 3000 TP، ادخل بمعركة مع وحش قوي ليفله أعلى منك، وأعطي أمر للشخصيات عن طريق R1 انها تفعل الأوفردرايف Activate Overdrive
الأوفردرايف ببساطة شديدة ايش فكرته أو فايدته ؟ هو يخليك تسوي Triple Recast للآرت خلال فترة محدودة، باختصار بدال ما تكون عليه دائرة خضراء Double Recast، رح تشوف دائرة ثالثة بيضاء تمتلىء ، باختصار لا تستخدم الآرت إلا بعد امتلاء الدائرة البيضاء
لما تكون في فترة الأوفردرايف، تقدر تسوي MASSIVE DAMAGE للأعداء حرفياً، أنا وصلت أسوي كومبوهات حالياً تسحب أكثر من 20 ألف دامج من الأعداء بشخصية أو اثنتين، ولسه أقدر أسوي أكثر بكثير! تخيل ؟ بدال لا تسحب من الأعداء 4000 آلاف خلال 20 ثانية (مثلاً)، تسحب أربع أو خمس أضعاف الدامج خلال نفس الفترة

طيب الآن خلصنا من شرح الأوفردرايف
هل هذا كافي ؟
لا
هذا بيعطيك مفتاح تهزم أعداء أقوياء
لكن لو تبغى تهزم أعداء أقوياء جداً
أعداء أقوى منك بفارق كبير، لازم تشتغل على شخصياتك عن طريق الأوجمينتس
هنا بتعيش حلاوة نظام القتال و كونه جداً rewarding لمجهودك الشخصي

الآن
لما تسوي الأشياء الي قلت لك عنها فوق (المتاجر و زراعة الداتا بروبس)، لازم تبدأ تلعب بالأوجمينتس (بديلة الأكسيسوريز)، هي الي تفتحلك مجال تصير قوي فعلاً، و قوي جداً جداً جداً
الأوجمينتس الي لازم تسويها هي:
Max HP Up - رفع الهيلث، سوي ليفل 20 منه XX ، ورح يعطيك 1500HP زيادة للشخصية الواحدة، علشان تسوي تحتاج دروبس من الوحوش، روح قاتل و سويلهم فارمنج، تقدر تعرف مين الوحوش الي ترمي هالدروبس عن طريق عملية بحث في جووجل، أو في موسوعة الوحوش في اللعبة (أو تعال لهذا الموضوع نساعدك)

Max TP Up - هذا الأوجمينت مجنون جداً، يسمحلك توصل أكثر من 6000 نقطة TP، ولما تجمعهم تقدر تفعل أوفردرايف مرتين ورا بعض! لازم تكون حريص تركب نسخة منه على كل شخصية من الشخصيات الأربعة الي تلعب فيها، سوي ليفل 20 منه رضو ( XX) و لا تضيع وقتك بالأقل. تخيل تسوي أوفردرايف مرتين ورا بعض ؟ أو ثلاثة ؟ (لأنك لما تسوي أوفردرايف، لسه تكسب TP من الكومبوز والعداد يمتلي مرة ثانية!)، باختصار ممكن توصل لأرقام دامج خورافية و مجنونة جداً في ثواني معدودة

Potential Up - هذا صناعته أصعب لكنها مفيدة جداً، هذا الstat يزيدلك مقدار الHP الي تحصله من العلاج في المعارك ويحسن أداء شخصيتك في الباتلز

هذي الأوجمينتس تلاقيها بـ : Engineer Augments (في المتجر الأول)، ثم Armor Augments، ثم Stat Augments
بقية الstats الي ترفعهم، تعتمد بدرجة كبيرة على طريقة لعبك + الكلاس الي اخترته...

