hits counter

الموضوع الرسمي Pokemon Ultra Sun & Moon| ختامية نينتندو للـ3DS

بادئ الموضوع #1
بسم الله الرحمن الرحيم

الاسم: Pokemon Ultra Sun & Ultra Moon
المطور: Game Freak
المنصة: Nintendo 3DS
تاريخ الإصدار: 17 نوفمبر، 2017



نبذة عامة:

بوكيمون Ultra Sun & Ultra Moon هي النسخة المطورة من الإصدارة الأولى من الجيل السابع من أجيال سلسلة بوكيمون، Sun & Moon. تجري أحداث اللعبة في خط زمني موازي لـSun&Moon بأحداث مختلفة عن الأخيرة، حيث أن البوكيمون الأسطوري Necrozma سلب كل الضوء من إقليم Alola في أحداث Ultra Sun & Ultra Moon ويجب عليك الترحال إلى الـUltra Space لإيقافه.

تحتوي اللعبة على العديد من البوكيمونات من الأجيال السابقة والتي لم تكن موجودة في Sun & Moon، إضافة إلى بعض البوكيمونات الجديدة تمامًا. كما جرت عادة الإصدارات المطورة، تعد Ultra Sun & Ultra Moon بمحتوى ضخم بعد إنهاء اللعبة.

حصدت Pokemon Ultra Sun & Ultra Moon على انطباعات إيجابية، حيث أن معدل تقاييمها هو 86 في Metacritic، وهو رقم قريب جدًا من الذي تمكنت الإصدارة الأولى Sun & Moon من الوصول إليه (87)، وأكثر من أي إصدارة مطورة صدرت في تاريخ السلسلة.

أتمنى لكم قضاء ختامية ممتعة للـ3DS مع Ultra Sun & Ultra Moon!
 
بادئ الموضوع #3
ما كنت متحمس للعبة واجدً .. لكن من الا شفته اللعبة تمتلك مجموعة كبيرة من الأساطير " البوكيمونات الأسطورية " فيبدو اني بركب قطار الهايب وباخذها
أنا التقاييم فاجئتني!
غالبا السيكولز لألعاب بوكيمون يحصلوا تقاييم منخفصة مقارنة بالإصدارات الرئيسية باعتبار إن الفروقات بينهم وبين النسخ الأصلية ما تكون واضحة إلا للفانز والأشخاص الي يتعمقوا في اللعبة، مش المراجعين الي يكتفوا بتختيمها. هاذي نظرة على معدل تقاييم السيكولز:

Emerald 76
Platinum 83
Black 2 & White 2 80
Ultra Sun & Ultra Moon 86

شيء مبشر بصراحة! أنا الريدي متفائل بمستوى اللعبة، بكرة بجربها وبشوف بنفسي.
 
#5
سمعت ما أخشى بأنه لا يسر عن قصة اللعبة @@
لكن من يهتم؟ هذه بوكيمون ^__^

الأفكار الجديدة لا تبدوا ممتعة, من ناحية شخصية, أفضل زيادة عمق الأنظمة الموجودة أو صقلها على حشو اللعبة بالكثير من الأمور الجانبية "الغير متعلقة بالهدف الأساسي للعبة" (تزلج, ....إلخ)

نظام القتال ببوكيمونات مستأجرة يبدو جيداً للتجارب, لكن...حسناً, هذه إضافة جيدة : )

تمنيت شيئاً بحجم الbattle frontier في الجيل الثالث بصراحة, أو وجود خيار "صعوبة عالية", لكن...حسناً , سأكتب انطباعاتي المبدئية لاحقاً , أو, قد افعل ذلك : )
 
#6
بدأت فيها فعليا



محبط نوعاً ما مما رأيت
لا يمكن ان تكون نسختين ، و هي مجرد سن و مون اخرى لا اكثر مع تغير بعض اماكن الشخصيات و مكان قتالهم .

حسنا الان عرفت سبب امساكها لفريق من الشباب الجدد و تحويل الفريق الاصلي لنسخة السويتش .

على الاقل ستكون خاتمه جميل للعدس مع هذه السلسة ، و مع عالم الولا المفضل بالنسبة لي .

