hits counter

الموضوع الرسمي Quantum Break: وقتي يتأتىء ماذا أفعل؟

#91
راح اكتب رايي و انطباعي عن اللعبة , و اعتقد افضل طريقة لفعل ذلك هي البدء بالاشياء التي ارى انها سلبية :

سلبيات اللعبة :

ACT 2 PART 1 المنطقة هذه لم تعجبني من ناحية القرافيكس (تشعر انها بري الفا او مرحلة بيتا ) مقارنة ببقية اللعبة خصوصا الرسوم في ال ACT4(الجميل)

ال BLUR او GHOSTING (لا اعلم له اسم دقيق) , احيانا يكون مزعج بالنسبة لي .

مقاطع المسلسل , نعم اعلم ان التمثيل جميل و ان الممثلين اتقنوا ادوارهم و لكن , كان ممكن ادائها بمحرك اللعبة , و المال الذي صرف على الحلقات التمثيلية يستخدم لاضافة مناطق اضافية للعبة و اطالة لعمرها ,او بالاحرى يستخدم لصناعة لعبة اخرى (راي شخصي).

تصميم البطل الجديد لم يعجبني جدا , هو ليست فيه مشكله و لكن ارى ان تصميم البطل السابق افضل بكثير و مناسب لاجواء اللعبة (راي شخصي).

فيه رسائل لمنتج افلام لا تقرأوها لانها عبارة عن نكتة سيئة جدا .





الان نبدأ بالانطباعات الايجابية :

الرسوم ممتازة جدا , وتعابير اوجه الشخصيات عند التحدث متقنة (تذكرت لما لعبة سايلنت هيل 3 اول مرة , و دهشتي من تعابير الاوجه وقتها )

القتال رهييب جدا (فيه شيء جميل و سحري في التصويب في اللعبة) و سهل و قريب من ماكس بين , و اضافة القو الخارقة لها نكهتها الخاصة.

القصة اعجبتني (اذا انت لست معجب بقصص السفر عبر الزمن , قد لا تعجبك) , و اعجبني العمق في الاحداث.

الاشياء التي تستطيع قرائتها (من ملفات, ومذكرات , رسائل ...الخ) , و كيف تضيف اشياء للقصة , و تحكي عن رايي و انطباع بعض الشخصيات عن احداث تجري في اللعبة , و تفاعلهم مع بعضهم البعض (من امتع الاشياء في اللعبة)

توظيف فكرة النظريات الفيزيائية بشكل جميل , و وجود تفاصيل لذلك و عن صنع اشياء (مثل الة الزمن) و رسومات توضيحية , تجعلك تشك للحظة ان الامر ممكن , و فلسفة ال GROUND ZERO و ال ZONE بجميع انواعها WHITE/RED/YELLOW , ارى ان الفريق ابدع في هذه النقطة جدا.

تطور الشخصيات عبر الاحداث و دوافعهم التي قد لا تعلمها من البداية , و ترابطهم مع الاحداث و مع بعضهم البعض , شيء متقن و جميل (فيه شخصية تعلقت بأحداثها على الرغم من انني لم اعتقد ذلك في البداية)

الساوندتراك التي تستمعها في اللعبة خصوصا في الراديو , او عند انتهاء ACT (رهيبة) .

فيها بعض الشيء (تقريبا 5% من REMEMBER ME , اللعبة هذه مظلومة بشكل) .



تحذير :

اذا لم تلعب اللعبة او لم تنتهي منها حتى الان , فلا تكمل الرد و لا تفتح السبويلر ابدا (لكي نرتاح من مسلسل ..... اوووه اللعبة انحرقت علي , اوووه راح اكتب تغريدة في تويتر و اخلي الناس تشعر بمعاناتي , و من هذا الهراء) :

الي لعب اللعبة وانهاها تستطيعون قراءة التالي ...

اعجبتني كيف ان الاشياء التي تقرأها تضيف للقصة بشكل عام , حبيت الاشياء التالية و كيف كتبت بشكل رهيب جدا (بحاول اكتب بشكل مختصر) :

قبل البدء فيه نقطة مهمه جدا : في نهاية العالم (2022) لم يتبقى الا شخصيتان و هما PAUL SERENE و BETH WILDER , الاشياء المرعبة التي رأوها و معاناتهم من ال SHIFTER ( كنت اتمنى اشوف تلك الفترة الزمنية في اللعبة , و لكن لا وجود لها في عالم اللعبة الا في المذكرات , و ليست مفصلة بشكل كامل و تترك تطرح اكثر من سؤال في مخيلتك , اتمنى لو يكون هناك تكمله للعبة متعلقة بتلك الفترة .


احلام PAUL SERENE :

كيف انه رأى اشياء ارعبته جدا منها حلم غريب ومرعب , يكون هو و بطل اللعبة فيه (لربما النهاية تفسير له) , و خصوصا هذا الجزء من الحلم
( الذي اعتقد انه هو خلاصة اللعبة )

عندما رأى سبعة ابواب حمراء و السائل المعدني الذي في منتصف الغرفة و انعكاس صورته الذي يوضح انه وصل لسن ال 50 سنة , ثم اختفاء الابواب و بقاء باب واحد و البطل امامه , و كيف ان الباب عبارة عن loop واستمرار لا نهائي بحيث انهم يرجعون لنفس الغرفة و احتراقهم بالنار التي هي الزمن و مرور الوقت وكيف انه شعر و وصف طريقة تحوله لل shifter (اشياء مرعبة جدا و راح تسكن العالم في 2022 ) و في النهاية اقتناعه ان بأن النار التي كانت تحرقهم هي الزمن و مرور الوقت , و الاجمل من ذلك هو الحلم الاخر و الذي اعتبره انه هو نهاية اضافية للعبة و توضيح ما حدث ل PAUL و كيف انه ليس بتلك الشخصية الشريرة التي نعتقدها , و كيف انه ادخل البطل JACK معه في القصة و قال له انه يثق فيه (بداية اللعبة) ليس من اجل مساعدته في تشغيل الة الزمن فقط , و لكن لانه يعرف انه يجب ان يموت على يد JACK (تضحية قوية جدا و مؤثرة بالنسبة لي) لترجع الامور الى مسارها الصحيح (وكيف شعوره في الحلم انه لم يعد هناك اي خلاف او ضغينة او كراهية بينه و بين JACK , بل بالعكس اصبحوا على مستوى عالي من الوعي و التفاهم).



نعم paul شخصية شريرة و لكن بهدف سامي و هو انقاذ البشرية , قد يختلف الكثير مع البروتوكول الذي وضعه lifeboat , و لكن كلامه فيه شيء من الصحه , من زمان ما تعاطفت مع شخصية شريرة مثل paul , حتى لو قرأت المذكرات راح تكتشف انه لم يكن يريد قتل will , بالعكس كان يريد انضمامه لتحقيق الهدف الذي يسعى طوال هذه السنين من اجله , PAUL رجع بالزمن من بعد رؤيته لنهاية العالم ليصبح رئيس الشركة التي كانت تريد قتله (و ما زالت) من اجل تنفيذ مخططه و هو بروتوكول ال LIFE BOAT , و مع ذلك كان يعلم انه قد يفشل لذا جلب بطل اللعبة الذي هو JACK لوضع الامور على مسارها الصحيح , و نعم PAUL يحب الدكتورة SOFIA و لكن يخشى اظهار ذلك .



مذكرات BETH WILDER

حبيت الوجه الاخر من شخصيتها , ذلك الشبح المحبوس في الماضي (لان الدكتورة SOFIA خدعتها حيث ارسلتها لزمن مختلف عن الزمن التي كان المفروض ان تذهب اليه....حركة قذرة) , و عندما تقابلها و تشوف كيف انها فقدت الامل و تعتقد ذلك لانها كانت محبوسه في الماضي او لانها رأت اشياء كانت على علم بحدوثها و لم تستطع تغييرها (مثل حادثة انفجار برجي التجارة) او لانها كانت ترى نفسها و هي صغيرة و تتعرض لمواقف و مشاكل و تفقد اصدقاء ....او بالاحرى اعداء (كل شيء كتبته لنفسها في المذكره تبعها , و اهدته لنفسها و لكن النسخة الصغيرة منها ... اي الطفلة) و لا تستطيع تغيير ذلك ؟!!!!

لا ... السبب لفقدانها الامل هو انها رؤيتها لنهاية الزمن وال SHIFTER وانها سوف تقتل على يد PAUL ولن تستطيع ان تفعل شيء لتغيير ذلك مهما حاولت (كمية الضغط النفسي التي تمر فيه و خصوصا في تلك الفترة شيء لا يتحمله بشر , و لكن في النهاية اقتنعت بالواقع كما رضي PAUL بذلك ,و بدل من تغيير الشيء الافضل انك تسيطر عليه و تجتنبه قدر الامكان (احد نظريات PAUL) , حيث ستفعل مثلما فعل PAUL وتدخل JACK معهم في القصة نعم هي من ترسم على الجدران في اللعبة لتدلك على المسار الصحيح (شخصية طيبة بشكل) , و يبدأ صراع ال LOOP عبر الزمن .


نصيحة مني اقرأوا مذكرات BETH (خصوصا الثانية التي تحتوي على فترة التقائها بنفسها) , ممتعة بشكل لا يوصف , و تظهر لك كيف ان شخصية BETH من افضل الشخصيات في اللعبة .


