نقاش فيجوال نوفل I/O : أين أنت؟ أنا هنا.

XMSHO

Hardcore Gamer
بادئ الموضوع #1


...Welcome to The Final Scenario
المكان الذي ستخسر فيه عقلك... وروحك!​
I/O
المطور: Regista
التصنيف: خيال علمي، غموض، إثارة.
الطول: طويلة (بين 30 إلى 50 ساعة)
تاريخ الصدور: 2006-01-26
تاريخ صدور نسخة الـ I/O revision II) PC):ا 2008-08-29
(إحتوت نسخة الـ PC على العديد من رسومات CG الجديدة وSprites لعديد من الشخصيات الجانبية)

نبذة:
26 من شهر أبريل، لعام 2032 بعد الميلاد - مدينة طوكيو العملاقة - الساعة 00:12 صباحاً.

خسوف كلي للقمر يحدث للمرة الأولى منذ 3 سنوات. بالرغم من كونها ظاهرة فلكية طبيعية، إلا أنها كانت نقطة البداية للعديد من الأحداث الغير متوقعة.
أحداث ووقائع غامضة، هجمات إرهابية شرسه، وشبكات إجرامية متفرقة تنشر الخراب وكأنها تعمل بإنسجام مع بعضها البعض. إختلطت الأكاذيب بالحقائق، وكأن العالم مستيقظ أثناء نومه.

شيءٌ ما بدأ. في مكان بعيد عن أنظار الناس. شيءٌ ما لا أحد يعلم حقيقته.

هذه قصة فراق مأساوي ولقاء مقدر بين رجالٍ ونساءٍ يافعين يعيشون في هذا العالم.

القارئ مخير بين أربع زوايا نظر لعالم القصة:
المسار A - هيناتا، شاب يافع فقد أخته و 'نفسه'.
المسار B - إيشتار، مبرمجة حرة وقائدة لفريق من المخترقين (هاكر).
المسار C - إيشتار، لكنها تبدوا مختلفة عن إيشتار من المسار B...
المسار HE - D، رجل مغلف بالكامل بالغموض.

وهكذا... "البداية هي النهاية، والنهاية هي البداية."

تحذير:
هذا مجرد عمل خيالي، كل الشخصيات، المنظمات، الأماكن المستخدمة، الأحداث وضوابط العالم الأخرى خيالية.
وهو يتبنى بعض النظريات الخيالية في عالمه التي لا تمت للواقع بصلة. لا تخلط رجاءً بينها وبين الواقع.
الرواية تصور الكثير من مشاهد العنف والجريمة والتصرفات الخاطئة. بعض المشاهد التي تصورها الرواية قد تسبب شعور بالقلق وعدم الراحة لبعض القراء.
هذه المشاهد غير إيجابية إطلاقاً، يجب عدم تقليدها بأي شكل من الأشكال. قراء هذا العمل الخيالي يتوقع منهم تلقيه بحكمه وحسن تقدير.

قد يظن البعض أن هذا التحذير في الأعلى مبالغ فيه. لكنه على العكس، من الواجب ذكره. فالرواية تذكرنا به عند كل تشغيل لها.
وهي بشهادة الكثيرين من قرائها قادرة على إحداث ما ذكر بالأعلى. هذا الشيء سيعتمد أولاً على نفسية وعقلية القارئ، لكن وجب التنبيه.

أعتقد أن التساؤلات بدأت تدور في بالكم عن ماهية هذه الرواية، I/O رواية خيال علمي فلسفية بدرجة كبيرة. عالمها يتبنى الكثير والكثير من محتوى الخيال العلمي.
بالإضافة لطرحها العديد من الأسئلة والأفكار الفلسفية المتعلقه بوجود الإنسان، روحه ونفسه وما يثبت وجودها، عالمه الذي يحيط به ويعيش فيه.
التحذير في الأعلى لن يذكر مع أي رواية خيال علمي، بل يجب أن تحتوي هذه الرواية على عناصر متقنة لكي يكون لها مثل هذا الأثر.
I/O تبني عالمها الخيالي بشكل مميز ومتقن تجعل القارئ ينسجم معه ويعيشه، تميزها ناتج عن تزيين عالمها بالكثير(والكثير قد لا تكون كافية هنا) من الإشارات والإقتباسات للأساطير القديمة. خصوصاً المتعلقة ببلاد ما بين النهرين.
هذه واحدة من نقاط قوتها الرئيسية. هذا العالم الخيالي المستقبلي المفصل بشكل واسع، وهذه الأساطير القديمة التي تعود حتى لما قبل ملحمة جلجامش الشهيرة.
قد يتسائل القارئ عن الكيفية التي سيتم من خلالها الربط بين كل هذا مع آلاف السنين التي تقف حاجزاَ وفاصلاً بين هذه الحقبتين من الزمان.
هنا تتألق I/O، فمحتواها التاريخي الحضاري مختارة بعناية وبهدف واضح. ليس مجرد سرد تثقيفي وجد لمحاولة إضافة عنصر تميز لها.
بل هي تجعل كل هذا جزءاً مترابطاً ولا يتجزأ من عالم الرواية. ليست مجرد إشارات فقط، بل ربط وتشبيهات مع الأحداث التي تجري في داخل عالم الرواية.
قد تكون هذه الرواية أكثر رواية مرئية تحتوي على إشارات لدول بلاد ما بين النهرين السابقة والعديد من الأساطير الأخرى. وهذا ما يجعلها ذات قيمة معرفية كبيرة.
تستطيع أن تجد بكل سهولة جانب التشابه بين ما يحدث في عالم I/O وبين الأسطورة التي تم ربط هذا الحدث أو الشخص بها. وهذا ما يجعلها رواية ممتعة للقراءة.
كل هذا قد يجعلها رواية "ثقيلة" بالنسبة للكثيرين. خصوصاً لمن يتوقع رواية شبيه بأعمال السيد تاكومي ناكازاوا السابقة، فعنصر الخيال العلمي هنا خصوصاً يشمل العديد من مكونات عالم القصة.

قراء أعمال السيد ناكازاوا السابقة سيجدون متعة كبيرة هنا، فالرواية تطرح العديد من الأسئلة الكلاسيكية المتعلقة بالذات المعتادة في سلسلة الأنفنتي مثل (من أنا؟ وأين أنا؟).
وقد تكون أكثر أعماله تعمقاً في هذه الجوانب. ويوجد نصيب كبير من المشاهد التي ستجعل قراء ريميمبر11 "المخلصين" يجلسون على حافة كراسيهم!

الدليل:
لا ينصح بقراءة I/O بدون مساعدة دليل!
الرواية تحتوي على 31 نهاية. قد يضن البعض أن أغلبها نهايات سيئة لا داعي لها، لكن هذا ليس الحال هنا!
من بين 31 نهاية، هنالك 14 نهاية تعتبر نهاية جيدة يجب الحصول عليها. والحصول عليها وحده ليس كافياً، بل يفضل قراءتها بترتيب معين للحفاظ على آلم الرأس والصداع بأقل درجة ممكنة!

يمكن تقسيم نهايات I/O لثلاثة أقسام: النهايات الأولية، النهايات الكاملة، النهايات الحقيقية. ويمكن القول أنها تحتوي على خمس مسارات رئيسية (A,B,C,D,E)

المسارات الأساسية الأربعة لها نهايات أولية تعرف بإصدار رقم 0.1، وهي الأربعة الموجودة في وصف القصة بالأعلى (A ver.0.1, B ver.0.1, C ver.0.1, D ver.0.1).
هذه النهايات يمكن الحصول عليها مباشرة (لا تحتاج لأي متطلب سابق). وعند إنهاء واحد منها، سيتم فتح واحد من النهايات الكاملة (تسمى إصدار رقم 1.0) بهذا الترابط:
الحصول على نهاية A ver.0.1 سيفتح نهاية D ver.1.0
الحصول على نهاية B ver.0.1 سيفتح نهاية C ver.1.0
الحصول على نهاية C ver.0.1 سيفتح نهاية A ver.1.0
الحصول على نهاية D ver.0.1 سيفتح نهاية B ver.1.0

النهايات الكاملة من المبالغة تسميتها مسارات جديدة، بل هي مجرد مشاهد جديدة تظهر بعد خاتمة النهايات الأولية عند تحقق أحد الشروط في الأعلى.
ومن تسميتها، فهي النهايات "الكاملة" لهذه المسارات. وكما يتضح من الأعلى، يوجد أربع منها مرتبطة بكل مسار أساسي.

وهنا نأتي للمسار E، وهو مسار "الربط" بين المسارات الأربعة. يفتح بعد الحصول على جميع النهايات الأولية الأربعة (0.1).
بالرغم من أنه "يفتح" بعد الحصول على النهايات الأولية. إلا أنه لا يمكن الحصول على نهايته الجيدة (Lead out) بدون الحصول على النهايات الكاملة الأربعة (1.0)!
فلو قمت بقراءته بدون تحقيق هذا الشرط، ستسقط بدوامة لا نهائية من النهايات السيئة.

وبعد الحصول على نهاية المسار E الجيدة(Lead out)، ستفتح النهايات الحقيقية الخمسة، تعرف بـ ' ، وهي : ( 'A و 'B و 'C و 'D و 'E).

أعلم، قد يبدوا الأمر معقداً (ولهذا ينصح بالدليل) لكن مع الوقت سيصبح كل شيء واضح بإذن الله.
الجزء المهم الآن، ما هو الترتيب الذي يفضل أن أتبعه أثناء قراءتي لـ I/O ؟ كما هو واضح ففي البداية أمامك أربع نهايات إحصل عليها بهذا الترتيب:

Route A: Ver. 0.1 - END/Clover
Route B: Ver. 0.1 - END/Ishtar
"Route C: Ver. 0.1 - END/"He
Route D: Ver. 0.1 - END/Conclusion​

إذا كان ما كتب في الأعلى مفهوماً فستستنتج أنك حصلت على 5 نهايات جديدة إحصل عليها بهذا الترتيب:

Route A: Ver. 1.0 - End/Sunset
Route B: Ver. 1.0 - End/Nether world
Route C: Ver. 1.0 - End/Overlap
"Route D: Ver. 1.0 - End/"Enigma
Route E: - End/Lead Out​

هذا الترتيب لنهايات 1.0 غير مُلح، فهي مجرد نهايات قصيرة. وقد لا تتمكن من قراءتها بهذا الترتيب لسبب سيذكر لاحقاً، لكن الجزء الأهم هنا وهو قراءتها قبل البدء بمسار E!

بعد إنهاء مسار E ستفتح لك النهايات الحقيقية الخمسة، إحصل عليها بترتيب عكسي مع جعل المسار E الأخير مجدداً:

Route D': - End/Dilmun
Route C': - End/Beginning of legend
Route B': - End/True End: O
Route A': - End/True End: I
Route E': - End/True End: I/O​

هذا ما يتعلق بالنهايات I/O الجيدة، النهايات السيئة سيتم التطرق لها لاحقاً بعد شرح "نظام الديفراج".

نظام DEFRAG:
هو دليلك الأول وأكبر مساعد لك أثناء مسيرتك في I/O. النظام يفيدك بعرض نسبة المشاهد التي أنهيتها من كل مسار، بالإضافة لعرضه للشروط التي حصلت عليها:


سيفتح بعد حصولك على أول نهاية، وسيكون بشكل مشابة للصورة في الأعلى. المربعات المضللة بالكامل تمثل المشاهد التي تم إنهائها بالكامل، المضللة بشكل جزئي تمثل المشاهد التي تم قراءة جزء منها فقط.
المشاهد المغلقة ستفتح لك بشكل تدريجي كلما تقدمت بالرواية، فأنصح عند محاولة الحصول على نهاية جديدة البدء من بداية المسار للمرور على هذه المشاهد الجديدة.
(إستخدم زر skip الموجود على الشاشة، لأن كنترول يتخطى جميع النصوص سواء كانت مقروءة أو غير مقروءة). ومرة أخرى، نظام الديفراج سيكون ذو فائدة كبيرة لملاحظة أي مشاهد جديدة لم تقرأه.
علامة ال "X" على بعض المربعات تمثل مشاهد مغلقه (لم تحصل على شروط فتحها بعد). النظام سيعرض بالزاوية العليا في اليمين "قيم المسارات".


قيم المسارات هي الشروط المذكورة في الأعلى، ذكرت أنه لفتح مسار D ver.1.0 يجب الحصول على نهاية A ver.0.1 صحيح؟ هذا سيتمثل داخل نظام الديفراج بأن تصبح قيمة المسار A تساوي 1.
فلو كانت قيمة المسار A = 1 (وذلك بحصولك على نهايته الجيدة)، سيفتح لك المسار D ver.1.0 بعد خاتمة المسار D الأولي.
"قيم المسارات الكاملة" هي التي يجب جعلها تساوي 1 لفتح نهاية المسار E الجيدة (Lead Out) وذلك بالحصول على جميع النهايات 1.0 الأربعة.
قيم المسارات أيضاً لن تظهر لك جميعها إلا بعد الحصول على النهاية المرتبطة بها، فلا تقلق من عدم وجودها كلها في البداية.

حسناً، ماذا عن النهايات السيئة؟ النهايات السيئة للمسارات الأربعة الأولية بسيطة ويمكن الحصول عليها عن طريق خليط القرارات المناسب.
ونفس الأمر بالنسبة للنهايات السيئة للمسارات الكاملة، لكن النقطة المهمة هنا هي أن الحصول على النهايات السيئة للمسارات الكاملة سيعجل قيمة المسارات الكاملة تساوي الصفر!
ماذا يعني هذا؟ ذكرت في الأعلى أنه لإكمال المسار E يجب أن تكون قيم جميع المسارات الكاملة تسواي واحد، هذا يعني أنك لن تستطيع إكمال المسار E والحصول على نهاية (Lead Out).
لكن لا تقلق، يمكنك بكل بساطة الحصول على النهاية الجيدة للمسارات الكاملة وستعود قيمة المسارات الكاملة للواحد وسيكون بإمكانك إكمال الرواية والحصول على نهاية (Lead Out).
هذا الشيء ليس سليباً فقط وبدون فوائد، فبعض نهايات المسارات E السيئة لا تعتمد على خليط الخيارات، بل تعتمد على قيمة المسارات الكاملة.
فلكي تحصل عليها يجب أن تجعل قيمة المسارات الكاملة متعمداً تساوي الصفر. وهي جيدة الحقيقية، تفتح بصيرتك على بعض الإحتمالات المرعبة!

كيفية الحصول على النهايات:

مسار A - هيناتا



النهايات الأولية (0.1)

النهاية الجيدة:

.A boy who has left behind his innocence
.Talk about what you saw
.She's the girl I saw at the front of the school
.Bring up the white board
.Ask her why she's meddling in my affairs
.Try to login
.Yumi, that is to say, Shinozuka Mayumi
.Can't take her with me, no matter what
Route A: Ver. 0.1/Clover - END

النهاية السيئة:

.A boy who has left behind his innocence
.Talk about what you saw
.She's the girl I saw at the front of the school
.Bring up the white board
.Ask her why she's meddling in my affairs
.Try to login
.Sami, that is to say, Shinozuka Masami
.Can't take her with me, no matter what
Route A: BAD END 1/R

النهايات الكاملة (1.0)

النهاية الجيدة

.A boy who has left behind his innocence
.Talk about what you saw
.She's the girl I saw at the front of the school
.Bring up the white board
.Ask her why she's meddling in my affairs
.Try to login
.Yumi, that is to say, Shinozuka Mayumi
.Can't take her with me, no matter what
Route A: Ver. 1.0/Sunset - End

النهاية السيئة

.A boy who has left behind his innocence
.Talk about what you saw
.She's the girl I saw at the front of the school
.Bring up the white board
.Ask her why she's meddling in my affairs
.Try to login
.Yumi, that is to say, Shinozuka Mayumi
.Decide to take Sakuya with me
Route A: Bad End 2/New moon

النهاية الحقيقية (')

(New Game: LogOut)
A boy who lost an arm
Route A': True End: I - End

مسار B - إيشتار



النهايات الأولية (0.1)

النهاية الجيدة:

A young woman followed by companions
Demonstrate magnanimity as leader
Consult your friends indirectly
Insult / Shout / Cry / Seduce
Seek everyone's cooperation
Have Kosuke escort her
I'm a little worried
Let's accept everyone's resolve
Believe in ourselves
Go together
Route B: Ver. 0.1/Ishtar - END

النهايات السيئة:

A young woman followed by companions
Demonstrate magnanimity as leader
Consult your friends indirectly
Insult / Shout / Cry / Seduce
Seek everyone's cooperation
Have Kosuke escort her
Just give her a day
Route B: BAD END 1/Magdalene

A young woman followed by companions
Demonstrate magnanimity as leader
Consult your friends indirectly
Insult / Shout / Cry / Seduce
Seek everyone's cooperation
Have Kosuke escort her
I'm a little worried
We really can't risk the danger
"Route B: BAD END 2/"Code

A young woman followed by companions
Demonstrate magnanimity as leader
Consult your friends indirectly
Insult / Shout / Cry / Seduce
Seek everyone's cooperation
Have Kosuke escort her
I'm a little worried
Let's accept everyone's resolve
Withdraw here and now
Route B: BAD END 3/Eques

A young woman followed by companions
Demonstrate magnanimity as leader
Consult your friends indirectly
Insult / Shout / Cry / Seduce
Seek everyone's cooperation
Have Kosuke escort her
I'm a little worried
Let's accept everyone's resolve
Believe in ourselves
Split into two teams
Route B: BAD END 4/Paradise

النهايات الكاملة (1.0)

النهاية الجيدة

A young woman followed by companions
Demonstrate magnanimity as leader
Consult your friends indirectly
Insult / Shout / Cry / Seduce
Seek everyone's cooperation
Have Kosuke escort her
I'm a little worried
Let's accept everyone's resolve
Believe in ourselves
Go together
Pass on the rosary
Route B: Ver. 1.0/Nether world - End

النهاية السيئة

A young woman followed by companions
Demonstrate magnanimity as leader
Consult your friends indirectly
Insult / Shout / Cry / Seduce
Seek everyone's cooperation
Have Kosuke escort her
I'm a little worried
Let's accept everyone's resolve
Believe in ourselves
Go together
Hold onto it
Route B: Bad End 5/Rosario

النهاية الحقيقية (')

(New Game: LogOut)
A bewitching woman who sleeps quietly
Route B': True End: O - End

مسار C - إيشتار



النهايات الأولية (0.1)

النهاية الجيدة:

A yound woman standing in solitude
Try calling out to him
Now's not the time
Stop, Enlil
Route C: Ver. 0.1/"He" - END
قارئ الدليل النبيه سيستنتج إن نهاية المسار C الكاملة قد فتحت له لأنه حصل على نهاية المسار B الأولية.
فأنت مجبر على قراءة المسار الكامل هنا، لكن القرار الأخير سيجعلك تسقط في نهاية سيئة.
فأنت ستحصل على نهايتين هنا، نهاية جيدة وسيئة.


النهاية السيئة:

.A yound woman standing in solitude
Try calling out to him
.Let's do this. Let's save L
Route C: Bad End 1/Exabyte crystal

النهايات الكاملة (1.0)

النهاية الجيدة

.A yound woman standing in solitude
Try calling out to him
.Now's not the time
!Don't kill Hinata-kun
Route C: Ver. 1.0/Overlap - End
إذا أردت الحصول على نهاية المسار E السيئة (Marduk) فلا تحفظ السيستم بعد الحصول على هذه النهاية!
لأنه كما تلاحظ، المسار C الكامل ليس له نهاية سيئة. فلا يمكنك تصفير قيمة المسار الكامل بعد جعلها واحد إلا عند إنهاء الرواية بالكامل!
هذه النهاية (Marduk) جيدة وأنصح بالحصول عليها. فلا تحفظ السيستم الآن، وبعد الحصول على النهاية السيئة (Marduk) للمسار E
يمكنك العودة لآخر حفظ عن القرار الأخير والحصول على النهاية الجيدة الكاملة لكي تستطيع إكمال مسيرتك في المسار E.

بعد إنهاء الرواية، النهاية الناتجة عن خيار (Stop, Enlil) ستجعل قيمة المسار الكامل C تساوي الصفر.

النهاية الحقيقية (')

(New Game: LogOut)
A young woman who lost an eye
Route C': Beginning of legend - End

مسار HE - D



النهايات الأولية (0.1)

النهاية الجيدة:
.A man with great strength
.Ask the woman
The information is right. But
.That's impossible
.Wait to strike
Mutsuki is dead.
Route D: End Ver. 0.1/Conclusion
مثل ما ذكرت في المسار C. ستحصل الآن على نهايتين، جيدة وسيئة.

النهاية السيئة:
.A man with great strength
.Ask the woman
.Trust Ea
Route D: Bad End 1/Ea

.A man with great strength
.Ask the woman
...The information is right. But
.That might be it
Route D: Bad End 2/Lost world

.A man with great strength
.Ask the woman
...The information is right. But
.That's impossible
.Unleash a salvo
Route D: Bad End 3/Enlil

النهايات الكاملة (1.0)

النهاية الجيدة

.A man with great strength
.Ask the woman
...The information is right. But
.That's impossible
.Wait to strike
.Trust Ishtar
Route D: Ver. 1.0/"Enigma" - End

النهاية السيئة

.A man with great strength
.Ask the woman
...The information is right. But
.That's impossible
.Wait to strike
.Mutsuki is dead
Route D: Bad End 4/Total Eclispe

النهاية الحقيقية (')

(New Game: LogOut)
A young man who wanders space-time
Route D': Dilmun - End

المسار E

النهايات السيئة

(New Game: Defrag)
.That's right
Route E: Bad End 1/Insanity

(New Game: Defrag)
............
Route E: Bad End 2/Solitude
(تتطلب جعل قيم جميع المسارات الكاملة تساوي = 0)

(New Game: Defrag)
............
?Is there no other plan besides substitution
.I'm looking up at the sky from deep underwater
"Route E: Bad End 3/"Marduk
(تتطلب جعل قيمة المسار C الكاملة فقط تساوي = 0)

(New Game: Defrag)
............
?Is there no other way
.I'm looking down at the Earth from the sky
Wants to remain asleep
?...Somewhere not here
Route E: Bad End 4/Infinite loop

النهاية الجيدة

(تتطلب جعل قيم جميع المسارات الكاملة تساوي = 1)
(New Game: Defrag)
............
?Is there no other way
.I'm looking down at the Earth from the sky
Wants to wake up
!Here
Is all of them
Route E: Lead Out - End
ملاحظة: قد تستمر بالسقوط في دوامة من النهايات السيئة حتى مع جعل قيم جميع المسارات الكاملة تساوي 1 !
لما صار لي هذا الشيء كانت تجربة مرعبة XD الحل لهذه "المشكلة" ( للأسف قد تكون شيء مزروع في الرواية بشكل متعمد P: )
هو البدء بالمسار E من البداية! لا تعتمد على أي نقطة حفظ ... بل إبدأه من البداية بعد جعل قيم جميع المسارات الكاملة تساوي 1 !

المسار 'E
قبل قراءة المسار الأخير 'E، أنصح بشدة إعادة قراءة المسار E!
لأنه عند هذه النقطة قد فتحت لك جميع المشاهد في المسار E (بعضها كان مغلقاً عند قراءتك الأولى للمسار E).
صحيح أنك لن تحصل على أي نهاية جديدة، لكن من بين هذه المشاهد الجديدة المشهد الذي أعتبرة أكثر مشاهد الرواية إنسانية وملامسة للقلب.

(New Game: Defrag)
We need to return there.
Route E': True End: I/O - End
أعتذر على الإطالة، لكني شعرت بضرورة إعادة كتابة دليل للرواية لأن المتوفرة غير مكتملة أو يتخذ بعضها بعض القرارات التي لا تساعد في فهم الرواية.
وأخيراً فالنسخة المترجمة من الرواية تحتاج إلى إعدادات يونيكود يابانية لكي تعمل. وقبل أول تشغيل للرواية، يجب الضغط على ملف ioregadd.bat إذا كنت تملك النسخة الجاهزة مع باتش الترجمة.

إضافة: فهم جيد لأطوار القمر وكيفية حدوث الخسوف والكسوف سيضيف متعة أكثر أثناء قراءة الرواية، هذه المقالة جيدة.
 
التعديل الأخير:
#3
أرجع من فاينل البروجرامنج 11:00 الصباح بكرة(نقص خمس ساعات و تطلع الساعة بتوقيت مكه) على الساعة 12 باعيد اللعبة و بعمل لايف كومنتج على اللعبة -نوعا ما- لو في أحد حاب يشاركني في عمل ماراثون للعبة بكون شيء ممتاز، سايح المفترض إنه بشاركني لكن مافي شيء أكيد.

شكرا مشعل على جدران النصوص، حاجات كان مستحيل أكتبها لو فتحت الموضوع.
 

XMSHO

Hardcore Gamer
بادئ الموضوع #4
^^
متحمس جداً علي! (دوره يدخل في المود السادي XD!)

لمن يبحث عن فهم أفضل (أو ربما صداع رأس أكثر؟) توجد بعض المقالات المترجمة لـ "شرح" من ناكازاوا لبعض النقاط: هنا و هنا (مايحتاج أقول إنها سبويلر لكامل قصة I/O)
تعديل: ليمنسكا أزالوا هذه المقالات المترجمة من صفحتهم بعد إعلان عملهم بشكل رسمي على روت دبل، هذه نسخة معاد رفعها: هنا (سبويلرز!)

مجرد رانت يتسلى فيه علي (ومحمد) بعد ما يخلصها(يخلصونها) P:
(قابل للزيادة، آسف لو تحول لجبل من النصوص XD... لكنه طريقة فعالة أحاول بها تحسين فهمي لكل ما حدث)
تباً! فقط تباً! XD هذا كل اللي كان في بالي بعد ما خلصت نهاية 'E !! أشعر بجزء من الندم على فتح هذا الموضوع، لأنه بيجعل بعض المساكين يخوضون هذه النهاية XD!

إلى الآن مازلت غير قادر على بناء تصور واضح تماماً عن طبيعية مسارات I/O، شعور غريب... كل شيء أمامي... لكني مازلت أشعر "بالشك"... حتى بعد قراءة الخط الزمني وبعد قراءة الشرح في الفان أرت...
الشيء المتأكد منه في البداية وهو بخصوص مسارات A و B، هي فعلاً حدثت... وكانت بشكل متزامن... هنا نأتي للمصيبة... مساري C و D... الأحداث فيهمها تمثل "ماذا سيحصل" لو "لم يتم إيقاظ ميتسوكي" عند الخسوف الثاني...
خط زمن مترابط مع A و B... لكن المسار E لم يحدث فيه... لم يستطع هيناتا/HE فيه إيقاظ متسوكي... لكن! لكن هذا ليس كل الشيء! الزمن فيهما يجري من المستقبل إلى الماضي! من الخسوف الثالث إلا الخسوف الثاني!!
ماذا يعني هذا؟ وما سببه؟ إيشتار لاحظت هذا الشيء في المسار C... وقررت التصرف بناءً على هذه الحقيقة... بعكس HE الذي إعتقد مخطئاً بإن ميتسوكي ماتت، هي فعلاً ماتت، لكن في لحظة الخسوف الثالث! و HE يرجع في الزمن...
فهي مازالت حية بعد المشهد الأول من مسار D... لكن HE كان غافلاً عن هذا وإستمر بإحداث الفساد والخراب من أجل الإنتقام لمتسوكي وقتل إنلل... أرجع للأسئلة التي ذكرتها قبل قليل... كيف؟ ولماذا يحدث هذا؟
الجواب يكمن (أو كما يريدنا ناكازاوا أن نؤمن) في نقطة التقاطع X... في الخسوف الثاني... اللحظة التي دخل (أو الأفضل إستخدام "تسجيل دخول" هنا) فيها أبطالنا الأربعة حلم ميتسوكي وهي نائمة داخل إنيجما...
في اللحظة التي رأى فيها هيناتا/HE الخسوف... ومتسوكي ميته بين أيديهم... هذا هو سبب كل ما يحصل في مساري C و D ... سبب سير الزمن من المستقبل إلى الماضي! ناكازاوا يريدنا أن نؤمن أن عالم الأحلام مبني على "المراقبة"...
"عالم كمي" بالمعنى الحرفي... ما يراه المراقب وما يشاهده... المراقبة هي من تضع حجر الأساس "للحقائق" في هذا العالم... هيناتا/HE و إيتشار/R عندما رؤوا الخسوف ظنوا أنهم شاهدوا الخسوف الأول! ومن الطبيعي أن تجري الأحداث بالنسبة لهم من الخسوف الأول إلى الثاني...
فهذا ما أجبر خط الزمن في مساري C و D بالسير من المستقبل إلى الماضي... من الخسوف الثالث إلى الخسوف الثاني... هنا حللنا مشكلة... وصعدت مشكلة أخرى! هذا بالنسبة "للوعي" الذي يعيش في الطبقة السفلية... والوعي الذي يعيش في الحلم...
ماذا عن الوعي في الطبقة العليا؟ هيناتا/HE و إيتشار/R... كان واضح بشكل لا يقبل الجدل أنهم يملكون ذكريات السير من "المستقبل إلى الماضي" قبل دخولهم إلى حلم ميتسوكي! قبل وصولهم إلى "الكور"!
أولاً وأخيراً هذه الذكريات الأربعة (A B C D) هي حجر الأساس للوصول إلى إينجيما عند X... عند إختلال واحدة منها الوصول إلى X يصبح مستحيلاً... سبويلر ريميمبر11! (إذا كانت ريميمبر11 قصة بدون نهاية... فإن I/O هي قصة بدون بداية!!)

