hits counter

الموضوع الرسمي Quantum Break: وقتي يتأتىء ماذا أفعل؟

بادئ الموضوع #1


أهلا بكم أعضاء تروجيمنج في الموضوع الرسمي للعبة ريميدي الأخيرة.

الناشر: Microsoft
المطور: Remedy Studios
المنصة: Xbox One , Windows 10
تاريخ الاصدار: 5 أبريل 2016

نبذة:
كوانتم بريك هي اللعبة المؤخرة من المطور العريق ريميدي ، والذي مرت 4 سنوات على آخر لعبة منصة له. تم الإعلان عن اللعبة لأول مرة في مؤتمر الكشف عن جهاز الاكس بوكس 1 في عام 2013. وكانت نظرتها متوائمة مع نظرة مايكروسوفت لجهازها وهي فكرة الدمج بين ألعاب الفيديو والتلفاز. بالطبع منذ ذاك الحين حاولت مايكروسوفت أن تبعد نفسها عن نظرتها هذه ، ولكن كوانتوم بريك مازالت قائمة على هذه الفكرة.

بما أن قصة اللعبة مبنية على فيزيائية الفضاء والزمن ، فقد قام المطورون بسؤال أحد محاضري العلوم في منظمة CERN لكي تكون اللعبة والقصة متواكبة مع علم الفيزياء النظرية. معروف أن هذا الاستوديو يعمل الكثير من الابحاث لكي يقوم بتقديم ألعابة على أتم صورة وهذا الشيء لم يكن قط أوضح حتى الآن مع لعبة كوانتم بريك.

كان موعد اصدار اللعبة في عام 2014 ولكنها تأجلت إلى 2015. بعد ذلك قرر الاستديو تأجيلها للمرة الثانية على التوالي ، في 2016 . وهاهو موعد الاصدار قد اقترب منا مما استدعى عمل هذا الموضوع ليتجمع فيه عشاق اللعبة ليتحدثوا عن كل مايتعلق بها.

فكرة اللعبة:
اللعبة تنقسم إلى قسمين ، اللعب التقليدي ومشاهد سينمائية مدة كل منها 22 دقيقة ، وخياراتك في اللعب سوف تؤثر على المشاهد السينمائية. القصة خلال اللعب سوف تكون مرتكرة على الابطال بينما القصة خلال المشاهد السينمائية الحية فسوف تكون مرتكزة على الأشرار. إنها فكرة مبتكرة من ريميدي وسوف يكون ممتعاً تجربتها والتحدث عنها هنا معاً.

القصة:
تدور أحداث اللعبة في جامعة Riverport وهي جامعة خيالية في شمال شرق الولايات المتحدة الأمريكية. أثناء قيامهم بتجربة علمية على الانتقال عبر الزمن ، حدث خطب ما أدى إلى فشل التجربة وحدوث مضاعفات أدت إلى خلل في "الزمن" واصبح لدى كل من البطل Jack Joyce والشرير Paul Serene قدرة خارقة مرتبطة بالزمن.

الشخصيات:
Jack Joyce
يقوم بدوره الممثل Shawn Ashmore.

جاك هو بطل اللعبة. لقد حضر جاك التجربة في جامعة Riverport مما أدى إلى حصوله على قدرات خارقة للعادة متعلقة بالزمن. قدرته أنه يستطيع أن يخرج الاشخاص والاشياء من حالة الجمود الزمني ولكن ذلك يتطلب أن يلمسهم مباشرة.

Beth Wilder

تقوم بدورها الممثلة Courtney Hope

حضرت التجربة العلمية مع جاك وبول ولكن حتى الآن لم يتم الافصاح عن قدرتها الزمنية.

Paul Serene
يقوم بدوره الممثل Aidan Gillen.

شرير القصة الاساسي وبطل السلسلة التلفزيونية الي يمكن مشاهدتها عن طريق لعب اللعبة. كان موجوداً اثناء وقوع الكارثة في جامعة Riverport مع صديقه جاك. قدرته هي النظر إلى المستقبل ولكن لم يحصل على هذه القوة بدون تضحية حيث أنه عمَّر 16 سنة نتيجة للحادث. هو يستخدم شركة Monarch لتحقيق مآربه الدنيئة وملاحقة الابطال.

Martin Hatch
يقوم بدوره الممثلLance Reddick

اليد اليمنى لـPaul Serene

William Royce
يقوم بدوره الممثل Dominic Monaghan

أخ Jack النابغة. جاك يريد انقاذه من بول وشركة Monarch.


نظام اللعب:
كوانتم بريك هي لعبة تصويب من منظور الشخص الثالث. سوف تتحكم بالبطل جاك وتقوم باستخدام الاسلحة وقدراتك الزمنية وايضا الاختباء Cover وحل الألغاز التي ستتطلب مقدرتك الجديدة للتحكم بالوقت والزمن.

القدرات الزمنية الهجومية:
Time stop
حيث تقوم بايقاف الوقت.
Time Blast حيث تقوم باطلاق قذيفة (زمنية) نحو خصومك.
تستطيع ايضاً ان توقف طلقات الرصاص وتعكسها باتجاه العدو. كما يمكنك التحكم ببعض الاشياء في البيئة المحيطة لايذائهم ، بالاضافة الى قدرة تمكنك من الوقوم بجانبك خصمك للقيام بـmelee take-down.. هناك ايضاً المقدرة لتسريع الوقت والتنقل عبر المخابيء لتشتت انتباه الخصوم.

