hits counter

الموضوع الرسمي Wild Arms 3 - عندما يجتمع الآر بي جي الياباني بأجواء الغرب الأمريكي الساحر

بادئ الموضوع #1


سلسلة Wild Arms من أوائل سلاسل الآر بي جي بشكل عام التي صدرت بتقنية الثلاثية الأبعاد بدايتها كانت على جهاز البلاي ستيشن الأول سنة 1996.

السلسلة مملوكة لسوني صدرت لها 5 أجزاء رئيسية و جزء ريميك للأول تحت مسمى Alter Code F ( الأول و الثاني عالـ PS1 و البقية عالـ PS2 ) بالاضافة الى جزء استتراتيجي فرعي للبلاي ستيشن بورتبل.

Wild Arms 3 تعتبر من كلاسيكيات الجانرا و صدرت عالبلاي ستيشن 2 سنة 2002... اللعبة تتميز بقصة ممتازة و بموسيقى بثيم غربي رائع و استكشاف مميز للدينجيز مع وجود ألغاز مختلفة لحلها لحتى تتقدم و بمعارك قتال عشوائية أثناء ركوب الخيل!

شخصيات اللعبة الرئيسية هم 4 شخصيات و كعادة معظم أجزاء السلسلة الشخصيات الرئيسية يكونون معك طوال اللعبة تقريبا ( بمعنى مافيه قلق أن بعض الشخصيات مو موجودة معك حاليا و لازم تنتظر عودتها لحتى ترفع الليفل لها و تواكبها مع البقية ).



شخصيات اللعبة الرئيسية:


Virginia Maxwell ذات الـ 18 عاما
منذ الصغر و فيرجينيا تربطها بوالدها علاقة خاصة اذ أن والدها من الرحالة الذين يجوبون عالم فلجايا و كان بعد كل مغامرة يعود للمنزل و يحكي لابنته قصص و حكايات عن العالم... هو الذي علم فيرجينيا استخدام الأسلحة البرية.
عندما كانت فيرجينيا صغيره توفيت والدتها بعدما هجرهم والدها من غير سبب معلوم... هذه هي واحده من الدوافع التي دفعت فيرجينيا لأن تصبح من الرحالة, البحث عن والدها و معرفة سبب هجره لها و لوالدتها و اختفاءه الغامض.


Clive Winslet ذات الـ 30 عاما
كليف أحد الدارسين و المهتمين بتاريخ فلجايا يجوب أرجاء العالم للبحث عن تاريخ الحضارات التي سكنت بالأزمن القديمة و بنفس الوقت هو صائد كنوز و مرتزقة يعمل لحساب نفسه... يقتل الوحوش التي تجوب العالم و ينفذ مهمات تستد اليه أثناء رحلاته ليجني قوت يومه أثناء السفر, كليف يعتبر من المرتزقة و صائدي الكنوز المعروفين في العالم و له احترامه الخاص بين الناس لشهامته.


Gallows Caradine ذات الـ 24 عاما
غالووز ينتمي لقبيلة الباسكار المتميزة بمعتقداتها الروحانية المرتبطة مع عالم فلجايا و يعتبر هو المرشح التالي لأن يكون كاهن القبيلة اذ أنه يتميز بالكثير من الخصال التي تتنبأ بمستقبل مشرق له و لكن غالووز يريد شي آخر.
غالووز يريد التجوال في العالم و أن يكون حر و يختار مستقبله الذي يبنيه لنفسه من دون توريث.. لذلك أدار غالووز ظهره لقبيلته و تعاليمهم و هو الآن يبحث عن شخصيته الحقيقية و عن ما يريد أن يكون مستقبله عليه.


Jet Enduro مجهول العمر
جيت هو شخص خارج عن القانون، غامض و بارد و منعزل عن الباقين... فقد ذاكرته منذ فترة من الزمن و لا يتذكر شي سوى بأنه كان يتلقى التدريب بأن يصبح من الجوالة على يد رجل حكيم.
لا يهتم للأشياء التي تدفع الناس لأن يصبحو من الجوالة كالتعرف على ناس جدد من بقاع مختلفة من العالم أو رؤية أماكن جديدة و التعرض لمختلف الحضارات أو التخييم في العراء أمام النار و اكتساب المعرفة.... الشي الوحيد الذي يهتم له جيت هو المال و تحصيله و أن يكون هنالك حاجز كافي بينه و بين البقية لحتى لا يتقرب أحد منه.



