hits counter

الموضوع الرسمي NieR Automata/ ما راح ارفع سقف توقعاتي كثيراً للعبة لو كنت في مكانكم!

بادئ الموضوع #1






المطور: بلاتينوم-جيمز

الناشر: سكوير اينكس

المنصات الي بتصدر عليها اللعبة: الـ PS4 و الـ PC

مواعيد الإصدار: 23 فبراير في اليابان / 7 مارس في امريكا / 10 مارس في اوروبا

معلومات تقنية: 900p و ستين اطار للبس4 العادي و السليم/ 1080p و ستين اطار و موشن بلور للبرو

طول اللعبة: 25 لـ 30 ساعة للوصول للنهاية الحقيقية، 55 لـ 60 ساعة لتحقيق البلاتينوم

حجم اللعبة: 46.7 جيجا/ باتش يوم اول 2.32 جيجا







في المستقبل البعيد...

غُزاة من عالم آخر يهاجمون بدون سابق انذار، مطلقين العنان لنوع جديد من الأسلحة تعرف بـ "اشكال الحياة الآلية." في وجه هذا الخطر الذي لا يمكن تفاديه، البشرية تتخذ القمر ملجأ لها بعيداً عن الأرض المحتلة.

مجلس البشرية ينظم مقاومة من الجنود الأندرويدز في محاولة لإسترداد الأرض من الغزاة. لحل الأزمة، المقاومة تنشر وحدة جديدة من الجنود المشاة: YoRHa.

في الأرض القفار المهجورة، الحرب تستعر ما بين الآلات و الأندرويدز. حرب ستكشف عما قريب سر العالم المنسي.







(2B (YoRHa no.2 , Type B

نصل... بإرادة هادئة.

أندرويد مقاتلة متعددة الإستعمالات من ضمن فرقة المشاة، YoRHa. مجهزة بسيف للقتال القريب. و تستطيع القتال من المدى البعيد بإستخدام نظام الدعم التكتيكي المسمى "بود". أعضاء فرقة الـ YoRHa يمتنعون عن استخدام الأسماء و ينادون بعضهم برموزهم التصنيعية. بالرغم ان القوانين تجرم اظهار عواطفهم و التعبير عنها. إلا ان كل نموذج لديه شخصيته المميزة. و 2B هادئة، رزينة، و رصينة.




(9S (YoRHa No.9 Type S

روح... و لطافة(أو عطف؟) سريعة الزوال.

بالرغم ان لديه القدرة على القتال، هذا الأندرويد يختص في مهام البحث و التفتيش و يبرع في جمع المعلومات، غالباً عن طريق القرصنة. ضمن الـ 9S. YoRHa يعبر عن مشاعره بطرق متنوعة و يمتلك شخصية لطيفة.



(A2 (YoRHa Taype A, No.2

دوامة.... من الماضي و الكره.

النوع A هو نموذج مبدئي و اولي لم يعد في حيز الخدمة. استعملت كأساس تجريبي في عملية تطوير نماذج رسمية مثل 2B و 9S. على صعيد الشخصية، لا تمتلك الكثير لتقوله و دائماً تتصرف بإستقلالية.



Pod 042 and pod 153

هذه الوحدات المساعدة تأتي دائماً في ترسانة كل جندي من جنود كتيبة الـ YoRHa. يأتون محملين بمختلف الأسلحة بعيدة المدى. و كذلك يساعدون مالكيهم في التنقل. بإمكانهم عرض الرسائل القادمة من القيادة، و مبادلة المعلومات فيما بينهم لوضع الخطط الأستراتيجية. 2B يتبعها البود 042. بينما 9S يرافقه البود 153.



Commander

قائدة الـ "Bunker"، قاعدة عسكرية تدور حول الأرض. المسؤولة عن جميع وحدات الـ YoRHa. منصبها يحتم عليها ان تكون هادئة و رصينة طوال الوقت لكن يبدو انها تقلق على سلامة 2B و 9S الشخصية. و يبدو كذلك ان لديها ماضي غامض مع A2.