في سن و مون اخذت كلن من البوكيمون
Popplio لنسخة مون
Litten لنسخة سن

حان الوقت لتجربة Rowlet لنسخة الترا سن

وايت هل هذا يعني اننا سنرى ريميك دايموند و بيرل على السويتش :emoji_heart_eyes:
 
بادئ الموضوع #7
وايت هل هذا يعني اننا سنرى ريميك دايموند و بيرل على السويتش :emoji_heart_eyes:
يب.
مبدأيا هذا تصوري للاين اب السلسلة على السويتش:

2019: الجيل الثامن
2020: ريميك الجيل الرابع
2021: ريميك يلو بمناسبة احتفالية ال25 سنة للسلسلة
2022: الجيل التاسع
2023: سيكول للجيل التاسع (سبويلر: الناس بتتحلطم لما يعلنوا عنه وليش اللعبة نزلت على السويتش الجهاز التعيس بينما السويتش2 الجهاز الخرافي موجود، وقتها أنا بكون المدافع الوحيد عن اللعبة @@)

ممكن يصير shift للسنوات بمقدار سنة إذا صدر الجيل الثامن في 2018، لكن أستبعد هذا الشيء. أيضا ريميك يلو أتوقع إنه يصدر في 2021 في كل الأحوال بما أن الفانز طالبوا به من دهر واحتفالية ال25 سنة أنسب وقت لها.
عموما صعب الواحد يتنبئ بفترة التطوير الي بتاخذها السلسلة على السويتش باعتباره جهاز بمواصفات كونسل. هل فترة تطوير سنة واحدة كافية كما كان الحال في العدس؟ الله أعلم.
 
#8
يب.
مبدأيا هذا تصوري للاين اب السلسلة على السويتش:

2019: الجيل الثامن
2020: ريميك الجيل الرابع
2021: ريميك يلو بمناسبة احتفالية ال25 سنة للسلسلة
2022: الجيل التاسع
2023: سيكول للجيل التاسع (سبويلر: الناس بتتحلطم لما يعلنوا عنه وليش اللعبة نزلت على السويتش الجهاز التعيس بينما السويتش2 الجهاز الخرافي موجود، وقتها أنا بكون المدافع الوحيد عن اللعبة @@)

ممكن يصير shift للسنوات بمقدار سنة إذا صدر الجيل الثامن في 2018، لكن أستبعد هذا الشيء. أيضا ريميك يلو أتوقع إنه يصدر في 2021 في كل الأحوال بما أن الفانز طالبوا به من دهر واحتفالية ال25 سنة أنسب وقت لها.
عموما صعب الواحد يتنبئ بفترة التطوير الي بتاخذها السلسلة على السويتش باعتباره جهاز بمواصفات كونسل. هل فترة تطوير سنة واحدة كافية كما كان الحال في العدس؟ الله أعلم.
الجيل الثامن 2019 ؟
اكثر التوقعات تشير لسنة 2018 !!

لكني اتفق معك ، سنة 2019 هو موعد نزول الجيل الثامن ، برأيك متى نرى ريميك سن و مون ، اريد رؤية الولا بجودة HD :emoji_cry:

2023: سيكول للجيل التاسع (سبويلر: الناس بتتحلطم لما يعلنوا عنه وليش اللعبة نزلت على السويتش الجهاز التعيس بينما السويتش2 الجهاز الخرافي موجود، وقتها أنا بكون المدافع الوحيد عن اللعبة @@)

ههههههههه هههههه هههههه :emoji_joy:
طبعاً لان نرحم نيتندو :emoji_grin: ، لان وقتها الناس وصلت لجودة 8K .
 
#9
اول نسخة اسحب عليها من ايام بوكيمون بلو

شخصيا مليت من المحرك الحالي وانهيار الفريم
وقت المعارك

اتمنى اشوف الافضل لنسخة السويتش

بوكيمون مون هو الجزء الوحيد اللي ختمته بدون نفس للاسف
 
#10
اول نسخة اسحب عليها من ايام بوكيمون بلو

شخصيا مليت من المحرك الحالي وانهيار الفريم
وقت المعارك

اتمنى اشوف الافضل لنسخة السويتش

بوكيمون مون هو الجزء الوحيد اللي ختمته بدون نفس للاسف
انهيار الفريم ريت لا يحدث مع نسخة new 3ds
فقط مع النسخة القديم للعدس

لننتظر و نرى نسخة السويتش ، اتأمل برؤية شيء مشابه لعالم زيلدا نفس البرية ، سيكون شيء ثوري في عالم البوكيمون و قفزه عمالقه
 
بادئ الموضوع #11
برأيك متى نرى ريميك سن و مون ، اريد رؤية الولا بجودة HD :emoji_cry:
لا تخاف بتشوفها بجودة 8K مو بس HD، مع رؤية 2030 إن شاء الله xD
مشوار على ريميك الجيل السابع، فيه ثلاث أجيال تنتظر ريميك قبلها.
 
