طلعت أنا الكاره الوحيد لنانا هنا :joy:
خخخ ايش التويست اللي صار هنا. حسين صار يتابع نانا والامور ماشية بسلاسة عنده pen_mouth: انا مبسوط.
:stuck_out_tongue_cl
"تمت مشاهدة 8 حلقات"
حقيقة أنمي نانا أعطاني درساً جديداً بعدم إطلاق الأحكام المُستعجلة مرة أخرى ( و شكراً سيف على تشجيعي لإعادة المشاهدة و منح العمل فرصة أخرى k_hand: ) لأن الأنمي يحمل بصمة مادهاوس الواضحة و جرعة الجودة التي لا يُمكن العثور على شبيه لها في أي مكان آخر، و الحقيقة عندما نتحدث عن عمل واقعي أو ناضج و مادهاوس فعلينا أن نسلّم الراية و ندرك فوراً أن هناك الكثير من الجودة و الكثير من المتعة في الانتظار. قصة الأنمي تبدو جيدة من الخارج فهي تتحدث عن فتاتين تحملان اسم نانا، نانا كوماتسو و نانا أوساكي تلتقيان على متن القطار الراحل إلى طوكيو، فتاتين في نفس العمر و نفس الهدف و نفس الاسم يجمعهما القدر في مصادفة عجيبة جداً، تقيم الفتاتين معاً لتدعم كل واحدة منهما الأخرى.
لا أعتبر نفسي من عشّاق الدراما التي تحمل نمط الحياة الغربي المنفتح جداً نحو الجنس و علاقات الـ Boyfriend و الـ girlfriend لأن هذه العلاقات ببساطة شديدة تخالف مبادئي في الحياة كإنسان قبل حتى أن نتحدث عن الخلاف العقائدي، فعلى سبيل المثال لا أعتبر الذكر الأجنبي في هذه القصص - و في واقع الحياة عامة - رجلاً حقيقياً حيث أن التخلي عن الطرف الآخر أسهل لديه من شرب الماء و الرجل الحق لا يؤذي و لا يجرح امرأة و من هنا يأتي الفرق بين "ذكر" و "رجل"، فكل رجل هو مذكّر و لكن ليس كل ذكر رجلٌ! هذا عدا عن الانفتاح الشديد في العلاقة و تهميش دور المشاعر، و رغم ذلك أستطيع أن أتلمس مكامن قوة أنمي نانا جيداً بل و أتفاعل معه أيضاً، و هنا يعود الفضل إلى الشخصيات دون سواها فهي بشرية للغاية، طبقية، معقدة و بعيدة كل البعد عن النمطية و التقليد.
عندما يُلقي مُتابع الأنمي نظرة على تصميم نانا أوساكي، لعلّه يفكّر فوراً بأنها شخصية تنتمي إلى أحد القوالب المعروفة في عالم الأنمي مثل التسونديري أو نمط الشخصيات الباردة قليلة الكلام، و الحقيقة أن أوساكي نانا ليست كذلك أبداً فهي نموذج بشري للغاية و أبعد ما يكون عن الاعتيادية و التقليد، أستطيع أن أقول بأن نانا فتاة كتومة للغاية و لا تفصح بمكنونها للآخرين بسهولة، و ربما يعود ذلك إلى ظروفها العائلية الصعبة التي تجعل منها إنسانة أكثر نضجاً من الفتيات ممن في مثل سنها، كوماتسو نانا تصف أوساكي بأنها تبدو أشبه بـ model بالجمال الأخاذ و الرموش الطويلة بالإضافة إلى الجيتار المتنقل الذي يرافقها دائماً، حيث تحلم نانا أوساكي بأن تصبح مغنية ناجحة. أعتقد أن هذه الشخصية من النوع الذي يفهم الآخرين جيداً و أكثر مما يفهموه ربما، و لديها ما لديها من شقاء و تعاسة و هموم و قلب مجروح.
أما كوماتسو نانا فهي النقيض التام لأوساكي-تشان، فهي فتاة من النوع "الحالم" جداً جداً، كثيرة الكلام، حساسة للغاية تبكي بسهولة على أي شيء و كل شيء، هي فتاة لا تستطيع الاعتماد على نفسها كثيراً لكن نقطة التنفير في شخصيتها هي كونها .. فتاة "سهلة" و الحقيقة لا أحب هذا التعبير لكنه يصف كوماتسو نانا بدقة على الأقل حتى هذه الحلقات، و هي ليست سهلة فقط بل ترمي نفسها رمياً بين أذرع الرجال، ما هكذا يكون البحث عن الحب أو العلاقة يا نانا! هناك مشكلة تواجهني في تقبل هذه الشخصية و هي عدم وجود أي نموذج لها على أرض الواقع الذي أعيشه فنحن في مجتمعات متحفظة جداً و لا وجود لفتاة تعيش بهذه الصورة، و في الحقيقة يصعب أن أصدّق سذاجة نانا الزائدة، و ربما يكون نموذج كوماتسو واقعاً فقط في سن المراهقة أو التحول من المراهقة إلى النضج حيث تبني الفتاة الكثير و الكثير من الأحلام الوردية حول الفتيان ثم تُصدم بالواقع الأليم لتصبح أكثر قوّة و اعتماداً على الذات.