علشان تركب الأوجمينتس على الدروع، افتح متجر L (لما تسوي كويست السيدة الي عنده)
اختار الدرع الي عندك، رح تقدر تفتح فيه Slot لتركيب الأوجمينتس عن طريق صرف الميرانيوم
افتح Slot في كل درع (الخوذة، الجسد، الذراعين، الأقدام) لكل شخصية
وركب عليها هذه الأوجمينتس، طبعاً هالخطوات كلها تحتاج farming ووقت لعب محترم علشان تسويها، لكن مثل ما قلت سابقاً، النتيجة جداً rewarding وشخصياتك رح تصير أقوى بكثير.
 

mamiqdadi

True Gamer
بإختصار تقدر تقاتل أقوى أعداء اللعبة بدون ميكا و بكاريكتر واحد فقط لو إحترفت الجيم بلاي في كروس، ميرا كوكب كبير جدا لكنه يتفاعل معك، كل ما إستعملت موارده بشكل أذكى كل ما حصلت ريوورد أعلى، هذه هي ببساطة فلسفة زينو كروس، إستكشف، ساوي مهام، إحترف الأساسيات و بعد ذلك ستجد جيم بلاي هائل تلعب بالطريقة اللي تناسبك أكثر
أنا من الناس اللي أحب ألم لوتس من الوحوش و أصنع أسلحة و ارمورز و ما أحب اخذهم دروب من الوحوش، الطريقتين متواجدين إلعب بالطريقة اللي تريحك، إمزج بينهم لو إحتجت
عالم الأجيومنتس في اللعبة و إحتمالاته لا ينتهي و كل ما أتقنته أكثر كلما أصبحت أقوى
السوبر بوسس في اللعبة قتالهم جدا شيق و التحدي فيه على مستوى عال جدا من أفضل ما لعبت على الإطلاق
لي رجعة لأستعرض اخر أجزاء سلسلة زينو بإسهاب لاحقا
وين الموسيقى عن المزايا ::sar::
نعم الرجل أبدع تماما
 

Orange

True Gamer
^
حسين و محمد قراءه إنطباعاتكم دائما ممتعة أنتظر المزيد منكم .. الأمر الا لاحظته عن اللعبه هو مدى صعوبة و عمق نظام القتال .. اعتقد ان نوب مثلي في الوقت الحالي ما يقدر يلعب اللعبه او يحترفها لان بكل بساطة اللعبه موجهه للمحترفين .. لكن هذا الشيء ما بيمنعني من تجربة اللعبه لاسباب كثيره لكن الاهم تجربه الميكا احس بتكون تجربة لا تتكر سوى في زينوبليد X
 

hussien-11

Senior Content Specialist
اعتقد ان نوب مثلي في الوقت الحالي ما يقدر يلعب اللعبه او يحترفها لان بكل بساطة اللعبه موجهه للمحترفين

صحيح اللعبة فيها احترافية عالية، ومحترفي الجنرا أكثر ناس رح يعشقوها، الناس الي تعودت تنهي القصة و السلام (ما أتكلم عنك) يمكن ما تشوف تجربة مثالية في اللعبة
بس احتراف اللعبة مش صعب أو شي، يبغالك تحطها براسك بس :D وتعرف ايش تسوي
الtips الي حطيتهم بهذا الموضوع بيكونوا مفيدين جداً جداً، بيختصروا و بيسهلوا عليك عملية انك تحزر هالأشياء لوحدك

على فكرة الي أنا كتبته كافي لمرحلة متوسطة في اللعبة، لكنه غير كافي في حال مواجهة أصعب أعداء اللعبة أو التايرنتس الأقوياء
اللعبة فيها كثير أوجمينتس خاصة بالإيلمنتس... واضح انهم مش موجودين من فراغ
الإيلمنتس الموجودة في زينوبليد إكس هي : Thermal - Gravity - Electric - Ether - Beam (ما أذكر إذا فيه شيء إضافي)
في مرحلة معينة من اللعبة لازم تبدأ تستخدم ريزستنس ضد الإيلمنتس
لكن أنا عندي عتب على اللعبة هنا، بسبب طبيعة اللعبة كعالم مفتوح، تأثير الإيلمنتس على القتال مش بدرجة زينوبليد الأولى، أغلب القتالات العادية اعتمادها فيزيائي
وأنواع الأعداء مخلوطين ببعض على الخريطة و مش ممكن أظل أبدل أوجمينتس الويكنسس باستمرار أو خلنا نقول مش شيء عملي
في زينوبليد الأولى الإيلمنتس كانت مختلفة
لكن بسبب كون اللعبة متدرجة، كنت تميز كل منطقة ايش نوعية الأعداء الي فيها وتبني جواهر مناسبة لهم وتعتمد على صدهم والدفاع ضدهم
واستعمالهم كان مؤثر أكثر في الباتلز "العادية"