و قبل لا انسى تشارلي حقيير;) (حتى مع التضحية التي قدمها في النهاية , ما زال في نظري حقير ::laugh::)



حبيت اتكلم عن باقي الاشياء و الشخصيات في اللعبة

خصوصا ال SHIFTER و فترة 2022 , و توقعاتي للاشياء التي تحدث هناك

و لكن عارف انني راح اضطر انني اكتب رد اطول من هذا بكثيييير جدا


نصيحة مني اقرأوا المذكرات فيها معلومات كثييييرة جدا و تزيد من متعة و عمر اللعبة .

اسف على الاطالة :sweatsmile:

قبل لا انسى .....

من يعتقد ان القصة فيه تلميحات و مصطلحات دينية و لو بشكل غير مباشر ؟!!!!!
 
التعديل الأخير:
#95
^
من الاخير تخيل انها CGI .. ريمدي خلت المشاهد واقعيه لأن يبغوا يغيروا التجربه شوي
في alan wake كان فيه شوي مشاهد واقعيه اما في QB زادوا الجرعه بشكل اكبر

كأنك تقول وش علاقة المشاهد السنيمائيه في انتشارتد في اللعبه
بالمسلسل بعض المشاهد يبدا/ينتهي من اخر مكان لعبت وتكمل الخ
 
#96
اللعبة ممتازة وفريدة من نوعها، وكلاسيكية من جوانب أخرى .. ولكن!

إذا تبحث عن:

  • قصة
  • أحداث مثيرة
  • كولكتبلز وتجميع مستندات تكمل جوانب القصة والعالم ككل
  • أجواء سينمائية فاخرة
فاللعبة لك، لكن للأسف ريميدي ما اجتهدوا بما فية الكفاية في خصائص اللعب، كان بالأمكان أفضل بكثير مما كان، خصوصاً عندنا أمثلة سابقة مثل ماكس باين 1،2 و فانكويش ولا تحتاج إلا تكييفها على كوانتم بريك.

أتمنى اللعبة تحقق نجاح تجاري يستحقه سام ليك ورفقاءه.
 
#97
يعني اقدر العب اللعبه بدون المسلسل ؟ وايش علاقة المسلسل ؟ كيف تكون مرتبطه باللعبه بضبط , العب اللعبه بالاول ولا اشوف المسلسل ؟ احس تلخبط مخي :/
بعد كل شابتر من اللعبة راح تشوف حلقة من المسلسل ، و على فكرة لازم تحمل المسلسل و حجمه 75 جيجا !
 
#99
خلصت اللعبه , للاسف ببيعها , اللعبه رهيب لكن غاصبين علينا بالقصه لمن صارت قصيره ومشتته , لا هي القصه وااااااو ولا الجيم بلى يشفي الغليل :/

شكرا لهالجيل الي خلت مطورين مثل Sam Lake يتأثر ويصير مخه سينمائي بيض :/ , الله يرحم ايام ماكس بين لمن كانت العروض كوميك وتطوفها بزر واحد و90% جيم بلى حقيقي , والمضحك ان ماكس بين1 اراهن انها اطول من لحظات جيم بلى كوانتم بريك

تقاييم اللعبه صادقه , ريميدي مستواهم كل ما له وينزل بصراحه وبشكل تدريجي , افضل شي صنعوه كان ماكس بين1
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
افضل شي صنعوه كان ماكس بين1
الكاميرا لا يمكن تقبلها في ماكس باين 1, غير قابله للعب! إلا إذا نسخة ستيم حاجه مختلفه وفيها كاميرا محسنه.

أفضل شيء صنعوه ماكس باين 2, مع إن حتي هذي جيده بالكثير, الencounters فيها أولاً مشكله متجذره ودائمه: التصويب, غير مريح في التحريك وبسببه ما استخدم الميكانيكس الرهيبه بالL1, غير مريح في التصويب علي الأعداء البعيدين, وفيها مشكلة توزيع الأعداء, يحسسوك بعدم التنويع, طبعاً يجوك نوعيات مختلفه بس توزيعهم مش جيد, وما في هالتدرج في توزيعهم طوال اللعبه, أكثر ما تكون شغله عشوائبه تماماً.أيضاً ميكانيكس تبطيئ الوقت مخليه اللغبه أسهل, وما في توازن يضمن التشالنج, العداد كبير والإمتلاء سريع, مع الشوتجن ومع الرشاش بالزوم فلت من كثير encounters بسهوله بسبب هالميكانيكس, قدرت أستمتع بالencounters وخاصةً في بداية اللعبه وخاصةً في تشابترات مولي اللي كانت فيها الencounters أكثر حده, وقدرت استمتع بشكل عام بالجيمبلاي, افضل جانب فيها, بس مليان مشاكل, ونسخة الPS2 سيئه تقنياً.