#13


بديت باللعبه صارلي فوق ال 3 ساعات ونقلت فريق كامل كلهم shiny pokemon لفل 1 كنت مجهزهم حق هالجزء

طبعا اهم شي Exp share سويتله off و Battle style سويته Set بدل Switch عشان ازيد التحدي :emoji_grin:

اللعبه شغاله تمام على New2DS احسن من الجزء الي قبل لعبته على New3DS مادري هل تعدل اداء اللعبه او في فرق بين الجهازين
 
بادئ الموضوع #17
انطباعات مبدأية:

- بداية اللعبة أسرع بكثير من Sun&Moon، ستختار بوكيمونك الستارتر من أول 5 دقائق هنا.

- أحادث البداية تبدو شبيهة جدا بSun&Moon، حتى أن نفس العروض مستخدمة في كلا اللعبتين. مع ذلك، هنالك "تشويقة" من بداية اللعبة لفريق جديد من الأشرار ستلتقي بهم من أول ساعة في اللعبة ويبدو أنهم سيلعبون دورا هاما في القصة.

- البوكيدكس هنا أضخم وأكثر تنوعا، هنالك عدد جيد من البوكيمونات التي التقيت بها في أول ثلاث ساعات من اللعبة غير موجودة في Sun&Moon.

- حتى الآن لم ألاحظ أي فروقات تستحق الذكر فيما يخص مناطق اللعبة.

- بعض ألحان اللعبة remixes لألحان الإصدارة الأساسية كما هي عادة السيكولز. لحن قتال البوكيمونات البرية هنا رائع جدا.



مبدأيا أرى أن اللعبة لا تختلف عن Sun & Moon بشكل يبرر الشراء لغير عشاق السلسلة، هي تشبه Emerald و Platinum في ذلك ولا تصل لمستوى Black 2 & White 2. أتمنى أن تقدم اللعبة لي المزيد من المفاجآت مع التقدم فيها.
 
#18
انهيتها
بقي لي جيوفاني

قبل شرائها قلت هي سيكول و قد نرى اشياء جميله عن عالم الولا الساحر .

لكن
اول و اكثر جزء حسيت بملل و انا العبه ، قاعد اتغصب العبها لان اسمها بوكيمون و لانها الختاميه على العدس .
 
#22
بوكيمون الترا سن و مون باعت 1.2 مليون
و العدس باع اكثر من 43 ألف

غباااء اذا جيم فريك حول لعبة بوكيمون للسويتش و تركت نيتندو العدس .

حتى لو صدرت بوكيمون سنة 2019 سترفع مبيعات العدس لاكثر من 40 ألف و اللعبة بسهوله تبيع اكثر من مليون في اول كم يوم .

:emoji_thinking:
 
#23
بوكيمون الترا سن و مون باعت 1.2 مليون
و العدس باع اكثر من 43 ألف

غباااء اذا جيم فريك حول لعبة بوكيمون للسويتش و تركت نيتندو العدس .

حتى لو صدرت بوكيمون سنة 2019 سترفع مبيعات العدس لاكثر من 40 ألف و اللعبة بسهوله تبيع اكثر من مليون في اول كم يوم .

:emoji_thinking:
تصريح صادم :emoji_flushed:
 
بادئ الموضوع #25
اليوم وأنا ألعب دخلت الـpokemon centre، تفاجأت إن الأنوار كانت مطفئة فيه! لوهلة فكرت إنه قلتش لكن المفاجأة:





:")
حركة بسيطة من المطورين، لكن جدًا جميلة! حتى موسيقى البوكيمون سنتر يغيروها في هذا اليوم خصيصًا لعيد ميلادك!
أحس إني طفل وأنا أقولها، لكن جدًا حبيت الحركة ^^
 
#26
غباااء اذا جيم فريك حول لعبة بوكيمون للسويتش و تركت نيتندو العدس .