صــــور:








مقدمة اللعبة و نهايتها:

تمتاز Wild Arms 3 بمقدمتها الرائعة التي تتغير و تتحدث مع تقدمك في القصة
هذه المقدمة الأولى... رباه عالذكريات ;_;

و هذه الـ Outro للعبة تظهر كلما تحفظ اللعبة و تخرج من اللعبة.. تعطي احساس نهاية حلقة لمسلسل أنيمي



بعض مختارات من الـ OST:















بالنهاية سواء أكنت مثلي راح تعيد لعب اللعبة باصدارة الـ PS4 أو كنت لاعبها مسبقا عالـ PS2, خلونا نتشارك الذكريات مع بعض ^_-​
 
التعديل الأخير:

Radical alias

Moderator
مشرف
#2
الله لا يهينك محمود، تجربتي مع السلسلة مقتصرة على اول جزء اصدروه و الي لعبته عالفيتا كلاسيك السوني ون.. طبعا مش من افضل ما لعبت على الإطلاق- الجزء من 96:p- لكن مثل ما قلت اجواء الكاوبوييز و الغرب الامريكي المقفر المتصحر حبيتها و ان شاء الله راح اشتري الجزء الثالث عالبس4.

مخطط على فالكيريا الريماستر و وايلد آرمز ثري الفترة الجاية.
 
بادئ الموضوع #6
خلصت الشابتر الأول قبل ساعه و الحين بالشابتر الثاني...

يا الهي نظام القتال متعة متعة متعة!!

و عالم اللعبة من العوالم الي الأتموسفير فيها صارخ و لها هويتها الخاصه من هالناحية.

مع أني ختمت اللعبة مرة وحده فقط و قبل ١٣ سنة الا أني لازلت أتذكر الكثير من الأماكن و الأحداث.... هذا يدل كيف أن اللعبة متقنة الصنع و تظل في الذاكرة.

مافيه أحد غيري اشتراها و قاعد يلعبها أو ناوي يلعبها قريب؟

طيب عالأقل أحد لعبها هنا على أيامها؟
 
بادئ الموضوع #10
dro حط السلسلة تحت راداري.
حسين انتظر الريميك أو الخامس... مع أني أعشق الثالث و بدايتي كانت معاها و لها معزة خاصة و لكن للحق الريميك أو الخامس أفضل للدخول الى السلسلة :)

لكن اذا كنت فاضي و ما عندك شي تلعبه و لحتى الآن ما تم التأكيد عن الريميك و الخامس.. فهلم يالثالث!
اشتريتها اليوم، ناوي العبها بعد ما اخلص من فالكيريا كرونكلز.
أول مرة تلعب فالكيريا كرونيكلز؟
ينفع أشاركك التجربة روحيا بلعب الجزء الاول @@؟
نصيحة العب الريميك Alter Code F.... لأن الأول الأصلي تقريبا غير قابل للعب و آوتديتد بشكل فظيع!!

أما الريميك فهو جزئي المفضل في السلسلة.
 
بادئ الموضوع #13
ختمتها مرة على البس3، كنت اقصد نسخة الريماستر الي اصدروها أمس.^^
آه... فالكيريا كرونيكلز صاحبة أحد أفضل النهايات عندي على الاطلاق فعلا كانت بيرفكت و مريحة للقلب 3>
اوبننج الاول يخليني ابي اجرب الثالث @@
شوف لها كم فيديو والكثرو... اذا استهوتك فتوكل!
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
#14
أنا قبل شهور لعبت الاول مدري الثاني.
.............................كان حيييل مختلف, الجيمبلاي فيها مش محدود بقتالات وكوستيميزيشن وإستكشاف بالعالم زي ألعاب اربيجي أخرى, بل تضيف عليهم ألغاز وديزاين رائع للدنجنز.
.......................................بس العيب فيها إن الباتل سيسستم جداً "بسيط" وعادي وممل على الأقل للجزأيه اللي لعبتلها, ما في شيء مميز حواليه.
..............................................كان فيه أشياء مميزه زي الإنتقال بين الشخصيات عشان تتقدم في القصه, في البدايه بتشوف بناءهم إلين لقائهم عن طريق إنك تلعب كل قصه, وبعدين بيكونوا مع بعض وكلٌ له قدراته اللي بتحل فيها بعض الألغاز, مع إنهم كبيرسوناليتي جداً بسيطين وقالب فقط(القصه جيده طبعاً).
........................................................التجربه حيل مختلفه للي يبغى أربيجي ياباني مختلفه, وسعيد إن من كلامك بينت إن حتى مع الثالث محافظه على الدنجنز والألغاز اللي أعتقد تجربتي ما كانت بتكون مميزه وجذابه مع وايلد أرمز بدونها.
 

dro

I ♡ Nomura
#16
اكثر سلسلة تعور قلبي....

