نزلت اللعبة على الستور السعودي، مش كذا وبس بل تقدر تأخذ نسختي 3 و 4 معًا، المشكلة...اللعبة ب27 دولار وأنا ناقصني 2 فقط ::
لازم أشتري بطاقة ثانية على كذا لول...==
لا الجمهور الحالي فعلاً يبغى ألعابه بهالطريقة! ليش ؟ أولاً ما يحتاج يوجع راسه بالتفكير و هو يلعب و لا يحتاج له يبذل مجهود من أي نوع، ثانياً تناسبه التجارب السطحية لأنه الألعاب بالنسبة للجمهور الحالي صارت مجرد تسلية بحتة تنساها بعد خمس دقائق زي أفلام الأكشن الرخيصة، اقتل كل شيء يتحرك قدامك و تحرك للمنطقة التالية، و هلمّ جراً، العنصر الاستراتيجي مفقود تماماً! و الأسوأ هو المعاداة البغيضة و الشديدة لأي نوع من العودة إلى زيارة نفس المناطق في اللعبة! هالشي ينسف ألعاب عظيمة و متشابكة في التصميم مثل كاسلفينيا و مترويد نسفاً، و ريزدنت ايفل الكلاسيكية أيضاً... ابحث هنا و هناك و ستجد أدوات تفتح مناطق جديدة تحصل بها على أدوات أخرى لتعثر على طريق في مكان آخر، و الصورة النهائية هي تصميم مترابط و محكم جداً.
عموماً بما أن ريزدنت ايفل ريميك لا زالت memorable بعد 13 سنة من إصدارها، فهذا يعني أن اللعبة تقدم ما تقدمه بشكل صحيح.
صادق.
بالعادة أنا أستخدم المسدس على الزومبي لحد ما يسقط على الأرض، و لما يسقط على الأرض أكمّل عليه بالسكين لتوفير الرصاص
و ضد الكلاب أيضاً أستعمل السكين أحياناً ( و أحياناً أفجرهم بالشوتجن من كرهي لهم :joy: ).
فيه كود تخفيض 10% راح ينزل قريباً خلال هالشهر للـPSN كتعويض بسبب المشاكل الي صارت للشبكة في الفترة الاخيرة
اعتقد لو تصبر شويتين راح تقدر تعقد صفقة ذهبية بدون ماتشتري بطاقة ستور ثانية :stuck_out_tongue_wi
لأن اذا اللعبة سعرها $26.99 اذاً مع كود التخفيض راح تصير $24.29
صراحة لومي على كابكوم و بقية الشركات في تسهيل ألعابهم و اتخاذ طريق مجنرك أكثر فيهم بدأ يقل بعد قراءة بعض ردود الأفعال مع كافة احترامي لها تظل حرية خاصة فيهم و لكن أيضا قلل من لومي على الشركات.
حسين ليش محسسنا اننا اما ان احنا سطحيين او ان انتقاداتنا غير منطقية .. في اكثر من لعبة نفس هالشي ذكرته انا - دراجون ايج آخر مثال - ادارة المواد بهالطريقة شي يكسر رتم اللعب واندماجك فيه ولما انشال في الرابع كان قرار موفق
لما بتتحداني او تختبرني كمطور في لعبة تختبرني في ذكاء اصطناعي في ليفل ديزاين في شح رصاص مو انك تعطيني 6 خانات وتسعين ايتم ولازم في كل وقت عالاقل اشيل سلاحين ورصاص وولاعة او اني اراكض بين غرف التخزين هذي آلية غبية لتحدي اللاعب
وسالفة الباك تراكنج اذا طبقت صح محد بيقول شي .. باتمان طبقوها فيه ما شفنا تذمر بالعكس الاغلبية مدحوهم
لما بتتحداني او تختبرني كمطور في لعبة تختبرني في ذكاء اصطناعي في ليفل ديزاين
الاوقات تغيرت ومستحيل توصل الالعاب الحالية الى مستوى التحدي والصعوبة الي كان موجود بالالعاب القديمة.
سلسلة سولز تخالف رئيك.اللعبة حصلت لها جمهور واسع واعتقد ان محاولة تقليد مسارها بيزيد وكبداية شفناها مع لورد اوف فالين
الاوقات تغيرت ومستحيل توصل الالعاب الحالية الى مستوى التحدي والصعوبة الي كان موجود بالالعاب القديمة.
..
بالنسبة لمستويات الصعوبة في اللعبة هذا توضيح لهم :
Hiking - Easy Mode (fewer enemies, stronger vitality/defense against damage, more ammo, more health items and less damage to kill an enemy).
