hits counter

الموضوع الرسمي The Legend of Zelda: Ocarina of Time Appreciation Thread | لعبة القرن (10 سنوات)

NSider

Contributing Editor
بادئ الموضوع #1


إيش هي زيلدا؟
The Legend of Zelda هي سلسلة ألعاب فانتسي/أكشن/RPG بدأت في العام 1986. هي من إنتاج نينتندو وابتكار المصمم العبقري شيجيرو مياموتو، اللي أخذ إلهامها من استكشافاته لما كان صغير في الغابات والكهوف اللي قرب منزله (الواقع في قرية صغيرة خارج مدينة كيوتو). تعتمد السلسلة بشكل رئيسي على استكشاف عالم "هايرول" العملاق للتقدم من دنجن (مرحلة) إلى آخر عن طريق استخدام أدوات يعتمد عليها "لينك" بطل اللعبة لحل الألغاز، فتح طرق جديدة ومقاتلة الوحوش والأعداء. السلسلة تعتبر واحدة من أفضل سلاسل الفيديو جيمز بسبب ثبات جودتها المرتفعة من جزء لأخر. اسم "زيلدا" هو اسم أميرة عائلة هايرول المالكة.




أوكارينا أوف..؟
Ocarina of Time -- الجزء الرسمي الخامس من سلسلة زيلدا. صدرت على الننتندو 64 في العام 1998 ومثلت أول جزء ثلاثي الأبعاد في السلسلة. اللعبة حصدت نجاح نقدي وتجاري كبير جدا، وباعت نسخة الـN64 حوالي 7.6 مليون نسخة حول العالم وصارت أنجح جزء في السلسلة. اشتهرت بألقاب مثل لعبة القرن و أفضل لعبة في التاريخ. اسم "أوكارينا أوف تايم" يأتي من آلة موسيقية تعتبر إحدى أهم عناصر قصة اللعبة.






إيش اللي يميز هذي اللعبة؟
كانت أول جزء ثلاثي الأبعاد من السلسلة، ومثلت نقلة مثالية للبعد الثالث مع الاحتفاظ بميكانيكيات ألعاب زيلدا بشكل ممتاز. أيضا قدمت الكثير لألعاب الفيديو بشكل عام، خصوصا مع تقديم نظام الـZ-targeting لأول مرة. اللعبة قدمت إحدى أعمق تجارب الفيديو جيمز بشكل عام مع قصة ملحمية، جرافيكس مبهر وساوندتراك رائع في حزمة متكاملة صعب جدا تلاقي فيها عيب.


إيش الـZ-targeting؟
هو نظام قدمته أوكارينا، يخلي اللاعب يصوب على عدو من الأعداء اللي حوله بأنه يضغط زر Z (أو L في نسخة الجيم كيوب)، عشان يقدر يركز عليه بدون ما يتصارع مع الكاميرا. ألعاب ثلاثية أبعاد كثيرة جدا اعتمدت هذا النظام بعد أوكارينا أوف تايم، وهو من أهم العناصر اللي ساعدت ألعاب الأكشن ثلاثية الأبعاد على الظهور بشكل قوي بعد كذا.





قصة ملحمية؟ مش هي قصة بطل يحاول ينقذ أميرة؟
هي أكثر من كذا بكثير. القصة تبدأ مع لينك، ولد الكوكيري الوحيد اللي ما عنده جنية صغيرة خاصة فيه، واللي يخرج لأول مرة من غابة الكوكيري ليعرف سبب الشر اللي بدأ يدمر الغابة ويحاول يسيطر على هايرول كلها، في رحلة تستمر 7 سنوات وتحتوي على مختلف أنواع الصعاب والمفاجآت.


جرافيكس مبهر؟ لووول أشوفه قبيح.
في العام 1998 كان من أفضل الأشياء اللي شفناها، خصوصا مع وجود مناطق كبيرة مفتوحة، ونافس ميتل جير سوليد على جوائز أفضل جرافيكس في السنة (أتذكر أن EGM عطت الجائزة لـMGS، و GamePro عطتها لأوكارينا). أيضا تصميم الشخصيات والمناطق كان استثنائي وميز اللعبة عن غيرها.





