hits counter

الموضوع الرسمي Shadow Of The Colossus | ببساطة أحد أفضل الألعاب على الاطلاق !

هل هذه هي أول تجربة لك مع اللعبة؟


  • مجموع المصوتين
    97
بادئ الموضوع #1

الجهاز:
Playstation 4
تاريخ الاصدار: السابع من فبراير 2018
السعر: 39USD$ للنسخة العادية و 49USD$ للنسخة السبيشل ( أمريكية فقط )
المطور: Team Ico + Japan Studio + Bluepoint Games
الناشر: SONY
اللعبة من وحي أفكار: المبدع Fumito Ueda
خصائص اللعبة التقنية: 1080P\30FPS عالبلاي ستيشن 4 العادي - 1080P\60FPS بوضعية الأداء عالبرو - 1440P\30FPS بالوضعية السينمائية عالبرو


===========================================================================

[Face Left]

في أكتوبر من عام 2005 ( قبل 13 عاما تقريبا ) صدرت على جهاز البلاي ستيشن 2 لعبة ألهمت الكثير من الألعاب بعدها و باتت تعرف كأحد أفضل الألعاب على الاطلاق و صرخة مدويه من صناعة الألعاب بأن الألعاب قادرة بأن تكون "فن"... فدائما ما يتم ذكر "ظل العملاق" بأنها لوحة فنية متحركة و هي في الواجهة من ظمن الدلائل التي دائما ما يتم الاستدلال بها بقدرة تقديم الصناعة لأعمال فنية و أدبية ناضجة تخاطب حاسة السمع بأحد أفضل الأعمال الموسيقية على الاطلاق و تتلاعب بأوتار الخيال بالاخراجات الفنية و المناظر الرهيبة للعالم و العمالقة.

و الآن بعد 13 عاما تقريبا اللعبة تصدر على جهاز البلاي ستيشن 4 من خلال ريميك مبني منذ الأسس الأرضية الى ما بعد أسقف أعلى ناطحات السحاب... اللعبة باتت الآن لوحة فنية متحركة "حرفيا" مستغلة القدرات التقنية المتاحة في زمنا الحالي بأكمل وجه لتكون لذة لا نظير لها للناظر.


===========================================================================

[How Far Will You Go For Love ؟]

هذه هي قصة اللعبة و جوهرها باختصار, بطل اللعبة "Wander" بصحبة رفيق دربه حصانه "Agro" في رحلة الى الأرض المعزولة و المحرمه في نهاية العالم لارجاع حبيبته "Mono" التي تم التضحية بها الى الحياة... يعيش في هذه الأرض البعيده مخلوق ملعون اسمه "Dormin" يقال بأن له القدره على اعادة أرواح الأموات الى أجسادهم... القصة تبدأ بعقد صفقه بينه و بين البطل على قتل العمالقة من قبل "Wander" و بالمقابل يقوم "Dormin" بارجاع روح "Mono" الى جسدها..... و من هنا تبدأ أحد أعظم و أكثر المغامرات الملحمية التي ستعرفها بأي Media على الاطلاق.


======================================================================

[Video Media]
======================================================================

[Pictures Media]







===========================================================================

[Reviews]


Easy Allies 100
The epic battles against the Colossi, the great atmosphere, the amazing sense of wonder, and one of the best soundtracks to grace a video game. It’s a class act that manages to rekindle the raw emotion of exploring the Forbidden Lands for the first time, and reminds us once again that video games can truly be works of art

Gamer.n 100
A timeless masterpiece that has gotten the respect and love it deserves in this new version.


PlayStation LifeStyle 100
Shadow of the Colossus is even more amazing today than it was when it first released, and earns itself a spot as a must-own for anyone with a PS4.

Push Square 100
One of the greatest games ever made resurrected in one of the greatest remakes of all time. Shadow of the Colossus remains faithful to the 2005 original, but its presentation is on par with the very best that the PS4 has to offer. A masterpiece.

IGN 97
It remains one of the best PlayStation games ever made, and it’s wonderful that Sony has brought it back to the fore so a new generation of gamers can experience it without having to look past its aged facade.

TrueGaming 95
Shadow of the Colossus is a prime example of how a remake is done and presented at its finest. It is indeed a must for every gamer to experience this adventure of a lifetime.

