hits counter

الموضوع الرسمي Unravel رحلة مليئة بالعذوبة والجمال والطور الفردي من EA، المستحيل اصبح واقعًا!

بادئ الموضوع #1


المطور : Coldwood Interactive
الناشر : EA
الصنف : بلاتفورمنج/الغاز
تاريخ الصدور : 9 فبراير 2016
الاجهزة : البي سي/البس4/الاكس ون
الاطوار : فردي فقط
السعر : 19$، 14 فاصلة تسعات باوند..رقمية فقط!

يارني البطل المحبوب الجديد فقط من النظر، مصنوع من خيوط الغزل وهي تمثل -بحسب المطور- لخيوط الحب، حيث انها تنحل وتنكشف بمجرد الابتعاد والرحيل عن من تحب..وهنا يتجسد الهدف الرئيسي من اللعبة وهو الوصول لخط النهاية وتجاوز العقبات قبل أن تفقد كل خيوطك!
اما كنظام لعب فخيوط الغزل هي اداتك الاساسية لحل الالغاز والتقدم باللعبة، من خلالها بامكانك صناعة الجسور، التنقل والتأرجح بين أغصان الاشجار، القفز وغيرها لتجاوز العقبات والتفكير بحلول ابداعية للمرور من المواقف المتأزمة والطرق المسدودة.
اللعبة وبيئتها الزاهية والمريحة وفكرة خيوط الغزل مستلهمة من شمال السويد، موطن الرجل الذي يقف خلف المنتج Martin Sahlin .. أحد أبرز وسائل السرد القصصي التي اعتمدها لايصال المعاني والرسائل خلف اللعبة (الصامتة) هي الالحان العذبة والساحرة والمتوافقة بشكل آسر مع جمال البيئة والطبيعة والمناظر الخلابة التي ستحل ضيفا عليها برحلتك.


يارني..لا أعتقد ان هناك أحدا ممن تابعوا مؤتمر EA بـ E3 الماضي والذي كان مهد انطلاقة هذا الاسم، مر عليه العرض الدعائي الاول للعبة بدون أي اهتمام واكتراث، على العكس تماما فقد كان العرض الذي حول نغمة واصوات الشخير الى صرخات اعجاب وانبهار @@
خاصة مع المطور الذي اثناء الحديث عن اللعبة وضح شغفه وحبه وتأثره باللعبة وفكرتها..واستطاع جذب الاهتمام من اول كلمة مرتعشة


اللعبة عبارة عن مجموعة من اللوحات الفنية المشهية للأبصار والمليئة بالالوان، unravel لعبة ننتنداوية الصبغة وليست من ننتندو، اللعبة نقية وتشع ابهار بصري ونفسي فقط من خلال تأملها..وهذا المقطع أوضح تأكيد لهذا :


مراجعات اللعبة :

Darkstation - 100
Destructoid - 100
NZGamer - 95
Post Arcade (National Post) - 90
Gamereactor - 90
Twinfinite - 90
Playstation Universe - 90
Attack of the Fanboy - 90
Hardcore Gamer - 90
GamesRadar+ - 90
Hobby Consolas - 87
EGM - 85
GamePro Germany - 83
IGN - 83
Venturebeat - 82
USgamer - 80
SpazioGames - 80
Multiplayer.it - 80
Everyeye.it - 80
Telegraph - 80
TheSixthAxis - 80
Eurogamer Italy - 80
Game Informer - 78
GameTrailers - 75
PlayStation LifeStyle - 75
Metro GameCentral - 70
Shacknews - 70
GameSpot - 70
Examiner - 60
Polygon - 60

مراجعات متقلبة؟ مثل الرسمات الفنية للمشاهير من المستحيل انها تكسب رضا الجميع...تم الترقيع بنجاح p=
الحقيقة؟ هي ليست اللعبة اللي بتصنع ضجة ضخمة وبتثير جنون المراجعين، او انها بتقود ثورة بمعايير الالعاب، لكن بدون شك هي رحلة عاطفية للذكرى، لعبة تحتاج مثلها بين كل فترة واخرى للابتعاد عن الاجواء الصاخبة او الجدية المعتادة بالالعاب!
 