"تسجيل دخول"... هذا أيضاً عالم سفلي حيث يتأثر (أقصد هنا مسارات A B C D)من "مراقبة" وعي علوي... المصيبة أن هذا الوعي هنا هو "أنت"! القارئ!! نظرية العوالم ذات الطبقات تمتد لخارج عالم I/O ! ما "راقبته" أنت كقارئ له أثر على عالم القصة!
هذا يفسر لماذا عندما تقرأ أحد المسار للمرة الثانية... أبطال القصة يتذكرون أحداث متأخرة من الرواية لم يتذكرونها في المرة الماضية، لماذا تظهر "تكملة" لبعض المشاهد التي لم تظهر في قراءتك الأولى...

أه... الوضع يصبح معقد... هذا ولم نصل حتى الآن لمهمة إيقاظ ميتسوكي... اللوب الا نهائي من تسجيل الدخول وتسجيل الخروج... (لا!!) *ناكازاوا يصرخ!* ليس لوب لا نهائي!! بل فضاء من الإحتمالات!! كل ما تحتاجة هو أن "تراقب" وستنهار موجه هذه الإحتمالات إلى نقطة واحدة!!
بدأت أفكر الآن أنه لو لم يعلم ناكازاوا بوجود نظريات الكم فالعالم سيكون مكان أسهل بكثير للعيش فيه XD لكن لا أعتقد أن هذا هو كل ما يلزم للهروب من هذا الحلم... ناكازاوا يريد أن نؤمن أيضاً أن اللاعب أو القارئ ليس الوحيد الذي خاض مغامرة من التجريب والخطأ!
(هذا طبعاً لو لم يستخدم طرق ملتوية مثل الدليل اللي فوق XD) أبطال القصة أيضاً خاضوا هذه المغامرة من التجريب والخطأ! اللحظة التي يستغنون فيها عن كل هذه "الإحتمالات" هي اللحظة التي سيفشلون فيها... سيفشلون في مهمة إيقاظ ميتسوكي!
"تسجيل الدخول" و "تسجيل الخروج" هذا، من يقوم فيه؟ الخط الزمني ترك الباب هنا مفتوحاً... وأجاب بأنه "وعي من طبقة عليا"، فيوجد أكثر من إحتمال...
أبطال القصة نفسهم؟ اللاعب؟ كلها ممكنة... لكن ما يضع الكفة في صالح الإحتمال الأول هو لحظات "العين المراقبة" تلك في المسارات الأربعة...
في واحدة منها كان واضح أن من يراقب ويلقي التعليقات هو إيشتار و HE... على ذكر العين المراقبة هذه، ذالك المشهد أسطوري! XD
"هل أنت هناك؟" ... ما قدرت أمسك نفسي وأجاوب "بنعم أنا هنا!" XD

هل هذا الشيء مرتبط بنقطة "بداية قصة I/O؟" ... التجارب الأربعة الضرويرية للوصول ل X؟ لا أعلم... النتيجة النهائية هي أنهم يجب أن يؤمنوا بكل هذه العوالم (الإحتمالات)... بأن يرغبون بالعودة إليها كلها جميعها...
نقطة صغير, المسار 'B قد يحدث بعض التشويش... فهو يبدأ من 25/5 لعام 2032 (ذلك اليوم المشؤوم قبل الخسوف الثاني) ثم يقفز الخسوف الثاني ويعرض الفترة بين الخسوف الثاني والثالث بترتيب زمني صحيح...
نفس الفترة التي عرضتها مساري C و D... لكن هنا المسار E حدث... والزمن يسير من الماضي إلى المستقبل...

بعض الأفكار الرئيسة لفهم الإطار العام لمسارات I/O هي نظرية العوالم ذات الطبقات، والمفاهيم العامة لنظيرات الكم...
توجد نقطة أخرى مازلت غير مرتاح لها... وهي إصتدام ماردوخ وآشور... ما حدث عند الخسوف الأول... اللحظة التي تفرقت بها بيانات HE مرة أخرى بعد أن تجمعت...
في هذه اللحظة بدأ السايبرسبيس وحلم ميتسوكي بالتداخل؟ أيضاً، في ذلك اليوم المشؤوم (25-5) الخط الزمني ذكر أن العالم الحقيقي والسايبرسبيس أيضاً بدؤوا بالتاخل؟
هذا ماسبب الغرائب والخلط بين العالم الحقيقي والسايبرسبيس في مسار E (إذا كان هنالك خلط بينهما في مساري C و D فهو ناشئ عن وجود وعيين، كل واحد منهما يرى العالم بطريقته)

نهاية القصة ... أوه لا نهايات القصة ... أولاً كم عددها ؟ XD ثلاثة أم أربعة ؟!! XD من كلام ناكازاوا والخط الزمني إنها ثلاثة: 'A و 'B و ... و 'E (يحاول بصعوبة يترك 'E على جمب الآن XD) لكن ماذا عن نهاية E؟ إنطباعي عنها بعد النظر للنهايات الباقية إنها أيضاً تعتبر نهاية للقصة... أشعر إن هذا سبب رئيسي للإنطباعات السلبية عن مجرى قصة I/O...
فالرواية "تبدوا" أنها إنتهت في منتصفها، ثم بدأت "تحاول" تقديم نهايات أفضل، أسعد ... الإفتقار لنهاية واحدة "سعيدة بشكل مطلق تحل كل شيء" دعم هذا الشعور لدى البعض *صداع* (يتذكر 'E)


هذه نهاية 'A

هذه نهاية 'B

هذا الخط الزمني الذي حدث فيه مساري C و D

هنا... هنا 'E

يبدوا أن الحديث عن 'E لا مفر منه، من اللي ذكر هذا؟ نابو أم نامي؟ الجزء المهم أنه يوجد ترابط... لا الأفضل entanglement عشان ما يصرخ علينا حبيبنا ناكازاوا مرة أخرى بين ميتسوكي وساياكا...
إذا إستيقظت واحدة فالأخرة نائمة، إذا وجدت واحدة فالأخرى ما زالت مفقودة *صداع* نهاية E هي النهاية التي وجدت فيها ميتسوكي ('B أيضاً بما أن ساياكا مازالت مفقودة فيها)
هذا ما يعطيني شعور إن نهاية E واحدة من نهايات القصة، النهاية التي لم يطور فيها هيناتا أي علاقات رومنسية وظل فيها مع أخته...

حقيقتاً... أنا شخص حماسي يهبط بشكل كبير وما أقدر آخذ الأمر بجدية عند التطرق "للتطور"... فمسألة الجينات والميمات ما قدرت آخذها بجدية تامة...
خصوصاً إن الكتابات بهذه المواضيع تتناسى نقطة إن التغيرات "المزعومة" تحتاج إلى مئات السنين وليس شيء يحدث بين عشية وضحاها...
نقطة إضمحلال الذكور بسبب إضمحلال كروموسوم Y لفتت إنتباهي... هل ذكر أن لهذا الشيء أثر/نتيجة على ما يجري في عالم القصة؟ للأسف ما أتذكر شيء واضح...
لكن الـ IC أغلبهم إناث... فالغالب أن هذا الإضمحلال يجعل الإنسان (مرأة هنا غالبياً) ذا إحتمالية عالية ليصبح IC ...

فكرت أكثر من مرة أوضح إن I/O متعددة النهايات، لكن تراجعت مقدراً لشعور البعض اللي ما يحب يعرف أي تفاصيل عن نهاية العمل اللي يقرأه...
هو لو كان القارئ خلص كل شيء قبل ما يقرأ 'E... فبيلاحظ إنها "غير طبيعية"... مجرد مشهدين، وحدود 600 سطر XD

بعيداً عن لحسة هذه النقاط والنهايات...


.I am a crow. A black crow
.A blind, black crow trapped in a cage
وكأنه تجسيداً لهذا المشهد تم سردة بخلفية سوداء في أغلب أجزاءة ... لقاء نامي وناجي الأول بالرغم من بساطته والرغم من أنه قد ذكر أكثر من مرة، إلا أنه مازال أكثر مشاهد الرواية ملامسةً لقلبي

موسيقى Onoken، بل مستوى الصوتيات بشكل عام... من المؤثرات الصوتية إلى الأداء الصوتي للشخصيات... مستواها فخم.
ما كان فيه العديد من المقطوعات (24 - 3 فوكال، 1 للخامة، ومقطوعة لم تستخدم في الفيجوال كاملة إلى مرتين!)، لكن أحد يقدر يشتكي؟
كل مقطوعة كانت بكل بساطة مناسبة لأجواء المشهد اللي تعرض فيه. ما أقدر أشتكي لما تكون كل مقطوعة تقوم بواجبها، تعزيز وإبراز رسالة/هدف المشهد...
الأداء الصوتي أيضاً كان متقن من هذه الناحية، كمثال مستوى سيو هيناتا في الأيام الأولى من مسار E، "صرخات" مايومي وساكويا في ذلك اليوم المشؤوم...
أظن هذه نقطة جيدة للتحول إلى الشخصيات، بالرغم من العدد الكبير مقارنة بما تعودنا عليه في أعمال ناكازاوا السابقة...
إلا أن كل شخصية كانت تملك درجة محترمة من العمق، الأهداف والمشاعر...
 
التعديل الأخير:

abdullah-kh

مشرف عام
Administrator
#5
مقدمة اللعبة جذبتني، وأرت اللعبة طالع موناليزا الفيجوال نوفل ::laugh:: يمكن أكثر لعبة فيجوال أرتاح لما أشوفها (حتى الآن).
+ موضوع رهيب.
أحم، أحد يسعفني برابط (@).
 
#6
^^
متحمس جداً علي! (دوره يدخل في المود السادي XD!)

لمن يبحث عن فهم أفضل (أو ربما صداع رأس أكثر؟) توجد بعض المقالات المترجمة لـ "شرح" من ناكازاوا لبعض النقاط: هنا و هنا (مايحتاج أقول إنها سبويلر لكامل قصة I/O)

مجرد رانت يتسلى فيه علي (ومحمد) بعد ما يخلصها(يخلصونها) P:
(قابل للزيادة، آسف لو تحول لجبل من النصوص XD... لكنه طريقة فعالة أحاول بها تحسين فهمي لكل ما حدث)
تباً! فقط تباً! XD هذا كل اللي كان في بالي بعد ما خلصت نهاية 'E !! أشعر بجزء من الندم على فتح هذا الموضوع، لأنه بيجعل بعض المساكين يخوضون هذه النهاية XD!
إلى الآن مازلت غير قادر على بناء تصور واضح تماماً عن طبيعية مسارات I/O، شعور غريب... كل شيء أمامي... لكني مازلت أشعر "بالشك"... حتى بعد قراءة الخط الزمني وبعد قراءة الشرح في الفان أرت...
الشيء المتأكد منه في البداية وهو بخصوص مسارات A و B، هي فعلاً حدثت... وكانت بشكل متزامن... هنا تأتي المصيبة... مساري C و D... الأحداث فيهمها تمثل ماذا سيحصل لو لم يتم إيقاظ ميتسوكي عند الخسوف الثاني...
خط زمن مترابط مع A و B... لكن المسار E لم يحدث فيه... لم يستطع هيناتا/HE فيه إيقاظ متسوكي... لكن! لكن هذا ليس كل الشيء! الزمن فيهما يجري من المستقبل إلى الماضي! من الخسوف الثالث إلا الخسوف الثاني!!
ماذا يعني هذا؟ وما سببه؟ إيشتار لاحظت هذا الشيء في المسار C... وقررت التصرف بناءً على هذه الحقيقة... بعكس HE الذي إعتقد مخطءً بإن ميتسوكي ماتت، هي فعلاً ماتت، لكن في لحظة الخسوف الثالث! و HE يرجع في الزمن...
فهي مازالت حية بعد المشهد الأول من مسار D... لكن HE كان غافلاً عن هذا وإستمر بإحداث الفساد والخراب من أجل الإنتقام لمتسوكي وقتل إنلل... أرجع للأسئلة التي ذكرتها قبل قليل... كيف؟ ولماذا يحدث هذا؟
الجواب يكمن (أو كما يريدنا ناكازاوا أن نؤمن) في نقطة التقاطع X... في الخسوف الثاني... اللحظة التي دخل (أو الأفضل إستخدام تسجيل دخول هنا) فيها أبطالنا الأربعة حلم ميتسوكي وهي نائمة داخل إنيجما...
في اللحظة التي رأى فيها هيناتا/HE الخسوف... ومتسوكي ميته بين أيديهم... هذه هي سبب كل ما يحصل في مساري C و D ... سبب سير الزمن من المستقبل إلى الماضي! ناكازاوا يريدنا أن نؤمن أن عالم الأحلام مبني على "المراقبة"...
عالم كمي بالمعنى الحرفي... ما يراه المراقب وما يشاهده... المراقبة هي من تضع حجر الأساس "للحقائق" في هذا العالم... هيناتا/HE و إيتشار/R عندما رؤوا الخسوف ظنوا أنهم شاهدوا الخسوف الأول! ومن الطبيعي أن تجري الأحداث بالنسبة لهم من الخسوف الأول إلى الثاني...
فهذا ما أجبر خط الزمن في مساري C و D بالسير من المستقبل إلى الماضي... من الخسوف الثالث إلى الخسوف الثاني... هنا حللنا مشكلة... وصعدت مشكلة أخرى! هذا بالنسبة "للوعي" الذي يعيش في الطبقة السفلية... والوعي الذي يعيش في الحلم...
ماذا عن الوعي في الطبقة العليا؟ هيناتا/HE و إيتشار/R... كان واضح بشكل لا يقبل الجدل أنهم يملكون ذكريات السير من "المستقبل إلى الماضي" قبل دخولهم إلى حلم ميتسوكي! قبل وصولهم إلى "الكور"!
أولاً وأخيراً هذه الذكريات الأربعة (A B C D) هي حجر الأساس للوصول إلى إينجيما عند X... عند إختلال واحدة منها الوصول إلى X يصبح مستحيلاً... سبويلر ريميمبر11! (إذا كانت ريميمبر11 قصة بدون نهاية... فإن I/O هي قصة بدون بداية!!)
"تسجيل دخول"... هذا أيضاً عالم سفلي حيث يتأثر من "مراقبة" وعي علوي... المصيبة أن هذا الوعي هنا هو "أنت"! القارئ!! نظرية العوالم ذات الطبقات تمتد لخارج عالم I/O ! ما "راقبته" أنت كقارئ له أثر على عالم القصة!
هذا يفسر لماذا عندما تقرأ أحد المسار للمرة الثانية... أبطال القصة يتذكرون أحداث متأخرة من الرواية لم يتذكرونها في المرة الماضية، لماذا تظهر "تكملة" لبعض المشاهد التي لم تظهر في قراءتك الأولى...
أه... الوضع يصبح معقد... هذا ولم نصل حتى الآن لمهمة إيقاظ ميتسوكي... اللوب الا نهائي من تسجيل الدخول وتسجيل الخروج... (لا!!) نكازاوا يصرخ! ليس لوب لا نهائي!! بل فضاء من الإحتمالات!! كل ما تحتاجة هو أن "تراقب" وستنهار موجه هذه الإحتمالات إلى نفقطة واحدة!!
بدأت أفكر الآن أنه لو لم يعلم ناكازاوا بوجود نظريات الكم فالعالم سيكون مكان أفضل بكثير للعيش فيه XD لكن لا أعتقد أن هذا هو كل شيء للهروب من هذا الحلم... ناكازاوا يريد أن نؤمن أن اللاعب أو القارئ ليس الوحيد الذي خاض مغامرة من التجريب والخطأ!
(هذا طبعاً لو لم يستخدم طرق ملتوية مثل الدليل اللي فوق XD) أبطال القصة أيضاً خاضوا هذه المغامرة من التجريب والخطأ! اللحظة التي يستغنون فيها عن كل هذه "الإحتمالات" هي اللحظة التي سيفشلون فيها... سيفشلون في مهمة إيقاظ ميتسوكي!
هل هذا الشيء مرتبط بنقطة "بداية قصة I/O؟" ... التجارب الأربعة الضرويرية للوصول ل X؟ لا أعلم... النتيجة النهائية هي أنهم يجب أن يؤمنوا بكل هذه العوالم (الإحتمالات)... بأن يرغبون بالعودة إليها كلها جميعها...
نهايات القصة ... أوه نهايات القصة ... أولاً كم عددها ؟ XD ثلاثة أم أربعة ؟!! XD
في سماج تحت اسمي لسبب يو نو لول. السادية ما تنفع عليي كثير.
مقدمة اللعبة جذبتني، وأرت اللعبة طالع موناليزا الفيجوال نوفل ::laugh:: يمكن أكثر لعبة فيجوال أرتاح لما أشوفها (حتى الآن).
+ موضوع رهيب.
أحم، أحد يسعفني برابط (@).
لو حاب تقرأها ويانا مستعد انتظرك شوي
ودي أجيب لك رابط بس أنا صرت أحتاج أحد يعطيني رابط بعد طيرة فوا نوفل.
 
#7
في سماج تحت اسمي لسبب يو نو لول. السادية ما تنفع عليي كثير.

لو حاب تقرأها ويانا مستعد انتظرك شوي
ودي أجيب لك رابط بس أنا صرت أحتاج أحد يعطيني رابط بعد طيرة فوا نوفل.

كل فيجوالات موقع فوا نوفل هنا

ابرئ ذمتي من إلي يحمل فيجوال ***** مع اني مش رافعها xD
 

XMSHO

Hardcore Gamer
بادئ الموضوع #8
مقدمة اللعبة جذبتني، وأرت اللعبة طالع موناليزا الفيجوال نوفل ::laugh:: يمكن أكثر لعبة فيجوال أرتاح لما أشوفها (حتى الآن).
+ موضوع رهيب.
أحم، أحد يسعفني برابط (@).
ههه عبدالله هو فعلاً الأرت ستايل مميز ويناسب أجواء الرواية بشكل كبير...
(ريميمبر11 هي الأخرى تملك أرت ستايل مميز وإختيار ألوان جميل)
وتم XD
في سماج تحت اسمي لسبب يو نو لول. السادية ما تنفع عليي كثير.
*يضحك، ويقول في نفسه إن ناكازاوا بيقوم بالواجب XD*
 
#9
إذا ما بديت أقرأ بعد ساعة إعرفوا إني كسرت اللاب توب، حذفت الويندوز، أو رجعت أحاول أشغل اللعبة على اللينكس.
 
#10
كان المفروض أعدل الريجستري من البداية، الحين قبل لا أبدي قراءة، يفضل إني أشوف حل للإعدادت إلا تغير نفسها بنفسها. ماقدر أشغل اللعبة فل سكرين... ول... شكلي بكتب سكربت عشان أخليها فل سكرين.

قصص تحت النجوم، مدينة.... ودي أكون بنت الأنمي إلا تسخر عليك هيناتا لكن أفضل أترك الباقي للعبة ::laugh::
عشان كذا تشربوا الحليب كل صباح عشان ما تصيروا زي هيناتا، بس ينخسف القمر تبدوا الصراخ

هيناتا طفي المنبه! طفييي المنبه!!!!!!!!
هيناتا يا مراهق، احترم أبوك!
الأكل أهم متعة في الحياة، هيناتا يامتخلف

تمثال خشبي متحرك يظهر من العدم، أقاوم الرغبة في إني أضربه.

هيناتا، ابني أنا أيضا أتفق. كيف البنات يقدروا يغيروا الموضوع مباشرة بدون ما يحسوا حتى! وتذهل!
"Pgya"
"oh, she fell"
أقدم لكم أعزائي أعظم تحفة كتابية في التاريخ.
أول خيار فعلي... بقدر ما أنا مو قادر أمسك نفسي من إني أختار أكثر خيار راكب على الشخصية... بتكلم عن إلا شفته
أو
يو نو
بخربها مرة ثانية!
باروح أنام بعدين باكمل... تصليح الحاجات السخيفة خلص طاقتي.
 
التعديل الأخير:
الإعجابات: XMSHO
#11
انا للحين ما لعبت I/O وللحين خايف العبها بسبب قدرتي الضعيفة على تحمل الجارغون العلمي في الفجوالز (كنت ناوي العبها من قبل ما حتى ادخل المنتدى لكن هالخوف منعني). يمكن إذا خلصت الاختبارات العبها مادام عدنا صار خبير عنها في المنتدى (الموضوع أكثر من ممتااااز و يستاهل لايكس وردود أكثر). المهم توقعوا اسألة غبية جداً إذا بديت العبها :p.
 
#12
انتظر سايح يبدي عشان أكمل.
انا للحين ما لعبت I/O وللحين خايف العبها بسبب قدرتي الضعيفة على تحمل الجارغون العلمي في الفجوالز (كنت ناوي العبها من قبل ما حتى ادخل المنتدى لكن هالخوف منعني). يمكن إذا خلصت الاختبارات العبها مادام عدنا صار خبير عنها في المنتدى (الموضوع أكثر من ممتااااز و يستاهل لايكس وردود أكثر). المهم توقعوا اسألة غبية جداً إذا بديت العبها :p.
اللعبة أغلب الوقت ياتتكلم عن حاجات واضحة ياترمي حاجات واضحة، أو تتكلم عن حاجات الشخص الطبيعي ما يعرفها لا تقلق ما بتسأل أسئلة غبية.
 
#14
احد عنده طريقه سهله لتشغيل الفيجوال نوفلز على الماك ؟
بحثت في جوجل وشكلها شغله >.>
Crossover بس لسا وجع بطن و رأس و مؤخرة، حالكم من حالنا لازم نخضع لشياطين الويندوز و نقدم لهم القرابين عشان يخلونا نشغل ألعابنا المفضلة :(
 

XMSHO

Hardcore Gamer
بادئ الموضوع #15
Crossover بس لسا وجع بطن و رأس و مؤخرة، حالكم من حالنا لازم نخضع لشياطين الويندوز و نقدم لهم القرابين عشان يخلونا نشغل ألعابنا المفضلة :(
ههه علي إلى الآن ما جربت فيرتشوال مشين؟ (زي virtualbox)... أتوقع بريحك من سالفة تقديم القرابين لو كان كل اللي تبغى تلعبه على الويندوز هو فيجوال نوفلز XD
 
#16
ههه علي إلى الآن ما جربت فيرتشوال مشين؟ (زي virtualbox)... أتوقع بريحك من سالفة تقديم القرابين لو كان كل اللي تبغى تلعبه على الويندوز هو فيجوال نوفلز XD
تدري مشعل؟ صار ليي 6 سنوات الحين استخدم لينكس، مروا عليي ثلاثة أجهزة خلال هالفترة، ماقدر أمشي الفيرجوال ماشينز صح على ولا واحد منهم.
اتذكر مرة ضبط ويايي الأداء على أبونتو بس بعدين الجهاز ذاك مات.
أتوقع الأضاحي و القرابين مش خيار للأسف :(
 
#17
تسجيل حضور
لي عودة لقراءة الموضوع و التعليق لاحقاً
و بما أن الموضوع انفتح، بخليها الفيجوال القادمة لي بعد أومينيكو على الأرجح
 
#18
Crossover بس لسا وجع بطن و رأس و مؤخرة، حالكم من حالنا لازم نخضع لشياطين الويندوز و نقدم لهم القرابين عشان يخلونا نشغل ألعابنا المفضلة :(
سحقاا... اذا لايوجد هناك حل بسيط ...
المهم... بما اننا في رمضان.. ياليت حد يقترح علينا حاجه خفيفه ومنقحه ;)
 

XMSHO

Hardcore Gamer
بادئ الموضوع #22
لأني ماعرف أنا وش كسرت في الرواية، لازم أشغلها على التابلت... الشيء بيحتاج معجزة بس باسويه.
وضع الأجهزة عندك علي ما زال لغز كبير بالنسبة لي XD أعرف إنك تكره الويندوز، تستخدم لينكس... لكن لازمك ويندوز عشان تشغل كل الفيجوال نوفلز بدون وجع رأس طرق المحاكاة...
فـ... الآن وش صاير عندك بالضبط؟ XD
 
#23
بصراحة الفيجوال نوفل شي مثير للاهتمام
لو يمدينا نكون فريق هنا في المنتدى نسوي لنا فيجوال نوفل خفيف وصغير من باب التجربة ..
برمجيا الامر ممكن وسهل بالنسبة لي ... لكن المشكلة تقع في الرسم والقصة والعناصر الاخرى ..
اتمنى في يوم يمدينا نسوي شي زي كذا
 
#24
^
"امم، قاعد العب الرواية وودي أرفع الموضوع بأي طريقة" ::laugh:: افهموها يعني :p
واقعا وقفت من أسبوع كنت مشغول و الويكند قلت برجع و ضاع الويكند حقي أحاول أشغل الرواية فما أبغى أرفعه بأي طريقة للأمانة.
بس لكن لازم أحافظ عليه فوق عشان لا أضيعه رجعت كم صفحة عشان أحقله.
وضع الأجهزة عندك علي ما زال لغز كبير بالنسبة لي XD أعرف إنك تكره الويندوز، تستخدم لينكس... لكن لازمك ويندوز عشان تشغل كل الفيجوال نوفلز بدون وجع رأس طرق المحاكاة...
فـ... الآن وش صاير عندك بالضبط؟ XD
أوكي عندي ثلاثة لابتوبز، واحد لاستخدامات محضورة(أرتش لينكس)(كومبايلر حق الكيرلنز ساعات أقلبه ميديا سيرفر كل شيء في الحياة)، واحد استخدام يومي(أوبن سوس لينكس)، و لابتوب دوام/فيجوال نوفلز عليه ويندوز.
و عندي تابلت بالأساس حق الإي بوكز ويندوز و قاعد أحاول أشغل عليه فيجوال نوفلز حاليا.
فهذا الوضع عندي حاليا
 
الإعجابات: XMSHO
#25
بصراحة الفيجوال نوفل شي مثير للاهتمام
لو يمدينا نكون فريق هنا في المنتدى نسوي لنا فيجوال نوفل خفيف وصغير من باب التجربة ..
برمجيا الامر ممكن وسهل بالنسبة لي ... لكن المشكلة تقع في الرسم والقصة والعناصر الاخرى ..
اتمنى في يوم يمدينا نسوي شي زي كذا
الرسام هو العلة ياخي، الرسام دائما هو العلة.
 
#26
نجحت إني أقول "أنا" لما أتكلم عن هيناتا و أنا وقتها عند أعتقد إنه بكون أصعب سيلف إنسرت في الحياة، بعد محاولات عديدة لازالت عشتار عشتار و He هي.
في حاجة كنت أحتاج أقولها و أنا ألعب روت B، باقوله الحين و أنا ألعب الأماكن إلا قاعد فتحتها من المسار(بي 1.0) "عشتار يا هبلة!"
 
الإعجابات: XMSHO
بادئ الموضوع #29
لاحد يقرأ أسماء المشاهد في روت E لو في أحد مهتم يركز وش هو قاعد يقرأ:
-Jihad
-Fountain of Memes
قاعد أعطي أمثلة بس.
ياي، علي بدأ بروت E!
(الآن تقدر تتأكد هل قرأته في قراءتك الأولى أو لا XD + أحب أذكرك إن العنف حل مش جيد لتفريغ الضغط والتعب اللي بيتراكم عليك عند ذاك المشهد :tearsofjoy:)
متجه لـ Lead Out علي أو بتمر بكم نهاية سيئة؟ ("تلك" متأكد أي قارئ مخلص لر11 بيقع فيها متعمداً فمش محسوبة XD)
 
التعديل الأخير:
#30
ياي، علي بدأ بروت E!
(الآن تقدر تتأكد هل قرأته في قراءتك الأولى أو لا XD + أحب أذكرك إن العنف حل مش جيد لتفريغ الضغط والتعب اللي بيتراكم عليك عند ذاك المشهد :tearsofjoy:)
متجه لـ Lead Out علي أو بتمر بكم نهاية سيئة؟ ("تلك" متأكد أي قارئ مخلص لر11 بيقع فيها متعمداً فمش محسوبة XD)
ديم، على كل باحاول أجيب أغلب النهايات السيئة في المسار الحقيقي، و بترك النهايات السيئة في المسارات الحقيقية لبعدين.