hits counter

الموضوع الرسمي Mass Effect 3 - من سيوقف الـReapers ؟ ( التقييمات وصلت )

بادئ الموضوع #1






Mass Effect 3
الناشر : EA
المطور : Bioware
الاجهزة : PC - X360 - PS3
تاريخ الإصدار : 6 - مارس - 2012

مقدمة حول السلسلة

ماس ايفكت هي سلسلة خيال علمي بدأت على منصة إكس بوكس360 بشكل حصري، و تم تحويلها لاحقا لمنصة الحاسب الشخصي بنسخة أفضل، و مع شراء إلكترونيك ارتس العملاقة لفريق بيووير الكندي تحولت ماس ايفكت إلى سلسلة متعددة المنصات لتصدر أيضا على بلاي ستيشن3، بعد أن قامت بيووير بتطوير لعبة Star Wars: Knights of the Old Republic على الإكس بوكس الأول و بعد أن تلقت اللعبة الكثير من المديح و الثناء، اجتمع فريق العمل مجددا و بدؤوا برسم الخطوط و الملامح لسلسلة خيال علمي جديدة بالكامل، سلسلة تقتبس و تحاكي نقاط قوة ستار وورز من قصة ملحمية بنطاق ضخم وواسع و حروب واسعة، و أجناس متعددة و ثقافات مختلفة، بنفس الوقت تقدم لمسة بيووير الخاصة، لعبة تسير في الاتجاه الذي يريده المطورون و يتحكموا به كيفما يشاؤون، منذ البداية تم تخطيط القصة لتمتد على ثلاثة إصدارات، و بفضل ذلك جلبت اللعبة خاصية فريدة من نوعها تسمح للقرارات التي يتخذها اللاعب في جزء ما بأن تنقل إلى الجزء الذي يليه عن طريق ملف الحفظ، السلسلة حظيت بالكثير من النجاح منذ إطلاقها و تم وصفها من قبل النقاد على أنها أحد أعظم الإنجازات المتعلقة بمجال السرد القصصي و الروائي في ألعاب الفيديو، بل ووصفها البعض بصاحبة القصة الأفضل على الإطلاق في هذا المجال.

ما هو الـMass Effect ؟ أساس اللعبة القصصي

ما هو الفرق بين الخيال و الخيال العلمي ؟ قصص الخيال العلمي يجب أن تكون مستندة على قواعد علمية بحتة، أحداث ماس ايفكت تدور في العام 2183، قبل ذلك بعدة سنوات اكتشف البشر بقايا حضارة على المريخ تسمح بالحصول على الـMass Effect، حيث أن الفكرة تقوم على تشكيل نطاق عن طريق عنصر يدعى element zero ( عنصر تخيلي ) مع تعريضه لشحنات كهربائية معينة، النطاق الناتج يدعى mass effect و يسمح بتشكيل جاذبية صناعية تساعد على السفر بأسرع من سرعة الضوء، عن طريق هذا الاكتشاف تطورت الحضارة البشرية كثيرا و قام البشر بالسفر إلى مناطق عديدة في الفضاء الخارجي، و قاموا ببناء مئات المستعمرات السكانية على ظهر العديد من الكواكب، و شكل البشر وحدة قوة فضائية تدعى الـAlliance للدفاع العسكري، كما اكتشف البشر وجود الأجناس الأخرى التي ارتادت الفضاء قبلنا بآلاف مؤلفة من السنوات، و تشاركت الحكم عن طريق المجلس أو الـCouncil فيما يشبه العاصمة الفضائية Citadel.

الأجناس المتواجدة في عالم ماس ايفكت



The Reapers

من هم الريبرز ؟ لا أحد يستطيع إجابتك على هذا السؤال، الريبرز مخلوقات مكونة من الخلايا الصناعية و الخلايا الحية، غير معروف أصلها و لا نشأتها، لا تملك بداية أو نهاية، وجودها و حقيقتها تفوق قدرة المخلوقات الأخرى على الاستيعاب، يتواجد الريبرز في منطقة فضائية تعرف بالـDark Space، هذه المنطقة المظلمة التي لا تحتوي على أي نجوم، حتى اسمهم الحقيقي يعتبر مجهولا، فـ اسم الريبرز تم إطلاقه عليهم من قبل البروثيانز، و هم القوة العظمى و الخطر الأكبر الذي يهدد بإفناء كافة أشكال الحياة المعروفة في عالم ماس ايفكت.


سنبدأ مع سرد الأجناس التي تنتمي للسيتاديل، و تحاول تكوين مجتمع أفضل يسوده السلام بين الأجناس المختلفة و المتعددة




Prothean

هذا الجنس الغامض اختفى بالكامل قبل 50 ألف سنة، في أيامهم شكل البروثيانز امبراطورية عظيمة حكمت الفضاء الواسع، ووصلوا إلى مستويات من التطور التكنولوجي لم يصلها أحد من بعدهم، بقايا حضارة البروثيانز تعتبر ثروات علمية هائلة، و أحدها على المريخ سمح للبشر بارتياد الفضاء، الأجناس الحالية تؤمن بأن البروثيانز هم من قاموا ببناء السيتاديل، و أنهم المسؤولون عن صنع الـMass Relays التي تعتمد على ظاهرة الماس ايفكت للتنقل بين المجرات و الكواكب البعيدة، و لكن لماذا تعرض هذا الجنس للفناء بالرغم من قوته العظيمة و تطوره التكنولوجي المرعب ؟



Asari

واحد من الأجناس الثلاثة التي كانت تحكم السيتاديل قبل أن ينضم لها البشر، هذا الجنس مكون في غالبيته من الإناث و لا يوجد به ذكور، وهو من اكثر الأجناس التي يتم احترمها و تقديرها من قبل الجميع، الأساري هم اول من اكتشف السيتاديل و استوطنها من الأجناس الحديثة و خلفوا بذلك حضارة الـProtheans التي تعرضت للفناء قبل 50 ألف عام، أفراد هذا الجنس لديهم القدرة على التزاوج مع جميع الأجناس الأخرى، كما أنهم يتمتعون بمعدل أعمار طويل.



Turian

التوريانس هم أحد الأجناس الثلاثة التي حكمت السيتاديل أيضا، يمتاز هذا الجنس بالقوة العسكرية و الأسطول الفضائي القوي، علاقتهم مع البشر ليست جيدة و هناك بعض الكراهية أحيانا التي تتواجد بين أفراد الجنسين.



Salarian

الضلع الثالث لمثلث القوة الذي شكل مجلس الحكم في السيتاديل/ السالاريانز جنس ذكي يتحدث بسرعة و يفكر بسرعة، لكن معدل أعمارهم قصير.



humans

البشر هم أحدث الأجناس التي انضمت إلى السيتاديل على الإطلاق، يتزايد دور و أهمية البشر كثيرا خلال أحداث ماس ايفكت الأولى.




Keepers

أكثر الأجناس غموضا في السيتاديل، منذ أن اكتشف الأساري وجود السيتاديل، اكتشفوا أيضا وجود هذا الجنس الشبيه بالحشرات و الذي يقوم بأداء مهام الصيانة الدورية للسيتاديل، أفراد هذا الجنس لا يتحدثون أبدا، و لا يمكن دراستهم أو فحصهم لأن أي محاولة هجومية ضدهم تجعلهم يقومون بتفعيل خاصية التدمير الذاتي، لا أحد يعرف عنهم أي شيء، المعتقد السائد يقول بأن الـProtheans قاموا بتشكيلهم لصيانة السيتاديل، طريقة تكاثرهم غير معروفة، قوانين السيتاديل تمنع أي تدخل بعمل الكيبرز، و تعتبره جريمة يعاقب عليها القانون.



Volus

أحد الأجناس التي استوطنت السيتاديل، لم يشاركوا أبدا في المجلس الحاكم و ليس لهم دور كبير في السلسلة.




Hanar

يمتاز هذا الجنس باللطف و الأدب في الحديث، و لديهم معتقدات دينية قوية تجاه البروثيانز، ليس لهم دور كبير في السلسلة أيضا.



جنس بطيء الحركة يمتاز بالقوة، مخلوقاته تقف على أربع أرجل للحفاظ على التوازن، ليس لهم دور كبير في الأحداث.



Drell

أحد الأجناس التي تم تعريفها في ماس ايفكت2 و لم تظهر في الجزء الأول، هذا الجنس تم إنقاذه عن طريق الـHanar من كوكبهم الميت و لذلك فهم يكنون لهم احتراما كبيرا.


و الان سننتقل بالحديث إلى الأجناس التي لم تنضم للسيتاديل لسبب أو لآخر



Quarian

يمتاز أفراد هذا الجنس بالذكاء العالي و التطور التكنولوجي لكن قصتهم مأساوية و ربما تكون القصة الأكثر سوداوية في عالم ماس ايفكت، الكواريانز قاموا باختلاق جنس من الذكاء الاصطناعي يدعى الـGeth، إلا أن الـGeth انقلبوا على صانعيهم و طردوهم من كوكبهم، حيث أن الكواريانز الان جنس ضال يعيش ضمن أسطول فضائي عملاق يجوب الفضاء وليس له وطن محدد، حادثة الـGeth أنذرت جميع الأجناس الأخرى بخطورة الذكاء الاصطناعي و خطورة تطوره في المستقبل.



الـGeth جنس آلي ذكرنا بأنهم صنعوا على يد الكواريانز و تم منحهم سلطات عالية و برامج ذكاء اصطناعي متطورة للغاية، الجيث بدؤوا بعد ذلك بالبحث عن هويتهم الحقيقية مما جعل الكواريانز يحاولون القضاء عليهم بعد أن أدركوا خطورة الآلات التي صنعوها، إلا أن الجيث ربحوا الحرب و طردوا الكواريانز من كوكبهم، الـGeth كانوا العدو الرئيسي خلال أحداث ماس ايفكت1.




Collecter

من الأجناس التي تم تقديمها في ماس ايفكت2، جنس نادر الظهور و يعيش خلف Omega 4 Relay التي تعتبر الطريق الوحيد للوصول إليهم، يقومون بإجراء الكثير من الأبحاث على الأجناس الأخرى.




Krogan

جنس شبيه بالديناصورات و يمتاز بالقوة الهائلة، كوكبهم ظروفه المناخية صعبة للغاية و أثر كثيرا على تطورهم التكنولوجي، لكنهم يعتبروا قوة لا يستهان بها بالرغم من قلة أعدادهم ( الإناث تحديدا قلة قليلة من الكروجانس)



Batarian

أحد الأجناس التي تم تعريفها في ماس ايفكت2، كما هو واضح من الصورة يمتلك هذا الجنس أربعة عيون، الباتاريانز منعزلون بشكل كبير عن بقية الأجناس، و الكثير منهم يجوب المجرة كمجرمين أو قراصنة.



Vorcha

أيضا أحد الأجناس الخطرة في عالم ماس ايفكت و التي تم تعريفها في ماس ايفكت2، بالعادة يعيش الفورشا بأخطر مناطق المجرة و أكثرها إظلاما كما في Omega التي تمثل العالم السفلي في المجرة.



Rachni

أحد الأجناس الشبيهة بالحشرات و التي شنت حربا هائلة على السيتاديل قبل ألفي عام و تمت هزيمتهم و إفناؤهم على يد الـKrogans بفضل قدرتهم العالية على النجاة ضمن الظروف الصعبة، خلال أحداث ماس ايفكت الأولى يكتشف شيبرد وجود ملكة الراكني حية ترزق، و يعود القرار للاعب بالقضاء عليها أو تركها على قيد الحياة، تعد الملكة شيبارد بأن التصرفات التي حصلت قبل ألفي عام لن تتكرر أبدا، و بأن الراكني هذه المرة تعلموا درسهم و سيردوا الجميل ، لكن القرار النهائي يبقى بيد شيبرد، و في الجزء الثالث سنعرف تبعات هذا القرار.


ماس ايفكت1 - ملخص القصة ( Spoilers )

سأقوم بإعداد هذه الفقرة خصيصا لمن ينوي أن يلعب ماس ايفكت 3 و لا يعرف أي شيء عن القصة، في هذه الفقرة سألخص قصة الجزء الأول بشكل واضح و مفهوم، اذا لم تلعب ماس ايفكت من قبل و قرأت هذا الموضوع من البداية للنهاية، ستتمكن من لعب الثالث و معرفة ما يدور حولك بشكل عام.

بعد أن انضم البشر للسيتاديل، تم ترشيح الكوماندر شيبرد لمنصب الـسبيكتر وهو أعلى المناصب الأمنية للقوات الفضائية، السبيكتر يستطيعون التصرف بدون العودة لقيادة عليا، يحق لهم اتخاذ القرار بناء على الأحداث، في المهمة التدريبية الأولى لشيبارد يتم إرساله إلى مستعمرة Eden Prime البشرية لاستعادة أحدث الآثار المتعلقة بالبروثيانز، ينجح شيبرد في مهمته و لكنه يكتشف أيضا خيانة سبيكتر يدعى Saren، الآثار التي اكتشفها شيبرد نقلت إليه رؤية مكونة من عدة صور مشوشة، الكاونسل رفض تصديق شيبرد حول خيانة Saren، و بذلك ينطلق شيبرد في رحلته الخاصة لمعرفة تفسير الرؤية التي شاهدها و البحث عن دلائل على خيانة سيرن.

يكتشف شيبرد بأن الرؤيا التي شاهدها ما هي إلا رسالة تحذير و إنذار من البروثيانز لأعظم خطر على الإطلاق وهو خطر الريبرز، يثبت شيبرد خيانة سيرن و يصبح أول بشري يحصل على رتبة Specter، و يصبح ربان سفينة النورماندي مع طاقمه الخاص المتكون من أفراد من أجناس مختلفة بشكل لم تعهده المجرة من قبل، و ينطلق للبحث حول المزيد من التفاصيل حول الريبرز و يكلف بمهمة إسقاط سيرن، ليكتشف بعد ذلك الحقائق المذهلة : الريبرز قاموا بإفناء البروثيانز بالكامل و كافة أشكال الحياة الأخرى في السيتاديل و الكواكب المجاورة قبل 50 ألف سنة، ليس ذلك فقط، الريبرز يقوموا بدورة إفناء كافة أشكال الحياة كل 50 ألف سنة منذ بدء الخليقة، و البروثيانز هم فقط آخر ضحاياهم !

[video=youtube;w037bADXJoU]http://www.youtube.com/watch?v=w037bADXJoU[/video]
( حوار كوماندر شيبارد مع سوفرين حول الريبرز و حقيقة الريبرز، واحدة من أروع اللحظات في الجيمنج و أحد أفضل الحوارات في تاريخ ألعاب الفيديو، ينصح بمشاهدتها بشدة للتعرف أكثر على حقائق الريبرز و أسرارهم المذهلة )

و تتوالى الحقائق المذهلة، السفينة الفضائية العملاقة التي يمتلكها سيرن هي في الواقع ليست سفينة فضائية، بل هي مخلوق من مخلوقات الريبرز يطلق عليه اسمه "سوفرين" ! سوفرين ترك منذ 50 ألف سنة لهدف واحد فقط : تأمين عودة الريبرز من الـDark Space عندما يحين الوقت مجددا ! و الان قد حان هذا الوقت، ينجح شيبرد و طاقمه بالوصول إلى بقايا ذكاء اصطناعي تركه البروثيانز لإرشاد من يجده لإيقاف عودة الريبرز، و هنا تتكشف حقيقة مذهلة جديدة ! السيتاديل بأكملها هي في الواقع بوابة لعودة الريبرز، نفس المكان الذي تستوطنه الأجناس المتعددة و يجهلون حقيقته و حقيقة بنائه هو المكان الذي سيشكل البوابة لنقل الريبرز من الدارك سبيس، و في السيتاديل تتم المواجهة الأخيرة حيث يحشد شيبرد قوة هائلة و تتحد القوى لإسقاط "سوفرين" و سيرن و ينجح البشر في إنقاذ المجرة و يزداد نفوذهم في الكاونسل ليصبحوا العنصر الرئيسي الحاكم فيه بفضل بطولات شيبرد.

بالطبع هذه كانت البداية فقط، لأن الريبرز عائدون لا محالة ..

أبرز الشخصيات التي ظهرت في السلسلة أو رافقت شيبرد في رحلته



Liara T'soni

ليارا أحد أفراد جنس الأساري، و هي مستعملة بارعة لقوى الـBiotics، تدرس آثار حضارة البروثيانز و تعشق ذلك بشدة.



Ashley Williams

بالأصل جندية من الـAlliance، تم تعيينها للعمل في النورماندي تحت إمرة شيبارد بعد أحداث Eden Prime.



Kaidan Alenko

أحد أفراد المارينز التابعين للـAlLiance و أصبح ضمن أفراد طاقم النورماندي، وهو أحد المستعملين البارعين للـBiotics.



Garrus

من جنس التوريان، جاروس هو محقق فضائي تم تكليفه بالتحري سرا حول قضية سيرن بعد اتهامات شيبرد الموجهة إليه، جاروس لاحقا ينضم إلى طاقم شيبارو و يساعده بمواجهة سيرن و إيقافه.



Tali'Zorah

تالي زورا أحد أفراد الكواريانز الذين يقطنون الأسطول الفضائي المعروف بالـMigrant Fleet، كل كورايان يصل إلى سن البلوغ يتم إطلاقه في رحلة طواف ( Pilgramage ) و يتم تكليفه بالعثور على شيء ذا قيمة يثبت به أهميته للآخرين، تالي تنضم لطاقم شيبارد أثناء رحلة طوافها أملا في العثور على ما يثبت قيمتها.



Wrex

من جنس الكروجانز، وهو من أساتذة الحروب و المعارك و أحد القلة من الكروجانز الذين يجمعون القدرة على استخدام البيوتكس و الأسلحة المتقدمة عسكريا، ريكس ينضم لطاقم شيبرد لأنه يحترمه كقائد عسكري و يرغب في العمل معه.



Joker

ملاح سفينة النورماندي و أبرع ملاح يمكن العثور عليه، يعاني من مرض في العظام و لا يستطيع السير جيدا، يكره برامج الذكاء الاصطناعي.



الكابتن David Anderson

يعتبر من الأبطال البشريين وهو القائد الاصلي لسفينة النورماندي قبل أن يسلمها لشيبارد خلال أحداث ماس ايفكت1.



Ambassador Udina

رجل سياسي يمثل البشر في سيتاديل و يهدف إلى زيادة نفوذهم هناك بأي وسيلة، لا يتصرف بدون أدلة صلبة و لم يكن معاونا جيدا لشيبارد في رحلته.

أبرز شخصيات الجزء الثاني

عادت شخصيات جاروس و تالي من الجزء الأول للطاقم



Illusive Man

الرجل الغامض أو الخفي، يرأس منظمة بشرية تدعى سيربرس تتصرف وفقا للأوضاع السائدة بدون الحصول على أي إذن أو تعقيدات سياسية، أهدافه و دوافعه الحقيقية مجهولة، أنقذ شيبرد من الموت في الجزء الثاني و سلمه وحدة خاصة لمواجهة خطر جديد تتعرض له المستعمرات البشرية، و لكن ما هو هدفه الحقيقي من ذلك يا ترى ؟



Miranda Lawson

اليد اليمنى للرجل الخفي و مساعدة شيبارد الأولى في ماس ايفكت2، ميراندا لاوسون معدلة جينيا بمواصفات استثنائية، سواء من ناحية المظهر أو قدراتها على القتال أو حتى مستويات الذكاء التي تمتلكها.



Jacob

جيكوب هو مارين سابق ينضم إلى سربرس، وهو أحد مساعدي شيبارد الأساسيين في أحداث ماس ايفكت2.



Jack أو Subject Zero

أنثى كانت ضحية للتجارب منذ الطفولة، مما صنع منها واحدة من أفضل البشر على الإطلاق في استعمال البيوتكس، لكنها نشأت بنفسية مضطربة و لجأت كثيرا للقتل و ارتكاب الجرائم و تعتبر من أخطر المجرمين الأحياء، ينجح شيبرد في ضمها لفريقه للدفاع عن الخطر الذي يتهدد البشر.



Mordin Solus

بروفيسور عبقري من السالاريانز، يضمه شيبارد لطاقمه في الجزء الثاني حتى يكشف عن أسرار و غموض ما يصيب المستعمرات البشرية، و ليكتشف طريقة لعبور Omega4Relay و مهاجمة جنس الكولكترز.



Thane Krios

قاتل مأجور من جنس الـDrell وهو أبرع قاتل في المجرة، لكنه قاتل "محترم" ان صح التعبير ! و لديه مبادىء و معتقدات لا يحيد عنها مهما كان الأمر، ينجح شيبرد لضمه للطاقم في ماس ايفكت2.



Samara

سامارا يقارب عمرها الألف عام، و هي تنتمي لمنظمة قديمة للغاية تعيش التقاليد و الشرف و تطبق العدالة، يضمها شيبارد للطاقم خلال أحداث ماس ايفكت2.



Grunt

هو كروجان تم تعديله جينيا ليمثل أفضل صفات هذا الجنس و أنقاها كجندي خارق، ينضم إلى شيبارد ليقاتل و يشبع رغباته في ممارسة العنف.


Legion

مخلوق آلي من جنس الـGeth، أراد الانضمام إلى شيبارد ليفهم الحقيقة.


ماس ايفكت و طريقة اللعب

ماس ايفكت لعبة رماية من منظور الشخص الثالث مع عناصر اربيجي، اللعبة تعتمد على نظام الفرق، في كل مهمة تستطيع اختيار شخصيتين من الطاقم لمساعدتك و تستطيع توجيه الأوامر لهذه الشخصيات بطريقة بسيطة و سلسة، تستطيع ان ترحل إلى العديد من الكواكب المختلفة باللعبة و هناك الكثير من المهمات الجانبية، كما أن القرارات التي تتخذها اثناء اللعب تؤثر على التجربة بشكل كبير، في ماس ايفكت هناك عدة Classes يمكن الاختيار من بينها، و كل منها يمتلك قدرات و خصائص مختلفة في اللعب عن الأخرى، كما تمتلك ماس ايفكت كافة مزايا ألعاب الرماية الحديثة من نظام الحماية و تأثير الرصاصات على الأعداء و غير ذلك.

كلاسات اللعبة

Adept ( متخصص بالبيوتكس)
Soldier ( متخصص بالقتال و استعمال الأسلحة )
Engineer ( متخصص بالتكنولوجيا )
Vanguard ( يخلط بين الجندي و الأديبت )
Sentinel ( يخلط بين الأديبت و الإنجينير )
Infiltrator ( يخلط بين الجندي و الإنجنير )

الجزء الثالث

الجزء الثالث هو أضخم أجزاء السلسلة وهو الجزء الأخير و سينهي ملحمة شيبارد و الريبرز بشكل تام و كلي، ماس ايفكت 3 ستجلب الكثير من التعديلات و الإضافات و التحسينات للسلسلة، سواء على اللعب أو القصة، كما تضيف طور اللعب الجماعي للمرة الأولى في تاريخ السلسلة.

- اللعبة تحتوي على ما يتجاوز الـ80 دقيقة من العروض السينمائية، وهو رقم أضخم بمراحل عديدة من المتواجد في الجزء الثاني.
- سيكون هناك خيار New Game + في اللعبة
- ستحتوي اللعبة على 3 أطوار رئيسية في الكامبين:
* Action Mode: المحادثات سيتم الرد عليها تلقائيا.
* Story Mode: سيتم اختيار المحادثات يدويا، مستوى الصعوبة قليل.
* RPG Mode: اختيارات يدوية للمحادثات، مستوى الصعوبة متوسط ( تجربة ماس ايفكت الاعتيادية)
- اللعبة تحتوي على عناصر RPG أكثر عمقا من ماس ايفكت2.
- اللعبة تدعم الكينكت
- هناك الكثير من الـCustomization للأسلحة
- الشخصيات التي ستنضم لفريقك أقل من الشخصيات المتواجدة في ماس ايفكت2، و ذلك من أجل تقديم علاقات اعمق و أفضل بين الشخصيات.
- الشخصيات التي ستظهر مجددا في ماس ايفكت3 بحسب تأكيدات بيووير، سواء كشخصيات قابلة للعب أو لأ :
ليارا - كايدن ألينكو - اشلي ويليامز - ميراندا لاوسون - الوسف مان - جاروس - سامارا - ليجن - تالي - ريكس - جاك - جيكوب - ثين - أودينا - أندرسون.
- هناك شخصيتين جديدتين في اللعبة ، جيمس فيجا و ديانا أليرز.
- تم تعديل ميكانيكيات الشوتر في اللعبة، و إضافة خاصية الـBlindfire.
- حركة اللاعب في المعركة و نظام الكوفر تم تحسينهم.
- الذكاء الاصطناعي تم تحسينه بشكل كبير جدا عن الجزء الثاني، ماس ايفكت3 ستكون اللعبة الأصعب في السلسلة.
- اللعبة تقدم نمط كو-اب رباعي تحت اسم Galaxy at War، المهمات في هذا النمط تم تصميمها خصيصا للملتيبلاير، و من الممكن أن تؤثر هذه المهمات على نهاية اللعبة في الكامبين.
- كما الجزئين السابقين، سيتم إصدار محتويات إضافية قابلة للتحميل ( DLC )، المحتوى الأول سيكون متوفرا منذ إصدار اللعبة تحت اسم From Ashes.
- اللعبة تحتوي على طاقم عمل ضخم و عملاق، من المنضمين لفريق العمل ملحن فيلم Black Swan السيد كلينت مانسيل للعمل على الألحان الجديدة في اللعبة، والتي ستكون أكثر ملحمية و إثارة للمشاعر مما سبق.
- تم تصميم و كتابة السيناريو بطريقة تساعد اللاعبين الجدد على فهم الأحداث، و العمل على هذا الجانب أفضل مما تم تقديمه في ماس ايفكت2.
- اللعبة تحتوي على ضعف كمية الحوارات التي كانت موجودة في الجزء الأول، و ما يقارب ضعف الحوارات الموجودة في الجزء الثاني.

صور اللعبة







عروض اللعبة

[video=youtube;BnEej1RfqTs]http://www.youtube.com/watch?v=BnEej1RfqTs[/video]
أول تريلر تم الكشف فيه عن اللعبة

[video=youtube;Vs7kix6_8Ks]http://www.youtube.com/watch?v=Vs7kix6_8Ks[/video]
تريلر CG ملحمي بعنوان Take Earth Back

[video=youtube;bG2mdZ23eP8]http://www.youtube.com/watch?v=bG2mdZ23eP8[/video]
عرض الإطلاق، أفضل.تريلر.لأي.لعبة.



تم بحمد الله
 
#2
ما قصرت
بس في سؤال، اذا ما كانت عندي تخزينة مسبقة لماس ايفكت2 هل اقدر أحدد خيارات القصة قبل ما أبدأ؟ لأن البلي3 الي كان عندي توفى وراحت التخزينة معاه :(
 
بادئ الموضوع #3
ما أعتقد انك تقدر

بالمناسبة، أي شخص ما عنده تجربة سابقة مع السلسلة و ناوي يبدأ مع هذا الجزء، يقدر يقرأ هذا الموضوع و يطلع بخلفية كاملة عن السلسلة :)
 

Nintendo

TG editor-in-chief
#4
ماشاء الله تبارك الله، يعطيك العافيه حسين على السرد الطويل لول، امممممم يبغالي ادبر طيقة العب فيها السلسلة ولكن المشكلة اخاف لو الاجزاء طويلة وقتها مافي امل بسبب الإنشغال
 
#5
تسلم حسين عالموضوع الرائع خصوصا شرح قصه الاول لاني مالعبته,اما الثاني فلعبت كم ساعه من الدسك الثاني وما كملته :(
هل في شئ مهم فاتني في القصه ؟
 
بادئ الموضوع #6
ماشاء الله تبارك الله، يعطيك العافيه حسين على السرد الطويل لول، امممممم يبغالي ادبر طيقة العب فيها السلسلة ولكن المشكلة اخاف لو الاجزاء طويلة وقتها مافي امل بسبب الإنشغال
الجزء الأول 10 ساعات للمين كويست ( ولو اني أشك انك رح تتقبله حاليا بكل أمانة عمر *__* بدايته مملة جدا و لكن مع الوقت بتشوف قصة أسطورية و تويستات أليمة )
الجزء الثاني بالمين-كويست 10-15 ساعة

[h=2][/h]
تسلم حسين عالموضوع الرائع خصوصا شرح قصه الاول لاني مالعبته,اما الثاني فلعبت كم ساعه من الدسك الثاني وما كملته :(
هل في شئ مهم فاتني في القصه ؟
يب، أكيد طبعا فيه أشياء مهمة فاتتك بالقصة
اقرأ شرح الشخصيات + الأجناس + ملخص قصة ماس ايفكت1 الي حطيته في الموضوع، و رح تلاقي نفسك تقريبا فاهم كل شي و جاهز لبدء الملحمة الثالثة.
 
#7
يب قرأت كل شئ لكن ما فهمت ايش صار في نهايه الثاني؟
يا ريت لو ملخص بسيط للي صار اذا ما فيها ازعاج.
 
بادئ الموضوع #8
الجزء الثاني قصته نوعا ما فرعية، حسيت دورها في القصة الرئيسية بسيط جدا ! شيبرد اكتشف انه المسؤول عن اختفاء البشر من المستعمرات هم جنس الكولكترز، و جمع فريق و طاقم أسطوري لمواجهتهم، و بالأخير نجح في عبور الـOmega Relay و في مهمة انتحارية قدر يكشف مخططات الكولكترز بتشكيل Human Reaper :sweat: ( كان تويست غبي ) و دمره بالكامل، بالرغم من كل ذلك بتشوف مشهد بسيط يوريك مئات الريبرز قادمين لمجرتنا، ولا أحد يعرف كيف، و من هنا تبدأ أحداث الجزء الثالث.
 
#9
ما قصرت على الموضوع الرائع للعبه اسطوريه .

متحمس للعبه بشكل مو طبيعي وانشاء الله تكون النهايه ملحميه وتستاهل .

الي يحس انه مضيع القصه يشوف هذا الفديو هنا فيه قصة الجزء الاول والثاني باختصار .
 
التعديل الأخير:
#10
الجزء الثاني قصته نوعا ما فرعية، حسيت دورها في القصة الرئيسية بسيط جدا ! شيبرد اكتشف انه المسؤول عن اختفاء البشر من المستعمرات هم جنس الكولكترز، و جمع فريق و طاقم أسطوري لمواجهتهم، و بالأخير نجح في عبور الـOmega Relay و في مهمة انتحارية قدر يكشف مخططات الكولكترز بتشكيل Human Reaper :sweat: ( كان تويست غبي ) و دمره بالكامل، بالرغم من كل ذلك بتشوف مشهد بسيط يوريك مئات الريبرز قادمين لمجرتنا، ولا أحد يعرف كيف، و من هنا تبدأ أحداث الجزء الثالث.
الف شكر حسين
الان صرت مستعد العب الثالث :)
 
#11
يعطيك العافية حسين : )
للي مهتم اللعبة الان موجودة لدى المختلف في البطحاء اروبية بـ190 ريال نسخة ps3
 
#12
الله يعطيك العافية يا حسين على هذا الموضوع.:rockon:
أنا ما لعبت الجزء الأول والتاني فلي رجعة على هذا الموضوع قبل ما ألعب الجزء الثالث إن شاء الله.
 
#15
لووول حسين في موضوع تحديد الكُتاب للمواضيع الرسمية أنت قلت
لو مافي أحد بيكتب موضوع عن ME3 بسوي موضوع سريع و ماحد سوا وهذا هو الموضوع السريع ... أجل لو مخمخت عالموضوع وش بيطلع؟
ما شاء الله موضوع خرافي كعادة أغلب مواضيعك.

بصراحة أفكر ألعب اللعبة و عندي استفسار أنا لعبت الجزء الثاني بس ما خلصته والتخزينة موجودة هل أقدر أستعملها في هذا الجزء (النسخة 360)
 
#17
موضوع رائع حسين, اشكرك جدا لأنك وفرت علي عناء البحث عن مكان افهم فيه الأحداث.

الظاهر اني بتأخر بلعب ماس افيكت 3 , احب العبها وانا متفرغ تماما
 
#19
شباب الي خلص الجزء الثاني .

وش كان قرارك الاخير . الي هو يا تبقي او تدمر قاعدة الكولكتر .

بالنسبه لي ما دمرتها . هل تتوقعون راح يغير كثير في الجزء الثالث.

(وعندي سؤال فيه ناس مات عندهم شيبرد كيف راح يلعبون الجزء الثالث :tongue: )
 
#20
يعطيك العافية حسين، موضوع الجزء الثاني أو الأول أنت كاتبه عدل ؟ كان ممتاز كالعادة، أفضل شي شرح القصة للجدد ; )

عندي تخزينة جاهزة وممتازة للجزء الثالث، إلا آشلي، ما أحبها أصلا منو قال أحتاجها XD
 
#21
يعطيك العافية حسين. طبعا ما يحتاج اقول اني متحمس. بس قهر تخزينة الجزء الثاني راحت مع الﻼ بتوب القديم :(
 
بادئ الموضوع #22
- ماس ايفكت3 تحتوي على 40 ألف سطر من المحادثات بشكل عام، هذا الرقم ضعف ما كان متواجدا في الجزء الأول، و قريب من ضعف المتواجد في الجزء الثاني
- مخرج اللعبة + مخرج الأصوات اجتمعوا مع فريق الكتاب، و كتبوا أهم النقاط الرئيسية في القصة على سكيتش ورقي لمدة 3 ساعات، و بعد ذلك بدأت عملية كتابة السكربت الفعلي للعبة و توزع الكتاب لكتابة المهمات المختلفة و الأحداث المتعددة.
- الملحن الرئيسي لماس ايفكت1 و 2 لن يتواجد في هذا الجزء لأسباب معقدة على حد وصف بيووير ( أنا أتوقع بسبب ضمهم لكليت مانسيل )
- كيف جاءت عملية ضم كلينت مانسيل لفريق العمل ؟ مخرج اللعبة أراد تقديم سكور أكثر إثارة للمشاعر و تصوير الأحداث بشكل أفضل من ماس ايفكت1 و 2، و من هنا وقع الاختيار على كلينت مانسيل بعد عمله في فيلم بلاك سوان، بدأت المحادثات بينه و بين طاقم عمل اللعبة، و سارت الأمور بشكل جيد، يساعده في تلحين اللعبة أيضا أحد الملحنين الرئيسيين للجزء الأول، و عدة ملحنين آخرين عملوا على DLC's ماس ايفكت، مخرج الأصوات يقول بأن العمل الموسيقي في الجزء الثالث هو الأفضل في السلسلة.
- قام فريق DICE بمساعدة بيووير على تسجيل أصوات الأسلحة و تقديم نصائح لتجسيد أجواء المعارك بشكل أفضل من الجزئين السابقين.
 
بادئ الموضوع #23
شوفوا الفرق الخرافي في تصميم شخصية آشلي ويليامز بين الجزء الأول و الجزء الثالث P:



قبل *__*



بعد


يعجبك الفريق الي يحسن مستواه باستمرار مع كل لعبة يصنعها.
 
#24
^

مع الاسف البراطم لازالت نفسها ( انا شخصيا حبيت ميرندا :inlove: اكثر بكثيييير منها ) .

ويعطيك العافية حسين على الموضوع الرائع متحمس اشوف ايش راح يصير في القصة وكيف راح تنتهي اكثر من اي شي ثاني فيها .
 
#25
شوفوا الفرق الخرافي في تصميم شخصية آشلي ويليامز بين الجزء الأول و الجزء الثالث P:



قبل *__*



بعد


يعجبك الفريق الي يحسن مستواه باستمرار مع كل لعبة يصنعها.
اذا قصدك تقنيا فشئ طبيعي يكون في فرق (للافضل) بين لعبه نزلت في بدايه الجيل واخرى في نهايته
اما اذا كان القصد كتصميم فقط فالشعر له دور كبير جدا لكني مثل خالد افضل ميرندا :)
 
#26
لاعبي الpc
Minimum Spec:

* OS – Windows XP SP3/Vista SP1, Win 7
* CPU – 1.8 GHz Intel Core 2 Duo (equivalent AMD CPU)
* RAM – 1GB for XP / 2GB RAM for Vista/Win 7
* Disc Drive – 1x speed
* Hard Drive – 15 GB of free space
* Video – 256 MB* (with Pixel Shader 3.0 support)
* Sound – DirectX 9.0c compatible
* DirectX – DirectX 9.0c August 2009 (included)


Recommended Spec:

* OS – Windows XP SP3/Vista SP1, Win 7
* CPU – 2.4 GHz Intel Core 2 Duo (equivalent AMD CPU)
* RAM – 2GB for XP / 4GB RAM for Vista/Win 7
* Disc Drive – 1x speed
* Hard Drive – 15 GB of free space
* Video – AMD/ATI Radeon HD 4850 512 MB or greater, NVidia GeForce 9800 GT 512 MB or greater
* Sound – DirectX 9.0c compatible
وشكرا حسون ع الموضوع الرهيب :)
 
#28
اخذتها قبل كم ساعة (الصورة بموضوع المشتريات)، متحمس ابدأ فيها، عندي مشوار سريع الحين وببدأ فيها لما ارجع إن شاءلله .. بكتب الإنطباعات لما ارجع ..

في احد عنده جواب للسؤال اللي فوق ؟ >.>
 
#30
الله يبارك فيك .. أقصد بالجزء الأول كنت تقدر تختار بين انك تقتل الراكني كوين أو تخليها أنا قتلتها (بسبب إزعاج آشلي @@) فإذا اخترت اني بخليها تعيش بتطلع بالجزء الثاني عدل ؟ اللي اعرفه انه شي سريع بس شنو دورها ؟