Polygon 95
I’ve come to appreciate the realistic look of Colossus, which felt crass at first, but has over time expressed a warmth that I never quite felt from its predecessor. But it’s still respectful, recognizing that, however great the visuals, the magic is under the surface.

Playstation Universe 95
The new and improved Shadow of the Colossus brings the game into the modern era successfully. It carries over a few flaws and annoyances, sure, but it's been refined where it matters most, and the net result is a return to the forbidden lands that's just as achingly beautiful and magical as it ever was.

Game Informer 90
The original Shadow of the Colossus is easily one of my favorite games. It was among the first that made me want to violently point at the screen and yell, “Look! Video games are art!” at anyone within earshot. Bluepoint’s remake feels different in some respects, but is exactly like Shadow of the Colossus in the important ways. Scaling beasts feels appropriately epic, and the few story moments that exist still tell a heart-wrenching tale of sacrifice in the face of impossible odds.

GameSpot 90
Shadow of the Colossus is a beautiful reconstruction of an already exceptional title. It continues to be a modern classic and is an extraordinary game that everyone must experience.


 
التعديل الأخير:
#4
اللاعبين الجدد، كم إني أبختكم على التجربة التاريخية اللي راح تنتظركم. :)
حتى اللاعبين القدامى قدامهم تجربة للتاريخ، الريماكستر من عروضه واضح انه راح يقدم نكهة مختلفة و محسنة عن الاصلية.

==

متحمس لها بشكل جنوني و لعبة هذا الشهر الوحيدة عندي.
 

XI

Hardcore Gamer
#5
ياسرع الايام..كانه امس النقاش بالمنتديات والاماني انه يصدر لها ريماستر او ريميك!
باذن الله بلعبها باقرب وقت فراغ

بالمناسبة..تمنيت غلاف لعبة افخم من هذا
 
#6
حتى اللاعبين القدامى قدامهم تجربة للتاريخ، الريماكستر من عروضه واضح انه راح يقدم نكهة مختلفة و محسنة عن الاصلية.
اللاعبين القدامى بيستمتعون أكيد بمظهر اللعبة الجديد لكن التجربة الأولى لا تضاهى والـImpact بعد إنهائها بيكون أضعاف اللاعبين القدامى.
 
بادئ الموضوع #7
اللعبة موجودة في الكويت و لكن كالعادة نصب و احتيال لأنها موجودة حكرا عند محلات محدودة... اللعبة سعرها 40 دولار و قاعدين يبيعونها عندنا أكثر من 70 دولار ::laugh::

يومين و راح يكون سعرها شبه طبيعي عندنا... وقتها راح آخذها.

حماسي ضارب فوق... قاعد أسمع الـ OST من شدة الحماس ::involve::
 

bits

Hardcore Gamer
#8
خلصت اللعبة على الهارد في سبع ساعات تقريبا. بلو بوينت نجحوا في الحفاظ على روح اللعبة الاصلية و تقديمها في قالب تقني مبهر. لا أبالغ إن قلت بانها ابهرتني تقنيا مثل ما ابهرتني هورايزون و انشارتد. تقريبا صورت اثنين جيحا حتى الان وما احتجت مجهود في تعديل الصور عشان اطلع بكم خلفية خلابة.

[/IMG]
 
#9
اللاعبين القدامى بيستمتعون أكيد بمظهر اللعبة الجديد لكن التجربة الأولى لا تضاهى والـImpact بعد إنهائها بيكون أضعاف اللاعبين القدامى.
أنا أحس الريميكات تأثيرها خورافي على الطرفين وبشكل مختلف.

احساس العودة لوحدة من ألعابك المفضلة ومقارنتك بمظهرها القديم وواختلاف التجربة اللي صار اوف احساس رهيب جدا وعشان كذا احب الريميكات.
 
بادئ الموضوع #12
مسوي لها بري اوردر عالستور الامريكي محد يعرف متى راح تشتغل؟
المفروض لما تسوي لها Pre Load يطلع لك كم باقي من الوقت.

عالعموم بالستور الأمريكي تفتح عندنا السعه 8 الصبح بتوقيت الكويت ( حافظ الوقت لأني كنت أعد الدقائق قبل 3 سنوات لما كنت أنتظر Resident Evil Remake HD تفك ::laugh:: واو أكثر من 3 سنوات مرو Already ::woot:: يا الهي كأنها من كم شهر ::wow:: !!!! ).
 

bits

Hardcore Gamer
#13
فيه حركة قاهرتني في اللعبة. اغلب الالعاب لما تخلصها على مستوى صعوبة عالي ما يحتاج تلعب على مستوى صعوبة اقل لفتح المحتوى الاضافي ( صور و غيره) هنا كل مستوى صعوبة يفتح اشياء مختلفة :emoji_confounded:. و حتى الان العملاق الثالث ما قدرت أهزمه في اقل من 6:30 تعبني معاه.
 