القدرات الزمنية الدفاعية:
Time Shield
يقوم برد الطلقات
Time Dodge يمكنك من تفادي الهجمات.


القتال سيكون مثابة رحلة لكل للاعب وللشخصية حيث معاً سيتعلمان كيفية استخدام الاسلحة والقدرات الزمنية.

هناك ايضاً ألغاز محيطية حيث ستتحول اللعبة إلى لعبة منصات ثلاثية الابعاد. سوف تكون الاشياء متوقفة في حلقة زمنية ويمكنها أن تؤذيك. سيتحتم عليك استخدام قدراتك لتسريع او تبطيء الوقت وتفاديها وصنع طريقك نحو الهدف المطلوب. يمكنك ايضا طلب المساعدة من الشخصيات التي ليست قابلة للعب . وعند استكشافك للمناطق سوف تتمكن من رؤية ماحدث قبل مجيئك عن طريق قدرة Time Echo والتي ستساعدك في تتبع مسار شخصية معينة تريد اللحاق بها على سبيل المثال.


تفاصيل الشخصيات مذهلة. تستطيع أن تتبين مشاعر الشخصيات من تعابير وجههم.

بعد انهاء فقرة معينة من اللعبة سوف تنتقل إلى المسلسل التلفزيوني للعبة والذي سيتمحور حول الاشرار. في بداية كل مقطع سينمائي أو "حلقة" سوف يطلب منك القيام بخيار يسمى Junction Point وهذا الخيار سوف يغير سير أحداث اللعبة بعد انتهاء المسلسل.


حجم العروض السينمائية سيكون بمساحة 75 جيجا. استعدوا لتفريغ القرص الصلب لأجهزتكم.

عروض للعبة:


تقاييم المواقع:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صدرت تقييمات اللعبة قبل قليل ، قائمة من أهم المراجعات :

 
التعديل الأخير:
#4
تسلم عالموضوع.. المراجعات تنزل يوم 1 ابريل قبل اربعة ايام من صدور اللعبة.. اتمنى هالثقة تدل على لعبة ممتازة تستحق كل هذا الانتظار.
القدرات المختلفة للبطل بتخلي اسلوب اللعب مختلف بين لاعب وآخر على حسب توظيف هذه القدرات وتوقيت إستخدامها او حتى في تسلسلها.
 
#7
يعطيك العافية على الموضوع الجميل ، كوانتم بريك أحد الأسباب اللي خلتني افكر في شراء الاكس بوكس.
الحماس اخترق السقف ، اتمنى تتسرب آخر الأسبوع
طبعا أكيد النسخة بتكون فيزكل إن شاء الله.
 
#9
شكرا على الموضوع ، انا هذا الممثل الشرير اكرة كرة عجيب في مسلسل game of thrones و بعد في اللعبة شرير ، اتمنى يخلوني اقدر امسح فية الأرض ، مع هالممثلين اتوقع لعبة بمستوى عالي جدا جدا
 
#10
عاملها بري اوردر من فتره .. لورد بيلش حمسني فيها خخخ
مع انهم رفعوا ضغطي ب الـ 75 قيقا عشان المشاهد لحالها!
 
#11
Dansgaming سوا بث مباشر لساعتين من اللعبة

يبدأ في 2:48:00

في البداية اهتمامي للعبة ضعيف، ولكن تحمست زيادة ، فكرة دمج اللعبة مع اللايف اكشن اعجبتني جداً، ان شاء الله تطلع بتطبيق ممتاز
 

guitaro

Hardcore Gamer
#12
عرض سينمائي جديد ، حماااسي ، تحمست للحلقات الموجودة اكثر من اللعبة ::laugh::::laugh::

 
التعديل الأخير:
#15
بقدر حماسي للعبة متحمس اعيد تجربة Alan wake على الون
هل لازم البري اوردور للعبة ولا المهم تشتريها بس ؟
 
#16
سؤال يدور في بالي ولا لقيت جواب واضح
هل حلقات المسلسل الحقيقة هل تلزم اني اتابعها ؟! وهل تجربتي راح تكون ناقصة بدونها ؟!
احس اني مو متحمس لفكرة المسلسل الحقيقي داخل اللعبة !! وأتمنى تخطيها م راح يضر بفهم القصة ..
 
بادئ الموضوع #17
المفروض تقدر تعمل لها skip. لكن راح تكون التجربة ناقصة طبعاً كون هذا العنصر من مميزات اللعبة. ولأنك ايضاً لازم تعمل خيارات تؤثر على القصة في نهاية كل مشهد.
 
#20
كنت تمنيت إمنيتين للعبة
الاولى :
إصدار اللعبة مع المسلسل نسخة فيزائية

الاثاني :
ترجمة اللعبة مع المسلسلة

والنتيجة : تجربة سينمائية مذهلة وراح تدخلك في اجواء اللعبة بشكل لايصدق
 
#22
المفروض تقدر تعمل لها skip. لكن راح تكون التجربة ناقصة طبعاً كون هذا العنصر من مميزات اللعبة. ولأنك ايضاً لازم تعمل خيارات تؤثر على القصة في نهاية كل مشهد.
أتوقع تكون تجربة سيئة لان م تذكر مشاهد واقعية كانت بداخل لعبة وكانت ممتازة .. لكن ننتظر ونشوف وان شاء االله تتطلع بشكل مقبول
انا متحمس فقط للعبة بشكل رهييب وانتظر البري أورد ع البي سي ..