Operator 6O and Operator 21O

اثنتان من العاملين في مجال الأتصال و نقل المعلومات المتمركزين في الـ Bunker. بشكل اساسي هم المسؤولين عن تحليل المعلومات العسكرية، و نقل الأوامر لوحدات الـ YoRHa الموجودة على سطح الأرض. يمتلكون شخصيات متنوعة، مع 6O المسؤولة عن 2B، بشخصية مرحة و بهيجة، في حين ان 21O، المسؤولة عن 9S، دوماً هادئة و ثابتة.



Adam

يرتدي نظارات و شديد الذكاء. يمتلك شخصية هادئة، لكن لا يخشى من استخدام اي وسيلة او قوة مفرطة في سبيل تحقيق اهدافه.

Eve

أخ آدم التوأم الأصغر.

على عكس آدم، ايف سريع الغضب و لا يحبذ التفكير كثيراً. اخوه اغلى من العالم كله بالنسبة له.




Pascal

بغض النظر عن حقيقة انها من اشكال الحياة الآلية. باسكال مسالمة و ترفض العنف و النزاعات. تبحث عن طريقة للسلام، رفقة الآت اخرى تشاركها مبادئها. تتمتع بذكاء كبير. و تهتم كثيراً بتاريخ البشرية و الآلات معاً.



Devola and Popola

زوج من الأندرويدز و نماذج قديمة يقيمون في معسكر المقاومة على الأرض. هم واعيين ان اثنتان من الأندرويدز المتماثلتين تصرفوا و اقترفوا افعال حمقاء في الماضي البعيد، و دوماً ما اعتبروا انفسهم المسؤولين عن هذه التصرفات. هم نوع فريد من الأندرويدز بأنهم قادرين على استهلاك الكحول.



القتال يحدث في عالم مفتوح و سلس. في القتال زر مربع للضربات الخفيفة، مثلث للضربات الثقيلة. بالإعتماد على الأزرار التي تضغطها، الشخصية راح تهاجم ضربة ورا ضربة. نظام قتال بسيط و منعش.

بإمكانك وضع و استخدام اي زوجين من الأسلحة التي تناسبك، اكانت السيوف التي تستعمل اليد الواحدة او بيديك الاثنتين، إلخ. لـ ازرار الضربات الخفيفة و الثقيلة بإمكانك تحديد مجموعتين من الأسلحة، و التغيير فيما بينها عن طريق الدي-باد حتى في منتصف القتال. لنضرب مثال، أنت في منتصف الهجوم مستخدماً مجموعة سيف اليد الواحدة و اليدين، بإمكانك التغيير لمجموعة القفازات و سيف اليد الواحدة الاخرى بينما تكمل ضرباتك بكل سلاسة.

الأسلحة

سيف اليد الواحدة(الون-هاندد سورد)



سلاح سهل الأستخدام و متوازن في قوة الهجوم، السرعة، و مسافة الضربة. الكومبوز من السهل ربطها ببعضها البعض عن طريق اساليب قتالية و تقنيات كثيرة. السلاح يظهر فعالية كبيرة بغض النظر عن حالة المعركة.

سيف اليدين(التو-هاندد سورد)



سيف اليدين ثقيل و ضخم، يملك قوة هائلة و مدى واسع، لكن بما ان سرعة ضرباته بطيئة و من السهل تجنبها و خلق ثغرات يستغلها العدو، من المهم استخدامه بحذر.



بالرغم من نطاق ضرباتهم القصير، اسلحة الميلي سريعة و تسمح بكومبوز ضربات كثيرة متتالية. بما انه من السهل الهجوم بهم على نحو متواصل، قوتهم في قتال شخص لشخص لا تضاهى.

المراوغة



بإمكانك تفادي الهجمات بزر الـ R2. بإمكانك التفادي في اي وقت خلال المعركة، و بإستخدام عصا الأنالوج و زر الـ R2، يمكنك ان تندفع و تراوغ بتأثير فلاشي جميل. هذه المراوغات المقوسة من ميزات اللعبة الكثيرة. إذا راوغت ضربة الخصم بنجاح حين وقوعها، جسدك يتحول لحالة جسيمية خاصة اشبة بذرات متطايرة و يصبح منيع للضربات جميعها لوقت قصير جداً. بإمكانك تطبيق ضربات استثنائية اذا هاجمت في هذه الحالة.

تطوير قدرات البودز



نظام البود المساند يمكنك استعماله بضغطك للزر R1 و اطلاق وابل من الطلقات على اعدائك من مسافة بعيدة. تلقائياً الطلقات تصطف في خط ثابت بإتجاه العدو، بإمكانك التركيز على اعدائك بزر الـ L2. و مع ذلك، الطلقات راح تتشتت الى حد ما في بعض المواقف. من خلال انفاق المال و استثمار المواد، يمكنك تطوير البود على طول اللعبة. بالإضافة لزيادة قوة الهجوم، يمكنك ايضاً زيادة اشكال الضربات و اساليبها.


وجود وضع اوتوماتيكي للأشخاص السيئين في العاب الأكشن.

نيير اوتوماتا هي في جزء كبير منها لعبة اكشن، لكن يوجد "وضع تلقائي" للاعبين السيئين في العاب الأكشن. من خلال تفعيل هذا الوضع، الشخصية راح تقاتل و تتفادى بشكل اوتوماتيكي. اللاعب راح ينتصر في معاركه ما دامه يحرك الشخصية هنا و هناك. الوضع التلقائي مقتصر على مستوى الصعوبة السهل. بإمكانك كذلك تعيين الحد الذي يمكنك استخدامه فيه. مثال لضربات المسافة القريبة فقط او البعيدة. او حتى للتفادي فقط.



ايش هي نيير؟

واحدة من الألعاب الغير معروفة في الجيل السابع و التي غابت عن رادار الكثير من اللاعبين بسبب التقاييم المنخفضة آنذاك, نيير الأولى صدرت منذ اكثر من سبع سنوات و قصتها تتحدث عن رجل يحاول انقاذ ابنته من مرض عضال لا يوجد له علاج. رغم انها لم تحقق نجاح نقدي معتبر، نيير استطاعت جذب قاعدة معجبين مخلصة اشادت بقصتها و الحانها حتى يومك هذا. من اخراج يوكوتارو- هذا الرجل- فاجئت جميع التوقعات سلباً و ايجاباً، مع تغيير الجنرات و دمجها في لعبة واحدة و سرد قصتها الغريب.

ايش هي نيير اوتوماتا؟

بالرغم انه ليس عليك لعب نيير الأولى كي تستمتع بأوتوماتا، نيير اوتوماتا تحدث بعد الآف السنين من النهاية E من الجزء الأول و هي اكشن اربيجي بعالم مفتوح في نفس العالم المدمر من نيير الأولى. بالرغم انه هذه المرة، يوكوتارو و فريقه يحظون بدعم واحد من افضل مطوري الأكشن في العالم: بلاتينوم-جيمز، بالأضافة لكمية الحرية الإبداعية المتوفرة للمشروع يبدو اننا على اعتاب تجربة لا تنسى.

طيب ابغى العب الجزء الأول قبل اوتوماتا؟

إذا هالشي لازم تسويه، القي نظرة على امازون بلدك، او اذهب لأقرب محل العاب فيديو و اسأل عن نسخة مستعملة للعبة. أو ريح راسك و شوف ملخصات التجربة من اليوتيوب.


طيب طيب، بس ليش اشتري نيير اوتوماتا؟

بإمكاني اكتفي بقول لازم تعطي هذا الشخص فلوس كثيرة لأجل اتاحة فرص كثيرة له يسوي العاب مجنونة بقصص مجنونة لكن هذا ما راح يوفي احد حقه. فيه المزيد من الأسباب وين ابدأ بس. لنبدأ:-

  • رحلة يوكوتارو المجنونة: إذا اولريدي شفت تحليلات Clemps لسلسلة دراكينجارد و نيير، او لعبت الألعاب بنفسك راح تعرف ايش انا اتكلم عنه. قولوا عنه عبقري مجنون، فنان معذب، او انسان غريب؛ يوكوتارو يكتب قصص من اغرب و افظع و اكثرها تأثيراً و ملامسة للقلب في ساحة الألعاب اليوم، و هو يفعلها بينما يغير في الجنرات، زوايا الكاميرا، و مخالفة جميع التوقعات في كل فرصة متاحة له. تبي تشوف اكشن اربيجي تنتقل لسباق خنازير برية لتوب-داون شوتر لسايد-سكرولر لتكست ادفينتشر ثم لأكشن اربيجي مرة اخرى؟ الآن بإستطاعتك ذلك.
  • بلاتنيوم في قمة مستواهم: مثل ما قالوا النقاد الي جربوا الديموز و الجمهور العام الي جرب الديمو المجاني في ستور سوني، بلاتينوم يحلقون بعيداً هذه المرة. نيير اوتوماتا تدمج اكشن و سلاسة الستين اطار في الثانية المستوحى من ميتل جير رايزينج ريفينجنس و بايونيتا مع العالم المفتوح الآربيجي المستوحى من نيير الأولى.
  • الموسيقى: إذا ما سمعت موسيقى نيير، سوو لنفسك معروف و اسمعها. خلصت؟ ممتاز. لأن الملحن كييشي اوكابي راح يرجع لتلحين الجزء الجديد، و يبدو انه لم يفقد لمسته المعتادة.
  • تصاميم الشخصيات: ما تصدقني؟ اضغط. لا تقلق. انت مش الوحيد الي فمه طاح للأرض بسبب تصاميم اكيهيكو يوشيدا المبهرة.
  • يحتاجون هالشي: يحتاجون كل الدعم المتوفر. خصوصاً، يوكوتارو و فريقه. اعلان موعد الإصدار كان في ديسيمبر السنة الماضية. اللعبة كان لها موعد مناسب جداً لحين ما ننتيندو جائت و اعلنت عن اصدار السويتش و زيلدا جديدة في نفس اسبوع لعبة تارو المنحوسة. الآن هو قلق اكثر من مواجهة بيرسونا فقط و تحويل سيتينج لعبه نيير القادمة لطلاب مدارس!. لذا اذا كان عندك المال و الوقت، تعطيهم دفعة و تظهر انك مهتم. من يقول لا لهذا الشخص؟!!
  • ريماستر لنيير الأولى: بحسب مقابلة حديثة، إذا نيير اوتوماتا باعت مبيعات كافية، هناك احتمالية لوجود ريماستر او حتى ريميك للجزء الأول على الأجهزة الحالية و البي-سي!







قواعد الموضوع:-

  • الأحترام لازم للجميع مهما اختلفت الآراء.
  • الحرق مهما كان صغير او حسيت انه حرق ينحط في سبويلر تاغ ما نبي نخرب على الناس الثانيين تجربتهم خصوصاً ان اللعبة ثقيلة من ناحية القصة. الي يخالف هالقاعدة راح يتم تبليغه للمشرفين.
  • الأنطباعات السبويلر-فري الي ما تذكر اي شيء قصصي مرحب فيها.
  • لا تحطون جيفات تثقل الصفحة.


بنر الموضوع و الفواصل صممها @MH MD الله يعطيه العافية، @فارس الجهني ساعدني في مراجعة الموضوع و تصويب بعض الأخطاء الي ما اخذت بكلامه كله آسف فارس. P:
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #2
كنت ابغى انزله في واحد مارس بس شريت النسخة اليابانية ديجيتال و فيه كم واحد شراها بعد فنتشارك الأنطباعات هنا افضل ما دام الموضوع اولريدي منتهي منه.^^
 
#3
تسلم على الموضوع..ما في أحق منك بكتابته.
ناوي اشتري النسخة الهونجكونجية أيضا، لحماستي الجنونية للعبة وايضا عشان تخف الزحمة بالاسابيع القادمة..بس اني مشتري الكولكتر الباهض من ستور سكوير انكس مخليني جدا محتار :(
 
بادئ الموضوع #4
تسلم على الموضوع..ما في أحق منك بكتابته.
ناوي اشتري النسخة الهونجكونجية أيضا، لحماستي الجنونية للعبة وايضا عشان تخف الزحمة بالاسابيع القادمة..بس اني مشتري الكولكتر الباهض من ستور سكوير انكس مخليني جدا محتار :(
أنا شاري البلاك-بوكس بعد الي للأمانة ما اشوفه يستحق ثمنه ابداً و ماخذه للفيجر و الآرت-بووك و اتمنى يطلعون كويسين.
 
#11
هههههه الموضوع من بدايتة (العنوان) لنهايتة تحشيش ::laugh:: ... بندول عاشت ايدك على هذا الموضوع الرائع وابدعت بالتحشيشات بس للاسف لسة ما توصل لتحشيشات صديقك تارو :p
هنا واحد من اكثر المتحمسين للعبة وداي ون ان شاء الله (النسخة الغربية طبعا)
s**t square enix
 
التعديل الأخير:
#12
بخصوص لعبة nier القصة
في النسخة اليابانية اخ ينقذ اخته
في الغربية اب ينقذ ابنته
صراحة اختلاف غريب

اسمح لي أصحح لك
اللعبة صدرت في اليابان بنسختين تدعم توجهين مختلفين لجهازي الX360 والPS3 حسب نظرة الشركة للسوق الياباني بتلك الفترة
Nier Gestalt : قصة تحكي عن أب يحاول إنقاذ ابنته للX360
Nier Replicant : قصة تحكي عن أخ يحاول إنقاذ اخته للPS3


النسختين تم إصدارها للجهازين لإستهداف جمهور كل جهاز حسب نظرتهم، نتيجة لهذا تم إختيار نسخة "gestalt" كمرجع للإصدار الغربي لإستهداف الجمهور بمظهر الشخصية الرجولية والمتقدمة بالعمر نسبة لنظيرها ب"replicant".
 
التعديل الأخير:
#18
اسمح لي أصحح لك
اللعبة صدرت في اليابان بنسختين تدعم توجهين مختلفين لجهازي الX360 والPS3 حسب نظرة الشركة للسوق الياباني بتلك الفترة
Nier Gestalt : قصة تحكي عن أب يحاول إنقاذ ابنته للX360
Nier Replicant : قصة تحكي عن أخ يحاول إنقاذ اخته للPS3


النسختين تم إصدارها للجهازين لإستهداف جمهور كل جهاز حسب نظرتهم، نتيجة لهذا تم إختيار نسخة "gestalt" كمرجع للإصدار الغربي لإستهداف الجمهور بمظهر الشخصية الرجولية والمتقدمة بالعمر نسبة لنظيرها ب"replicant".
اذا الاختلاف بين النسختين هو الشخصية فقط ؟
 
بادئ الموضوع #21
أرجوك كوني لعبة ممتازة، من زمان عن لعبة هاك اند سلاش عظيمة.
حط في بالك انها اكشن آربيجي و ثقيلة في ناحية الآربيجي من الي شفته. اللعبة مش هاك اند سلاش مستمرة من اولها لآخرها. و يب الجيمبلاي بالراحة احسن شيء سووه بلاتينوم في تاريخهم لو استثني بايونيتا2 الي ما جربتها.^^
 
الإعجابات: Solay
#22
حط في بالك انها اكشن آربيجي و ثقيلة في ناحية الآربيجي من الي شفته. اللعبة مش هاك اند سلاش مستمرة من اولها لآخرها. و يب الجيمبلاي بالراحة احسن شيء سووه بلاتينوم في تاريخهم لو استثني بايونيتا2 الي ما جربتها.^^
في لعبة مشابه لها ..؟
على ps2 , pc اي شيئ
 
بادئ الموضوع #23
في لعبة مشابه لها ..؟
على ps2 , pc اي شيئ
اذا تبي جيمبلاي مشابه العاب بلاتينوم الرئيسية الثانية خيار ممتاز، كذلك ديفل ماي كراي اول اربع اجزاء هذا الي بالي حالياً.

اذا تقصد القصة فما انصحك تدور قصص مشابهه.(&)
 

titanfall

Isshin, the Kensei
#25
كم سعرها ب الين في الستور الياباني و من وين اشتريتوا البطاقات؟ + متى تفتح عند الي اشتراها نسخة يابانية؟ هل الأصوات الإنجليزية متوفرة أو الترجمة فقط؟ لأن ما جربت الأصوات اليابانية في الديمو و ما اعرف أي هو الأفضل، بس الأصوات الانجليزية كانت ممتازة

عموما لا تنسوا تشاركونا الانطباعات شباب الستور الياباني
 
#26
يعطيك الف عافية على الموضوع الأكثر من ممتاز أخ بندول، بالنسبة لي مع انو الحماس مفجرني حقيقةً، لكن لازم انتظر لفترة اطول عشان اقتني اللعبة للأسف بنشغل الفترة القادمة!
 
#28
كم سعرها ب الين في الستور الياباني و من وين اشتريتوا البطاقات؟ + متى تفتح عند الي اشتراها نسخة يابانية؟ هل الأصوات الإنجليزية متوفرة أو الترجمة فقط؟ لأن ما جربت الأصوات اليابانية في الديمو و ما اعرف أي هو الأفضل، بس الأصوات الانجليزية كانت ممتازة
سعرها في الاستور الياباني اتوقع 8,000 ين البطايق تشتريها من ذا الموقع http://www.play-asia.com/
تقدر تلعبها الان
الاصوات الانجليزية والترجمة كلها متوفرة، بخصوص الافضل هممم بصراحة كلهم ممتازين xD
 
بادئ الموضوع #29
عموما لا تنسوا تشاركونا الانطباعات شباب الستور الياباني
اتوقع انا لسه في بداية البداية لكن انطباعات على السريع.

موسيقى العالم على جودتها الخارقة تفاعلها مع العالم حولها و لحظات المعارك و لحظات الهدوء و المناطق الي تجيها جداً جبار و مرات اوقف ما اتحرك اطرب اذني شوي.

العالم بشكل عام ما اشوفه فاضي مثل ما قالوا بعض الأخوة قبل، فيه حاجات كثيرة تقدر تسويها.. صناديق مخفية في زوايا الطرقات و على سطوح المباني و اشياء ثانية ما راح اقولها بتخليك تستكشف العالم تدور عنها.. لكن مظهر العالم نفسه مع درايتي بالتوجه الفني الي اخذوه فيها لكن ميه مش اجمل عالم شفته.:p

الجيمبلاي يقطر فخامة و احس اغلب ميزانية التطوير راحت عليه، انميشين و حركة تو-بي شيء خرافي و مع اتاحة الأسلحة الثانية الحركات ممتعة جداً للعين و فلاشي اكثر لعبة ممتعة من بلاتينوم. مش بعمق عناوين الأكشن الثانية-لسه ما تعمقت في اللعب- و فيه عناصر اربيجي كثيرة.

القصة يوكوتاروية بإمتياز، يخرب بيته فيه حاجات شفتها قلت وتف وش صاير.::laugh::
 
#30
تشكر عالموضوع.... هذه أكثر لعبة منتظرة لي هالسنة مع هورايزن, أسبوعين و شوي و تكون عندنا بالنسخة الغربية أحس أنها راح تعيشني تجربة عاطفية أكثر من نير الأولى :)
ما راح ارفع سقف توقعاتي كثيراً للعبة لو كنت في مكانكم!
ياريت لا أنت ( و لا جاف ) حطو هذا كعنوان للموضوع الرسمي, حتى لو قاله مخرج اللعبة على عبط لأن عليه شطحات عبيطة.. المفروض عنوان يشد اللاعبين بثقة للموضوع الرسمي و يلفت انتباهم لحتى يتعرفو عليها أكثر, مو يخوفهم و يهربهم منها.