hits counter

الموضوع الرسمي ~Lost Odyssey~ / الموضوع الرسمي

dro

Versus XIII Epic


giphy.gif


قلت اني حسيت فيه شبه و بالنهاية احساسي طلع بمحله و اتضح فيه مطورين من شادو هارتس اشتغلوا عليها فعلا. مثلا اثناء و أنت تختار مو الكاميرا تتحرك و تشوف الشخصيات عن قُرب؟ هذا اسلوب شادو هارتس اعتبره اخراج او بطيخ المهم كان صح علي يا مجهول.
 

Omni-Doom

The Last Quincy
giphy.gif


قلت اني حسيت فيه شبه و بالنهاية احساسي طلع بمحله و اتضح فيه مطورين من شادو هارتس اشتغلوا عليها فعلا. مثلا اثناء و أنت تختار مو الكاميرا تتحرك و تشوف الشخصيات عن قُرب؟ هذا اسلوب شادو هارتس اعتبره اخراج او بطيخ المهم كان صح علي يا مجهول.

أها اذا قصدك كذا فصح أتفق معك ، أنا كان قصدي تطبيق الرينق نفسه ما يشبه الجدجمنت رينق حقت شادو هارتس.
 
  • Like
Reactions: dro

AzureFlame

Moderator
مشرف
شغلت اللعبة اليوم و ماشاء الله عرض و sequence البداية كان رهيب و ملحمي ، الحين توتي أخذت أول ring و قاعد أتعود على ring system ، مدرس مين اللي مان يقول يشبه شادو هارتس بس مبدأيا ما أتفق ، الوضع أشبه بال qte اللي في كاسلفينيا لوردز أوف شادو.

شسويت فيني ياريال شغلت النوستالجيا عندي بقوة XD عاد كنت متوقع انك راح تلعب Blue Dragon أول.

بس عليك بالعافية جدامك تجربة RPG كلاسيكية رائعة ومن أفضل ألحان نوبو الساحرة وقصص آلاف السنين من الأحلام لازم تقراهم.
 

Z E R O

True Gamer
مو موجودة اللعبة بالقيمباس عالبي سي؟ اذا لا للأسف مع ان العنوان محبوب كثير مايكرو مهملته
 

Zhuge Liang

Feo Fuerte y Formal
محاكي ال360 حاولت اجربه وجدا سيء ضربة حظ معك انت وجهازك تشوف واحد باليوتيوب اضعف من كرتك ومعالجك ويشغلها افضل

حتى انا يمكن لازم نسخة خاصة او معينة المحاكي لسه وضعه مو تمام
افكر العبها على اكس 360 الي عندي لكن اريد اشتري قطعة تخلي يد الاكس بوكس ون تشتغل على الاكس 360 كنوع من الابجريد
او اشوف اكس بوكس اس مستعمل رخيص
 

Omni-Doom

The Last Quincy
شسويت فيني ياريال شغلت النوستالجيا عندي بقوة XD عاد كنت متوقع انك راح تلعب Blue Dragon أول.

بس عليك بالعافية جدامك تجربة RPG كلاسيكية رائعة ومن أفضل ألحان نوبو الساحرة وقصص آلاف السنين من الأحلام لازم تقراهم.

ناوي العب شوية من بداية كل لعبة ( إنفينيتي أنديسكوفري برضه معهم) و أقرر بعدها من ألعب أول.
 
التعديل الأخير:

game for new

True Gamer
هذي النقلة هائلة وافضل من جميع تنقلات فف7 ريميك

لأنها من سي جي الى قيمبلاي وفف7 ريميك ما عملت هيك شي
الريميك قتال ريل تايم استراتيجي افضل ماتوصلت له الصناعة من هذي الناحية وليس تعاقب ادوار ممل.
 

MOSU

Another Side Another Story
الريميك قتال ريل تايم استراتيجي افضل ماتوصلت له الصناعة من هذي الناحية وليس تعاقب ادوار ممل.

وما علاقة هذا بكلامي ؟ انا اتكلم عن تنقل من مشهد لقيمبلاي وانت تتكلم عن نظام القتال ؟

وبعدين عن اي استراتجية تتحدث ؟ العبة تكاد تكون لعبة اكشن بحتة تماما وفقط هناك عناصر ار بي جي ترقيعية عشان الاعبين لا يقولو ان العبة صارت اكشن بحتة ورغم ذلك الكل لاحظ ذا الشي

وبعدين هههههههه افضل ما توصلت له الصناعة عزالله الصناعة اذا هيك

وانت اصلا مالعبت لوست اوديسي عشان تقول ممل ولا تقول لي لعبت العاب تيرن بيسد ثانية لانه كل وحدة مستقلة عن الثانية وتحمل نظام خاص ولوست اوديسي هي وحدة من هذي الاالعاب وعموما انت لازم تفهم شي المتعة في هذي الاالعاب هو التخطيط وليس بالضرورة المتعة ترتبط بالاكشن والحركة يعني لعبة زي عالم فف كانت تيرن بيسد ولكن مملة بشكل هائل لانها مستعملة التيرن بيسد كنستولجيا والضحك على عاطفة الاعبين ولا تحمل اي جانب تخطيطي

وبالمناسبة اذا تبغى لعبة اكشن ار بي جي استراتجية اوصيك على the last story هذي مثال حقيقي على الشي الي انت تتكلم عنه مو فف7ريميك الي اصلا تدخل كل معركة وتفوز وانت ما خططت ولا حاجة وبس طول الوقت ترتجل في تحركاتك وبدون اي تخطيط مسبق او محاولة حتى لفهم العدو وحتى في طور الصعوبة العالي المنفوخ الي اعجز ليش الناس يقوله صعب والحجة انك ما تستعمل ايتيم وانا اصلا طول وقتي ما استعملت ايتيم في العبة هههههههههههههههههههههههه
 

game for new

True Gamer
وما علاقة هذا بكلامي ؟ انا اتكلم عن تنقل من مشهد لقيمبلاي وانت تتكلم عن نظام القتال ؟
اللعبة تنتقل من مشهد سينمائي الى نظام تعاقب الادوار وليس من مشهد سينمائي الى قتالات ريل تايم نفس الريميك وهذا يفرق.