احب الثلاثية الأولى جدا ولو ان الثالث لعبته ياباني لكن برضه يدخل القلب و اعتقد كان من اوائل الألعاب الي استخدمو السيل شيد للـ PS2 .. اتمنى اعضاء TG يعطوها تجربة !


,
,
,



حبيت اشارككم بنقاش دار بيني و بين @hussien-11 عن سلسلة Wild Arms سئلني عن أيش اول لعبة jrpg لعبتها بحياتي و بدأ النقاش من هنا :

dro : تعرفت على الجنرا عام 1996 مع Wild Arms الجزء الأول لعبته ياباني على جهاز PS1 وقتها عمري كان 6-7 سنين سواء كان ياباني او انجليزي ما حتفرق مع عمري الصغير .. لكن افتتاحية اللعبة فجرت عقلي .. كنت مو مصدق ان مشهد انمي شغال على جهاز العاب ! .. بتلك الفترة كانت اشرطة الفيديو VHS هي الطريق الوحيدة لمشاهد الأنمي لهذا تفاجأت لما شفت افتتاحية ويلد آرمز على جهاز العاب :


dro : الثانية 00:28 امتلكت قلبي .. رؤية البطل وحيد واقف في الليل امام قبر و ملابسه تتحرك مع الهواء و الموسيقى و التصفير الحزين كان جو لا يوصف ما ابالغ لو قلت لك اني كنت اشغله يوميا و كنت اجمع اخواني و الأقارب ليشوفوه .. اخوي الكبير للحين يتذكره ههه .. كنت اسئل نفسي ايامها هذا قبر صديقه او حبيبته او احد والديه ؟ .. نهاية الأوبيننج برضه احسها غرست بداخلي مشاعر ما اخذتها حتى من المدرسة زي محاولة البطل الصعود لقمة الجبل فيه رسالة ان الحياة مو سهلة و كان ظاهر عليه التعب و على وشك يستسلم لكن الأنوار المتتطايرة اعطته دافع ليواصل و لما صعد الجبل وجد اصدقائه مبتسمين با انتظاره و البطل ابتسم ابتسامة فيها طمأنينة و تعطيك شعور في اهمية الصداقة لرحلتك .. كلها مشاعر خرافية لطفل .. الافتتاحية لليوم محافظة على روعتها و هذا يدل ان من خلفها وضعو روحهم في الافتتاحية و ما انعملت ع السريع

حسين اقتبس ردي هذا : " كلها مشاعر خرافية لطفل " و علق :

hussien -11 : مشاعر خرافية لأي شخص عنده إحساس بغض النظر عن عمره .. أنا أول مرة في حياتي أشوف هذا الأوبننج، لكن قسماً انه شيء أسطوري بكل معنى الكلمة، الموسيقى والتنفيذ الي فيه، شيء طالع من القلب، شيء طالع من ناس عندهم رسالة فنية وإنسانية يبغوا يوصلوها للي حواليهم، واحنا لهذا السبب أصلاً عشقنا ألعاب الفيديو. أنا أعيش حياتي كإنسان علشان بعد العبادة والعمل بفضل الله، علشان أعيش على إحساس الآخرين و مشاعرهم وأتذوق فنهم، هذا النوع من الإحساس والمشاعر الإنسانية هو الي يعطيني الدافع لشق طريقي في الحياة .

,
,
,


شكرا @The Praiseworthy على جهدك الرائع للموضوع و على ذوقك ! .. * يستمع للأوست *
 
التعديل الأخير:

dro

I ♡ Nomura
#18
لعبت ألعاب أكثر اوتيدية منها @@
ما أظن بمانع كون الريميك لعبه مستحيل بالنسبة لي :(
بصراحة ما اتفق مع محمود .. الي قدر يستحمل FF6 راح يستحمل Wild Arms 1 با الراحة ! .. اصلا ويلد آرمز احسها متأثرة من FF6 اثناء تطويرها .. الريميك لعبته على وقته و ما قدرت اكمله ما اعجبني مدري ممكن لو اعطيته فرصة الآن يعجبني !
 