والساوندتراك؟ أنا ما أرضى بأقل من أوركسترا كاملة. ^_^
مع أنه midi، لكن الساوندتراك كان من أهم أسباب قوة اللعبة خصوصا أنها تركز على الموسيقى وتعلم الألحان لعزفها على الأوكارينا. أفضل ساوندتراك لحنه الأسطورة كوجي كوندو، ومن أفضل الساوندتراكات بشكل عام، وما زال رائع وقابل للسماع بشكله الأصلي إلى اليوم. التراكات المفضلة عندي تشمل Hyrule Field، Hyrule Castle Town، Zelda's Lullaby، Lon Lon Ranch، Song of Storms، Saria's Song وأكيد ما أنسى حبيب الكل Gerudo Valley.


أوكي هل صحيح أن أوكارينا أفضل لعبة في التاريخ؟ +_+
"أفضل لعبة في التاريخ" شي نسبي، وهو لقب صعب نعطيه للعبة واحدة. لكن لو بنشوف لقب "أكثر لعبة أخذت جائزة أفضل لعبة في التاريخ"، أو "أكثر لعبة أخذت سكور كامل"، أو "أفضل لعبة في معدل المراجعات".. أوكارينا بالتأكيد تاخذ اللقب في كل هذي الأشياء. مثلا:
  • أول لعبة تاخذ سكور كامل 40/40 من مجلة فاميتسو اليابانية
  • أول لعبة تاخذ سكور كامل 10/10 من موقع IGN، بالإضافة لجوائز عديدة لأفضل لعبة في التاريخ، ونسخة الفيرتشوال كونسول أيضا أخذت 10/10
  • أول لعبة تاخذ سكور كامل 10/10 من موقع جيمسبوت، وموجودة في قائمة أفضل الألعاب في التاريخ في الموقع
  • ثاني لعبة تاخذ سكور كامل 10/10/10/10 من مجلة EGM الأمريكية، بعد ميتل جير سوليد اللي أخذت نفس السكور قبلها بشهر، لكن أوكارينا حصلت على جائزة لعبة العام 1998، بالإضافة لجائزة أفضل لعبة في التاريخ في العام 2001
  • سكور كامل 10/10 من مجلة EDGE البريطانية بالإضافة لجائزة أفضل لعبة في التاريخ في العام 2007
  • أفضل لعبة في التاريخ حسب موقع Metacritic، مع معدل مراجعات 99%
  • أفضل لعبة في التاريخ حسب موقع GameRankings، مع معدل مراجعات 97.613%
شخصياً، أنا أشوفها ثالث أفضل لعبة، لكنها ما نزلت عن المركز الأول إلا مؤخرا (والغالبية يختلفون معي في الترتيب أصلا).






أوكي أنت كذا حمستني. بس الحين كيف أقدر ألعب اللعبة؟
اللعبة موجودة على الفيرتشوال كونسول مقابل 10 دولارات لو عندك Wii. وأيضا في إصدارين للجيم كيوب، واحد فيهم يحتوي على اللعبة + ماستر كويست، اللي هي نسخة خاصة من أوكارينا مع إعادة تصميم للدنجنز. والثاني ديسك فيه أوكارينا أوف تايم + ماجوراز ماسك + زيلدا الأولى والثانية.


لكن الجرافيكس ما أقدر أتحمله! كيف ألعب اللعبة الحين؟ -_-
وتسمي نفسك هاردكور جيمر؟ اللعبة تعتبر من أفضل ألعاب جيل الـ32/64 بت في الجرافيكس. إذا أنت مرة ما تقدر تنظر خلف المظهر السطحي، ما لك إلا تنتظر ريميك وتشعر بالأسف على نفسك. في حلول أخرى تخلي اللعبة شكلها أفضل بكثير، لكنها تتضمن قرصنة وأشياء مثل كذا فما راح أشرحها هنا.


[youtube]E79jWCm9uUw[/youtube]​



أنا ما لعبت لعبة زيلدا من قبل، وسمعت أن الألعاب مترابطة بشكل غير مباشر في القصة. عادي لو أبدأ بأوكارينا؟
عادي جدا. أوكارينا تمثل أول لعبة في الخط الزمني لقصة ألعاب زيلدا، وهي أهم لعبة في شرح قصة الترايفورس وجانوندورف وهايرول. لكن، إذا كانت هذي أول لعبة زيلدا لك، أنا أشوف أن السيناريو المثالي هو أنك تبدأ بـZelda: A Link to the Past (الجزء الثالث)، لأنها تشرح ميكانيكيات ألعاب زيلدا بشكل أفضل، وإذا لعبتها راح تقدّر أوكارينا أكثر لأنك جربت بنفسك كيف انتقل الجيمبلاي من الـ2D إلى 3D.