#14
خلصت اللعبة على الهارد في سبع ساعات تقريبا. بلو بوينت نجحوا في الحفاظ على روح اللعبة الاصلية و تقديمها في قالب تقني مبهر. لا أبالغ إن قلت بانها ابهرتني تقنيا مثل ما ابهرتني هورايزون و انشارتد. تقريبا صورت اثنين جيحا حتى الان وما احتجت مجهود في تعديل الصور عشان اطلع بكم خلفية خلابة.

[/IMG]
كشخص ختمها على 3 تنصحني ابدأ بالهارد ؟ و ايش بيفرق عن النورمال ؟
 

bits

Hardcore Gamer
#15
كشخص ختمها على 3 تنصحني ابدأ بالهارد ؟ و ايش بيفرق عن النورمال ؟
العمالقة يكون عندهم نقاط ضعف أكثرلازم توصل لها و أعتقد إنه العمالقة تقاومك أكثر من النورمال. مو ذاك الفرق الكبير لكن على الأقل بتحس بتحدي أكبر. أنصحك تحط على الهارد على طول طبعا
 
#16
أنا أحس الريميكات تأثيرها خورافي على الطرفين وبشكل مختلف.

احساس العودة لوحدة من ألعابك المفضلة ومقارنتك بمظهرها القديم وواختلاف التجربة اللي صار اوف احساس رهيب جدا وعشان كذا احب الريميكات.
الشيء هذا يعتمد على الريميك نفسه، تأثيره يكون بارز أكثر على القدامى إذا قدم محتويات جديدة تعزز التجربة وتخليها fresh أكثر من أي وقت مضى بجانب الأبجريد التقني مثل ريميك ريزي1 اللي كان تجربة جديدة كليا حتى للقدامى.

لكن في حالة SotC الريميك قدم أبجريد تقني فقط بدون محتويات جديدة. ما أنكر إن تأثير التجربة بيكون أكبر من النسخة الأصلية بحكم إنك تلعبها بمظهر جديد كليا وأفضل بأشواط من السابق لكن التجربة في جوهرها هي نفسها سواء كانت لعبتك المفضلة أو لا.

أكيد ما أقصد بكلامي استنقاص ريميك SotC أبدا، الريميك متعوب عليه وشغل جبار من فريق جديد بدون المخرج الأصلي وبيكون تجربة للذكرى سواء للجدد أو القدامى وبالأخص الجدد. لكن مثل ما قلت لو أضافوا محتويات جديدة مثل زعماء جدد، التجربة بدون شك بتكون جديدة كليا للقدامى وبتقدم نفس التأثير للجدد.

هذي وجهة نظري الشخصية وأتمنى إني ما خربت جو أحد.
 
#22
لعبتها على البلايستيشن 2 و كانت واحده من تحف الجهاز

حالياً مونستر هنتر ماخذه كل وقتي في اللعب ، حتى لوست سفير لم ألعبها بعد ، اعتقد اني سأكتف برؤيتها ، او بعد ان اتشبع من مونستر هنتر .
 
#23
العمالقة يكون عندهم نقاط ضعف أكثرلازم توصل لها و أعتقد إنه العمالقة تقاومك أكثر من النورمال. مو ذاك الفرق الكبير لكن على الأقل بتحس بتحدي أكبر. أنصحك تحط على الهارد على طول طبعا
اللعبه الأصلية كان فيها كذا؟ اللي اتذكر انها كانت بنظام صعوبة واحد اجباري زي دارك سولز.

الشيء هذا يعتمد على الريميك نفسه، تأثيره يكون بارز أكثر على القدامى إذا قدم محتويات جديدة تعزز التجربة وتخليها fresh أكثر من أي وقت مضى بجانب الأبجريد التقني مثل ريميك ريزي1 اللي كان تجربة جديدة كليا حتى للقدامى.