Mountain Climbing - Normal (more enemies than on Hiking, you take more damage from attacks, less ammo, less health items, alittle more damage to kill an enemy)
So, to settle it...Hiking = Easy and Mountain Climbing = Normal
العبه في الستور الامريكي غير قابل للتحميل ما يوجد فيه خانة السعر او الشراء غريبه
الالعاب القديمة تقصد من التسعينات ؟
صحيح لان الألعاب القديمة كانت مكسورة من ناحية التحكم لذلك كانت اصعب
حسين ليش محسسنا اننا اما ان احنا سطحيين او ان انتقاداتنا غير منطقية .. في اكثر من لعبة نفس هالشي ذكرته انا - دراجون ايج آخر مثال - ادارة المواد بهالطريقة شي يكسر رتم اللعب واندماجك فيه ولما انشال في الرابع كان قرار موفق
لما بتتحداني او تختبرني كمطور في لعبة تختبرني في ذكاء اصطناعي في ليفل ديزاين في شح رصاص مو انك تعطيني 6 خانات وتسعين ايتم ولازم في كل وقت عالاقل اشيل سلاحين ورصاص وولاعة او اني اراكض بين غرف التخزين هذي آلية غبية لتحدي اللاعب
وسالفة الباك تراكنج اذا طبقت صح محد بيقول شي .. باتمان طبقوها فيه ما شفنا تذمر بالعكس الاغلبية مدحوهم
هذا الكلام اللي ابي اوصل له
نعم تحدي الذكاء الاصطناعي اللفل ديزاين
اتمنى من الاخوة اللي اتهمونا باننا من جماعة ماينكرافت وفيفا وكود انهم يفهمون هالنقطة
كنت عارف انك راح يجي شخص يذكر سلسلة سولز ويذكرها فقط...
الالعاب القديمة تقصد من التسعينات ؟
صحيح لان الألعاب القديمة كانت مكسورة من ناحية التحكم لذلك كانت اصعب
صحيح، ألعاب الـ PC كانت مكسورة بشكل أليم، تحكم زي الزفت، انترفيس زي العمى ما تفهم فيه الخمسة من الطمسة، غير الـbugs و الجليتشات طبعاً، كانت مشاريع بدائية
أما ألعاب الكونسول كانت رائعة و لا زالت بعضها ماشية بنفس الأساسات الصلبة التي تم تأسيسها بشكل صحيح، و ما كانت مستنقع رخص و أخطاء تقنية، و كان فيها انترفيس ممتاز، علشان كذا الكل كان يلعبها و يحبها.
انتم كبشر تقدرون تحملون كمية هائلة من الأدوات ؟؟؟ ..كمية لا محدودية
لا بس صندوق الادوات اللي في بيتنا بقدرة قادر اشوف الادوات اللي فيه في بيت جدي ... وفي بيت عمي وفي بيت اصدقائي .. سبحان الله شلون انتقلت هالادوات !
أنهيت أول ساعة من اللعبة،أقدر أقول بأمان الحين اني نادم على ألعاب مكسورة ضيعت وقتي بتجربتها (ريزي5،ريفيليشنز،لاست أوف أس) بحجة كونها ألعاب رعب..يمكن الستاندرز انخفضت بشكل كبير بالفترة ذيك لكن الآن شفت الرعب الحقيقي وبالشكل اللي "المفروض" يستمر فيه مع الجيل الماضي والحالي.
تحكم "الدبابة" مثل ما تسمونه ما كان أوتديتد بالمرة،قابل للعب ليومنا بدون مشاكل من النوبز..بديتها على الصعوبة المتوسطة (أظن؟) ثاني خيار بجيل..في أول ربع ساعة من اللعبة لاحظت ايستر ايغ رهيب من ذا ايفل ويذ ان،من وقت ما بدأت اللعبة،بكل زاوية وبكل ركن أشوف اللعبة وأتذكر ذا ايفل ويذ ان..صرت أقدر عبقرية ميكامي الاخراجية أكثر حتى :clap:مقابلة أول زومبي!!
طبعاََ ما يحتاج أتكلم عن مستواها التقني صحيح؟ اللعبة مبهرة سابقاََ..اليوم والى الأبد!! بالفعل أقدر أفهم تعلق أي شخص بها ووصفها بالـTimeless! كل خلفية من اللعبة،كل زاوية من الغرفة ووضعية الكاميرا فيها لمسة فنية ما تلقاها الا بألعاب ميكامي k_hand:
ما أشوف عدم قابليتها للعب من اللاعبين الجدد صحيح بأمانة..أحياناََ أحس بتهجم على اللاعبين المراهقين بدون سبب (؟)..ترا مب الكل نوب @@ جالس ألعبها بدون مشاكل للحين وكل شخص خايف من التحكم..أقوله التحكم الجديد هو المكسور مب الأساسي
لا لاست أوف بقس ولا ريزي ريفيليشنز/5/6 هي ألعاب رعب حقيقية..تجربة الرعب الأمثل على مر العقود،واللي ما تشيخ مع الزمن هي الريميك.
أنهيت أول ساعة من اللعبة،أقدر أقول بأمان الحين اني نادم على ألعاب مكسورة ضيعت وقتي بتجربتها (ريزي5،ريفيليشنز،لاست أوف أس) بحجة كونها ألعاب رعب..يمكن الستاندرز انخفضت بشكل كبير بالفترة ذيك لكن الآن شفت الرعب الحقيقي وبالشكل اللي "المفروض" يستمر فيه مع الجيل الماضي والحالي.