التعديل الأخير:
#5
اللعبة هذه حب من اول نظره , ورائها كمية مشاعر غير طبيعية , يكفي هذه الرسالة التي تستقبلك قبل بدء اللعبة (المفروض يكون لها ديمو , لكي تحصل على فرصة اكبر في المبيعات) :



و بعدها القائمة :



ثم تبدأ اللعبة برسوم قوية و جميلة (افضل مما توقعت بكثير , نحتاج العاب داون لودابل بنفس الرسوم و الجودة) ان شاء الله ما تخيب ظني اللعبة (لي عودة):

 
#6
وصلت المرحلة الخامسة....

رائعة, رايقه, جميلة و فنية و أتموسفيرية جدا...

اللعبة بالنسبة لي ما خيبت الظن اطلاقا, مثل ما توقعتها :)

و الجيرافيكس فعلا ممتاز للعبة انداي تحميل!!
 
#8
اكثر لعبة بلاتفورمينج منتظرها لكن للاسف البلايستيشن بعيد عني حاليا... لكن ان شاء الله بلعبها وقت ماتحين الفرصة!
 
#11
اشتريت اللعبة اليوم..كل اللي اقدر قوله وااو على الجرافكس مو معقول اللعبة ذي طالعة من فريق اندي..وبميزانيه ما اتوقع تكون كبيرة..ومن اللي سمعته ان EA تبنت المشروع كناشر او ممول..التعلميات اللي في البداية مهمة لين تضبط الكنترول و في كذا استخدام لصوف او الغزل من الشخصية وافكار كرييتف عشان تلقى طريقة تعدي فيها المنطقة..وصلت لين عند مكان زي الكراج ووقفت لأني دايخ من النوم..اتوقع مقبل على لعبة اندي محترمة من امثال Braid و Limbo ..حتى لو كانت قصيرة..سعيد اني دفعت 26$ دولار في اللعبة..تستحق.
 
#13
:sob:

اشعر انني قريب من نهاية اللعبة ....
راح اوقف لعب اليوم (لا اريد انهائها بسرعة::cry::)
غدا ان شاء الله راح اكملها ، اقولها من الان هذه اللعبة افضل لعبة داونلود هذه السنة (ما في اي مجال للنقاش )
لي رجعة بعد ما انتهي منها ان شاء الله.
 
الإعجابات: waotc
#15
وصلت مكان ملعو* والدين لو احد غيري كسر البلاستيشن فور:confused::

مكان الخشبة والمويه المكان ذا ينحل ب صدفة ومايحتاج له ذكاء مهما فكرت وحتى مع الwalkthrough شفته حل المشكلة بالمصادفه..ولمن بطلعة الروح قدرت اوصل لليابسة خلص الصوف او الغزل -__-

مادري يعني يقالك كذا المطور يبغى يخلي اللعبة صعبة او عيب في التطوير اشبه بقليتش..

كل شي ممتاز في اللعبة حتى الأن الا ذا المكان اللعين خرب علي التجربة..
 
#16
يابشر اللعبه شي خورافي،أتمنى تبقى على هالمستوى الى النهاية. المرحلة الثانية شي لا يوصف ومتكامله بكل ماتعنيه الكلمة من معنى.

وصلت مكان ملعو* والدين لو احد غيري كسر البلاستيشن فور:confused::

مكان الخشبة والمويه المكان ذا ينحل ب صدفة ومايحتاج له ذكاء مهما فكرت وحتى مع الwalkthrough شفته حل المشكلة بالمصادفه..ولمن بطلعة الروح قدرت اوصل لليابسة خلص الصوف او الغزل -__-

مادري يعني يقالك كذا المطور يبغى يخلي اللعبة صعبة او عيب في التطوير اشبه بقليتش..