بادئ الموضوع #19
.كان فيه أشياء مميزه زي الإنتقال بين الشخصيات عشان تتقدم في القصه, في البدايه بتشوف بناءهم إلين لقائهم عن طريق إنك تلعب كل قصه, وبعدين بيكونوا مع بعض وكلٌ له قدراته اللي بتحل فيها بعض الألغاز, مع إنهم كبيرسوناليتي جداً بسيطين وقالب فقط(القصه جيده طبعاً).
هل الشخصيات كانو ثلاثة؟
فتاة شعرها أشقر طويل و فتى اسطبل شعره أزرق و باونتي هانتر أشقر بمعطف بني طويل؟

اذا الاجابة نعم فهذا هو الجزء الأول :)
هههه الغلاف الياباني لوهلة تحسه احد وثائقي ناشونال جيوغرافيك، جدا غريب الغلاف الياباني
الغلاف الياباني يعكس قصة اللعبة عن العالم فيه يكون متصحر و قاعد يذبل :)
رؤية البطل وحيد واقف في الليل امام قبر و ملابسه تتحرك مع الهواء و الموسيقى و التصفير الحزين كان جو لا يوصف ما ابالغ لو قلت لك اني كنت اشغله يوميا و كنت اجمع اخواني و الأقارب ليشوفوه .. اخوي الكبير للحين يتذكره ههه .. كنت اسئل نفسي ايامها هذا قبر صديقه او حبيبته او احد والديه ؟ .. نهاية الأوبيننج برضه احسها غرست بداخلي مشاعر ما اخذتها حتى من المدرسة زي محاولة البطل الصعود لقمة الجبل فيه رسالة ان الحياة مو سهلة و كان ظاهر عليه التعب و على وشك يستسلم لكن الأنوار المتتطايرة اعطته دافع ليواصل و لما صعد الجبل وجد اصدقائه مبتسمين با انتظاره و البطل ابتسم ابتسامة فيها طمأنينة و تعطيك شعور في اهمية الصداقة لرحلتك .. كلها مشاعر خرافية لطفل .. الافتتاحية لليوم محافظة على روعتها و هذا يدل ان من خلفها وضعو روحهم في الافتتاحية و ما انعملت ع السريع
رباااااااااااه أنت يا عبدالله قتلتني بهالوصف الدقيق خليتني أتمنى الاعلان عن الريميك للبلاي ستيشن 4 بسرعه .. وقتها لو نزل راح أصارخ بأعلى صوتي لكل عشاق الآر بي جي الياباني في تروجيمينج لحتى يلعبونها مع بعض لأن اللعبة جد تحفه!
لعبت ألعاب أكثر اوتيدية منها @@
ما أظن بمانع كون الريميك لعبه مستحيل بالنسبة لي :(
ليش مستحيل بما أن الثالث نزل عالبلاي ستيشن 4 فاحتمال كبير جدا أن الريميك يكون التالي.

بعدين الأول فيه مشكلة بالنسبة لي, الخط مع الوقت يصير مزعج للقراءة و يسبب انزعاج للعين:



بصراحة ما اتفق مع محمود .. الي قدر يستحمل FF6 راح يستحمل Wild Arms 1 با الراحة ! .. اصلا ويلد آرمز احسها متأثرة من FF6 اثناء تطويرها .. الريميك لعبته على وقته و ما قدرت اكمله ما اعجبني مدري ممكن لو اعطيته فرصة الآن يعجبني !
فف6 عندي اياها تنلعب أكثر من وايلد آرمز 1 تقنيا... لأن فف6 ثنائية الأبعاد و بخلفيات جميلة بالنسبة لتقنيتها و الخط قرائته مريحة للعين.. عكس وايلد آرمز الأولى التقنية آوتديتد بقوة بالاضافة الى المشكلة الي ذكرته أعلاه.. خط القراءة.

هو بس خل يعلنون عن اصدار الريميك عالبلاي ستيشن 4 و ان شاءالله راح أعمل موضوع رسمي و كلنا راح نلعبها مع بعض, صدقني يا عبدالله Alter Code F تحفة و قمة ما توصلت له السلسلة بنظري :)




ياااااه على عالم الريميك و نظام القتال فيه :(



و يااااه على خط القراءة المقروء ;p



المهم بما أن السنة هذه هي الذكرى العشرين للسلسلة أتمنى نشوف الاعلان عن جزء جديد للبلاي ستيشن 4 مع اصدار بقية أجزاء البلاي ستيشن 2 عالستور.... أعضاء تروجيمينج فانز الآر بي جي لازم يلعبون Alter Code F!
 
التعديل الأخير:

Radical alias

Moderator
مشرف
#20
تتوقعون مشروع أستديو سوني اليابان الآربيجي هو جزء جديد من وايلد آرمز؟

مشروعهم الآربيجي لهم فترة يشتغلون عليه و اتمنى يعلنون عنه في E3 القادم.
 

dro

I ♡ Nomura
#23
رباااااااااااه أنت يا عبدالله قتلتني بهالوصف الدقيق خليتني أتمنى الاعلان عن الريميك للبلاي ستيشن 4 بسرعه .. وقتها لو نزل راح أصارخ بأعلى صوتي لكل عشاق الآر بي جي الياباني في تروجيمينج لحتى يلعبونها مع بعض لأن اللعبة جد تحفه!

بعدين الأول فيه مشكلة بالنسبة لي, الخط مع الوقت يصير مزعج للقراءة و يسبب انزعاج للعين:




فف6 عندي اياها تنلعب أكثر من وايلد آرمز 1 تقنيا... لأن فف6 ثنائية الأبعاد و بخلفيات جميلة بالنسبة لتقنيتها و الخط قرائته مريحة للعين.. عكس وايلد آرمز الأولى التقنية آوتديتد بقوة بالاضافة الى المشكلة الي ذكرته أعلاه.. خط القراءة.

هو بس خل يعلنون عن اصدار الريميك عالبلاي ستيشن 4 و ان شاءالله راح أعمل موضوع رسمي و كلنا راح نلعبها مع بعض, صدقني يا عبدالله Alter Code F تحفة و قمة ما توصلت له السلسلة بنظري :)




ياااااه على عالم الريميك و نظام القتال فيه :(



و يااااه على خط القراءة المقروء ;p



المهم بما أن السنة هذه هي الذكرى العشرين للسلسلة أتمنى نشوف الاعلان عن جزء جديد للبلاي ستيشن 4 مع اصدار بقية أجزاء البلاي ستيشن 2 عالستور.... أعضاء تروجيمينج فانز الآر بي جي لازم يلعبون Alter Code F!
- سعيد انه اعجبك , و بأذن الله نتفائل برؤية ويلد آرمز جديدة .. اشتقنا لأجوائها !
- اتفق معاك ان الخط مزعج لاحظته مع الجزء الثاني عام 2000 انه صعب القراءة لكن ياخي المظهر الكلاسيكي للفوز P:
- الصور الي وضعتها تفتح النفس خاصة صورة خريطة العالم ! .. ان شاء الله نشوفها على PS4 و اتمنى الثالث يبيع و يثبت ان السلسلة مطلوب عودتها
 
التعديل الأخير:

The Last Lombax

In a new Adventure
مشرف
#24
على طاري باقي الاجزاء، واضح ان سوني جادة فيما يخص مكتبة ألعاب البس2، يا رجل جلبوا لعبة غامضة ومجهولة للغاية زي Okage للبس4 والان Kinetica فغالبا راح يحاولوا يجيبوا كامل ألعابهم للخدمة بما فيها WA 4 و 5 والريميك وأن كانوا من ناشرين مختلفين.
 
#25
اللعبة موجودة على الستور البريطاني ما لقيتها !!
بالمناسبة شباب ألعاب سوني بس اللي تنزل على الـ PS4 ؟؟
أمنيتي أشوف مكتبة كابكوم وسكوير الذهبية على الجهاز !! بتكون عندي أحسن من ألعاب الجيل الحالي
 

The Last Lombax

In a new Adventure
مشرف
#26
بالمناسبة شباب ألعاب سوني بس اللي تنزل على الـ PS4 ؟؟
ألعاب روكستار توفرت فما أظن فيه مانع لرؤية ألعاب الطرف الثالث من الشركات الثانية
اللعبة موجودة على الستور البريطاني ما لقيتها !!
https://store.playstation.com/#!/en-gb/games/wild-arms-3/cid=EP9000-CUSA02273_00-SCUS972030000001
 
#28
اللعبة بتكون ممتعة جدا بالنسبة لي وبتعيد لي أيام ذهبية وحلوة
للآن استمتعت بألعاب الـ HD أو إعادات الاصدار أكثر من الألعاب الحالية نفسها.
 
بادئ الموضوع #30
حاليا في الشابتر الثالث ( اللعبة مقسمة لأربعة فصول كبار ).

يومي كله صاير من الصبح لين أنام وايلد آرمز 3... مو مصدق أن طوال الجيل السابع ما حصلنا و لا جزء رئيسي جديد, يلا السنة هذه الذكرى العشرين و كان فيه Hints عن جزء جديد.

يارب هالسنة نشوف الاعلان عن الجزء السادس :(

الا مافي أحد غيري اشتراها و قاعد يلعبها هالفترة؟