hits counter

الموضوع الرسمي Metal Gear Online 3 لا يكفي أن تكون قناصًا بارعًا!

بادئ الموضوع #1


ميتل جير اونلاين 3 هي الاصدار اللاحق لميتل جير اونلاين 2 والتي صدرت تزامنا مع ميتل جير سوليد 4 بـ 2008، لعبة من منظور ثالث تمزج بين التسلل والاكشن باطوار متعددة ومبتكرة جدا تجعل الاستراتيجية والتخطيط والعمل الجماعي هو حليفك الاول قبل مهارتك ودقتك العالية بالتصويب او الهجوم المباشر، المعروف للجميع ان الجزء الماضي كان صلبا من ناحية اسلوب اللعب ومليء بالافكار الابداعية والغير تقليدية بالعاب الشوتر ولكن ما دمره ونفّر اللاعبين منه عناصر جانبية استطاعت كونامي بفلسفتها المخزية وقلة حرصها ان تجعلها اساسية وعيوب صريحة مثل سوء السيرفرات (حتى بمعايير 2008) و ضرورة امتلاك كونامي ID التي لاقت تذمرا شخصيا من كوجيما وقلة المهارات للتطوير التي تعطي دافعا للاستمرارية فيها، وحتى بطأ التحديثات من حيث الخرائط وصعوبة الدفع لها خاصة مع بدايات صدورها كانت من العوامل المعرقلة للاستمتاع فيها كليا...الاصلاحات والتعديلات تمت بعد خراب مالطا وبعد هجرة معظم اللاعبين لألعاب أخرى وبعد ما وقع الضرر، لهذا من المتوقع ان تتفادى مجو 3 كل الهراء الذي لحق بالجزء الماضي منذ البداية حتى تصبح وكرا مثاليا لفرق سوليد وليكويد باللعبة (ايوه هذه اسامي الفرق).

مقدمة حول اللعبة

كان من المخطط صدور مجو3 مرفوقة باسطوانة ميتل جير سوليد فانتوم، لم ينتهي العمل بالوقت المحدد فتأجلت الى (6 اكتوبر على الكونسولز،يناير على البي سي) مع التزام كونامي وكوجيما برودكشن بوعودهم انها ستظل مجانية وسيمكن تحميلها من قبل اي شخص يمتلك نسخة فيزيائية او رقمية من فانتوم باين، تم تطوير اللعبة من قبل كوجيما برودكشن فرع لوس انجلوس والذي تأسس خصيصا للتفرغ لها مع انشغال فريق كوجيما برودكشن الاصلي بتطوير فانتوم باين ولكن رغم هذا فهي ظلت تحت اشرافهم المستمر مع مد يد المساعدة متى ما اقتضت الحاجة، ستصدر اللعبة على اجهزة الجيل الماضي PS3&Xbox360 وأجهزة الجيل الحالي PS4&XBOX ONE و بالطبع على البي سي (الفارق الجوهري بين النسختين ان الاولى تصل الى الحد الاقصى ب12 لاعب بينما الثانية الى 16 لاعب)..ستعتمد اللعبة على ميكانيكيات الجيمبلاي بفانتوم باين المصممة على الفوكس انجن، وبالتالي ستتشارك معها بالتحكم والادوات والعديد من المزايا والقدرات..المعلومات عن اللعبة كانت شحيحة جدا حتى معرض طوكيو الماضي الذي كشف الكثير من تفاصيلها، ولازالت تفاصيل اخرى ممنوع سردها من الاعلاميين وستنكشف مع الوقت.

اسلوب اللعب :

ستبدأ باختيار شخصيتك، انت مخير بين البدأ بالشخصية التي قمت بتصميمها بفانتوم باين او -ومع ادوات وخيارات مفصلة وعمبقة اكثر- تبني شخصية جديدة لك للعبة.
الكلاسات :



1- Scout (الكشاف) : يجمع على القدرة للقتال و كذلك المساعدة بشكل متوازن، نقطة القوة له هي البقاء على مسافة آمنة كافية والقدرة على التعليم "Marking" للأعداء ( من الممكن مساعدته لرفيقك بحال استخدام نظام الـ Buddy معه و الذي سنتطرق له لاحقا) او استخدام القناص بأمان من مسافة بعيدة.
2- Enforcer (المنفذ) : المدرّعة @@ ، هو المحارب الذي يكون بالخطوط الامامية بالقتال لما يملكه من زي وادوات قتالية عالية المستوى..ما يدعمه كذلك عداد الطاقة والتحمل العاليين.عيبه هو بطأه بالحركة وهو مناسب للمسافات المتوسطة باستخدام الاسلحة المتوفرة لديه.
3- Infiltrator (المتسلل) : مناسب للقتال من مسافات القريبة، سريع ويمتلك عدة تسلل فعالة للوصول للخصم مباشرة سواء لاستجوابه وبالتالي اكتشاف اماكن بقية اعضاء الفريق الخصم او قتل العدو او استخدام الفولتون عليه.