وبعدين عن اي استراتجية تتحدث ؟ العبة تكاد تكون لعبة اكشن بحتة تماما وفقط هناك عناصر ار بي جي ترقيعية عشان الاعبين لا يقولو ان العبة صارت اكشن بحتة ورغم ذلك الكل لاحظ ذا الشي
اللعبة استراتيجية بحتة مع عناصر اكشن هذا الكلام الصح و اتحدى ثم اتحدى ثم اتحدى اي شخص يقدر يختم اللعبة على ال Normal بدون مايطور الاسحار والماتيريا وباقي الخصائص الأستراتيجية الكبيرة و المنوعة الي تتيحها لك اللعبة لذلك نعم الريميك افضل نظام لعبة ارب بي جي مطور في تاريخ الصناعة .

وانت اصلا مالعبت لوست اوديسي عشان تقول ممل ولا تقول لي لعبت العاب تيرن بيسد ثانية لانه كل وحدة مستقلة عن الثانية وتحمل نظام خاص ولوست اوديسي هي وحدة من هذي الاالعاب وعموما انت لازم تفهم شي المتعة في هذي الاالعاب هو التخطيط وليس بالضرورة المتعة ترتبط بالاكشن والحركة يعني لعبة زي عالم فف كانت تيرن بيسد ولكن مملة بشكل هائل لانها مستعملة التيرن بيسد كنستولجيا والضحك على عاطفة الاعبين ولا تحمل اي جانب تخطيطي
لاعب كل الألعاب الي تخطر على بالك والي تحتوي نظام تعاقب الأدوار واضربني واضربك وهي العاب ممتعة من 1999 الى 2005 وليس الآن .. الآن الشاطر من ياخذ هذاك النظام ويطوره ويحسنه ويخليه ممتع وتخطيطي واستراتيجي في 2021 وهذا الشيء الي فعله الريميك بحذافيره ووصلنا اخيرا للخلطة المناسبة بين الاكشن والاستراتيجية في هذي النوعية من الألعاب .

وبالمناسبة اذا تبغى لعبة اكشن ار بي جي استراتجية اوصيك على the last story هذي مثال حقيقي على الشي الي انت تتكلم عنه مو فف7ريميك الي اصلا تدخل كل معركة وتفوز وانت ما خططت ولا حاجة وبس طول الوقت ترتجل في تحركاتك وبدون اي تخطيط مسبق او محاولة حتى لفهم العدو وحتى في طور الصعوبة العالي المنفوخ الي اعجز ليش الناس يقوله صعب والحجة انك ما تستعمل ايتيم وانا اصلا طول وقتي ما استعملت ايتيم في العبة هههههههههههههههههههههههه
نظام لعبة The last story قديم وعتيق وشبيه بنظام العاب التسعينات المملة مع اضافة شوي اكشن مامنه فائدة برايي .. ريميك السابع هي الخلطة المثالية لأي مطور حاب يطور لعبة RPG في هذا الزمن .
 

MOSU

Another Side Another Story
اللعبة استراتيجية بحتة مع عناصر اكشن هذا الكلام الصح و اتحدى ثم اتحدى ثم اتحدى اي شخص يقدر يختم اللعبة على ال Normal بدون مايطور الاسحار والماتيريا وباقي الخصائص الأستراتيجية الكبيرة و المنوعة الي تتيحها لك اللعبة لذلك نعم الريميك افضل نظام لعبة ارب بي جي مطور في تاريخ الصناعة .

بصراحة ما الومك على هذا الكلام لانه المعايير انضربت بشكل شديد من الجيل السابع للثامن

التطوير لايثبت اصلا ان العبة استراتجية اصلا الاستراتجية كلام مختلفة وهي التخطيط وقت المعركة بمعنى

هل انت تخطط وين توقف ولماذا بستعمل الشخصية الفلانية هنا وهنا ومتى واين ؟ هل تحاول فهم نقاط قوة وضعف العدو بشكل صحيح وايش تستعمل عليه من اسحار وايش تستعمل عليه من اسلحة ؟

فف7 ريميك تفتقر لكل هذا الاسلحة غير مهمة في العبة والاسحار مليانة في العبة وانا اتحدى انك استعملت غير كم سحر بس حلوين ؟ وحتى التطوير في العبة غير مهم واصلا سطحي بشكل هائل بس مركز على امور تافهة زي جاو او زيد مساحة زيادة او زيد طاقة او زيد سحر واشياء تافهة ومن كثر ان العبة مش استراتجية ما يمديك تعمل قراندينق بشكل طبيعي وترفع ليفلك لانه غير مهم اصلا وحتى الاعداء الي يقال انهم صعبين زي البيت الكارثي وغيره الفريق اعتمد على حيلة الدم الطويل وليس فهم العدو وهو كيفيعمل وانت كيف تعمل وتحاربه في المعركة

وحتى الاستدعاء ايضا غير مهم عفريت يكفيك طول العبة ؟ فالسؤال هو عن اي استراتجية تتحدث ؟


لاعب كل الألعاب الي تخطر على بالك والي تحتوي نظام تعاقب الأدوار واضربني واضربك وهي العاب ممتعة من 1999 الى 2005 وليس الآن .. الآن الشاطر من ياخذ هذاك النظام ويطوره ويحسنه ويخليه ممتع وتخطيطي واستراتيجي في 2021 وهذا الشيء الي فعله الريميك بحذافيره ووصلنا اخيرا للخلطة المناسبة بين الاكشن والاستراتيجية في هذي النوعية من الألعاب .

ترا نظام فف7 ريميك هو ليس تطور لتيرن بيسد هو نظام مختلف ومستقل وفقط يتسلف كم حاجة من سلفه

لا اعتقد ان الخلطة المناسبة للحين في نواقص كثيرة مثلا ما يمديك تتحكم بشكل جيد باصدقائك بتحركاتهم والاوامر الموجودة فقط تتقصر اضرب بالابيلتي الفلاني زودني طاقة وهكذا وهذا بالمناسبة يدخل في ضعف الجانب الاستراتجي في العبة المفترض لو على كلامك العبة تحط نظام للتحكم في اصحابك مثلا نظام فف12 العبقري

نظام لعبة The last story قديم وعتيق وشبيه بنظام العاب الستعينات المملة مع اضافة شوي اكشن مامنه فائدة برايي .. ريميك السابع هي الخلطة المثالية لأي مطور حاب يطور لعبة RPG في هذا الزمن .

قصدك يطور لعبة اكشن وحتى هذي لك عليها بس للوقت الحالي والمعايير المضروبة فيب وارحم من شغل جاو 2018 الكارثي ( يعني لوبتقول من المثال الافضل )

اللعبة تنتقل من مشهد سينمائي الى نظام تعاقب الادوار وليس من مشهد سينمائي الى قتالات ريل تايم نفس الريميك وهذا يفرق.

صحيح يفرق ولكن هذا لا يعني ان النقلة مش افضل وسهلة
 

game for new

True Gamer
هل انت تخطط وين توقف ولماذا بستعمل الشخصية الفلانية هنا وهنا ومتى واين ؟ هل تحاول فهم نقاط قوة وضعف العدو بشكل صحيح وايش تستعمل عليه من اسحار وايش تستعمل عليه من اسلحة ؟
والله ان كل هذي الاشياء موجودة في الريميك واغلب وقت لعبي استخدم شخصية ايريث وليس كلاود عشان استفاد من قوة ضربات اسحارها من بعيد الى جانب ضربات ال Sp القوية الي عندها واصلا استغرب جدا اذا واحد من الاعبين ماشوف البعد الإستراتيجي الموجود في جيم بلاي الريميك وكل عدو وبوسس عنده نقطة ضعف تقدر تشوفه عن طريقة ال Assess materia واذا عرفت نقطة ضعفه بذلك بتقدر تنقص طاقته بشكل اسرع والى جانب تعبي الستاغر بشكل اسرع

بعطيك مثال بسيط وانتا ذكرته كمان بوسس البيت هذا صعب جدا برايي كان لكن عنده نقطه ضعف اذا تحول ثلج تقدر ترميه بسحر النار واذا تحول نار تقدر ترميه بسحر الثلج واذا تحول برق تقدر ترميه بال Wind وبذلك تعبي الستاغر عنده بشكل اسرع وتقدر تقضي عليه لكن اذا رحت ليه بكلاود وقاعد تضغط مربع ومربع ومربع وشكلك هذا الي سويته راح يعذبك جدا لذلك الغلط منك ماعرفت وش هي نقطة ضعف البوسس.


فف7 ريميك تفتقر لكل هذا الاسلحة غير مهمة في العبة والاسحار مليانة في العبة وانا اتحدى انك استعملت غير كم سحر بس حلوين ؟ وحتى التطوير في العبة غير مهم واصلا سطحي بشكل هائل بس مركز على امور تافهة زي جاو او زيد مساحة زيادة او زيد طاقة او زيد سحر واشياء تافهة ومن كثر ان العبة مش استراتجية ما يمديك تعمل قراندينق بشكل طبيعي وترفع ليفلك لانه غير مهم اصلا وحتى الاعداء الي يقال انهم صعبين زي البيت الكارثي وغيره الفريق اعتمد على حيلة الدم الطويل وليس فهم العدو وهو كيفيعمل وانت كيف تعمل وتحاربه في المعركة
حالها حال اي لعبة فيها اسحار مهمة وفيها اسحار غير مهمة
FIRE
BLIZZED
LIGHTING
CURE
MP INCREASE
SP FIRST STRIKER
Assess materia
Element materia

واللعبة فيها العديد والعديد من الاشياء المفيدة داخل اللعبة لكن انتا الي مااستخدمتها ومااستفدت منها والغلط منك و ليس من اللعبة لأن منحت لك كل شيء عشان تسهل عليك المعارك استراتيجيا .. بخصوص الغريندغ كيف ماتعطيك مجال وهي فاتحة لك حلبة قتال الكولسيوم تقاتل فيها مليون مرة مالذ وطاب لك عشان ترفع ليفل الماتيرا وليفل الشخصيات مو هذا الشيء افضل من المليون قتال عشوائي التعيس الي يطلعون لك في نسخة التعسينات الاصلية؟ اللعبة طورت نظام التطوير وخلته امتع بمليون مرة من النسخة السابقة .


لا اعتقد ان الخلطة المناسبة للحين في نواقص كثيرة مثلا ما يمديك تتحكم بشكل جيد باصدقائك بتحركاتهم والاوامر الموجودة فقط تتقصر اضرب بالابيلتي الفلاني زودني طاقة وهكذا وهذا بالمناسبة يدخل في ضعف الجانب الاستراتجي في العبة المفترض لو على كلامك العبة تحط نظام للتحكم في اصحابك مثلا نظام فف12 العبقري
لا ليست كذلك استخدام ايريث بسهل عليك القتالات بشكل كبير واي قتال ادخله مااعرف شيء اسمه كلاود وايريث هي شخصيتي الرئيسية لأن تعطيك البعد الإستراتيجي الي احتاجه وضرباتها واسحارها قوية من بعيد وعندها ضربات خاصة من قريب قوية جدا كذلك استخدامها يسهل عليك المعركة وهذي استراتيجية وضعتها اللعبة ولازم تعرف كيف تستخدمها وليس فقط تروح بكلاود مربع ومربع ومربع .