كيف سويت الموضوع هذا، وليش؟!
الموضوع هذا سويته للجميع. اللي ما لعب اللعبة أبغى أعرفه عليها، ويصير هذا هو الموضوع الرسمي للمساعدة في اللعبة للجدد عليها. واللي لعبها من قبل أبغاه يتذكرها ويتذكر الأشياء الحلوة اللي فيها، ويساعد اللي قاعد يلعبها حاليا، وممكن يلعبها مرة ثانية أو يلعب ماستر كويست. الموضوع سويته بالتعاون مع كولورايزيشن، اللي ساعدني في بعض الصور والتصاميم (شكرا!).
 
#3
اتذكر اليوم الي اشتريتها فيه

تستاهل اللقب



وكنت اتمنى توايلايت برينسس تسوي نص شغل اوكرينا بس كانت خيبة أمل
 
التعديل الأخير:
#4
توكم فاتحين الموضوع! المفروض يكون أول موضوع يُُكتب في True Gaming. أفضل لعبة لعبتها على الNintendo 64، مدري لو كانت متوفرة على الVC ولا لأ، لو موجودة بتكون أول لعبة العبها على الWii.
 

Zero

فريق الأنمي
#5
جرافيكس مبهر؟ لووول أشوفه قبيح.
لكن الجرافيكس ما أقدر أتحمله! كيف ألعب اللعبة الحين؟ -_-
اللي يقول هالكلام ما عنده سالفة ، جرافيكس اللعبة للآن قوي جدا برأيي .
الصور الموجودة بالموضوع قاعدة تتكلم :) .
 

NSider

Contributing Editor
بادئ الموضوع #8
لول شفته اليوم، شكله رهيب لكنه ما زال مبكر جدا. اللي يشتغل على الهاك هذا واحد معروف جدا، وأتوقع في النهاية راح يضبطها.
 

Nintendo

TG editor-in-chief
#9
يعطيك العافيه يوسف ولو انه ذي المواضيع حلاتها بايام الاجازه ( السبت والاحد ) لانه مايكون فيه اخبار ونحصل شئ نقراه ونتسلى فيه ..

اوكارينا اوف تايم بالنسبة لي كانت اللعبه ( البيرفكت ) .. سواءا على وقتها او حتى بذا الوقت .. الجرافيكس كان مبهر والجيم بلي اسطوري والقصة رهيبه والموسيقة خرافيه و ووو و و و وو وش نقول وايش نخلي ...

ياللله اذكر اول مره شفت فيها صورة الشجره العجوزه .. ابهار مابعده ابهار .. باختصار اوكراينا اوف تايم تجربة لازم اي لاعب يجربها ..
 
#10
انا رغم اني لعبتها متأخر جداً (قبل سنتين تقريباً ) إلا اني ابهرت بكل ما تقدمه من شعور مغامرة و اتموسفير و موسيقى و الغاز و كل شئ ......

و لا ازال عندي قناعة انها تحفة لن تتكرر ... << واحد ممن لهم مآخذ كثيرة على Zelda TP
 
#11
ذكرياااااااااات .. هاللعبه قضيت معاها جمل ايام عمري :)

على فكره يوسف .. انا عندي نسخه ماستر كويست للحين ما بديت فيها .. بس انت تعرف وين التعديلات اللي فيها بالضبط؟
 

Mista Koo

Creative Director
#12
أول مرة أدري عن سالفة الـtargeting :gasp:
وعلى فكرة ما تحس الصور فيها سبويلرز -__-؟!

التراكات المفضلة عندي تشمل Hyrule Field، Hyrule Castle Town، Zelda's Lullaby، Lon Lon Ranch، Song of Storms وأكيد ما أنسى حبيب الكل Gerudo Valley.
أفا.. وين lost woods؟ لو في سبب يخليني غصبا عني ألعب اللعبة هو هذا التراك! (السبب الثاني عشان أقول عن اللعبة overrated =3)
 

NSider

Contributing Editor
بادئ الموضوع #13
ايش نسبة ألاقي الديسك هذا عندنا ؟ صفر % ؟ :(
http://www.amazon.com/Legend-of-Zel..._1?ie=UTF8&s=videogames&qid=1205330669&sr=8-1

غالي. :\

اشترهم من الفيرتشوال كونسول أحسن (10 + 10 + 5 + 5 = 30 دولار وما في شحن وهذرة + ميزة التخزين السريع). أصلا ماجوراز ماسك اللي في الديسك فيها مشاكل صوت..

على فكره يوسف .. انا عندي نسخه ماستر كويست للحين ما بديت فيها .. بس انت تعرف وين التعديلات اللي فيها بالضبط؟
الدنجنز والميني دنجنز (بما فيها Ice Cavern و Gerudo Fortress) تم إعادة تصميمها بالكامل وبشكل أصعب وأحلى (إلا الووتر تمبل، صار أسهل لول). باقي الأشياء مثل القصة والسايدكويستس متروكة مثل ما هي.


وعلى فكرة ما تحس الصور فيها سبويلرز -__-؟!
فيها لقطات من بعض أفضل لحظات اللعبة (في النهاية هذا Appreciation Thread)، لكنها ما تعني شي إلا للي يعرفها فقط.

أفا.. وين lost woods؟ لو في سبب يخليني غصبا عني ألعب اللعبة هو هذا التراك! (السبب الثاني عشان أقول عن اللعبة overrated =3)
لول تمت إضافة Saria's Song. ما أعرف كيف نسيته (يمكن من كثرة التراكات الخرافية). وأتحداك تلعب اللعبة كاملة بعدين تجي هنا وتقول أنها overrated (يعني وأنت مقتنع أنها أوفرريتد)
 
#14
اشترهم من الفيرتشوال كونسول أحسن (10 + 10 + 5 + 5 = 30 دولار وما في شحن وهذرة + ميزة التخزين السريع). أصلا ماجوراز ماسك اللي في الديسك فيها مشاكل صوت..
المشكلة ماقدر أشبك بالنت =(
 

NSider

Contributing Editor
بادئ الموضوع #17
المشكلة ماقدر أشبك بالنت =(
ممكن تستخدم الـLAN Adapter أو الـUSB Wi-Fi Connector، وهم متوفرين في محلاتنا من شركات ثيرد بارتي. راح يفيدك أنك تشبك جهازك على النت في أشياء كثيرة (أونلاين، VC، WiiWare).


أكيد اللعبة جبارة الكل يتكلم عنها ..
المشكلة طافتني وما لعبتها -__- .. وصعب احصلها الحين للأسف
عذر واهي صراحة. اللعبة موجودة على الفيرتشوال كونسول مقابل حوالي 35 درهم. ما تقدر تدفع 35 درهم؟ لول لا تطلع اليوم تشيليز، وأكل لك إندومي في البيت. بالفلوس اللي وفرتها اشتر اللعبة. :D
 
#18
فعلا من احلى الالعاب اللي لعبتها بحياتي ........ احلى زيلدا لعبتها بحياتي .... ودي لو باوكرينا اوف تايم برسم تويلايت ....... يعطيك العافيه على الموضوع..... حمستني العبها مره ثانيه
 
#20
ياااااااااااااااه!!! مصادفة أو شيء من كم يوم بديت العبها (بالطرق الملتويه) و صراحة تعطيك نفس الشعور كأنك ثاني مرة تلعبها (ماكو شعور أول مرة)
 
#21
^ جربت ألعبها بالطرق الملتوية، مستوى اللعبة صاير تعبان جداً .. هذا غير أن المحاكي اللي يشغلهم (أفضل محاكي 64 على فكرة) كل 15 ثانية يجيب لي مسج و أعص أوكي، بعدين 5 دقايق من هالحالة و يقفل أوتماتيك. (لو عندك محاكي محترم أرسل لي).

بس نصيحة، لاحد يحكم على اللعبة بالطرق الملتوية .. اللي يبي يحكم عليها يلعبها على الWii أو بطريقة ثانية. و بصراحة اللي ما لعب اللعبة بوقتها، معليش .. بس أرتكب غطلة فاحدة جداً في مسيرته الفيديوجيمزية.
 
#22
ما عندك ذوق

اوكارينا الوقت ، لعبة جميع الأوقات ، أسطورة الأساطير ، انها اروع ما صنعت ننتندو في تاريخها الطويل ، خلاصة نتاج الخبرة الطويلة للشركة و قمة عالم ألعاب الفيديو ، اوكارينا اوف تايم اللعبة التي تجعلك تهيم بها عشقا و يرقص لها قلبك طربا ، الفارس الأخضر لينك بطل الزمان ، و أميرة القلوب زيلدا في مغامرة جميلة في ربوع عوالم هايرول الخضراء لهزيمة الشر الخالص المتمثل في جانوندورف ، انها اللعبة التي ستلمس روحك بشكل لم تعهده من قلبك ، و ستمس شغاف قلبك كما لم يحصل من قبل أبدا ، انها اللعبة الكاملة - ان كان هناك شيء كذلك - و التي ستبقى خالدة في الأذهان و العقول بما قدمته من تجربة غير قابلة للتكرار .

ان كان هناك لعبة تجسد البطولة ، و ان كان هناك لعبة تجسد الشجاعة ، و ان كان هناك لعبة تجسد المغامرة كما ينبغي ان تكون ، فهي ليست سوى اوكارينا الوقت ، بل انها اللعبة التي أخرست النقاد و أعجزت المطورين الذين وصفوها بأنها لعبة الأحلام ، انها بكل بساطة أعظم لعبة صنعت على مر التاريخ .

(السبب الثاني عشان أقول عن اللعبة overrated =3)
مسكين :laugh: .
 
#24
P:

[youtube]5UxUbB1NgZE[/youtube]

Gerudo Valley

[youtube]3PGdcUDwhQs[/youtube]

Lost Wood

[youtube]qhtZXCmS4nY[/youtube]

Princess Zelda Theme :cryy:

[youtube]Ywgylw81Tsg[/youtube]

hyrule field ( orchestrated version )

[YOUTUBE]mcKNFKiN800[/YOUTUBE]

كوجي كوندو يعطي الملحنين الاخرين دروسا في كيفية صنع الألحان من خلال اوكارينا اوف تايم

 
#25
ولا تقولون انكم بتفتحون موضوع :(

كنت محظر موضوع بمناسبة مرور ال10 سنوات على اوكارينا (الي اعتقد انها شهر 11 الجاي) بس بسبب انشغالي ما قدرت اكمل الموضوع ..


زيلدا اوكارينا اوف تايم .. شقول شخلي .. هي اول لعبه من سلسلة زيلدا اختمها ..

هل تستحق العشرات والمراكز الأولى و الجوائز ؟

اكيد تستاهل .. لأن حتى هذي اللحظه مو قادر احصل لعبه تقرب من مستواها ( باستثناء ماريو جالاكسي الي ما خلصتها ليلحين بسبب السفر .إلخ) ..

زيلدا اوكارينا اوف تايم .. لعبه مستحيل انساها .. لما اتذكرها .. اتذكرها مثل المسلسل او انيمي قديم حلو ما فيه ولا غلطه .. و متنوع و ماتحس فيه بالملل ..

تحس هاللعبه قدمت كل شي يخطر على بال الانسان ..


لول فيني طاقة تعبير بس مو قادر اعبر ..

اوكارينا > الفيديوجيمز
 

NSider

Contributing Editor
بادئ الموضوع #26
Gerudo Valley

[youtube]3PGdcUDwhQs[/youtube]

[YOUTUBE]00w-P8aCZjU[/YOUTUBE]




خخخ عندي فكرة رهيبة للي لعبوا اللعبة: حاولوا تذكرون "عيوب" حسيتوا فيها في اللعبة، مهما كانت صغيرة أو فيها nitpicking (الأمور التقنية ما تنحسب طبعا). أنا بحط قائمتي بعدين. :D
 
#27
لول اوكي ..


- بالنسبه لي كان
لغز الشمس
مادري اذا في hint عند القبر .. بس ما كنت مستوعب وانا صغير .. و قعدت اسبوع لول ليما حليته بجيم فاكس ..

- في بعض البرود بالبدايه .. طبعا الحمدلله اني كملت لأني سهل اترك اي لعبه .. وطبعا ما ندمت ..

لول والله مو قادر القى عيوب .. بس احساس و يروح ..
 
#28
تباً ..... جربت ألعب اللعبة 3 مرات ... وكل مره ما اقدر اكملها (( اخر مرة كان بسبب شرائي الPS3 ))
راح اعطي للبلاي 3 استراحه هاليومين ... وبأرجع لزيلدا وانهيها
دعواتكم لي بالتوفيق في هذه المهمة
 
#29
بالتوفيق لك P:

روعة اللحن يوسف ، اما بالنسبة للعيوب ، مو قادر اطلع شي ، امممم ، البداية فيها شوية برود ( اول 3 ساعات )
 

Mista Koo

Creative Director
#30
واو الفيديو اللي حطاه يوسف خرافي.. شفت فيديوات الشخص نفسه كلها سوبر (كيربي :gasp:)

فيها لقطات من بعض أفضل لحظات اللعبة (في النهاية هذا Appreciation Thread)، لكنها ما تعني شي إلا للي يعرفها فقط.

وأتحداك تلعب اللعبة كاملة بعدين تجي هنا وتقول أنها overrated (يعني وأنت مقتنع أنها أوفرريتد)
هممم يعني هذا مو البوس الأخير؟

وحمستني أكثر ألعبها عشان هذا السبب P: