hits counter

الموضوع الرسمي Super Mario Odyssey | ارمي قبعتك احترامًا لأيقونة الصناعة!

ما هي المملكة المفضلة لديك؟


  • مجموع المصوتين
    56
بادئ الموضوع #1
بسم الله الرحمن الرحيم



معلومات عامة

الاسم: Super Mario Odyssey
النوع: منصات ثلاثية أبعاد
المطور: Nintendo EPD
الناشر: Nintendo
الجهاز: Nintendo Switch، اللعبة لن تصدر على الـ3DS!
تاريخ الإصدار: 27 أكتوبر، 2017
غلاف اللعبة:


نبذة عن تاريخ السلسلة

سوبر ماريو اوديسي هي الإصدارة السابعة لسلسلة ماريو الثلاثية الأبعاد. تعد هذه السلسلة إحدى أركان شركة نينتندو، حيث حظيت بشعبية هائلة وحققت أداءً نقديًا وتجاريًا استثنائيين ببيعها لما يقارب الـ67 مليون نسخة وحصود كافة ألعاب السلسلة على معدل تقييم +90 في Metacritics.



تعود جذور السلسلة لـSuper Mario 64، إحدى أوائل الألعاب الثلاثية الأبعاد بالكامل وواحدة من أكثر الألعاب تأثيرًا على الصناعة. تميزت ماريو64 بالمراحل الكبيرة المفتوحة التي تتيح للاعب استكشافها كيفما شاء للحصول على النجوم السبع المخبئة في كل مرحلة. بالإضافة لذلك، تمتلك ماريو64 واحدة من أفضل فيزيائيات اللعب في ألعاب المنصات وأسلسها من ناحية التحكم بالكاميرا رغم قدمها. حصلت ماريو64 على Remake تحت مسمى Super Mario 64 DS والذي جاء محملًا بالمزيد من النجوم والمراحل السرية والألعاب المصغرة التي تستغل شاشة اللمس، بالإضافة لإمكانية اللعب بـYoshi, Luigi, Wario.


الإصدارة التالية كانت Super Mario Sunshine، والتي انتهجت نهج سلفها في اتساع مراحلها وترك الحرية للاعب في استكشافها. تتفرد ماريو سنشاين عن باقي ألعاب السلسلة بسلاح ماريو المائي F.L.U.D.D، والذي يساعد ماريو في مغامرته عن طريقة عدة حركات يقوم بها بهذا الرشاش.



تستمر السلسلة مع الإصدارة الثالثة Super Mario Galaxy. في هذه المرة يخطو ماريو إلى الفضاء في مغامرة تصنف كواحدة من أفضل ألعاب المنصات في التاريخ. تختلف ماريو جالكسي عن سلفيها بسلوكها طريقًا أكثر خطية. تتألف أغلب مراحل ماريو جالكسي من كويكبات صغيرة لكل واحدٍ منها عقبته الخاصة. تعتمد ماريو جالكسي كثيرًا على فيزيائية الجاذبية، حيث لكل واحد من هذه الكويكبات جاذبيته الخاصة التي تتيح للاعب الانتقال بينها عبر القفز للوصول إلى المحيط الجاذب من الكويكب.



تجلت هذه الأفكار مرة أخرى في الإصدارة الرابعة من السلسلة Super Mario Galaxy 2، والتي قامت بجمع ما تميز به الجزء الأول وإضافة أطنان من الأفكار له، من ضمنها الديناصور الظريف Yoshi، ورفع مستوى التحدي، ليخرج فريق التطوير بجوهرة أخرى منافسة لجوهرتهم الأولى على لقب أفضل لعبة منصات في التاريخ. ثنائية ماريو جالكسي تُعد من قبل الكثيرين أفضل ألعاب الـWii على الإطلاق، بل أحد أفضل الألعاب في التاريخ!



سلكت السلسلة نهجًا مختلفًا في الإصدارة الخامسة، Super Mario 3D Land، أول –وعلى الأرجح آخر– إصدار حصري لجهاز محمول في السلسلة. تتميز الأخيرة بتطبيقها لأساسيات سلسلة ماريو الثنائية الأبعاد في حلة ثلاثية الأبعاد. قُصر المراحل، نقاط الحفظ، علم النهاية، ونظام الـPower ups هي النقاط التي قامت ماريو 3D Land باقتباسها من السلسلة الثنائية الأبعاد.



توسع فريق التطوير في تطبيق هذا الاقتباس في الإصدارة الأحدث من السلسلة Super Mario 3D World. تتميز هذه الإصدارة بكونها الأولى بدقة الـHD، والوحيدة التي تتيح اللعب الجماعي المحلي حتى 4 لاعبين. تمتلك هي الأخرى العديد من الأفكار المبتكرة التي تجعلها واحدة من أبرز ألعاب الـWiiU.



تأتي أخيرًا الإصدارة المرتقبة Super Mario Odyssey. تدور أحداث هذه اللعبة بعد مواجهة ماريو لعدوه اللدود Bowser على متن سفينته بعدما اختطف الأميرة Peach ليعقد حفل زواجه بها. بعد مواجهة بين الاثنين، يتمكن Bowser من إسقاط ماريو من على متن السفينة، لينتهي به المطاف في مدينة القبعات ويلتقي بصديقه الجديد Cappy، ومن هنا تبدأ رحلة ماريو لتحرير الأميرة على متن سفينته المدعوة بالـ"Odyssey". إذًا، ما الذي تخبئه لنا هذه الرحلة؟ إليكم الإجابة:




الممالك

تعود ماريو اوديسي لجذور السلسلة بسلوكها نهجًا مشابها لماريو64 وسنشاين. في هذه اللعبة، ستقوم باستكشاف العديد من الممالك الضخمة المملوءة بالأقمار هذه المرة بدلًا من النجوم. 7 أقمار؟ فريق التطوير يدرك تمامًا أن الصناعة تطورت منذ 1996 و2002، لذا فلا تقلق فهنالك ما يتراوح بين الـ30-70 قمرًا في كل مرحلة! بخلاف ماريو64 وسنشاين، المرحلة لا تنتهي فور حصولك على القمر، بل يمكنك استئناف رحلتك عبر المملكة. تساعدك هذه الأقمار في تشغيل سفينة الاوديسي للوصول للمزيد من الممالك والتقدم في القصة.



كابي

رحب معي بـCappy، رفيق ماريو في رحلته عبر الممالك. كابي يشاركك نفس الهدف في الوصول إلى Bowser والإطاحة به من أجل إنقاذ أخته Tiara التي اُختطفت لتلعب دور التاج في حفل زفاف الأميرة. كابي سيقوم بإرشادك خلال مغامرتك بتوفيره لبعض المعلومات عن الممالك التي تزورها، كما يلعب دورًا أساسيًا في اللعب عبر رميه! نعم يمكنك رمي كابي للأمام أو بشكل حلقي حولك أو بشكل مشابه للـboomerang. يمكنك استعمال هذه الرميات لجمع الأدوات مثل النقود، أو القفز على كابي للوصول إلى مناطق بعيدة، أو إلحاق الضرر بالوحوش أو حتى السيطرة عليهم!







السيطرة على الوحوش
نعم ستواجه بعض الوحوش في اللعبة الذين يمكنك السيطرة عليهم عبر رمي كابي عليهم! تعرف هذه الخاصية بـ”Capture”، وهي تمكنك من استعمال خصائص الوحوش للوصول إلى أماكن لا يمكن لماريو بجسده العادي الوصول إليها. خاصية الالتقاط هذه تشمل بعض الجمادات ايضًا، مثل الاسلاك الكهربائية التي تقوم من خلالها بالتحول لكرة كهربائية حين رميك لكابي عليها.




الأزياء

ستلاحظ وجود نوع مختلف من النقود تتفرد به كل مملكة عن الأخرى. يمكنك استعمال هذه النقود لشراء الملابس من المتجر. هذه الملابس ليست مجرد منظر، بل تمتلك تأثيرًا داخل اللعبة وستحتاج لبعضٍ منها للوصول لبعض الأقمار. جدير بالذكر أن بعض الملابس ستكون حصرية للـAmiibo.




اللعب الجماعي

يمكنك مشاركة المتعة وخوض مغامرة ماريو اوديسي مع صديقك عبر إعطاءه أحد الـJoyCons ليقوم هو بالتحكم بكابي بينما تقوم أنت بالتحكم بماريو. وعلى ذكر الـJoyCons، هل ذكرت أننا سنحصل على لون جديد منهم (الأحمر) وقت صدور اللعبة؟ هنالك أيضًا حزمة للجهاز مع اللعبة بانتظاركم إن لم تكونوا قد اقتنيتوا الجهاز بعد.


التقاط الصور

خاصية جديدة تتميز بها اللعبة تدعى Snapshot Mode. كما يوحي الاسم، تمكنك هذه الخاصية من التقاط الصور عبر إيقاف الشاشة في أي وقت تريده والتحكم بالكاميرا وإضافة الفلاتر لتقوم لاحقًا بنشر صور مغامرتك عبر برامج التواصل الاجتماعي.




آراء الإعلام

تقاييم اللعبة كانت استثنائية، فقد استطاعت اللعبة الحصول على معدل تقاييم 97 في موقع Metacritic، الثالث مكرر على مستوى التاريخ!



العروض

Nintendo Switch Presentation

E3 2017

Nintendo Direct 13/09/2017

October Trailer


هنا تكون قد انتهت رحلتنا في هذا الموضوع، أتمنى أن يكون الموضوع مقبولًا عندكم.
استمتعوا بالملحمة!
 
التعديل الأخير:
#4
لعبة تشابه ماريو 64 و سن شاين :emoji_heart_eyes: ، يعني نقدر انقول اخر لعبة صدرت مشابه لهذا الجزئين قبل 15 سنة :emoji_scream:

الحماس يرتفع كلما اقترب موعد الاصدار
ان شاء الله تتسرب قبل موعدها

شكراً وايت على الموضوع الجميل
 
#7
أذكر لما انعلنت ماريو جالاكسي اول مرة وكيف كنت بحالة صدمة وذهول من كمية الافكار المختزلة بتريلر بحدود الدقيقة ونص..كل فريم كان يحمل فكرة او ميكانيكية جديدة ومجرد تأمل العرض يعطيك شعور بالراحة والبهجة، والآن مع ماريو اوديسي بالضبط نفس الشعور جالس اعيشه..الفرق اني هالمرة من ملاك الجهاز اللي بتصدر عليه اللعبة وسعادتي لا توصف بهذا.
العاب البلاتفورم بالعادة تنبني على مجموعة ميكانيكيات محدودة، يتم عصرها على مدار اللعبة بشكل تصاعدي للانتفاع منها بالقدر الكافي، بالعاب ماريو من فكرة مجنونة وحدة فقط تصنع مخزن من الميكانيكيات والآليات، وتفاعل تام وفريد ومختلف مع كل ما يحويه اي شبر بعالم اللعبة من من جمادات او كائنات حية.
فريق طوكيو بصراحة لازم يتركوا تطوير الالعاب ويفتحولهم معهد تعليمي لمطوري البلاتفورم..تحسهم جايين من حقبة زمنية متقدمة مقارنة بالموجود حاليا @@
بالمناسبة: اللعبة عليها تخفيض 10% لو تاخذها دجيتال من امازون الياباني/الفرنسي، بحالة الياباني بتلعبها 24 ساعة قبل موعد الاصدار الامريكي...كل الريجيونز تحتوي اللغة الانجليزية.
 
#10
فيه شغلتين متخوف منهم باللعبه وللأسف انذكروا بمراجعة مجلة EDGE
الاولى هي عاديه وممكن اتقبلها اللي هي قلة الأدوات او الكائنات اللي تقدر تتحكم فيهم (50 اشوفه قليل)
والشي الثاني المهم بالنسبه لي هو قلة الموسيقى (تتبع نهج زيلدا بريث اوف ذا وايلد)
يممممكن احاول اتقبل هالموضوع بزيلدا لأنها في البريه والطبيعه ,, لكن ماريو بدون موسيقى؟؟؟؟؟ للأسف نص المتعه انقتلت
وهالشي محبطني وايد بصراحه يمكن لأن الموسيقى بألعاب نينتندو بالذات عندي شي مهم جداً
انا كنت متخوف وشاك من مقاطع E3 واشوف لحظات سكوت كثيره وغريبه ماتعودت عليها بماريو نهائياً واذكر قلت هالكلام بالمنتدى
ولكن للأسف بمراجعة EDGE تم تأكيد هالمعلومه المحبطه جداً
بحطلكم مقطع يثبتلكم مقصدي وان ماريو بدون موسيقى مستمره وطاغيه تحس ماله طعم وناقصه الكثيييييير
 
التعديل الأخير:
الإعجابات: look
#12
فيه شغلتين متخوف منهم باللعبه وللأسف انذكروا بمراجعة مجلة EDGE
الاولى هي عاديه وممكن اتقبلها اللي هي قلة الأدوات او الكائنات اللي تقدر تتحكم فيهم (50 اشوفه قليل)
والشي الثاني المهم بالنسبه لي هو قلة الموسيقى (تتبع نهج زيلدا بريث اوف ذا وايلد)
يممممكن احاول اتقبل هالموضوع بزيلدا لأنها في البريه والطبيعه ,, لكن ماريو بدون موسيقى؟؟؟؟؟ للأسف نص المتعه انقتلت
وهالشي محبطني وايد بصراحه يمكن لأن الموسيقى بألعاب نينتندو بالذات عندي شي مهم جداً
انا كنت متخوف وشاك من مقاطع E3 واشوف لحظات سكوت كثيره وغريبه ماتعودت عليها بماريو نهائياً واذكر قلت هالكلام بالمنتدى
ولكن للأسف بمراجعة EDGE تم تأكيد هالمعلومه المحبطه جداً
بحطلكم مقطع يثبتلكم مقصدي وان ماريو بدون موسيقى مستمره وطاغيه تحس ماله طعم وناقصه الكثيييييير
50 عدد قليل !! بالعكس الرقم فاجئني و هو مرعب بحق اذا فكرت ان كل شيء تدخله له حركاته وفيزيائيته الخاصة و حتى تحكمه الخاص .. فالموضوع كانك قاعد تصممم 50 طريقة لعب مختلفة فلا ابداً ماهو رقم صغير باي شكل
 
التعديل الأخير:
#13
فيه شغلتين متخوف منهم باللعبه وللأسف انذكروا بمراجعة مجلة EDGE
الاولى هي عاديه وممكن اتقبلها اللي هي قلة الأدوات او الكائنات اللي تقدر تتحكم فيهم (50 اشوفه قليل)
والشي الثاني المهم بالنسبه لي هو قلة الموسيقى (تتبع نهج زيلدا بريث اوف ذا وايلد)
يممممكن احاول اتقبل هالموضوع بزيلدا لأنها في البريه والطبيعه ,, لكن ماريو بدون موسيقى؟؟؟؟؟ للأسف نص المتعه انقتلت
وهالشي محبطني وايد بصراحه يمكن لأن الموسيقى بألعاب نينتندو بالذات عندي شي مهم جداً
انا كنت متخوف وشاك من مقاطع E3 واشوف لحظات سكوت كثيره وغريبه ماتعودت عليها بماريو نهائياً واذكر قلت هالكلام بالمنتدى
ولكن للأسف بمراجعة EDGE تم تأكيد هالمعلومه المحبطه جداً
بحطلكم مقطع يثبتلكم مقصدي وان ماريو بدون موسيقى مستمره وطاغيه تحس ماله طعم وناقصه الكثيييييير
50 قليل ؟ بألعاب جالاكسي كان في فقط ٥ الى ٦ باور ابز وشفنا تطبيقات مالها حدود ، ٥٠ تحول مختلف اكثر من كافي صنع تنويع ماله مثيل.

بالنسبة للموسيقى ، من موقع NintendoEverything :
the way the soundtrack often lets you acclimatise to your surroundings in relative quiet before the stage’s theme announces itself.
في شبه بزيلدا لكن التطبيق مختلف ، في تواجد للموسيقى من اكبر و اوضح من زيلدا ، لكن في وقت بدون موسيقى اول ماتخش المنطقة .. تمشي شوي وتسمع الBGM يشتغل شوي شوي ، هالشي لاحظته في فيديوات نيو دونك سيتي وبديمو جيم ستوب اللي جربته لمنطقة المكسيك\الآزتيك نسيت اسمها باللعبة.
 
#14
مادري ليش احس ان ٥٠ قليل يعني شيل نصهم او اكثر يكونون ادوات مثل (البالوعه - السلك الكهربائي - عامود الشارع ... الخ)
لو كانوا ٥٠ مخلوق وكائن حي يتحرك يكون فعلا شي جبار

50
في شبه بزيلدا لكن التطبيق مختلف ، في تواجد للموسيقى من اكبر و اوضح من زيلدا ، لكن في وقت بدون موسيقى اول ماتخش المنطقة .. تمشي شوي وتسمع الBGM يشتغل شوي شوي ، هالشي لاحظته في فيديوات نيو دونك سيتي وبديمو جيم ستوب اللي جربته لمنطقة المكسيك\الآزتيك نسيت اسمها باللعبة.
ايي ملاحظ هالشي
بس المشكله ان فيه بلاتفورمينج واستكشاف كثير بهالأماكن اللي مافيها موسيقى (لوشفت المقاطع اللي انا حطيتها بتفهم قصدي)
اتمنى يكون فيه خيار ان نخلي الموسيقى دائمه ولكن مااعتقد بتصير
 
#15
الهايب الهااااااااايب يا ولد! اكثر لعبة انتظرها السنة ذي بلا شك. عندي احساس ان وقتي فيها بيكون اكثر من زيلدا بعد و الأحلى من هذا كله السويتش، تبي تلعب فالبيت ولا بره بكيفك. مافي شي اسمه "يووووه ياريتني فالبيت عشان العب"::rock:: في احتمال كبير اللعبة تتسرّب قبل موعدها بيومين على حسب صاحبي فالبحرين لكن انا ناوي اخذها ديجيتل. ماعندي ولا لعبة فيزكل على السويتش غير ARMS لدرجة افكر ابيعها و ارجع اشتريها ديجيتل. السويتش ودي اخليه اول جهاز لي بألعاب ديجيتل فقط، الا اذا جات لعبة نسخة الكولكترز حقتها لا تقاوم (&) شكراً @White Soul على الموضوع الجميل، مترقّب مشاركة الجميع فيه و متحمّس!
 
#18
ماياموتو عند صُدور لعبة Super Mario Bros. ظهر في مقابلة وسُئل ان كان يعتقد بان ماريو بامكانه ان يكُون أيقُونة مثل ميكي ماوس في يوم من الايام،
فأجاب بان ماريو حديث الولادة بينما يبلغ ميكي -في ذلك الوقت- عقده الثالث، وقال ضاحكا "أتمني أن يحدث ذلك" ..
ماريُو الآن -بعد ثلاثة عقود- هُو أيقًُونة العاب الفيديو، ولا يكاد يجهله أحد كبارا وصغاراً.

سلمت اناملك يوسف
 
#19
فيه شغلتين متخوف منهم باللعبه وللأسف انذكروا بمراجعة مجلة EDGE
الاولى هي عاديه وممكن اتقبلها اللي هي قلة الأدوات او الكائنات اللي تقدر تتحكم فيهم (50 اشوفه قليل)
والشي الثاني المهم بالنسبه لي هو قلة الموسيقى (تتبع نهج زيلدا بريث اوف ذا وايلد)
يممممكن احاول اتقبل هالموضوع بزيلدا لأنها في البريه والطبيعه ,, لكن ماريو بدون موسيقى؟؟؟؟؟ للأسف نص المتعه انقتلت
وهالشي محبطني وايد بصراحه يمكن لأن الموسيقى بألعاب نينتندو بالذات عندي شي مهم جداً
انا كنت متخوف وشاك من مقاطع E3 واشوف لحظات سكوت كثيره وغريبه ماتعودت عليها بماريو نهائياً واذكر قلت هالكلام بالمنتدى
ولكن للأسف بمراجعة EDGE تم تأكيد هالمعلومه المحبطه جداً
بحطلكم مقطع يثبتلكم مقصدي وان ماريو بدون موسيقى مستمره وطاغيه تحس ماله طعم وناقصه الكثيييييير
فيه لعبة ثانية في العالم تعطيك ٥٠ شخصية قابلة للعب؟ :emoji_eyes:
 

titanfall

Isshin, the Kensei
#20
شكرا على الموضوع !
ما باقي شيء، الحماس يقطر لأفضل لعبة بلاتفورم في التاريخ !

فريق طوكيو مجنون حتى بقدر يصمم لعبة اتحمس لها أكثر حتى من جالاكسي @__@
 
#21
هذه و النفس البرية راح يكونون أسبابي لشراء السويتش في يوم من الأيام.... لعبة مجرد النظر اليها تعدل النفسية و المزاج.

برافو يا نينتندو.... لعبتين يعتبرون وجهان لنفس العملة يصدرون خلال أول سنة من عمر الجهاز، فيه هدية أروع و أكثر تكاملا لفانز نينتندو؟
 
#22
بديت في ماريو 64 اعطيها فرصة يمكن تعجبني مع ان الرسوم او الجرافيكس باهت جدا ماتساعد بس نكمل ونشوف بديت فيها لان الحصول عليها سهل جدا اسهل من الحصول على اجزاء جالكسي وكذلك لان تقييمها عالي جدا .
 
#23
هذه و النفس البرية راح يكونون أسبابي لشراء السويتش في يوم من الأيام.... لعبة مجرد النظر اليها تعدل النفسية و المزاج.

برافو يا نينتندو.... لعبتين يعتبرون وجهان لنفس العملة يصدرون خلال أول سنة من عمر الجهاز، فيه هدية أروع و أكثر تكاملا لفانز نينتندو؟
وبتصير عندك فرصة تجرب زينوبليد *٢ وتعرف شكثر ظالم السلسلة والاكيد راح تحبها :p
 
#24
فيه لعبة ثانية في العالم تعطيك ٥٠ شخصية قابلة للعب؟ :emoji_eyes:
ايي سماش :tongueout:
المهم ... يمكن المشكله مني لأني توقعت اكثر
ارجع واقول لو كانوا ٥٠ شخصيه تتحرك وكائن حي تلعب فيه بيكون شي خيال
لكن اذا ٥٠ شخصيه مع الادوات والجماد فلازلت عند رأيي واحس قليل
 
التعديل الأخير:
#25
وبتصير عندك فرصة تجرب زينوبليد *٢ وتعرف شكثر ظالم السلسلة والاكيد راح تحبها :p
هههههههه مو ظالم زينوبليد أنا... و لكن أنا أعرف ذوقي و ميولي في الآر بي جي الياباني و بكل بساطة زينوبليد ما تناسبني.... متأكد أنها سلسلة ممتازة و لكن ليست لي :)

عموما خل نركز حاليا على ماريو أوديسي.... لعبة جبارة أخرى في عام الجبابرة 2017.
 
#27
بسم الله الرحمن الرحيم



معلومات عامة

الاسم: Super Mario Odyssey
النوع: منصات ثلاثية أبعاد
المطور: Nintendo EPD
الناشر: Nintendo
الجهاز: Nintendo Switch، اللعبة لن تصدر على الـ3DS!
تاريخ الإصدار: 27 أكتوبر، 2017
غلاف اللعبة:


نبذة عن تاريخ السلسلة

سوبر ماريو اوديسي هي الإصدارة السابعة لسلسلة ماريو الثلاثية الأبعاد. تعد هذه السلسلة إحدى أركان شركة نينتندو، حيث حظيت بشعبية هائلة وحققت أداءً نقديًا وتجاريًا استثنائيين ببيعها لما يقارب الـ67 مليون نسخة وحصود كافة ألعاب السلسلة على معدل تقييم +90 في Metacritics.



تعود جذور السلسلة لـSuper Mario 64، إحدى أوائل الألعاب الثلاثية الأبعاد بالكامل وواحدة من أكثر الألعاب تأثيرًا على الصناعة. تميزت ماريو64 بالمراحل الكبيرة المفتوحة التي تتيح للاعب استكشافها كيفما شاء للحصول على النجوم السبع المخبئة في كل مرحلة. بالإضافة لذلك، تمتلك ماريو64 واحدة من أفضل فيزيائيات اللعب في ألعاب المنصات وأسلسها من ناحية التحكم بالكاميرا رغم قدمها. حصلت ماريو64 على Remake تحت مسمى Super Mario 64 DS والذي جاء محملًا بالمزيد من النجوم والمراحل السرية والألعاب المصغرة التي تستغل شاشة اللمس، بالإضافة لإمكانية اللعب بـYoshi, Luigi, Wario.


الإصدارة التالية كانت Super Mario Sunshine، والتي انتهجت نهج سلفها في اتساع مراحلها وترك الحرية للاعب في استكشافها. تتفرد ماريو سنشاين عن باقي ألعاب السلسلة بسلاح ماريو المائي F.L.U.D.D، والذي يساعد ماريو في مغامرته عن طريقة عدة حركات يقوم بها بهذا الرشاش.