أيضاً، أنا ألوم مونوليث انهم أخروا + صعبوا صناعة الأوجمينتس في اللعبة بدرجة كبيرة مقارنة بالجزء الماضي، فالأغلب رح يسحب عليها وهي من أهم أعمدة الباتلز في اللعبة
عموماً هذي نصيحة بتساعدك...
لما تدخل أي معركة، تعود دائماً ومن بداية لعبك تكسر body parts الوحوش
عين على الجزء المطلوب كسره من جسد الوحش عن طريق ضغط الأنالوج اليمين R3
ورح تسوي عليه lock (زي ديمو دوسكاي)
بعدها افتح قائمة الأوامر وأعطي أمر للشخصيات Concentrate Fire
ورح يركزوا إطلاق النار على هذا الجزء من جسد العدو
دائماً تعوّد تكسر كل الbody parts الممكنة، لأن أغلب الdrops المهمة تجي منها مش بمجرد القضاء على الوحوش

شيء أخير، ستات الPotential في اللعبة مهم جداً جداً جداً
لما تسوي سول فويس، هذا الستات هو الي يحدد مقدار الHP الي تحصله شخصيتك، وهذا شيء crucial في المعارك علشان تظل شخصياتك عايشة لأن ما في هيلر
طيب كيف ترفعه... إما تصنع أوجمينتس Potential Up
أو إذا استصعبت الموضوع لسبب أو لآخر، واحد من المتاجر في اللعبة ملابسه تتميز بالبوتنشال
ارفع ليفل هذا المتجر (الأفضل مع الوقت ترفع ليفل كل المتاجر)، وركب منه طقم كامل على شخصيتك بحيث كل قطعة من الدرع يكون فيها potential up.


--------------------------------------------------------------------------------------

شيء ثاني... اللعبة فيها طاقم عظيم و رائع من الشخصيات الممتازة و المتنوعة، عكس الي كنت أسمعه سابقاً من الانطباعات
لكن الي يركض ورا القصة الرئيسية ومهماتها القليلة، حرفياً ما رح يشوف شيء من الي تقدمه اللعبة كباكج كامل، وتقييمه لها بيكون مُجحف جداً وظالم جداً
هذي لعبة open world، تجربة القصة الرئيسية فيها و لا شي من التجربة الكاملة
اللعبة فيها 19 شخصية ممكن تلعب فيهم البارتي
كل شخصية عندها مهمة تعريفية ، و 2 مهمة أفينتي
المجموع... 57 مهمة قصصية للشخصيات موجودة في عالم اللعبة
كل شخصية عندها unique personality و باكجراوند معينة، أو علاقة بشخصيات ثانية
المحتوى القصصي الأساسي في اللعبة فقير وبدايته بطيئة، لكن جودته تتراوح بين الجيد و الممتاز مثل عادة مونوليث في رأيي الشخصي، وفيه تويست جبار بمنتصف اللعبة
بس اللعبة كثير كثير تتألق بالworld building وتبدع بتسخير العالم المفتوح لأجل هذا الشيء
فلو بتلعبها، لا تلعبها بعقلية الألعاب الخطية، نفذ المهمات واستمتع، إن كان الأفينتي أو الnormal missions
الnormal missions في بداية اللعبة مالهم قيمة كبيرة، لكن مع مرور الوقت رح تكتشف وجود مهمات رائعة جداً في اللعبة
مثل ما قلت لكم سابقاً، هي أفضل مهمات جانبية في جنرا الJRPG بدون أي منافس، لكن بأمانة هذا مش إنجاز، لأن الألعاب الغربية سبقت اليابانية في هذا الجانب بخطوات شاسعة
زينوبليد إكس في هذا الجانب ما توصل دراجون ايج أوريجنز أو ويتشر3.