تجدُر الإشارة بالسرد القصصي الذكي و المتقن جداً جداً في العمل، حيث يبدأ المسلسل بلقاء نانا و نانا على القطار راحلتين إلى طوكيو، حيث تتحدث نانا عن علاقتها مع شوجي و رحيلها لِلُقياه بعد أن جمعت مبلغاً من المال، و الحقيقة ما أعجبني هنا هو مضي الأحداث و الانتقال إلى ماضي أوساكي نانا و علاقتها مع عازف الجيتار Ren ( الذي عانى مثلها من طفولة صعبة هو الآخر ) و انفصالها شبه الإجباري عنه بعد رحيله هو الآخر إلى طوكيو و انضمامه إلى فرقة Trapnest الموسيقية )، و من ثم يعود المسلسل إلى تصوير اللقاء بين الفتاتين مجدداً و هذه المرة ستنظر إلى مشاعر نانا أوساكي و هي تسمع قصة كوماتسو بشكل مختلف تماماً!! يا لذكاء السرد و إتقانه، بالإضافة إلى مستوى الحوارات المرتفع و المليء بالعبارات التي تستطيع الاستماع إليها تكراراً، لا أصدق أن هذا عمل شوجو في الواقع.
- نانا و شوجي، أشعر بأن العلاقة بينهما ستتوتر عاجلاً أم آجلاً، شوجي لا يبدو لي إطلاقاً كفتى مخلص أو يُمكن الاعتماد عليه، و في الحقيقة أنا لا أحب الأشخاص من نوعية شوجي أبداً
- رين ممتاز جداً و هو شاب مكافح شق طريقه نحو النجاح بكفاءة و احترافية تستحق الإعجاب ( مشهد البكاء في القطار عند رحيله عن فرقته الأصلية كان جميلاً جداً )، و لكن ... يبدو لي أن رين سيقع في حبائل ريرا ( أعتقد هذا اسمها ؟ ) فتاة الفرقة الجديدة
- نانا كوماتسو شخصية تعقد الصداقات بسهولة و هي الآن ترى في أوساكي صديقة لها، بينما لا تمنح الأخرى ثقتها للآخرين بهذه السرعة و السهولة لكنها أيضاً ستنفتح لصديقتها شيئاً فشيئاً
إخراج موريو أساكا يوجب المديح كما هو معتاد، لا أعرف إن كانت المانجا تحمل نفس الشعور "المادهاوسي" الذي يحمله الأنمي لكن بصمة الاستوديو على العمل تبدو واضحة جداً، حيث يحصل العمل على هويته الخاصة بفضل الأغاني الرائعة و الإخراج المتقن و ثبات المستوى المعتاد من استوديو العمالقة، بالإضافة إلى لمسة المخرج الرائعة في نهاية الحلقات عندما يقوم بإدخال الأغنية على الحوارات k_hand:
إجمالاً، سعيد لأنني منحت العمل فرصة أخرى، لا أعرف إن كان المسلسل قادر على لمسي - رغم تعارضي مع توجهه - كما هو الحال مع أعمال أخرى مثل تشيهايافورو أم لا، لكنه حتماً عمل قادر على السيطرة على أفكار المشاهد و قادر على جعلك تفكر بالشخصيات طويلاً بعد إنهاء أي حلقة.
الحوارات بالتأكيد هي اقوى نقطة في نانا
جميلة, الكاتبة تكتب حوارات من قلبها لقلب المشاهد على طول!
احسك انصدمت بشخصية كوماتسو :laugh:: بما انك قلت حاسس انها بتعجبك -قبل لا تبدأ الانمي-
انا اول ماغيروا اغنية النهاية الاولى قلت في نفسي .. "لااااااااااااااااااااااااا" اتمنيت ان الاغنية تبقى طول الانمي ولا تتغير من كثر ماحبيتها
في النهاية جابوا وحدة احلى منها حتى :laugh::
حسين من الناس يلي كان دائما رأيه في NANA يزعلني, و كنت مستغرب ليش ما عطى العمل فرصة.
العمل بحر مليء بدروس الحياة, و العمل طويل و مليء بالانتقالات بين مراحل الحياة.
الحكم في بداية و نهاية الحلقة و دمج موسيقى النهاية أياً كانت دائما لها أثر في نفسي لن أنساه.
A Little Pain رنة تلفوني من 4 سنين, دخلتها في نهاية الحلقات الأولى للمسلسل مع الكلمات الدافئة من إحدى الفتاتين لها مكانة كبيرة جدا جدا جدا في نفسي :")
مناسب لأنمي موسيقي بدرجة اولى مثل نانا
أذكر قبل فتره قلت لوحدة أنها تشاهد NANA قالت لي ما فهمت الأنمي وأيش علاقة البنتين ببعض حب؟؟
ما قدرت أرد عليها والسبب إنها فشلت في فهم هذا الأنمي.