تستمر السلسلة مع الإصدارة الثالثة Super Mario Galaxy. في هذه المرة يخطو ماريو إلى الفضاء في مغامرة تصنف كواحدة من أفضل ألعاب المنصات في التاريخ. تختلف ماريو جالكسي عن سلفيها بسلوكها طريقًا أكثر خطية. تتألف أغلب مراحل ماريو جالكسي من كويكبات صغيرة لكل واحدٍ منها عقبته الخاصة. تعتمد ماريو جالكسي كثيرًا على فيزيائية الجاذبية، حيث لكل واحد من هذه الكويكبات جاذبيته الخاصة التي تتيح للاعب الانتقال بينها عبر القفز للوصول إلى المحيط الجاذب من الكويكب.



تجلت هذه الأفكار مرة أخرى في الإصدارة الرابعة من السلسلة Super Mario Galaxy 2، والتي قامت بجمع ما تميز به الجزء الأول وإضافة أطنان من الأفكار له، من ضمنها الديناصور الظريف Yoshi، ورفع مستوى التحدي، ليخرج فريق التطوير بجوهرة أخرى منافسة لجوهرتهم الأولى على لقب أفضل لعبة منصات في التاريخ. ثنائية ماريو جالكسي تُعد من قبل الكثيرين أفضل ألعاب الـWii على الإطلاق، بل أحد أفضل الألعاب في التاريخ!



سلكت السلسلة نهجًا مختلفًا في الإصدارة الخامسة، Super Mario 3D Land، أول –وعلى الأرجح آخر– إصدار حصري لجهاز محمول في السلسلة. تتميز الأخيرة بتطبيقها لأساسيات سلسلة ماريو الثنائية الأبعاد في حلة ثلاثية الأبعاد. قُصر المراحل، نقاط الحفظ، علم النهاية، ونظام الـPower ups هي النقاط التي قامت ماريو 3D Land باقتباسها من السلسلة الثنائية الأبعاد.



توسع فريق التطوير في تطبيق هذا الاقتباس في الإصدارة الأحدث من السلسلة Super Mario 3D World. تتميز هذه الإصدارة بكونها الأولى بدقة الـHD، والوحيدة التي تتيح اللعب الجماعي المحلي حتى 4 لاعبين. تمتلك هي الأخرى العديد من الأفكار المبتكرة التي تجعلها واحدة من أبرز ألعاب الـWiiU.



تأتي أخيرًا الإصدارة المرتقبة Super Mario Odyssey. تدور أحداث هذه اللعبة بعد رؤية ماريو لإعلان حفل زفاف عدوه اللدود Bowser من الأميرة Peach. لم يعجب هذا الخبر ماريو كثيرًا، وقرر السفر لتحرير الأميرة على متن سفينته المدعوة بالـ"Odyssey". إذًا، ما الذي تخبئه لنا هذه الرحلة؟ إليكم الإجابة:




الممالك

تعود ماريو اوديسي لجذور السلسلة بسلوكها نهجًا مشابها لماريو64 وسنشاين. في هذه اللعبة، ستقوم باستكشاف العديد من الممالك الضخمة المملوءة بالأقمار هذه المرة بدلًا من النجوم. 7 أقمار؟ فريق التطوير يدرك تمامًا أن الصناعة تطورت منذ 1996 و2002، لذا فلا تقلق فهنالك ما يتراوح بين الـ30-70 قمرًا في كل مرحلة! بخلاف ماريو64 وسنشاين، المرحلة لا تنتهي فور حصولك على القمر، بل يمكنك استئناف رحلتك عبر المملكة. تساعدك هذه الأقمار في تشغيل سفينة الاوديسي للوصول للمزيد من الممالك والتقدم في القصة.



كابي

نعم ملاحظتك صحيحة، قبعة ماريو تمتلك أعينًا. رحب معي بـCappy، رفيق ماريو في رحلته عبر الممالك. كابي يشاركك نفس الهدف في الوصول إلى Bowser والإطاحة به من أجل إنقاذ أخته Tiara التي اُختطفت لتلعب دور التاج في حفل زفاف الأميرة. كابي سيقوم بإرشادك خلال مغامرتك بتوفيره لبعض المعلومات عن الممالك التي تزورها، كما يلعب دورًا أساسيًا في اللعب عبر رميه! نعم يمكنك رمي كابي للأمام أو بشكل حلقي حولك أو بشكل مشابه للـboomerang. يمكنك استعمال هذه الرميات لجمع الأدوات مثل النقود، أو القفز على كابي للوصول إلى مناطق بعيدة، أو إلحاق الضرر بالوحوش أو حتى السيطرة عليهم!