كل شي ممتاز في اللعبة حتى الأن الا ذا المكان اللعين خرب علي التجربة..
لول كيف حلها أصلا؟ أنا علقت عندها شوي وجت معي بالصدفة.
 
#18
للاسف اللعبة لها توصل لمرحلة وبعدين يوقف فيها الابداع، احس انهم قالو خلونها نمطها بزيادة..اجمالاً لعبة جيدة..
 
#19
لعبة جيد لحدا ما
الرسم افضل شيء فيها، عالم ساحر و رسوم خلابه بشكل لا يصدق.

لكن القفز في اللعبة يجيبلك المرض و يكرهك في اللعبة بشكل كبير، و بعد فترة تحس بالملل من الألغاز التافه.

اهي القفز متعمدين يسون جذي او خطأ برمجي؟
 
#20
خلصت اللعبة قبل يومين.

النص الأول من اللعبة سحرني تماما و فاق توقعاتي.... و لكن النص الثاني مو قادر أفهم شنو الي صار بالضبط و لكن حسيت أن ناقصها أشياء كثيرة!

عموما اللعبة بالنسبة لي Solid 8, فيه مراحل فعلا جميلة ( و مراحل أخرى كئيبة ماكان المفروض تكون موجودة في لعبة المفروض الثيم مالها Cute & Fun ).
اهي القفز متعمدين يسون جذي او خطأ برمجي؟
أتوقع القفز فيها متعمد لأن الشخصية عبارة عن خيوط و بوزن خفيف جدا.
 
#21
اللعبة جميله جداً
انميشن يارني كيوت وطريقة الرسم رائعه وفريده من نوعها
الموسيقى جميله
المشاكل لاتذكر وماتأثر على التجربه من وجهة نظري
حبيت الشخصية لازم نشوف له جزء ثاني ولازم نشوف له دمى في امازون
 
الإعجابات: waotc
#22
فيه أحد اذا شغل لعبة بعد انرافل علاطول يحس أن الشخصية مربوطه؟ لول اذا شغلت روكيت ليج بعدها ينلحس مخي لمدة ثواني وأحس أني ماأقدر انقز.
 
#23
اللعبه فنيا وسينمائيا شي ممتاز جدا،ودرس بكيف تسوي لعبه فنيه من الطراز الأول ومع ذلك تحط فيها جيم بلاي مميز وممتع،بعكس أغلب الألعاب الفنية واللي دايم تلقى فيها جيم بلاي اي كلام لدرجة أنك تشك أنها لعبة أصلا.

الشخصية والأتموسفير والموسيقى وكبر العالم مقارنة فيك والألغاز والجيمبلاي المميز والممتع كل ذولي أجتمعوا عشان يصنعون لك لعبة ممتازة. اللعبه نزل مستواها بالشباتر الأخيرة وكنت أتمنى لو أنهم قللوا المراحل وركزوا أكثر على محتواها بدل زيادتها واللي خلتنا نطلع بمرحلتين عاديات. بانتظار ابداعات الفريق القادمة وحزين بأن اللعبه مااخذت حقها وأعتقد لو أنها كانت من مطورين جورني كان صيتها أكبر وبفرق.
-المرحلة الثانية مرحلتي المفضلة وليفل ٢دي متكامل من كل النواحي. لحظة الطيران ولحظة النهاية بالقارب كانوا لطيفين ويلامسون الروح.
-لحظة مرور الآيل(الموس) كانت ممتازة وعكست صغر الشخصية بشكل ممتاز.
-ملاحقة الهامستر لك والموسيقى اللي معه من أفضل الأشياء باللعبة.
-مرحلة الغربان وآخر جزئية فيها اللي تاخذ الدلو وتمر من عندهم بدون ما ياصلون كانت لحظة سينمائية خورافية.