على العموم، زينوبليد إكس تظل masterpiece حقيقية لعشاق الجنرا المخضرمين
ما حنشوف لعبة ثانية هذا الجيل توصل نص مستواها في الجيمبلاي الخارق والإدماني
بس أنا أتمنى من لعبة مونوليث القادمة تكون أكسسبل أكثر من زينوبليد إكس
زينوبليد الأولى كانت لعبة أكسسبل أكثر من أي لعبة ثانية في تاريخ الجنرا يمكن، ما في أحد ينافسها في هذا الجانب إلا فاينل فانتسي
ليش بعدها تجيب لعبة تحط عوائق كبيرة ما بيهتم يتجاوزها إلا المحترفين ؟
المفروض اللعبة تتصمم بطريقة تعطي لكل شخص الي يبغاه، وهكذا كان الجزء الأول
الي يبغى ياخذ المحتوى القصصي فقط، المفروض يقدر ياخذه بدون حواجز كبيرة (مثلاً، إزالة شرط الأفينتي للحصول على مهمات الأفينتي، وربطها برفع الليفل فقط)
المفروض أيضاً أقدر أسوي مهمات الأفينتي و القصة بنفس الوقت، أو أقدر أكنسل المهمة الي ما أبغى أنفذها إذا تورطت فيها لسبب أو لآخر
لهذي الأسباب زينوبليد إكس ما رح تحظى بإجماع اللاعبين هذا الجيل مثل الجزء الأول مع انها الأفضل في جانب الجيمبلاي
باختصار الجزء الأول يبرع أكثر في إرضاء جميع الأذواق.
 

mamiqdadi

True Gamer
ثيم سيليكا من الألحان المميزة في اللعبة
Celica.png


تصميم مميز جدا، و كما يسميها تاتسو بيوتيفل لادي، وهي كذلك يا تاتسو
 

Bounty

رحمه الله
Dpp7tl5UUAEahZp.jpg


بعد طول انتظار في الباكلوغ (ثلاث سنوات إلا شهرين)، بديت فيها أمس..

ماتوقعت أبداً انها جرافكسياً أقوى من الجزء الثاني (وتقنياً بشكل عام)،، اللعبه ساحرة لأبعد الحدود..

فهمت نظام فتح الخريطة بصعوبه.. وكعادة مونوليث التعقيد المتعمد من جميع النواحي مع هالسلسلة المظلومه.. بس التعقيد في هالجزء تجاوز الحد الأعلى لول.. تقريباً فهمت كل شي أساسي بالجيمبلاي إلا الـHealing عبر الSoul Voices

الCustomization باللعبه مرعب ودقيق جداً، محتاج ابحث عن Guides تختصر علي رحله العناء (اذا اتعرفون Guide حلو عطوني)..

واضح من الآن انها بتكون تجربة خياليه نفس الثاني 3>
 

hussien-11

Senior Content Specialist
ماتوقعت أبداً انها جرافكسياً أقوى من الجزء الثاني (وتقنياً بشكل عام)،، اللعبه ساحرة لأبعد الحدود..