لكن في حالة SotC الريميك قدم أبجريد تقني فقط بدون محتويات جديدة. ما أنكر إن تأثير التجربة بيكون أكبر من النسخة الأصلية بحكم إنك تلعبها بمظهر جديد كليا وأفضل بأشواط من السابق لكن التجربة في جوهرها هي نفسها سواء كانت لعبتك المفضلة أو لا.

أكيد ما أقصد بكلامي استنقاص ريميك SotC أبدا، الريميك متعوب عليه وشغل جبار من فريق جديد بدون المخرج الأصلي وبيكون تجربة للذكرى سواء للجدد أو القدامى وبالأخص الجدد. لكن مثل ما قلت لو أضافوا محتويات جديدة مثل زعماء جدد، التجربة بدون شك بتكون جديدة كليا للقدامى وبتقدم نفس التأثير للجدد.

هذي وجهة نظري الشخصية وأتمنى إني ما خربت جو أحد.
طبعا لو فيه اضافات جديدة مثل ريميك ريزيدنت ايفل بتكون تجربة فريش أكثر بكثير بس للأمانه لعبة مثل شادو انا ابيها مثل ما هي لأنها برأيي متكاملة وبدون اي عيوب لو استثنينا عيوب التحكم والكاميرا واللي المفروض انها تعدلت او تحسنت هنا. لو زادوا شي زيادة ممكن يخرب التجربة اكثر من انه يضيف لها خاصة أنه مخرج اللعبه نفسه اصلا شغال على مشروع ثاني وماله دخل بالريميك نهائيا.

وعموما طبعا هي بالنهاية مسألة أذواق، بالنهاية فيه اشخاص ما يحبون يعيدون الألعاب أبدا. وهههههههه عادي ما فيه اي تخريب مجرد طرح اراء.
 
#24
جدا ندمان اني لعبتها اول مرة اواخر ٢٠١٦ بس لو اني صبرت كم شهر ع الاعلان بس عوافي حتى لما لعبت النسخة الاصليه ماحسيت بفارق تقني عملاق، وطبعا متحمس اعيد التجرية الفريدة من نوعها.. ساعات اقول ان يودا اعظم مطور بعالم الالعاب بس عشان شادو فقط.
 
#26
المفروض لما تسوي لها Pre Load يطلع لك كم باقي من الوقت.

عالعموم بالستور الأمريكي تفتح عندنا السعه 8 الصبح بتوقيت الكويت ( حافظ الوقت لأني كنت أعد الدقائق قبل 3 سنوات لما كنت أنتظر Resident Evil Remake HD تفك ::laugh:: واو أكثر من 3 سنوات مرو Already ::woot:: يا الهي كأنها من كم شهر ::wow:: !!!! ).
صح الساعه 8 الصبح طلعت تشتغل .. اتوقع راح العبها باجر عالساعه 10 بليل لما ارجع من الدوام.
 
#27
تسلم ايدك يا محمود ..

اكثر لعبه " breathtaking " لعبتها في حياتي ، وشخصيا اشوفها افضل لعبه على جهاز امتلك مكتبة العاب اسطورية !
متحمس اني انغمس مره اخرى في عالمها ، اتموسفيرها والحانها الاسطورية ، ما ننسى السرد القصصي الاستثنائي عند فوميتو يودا ، اتمنى ينجح الريميك تجاريا عشان نشوف لعبه ايكو مستقبلا !
 
#28
اللعبة موجودة في الكويت و لكن كالعادة نصب و احتيال لأنها موجودة حكرا عند محلات محدودة... اللعبة سعرها 40 دولار و قاعدين يبيعونها عندنا أكثر من 70 دولار ::laugh::

يومين و راح يكون سعرها شبه طبيعي عندنا... وقتها راح آخذها.

حماسي ضارب فوق... قاعد أسمع الـ OST من شدة الحماس ::involve::
نفس وضع الي عندنا وبصراحة لهذا بديت اتحول الى الديجيتل
 

bits

Hardcore Gamer
#29
اللعبه الأصلية كان فيها كذا؟ اللي اتذكر انها كانت بنظام صعوبة واحد اجباري زي دارك سولز.
اللعبة الأصلية ماأذكر بصراحة إذا كان فيها خيار لتحديد مستوى الصعوبة. لكن الريميك الأول على البلايستيشن 3 كان فيه.

ايش حكاية القروش الذهبية؟ حصلت 8 الى الان. وهل فيه أحد شاف الايستر ايج للعبة ذي لاست جارديان :emoji_grin: