hits counter

الموضوع الرسمي LittleBigPlanet 3 | العب،صمم،شارك،اصفع لأول مرة بـ 16 طبقة!

بادئ الموضوع #1
السلام عليكم.



السلسلة الابتكارية الاولى لسوني تعود بجزء جديد وهي مطعّمة بقفزات ضخمة على كافة المستويات، سواء على صعيد طور القصة باللعب الفردي، أو التعاوني، أو بدون شك بطور التصميم اللي مع الامكانيات المتاحة وصل لمرحلة تسمح لك بانشاء وصناعة مراحل تشعرك أنها ثلاثية الابعاد بالكامل! ولأول مرة يحصل ساك بوي على أصدقاء من فصائل خشبية أخرى وبقدرات استثنائية خاصة.



معلومات اللعبة :

المطور : سومو دجيتال (فورزا هورايزون 2 و شاركوا بتطوير حزمة بلب2)، بتعاون من XDev (مطوري نسخة الفيتا) وميديا موليكيول
الجهاز:

PS4



بـ 1080p و 30fps (حتى تكون متوافقة مع مراحل الجزء الثاني والاول ومش لان البي سي هو الجهاز الوحيد بعالم التكنلوجيا اللي يقدر يشيل 60فبس)

PS3



بـ 720p, 30fps

عدد اللاعبين : 1 الى 4 (لوكال أو أونلاين كواب)
الصنف : بلاتفورم
تاريخ الصدور :
أمريكا : 18 نوفمبر
أوروبا : 26 نوفمبر
بريطانيا : 28 نوفمبر
اليابان : 4 ديسمبر
بـ 2014


تختلف الامور عما عهدناها سابقا بليتل بيج بلانت 3..اللعبة سعت لمحاكاة الالعاب الحالية بطابع ليتل بيج بلانت الفريد، كل كوكب ستزوره سيحتوي على Hub world (منطقة مركزية) حيث من خلالها ستتمكن من زيارة مراحل الكوكب، الاستكشاف وجمع الفقاعات الصفراء والبحث عن الملصقات والتحدث مع سكان الكوكب ومساعدتهم باتمام المهمات الجانبية التي لن يكون من السهل العثور على بعضها وقد يتطلب ذلك استكشافا أوسع أو قدرات معينة أو شخصيات أخرى، وبانهاء كل كوكب (مراحل القصة الأساسية) ستنضم لك احدى شخصيات اللعبة الجديدة لمرافقتك ومساعدتك بما تبقى من رحلتك.، الفقاعات الصفراء التي تم ذكرها هي العملة المستخدمة باللعبة وبها ستشتري أزياء جديدة وادوات اخرى من خلال الباعة المنتشرين بكواكب اللعبة!
اما المراحل داخل الكواكب، فلن أتحدث عنها كثيرا كي لا أفسد التجربة ولكنها غزيرة بأفكار مختلفة وممتعة، وأستطيع القول ان كل مرحلة ستحتوي على ميكانيكية خاصة بها..كذلك احدى الاضافات الملموسة بهذا الجزء انه سيحتوي على ادوات بقدرات خاصة (power ups) ستعين ساك بوي برحلته وقد تجدها داخل احدى المراحل او بعرض باحدى المتاجر، نعم هذا العنصر ليس بالغريب او الجديد على السلسلة، لكن على خلاف ما مضى فبهذا الجزء سيمكن لدميتنا حمل الادوات لخارج المرحلة أيضا (5 أدوات كحد أقصى)..وبالتالي استعمالها بالمناطق المركزية، بالمراحل السابقة بهذا الكوكب او غيره لاستكمال بعض المناطق والجزئيات التي كانت تحتاج لهذه القدرة للمرور فيها والعثور على المزيد من الملصقات والادوات.
هذا ابرز ما يمكن ذكره من ناحية نظام اللعب الذي سيكون أوسع وأكثر شمولية من حيث الافكار بعد تطوره من 3 طبقات الى 16 طبقة!
من جهة أخرى فالصوتيات باللعبة مذهلة..الألحان من اجمل ما سمعت بالسلسلة من بعد الجزء الاول وتقدم لكل كوكب نكهته وشعوره الخاص.والتمثيل الصوتي لشخصيات اللعبة احتوت على منظومة من المشاهر والمواهب سواء بصناعة الالعاب او خارجها مثل هيو لوري (هاوس) ، ستيفن فراي، تارا سترونج (باز -سلسلة ميتل جير-) ، نولان نورث (ناثان دريك) وغيرهم.