تحكم "الدبابة" مثل ما تسمونه ما كان أوتديتد بالمرة،قابل للعب ليومنا بدون مشاكل من النوبز..بديتها على الصعوبة المتوسطة (أظن؟) ثاني خيار بجيل..في أول ربع ساعة من اللعبة لاحظت ايستر ايغ رهيب من ذا ايفل ويذ ان،من وقت ما بدأت اللعبة،بكل زاوية وبكل ركن أشوف اللعبة وأتذكر ذا ايفل ويذ ان..صرت أقدر عبقرية ميكامي الاخراجية أكثر حتى :clap:مقابلة أول زومبي!!
طبعاََ ما يحتاج أتكلم عن مستواها التقني صحيح؟ اللعبة مبهرة سابقاََ..اليوم والى الأبد!! بالفعل أقدر أفهم تعلق أي شخص بها ووصفها بالـTimeless! كل خلفية من اللعبة،كل زاوية من الغرفة ووضعية الكاميرا فيها لمسة فنية ما تلقاها الا بألعاب ميكامي k_hand:
ما أشوف عدم قابليتها للعب من اللاعبين الجدد صحيح بأمانة..أحياناََ أحس بتهجم على اللاعبين المراهقين بدون سبب (؟)..ترا مب الكل نوب @@ جالس ألعبها بدون مشاكل للحين وكل شخص خايف من التحكم..أقوله التحكم الجديد هو المكسور مب الأساسي
لا لاست أوف بقس ولا ريزي ريفيليشنز/5/6 هي ألعاب رعب حقيقية..تجربة الرعب الأمثل على مر العقود،واللي ما تشيخ مع الزمن هي الريميك.
لا بس صندوق الادوات اللي في بيتنا بقدرة قادر اشوف الادوات اللي فيه في بيت جدي ... وفي بيت عمي وفي بيت اصدقائي .. سبحان الله شلون انتقلت هالادوات !
اوتش كالعادة فيتو تمتلك
اعقب كمان
وبقدرة قادر اقدر اشيل 9999 مفتاح
ومفتاح كبر مفتاح البيت ياخذ نفس مساحة المسدس والعلاج
هذا ليش كنت أقول أن اللاعبين الحاليين ما يبغوا إلا التحدي في إطلاق النار، مش لازم كل لعبة منظور ثالث تخلي الذكاء الاصطناعي جزء مهم من التجربة أو جزء له أولوية كبيرة، العنصر الحركي مش الأساس في ألعاب ريزدنت ايفل القديمة
اللعبة تتحدى استراتيجيتك و تخطيطك و حسن إدارتك للموارد، هذا شيء يخليها تجربة مميزة و مختلفة عن الألعاب الأخرى، مثل ما قال محمود و انت في غرفة الحفظ تحط خطة براسك كيف جولتك التالية في القصر رح تكون ايش رح تاخذ فيها أدوات و ايش رح تحمل معك أشياء. و ايش قيمة الألغاز لما تحمل معاك كل حاجة مثلاً ؟ بل ايش قيمة الخسارة ؟ اللعبة تعاقبك و تخليك تخسر و لو ما كنت مخزن بتضطر ترجع تجمع أي شي راح عليك مرة ثانية، بتحسسك بقيمة لإنجازك و لتجاوزك العراقيل الموجودة فيها، انك فعلاً خضت تحدي و قدرت تكسبه و سويت إنجاز حقيقي في النهاية، و مع الوقت تتعلم كيف تخلي مشاويرك في القصر أقصر و تحفظ الطرق و أقربها إليك و تصير تقلل من الأشياء الي تحملها معك لأنك عارف ايش فيه بطريقك، لهذا التجربة تخليك تتحسن و تكافئك على هذا التحسن في قرائتها.
الرابع مُنتج مختلف بنقاط قوة مختلفة و كلاهما عظيم و يبرع فيما يقوم به
الرابع عنصر الحركة فيه هو الأساس في الجيمبلاي و لذلك مصمم على هذه النقطة و الجوانب الي انت ذكرتها، لكن هل الرابع - بكل عظمته - يُغني عن تجربة الأجزاء القديمة و يستبدل نكهتها ؟ لأ، الأجزاء القديمة لها شخصيتها المميزة هي الأخرى، و إلا ما سبب الخلاف بين محبي هذا و ذاك ~__~
قايلكم شكلها النسخ الرقمية خلصت :joy:
المضحك بالموضوع ان سلسلة سولز ايضاً مكسورة من ناحية التحكم واكثر الاوقات تموت علشان الكنترولز هزمتك ، مو الاعداء ولا الزعماء ::::
نكته
الالعاب القديمة تقصد من التسعينات ؟
صحيح لان الألعاب القديمة كانت مكسورة من ناحية التحكم لذلك كانت اصعب
المضحك بالموضوع ان سلسلة سولز ايضاً مكسورة من ناحية التحكم واكثر الاوقات تموت علشان الكنترولز هزمتك ، مو الاعداء ولا الزعماء