Tia
ᴛʜᴇ ROTTEN-UNTAINTED
عنوان اللعبة: Tales of Arise
المطور: استديوهات نامكو بانداي
تاريخ الاصدار: 10 سبتمبر 2021
==
على كوكب الـ Dahna، كان التقديس دائمًا يُمنح لـ Ren، الكوكب الموجود في السماء، كأرض الصالحين والإلهيين. القصص التي تناقلتها الأجيال أصبحت حقيقة واقعة مقنعة لأهل Dahna. على مدى 300 عام ، حكمت رينا منطقة الدهناء، ونهب الكوكب من موارده، وجرد الناس من كرامتهم وحريتهم.
تبدأ حكايتنا بشخصين وُلدا في عالمين مختلفين، يتطلع كل منهما إلى تغيير مصيرهما وخلق مستقبل جديد.
==
Tales of Arise هي المدخل الـ 17 لسلسلة تيلز العريقة، كان من المقرر تصدر في 2020 لاجهزة الجيل السابق، لكن تم تاجيلها ل2021 بسبب مشاكل internal quality ورغبة بانداي نامكو في توحيد اصدارها للعبة مع اجهزة الجيل الجديد. فريق التطوير يحتوي على مخضرمين اشتغلوا على العاب السلسلة السابقة بالاضافة لمطورين جدد على السلسلة، واحد اهداف الفريق لجزء ارايز هو "اعادة بعث" السلسلة من جديد بحلة جديدة. احد العائدين للفريق هو Minoru Iwamoto اشتغل فيما مضى على جزء زيستريا وبيرسريا، ويرجع لآرايز كمصمم شخصيات رئيسي والمخرج الفني. اللعبة يتم تطويرها على محرك انريل انجن4.
مثل الألعاب السابقة في السلسلة، لعبة Tales of Arise هي لعبة تقمّص أدوار، على الرغم من أن طريقة لعبها قد مرت بتعديلات غير محددة كجزء من أهداف الفريق التطويرية مع الاحتفاظ بنظام معارك Tales الأساسي ولمسته، والذي يُطلق عليه اسم Linear Motion Battle System. ستركز اللعبة بشكل كبير على المراوغة وصد الهجمات، حيث تمت الإشادة بمدخل Tales of Grace، وهو مدخل اتى عام 2009 وتمت الاشادة به ومدحه كثيراً لأنظمة معاركه، باعتباره مصدر إلهام. على عكس العديد من العناوين السابقة في السلسلة، لن تحتوي اللعبة على ملتيبلاير، حيث قرر فريق التطوير التركيز على التفاعلات المختلفة بين الشخصيات في القتال، بما في ذلك إضافة ميزة "Boost Strike"، مما يسمح للعديد من أعضاء الفريق بتنفيذ هجمات مدمرة معًا في ظل ظروف معينة.
تحدث احداث ارايز في بيئة مقسمة بين عالم القرون الوسطى في الدهناء وعالم رينا المتقدم تقنياً وتكنولوجياً. أدى التقدم التكنولوجي والسحري الفائق الذي حققته رينا إلى تمسكها بالسلطة على الدهناء، والاستيلاء على مواردها ومعاملة أهلها كعبيد. والبطلان هما شاب، ألفين، موطنه دهنا، وامرأة شابة، شيون، من رينا، وينتهي بهما الأمر بالسفر معًا.
وفقًا للمنتج Yusuke Tomizawa، بدأ تطوير Arise قبل الإعلان عن الإصدار النهائي لـ Tales of Vesperia في عام 2018. بداية التطوير تحت الاسم الرمزي "Arise"، كان الهدف منه هو إعادة تقييم وتطوير صيغة وخلطة Tales المعهودة. اشتق عنوان اللعبة من اسمها الرمزي حيث إنها يجسد أفضل مثال على كل موضوعات قصة اللعبة وثيماتها ورغبات الفريق. بينما استخدمت ألعاب Tales السابقة محركًا داخليًا مخصصًا، تم تصميم Arise باستخدام Unreal Engine 4، مما يسمح بجودة رسومية أعلى بكثير مقارنة بالمداخل والالعاب السابقة. كما تم تحسين موديلات الشخصيات وحركتها، حيث يهدف الفريق إلى نفس مستوى الجودة الموجود في الأفلام ثلاثية الأبعاد والتلفزيون. في حين أن العنوان السابق Tales of Berseria كان عبارة عن لعبة متعددة الأجيال لبلاي ستيشن 3 وبلاي ستيشن 4، فإن Arise صُنعت حصريًا للأجهزة الحديثة(وقت تطويرها). صرح Tomizawa أنه بينما كان الفريق يهدف إلى مستوى من الجودة يمكن الاستمتاع به عالميًا، فإن اللعبة لن تهمل جماهيرها اليابانيين.
يتم تطوير Arise بواسطة Bandai Namco Studios. تضمن الفريق اسماء veterans الذين يعودون إلى الوراء حتى Tales of Phantasia(صدرت في 1998)، جنبًا إلى جنب مع الوافدين الجدد الذين كانوا متحمسين للعمل على السلسلة. المخرج الفني ومصمم الشخصيات هو مينورو إيواموتو ، الذي عمل في كل من Berseria و Tales of Zestiria. وهذه هي المرة الأولى التي يشغل فيها نفس الشخص كلا الأدوار التطويرية هذه، والقرار هذا جزء من تحرك Bandai Namco نحو توحيد ثيمات اللعبة وأسلوبها الفني مع بعض. ذهب تصميم العالم في ارايز في اتجاه أكثر قتامة مقارنة بالمداخل السابقة في السلسلة، وذلك لتعزيز تطور السلسلة وجذب السوق الغربية. على الرغم من التركيز الصريح على الرسومات ثلاثية الأبعاد، لا تزال تتواجد مقاطع الانمي ثنائية الابعاد في احداث اللعبة المهمة. على غرار الألعاب السابقة في السلسلة، سيتم إنتاج مقاطع الرسوم المتحركة بواسطة استديو Ufotable، بينما سيتم كتابة الحان اللعبة بواسطة Motoi Sakuraba ملحن جل العاب تيلز السابقة.
==
عروض