السيطرة على الوحوش
نعم ستواجه بعض الوحوش في اللعبة الذين يمكنك السيطرة عليهم عبر رمي كابي عليهم! تعرف هذه الخاصية بـ”Capture”، وهي تمكنك من استعمال خصائص الوحوش للوصول إلى أماكن لا يمكن لماريو بجسده العادي الوصول إليها. خاصية الالتقاط هذه تشمل بعض الجمادات ايضًا، مثل الاسلاك الكهربائية التي تقوم من خلالها بالتحول لكرة كهربائية حين رميك لكابي عليها.




الأزياء

ستلاحظ وجود نوع مختلف من النقود تتفرد به كل مملكة عن الأخرى. يمكنك استعمال هذه النقود لشراء الملابس من المتجر. هذه الملابس ليست مجرد منظر، بل تمتلك تأثيرًا داخل اللعبة وستحتاج لبعضٍ منها للوصول لبعض الأقمار. جدير بالذكر أن بعض الملابس ستكون حصرية للـAmiibo.




اللعب الجماعي

يمكنك مشاركة المتعة وخوض مغامرة ماريو اوديسي مع صديقك عبر إعطاءه أحد الـJoyCons ليقوم هو بالتحكم بكابي بينما تقوم أنت بالتحكم بماريو. وعلى ذكر الـJoyCons، هل ذكرت أننا سنحصل على لون جديد منهم (الأحمر) وقت صدور اللعبة؟ هنالك أيضًا حزمة للجهاز مع اللعبة بانتظاركم إن لم تكونوا قد اقتنيتوا الجهاز بعد.




التقاط الصور

خاصية جديدة تتميز بها اللعبة تدعى Snapshot Mode. كما يوحي الاسم، تمكنك هذه الخاصية من التقاط الصور عبر إيقاف الشاشة في أي وقت تريده والتحكم بالكاميرا وإضافة الفلاتر لتقوم لاحقًا بنشر صور مغامرتك عبر برامج التواصل الاجتماعي.




آراء الإعلام

سيتم تحديث الموضوع بالتقاييم هنا.
الانطباعات المبدئية حول اللعبة استثنائية، ويكفي القول بأن ماريو اوديسي استطاعت الفوز بكل الجوائز التي ترشحت لها في المعارض التي ظهرت فيها!




العروض

Nintendo Switch Presentation

E3 2017

Nintendo Direct 13/09/2017

October Trailer


هنا تكون قد انتهت رحلتنا في هذا الموضوع، أتمنى أن يكون الموضوع مقبولًا عندكم.
استمتعوا بالملحمة!
سبحان الله مب بس نينتندو الي عندها ناس تبدع في تتطوير الالعاب حتى نحن عندنا ناس تعرف كيف تبدع في كتابه مواضيع نينتندو شكرا لكم على هذي المواضيع
 
#28
ايي سماش :tongueout:
المهم ... يمكن المشكله مني لأني توقعت اكثر
ارجع واقول لو كانوا ٥٠ شخصيه تتحرك وكائن حي تلعب فيه بيكون شي خيال
لكن اذا ٥٠ شخصيه مع الادوات والجماد فلازلت عند رأيي واحس قليل
اوهو علينا لازم الاحباط هذا خلاص لا تلعبها لا تستوي مثل اخونا يوسف كل موضوع يخص السويتش يدخل 3ds
العب و انت ساكت (امزح لا تزعل )
 
#29
المميز في فريق EAD و الي يخليني افضله بكثييييير على فريق زيلدا هو ان ما في اي لعبة بلاتفورم بمستوى و أفكار و تجدد ماريو.. كل جزء شي جديد بشكل ما تشوفه في اي لعبة من نفس ال genre .. اصلا العاب البلاتفورم من بعد ما انتهى عصرها الذهبي ايام PS1 ما تشوف احد يحاول و يجدد فيها زي العاب ماريو.. و تعرف ليش الافضل من هذا كله؟؟ كل العاب ماريو ال 3D أسطورية و معدل مراجعتها و مبيعاتها هو الافضل و الأعلى بين العاب هذا النوع .. في المقابل زيلدا في أجزاء أسطورية و في أجزاء تعتبر متاخره عن ستاندرد نوعها .. و مهما كانت زيلدا أسطورية ( BOW مثلا) و ممكن تكون الافضل في نوعها عن البعض إلا انك تجد العاب مقاربة لها في المستوى و تحاول تجيب اشياء جديدة

ماريو للفوز