ننتقل الى...أوه نسيت اذكر الحدث الابرز والاكبر بتاريخ السلسلة، التحكم والقفز أصبحوا أكثر صلابة ودقة من أي وقت مضى..هنيئا للي امتنعوا عن لعب السلسلة لهذا العيب الفتّاك @@



التصميم لعبتك!

طور popit puzzles الجديد باللعبة يهدف لصناعة مجتمع اكبر واكثر براعة من المصممين الجدد، حيث سيدمج التصميم واللعب بطور واحد وسيضعك بمواقف مختلفة تحتاج فيها لتصميم اداة معينة تساعدك بالمرور من العقبات التي تواجهك..كذلك ستجمع من هذا الطور المزيد من الادوات والملصقات لصناعة مراحل بامكانيات ومخزون أوفر!

لعبتك التصميم @@

طور الـ creation mode الطبيعي..يحوي 70 أداة جديدة لأول مرة بالسلسلة، ستقابل بعضها اثناء خوضك لطور القصة مثل البورتال :heart:
جميع الادوات وشروحاتها
كذلك هناك 10 ادوات تحط رحالها لأول مرة على الكونسول من نسخة الفيتا، بجانب 29 اداة محسنة من الجزئين الرئيسيين الماضيين.وعشرات الادوات الاخرى مأخوذة كما هي من الاجزاء الماضية جميعها.


مثل ما كان الوضع عليه بالجزء الثاني فالسلسلة تواصل دعمها للاجزاء السابقة، بلتل بيج بلانت 3 كافة المراحل او الازياء او اي محتوى قابل للتنزيل اقتنيته بالاجزاء الماضية أكان مجانيا او بمقابل مالي ستجده متوفرا بمتجر LB3 وبامكانك اعادة تحميله واستخدامه هنا..لن يقتصر الامور على هذا بل حتى الملصقات والادوات التي جمعتها ستنتقل معك كذلك للجزء الجديد، ولا أنسى ذكر الـ 8.5 مليون مرحلة التي تم تصميمهم بالجزئين الماضيين ستكون متوفرة لك لاعادة التجوال والمغامرة فيها او التعلم منهم بطور التصميم.باختصار هذا الجزء هو بمثابة كوليكشن كامل للسلسلة وليس جزء جديد فقط.

مراجعات اللعبة

الكشف عن اللعبة لأول مرة (مفاجأة سوني بـE3) :

[video=youtube;ymCDdrMKPrY]https://www.youtube.com/watch?v=ymCDdrMKPrY[/video]

عرض الاطلاق :

[video=youtube;8MhLbLiMtLs]https://www.youtube.com/watch?v=8MhLbLiMtLs[/video]

 
#2
يعطيك العافية صادق عالموضوع، ما شاء الله مرتب ورهيب مثلك p:

راح آخذ اللعبة مع البس٤ السنة الجاية ان شاء الله، اعتقد وقتها بنشوف تحف كثيرة من الناس :heart:
 
#3
موضوع رسمي رائع، يعطيك العافية.

من أفضل السلاسل بالنسبة لي لأن عوالمها و الابتكارات الي نشوفه فيها ما أحصله بأي مكان ثاني، الكميونتي في السلسلة هو الي صنعها لي... هاللعبة أظل ألعب فيها بشكل متواصل لحين صدور الجزء التالي.

الحين على وشك أخلص أساسينز روج و وراها عندي يونيتي و بعدين راح أتفرغ لها بالشهور التالية هي و بس :heart:
 
#4
موضوع بسيط وممتاز يعطيك العافية صادق.

اللعبة أنهيتها من يومين وبكتب تحت الإيجابيات والسلبيات:

  • جودة مراحل القصة وطابعها الفريد، والعديد من الأفكار الإبداعية.
  • 16طبقة كانت أفضل إضافة سووها، راح تفتح مجال للاعبين بتحقيق الكثير من الأفكار اللي ما قدروا يسووها فاللعبتين السابقتين.
  • الـcharacter animation كانت إضافة عبقرية، اللي يشوفها أو مرة راح يحسبها فقط للمقاطع السينمائية، لكن في الحقيقة يمكنك أن تصنع مراحل 3D بها، وأيضا مراحل التوب داون، جعل الساك بوي يطير أو يسبح في مجال محدود، والكثيييير من الأفكار.
  • الشحصيات الجديدة كانت إضافة ممتازة وتغيير للجو.
  • الساك بوكت والكويست كانت إضافات ممتازة.
  • طور قصة قصير.
  • قوائم الكوميونيتي سيئة ومحدودة والفيلتر به الكثيرمن الأخطاء (بجانب أنه لا يوجد طريقة توضح أن هذه المرحلة من الجزء الثاني أو الثالث).
  • بعض القلتشات المزعجة.


9
 
#7
جربو تغيير اللغة الرئيسية للجهاز , واجهت مشاكل مشابها بخصوص اللغة في اكثر من لعبة و هذا كان الحال
 
بادئ الموضوع #8
شكرا شباب على كلماتكم
خلصت السنجل بلاير "مبدأيا" - بما ان لسة حاط الكواب والستيكرز والـ Ace بالحسبان وبرجع لهم- طور القصة حتما الافضل بالسلسلة وبفارق شاسع عن أي جزء آخر..اللي حبيته بجزء الفيتا تم توسعته هنا، جزء الفيتا ركز على انه يظهر لك آلية جديدة بكل مرحلة بس السكيل مجملا ظل أصغر وطبعا نهجه كان اقرب لتقليد السلسلة المعتاد "نظام الكواكب والمراحل و و"، أما هنا فكمية التنويع ضخمة وكل مرحلة بميكانيكية كاملة جديدة تحسسك انك قاعد تنتقل بين مراحل الكوميونتي لكن بليفل ديزاين جبار وماين ثيم موحد..طبعا الهب ووردز نفسهم تقدر تعتبرهم مراحل أيضا من الاسرار الللي تحتويهم والجزئيات المحجوبة اللي تفتحها بقدراتك وشخصياتك الجديدة!
للأسف واضح ان الفريق كان مضغوط حتى ينهيها ويجهزها قبل موسم الاعياد، وهذا اللي اتسبب بالمدة العمرية القصيرة لطور القصة حتى مع كمية العناصر اللي توفر ريبلايبلتي واسع جدا اكثر من أي جزء سابق بالسلسلة..باخذ بريك من الستوري مود وبدخل popit puzzles ، السلسلة كانت محتاجة شي مثله من اول جزء فيها!
اذا فيه عيب صريح ومؤثر بتجربتي لها فهو ان الشخصيات الجديدة ما استغلّت بشكل كافي :(
 
#10
خلصت عالمين و كانطباع اولي هي قوتي 2014 !!

+ كمية الافكار الجديدة وان كل مرحلة تعتمد على فكرة جديدة -مش موجودة سابقا ف السلسلة - كان شي ممتاز)
+ لعبت مرحلة وحدة باسلوب كاميرا من فوق ... ابغى مراحل زيادة بنفس الاسلوب
+ تصميم العالم ولو انه معقد ومش مناسب للعبة مناسبة للجميع الا ان مناسب بالنسبة لي وخاصة ان بعض المراحل تحتاج انك تفكر كيف تروح لها وبعضها مخفية !
+ شخصيات متعددة ممتازة واضافت التنوع اللي نبغاة في LBP شخصة شريع وشخصية قوية وشخصية صغيرة وشخصية تطير واخيرا الساك بوي

القلتشات كوني بديت العب العبة وتحديث 1.02 محمل مسبقا فما واجهت اخطاء مزعجة ما عدا في الاونلاين لكن تجربتي كانت ال من ربع ساعة في الاونلاين ومع هذا خرجت بقيم ممتاز وفصل علينا مرتين

- طور مراحل الكومنتي رغم اني ما تعمقت فية الا الان اتمنى وجود فلترات جديدة منها تصنيف المراحل على حسب الشخصيات القابلة للعب (راح اجلس طول وقتي العب oddsack )
- قلة الاعداء في المراحل . اعرف ان من بداية السلسلة وهذا اسلوبها لكن شخصيا اشوف ان ممكن تكون افضل اذا كان فية اعداء اكثر