حتى لو صدرت بوكيمون سنة 2019 سترفع مبيعات العدس لاكثر من 40 ألف و اللعبة بسهوله تبيع اكثر من مليون في اول كم يوم .
يا صديقي، انت صرت توسوس :emoji_disappointed_relieved:
 
بادئ الموضوع #27
اليوم هزمت البوكيمون الأسطوري، يعني تقريبًا ختمت القصة.

السلبيات:

- اللعبة للأسف لا تبذل أي مجهود في تغيير خريطة ألولا. هنالك بعض الفروقات بين ألولا سن ومون وألولا الترا سن ومون لكنها قليلة جدًا وبالكاد ملحوظة.

- أيضًا اللعبة -بشكل محبط- لا تقدم محتوى موسيقي جديد يذكر. نعم موسيقى قتال البوكيمونات البرية وموسيقى قتال المدربين حصلت على remix، لكن ماذا عن موسيقى قتال الـtotem pokemons؟ الـkahuna؟ Team Skull؟ موسيقى المدن؟ موسيقى الشوارع؟ كلها نسخ لصق من سن ومون.

- أحداث القصة تتشابه جدًا مع سن ومون، وأعني.... جدًا. الاختلافات في القصة تتزايد مع التقدم في اللعبة، والاختلاف الجذري الوحيد يكمن في مواجهة البوكيمون الأسطوري. للأشخاص الذين لعبوا سن ومون مثلي، اللعبة مملة جدًا من ناحية القصة في أغلب وقتها وخصوصًا في البداية.

- المحادثات المعاد استخدامها من سن ومون تم اختصارها بناء على طلبات الفانز وجيم فريكز..... فشلوا في عملية الاختصار، أو تكاسلوا ربما؟ لا أعني بأن المحادثات لم تختصر بما فيه الكفاية، بل أقصد أن اختصارها تم عبر "اقتصاص" جزئيات من المحادثات، الأمر الذي جعل الكثير منها يبدو غير مكتمل بشكل غريب. كشخص لعب سن ومون، الأمر كان جيدًا بالنسبة لي كوني أعرف محتوى المحادثات من قبل، لكن كشخص لم يلعبهما من قبل، أتصور أن الوضع سيكون غريبًا.

- الـisland trials التي تقاتل فيها الـtotem pokemon لم يتم تغييرها بشكل كافي. باختصار هنالك بعض الـtrials تم تغيير الـtotem pokemon فيها لكن لم يتم تغيير "اللغز" الخاص بالـtrial، وهنالك trials قامت بالعكس. مقارنة بـB2&W2 أو حتى Emerald و Platinum، هذا كسل صريح، لطالما كان يتم تغيير هذه الجزئيات بشكل جذري في الإصدارات المطورة على مر تاريخ السلسلة.

الإيجابيات:

الترا سن ومون لا تحتوي إلا على إيجابية واحدة، ولأكون صريحًا هي إيجابية ممتازة جدًا تجعل تجربة الترا سن ومون -رغم كل شيء- ممتعة بالنسبة لي. هذه الإيجابية هي الصعوبة.
لطالما كانت سلسلة بوكيمون موجهة للأطفال بأول المقام، ولهذا السبب عُرفت بمستوى صعوبة منخفض. في الأجزاء الأخيرة، تم تقديم مستوى صعوبة عالي لمحبي التحدي بشكل غير مباشر، وهو خيار تعطيل الـexp share (هي أداة تجعل كافة بوكيموناتك تحصل على exp points، حتى التي لم تقاتل، مما يجعل بوكيموناتك over-leveled في أغلب الأحيان). هذا الخيار كانت متواجدًا منذ X&Y، فما الجديد هنا؟

بخصوص البوكيمونات البرية والمدربين العاديين، فقد قاموا برفع مستواهم. خطوة بديهية أليس كذلك؟ نعم، لكنها حتمًا أتت بمفعول جيد، ورأيت نفسي أعاني مع بعض المدربين في بعض الأحيان وخصوصًا في الجزيرة الأخيرة. كذلك البوكيمونات البرية كانت مزعجة أكثر من أي وقت مضى، رغم أن قتالها لا يزال سهلًا بالطبع.