تقنياً مش فقط أفضل من الجزء الثاني، بل أفضل لعبة JRPG حتى الآن من ناحية البيئة بالتحديد (حتى أفضل من فف15، و بمراحل)

ما بتحتاج غايد، أي شيء تحتاجه في اللعبة اسأل محمد @mamiqdadi

ما شاء الله عليه محمد، حلل اللعبة يمكن حتى أكثر من مصممي مونوليث

واضح من الآن انها بتكون تجربة خياليه نفس الثاني 3>

في شيء لازم تحطه ببالك من الآن، و ضروري جداً

انسى مسألة انك تتقدم في القصة مثل الثاني، نوعية التجربة مختلفة كلياً بين اللعبتين

ركز على انك تعيش في اللعبة كبليد، تستصلح كوكب ميرا للحياة

هذا هو هدف اللعبة الأساسي

الشخصيات كلهم قصصهم في المهمات الجانبية، المهمات الجانبية ككل جزء كبير من اللعبة

و استكشاف قارات اللعبة مطلب أساسي للتقدم في القصة.

الحقيقة، الأفضل لو تشيك هالمتطلبات باكراً و تحطها في بالك قبل ما تحاول تتقدم في الأحداث.
 

Zoda

True Gamer
اللعبة ما اتذكرها الشي الممكن انصحك فية

*تحذير خريطة اللعبة كاملة*

https://frontiernav.jahed.io/explor...visualisations/map/entities/collectibleset1i3

موقع يعلمك موقع الـ Collectibles بتستفيد منه بالغالب بنهاية اللعبة او اي مهمه عطلتك مع ذالك لا تتوكل على الموقع اللعبة حتى تستمتع فيها لازم تستكشف بنفسك وتغير فريقك وتزيد الموده بينهم وتجرب بنفسك كل شي ومثل ماقال حسين لاتركز فقط على التقدم بالقصة ولا بتخرب تجربتك للعبة وبتحس ان اللعبة grind ثقيل اللعبة فيها امور روتينيه بعد انها المهام استكشاف زيادة مودة تحتاج تعرف اخر التطورات بالمدينة اذا كنت بتنهي اللعبة باسرع وقت بتكرها لكن اذا اخذت راحتك الشعور بيتغير الى الفضول
 

Bounty

رحمه الله
@hussien-11 @zelda

أبدا مو مستعجل بالتقدم في اللعبه، بعطيها حقها وزيادة.. بس حالياً بمشي بالقصة بسرعه عشان احصل الـgears واستكشف العالم على راحتي بدون عوائق

شكراً @zelda عالوصله
 

mamiqdadi

True Gamer
مستغرب من رفع الموضوع، خصوصا قراءة الردود القديمة ، التجربة هذه خيال، التمهيد لعالم مثل نفس البرية، الفريق الصغير آخر آمال البشرية، عالم ميرا اللي تستكشفه و تتفاعل معاه و تستعمل موارده حتى تصبح أقوى، السباق مع الزمن، هي أفضل لعبة ريج لعبتها حتى الآن
 

Bounty

رحمه الله
اقوى طراق مر علي بحياتي كلاعب فيديوجيمز.. حصلت الـGear بعد ماطلعو روحي و اخر شي ما اقدر اطير الا بعد تشابتر 9 .. XDDD
لا والشرط الثاني،، ماتقدر تشتري حق نفسك أو لفريقك Gears الا بعد لفل ال30 T_T

---

نهايات مهمات الافنيتي مع اللحن الي يحطونه.. كل مره يحرك شي بقلبي ويعطيني شعور غريب 3\>

حسافة اللعبه كان ممكن تجذب جمهور كبيييييييير بس التعقيد الزايد من جميع النواحي غطى على هالجوهرة المدفونه (حرفياً)..
 

hussien-11

Senior Content Specialist
نهايات مهمات الافنيتي مع اللحن الي يحطونه.. كل مره يحرك شي بقلبي ويعطيني شعور غريب 3\>

رائع جداً جداً، مجهود هائل و لا نهائي تم وضعه في الشخصيات الموجودة في اللعبة!

أنا أحب توجه سلسلة زينوبليد مع الشخصيات كثيراً، زينوبليد لا تركز على البارتي الرئيسي أكثر من اللازم، في إكس و الجزء الثاني عندك عدد كبير من الشخصيات الإضافية (أو البليدز) و جميعهم يمتلكون الكثير من القصص الصغيرة التي تبني عالم اللعبة بشكلٍ أو بآخر.

ما هي شخصيتك المفضلة حتى الآن ؟ : )

ما رأيك بعالم ميرا الواسع ؟ و القارات التي استكشفتها ؟

انتظر حتى تحصل على الباكج الخاص بالطيران، و ستعيش تجربة ليس لها مثيل في عالم الألعاب!
 

Aia

Jester
حسافة اللعبه كان ممكن تجذب جمهور كبيييييييير بس التعقيد الزايد من جميع النواحي غطى على هالجوهرة المدفونه (حرفياً)..

بالضبط، علشان كذا يستاهلوا الي صار باللعبة.
اشوف ان يحتاجلها Director's Cut اكثر من اي لعبة ثانية.
 

Bounty

رحمه الله
ما هي شخصيتك المفضلة حتى الآن ؟ : )

مع اني اكره هالنوع من الشخصيات بس Lin هي اكثر شخصية حبيتها

تكسر الخاطر لما عرفت ان امها وابوها ماتو وهم يشتغلون بتصميم الـWhite Whale .. والشخصية بشكل عام بريئة وهزيله بس مبتسمه للحياة ومعطائه

كلهم حبيتهم حتى Elma تصميمها جبار،، وLao قصته أيضا جذبتني مثل Lin

سكربت و شخصية Irina أيضا حلوه وعلاقتها مع Gwin وقصتهم ودي اعرف عنها المزيد

-
ما رأيك بعالم ميرا الواسع ؟ و القارات التي استكشفتها ؟

العالم خيال لدرجه اني صدقت وجوده لول.. التفاصيل والكهوف والاماكن السرية والاختلافات بين القارات وحتى القارة نفسها تحصل فيها أكثر من اتموسفير، عمل اعجازي بجميع المقاييس!


الضبط، علشان كذا يستاهلوا الي صار باللعبة.
اشوف ان يحتاجلها Director's Cut اكثر من اي لعبة ثانية.

هو للأمانه انا معاك ومو معاك،، المطورين تعبو جداً جداً جداً في تصميم هذا العالم ويبونك تستكشفه وتعرف اسراره،، لأن حسب فهمي ان الروبوتات راح تخليك تفتح كل الاشياء يسهوله بالغه ومختصرة

بس فعلاً محتاجه اعادة اصدار مع ازالة جميع العواقب والتعقيدات والقيود
 

Aia

Jester
هو للأمانه انا معاك ومو معاك،، المطورين تعبو جداً جداً جداً في تصميم هذا العالم ويبونك تستكشفه وتعرف اسراره،، لأن حسب فهمي ان الروبوتات راح تخليك تفتح كل الاشياء يسهوله بالغه ومختصرة

بس فعلاً محتاجه اعادة اصدار مع ازالة جميع العواقب والتعقيدات والقيود

اذكر تصاريحهم كانوا يقولون بتكون مثل Skyrim بحيث انك تسوي الي تبي، يوم نزلت صارت فيها توتوريالز ومتطلبات.

المشكلة، اساس اللعبة قوي وحرام تندفن كل هالجهود (لاحظ المدة بين اول جزء وهذا)!
 

hussien-11

Senior Content Specialist
مع اني اكره هالنوع من الشخصيات بس Lin هي اكثر شخصية حبيتها

لين هي أكثر شخصية (إنسانية) في كل اللعبة، و هي شخصيتي المفضلة كذلك!

العالم خيال لدرجه اني صدقت وجوده لول.. التفاصيل والكهوف والاماكن السرية والاختلافات بين القارات وحتى القارة نفسها تحصل فيها أكثر من اتموسفير، عمل اعجازي بجميع المقاييس!

قد يكون أفضل عالم تم صنعه في لعبة JRPG على الإطلاق!
ما هي القارة المفضلة لديك؟ ربما يكون السؤال مبكراً بعض الشيء
لكن القارة المفضلة لدي هي صحراء Oblivia!
 
أعلى