قصدك يطور لعبة اكشن وحتى هذي لك عليها بس للوقت الحالي والمعايير المضروبة فيب وارحم من شغل جاو 2018 الكارثي ( يعني لوبتقول من المثال الافضل )
هلكتني وانتا تدخل لعبة جاو في نص النقاش في كل فقرة تكتبها ههه جاو افضل تطور الى لعبة اكشن في تاريخ الصناعة والريميك افضل تطور الى لعبة RPG في تاريخ الصناعة .
 

oldsnakemgs

Hardcore Gamer
صراحة اللعبه قصص الاحلام والكتابة فيها مستوى آخر
لكن مشاكلها في طولها المبالغ فيه طريقة اللعب في بدايتها جيدة لكن بعد فترة وخصوصا الدسك الثالث والرابع معارك ورا بعض يصبح اللعب ممل لدرجة صعب تكمل اللعبة
ونظام تطوير الشخصيات سيء جدا
 

MOSU

Another Side Another Story
والله ان كل هذي الاشياء موجودة في الريميك واغلب وقت لعبي استخدم شخصية ايريث وليس كلاود عشان استفاد من قوة ضربات اسحارها من بعيد الى جانب ضربات ال Sp القوية الي عندها واصلا استغرب جدا اذا واحد من الاعبين ماشوف البعد الإستراتيجي الموجود في جيم بلاي الريميك وكل عدو وبوسس عنده نقطة ضعف تقدر تشوفه عن طريقة ال Assess materia واذا عرفت نقطة ضعفه بذلك بتقدر تنقص طاقته بشكل اسرع والى جانب تعبي الستاغر بشكل اسرع

بعطيك مثال بسيط وانتا ذكرته كمان بوسس البيت هذا صعب جدا برايي كان لكن عنده نقطه ضعف اذا تحول ثلج تقدر ترميه بسحر النار واذا تحول نار تقدر ترميه بسحر الثلج واذا تحول برق تقدر ترميه بال Wind وبذلك تعبي الستاغر عنده بشكل اسرع وتقدر تقضي عليه لكن اذا رحت ليه بكلاود وقاعد تضغط مربع ومربع ومربع وشكلك هذا الي سويته راح يعذبك جدا لذلك الغلط منك ماعرفت وش هي نقطة ضعف البوسس.

صحيح عندهم ولكن غير مهمين اطلاقا واصلا لايوجد اي دافع لاستخدامهم ولا حتى تشجيع من قبل العبة اشياء غير مستغلة وانا بس استعملتهم عشان لتروفيز

هاه ؟ على اي اساس افترضت اني جلست اضرب بكلاود ؟ اصلا الطبيعي اني بسوي الي قلته وهو استعمال ايريث لانه اصلا ما يتأثر بكلاود وعموما دم البوس طويل وطول الوقت بتكرر هذي العملية وهذي ما تتسمى استراتجية حقيقية لانه طول الوقت بتكرر الكرة الى ما يموت وهو دمه طويل بشكل جنوني وملل




واللعبة فيها العديد والعديد من الاشياء المفيدة داخل اللعبة لكن انتا الي مااستخدمتها ومااستفدت منها والغلط منك و ليس من اللعبة لأن منحت لك كل شيء عشان تسهل عليك المعارك استراتيجيا .. بخصوص الغريندغ كيف ماتعطيك مجال وهي فاتحة لك حلبة قتال الكولسيوم تقاتل فيها مليون مرة مالذ وطاب لك عشان ترفع ليفل الماتيرا وليفل الشخصيات مو هذا الشيء افضل من المليون قتال عشوائي التعيس الي يطلعون لك في نسخة التعسينات الاصلية؟ اللعبة طورت نظام التطوير وخلته امتع بمليون مرة من النسخة السابقة .

ههههه هو اصلا ما يحتاج تسهل شي هي العبة سهلة ولا مش الغلط مني هي العبة ما بتعطيك الدافع ولا حتى فيها البعد الاستراتيجي المطلوب وبالمناسبة انا اقدر اقول انت عملت اكثر من ما تطلب العبة منك شفت كيف ان هذا حكم غير صحيح ؟ العبة حتى من ناحية تصميم الاعداء غير منوعة وقائمة على فكر سطحي او الي يطير وابو رشاش والي عنده درع والاليين وهكذا

الله يهديك يعني كذا يبقى الاعب يجلس في الكولسيوم الي اصلا محدود ومش محطوط عشان الغراينيديغ مفروض العبة تكون مفتوحة في العديد من المناطق وهو الاعب يجلس متقدم مش بس ينحشر في جهة معينة مملة وطبعا كلامك صحيح انا عشان الفل جلست اعيد وحدة من الجهات لعيون الهارد المنفوخ وكم مهمة واول مرة اشوف لعبة ار بي جي تسوي كذا تقول كانه نسخة البوكيت ايديشين من فف15 ! بدل ما يكون بشكل العاب الار بي جي الطبيعي هذا يدل على محدودية تصميم العبة وكيف اصلا تصميم العبة مش صالح تماما للعبة ار بي جي

لا ليست كذلك استخدام ايريث بسهل عليك القتالات بشكل كبير واي قتال ادخله مااعرف شيء اسمه كلاود وايريث هي شخصيتي الرئيسية لأن تعطيك البعد الإستراتيجي الي احتاجه وضرباتها واسحارها قوية من بعيد وعندها ضربات خاصة من قريب قوية جدا كذلك استخدامها يسهل عليك المعركة وهذي استراتيجية وضعتها اللعبة ولازم تعرف كيف تستخدمها وليس فقط تروح بكلاود مربع ومربع ومربع .