غير الencounters اللعبه معتمده بشكل كبير علي القصه. النهايه خربت كل شيء بهالتحول الغير منطقي في ماكس, وما في أي attention من القصه عشان تطور ماكس, بس الست مية نص طوال اللعبه اللي يقول فيها قد إيش الماضي غبي(؟)

ماكس باين 3 مش من عندهم, مع إنو ما أعجبني إضافتها للكوفر ولا أعجبتني القصه, لكن في جانب الencounters(التوزيع أفضل,التدرج افضل,التشالنج أكبر واللعبه موزونه) والتصويب أفضل شيء في السلسله, الجيمبلاي أفضل وأمتع, وما في أفضل من الجيل السابع عشان التقديم السينمائي وهذا حظ ماكس باين 3 صراحةً.
 
شكرا لهالجيل الي خلت مطورين مثل Sam Lake يتأثر ويصير مخه سينمائي بيض :/ , الله يرحم ايام ماكس بين لمن كانت العروض كوميك وتطوفها بزر واحد و90% جيم بلى حقيقي , والمضحك ان ماكس بين1 اراهن انها اطول من لحظات جيم بلى كوانتم بريك
ماكس بين لعبة سينمائية، بل هي واحدة من الألعاب السينمائية الثورية في عالم الألعاب من خلال تعريف خاصية "العرض البطيء" في الألعاب. هذه هي حدود التكنولوجيا والأسلوب السينمائي في ذلك الوقت.
 
الكاميرا لا يمكن تقبلها في ماكس باين 1, غير قابله للعب! إلا إذا نسخة ستيم حاجه مختلفه وفيها كاميرا محسنه.

أفضل شيء صنعوه ماكس باين 2, مع إن حتي هذي جيده بالكثير, الencounters فيها أولاً مشكله متجذره ودائمه: التصويب, غير مريح في التحريك وبسببه ما استخدم الميكانيكس الرهيبه بالL1, غير مريح في التصويب علي الأعداء البعيدين, وفيها مشكلة توزيع الأعداء, يحسسوك بعدم التنويع, طبعاً يجوك نوعيات مختلفه بس توزيعهم مش جيد, وما في هالتدرج في توزيعهم طوال اللعبه, أكثر ما تكون شغله عشوائبه تماماً.أيضاً ميكانيكس تبطيئ الوقت مخليه اللغبه أسهل, وما في توازن يضمن التشالنج, العداد كبير والإمتلاء سريع, مع الشوتجن ومع الرشاش بالزوم فلت من كثير encounters بسهوله بسبب هالميكانيكس, قدرت أستمتع بالencounters وخاصةً في بداية اللعبه وخاصةً في تشابترات مولي اللي كانت فيها الencounters أكثر حده, وقدرت استمتع بشكل عام بالجيمبلاي, افضل جانب فيها, بس مليان مشاكل, ونسخة الPS2 سيئه تقنياً.

غير الencounters اللعبه معتمده بشكل كبير علي القصه. النهايه خربت كل شيء بهالتحول الغير منطقي في ماكس, وما في أي attention من القصه عشان تطور ماكس, بس الست مية نص طوال اللعبه اللي يقول فيها قد إيش الماضي غبي(؟)

ماكس باين 3 مش من عندهم, مع إنو ما أعجبني إضافتها للكوفر ولا أعجبتني القصه, لكن في جانب الencounters(التوزيع أفضل,التدرج افضل,التشالنج أكبر واللعبه موزونه) والتصويب أفضل شيء في السلسله, الجيمبلاي أفضل وأمتع, وما في أفضل من الجيل السابع عشان التقديم السينمائي وهذا حظ ماكس باين 3 صراحةً.
ما اقدر اوافقك بصراحه وبالعكس ماكس بين3 هي الي متراجعه في توزيع الاعداء وتحسه لعبه اكشن ثم اكشن بدون اي احساس بهيبة العدو + ماكس بين1 الحقيقيه هي نسخة البي سي

نسخة البلاي2 خصوصا ماكس بين2 كانت داونجريد شنيع وبورت سيئ
ماكس بين لعبة سينمائية، بل هي واحدة من الألعاب السينمائية الثورية في عالم الألعاب من خلال تعريف خاصية "العرض البطيء" في الألعاب. هذه هي حدود التكنولوجيا والأسلوب السينمائي في ذلك الوقت.
حسين انا اتكلم عن القصه مش فكرت الجيم بلى السينمائي والحركه البطيئه

انا جالس اتكلم عنهم كيف معطين القصه اكبر من حقها كلعبه , لدرجة تحصل نفسك نص وقتك واكثر جالس تشاهد كات سينز ناهيك عن الحلقات المسلسل الي جودتها كتابيا بيض وتنغصب فيها

الي جالس يصير في كوانتم بريك يشبه كثير مجس4 لكن بجوده قصصيه لنسيان وهنا المصيبه