hits counter

الموضوع الرسمي The Last of Us | البقاء حياً هو خيارك الوحيد

بادئ الموضوع #1


الناشر : Sony Computer Entertainment
المطور : Naughty Dog
الجهاز : PS3
تاريخ الاصدار : 14 يونيو 2013 في كل مناطق العالم / تسربت في دول الخليج @@

في جيل يتعطش فيه اللاعبون لتجربة AAA رعب بقاء حقيقية وتقدم جرعة من التحدي والصعوبة لم نعد نراها إلا نادراً وفي العاب قليلة تظهر The Last of Us وتقدم لنا تجربة تمزج بين المغامرة والصراع من اجل البقاء .. تجربة تعد بتقديم الكثير من العناصر التي لم نعد نراها كثيراً هذا الجيل .. اعداء اقوياء وذكاء إصطناعي واعد وصعوبة كبيرة وذخيرة واسعافات قليلة .. عناصر وجنرا ابتعد عنها المطورين بحجة انها لا تحقق المبيعات المرجوة منها .. متناسين ان السبب الحقيقي ليس في نوع اللعبة بل في جودتها ومحتواها .. هنا عليك ان تنسى نظام الصحة الذي يعود بشكل تلقائي وعليك البحث عن الاسعافات الاولية لاستعادة الطاقة، لاست اوف اس تقدم لنا خلطة مميزة وتجربة مثيرة افتقدناها كثيرا هذا الجيل فهل ستكون على قدر التوقعات .. وتكون مُنطلقاً لعودة العاب البقاء الى الواجهة ؟



The Last of Us هي لعبة action - survival من منظور الشخص الثالث، تدور احداث اللعبة بعد 20 عام من تفشي وباء قاتل اصاب البشرية وسبب تحولات شكلية للمصابين به ولم ينجو منه سوى قلة قليلة من البشر وتسبب بتراجعهم نحو منطقة صغيرة فُرِض عليها الحجر الصحي وتقع تحت سيطرة الجيش الامريكي، هذه المقاطعة تضم الناجين من الوباء وفي ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم فانها تخضع للاحكام العرفية .. حيث ان ابسط فعل ضد القانون قد يتسبب باعدام المخالف تجنباً للفوضى وفقدان السيطرة بسبب قلة المؤن والتجهيزات، ومن هؤلاء الناجين Joel وهو تاجر ومهرب في السوق السوداء يسعى للايفاء بوعد قطعه لاحد اصدقائه بأخراج Ellie من المدينة وتسليمها الى ميليشا تسمى بـ Fireflies لسبب غير معلوم، Ellie فتاة يتيمة في الرابعة عشرة من عمرها ولم يسبق لها ان خرجت من المدينة ولم ترى شيئا خارج اسوارها، اللاعب سيتحكم بشخصية Joel فقط في حين ان Ellie يتم التحكم بها عن طريق الذكاء الاصطناعي ولن تكون متاحة للعب رغم انها ترافق جويل في معظم اللعبة، الفريق يحاول يركز على الجانب الدرامي والعاطفي في القصة مع التأكيد على اهمية الموسيقى في اثارة عواطف اللاعبين وتقديم قصة قوية تنهض بصناعة الالعاب الى مستوى اعلى.


الشخصيات :



Joel : جويل هو بطل اللعبة .. عاش حياة عادية كأي شخص آخر قبل الكارثة .. لكنه الان يعمل كتاجر ومهرب في السوق السوداء ويؤمن كل ما يُطلب منه داخل مقاطعته او في المناطق المجاورة بما فيها الطعام والادوية بل وحتى المخدرات، الممثل الصوتي لجويل هو Troy Baker وهو ممثل أدى ادوار شخصيات عديدة لالعاب اخرى ولعل آخرها في بايوشوك انفنت بدور بطل اللعبة Booker.

