مابي اسوي القافط
بس شخصياً سئمت من ترولز كوجيما التافه
بالعامي " مصلعه "
When asked for a status update for Silent Hills, including what studio might be working on it and whether or not Kojima and del Toro are still attached to the project, this is what we heard back:
"Konami has switched from a studio-based to a headquarters-based organization, so [Kojima Productions] wouldn't be listed as a studio anymore. At this time, there are no additional updates to share."
يعني فعلاَ ك برودكشنز اتنكسل و كوجيما جالس يقضي اخر ايام عقده من الشركة؟!وأيضاً أجابوا:
زي ما قلنا سابقاً، كونامي ترغب بوضع إسمها و البراند تبعها أولاً. و هالشيء ممكن تفهمه، و بالعكس، هو القرار الصحيح لشركة تشوف إن إسمها فعلاً قاعد تضمحل قيمته أمام إستديوهات من ملكها.وأيضاً أجابوا:
همم واضح انك ماجربت p.tشبه متأكد راح يحول السلسلة الى رعب رخيص
اذا ما كان مقلب تافه من كوجيما..فما كنت متخيل شركة توصل لهالمرحلة من الدناءة، جردته من كل انجازاته :/
طيب من البداية كناشر للعبة المفروض يرفضون يحطون اسم كوجيما او فريقه عالمنتج، بموافقتهم هم اقروا على احقيته بهذا، سحب اسمه الآن كردة فعل استنقاص من قيمته وخدماته لشركة متأكد انها بتكون هجرت العاب الكونسول عالاقل من فترة لولاه..وهو المصير المحتوم اللي كلنا نشوفه مكتوب لها بسنوات قادمة.بس شيء مثل هذا هو الصواب، دائماً كنت أشعر أن كوجيما برودكشنز شركة بداخل شركة، و أعتقد أنها كانت طريقة من كونامي لاحتواء كوجيما الذي كان يُريد الرحيل عنها في وقت من الأوقات إن لم تخني الذاكرة
هو في النهاية مخرج أو مُنتج لكنه يعمل تحت اسم هذه الشركة، ما الداعي لوضع اسمه و اسم فريقه على ريماستر مثل زون اوف ذا ايندرز ؟ الproducers يصنعون القرارات في كل مكان، و لا أحد منهم يُكتب اسم فريقه على المُنتج بجانب اسم الشركة
كونامي مُخطئة بالتخلي عن شخص مثل كوجيما و لا جدال في ذلك، لكنها ليست مُخطئة في نزع اسمه و اسم فريقه عن هذه الألعاب، فهم ليسوا شركة داخل شركة.
و هنا الغباء المستفحل... كانوا يقدروا يكسبوا الكثير لو إتخذوا هالخطوة بالتدريج و بطريقة عقلانية. الحركة العبيطة ذي أعطتهم سمعة سيئة محد بينساها و لا أحد بيسامحهم عليها.طيب من البداية كناشر للعبة المفروض يرفضون يحطون اسم كوجيما او فريقه عالمنتج، بموافقتهم هم اقروا على احقيته بهذا، سحب اسمه الآن كردة فعل استنقاص من قيمته وخدماته لشركة متأكد انها بتكون هجرت العاب الكونسول عالاقل من فترة لولاه..وهو المصير المحتوم اللي كلنا نشوفه مكتوب لها بسنوات قادمة.
لان اسمه اللي يبيع .. مو اسم كوناميما الداعي لوضع اسمه و اسم فريقه على ريماستر مثل زون اوف ذا ايندرز ؟ الproducers يصنعون القرارات في كل مكان، و لا أحد منهم يُكتب اسم فريقه على المُنتج بجانب اسم الشركة
معليش بس
وش اللي قاعد أقراه هنا ؟؟
طول عمرها الشركات تضع أسماء الأستديوهات اللي طورت اللعبه وتعبت عليها في الغلاف وفي التريلرز وفي اللعبه نفسها يوم تشغلها. روح شوف غلاف أي لعبه طرف ثالث بتحصل إسم الناشر والأستديو المطور حتى لو كان مملوك للشركه!
بدل ماينهو خدمه رجال رفعو إسم شركتهم لأكثر من ربع قرن أنهي إرتباطي معهم بأسلوب حقير وأخليهم معلقين إلين ينتهو من المشروع الحالي وبعدين مع الباب؟
مو ذنب الأستديو إنهم شغالين عند شركه براندها ضعيف لدرجه إن أستديو من أستديوهاتم (لول) ممكن يأثر عليه.
واللي مأمل من سايلنت هيل أقله حظا موفقا ياصديقي , غير أصلا مزبله الأجزاء الأخيره وخروج شبه كلي لأعضاء الفريق الأصلي فـ
كونامي عملت شفت كبير للبزنس حقها وركزت على ألعاب الجوال والموبايل وأجهزه الكازينوهات روحو أطلعو على آخر تقرير مالي للشركه.
لو سمحت تأكد من كلامك قبل ما تكتبه , إنفنتي شاركت في تأسيسها أكتفيجن منذ البدايه وكان إستديو جديد ماله أي عنوان سابق.كل الأمثلة الي انت حطيتها فيها أسماء استوديوهات كانت مستقلة قبل الاستحواذ عليها، و اسمها يُعتبر براند معروف للاعبين من البداية، لذلك يتم استخدامه و الحفاظ عليه كنوع من التسويق، و في حالات أخرى لا يتم استخدامه.
لكنهم ليسوا مُعلّقين، هو الآن لديه عقد سينتهي خلال سنة واحدة، و لو كان هو غير موافق على الإشراف على المشروع إلى نهايته لما وقع على هذا العقد المؤقت
لا تقول عليه ما لم أقله, ممكن؟ روح اقرى الرد مرا ثانيه.على العموم لا يُمكن أن نقول بأن كوجيما لوحده رفع اسم كونامي خلال ربع قرن، هذا الكلام فيه إجحاف كبير تجاه شركة كانت الأبرز أو بين الأبرز من الشركات اليابانية في التسعينات و نهاية الثمانينات، و لا زال يُضرب المثل بجودة ألعابها في تلك الفترة، و لا أنسى في نهاية التسعينات ظهور العباقرة Team Silent و سلسلتهم العظيمة التي ألهمت عشرات الألعاب و لا زالت تفعل ذلك حتى اليوم، سايلنت هيل، و التحفة الفنية كاسلفينيا سيمفونية الليل بإخراج كوجي إجاراتشي، و سلسلة وننج اليفين التي أنهت احتكار فيفا على سوق كرة القدم و تحوّلت إلى ظاهرة شعبية في تلك الأيام، بالإضافة إلى لعبة الآربيجي المحبوبة سويكودين، و قبل ذلك كان لديها ألعاب رائعة عديدة مثل جراديوس و كونترا و سلاحف الننجا.
إذا عرف السبب بطل العجب.أيضاً، أريد أن أشير أن كوجيما قد أضر الكثيرين من محبي ألعاب كونامي الآخرين ببعض قراراته، أنا مثلاً كمحب لسلسلة كاسلفينيا تضررت من قرارات كوجيما بتحويل السلسلة إلى الفريق الإسباني، قراراته هذه أدت إلى فقداني لنكهة خاصة و مميزة في عالم الألعاب لا تتوافر إلا في هذه السلسلة، و أدّت إلى خروج مصمم محترم له تاريخ و فانز مثل اجاراتشي من كونامي
حلو , حلو جدا كيف حكمت على قصه اللعبه بالكامل من تيزر , تيزر....كما أنني لستُ مُعجباً بالتوجه الي سلكه كوجيما مع سايلنت هيلز، على الرغم من أنني أقر بروعة ديمو P.T و أسلوبه الإخراجي المميز جداً، إلا أنني لا أريد لسايلنت هيل أن تصبح لعبة منظور أول، و لستُ معجباً بقصة الرعب الأمريكية الرخيصة التي وضعها في التيزر بشكل بارز، فالسلسلة دائماً كانت أذكى بكثير من ذلك على الصعيد القصصي، بل هي واحدة من علامات الإندستري الخالدة في هذا المجال.
أووووه إنتبهو ياشباب عندنا واحد من الفصيله النادره اللي تتعرف على الألعاب ذات الفن والفكر العميق وماتشتري غيرها .الأجزاء الأخيرة رغم مشاكلها التقنية و ميزانيتها المتوسطة أو المتواضعة، لكنها امتلكت لمسة فنية رائعة لا تجدها بألعاب الشوتر المجنركة و الرخيصة و غيرها من الألعاب السطحية فنياً و فكرياً التي سيطرت على السوق هذه الأيام، و يكفيني أن السلسلة ظلت مخلصة و وفية للمبادىء التي قامت عليها و لم تتحول إلى مسخ مشوّه كما حصل مع غيرها
ألعاب مثل هذيأووووه إنتبهو ياشباب عندنا واحد من الفصيله النادره اللي تتعرف على الألعاب ذات الفن والفكر العميق وماتشتري غيرها .
و إحتجت ربع ساعة عشان تطلع لنا بالرد العبقري ذا...؟ إقطع لي الردود السخيفة و خلك على النقاش المنطقي زي أغلب ردك السابق أبرك.ألعاب مثل هذي