الخرائط :

Jade Forest-
غابة افريقية نائية (بزائير؟)، تتشكل من أدغال طبيعية وقرية مهجورة



-Red Fortress-
قاعدة عسكرية سوفييتية بأفغانستان، قاعدة على التل محاطة بالصحراء من حولها.



-Gray Rampart-
الخريطة تحتوي على منطقتين على جانبي النهر، السدود والجسور تربط فيما بينهم




-Amber Station-
ميناء لتكرير الغاز، المرحلة تحتوي على طبقات متعددة!



-Black Site-
القاعدة العسكرية الامريكية بعد 9 سنوات من احداث جراوند زيروز، تحتوي على قاعدة متعددة المستويات ومحاطة بمناطق مسطّحة وواسعة.




الصور بالحجم الكامل

الاطوار المعلنة الى الآن :

- Bounty Hunter : فريقك والفريق الخصم سيمتلكان عداد بجانبهما (لنسميه تذكرة الفوز)، بحال قتلك لاحد افراد خصمك سينقص العدد لديه، الفريق الفائز هو الذي سيصل ببتذاكر الفوز بالفريق الآخر للصفر..كذلك بأعلى كل لاعب بأرض المعركة هناك نقاط البونتي مكتوبة باللون الاصفر اسفل الخريطة المصغرة، عددها يمثل عدد الضحايا الذين قتلتهم حتى الآن بالمعركة..النقطة المثيرة هي بحالة انك قمت باستخراج الخصم من المعركة عبر الفولتون وليس قتله، فان نقاط البونتي اللي يمتلكها ستضاف لتذاكر الفوز) لفريقك..فمثلا تبقى لكم 15 والخصم 20 والوقت شارف عالانتهاء..وقمت بعمل فولتون لاحد الخصوم الذين يملكون باونتي 6، سيصبح فريقك يمتلك 21 نقطة وبانتهاء الوقت سيكون الفوز من نصيبكم.



- Cloak and Dagger : الفريق المهاجم عليه ان يستولي على ديسك معين واعادته، والخصم يمنع هذا من الحدوث..الطرف المهاجم سيمتلك فقط ادوات غير قاتلة لاداء هذه المهمة Non lethal وعدة التسلل بينما الخصم ستكون بحوزته الاسلحة القاتلة.بحال موت اي فرد فلا يمكنه العودة الا بالجولة اللاحقة. (بديل Team sneaking؟)
معلومة اضافية : بعدة التسلل الخصم ليس بامكانه رؤيتك بحال وقوفك ساكنا، لكن عند الحركة فمن المحتمل ان يراك جزئيا من مسافة قريبة.



- Comm Control نفس فكرة domination بالاطوار الكلاسيكية، يجب أن تستولي على نقاط اتصالات معينة لتحميل معلومات سرية، الاستيلاء سيكون بالوقوف بالمنطقة المخصصة لمدة معينة..كل ما سيطرت على نقاط اكثر بالوقت المحدد ستكون الفائز، والخصم عليه ايقافك عن هذا واعادة الاستحواذ على المناطق المأخوذة.



مزايا اضافية ومعلومات سريعة :

- الـ Buddy system : عند القاء التحية لاحد اعضاء فريقك فستصنع رابط خاص معه، عندها بحال قام احدكم بالتعليم على احد الخصوم، فستكون (العلامة) الماركنج متشارك بينكم مؤقتا، كذلك العلاقة بينكم سيحكمها عداد معين، اذا وصل الى 50% فسيمكنك بعد موتك ان تعود مباشرة (Respown) الى موقعه، واذا كان 100% سيتيح هذا عمل Wormhole بينكم، اي بامكانكم الانتقال لمواقع بعضكم وانتم على قيد الحياة.
- الشخصيات الخاصة : مثل عادة السلسلة فتتواجد شخصيات مميزة لها قدرات خاصة بها، بشكل عشوائي عند بداية المباراة احد افراد فريقك واحد افراد الفريق الخصم سيبدأ كسنيك او اوسيلوت:
أ: أوسيلوت : يملك القدرة على التصويب بيديه وبالتالي ليس من الضرورة ان يكون الخصم على خط اطلاقه حتى تصل اليه طلقاته (الكوفر لن يقدم لك حماية كاملة امامه)
ب: سنيك : يملك ضربة الروكت بنتش الشهيرة باللعبة الاصلية (يقوم باطلاق يده الالية التي تتحكم بها بنفسك)
بالتأكيد هناك المزيد من الشخصيات الخاصة، ليس من المعروف اذا كانت ستبدأ مع صدور اللعبة ام ستصدر كتحديث مع مرور الوقت.
- بما ان اللعبة مصممة بالفوكس انجن فستمتلك وسائل النقل والقتال التي توفرت باللعبة الاصلية، مثل الدبابات والWalkers و السيارات او حتى الاحصنة والرشاشات الآلية وغيرها.
- نظام القدرات : كل لاعب بامكانه الاختيار من مجموعة قدرات/مهارات، كل قدرة لها 3 مستويات ستستطيع فتحها عند الاستمرار باستخدام القدرة بشكل ايجابي لمدة معينة (بشكل ما نفس فكرة السكلز بمجو2)
- الوزن، استنادا على الادوات التي ستأخذها معك ستتحدد سرعة حركتك باللعبة، لكل سلاح وزن معين وسيأثر على تنقلك بحسب نوعية كلاسك.
- يتواجد نظام البارتي ويصل العدد حتى 8 أشخاص بامكانكهم الدخول بنفس المباراة من قائمة الاصدقاء لديك.
- يمكنك استخدام اي موسيقى (متوفرة) بالخلفية اثناء اللعب مثل الاجزاء الماضية.
- لا تحتوي اللعبة على كلانس.
- سيكون طور الاونلاين P2P -بيرز تو بيرز- (أي لن يتعتمد على سيرفرات كونامي والمستضيف سيكون اللاعب نفسه)
- لا يوجد مربع حوار (تكست شات) الا قبل وبعد المباراة، لكن تتواجد اوامر محددة بامكانك تنفيذها اثناء اللعب
- نظام الرانكنج مختلف عن مجو2، بحال خسارتك الرانك لن يهبط مثل كان الوضع..تقدمك بالرانك/الليفل سيتيح لك فتح ادوات جديدة بامكانك شراءها بالـ GP
- تعديل الاسلحة ممكن!
- تقلب حالة الطقس سيكون متواجدا ايضا باللعبة مثلما كان بفانتوم باين.
- اللعبة لا تحتوي على كروس اونلاين..فقط ملاك الاجهزة انفسها بامكانهم اللعب مع بعضهم البعض.
- لا توجد مجلات بذيئة؟ بحسب كشف معرض طوكيو فان الدمية هي التي سيفخخها عدوك وتتسبب بجذب لاعبك وتشتيته..الا لو كانت للاستخدام على المدى البعيد فقط؟

خلفيات للعبة (اضغط عليها للتكبير)







العروض



الصور المشروحة للاخ @Shounen

الموضوع بيكون المركز للتجمعات واللقاءات بين الاعضاء..صور فيديوهات مسابقات كل شي ممكن، اطوار اللعبة مثل ما تبدو مش مبتكرة كفاية -حتى الآن- ، لكن التعقيد والتشابك بالعناصر والخصائص هي اللي تعطي للتجربة لذة خاصة ونكهة مميزة عن غيرها...اسألوا مجرب!
 
التعديل الأخير:
#3
يعطيك العافية صادق، شغل ممتاز


متفجر من الحماس!!!
مجو2 كانت اول وافضل تجربة اونلاين لي، من يوم انتهت وانا حاس بفراغ كبير ما رح يمتلي الا بمجو3

مشاعري متضاربة حول اللي شفته من هالجزء، في اشياء كثير ميزت الجزء السابق تخلوا عنها هنا
واضافوا شغلات ما عجبتني ابداً مثل نظام الكلاسات ومحدودية الأسلحة لكل كلاس وزيادة سرعة رتم اللعبة وخرابيط مالها سنع
واتوقع قللوا عدد الطلقات اللي تقتل اللاعب ؟ ماني متأكد

عموماً.. اللعبة بشكل عام لا زالت محافظة على اساسها و رح ادمن عليها لسنين.. في حال دعمتها كونامي ) :

ايش الكلاس اللي رح تبدأو فيه؟
انا بجرب الانفلتريتور، اسلوبه مشابه لأسلوب لعبي القديم، تخفي وكامبنق وتخدير....
يب انا ذاك الكامبر البايخ اللي يخدرك بالـMk2 ويطرحك بالشوتقن ::laugh::

البسن تبعي : Kudo-kun
اوقات لعبي غالباً من 9 لـ12 بالليل
 
#9
ميتل جير اونلاين على البورتبل اوبس هي اول لعبة اونلاين لعبتها في حياتي واكثر لعبة اونلاين ادمنتها واحترفت فيها .
لذلك ميتل جير اونلاين لها معزة عندي من بين كل العاب الاونلاين .
مجو2 كرهتها للأسف والسبب حركات كونامي الغبية في التحميل والكونامي ID ..

متحمس جدا هنا اولاً لاستعادة ذكريات بورتبل اوبس وثانياً لأن صلابة وسلاسة التحكم والحركة في اللعبة الاصلية بتخلي اللعب جداً ممتع هنا
 
#14
حساب مجو الرسمي والكميونتي مانجر بالتويتر حرفياً جالسين يتجاهلوا جميع الfeedback ومطالبات ارجاع الtext chat وميزات اخرى مثل تنزيل الليفل والكلانات.

https://twitter.com/search?f=tweets&vertical=default&q=@popcicle CHAT&src=typd
https://twitter.com/search?f=tweets&vertical=default&q=@MetalGearOnline chat&src=typd

ماش.. متحمس للعبة ولكن KojiaPro L.A مايطمن ابداً.. بديت اشك بإنهم راح يدعموا اللعبة لسنين قدام مثل ماصار مع مجو2، اذا للحين ماهم راضين يردوا على الfeedback ومايردوا عليك إلا اذا مدحت اللعبة لول.

المصيبة ان جميع الي حضروا الإفينت قبل كم يوم ولعبوا MGO3 كل انطباعاتهم تطبيل × تطبيل، واحد منهم قاعد يقول "هذه المميزات تم حذفها لأسباب جيدة والمفروض تكونوا ممتنين!" وطبعاً حساب مجو يعمل لهم رتويت.
 
بادئ الموضوع #15
اللعبة نزلت بالستور الياباني بحجم ما يزيد عن 1GB
بتحمل ابديت لمجس5 فانتوم باين، و DLC من الستور باسم MGO Game Data Ver 1.00 ومن خلاله بتدخل لطور الاونلاين.
تحرير : نزلت لاصحاب الاكاونت الاسترالي ايضا
 

king zell

Network Director
Administrator
#16
أول مرة على الإطلاق أتحمس لشي أون لاين يخص لعبة سنجل

بس بالأمانة ميتل جير 5 حسيت إنها لعبة مصممة للكو أب

هل بيكون ضمن ميتل جير أون لاين طور كو أب مثلا ضد الكمبيوتر، أو كله لاعبين ضد بعضهم؟
 
#22
شباب في تحديث اليوم حملته واثناء التحميل دخلت الاستور وحملة اضافة الاون لاين عن طريق البحث بعد كذا شغلت اللعبة تجيني رسالة تبي تلعب اون لاين حمل الاضافة وينقلني للاستور لنفس الاضافة الي حملتها ارجع يقول لازم تحمل الاضافة علشان تلعب اون لاين! وانا محملها الحل؟
 
#23
شباب في تحديث اليوم حملته واثناء التحميل دخلت الاستور وحملة اضافة الاون لاين عن طريق البحث بعد كذا شغلت اللعبة تجيني رسالة تبي تلعب اون لاين حمل الاضافة وينقلني للاستور لنفس الاضافة الي حملتها ارجع يقول لازم تحمل الاضافة علشان تلعب اون لاين! وانا محملها الحل؟
نفس الشي عندي منزل التحديث لكن ما اقدر العب في مشكله لان جربت من الاستور الاوربي و الامريكي نفس الشي
 
#29
حاليا لڤل 9 و للأسف عروض MGO امتع من اللعبة
اللعبة تحولت الى Run & Gun و صايره تجيب المرض
فوق هذا المرض اللعبة نظام هوستات. يارب بندخل 2016!!
MGO 2 كانت امتع بكثير و فيها عمل جماعي بشكل كبير
اما الآن زي ماقلت، اللعبة تحولت نظام Run & Gun التعيس
ما ادري اذا راح استمر ولا لا لأن نظام الهوست سيء جدا و يفصل
 
#30
توني مجربها قبل شوي ولعبت كم جيم
صراحة ممتعه ماتوقعتها بهالطريقة بس مو متأكد هل بتدوم متعتها ولا لا كـ باقي العاب الاونلاين