Ellie : ايلي فتاة يتيمة في سن المراهقة ولدت بعد الكارثة وهي تعايش الحياة اليومية الموجودة في المقاطعة .. ايلي تعيش وسط حياة مليئة بالفوضى والوحشية .. فقد تعودت على رؤية اعمال العنف والقتل لانها جزء من الحياة ما بعد الكارثة، ايلي سترافق جويل عبر ما تبقى من الولايات المتحدة في رحلة يسعى فيها جويل لتسليمها الى جماعة مسلحة ايفاءاً بوعد قد قطعه جويل لاحد الاصدقاء قبل ان يموت دون معرفة السبب من ذلك.

Tess : تعتبر شريكة لجويل في عمليات البيع وتهريب السلع في السوق السوداء وهي جزء من منظومة ضخمة تقع اسفل المدينة وهي ذكية وتثق بجويل كثيراً .. وسوف ترافق جويل وايلي في اجزاء من اللعبة.

Bill : هو احد الناجين والذي يعيش بمفرده خارج منطقة الحجر الصحي في مكان مدجج بالافخاخ تحسباً لدخول زوار غير مرحب بهم سواءاً من البشر او المصابين .. وهو ميكانيكي ولديه خبرة في إصلاح السيارات .. يدين لجويل بخدمة وسيسعى جويل لطلب مساعدته اثناء رحلتهم.


النقطة الاساسية التي تركز عليها القصة ليس العالم المدمر او المصابين بالمرض او الاكشن وغيره بل العلاقة التي تربط بين Joel و Ellie وكيفية تطورها خلال التقدم بالقصة .. Joel عاصر العالم ما قبل الكارثة وعاش الحياة الطبيعية اللي كانت فيه .. اما Ellie فليس لها اي فكرة عن ذلك العالم وكيف كانت الحياة وشكلها ولم يسبق لها ان خرجت من منطقة الحجر الصحي ولهذا فهي فتاة تتمتع بفضول كبير نحو العالم الخارجي وستلاحظ انها تندهش لابسط الاشياء وتتفاعل مع البيئة من حولها وتسمع تعليقاتها على كل شئ تراه حولها، اشياء قد تبدو طبيعية للشخص العادي ولكن بالنسبة لـ Ellie فهي لم ترى مثل هذه الامور من قبل وهي بمثابة مغامرة لاستكشاف عالم جديد كانت تسمع عنه فقط سابقا، عالم يسوده الهدوء والسكينة في معظمه وليس هناك سوى المباني المهجورة والمدمرة والسيارات المتروكة في منتصف الطريق .. كل شئ على هذه الحال منذ ما يقارب العقدين .. عندما كان كل جزء من هذه المدن يعج بالحركة والحياة والان لم يبقى سوى ذكريات عن تلك الايام لمن عايش تلك الفترة.

خلال رحلتهما .. Joel وEllie سيواجهان نوعين رئيسيين من الاعداء .. النوع الاول هم المصابين بالمرض او الـ Infected .. والنوع الثاني هم البشر .. وهؤلاء عبارة عن مجموعات خارج اسوار المدينة تسرق وتقتل الاخرين في سبيل البقاء.

هناك اربعة انواع من المصابين :

Runners : وهم اشخاص مصابين لكن في مرحلة التحول الجزئي ولازال عندهم احساس بالانسانية لكن الفطر يسيطر عليهم ويجعلهم عدائيين تجاه البشر وبأمكانهم الرؤية بشكل جزئي ويتميزون بالسرعة العالية ويهجمون على شكل مجموعات.

Stalkers : وهم في المرحلة الثانية من الاصابة ويعتمدون على الظهور بشكل مفاجئ ومهاجمتك والرجوع للاختباء مرة اخرى.

Clickers : وهم النوع الاخطر وقد تحولوا بشكل كامل ولايستطيعون الرؤية لان الفطر قد غطى منطقة العينين بالكامل ويعتمد في هجومه على حاسة السمع بالاعتماد على صدى الصوت الناتج من النقرات التي يصدرها لذلك تحتاج الى رمي الاحجار والادوات في اتجاهات اخرى لتشتيت انتباهه فمجرد لمسة واحدة من هذا النوع تعني الموت الاكيد.

وهناك نوع رابع لايزال مجهولا حتى الان ولانعرف عنه شيئا.


استخدام الاسلحة النارية يتطلب حكمة كبيرة وحفظها للضرورة القصوى فقط لانها محدودة والحصول عليها صعب، وهناك الاسلحة البيضاء كالسكاكين او الادوات الحادة اللي يعثر عليها جويل او يصنعها بنفسه عن طريق نظام الـتصنيع الموجود في اللعبة.



اللعبة تقدم نظام تصنيع للادوات والاسلحة وفي ظل بيئة تنعدم فيها الاسلحة والادوية فمن الطبيعي ان جويل سيجبر على صنع ما يحتاج اليه بنفسه عن طريق تجميع قطع معينة وتكوين ادوات جديدة منها مثل علبة الاسعافات الاولية او الزجاجات الحارقة والاسلحة الحادة لمهاجمة الاعداء.
لا تستطيع ايقاف اللعبة وصنع الادوات .. فاللعبة ستستمر والاعداء ممكن يقتلوك اذا لم تتصرف بسرعة .. لذلك يجب ان تخطط لكل قرار تتخذه حول تصنيع اداة معينة ومتى واين وكيف تهاجم اعدائك، الاسلحة الحادة والسكاكين اللي تعثر عليها او تصنعها بنفسك قابلة للكسر مع الاستخدام المتكرر والمستمر لها .. سبب اخر يدفعك للتفكير جلياً قبل الدخول في اي مواجهة مع الاعداء وما هو السلاح المناسب للاستخدام في ظل الوضع اللي تكون فيه ونوع الاعداء اللي تواجههم وعددهم وقوتهم، اللاعب مخير بين القتال او التسلل وتجاوز المكان دون ان يُكشف امره .. هنا انت حائر بين المخاطرة بقتل الاعداء وفقدان الذخيرة والاسعافات الاولية او الهرب وفقدان فرصة استكشاف المكان اللذي قد يحوي العديد من قطع التطوير الثمينة والاسلحة والمؤن .. عليك تقييم الوضع اللي انت فيه من ثم اتخاذ قرارك، من جهة اخرى هناك تطويرات للشخصية مثل زيادة بار الطاقة او زيادة مهارة وسرعة التصنيع بالاضافة الى تطوير الاسلحة النارية وزيادة قوتها وسرعة تعبئة الذخيرة وزيادة سعة الاسلحة من الذخيرة وتحسين التصويب.

من اين استلهم الفريق فكرة اللعبة ؟

فكرة اللعبة جاءت بعد مشاهدة الفريق لوثائقي Planet Earth وبالتحديد فيديو يتحدث حول مرض يصيب النمل ويسبب ظهور فطريات في منطقة الرأس وتبدأ العدوى بالانتشار بين النمل .. ماذا لو اصاب هذا المرض البشر ؟ ومن هنا استلهم الفريق فكرة اللعبة واساسها، بالاضافة لذلك الفريق اقتبس الكثير من روايات وافلام شهيرة مثل :

City of Thieves
I Am Legend
No Country for Old Men
The Road
The Walking Dead
28 Days Later
Children of Men
The Day of the Triffids

وقد ذكروا ان العاباً مثل Resident Evil 4 و ICO تعتبر مصدر إلهام كبير للفريق.



Joel لا يملك نفس مهارات التي يتمتع بها دريك (بطل سلسلة Uncharted) فهو ليس سريعا في الحركة ولايستطع تسلق الاماكن العالية اللي بامكان دريك الوصول لها بكل سهولة فضلاً عن انه ملزم بالاهتمام بـ Ellie والحرص على سلامتها لذلك ستحتاج لمساعدتها كثيرا من اجل تجاوز العقبات التي تنتظرك في احياء بوسطن المدمرة بالاضافة الى التأكد من عدم وجود اعداء قريبين مما يدفعك للاستكشاف وتأمين المكان حرصا على سلامتها وفي نفس الوقت لايجاد الموارد والادوات المفيدة وستكون محظوظا لو عثرت على 4 او 5 رصاصات في المرة الواحدة لان الذخيرة شحيحة جدا في اللعبة، بالمقابل .. جويل يملك القدرة على استخدام خاصية Listen mode تتيح له امكانية كشف اماكن الاعداء القريبين من المكان ورؤيتهم من وراء الجدران وبالتالي محاولة تفاديهم او قتلهم خلسة دون جذب انتباه الاخرين، Joel يملك كشافا ايضا وستحتاج لاعادة تعبئته بالبطاريات كلما نفدت لانه مهم جداً في بعض المناطق التي يغلب عليها الظلام حيث لا يمكنك الرؤية بدون الكشاف ولحسن الحظ ان الاعداء المصابين لايمكنهم تمييز ورؤية ضوء الكشاف لذلك لن تحتاج للقلق من هذه الناحية، نظام الصحة لا يعود تلقائيا مثل ما عودتنا اغلب العاب هذا الجيل بل ستحتاج الى اعادة تعبئة البار عن طريق الاسعافات الاولية اللي تعثر عليها او تصنعها بنفسك.

الذكاء الاصطناعي يعد بالكثير ويشكل نقلة كبيرة للامام من حيث تصرفات الاعداء وتعاملهم معك على حسب الوضع اللي انت فيه .. فاذا كنت تملك مسدس مثلا ستلاحظ انهم يسارعون الى الاختباء ويتوزعون في انحاء المكان وعندما تفرغ الذخيرة ويسمعون صوت المسدس الفارغ سيهرعون لمهاجمتك فوراً واذا هاجمتهم بالاسلحة البيضاء فسوف يخرجون من اماكن مختلفة ويتواصلون مع بعضهم ليكشفوا مكانك للجميع، هذا النظام يقدم رد فعل مختلف على حسب تصرفاتك والاسلحة اللي تملكها ويسمى بتوازن القوى او "Balance of Power".

على عكس انشارتد اسلوب اللعب يغلب عليه الاستكشاف لانه ضروري لتطوير شخصيتك وادواتك والاسلحة وليس فقط العثور على الكنوز .. هنا انت تبحث عن اي شئ يمكن ان يساعدك على البقاء والنجاة في هذه البيئة العدوانية فضلا عن سعيك لحماية ايلي من المخاطر اللي راح تواجه الاثنين في طريقهم، اللعبة تجمع مابين الاكشن والبقاء مع لحظات كثيرة مرعبة بالاضافة الى عناصر تطوير من العاب الـ RPG ولاننسى التخفي اللذي يلعب دورا مهماً في اللعبة وستعتمد عليه كثيراً، اللعبة تجمع بين كل هذه العناصر في خلطة واحدة ومميزة تماماً مثل ما حصل مع سابقتها انشارتد التي اقتبست الكثير من العناصر والمميزات من العاب اخرى وجمعتهم بتركيبة واحدة متقنة لم نرها في اي لعبة اخرى بنفس الجودة.

محتوى اللعبة غني ويقدم الكثير من المحتويات للاعب ليقضي ساعات كثيرة في اللعبة سواء في طور القصة الذي يعد اطول طور قصة بين جميع الالعاب التي طورها الفريق سابقا بالاضافة الى خصائص الـ new game +‏ الذي يتيح لك اعادة اللعبة بصعوبة اكبر مع امكانية الاحتفاظ بجميع التطويرات والادوات التي حصلت عليها في التجربة الاولى، ومن جهة اخرى هناك الملتي بلاير الواعد والذي وصفه الفريق بانه افضل ملتي بلاير قد تم انجازه .. وبالنظر الى طور الاونلاين الادماني والممتع في انشارتد فليس غريبا او صعبا على الفريق تقديم تجربة اخرى واعدة وادمانية تقدم الكثير من المحتويات والتحديات وتعطي عمر اضافي وطويل للعبة.

النسخ الخاصة :



Survival Edition

وتحتوي على :

  • كوميكس قصير عن اللعبة بعنوان American Dreams
  • كتاب للرسومات الفنية
  • غلاف حديدي للعبة
  • ساوندتراك اللعبة
  • ثيم متحرك
سعر النسخة 79،99$

______________________________________________________________________________________

Ellie Edition



وتحتوي على :

  • كتيب فني للعبة
  • غلاف ليد التحكم يحمل صورة Ellie
  • ثيم متحرك للـ PS3
  • كوميكس قصير عن اللعبة بعنوان American Dreams
  • بوستر لشخصية Ellie
  • الموسيقى الكاملة للعبة
  • زي خاص بشخصية Ellie في Little Big Planet
  • اضافة Survival Pack
  • محفظة من القماش لحفظ الصور

______________________________________________________________________________________

joel edition



وتحتوي على :

  • كتيب فني للعبة
  • غلاف ليد التحكم يحمل صورة joel
  • ثيم متحرك للـ PS3
  • كوميكس قصير عن اللعبة بعنوان American Dreams
  • بوستر لشخصية joel
  • الموسيقى الكاملة للعبة
  • زي خاص بشخصية joel في Little Big Planet
  • اضافة Survival Pack
  • محفظة من القماش لحفظ الصور
______________________________________________________________________________________

الاضافات :

اللعبة سيصدر لها ثلاث اضافات بعد الاطلاق واحدة لطور القصة واثنتين للملتي بلاير كما يمكنك ان تشتريهم مقدما من خلال seassion pass وبسعر 19,99$ وستحصل بالمقابل على عدة مميزات منها زيادة سرعة العلاج وسرعة تصنيع الادوات وقطعة تطوير لاحد الاسلحة في اللعبة بالاضافة الى فيديو مدته ساعة ونصف يتحدث حول مراحل تطوير اللعبة.




طور الاونلاين لم يتم الكشف عنه الا مؤخراً وقد كان الفريق متكتماً عنه بشكل كامل قبل ذلك، ويسمى بـ Factions .. هناك مجموعتين اساسيتين ستتعرف عليهم في طور القصة وهنا في الملتي بلاير ستختار الانضمام لواحدة منها، حيث ستتولى قيادة مجموعة صغيرة من الافراد وستسعى للحصول على المؤن والامدادات اللازمة لبقاء افراد مجموعتك على قيد الحياة وستحتاج الى اطعامهم ومعالجة المرضى والمصابين منهم، الشخصيات قابلة للتعديل من اضافة الاقنعة والخوذات او اختيار حركات خاصة .. لكنها لن تكون متاحة منذ البداية وعليك فتح هذه المميزات اثناء اللعب، هنالك اربعة كلاسات في اللعبة وهي assault, sniper, support and stealth وكل كلاس يملك اسلحته الخاصة ومميزات مختلفة .. فعلى سبيل المثال المتسلل يملك مسدساً كاتماً بالاضافة الى القوس والسهم ويملك خاصية تمكنه من الاختفاء عندما يستخدم اللاعبون الاخرون خاصية الـ Listen Mode ضده.

هناك طورين في الـ Factions وهما :

Supply Raid

وهو طور تنافسي بين عدة فرق وكل فريق يتكون من 4 افراد .. حيث يسعى كل فريق للحصول على اكبر عدد ممكن من المؤن وفي نفس الوقت القضاء على افراد الفريق الآخر لكن الحصول على لن يكون سهلاً لان الفرق الاخرى تسعى لنفس الهدف وهو الحصول على هذه المؤن التي ستضمن استمرارية مجموعتك وانقاذ اكبر عدد ممكن منهم وهذا يحتاج الى عمل جماعي لأن اماكن هذه الامدادت خطرة ومكشوفة للاعداء وتحتاج الى العمل ضمن الفريق للاستيلاء عليها، وكل مباراة في هذا الطور ستحسب كيوم كامل داخل اللعبة التي ستستمر لاسابيع وسيتعين عليك توسيع مجموعتك وزيادة افرادها وبالمقابل عليك تأمين المزيد من الامدادات اللازمة لابقائهم على قيد الحياة، وكما سيكون هناك تحديات جانبية مثل قتل عدد معين عن طريق القتال بالايدي او تحقيق عدد محدد من الـ Headshots وكمكافأة على اكمال هذه التحديات فسيشفى افراد مجموعتك المصابين بالامراض، وعند انتهاء الجولة بأمكانك تحويل المؤن الاضافية الى اسلحة او قطع تطوير او تعديلات على الشخصية، هناك عداد من 20 رقم يمثل حياة كل فريق واول فيق يصل الى 0 هو الفريق الخاسر.

Survivors

حيث سيتعين عليك قتل كل عدو موجود في الخريطة وان تكون اخر شخص متبقي على قيد الحياة .. هذا الطور يمتد لسبعة جولات والفريق الذي يفوز بأربعة جولات من اصل سبعة يكون هو الفائز بالمباراة، كل من يموت لايمكنه العودة الى اللعب إلا عند انتهاء الجولة .. وفي كل مرة يفقد المؤن والذخيرة التي حصل عليها، ويمكن للاعب شراء الاسلحة والذخيرة بين كل جولة واخرى.



  • اللعبة ليست رعب وإنما مزيج من الـ Action والـ Survival مع لحظات مرعبة.
  • جويل هو الشخصية الوحيدة القابلة للعب.
  • نظام الصحة لايعود تلقائياً وستحتاج للاسعافات الاولية لاعادة تعبئته.
  • يوجد نوعين من الاعداء في اللعبة .. البشر والمصابين بالمرض.
  • يوجد نظام تصنيع للأدوات وتطويرات للشخصية.
  • الذخيرة قليلة جداً في اللعبة وستعتمد على التسلل كثيراً.
  • جويل يملك خاصية تسمى بـ Listen mode يستطيع من خلالها سماع صوت الاعداء وتحديد مكانهم ورؤيتهم من وراء الجدران.
  • الملتي بلاير يسمى بـ Factions ويحتوي على طورين هما Supply Raid و Survivors.
  • كل مباراة في الـ Factions تحتسب بيوم كامل داخل اللعبة، وستقود مجموعة من الافراد وتوفر المستلزمات الضرورية لبقائهم احياء.

مراجعات

Game Revolution - 10
Games.cz - 10
Push Square - 10
Telegraph - 10
PlayStation LifeStyle - 10
Guardian - 10
Gameblog.fr - 10
Destructoid - 10
The Digital Fix - 10
SpazioGames - 10
Joystiq -10
TheSixthAxis - 10
GamesRadar - 10
VideoGamer - 10
Edge - 10
Eurogamer - 10
IGN - 10
Giant Bomb - 10
Digital Spy - 10
NZGamer - 9.8
Multiplayer.it - 9.7
Game Informer - 9.5
GameSpot - مع نفسه
Polygon - فليذهب الى الجحيم


صور :


















فيديو :









الشكر الجزيل للأخ المبدع منصور m5050 على تصميم الفواصل الجميلة.





تم بعون الله​
 
التعديل الأخير:
#5
الشكر الجزيل للأخ المبدع منصور m5050 على تصميم الفواصل الجميلة.
عفوا ً ما سويت شي مقارنه بموضوعك الكبير ( ما قريته صراحه لول مابي اعرف اي شي عن اللعبه لين ما ابدا فيها شوي )
اليوم راح ابدا فيها ان شاء الله بس لما ارجع البيت :wink::
 
#8
يا الهي مابي اعرف شي من هالقصة ولا اي معلومة وحدة ابي العب اللعبة، شهر و نص حرمان من هاللعبة =(
 
#9
تسلم صباح، وأهنيك على حركة التقييم لول!!

بالنسبة للعبة...
بناء العلاقة بين جويل وإلي خرافي.
بطيء وممتاز وبصراحة متقن أكثر من انفنيت بكثير، كل ما جت لقطة ينظرلها بعطف أقول لا إرادياً "يا عمري يتذكر بنته" (&)
إلي أنا بحبها قبل لا يحبها جويل T__T فتاة على قيد الحياة حرفياً!!
الجيمبلاي مذهل، عدى عن التنوع اللي تقدملك إياه ميكانيكية اللعبة نفسها والإخراج المذهل للقتال أثناء اللعب.
اللعبة ما مشت على وتيرة وحدة طوال الأربع أو الخمس ساعات اللي لعبتها نهائياً، من تسلل لمواجهة وحوش لمواجهة أعداء لتجول بأجواء أتموسفيرية *مثل بايوشوك1*
اللعبة ما تسمح لنفسها تبرد أبداً، وتظل ساخنة طوال الوقت!!
على فكرة، من ناحية القصة الحين عرفت علاقتها بقصة أيام ليجند (&) ولو إنها مش حكر على قصة أيام ليجند وأتناولوها كثير ولكنه الأشهر.
 
التعديل الأخير:
#10
تسلم صباح موضوع منسق وجميل، وفواصل منصور دايما مالها حل..اليمة
يعطيكم العافية..ان شاء الله وقت البحبشة بالمحلات بتكون هاليومين
 
#11
صبااااااااااااااااااااااااح افضل كاتب مواضيع للالعاب مع بنكيلر يكفيك انو يشرحلك القصة شرح مفصل وغير كذا ترتيب المواضيع رهيب
يعطيك الف عافية
 
#15
الموضوع شيء واااو

صباح!! ماشاءالله عليك ياخي الموضوع جداً متناسق ومرتب وجميل وبالفعل شي رائع .

وحبيت تصميم من المبدع m5050 @@

بصراحة بدعتوا ماشاءالله عليكم
 
#16
ماشاء الله يعطيك ألف عافية على الموضوع الجميل و المرتب، ماقصرت، وشكراً للأخ منصور على الفواصل

جزء مني مش متحمس للعبة، لكن بجيبها بس أخلص الألعاب المهمة اللي عندي :p
 
#17
City of Thieves
I Am Legend
No Country for Old Men
The Road
The Walking Dead
28 Days Later

Children of Men
The Day of the Triffids

وقد ذكروا ان العاباً مثل Resident Evil 4 و ICO تعتبر مصدر إلهام كبير للفريق.
اللي عملت عليهم Bold فعلاً في شبه كبير منهم وخليطة من بينهم هنا وهناك , لكن RE4 و Ico ؟ ابد لأ .. مالاحظت في شبه

المهم كملت 3 ساعات فيها ومستمتع على الأخر وماحسيت بالملل حتى الأن !

وبخصوص الـOST في اللعبة صراحة اعطيها وأنا اصمخ SOTY

[video=youtube_share;75qk4_CLxPs]http://youtu.be/75qk4_CLxPs[/video]

:inlove:
 
#18
موضوووووع جميييييييييل! الله يعطيكم ألف عافية صباح و منصور

موضوع يليق بمقام اللعبة و يستاهل الإنتظار!

بإذن الله بكرة او اللي بعده تجيني اللعبة و اشارك معكم هنا
 
#19
يعطيك العافية صباح عالموضوع الرهيب والمرتب.

لاست أُف أس متأكّد راح تكون لعبتي المفضّلة للجيل T___T متحمّس بشكل غير طبيعي لها، ثلاثية أنشارتد لعبت كل جزء فيها 7 مرات، والثاني غير السبع مرات كل فترة أرجع ألعب التشابتر الخامس -المفضّل عندي-. أتمنى لاست أُف أس يكون الريبلاي فاليو بتاعها كبير.
 
#21
لعبة تقريبا 20 دقيقة البداية شي ما ينوصف فعلا تتأثر والمشاعر تبدا تتحرك عندك!:crying:

نادر جدا العاب تأثر فيني وتخليني اخش جو واتحمس مع القصة اللعبة ممتعه جدا مع اني اشوف البداية شي جدا خيالي نوتي دوق تفوقو على انفسهم!
 
بادئ الموضوع #27
شكراً شباب .. الموضوع كان مسؤولية كبيرة وخاصة بعد المراجعات الايجابية وكله كوم وتسرب اللعبة المبكر كوم :sarcastic:
بس الحمد لله مع مساعدة منصور تداركنا الوضع :D
عدم وجود اوتو سيف قد يكون مزعج للبعض لكنه قرار موفق ويتناسب مع توجه اللعبة برأيي
 
#29
ماشاء الله موضوع محترم.. يعطيكم العافيه صباح ومنصور

أنا شريت اللعبة اليوم والسهرة عليها إن شاء الله :")
 
#30
انطباعي من الموضوع السابق

يأتكلم عن الـGameplay بالسبويلر تاج
ok، أبدا أبدا أبدا ما توقعت مواجهات الأعداء تكون بهالطريقة، جدا "انتينس"
مش معقولة كمية التوتر اللي صابتني وأنا اتسلل بين الـ"كليكرز"

طبعا الغيت خاصية الـlisten mood بعد ما جربتها بأول اللعبة، أنصح الكل يطفيها، العب اعتمادا على اصوات المصابين والكليكرز "المخيفة" وباذن الله بتعيش التجربة بأفضل صورة.

قلة الذخيرة أثرت علي جداا، أحاول أقتل العب ستيلث قد ما أقدر، حتى لو معاي رصاص كثير، أصوات الطلقات النارية بتسبب لك مشكلة.
وقت الكليكرز بالستيلث يحتاج منك "سكاكين" واللي بالمناسبة متوفرة بشكل قليل جدا، ممكن تلاقيها، ممكن تصنعها بالأدوات اللازمة


كمثال: دخلت منطقة فيها 4 كليكرز، قتلت 2 ستيلث، انتهت السكاكين، اذا استخدمت الرصاص بأجذب واحد من الباقين وغالبا بيقتلني لأنه "سريييع".
الحل: رميت زجاجة في مكان بعيد، فررقت الكليكرز عن بعض، قتلت الأول بـHead shot واتخبيت بسرعة، على ما وصل الكليكر الأخير، اخذت عصا خشبية من الأرض وفجرت دماغه من الخلف.

توقعت أني انتهيت منهم، لكن سمعت صوت "طقطقة" من الخلف، وهو صوت الكليكر بالمناسبة، أكتشفت ان فيه واحد خامس، أول ما نظرت للخلف انقض علي ومت...تباا

يب...اللعبة تعطيك خيارات كثيرة و"ذكية" علشان تنهي منطقة معينة من الأعداء، وبإمكاني أتسلسل من بينهم بدون قتلهم، لكن الأمر جدا صعب
بالنسبة لشخصيات

العلاقة بين "جول" و "إلي" قدموها بطريقة رهييبة، على قول حمدي، مع كل موقف أقول: اوووو تذكر بنته الصغيرة :(
وفعلا أفضل بكثير من العلاقة بين "بوكر" و "اليزابيث" في بايوشوك انفنت، هنا حس فعلا بأنك المسؤول عنها ولازم تحميها.

ملاحظة: Ellie كيوت جدا