هذا اسمه شي بديهي توني ادري ان هذا ينحط كشي استراتجي صراحة ؟ شفت كيف كلامك كله مرتكز على البديهات كانك تقول اوه انا استعملت سحر هذا يعني العبة استراتجية !


يا صديقي ابختصر لك الموضوع

انت تخيل في الحياة الواقعية وخاش على معركة ( الله يبعد عنك هالمعارك )

انت بطبيعة الحال راح تاخذ الامور المستلزمة الطبيعية البديهية

بتاخذ مثلا ماء وسيف ودرع وراح تحذر من الاعداء بشكل طبيعي وراح تتعاون مع اصدقائك حلوين ؟

اها هذا لا يستمى لا تخطيط ولا استراتجية لانك واجهت بشكل طبيعي وما عملت خطة مسبقة ولكن لو نجي لمثال اخر

وهو لو تم وضع خطة مسبقة مثلا وين بتوقف وايش الا سلحة الطبيعة وكم قارورة ماء وصحة بتجيب وايش بتلبس ووين بتوقف وايش خطتك مع اصدقائك وببتدرب كثير مسبقا ( حاجة بدل اليفل ويكون بداعي لانه البعض يلفل كثير وبدون داعي ) وايش نقاط ضعف لعدو وكيف تسغلها وكيف تضربها وبماذا وووالخ هنا الكلام مختلف ويكون في طابع عميق بكل شي ومش الشي البديهي الي انت تتكلم عنه واكثر شي مستغرب ان تقول العبة استراتجية بحتة وببعض عناصر الاكشن هنا انت قلبت كل شي بالكامل

هلكتني وانتا تدخل لعبة جاو في نص النقاش في كل فقرة تكتبها ههه جاو افضل تطور الى لعبة اكشن في تاريخ الصناعة والريميك افضل تطور الى لعبة RPG في تاريخ الصناعة .

ببكي
 

game for new

True Gamer
صحيح عندهم ولكن غير مهمين اطلاقا واصلا لايوجد اي دافع لاستخدامهم ولا حتى تشجيع من قبل العبة اشياء غير مستغلة وانا بس استعملتهم عشان لتروفيز

هاه ؟ على اي اساس افترضت اني جلست اضرب بكلاود ؟ اصلا الطبيعي اني بسوي الي قلته وهو استعمال ايريث لانه اصلا ما يتأثر بكلاود وعموما دم البوس طويل وطول الوقت بتكرر هذي العملية وهذي ما تتسمى استراتجية حقيقية لانه طول الوقت بتكرر الكرة الى ما يموت وهو دمه طويل بشكل جنوني وملل
شلون غير مهمين؟ اغلب الاعداء عندهم ويكنس ونقطة ضعف اذا مااستفدت منها بتطول وياهم وبصعبون عليك المعركة لكن اذا استخدمت الويكنس تبعهم بتقضي عليهم بلمح البصر وهذي استراتيجية في اللعبة تسهل عليك المعركة وليس شيء بديهي .. الشيء البديهي انك تروح بكلاود وتضغط مربع ومربع ويمردغونك الاعداء وتجي تقول اللعبة مافيها استراتيجية .

بوسس البيت طوال المعركة يغير طريقة قتاله وبذلك انتا تغير طريقة لعبك وطاقته ليست كبيرة انتا الي ماعرفت كيف تستفيد من نقاط ضعفه او تستفيد من الستاغر اذا عبيته كامل .. ايريث عندها العديد من الخصائص الي تفكك نقاط ضعفه لكنك ماعرفت تستخدمها .


ههههه هو اصلا ما يحتاج تسهل شي هي العبة سهلة ولا مش الغلط مني هي العبة ما بتعطيك الدافع ولا حتى فيها البعد الاستراتيجي المطلوب وبالمناسبة انا اقدر اقول انت عملت اكثر من ما تطلب العبة منك شفت كيف ان هذا حكم غير صحيح ؟ العبة حتى من ناحية تصميم الاعداء غير منوعة وقائمة على فكر سطحي او الي يطير وابو رشاش والي عنده درع والاليين وهكذا
اللعبة تعطي الدافع لإستخدام مختلف انواع الاسلحة والخيارات الموجودة عندك عشان المعركة تخلصها بأقل الأضرار

الأليين تستخدم عليهم ال Lighting
ابو درع تستخدم عليه ال Fire ويصير له ستان عشان تقضي عليه بسرعة

كل عدو في اللعبة عنده نقطة ضعفط يخليك تقضي عليه بطريقة صحيح وبأقل الأضرار

الله يهديك يعني كذا يبقى الاعب يجلس في الكولسيوم الي اصلا محدود ومش محطوط عشان الغراينيديغ مفروض العبة تكون مفتوحة في العديد من المناطق وهو الاعب يجلس متقدم مش بس ينحشر في جهة معينة مملة وطبعا كلامك صحيح انا عشان الفل جلست اعيد وحدة من الجهات لعيون الهارد المنفوخ وكم مهمة واول مرة اشوف لعبة ار بي جي تسوي كذا تقول كانه نسخة البوكيت ايديشين من فف15 ! بدل ما يكون بشكل العاب الار بي جي الطبيعي هذا يدل على محدودية تصميم العبة وكيف اصلا تصميم العبة مش صالح تماما للعبة ار بي جي
في كل منطقة في ال Slum يوجد منطقة فيها وحوش كل ماخرجت ورجعت للمنطقة بيطلعون لك الوحوش عشان تسوي غريدنغ افضل بمليون مرة من الطريقة العشوائية التعيسة تبع التسعينات كل مامشيت خطوتين طلع عدو وهذي ماتسمى طريقة غريدنغ طبيعية لكن اسميها طريقة غريدنغ تعيسة

نعم الكولسيوم اهم منطقة في اللعبة للتلفيل على كل قتل يعطونك 750 XB توصل الشخصيات الى ليفل 40 بالراحة وبطريقة ممتعة وغير مملة ابدا وتقدر تستخدم وتطور ال materia داخل على كيف كيفك هذي طريقة التطوير السليمة والصحيحة وقت الي ابي ادخلها وليس القتالات العشوائية .


هذا اسمه شي بديهي توني ادري ان هذا ينحط كشي استراتجي صراحة ؟ شفت كيف كلامك كله مرتكز على البديهات كانك تقول اوه انا استعملت سحر هذا يعني العبة استراتجية !


يا صديقي ابختصر لك الموضوع

انت تخيل في الحياة الواقعية وخاش على معركة ( الله يبعد عنك هالمعارك )

انت بطبيعة الحال راح تاخذ الامور المستلزمة الطبيعية البديهية

بتاخذ مثلا ماء وسيف ودرع وراح تحذر من الاعداء بشكل طبيعي وراح تتعاون مع اصدقائك حلوين ؟

اها هذا لا يستمى لا تخطيط ولا استراتجية لانك واجهت بشكل طبيعي وما عملت خطة مسبقة ولكن لو نجي لمثال اخر

وهو لو تم وضع خطة مسبقة مثلا وين بتوقف وايش الا سلحة الطبيعة وكم قارورة ماء وصحة بتجيب وايش بتلبس ووين بتوقف وايش خطتك مع اصدقائك وببتدرب كثير مسبقا ( حاجة بدل اليفل ويكون بداعي لانه البعض يلفل كثير وبدون داعي ) وايش نقاط ضعف لعدو وكيف تسغلها وكيف تضربها وبماذا وووالخ هنا الكلام مختلف ويكون في طابع عميق بكل شي ومش الشي البديهي الي انت تتكلم عنه واكثر شي مستغرب ان تقول العبة استراتجية بحتة وببعض عناصر الاكشن هنا انت قلبت كل شي بالكامل
لا ليس شيء بديهي لأن الشيء بديهي مثل ماذكرت فوق انك تروح بكلاود وتضغط مربع مربع لين ماتتعب وبعدين تقول اين الاستراتيجية في اللعبة ! ايريث اذا لعبت فيها لازم توقف في منطقة بعيدة من العدو لأن ليس عندها ضربات قريبة مثل كلاود يعني لازم تاخذ مسافة وتعمل ضرباتها واسحارها وتنتبه ان العدو مايضربك لأن ال defence عندها ضعيف ممكن بأربع ضربات تموت وهذا الإستراتيجية برايي انك تختار شخصية معينة حسب الظرف والموقف الي تحطك اللعبة فيه واللعبة ابدعت في هذا الجانب برايي نفس بوسس البيت اقدر مثلا احط الاسحار عند كلاود واستخدمهم لكن الإستراتيجية الصح ان تستخدم اسحار ايريث لين العدو يصير له ستاغر وتقلب بعدين لكلاود وتمردغ العدو وفي ماتيريا عندك تخلي كل ضربات العدو تركز على الشخصية الي ماتتحكم فيها لذلك بتاخذ راحتك وانتا تعبي ال Sp تبع ايريث وهو قاعد يضرب في كلاود وال defence عنده قوي فالفكرة ليش العب بكلاود مربع ومربع في احين اقدر استخدم استراتيجية اخرى افضل بكثير وبتسهل علي المعركة ؟ نعم اللعبة استراتيجية اكثر من انها اكشن .
 

MOSU

Another Side Another Story
شلون غير مهمين؟ اغلب الاعداء عندهم ويكنس ونقطة ضعف اذا مااستفدت منها بتطول وياهم وبصعبون عليك المعركة لكن اذا استخدمت الويكنس تبعهم بتقضي عليهم بلمح البصر وهذي استراتيجية في اللعبة تسهل عليك المعركة وليس شيء بديهي .. الشيء البديهي انك تروح بكلاود وتضغط مربع ومربع ويمردغونك الاعداء وتجي تقول اللعبة مافيها استراتيجية .

بوسس البيت طوال المعركة يغير طريقة قتاله وبذلك انتا تغير طريقة لعبك وطاقته ليست كبيرة انتا الي ماعرفت كيف تستفيد من نقاط ضعفه او تستفيد من الستاغر اذا عبيته كامل .. ايريث عندها العديد من الخصائص الي تفكك نقاط ضعفه لكنك ماعرفت تستخدمها .

لامش صحيح يمديك تروح تضرب الاعداء ضرب ولا حتى تنلمس ولا تطول معهم ولا تحتاج اي استراتيجة تتذكر وبالمناسبة انا انتقد تصاميم معاركهم الضعيفة الغير عميقة والعبة ما تضع اي شروط او حتى متطلبات

تدري ان انا اصلا اسوي نفس الي انت تعمله ما بين ايريث والبيت ونفس الشي انطول الا اذا انت عندك معاير مختلف لطول المعارك

اللعبة تعطي الدافع لإستخدام مختلف انواع الاسلحة والخيارات الموجودة عندك عشان المعركة تخلصها بأقل الأضرار

الأليين تستخدم عليهم ال Lighting
ابو درع تستخدم عليه ال Fire ويصير له ستان عشان تقضي عليه بسرعة

كل عدو في اللعبة عنده نقطة ضعفط يخليك تقضي عليه بطريقة صحيح وبأقل الأضرار

هذا يتسمى شي بديهي في لعبة ار بي جي على قولتك يعني مو معقول المطورين ما يعملو حتى ذا الشي

في كل منطقة في ال Slum يوجد منطقة فيها وحوش كل ماخرجت ورجعت للمنطقة بيطلعون لك الوحوش عشان تسوي غريدنغ افضل بمليون مرة من الطريقة العشوائية التعيسة تبع التسعينات كل مامشيت خطوتين طلع عدو وهذي ماتسمى طريقة غريدنغ طبيعية لكن اسميها طريقة غريدنغ تعيسة

نعم الكولسيوم اهم منطقة في اللعبة للتلفيل على كل قتل يعطونك 750 XB توصل الشخصيات الى ليفل 40 بالراحة وبطريقة ممتعة وغير مملة ابدا وتقدر تستخدم وتطور ال materia داخل على كيف كيفك هذي طريقة التطوير السليمة والصحيحة وقت الي ابي ادخلها وليس القتالات العشوائية .

لا هذي تتسمى حصر للعبة ان تجلسني في منطقة محددة وما في اي اريحية

لا ليس شيء بديهي لأن الشيء بديهي مثل ماذكرت فوق انك تروح بكلاود وتضغط مربع مربع لين ماتتعب وبعدين تقول اين الاستراتيجية في اللعبة ! ايريث اذا لعبت فيها لازم توقف في منطقة بعيدة من العدو لأن ليس عندها ضربات قريبة مثل كلاود يعني لازم تاخذ مسافة وتعمل ضرباتها واسحارها وتنتبه ان العدو مايضربك لأن ال defence عندها ضعيف ممكن بأربع ضربات تموت وهذا الإستراتيجية برايي انك تختار شخصية معينة حسب الظرف والموقف الي تحطك اللعبة فيه واللعبة ابدعت في هذا الجانب برايي نفس بوسس البيت اقدر مثلا احط الاسحار عند كلاود واستخدمهم لكن الإستراتيجية الصح ان تستخدم اسحار ايريث لين العدو يصير له ستاغر وتقلب بعدين لكلاود وتمردغ العدو وفي ماتيريا عندك تخلي كل ضربات العدو تركز على الشخصية الي ماتتحكم فيها لذلك بتاخذ راحتك وانتا تعبي ال Sp تبع ايريث وهو قاعد يضرب في كلاود وال defence عنده قوي فالفكرة ليش العب بكلاود مربع ومربع في احين اقدر استخدم استراتيجية اخرى افضل بكثير وبتسهل علي المعركة ؟ نعم اللعبة استراتيجية اكثر من انها اكشن .

لا صديقي البديهي الي انت تقيس عليه مختلف انت عنحاسب تتكلم عن لعبة اكشن ار بي جي واكيد المطورين بيحطو هالعناصر الترقيعية البديهية الا اذا هم حمقى يعني اكيد ايريث بتكون لازم تكون بعيدة مو معقول بعد يطيحو في هذا الغلط ! وهذا لا يتسمى شي استراتيجي هذا عنصر اساسي في تصميم وبناء الشخصيات للقيمبلاي ولازم يكون هالتفاوت موجود ولا على كذا الاعبين ما يلعبو بباقي الشخصيات

زي ما كتبت لك ذاك المثال بديهي تسوي هذي الامور في المعركة اما اني اروح بكلاود واضرب على عماية ( وساعات تصير في العبة من كثر ما هي سهلة ) هذي موضوع مختلف واقرب للكسر
 

game for new

True Gamer
لامش صحيح يمديك تروح تضرب الاعداء ضرب ولا حتى تنلمس ولا تطول معهم ولا تحتاج اي استراتيجة تتذكر وبالمناسبة انا انتقد تصاميم معاركهم الضعيفة الغير عميقة والعبة ما تضع اي شروط او حتى متطلبات

تدري ان انا اصلا اسوي نفس الي انت تعمله ما بين ايريث والبيت ونفس الشي انطول الا اذا انت عندك معاير مختلف لطول المعارك
كل لعبة في العالم فيها معارك بسيطة ومعارك عميقة وانا اتكلم عن ان اللعبة تجبرك تستخدم الاستراتيجيات الموجودة فيها والماتيرا عشان تنتهي من المعارك بأقل الأضرار وبطريقة سليمة واغلب اللعبة هي كذلك .

هذا يتسمى شي بديهي في لعبة ار بي جي على قولتك يعني مو معقول المطورين ما يعملو حتى ذا الشي
هذا يتسمى تنوع واختلاف في نوعية الاعداء وطرق القضاء عليهم داخل اللعبة وليس جميع الاعداء تقضي عليهم بنفس الطريقة



لا هذي تتسمى حصر للعبة ان تجلسني في منطقة محددة وما في اي اريحية
هذا يتسمى تطور طرق التلفيل السليمة في العصر الحديث بدل تعاسة التسعينات .


لا صديقي البديهي الي انت تقيس عليه مختلف انت عنحاسب تتكلم عن لعبة اكشن ار بي جي واكيد المطورين بيحطو هالعناصر الترقيعية البديهية الا اذا هم حمقى يعني اكيد ايريث بتكون لازم تكون بعيدة مو معقول بعد يطيحو في هذا الغلط ! وهذا لا يتسمى شي استراتيجي هذا عنصر اساسي في تصميم وبناء الشخصيات للقيمبلاي ولازم يكون هالتفاوت موجود ولا على كذا الاعبين ما يلعبو بباقي الشخصيات

زي ما كتبت لك ذاك المثال بديهي تسوي هذي الامور في المعركة اما اني اروح بكلاود واضرب على عماية ( وساعات تصير في العبة من كثر ما هي سهلة ) هذي موضوع مختلف واقرب للكسر
التفاوت موجود بين الشخصيات عشان تستفيد منهم داخل المعركة وتخرج بأفضل استراتيجية ممكنة والي اللعبة تبدع في وضعك في المواقف الي تجبرك على التنويع في استراتيجية قتالك .
 

MOSU

Another Side Another Story
كل لعبة في العالم فيها معارك بسيطة ومعارك عميقة وانا اتكلم عن ان اللعبة تجبرك تستخدم الاستراتيجيات الموجودة فيها والماتيرا عشان تنتهي من المعارك بأقل الأضرار وبطريقة سليمة واغلب اللعبة هي كذلك .

والعبة اغلب الوقت تندرج تحت البساطة وما تدفعك الى اقصى قدراتك اطلاقا

هذا يتسمى تنوع واختلاف في نوعية الاعداء وطرق القضاء عليهم داخل اللعبة وليس جميع الاعداء تقضي عليهم بنفس الطريقة

جدا قليل التنوع وسطحي بعد والعبة اصلا تكرر في الاعداء

هذا يتسمى تطور طرق التلفيل السليمة في العصر الحديث بدل تعاسة التسعينات .

وهل التطور محصور على تعاسة الريميك يا كثر العاب ار بي جي هذا الجيل ولا وحدة استعملت تعاسة 7 ريميك حتى كخ3 وووالخ في اريحية للتطوير وانت مدري ليش معلق على الاورجينال

التفاوت موجود بين الشخصيات عشان تستفيد منهم داخل المعركة وتخرج بأفضل استراتيجية ممكنة والي اللعبة تبدع في وضعك في المواقف الي تجبرك على التنويع في استراتيجية قتالك .

نعم نعم لدرجة ساعات تكرر ويكون عندك تصور مسبق جاهز للمعارك من شدة ضعف تصميهم وتكرارهم

عموما انت انهي العبة وحللها عشان كذا بكون انا وانت بنكون متلقين نفس المحتوى
 

game for new

True Gamer
والعبة اغلب الوقت تندرج تحت البساطة وما تدفعك الى اقصى قدراتك اطلاقا
البساطة انت حطيت نفسك فيها وليس اللعبة

جدا قليل التنوع وسطحي بعد والعبة اصلا تكرر في الاعداء
لا اللعبة في كل جابتر ترمي اعداء جديدة ونقاط ضعفهم مختلفة


وهل التطور محصور على تعاسة الريميك يا كثر العاب ار بي جي هذا الجيل ولا وحدة استعملت تعاسة 7 ريميك حتى كخ3 وووالخ في اريحية للتطوير وانت مدري ليش معلق على الاورجينال
اغلب العاب جيل التسعينات التعيسة طريقة تلفيلهم هي القتالات العشوائية واغلب العاب الار بي جي هذي طريقة قتالهم لكن الريميك طور هذي الطريقة وخلاها اكثر اريحية واكثر تناسبا مع العصر الحالي و كخ 3 ليس لها دخل في الريميك لأنها لعبة اكشن بحتة والريميك لعبة استراتيجية بحتة .

نعم نعم لدرجة ساعات تكرر ويكون عندك تصور مسبق جاهز للمعارك من شدة ضعف تصميهم وتكرارهم

عموما انت انهي العبة وحللها عشان كذا بكون انا وانت بنكون متلقين نفس المحتوى
كل العاب الار جي القديمة او الحديثة تكرر لك بعض الاعداء وتدخل المعركة وانتا عارف مسبقا وش بتسوي عكس الريميك الي التنويع فيه كبير وممتع من بداية اللعبة لنهايتها .


عموما انت انهي العبة وحللها عشان كذا بكون انا وانت بنكون متلقين نفس المحتوى
ماراح يتغير رايي في اللعبة ، افضل تطور الى لعبة ار بي جي في تاريخ الصناعة وافضل خلطة حديثة تم التوصل لها في هذي النوعية من الألعاب .
 

MOSU

Another Side Another Story
البساطة انت حطيت نفسك فيها وليس اللعبة
لا مش صحيح العبة لا تدفعني اني اعمل اي شي

اغلب العاب جيل التسعينات التعيسة طريقة تلفيلهم هي القتالات العشوائية واغلب العاب الار بي جي هذي طريقة قتالهم لكن الريميك طور هذي الطريقة وخلاها اكثر اريحية واكثر تناسبا مع العصر الحالي و كخ 3 ليس لها دخل في الريميك لأنها لعبة اكشن بحتة والريميك لعبة استراتيجية بحتة .

مدري اش دخل طريقة لقراندينق بالي تقوله والتصنيف مو على كيفك العبة لعبة اكشن بحتة مع بعض عناصر الار بي جي

كل العاب الار جي القديمة او الحديثة تكرر لك بعض الاعداء وتدخل المعركة وانتا عارف مسبقا وش بتسوي عكس الريميك الي التنويع فيه كبير وممتع من بداية اللعبة لنهايتها .

غير صحيح اطلاقا وانت حتى ما وصلت نهايتها عشان تقول لنهايتها
 

shiro 8

夢のような生活
كأن اللعبة عرفت انه تم ارجاع موضوعها بالمنتدى، وقامت تسوي لنفسها خصم عشان الكل اللي فاتته يجربها ::involve::
بيكون شيء جميل اذا في نقاش عن اللعبة بالوقت الحالي
 

nolongerempty

⠀⠀⠀
اعادة رفع للموضوع.

بعد هذه البطولة تقرر لعبي للوست اوديسي اللي كنت اتمنى العبها من سنوات... وبصراحة هذه هي ff13 الحقيقية. للتو اشتريتها ب ٦ دولار.
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
اعادة رفع للموضوع.

بعد هذه البطولة تقرر لعبي للوست اوديسي اللي كنت اتمنى العبها من سنوات... وبصراحة هذه هي ff13 الحقيقية. للتو اشتريتها ب ٦ دولار.

عليك بالعافية، اذا احتجت اي مساعدة انا حاضر ^^.
 
أعلى