بالطبع قتال المدربين المتعلقين بالقصة هو الآخر حصل على رفع في مستوى الصعوبة، لكن لا شيء "غير متوقع" هنا.

الصعوبة الحقيقة تكمن في الـtotem pokemons. نعم تم رفع level بعضهم، لكن رفع الصعوبة الواقعي كان في تغيير هيكلة قتالك مع الـtotem بشكل كامل. كما تعلمون، الـtotem pokemon يقوم دومًا باستدعاء بوكيمون أو أكثر يساعده في قتالك. في سن ومون، البوكيمون الذي يتم استدعاءه لم يكن يشكل تهديدًا كبيرًا. في الترا سن ومون، الأمر مختلف تمامًا، حيث أن البوكيمونات التي يتم استدعائها تكون مهيئة لتنفيذ استتراجيات معينة ضدك، وأنا أعني استتراجيات حقيقة بمستوى تلك التي تراها في الـWiFi Battle ضد اللاعبين الحقيقيين! واقعًا تفاجئت كثيرًا من رؤية بعض الاستتراجيات المتقدمة من قبل الـtotem pokemons، لدرجة أن بعضها وصل لمرحلة هزيمة كل بوكيموناتي بضربة واحدة! نعم قتال الـtotem pokemons في الترا سن ومون قدمت محتوى تحدي رائع جدًا وجعلتني أفكر كثيرًا قبل أي خطوة أقدم عليها بشكل مشابه لما أقوم به في الـWiFi Battle، وأظن أنه يكفي القول بأنني لم أستطع هزيمة أي totem pokemon من المرة الأولى، باستنثاء الأول ربما! في البقية، اضطررت لمعرفة الاستتراجيات الخاصة بهم في أول معركة ضدهم، ثم قمت بصناعة counter لها من أجل هزيمتهم في المرة الثانية أو ما بعدها.


كل هذا في وادي، وقتال البوكيمون الأسطوري في وداي آخر. دعوني أختصرها: قتال البوكيمون الأسطوري في الترا سن ومون هو أصعب قتال واجهته في سلسلة بوكيمون.

الحديث هنا عن Ultra Necrozma



لنتحدث عن الحقائق والأرقام أولًا، Ultra Necrozma يمتلك مجموع ستات قدره 754، وهو بذلك يمتلك أعلى مجموع ستات لأي non-mega pokemon في التاريخ والمركز السادس بشكل عام.
أيضًا ستات الـAttack والـSp.Attack الخاص به هو 167، وبذلك هو أحد أقوى 10 بوكيمونات في التاريخ من الناحية الهجومية، كما أن ستات السرعة لديه 129 وبالتالي هو أسرع أسطوري "رئيسي" في تاريخ السلسلة وأحد أسرع البوكيمونات بشكل عام.
إضافة لذلك يمتلك Ultra Necrozma قدرته الخاصة Neuroforce والتي تقوم بزيادة تأثير الهجمات الـsupper effective بمقدار 20%.

بوكيمون قوي أليس كذلك؟ طيب تخيل أنك تواجه هذا البوكيمون ومستواه أعلى من مستوى كل بوكيموناتك بـ+10 lv، ومنذ بداية قتالك له سيحصل هو على aura تزيد كل ستاته بمقدار 50%؟
هذا الذي حصل معي في الترا سن ومون.
النتيجة هي أن Ultra Necrozma حرفيًا، وأعني حرفيًا، هزم كل بوكيموناتي بضربة واحدة!
حاولت تجربة أي استتراجية، لكن لا فائدة، لأنني لا أمتلك ولا بوكيمون واحد يستطيع تحمل ضربة واحدة منه، إضافة لكونه أسرع وبفارق مريح من كل بوكيموناتي.
لأول مرة في تاريخ لعبي لبوكيمون، وصلت لمرحلة أن الـgrinding بدى لي لوهلة الخيار الوحيد لمواصلة مجريات القصة!
أنا دائمًا أحيي جيم فريكز على أي محاولة لخلق تحدي في سلسلة بوكيمون، لكني لما أتوقع أبدًا أن يأتي اليوم الذي أقولها فيه: جيم فريكز بالغوا في صعوبة قتال Ultra Necrozma. نعم قتاله كان صعب لهذه الدرجة!
لمن يسأل، ولأنني لا أحب الـgrinding، قمت بحيلة رخيصة لهزيمة Ultra Necrozma، وهي Focus sash +endeavor، لحسن الحظ Marowak الخاص بي تعلم endeavor للتو قبيل وقت قتالي مع Ultra Necrozma.
بالمناسبة، هل ذكرت لكم أن ثيم قتال Ultra Necrozma رهيب جدًا؟

أنا دومًا أقول أن ألعاب البوكيمون لا تبدأ إلا حينما تنتهي القصة، لأن قصة اللعبة أبسط من أن تعيرها أي اهتمام حقيقي.
لكن صعوبة الترا سن ومون خلقت منها تجربة رائعة في طور القصة، أنا استمتعت كثيرًا في قصة الترا سن ومون بفضل التحديات التي قدمتها لي، وهي بالتأكيد أصعب لعبة بوكيمون في التاريخ وبفارق عن أقرب منافس.
هل اللعبة جيدة؟ بصراحة لا، هي خطوة للوراء مقارنة بـB2&W2، لكن حتى الآن أرى أنها أفضل من Emerald و Platinum.
هل أنصح بشرائها؟ إذا لم تلعب سن ومون فطبعًا، واحدة من أفضل -إن لم تكن أفضل- ألعاب السلسلة. أما إذا لعبت الإصدارة الرئيسية، فمستوى الصعوبة هو الـhighlight الرئيسي في الترا سن ومون، وما لم تكن مهتمًا بخوض التحدي الذي تقدمه اللعبة فأنا لا أنصح باللعبة لمن يودون بختم القصة فقط.
طبعًا محتوى الـpost-game هو الذي سيحدد رأيي في اللعبة في نهاية المطاف، لذلك ستكون لي عودة للموضوع لاحقًا بإذن الله.
 
#28
اليوم هزمت البوكيمون الأسطوري، يعني تقريبًا ختمت القصة.

السلبيات:

- اللعبة للأسف لا تبذل أي مجهود في تغيير خريطة ألولا. هنالك بعض الفروقات بين ألولا سن ومون وألولا الترا سن ومون لكنها قليلة جدًا وبالكاد ملحوظة.

- أيضًا اللعبة -بشكل محبط- لا تقدم محتوى موسيقي جديد يذكر. نعم موسيقى قتال البوكيمونات البرية وموسيقى قتال المدربين حصلت على remix، لكن ماذا عن موسيقى قتال الـtotem pokemons؟ الـkahuna؟ Team Skull؟ موسيقى المدن؟ موسيقى الشوارع؟ كلها نسخ لصق من سن ومون.

- أحداث القصة تتشابه جدًا مع سن ومون، وأعني.... جدًا. الاختلافات في القصة تتزايد مع التقدم في اللعبة، والاختلاف الجذري الوحيد يكمن في مواجهة البوكيمون الأسطوري. للأشخاص الذين لعبوا سن ومون مثلي، اللعبة مملة جدًا من ناحية القصة في أغلب وقتها وخصوصًا في البداية.

- المحادثات المعاد استخدامها من سن ومون تم اختصارها بناء على طلبات الفانز وجيم فريكز..... فشلوا في عملية الاختصار، أو تكاسلوا ربما؟ لا أعني بأن المحادثات لم تختصر بما فيه الكفاية، بل أقصد أن اختصارها تم عبر "اقتصاص" جزئيات من المحادثات، الأمر الذي جعل الكثير منها يبدو غير مكتمل بشكل غريب. كشخص لعب سن ومون، الأمر كان جيدًا بالنسبة لي كوني أعرف محتوى المحادثات من قبل، لكن كشخص لم يلعبهما من قبل، أتصور أن الوضع سيكون غريبًا.

- الـisland trials التي تقاتل فيها الـtotem pokemon لم يتم تغييرها بشكل كافي. باختصار هنالك بعض الـtrials تم تغيير الـtotem pokemon فيها لكن لم يتم تغيير "اللغز" الخاص بالـtrial، وهنالك trials قامت بالعكس. مقارنة بـB2&W2 أو حتى Emerald و Platinum، هذا كسل صريح، لطالما كان يتم تغيير هذه الجزئيات بشكل جذري في الإصدارات المطورة على مر تاريخ السلسلة.

الإيجابيات:

الترا سن ومون لا تحتوي إلا على إيجابية واحدة، ولأكون صريحًا هي إيجابية ممتازة جدًا تجعل تجربة الترا سن ومون -رغم كل شيء- ممتعة بالنسبة لي. هذه الإيجابية هي الصعوبة.
لطالما كانت سلسلة بوكيمون موجهة للأطفال بأول المقام، ولهذا السبب عُرفت بمستوى صعوبة منخفض. في الأجزاء الأخيرة، تم تقديم مستوى صعوبة عالي لمحبي التحدي بشكل غير مباشر، وهو خيار تعطيل الـexp share (هي أداة تجعل كافة بوكيموناتك تحصل على exp points، حتى التي لم تقاتل، مما يجعل بوكيموناتك over-leveled في أغلب الأحيان). هذا الخيار كانت متواجدًا منذ X&Y، فما الجديد هنا؟

بخصوص البوكيمونات البرية والمدربين العاديين، فقد قاموا برفع مستواهم. خطوة بديهية أليس كذلك؟ نعم، لكنها حتمًا أتت بمفعول جيد، ورأيت نفسي أعاني مع بعض المدربين في بعض الأحيان وخصوصًا في الجزيرة الأخيرة. كذلك البوكيمونات البرية كانت مزعجة أكثر من أي وقت مضى، رغم أن قتالها لا يزال سهلًا بالطبع.

بالطبع قتال المدربين المتعلقين بالقصة هو الآخر حصل على رفع في مستوى الصعوبة، لكن لا شيء "غير متوقع" هنا.

الصعوبة الحقيقة تكمن في الـtotem pokemons. نعم تم رفع level بعضهم، لكن رفع الصعوبة الواقعي كان في تغيير هيكلة قتالك مع الـtotem بشكل كامل. كما تعلمون، الـtotem pokemon يقوم دومًا باستدعاء بوكيمون أو أكثر يساعده في قتالك. في سن ومون، البوكيمون الذي يتم استدعاءه لم يكن يشكل تهديدًا كبيرًا. في الترا سن ومون، الأمر مختلف تمامًا، حيث أن البوكيمونات التي يتم استدعائها تكون مهيئة لتنفيذ استتراجيات معينة ضدك، وأنا أعني استتراجيات حقيقة بمستوى تلك التي تراها في الـWiFi Battle ضد اللاعبين الحقيقيين! واقعًا تفاجئت كثيرًا من رؤية بعض الاستتراجيات المتقدمة من قبل الـtotem pokemons، لدرجة أن بعضها وصل لمرحلة هزيمة كل بوكيموناتي بضربة واحدة! نعم قتال الـtotem pokemons في الترا سن ومون قدمت محتوى تحدي رائع جدًا وجعلتني أفكر كثيرًا قبل أي خطوة أقدم عليها بشكل مشابه لما أقوم به في الـWiFi Battle، وأظن أنه يكفي القول بأنني لم أستطع هزيمة أي totem pokemon من المرة الأولى، باستنثاء الأول ربما! في البقية، اضطررت لمعرفة الاستتراجيات الخاصة بهم في أول معركة ضدهم، ثم قمت بصناعة counter لها من أجل هزيمتهم في المرة الثانية أو ما بعدها.


كل هذا في وادي، وقتال البوكيمون الأسطوري في وداي آخر. دعوني أختصرها: قتال البوكيمون الأسطوري في الترا سن ومون هو أصعب قتال واجهته في سلسلة بوكيمون.

الحديث هنا عن Ultra Necrozma



لنتحدث عن الحقائق والأرقام أولًا، Ultra Necrozma يمتلك مجموع ستات قدره 754، وهو بذلك يمتلك أعلى مجموع ستات لأي non-mega pokemon في التاريخ والمركز السادس بشكل عام.
أيضًا ستات الـAttack والـSp.Attack الخاص به هو 167، وبذلك هو أحد أقوى 10 بوكيمونات في التاريخ من الناحية الهجومية، كما أن ستات السرعة لديه 129 وبالتالي هو أسرع أسطوري "رئيسي" في تاريخ السلسلة وأحد أسرع البوكيمونات بشكل عام.
إضافة لذلك يمتلك Ultra Necrozma قدرته الخاصة Neuroforce والتي تقوم بزيادة تأثير الهجمات الـsupper effective بمقدار 20%.

بوكيمون قوي أليس كذلك؟ طيب تخيل أنك تواجه هذا البوكيمون ومستواه أعلى من مستوى كل بوكيموناتك بـ+10 lv، ومنذ بداية قتالك له سيحصل هو على aura تزيد كل ستاته بمقدار 50%؟
هذا الذي حصل معي في الترا سن ومون.
النتيجة هي أن Ultra Necrozma حرفيًا، وأعني حرفيًا، هزم كل بوكيموناتي بضربة واحدة!
حاولت تجربة أي استتراجية، لكن لا فائدة، لأنني لا أمتلك ولا بوكيمون واحد يستطيع تحمل ضربة واحدة منه، إضافة لكونه أسرع وبفارق مريح من كل بوكيموناتي.
لأول مرة في تاريخ لعبي لبوكيمون، وصلت لمرحلة أن الـgrinding بدى لي لوهلة الخيار الوحيد لمواصلة مجريات القصة!
أنا دائمًا أحيي جيم فريكز على أي محاولة لخلق تحدي في سلسلة بوكيمون، لكني لما أتوقع أبدًا أن يأتي اليوم الذي أقولها فيه: جيم فريكز بالغوا في صعوبة قتال Ultra Necrozma. نعم قتاله كان صعب لهذه الدرجة!
لمن يسأل، ولأنني لا أحب الـgrinding، قمت بحيلة رخيصة لهزيمة Ultra Necrozma، وهي Focus sash +endeavor، لحسن الحظ Marowak الخاص بي تعلم endeavor للتو قبيل وقت قتالي مع Ultra Necrozma.
بالمناسبة، هل ذكرت لكم أن ثيم قتال Ultra Necrozma رهيب جدًا؟

أنا دومًا أقول أن ألعاب البوكيمون لا تبدأ إلا حينما تنتهي القصة، لأن قصة اللعبة أبسط من أن تعيرها أي اهتمام حقيقي.
لكن صعوبة الترا سن ومون خلقت منها تجربة رائعة في طور القصة، أنا استمتعت كثيرًا في قصة الترا سن ومون بفضل التحديات التي قدمتها لي، وهي بالتأكيد أصعب لعبة بوكيمون في التاريخ وبفارق عن أقرب منافس.
هل اللعبة جيدة؟ بصراحة لا، هي خطوة للوراء مقارنة بـB2&W2، لكن حتى الآن أرى أنها أفضل من Emerald و Platinum.
هل أنصح بشرائها؟ إذا لم تلعب سن ومون فطبعًا، واحدة من أفضل -إن لم تكن أفضل- ألعاب السلسلة. أما إذا لعبت الإصدارة الرئيسية، فمستوى الصعوبة هو الـhighlight الرئيسي في الترا سن ومون، وما لم تكن مهتمًا بخوض التحدي الذي تقدمه اللعبة فأنا لا أنصح باللعبة لمن يودون بختم القصة فقط.
طبعًا محتوى الـpost-game هو الذي سيحدد رأيي في اللعبة في نهاية المطاف، لذلك ستكون لي عودة للموضوع لاحقًا بإذن الله.
هاه
هل كانت الترا سن و مون صعبه ؟؟ :emoji_fearful: ( غريب ! )

للامانه لم ارى اي فرق بين مستوى صعوبة سن و مون و الترا ، فقط الترا نيكروزما و جيوفاني .

اما التوتم كانو جداً عاديين

اي بوكيمون ستارت اخترت ؟
:emoji_thinking:
 
بادئ الموضوع #29
هاه
هل كانت الترا سن و مون صعبه ؟؟ :emoji_fearful: ( غريب ! )

للامانه لم ارى اي فرق بين مستوى صعوبة سن و مون و الترا ، فقط الترا نيكروزما و جيوفاني .

اما التوتم كانو جداً عاديين

اي بوكيمون ستارت اخترت ؟
:emoji_thinking:
مفعول الexp share يا صديقي :grin: أنا أعرف فانز بوكيمون كثيرين خارج المنتدى، كلهم اتفقوا على صعوبة الترا.

أخذت المائي.