نقاش فيجوال نوفل Gahkthun of the Golden Lightning

بادئ الموضوع #31
شكرا لك لتعريفي على الجام الجديد ! الـ change in tune بالاوبي الأولى مجنون وسلس ! والثانية ما تقل جمال عن الأولى لكن ما اشوف وين الداونجريد صراحة اوبي جاكثان شيء أعظم من الإثنين مجتمعين :p. وبالفعل اقدر اشوف نمط مختلف ومميز عن بقية الافتتاحيات. اعتقد بخلي هدف قراءة كل اعمال ساكوراي هو هدفي الألتميت.
عفوا. التون شينج يخسر قوته كثير لو إخراج الإفتتاحية كان حتى و لو قليلا أضعف، طبعا الشيء كان بكون مستحيل من غير الفوكالز الممتازة (شيء تقدر تلاحظه في جميع إفتتحايات لاير سوفت، عكس نيتروبلس إلا بالكاد عندها كم إفتتاحية جيدة و الباقي ضجيج).
صوت ريتا في جاكثان ويا خيار الموسيقى الحماسي أكثر ممكن يخليك ما تحس لأي درجة إخراج الفيديو حق الإفتتاحية كانت ضعيف و سيء صراحة. هالشيء أكجلي نبهني له @XMSHO قبل كذا ما كنت ملاحظ إن الإختلاف هذا مش مجرد داونجريد بس له علاقة بالإنتقال من سلسلة لسلسلة فرع جديدة.
للأسف فجميع الروايات القديمة عندها ترجمة فانز كارثية و مضروبة.
 
الإعجابات: Ruvik

Ruvik

Hardcore Gamer
#32
عفوا. التون شينج يخسر قوته كثير لو إخراج الإفتتاحية كان حتى و لو قليلا أضعف، طبعا الشيء كان بكون مستحيل من غير الفوكالز الممتازة (شيء تقدر تلاحظه في جميع إفتتحايات لاير سوفت، عكس نيتروبلس إلا بالكاد عندها كم إفتتاحية جيدة و الباقي ضجيج).
صوت ريتا في جاكثان ويا خيار الموسيقى الحماسي أكثر ممكن يخليك ما تحس لأي درجة إخراج الفيديو حق الإفتتاحية كانت ضعيف و سيء صراحة. هالشيء أكجلي نبهني له @XMSHO قبل كذا ما كنت ملاحظ إن الإختلاف هذا مش مجرد داونجريد بس له علاقة بالإنتقال من سلسلة لسلسلة فرع جديدة.
للأسف فجميع الروايات القديمة عندها ترجمة فانز كارثية و مضروبة.
كارثية "كارثية" ؟ ولا شيء قابل للقراءة لكن كثير من المعاني ضايعة ويا الترجمة المأساوية ؟ لأن ع ما يبدو جاكثان كانت حالة خاصة في السلسلة
 
بادئ الموضوع #33
كارثية "كارثية" ؟ ولا شيء قابل للقراءة لكن كثير من المعاني ضايعة ويا الترجمة المأساوية ؟ لأن ع ما يبدو جاكثان كانت حالة خاصة في السلسلة
جاكثان حالة خاصة بكونها أسهل عمل كتبته ساكوراي و أكثر واحد فريندلي للقراء XD
وحدة من المشاكل إلا تطرح نفسها في WAB ليها علاقة بكون النص غير واضح و أبعد ما يكون عن المباشر و ببساطة يا إنك تفهم الصورة كلها يا ماتفهم أي شيء كنتيجة للتمثيلات و التكرار. حط مع هذا الشيء مترجم متواضع زي IX و تخرج بتجربة شوي مارح تتمنى أحد يعيشها.
اسمعني شوي، كتابات ساكوراي فيها استخدام قوي و زائد للحياة اليومية و تحديدا صيغة اليوميات. ساكوراي تتخلص من الملل المرتبط باليوميات بإنها تخلي قراءة النص pleasure و تخلي فهمك للشخصيات جائزة. مع ترجمة سيئة إنت تخسر المتعة إلا رح تخرج بها من قراءة النص لأن النص الإنجليزي رح يتوقف عن تمثيل النص الياباني لك بصورة جيدة في النهاية. بالإضافة إلى إنك تخسر التشخيص (ألفت الكلمة قبل شوي) إلا يمارسه الكاتب في اختيار الكلمات و الأوصاف.
كنتيجة لنوعية العمل مافي نقطة في إنك تقرأ أي واحد من سلسلة الستيمبك لما تكون ترجمته سيئة، نقاط قوة العمل مارح تكون موجودة بالأساس.
 
#35
عليي
اذا كان لازم أفهم سبب وجود لثغة فسيو المدرسة فالتشابتر الثاني فأنا للان ما فهمت
ايش العلاقة بين اللثغة وانها
witch على هيئة بشر قررت فجأة انها تدرك اهمية المراهقين فالحياة ؟
 
بادئ الموضوع #36
علي "جاكثان مناسبة للقراءة على فترات طويلة متقطعة"
*دايماو يقرأ حلقة كل شهر و شوي*
علي "My boi"
الشابتر الثاني جدا خرافي












april's fool
الشابتر الثاني كويس فعلا، but it sets the tune for the whole thing
لو تلاحظ و أتوقع لاحظت الحلقة ما يصير فيها شيء بيسكلي، حياة يومية بس لسا ممتعة جدا للقراءة.
أحب الحلقة الثانية و رجعت اقراها عدة مرات بالمناسبة.
عليي
اذا كان لازم أفهم سبب وجود لثغة فسيو المدرسة فالتشابتر الثاني فأنا للان ما فهمت
ايش العلاقة بين اللثغة وانها
witch على هيئة بشر قررت فجأة انها تدرك اهمية المراهقين فالحياة ؟
مافي سبب قصصي للثغة هو بس زي ما قلت لك الأداء الصوتي عبقري لأن الشخصية فعلا مستفزة و أعتقد إن ملاحظة هالشيء ما كان فيه أي صعوبة لك XD
و الأمر الآخر إنها لسا المفترض ما تحسسك بالراحة، و السيو جالسة تنجح في الأمرين بدون ما تبالغ في الأداء الصوتي.
مافي علاقة مباشرة غير إنها مش كيان المفترض توثق فيه. +اعتقد إنها لسا إنسان رغم كونها ساحرة.
 

TCF

Hardcore Gamer
#37
سووووووو لو بتكلم عن الاعدادات ممكن اقول ان جاكثان اول فجوال نوفل ما فيها اختصارات حق الاعدادات.

انا عادة احب اقرا بالفل سكريين و اذا باخذ سكرين شوت واشارك الصور بروح اضغط الهوت كي عشان احول من الفل الى الويندو سكرين، بس هنا احتاج اروح الى الاعدادات كل مرة اسوي فيها هالشي. مش شيء مهم، بس حبيت اقوله.


عموما، قراءة الشابتر كانت متعبة جدا،كنت مخطط اخذ بريك واكمل بكرة بس على قولة صليل "اضرب الحديد وهو صاخن" فضغطت على نفسي شوي.






المنفخة (البالونة) تقدر تنفخ فيها الى حد معين، الى وصلت حدها لازم تفرغ الهوا الا فيها عشان تبدأ تنفخ من جديد، واذا كملت تنفخ بعد الحد بتنفجر

نفس الشي مع نيون، حياة نيون كانت كئيبة، من كونها second class student والعنصرية الا تواجهها سواء في المدرسة او في عملها الى بيئة العمل الزبالة الى ساعات النوم القليلة الى مشاكل التواصل الا عندها والدرجات...الخ
كلها كانت تعبي المنفخة هوا، والا كان يفرغ الهوا هذا هم اصدقاءها الا كانت تجلس معاهم ساعتين والا كانوا يعطوها سبب عشان تكمل. كانت تمنع المفنخة هذه تنفجر.
حتى لو كانت تفكر في مشاكلها وهي قاعدة وياهم، حتى لو كانت ابتساماتها خاوية، لسى كان وقت الغدا هو اكثر وقت تتطلع اليه لانه الوقت الا بيشحنها بالسعادة

بعد ما خلص الشابتر وشفنا الاكسترا، في جوانب ثانية الى بعض الشخصيات زي ازومي و آنابث، وانهم كانوا اكشلي عارفين ان نيون عندها مشاكل بس ما سألوها مو لانهم ما كان ودهم يساعدوها او مش مهتمين
عشان هم محترمين الاسباب الا منعتها من انها تتكلم

منسوخ
 
بادئ الموضوع #38
هو على وشك أخلص الحلقة الثانية بس قررت إني أقدر أكتب رد عن أول حلقة و كل شيء.
"الحاجات المرة للكبار، و الحاجات الحلوة للصغار"
تيسلا قدر يجعل السؤال الأزلي بسيط. سواء كان تيسلا متعمد أو كان هذا أسلوبه فقط، تيسلا قدر يخلي معضلة نيون سهلة. لكن للحق هو ما انهى معضلة نيون كاملة للحين.

إذا في شيء في الكون أوضح من إن الناس تعيش لأنها تبحث عن السعادة، فهو إن الناس تعيش و بعد كذا تموت أي إن الناس تعيش عشان تموت. الأخير مغالطة منطقة لأن الموت نتيجة و مش هدف. الناس تعمل مغالطات منطقية زي كذا في كثير أحيان عشان تبرر تعاستها. لأن الهدف من الحياة إنك تبحث عن سعادتك و فشلك في هذا يخليك تختلق تبريرات حق تساعد نفسك على تقبل الموقف. الشيء بالطبع أسوأ وقت ما تكون تعاستك لأسباب خارجة بالكامل عن إرادتك و قدرتك.
لهذا بدلا من سعادتهم هم نفسهم، كثير ناس يروحوا لأقرب شيء ممكن و هو إنهم يشاهدوا سعادة الآخرين. تقدر تشاهد هالشيء في أب يشتغل ليل نهار عشان يحاول يعطي أبناءه حس السعادة إلا هو يفتقده. بالطبع هالشيء ما يوضح لحق الأبناء إلا بعد ما تروح الألوان من حياتهم و يعرفوا إن الحياة مافيها سعادة. بالطبع سعادة الآخرين ماتكون من خلال الأبناء بس. الأوتاكوز حق الآيدولز يعيشوا يوم ورا يوم عشان يشوفوا الابتسامات -إلا يعرفوا إنها مصطنعة- على وجوه مجموعة البنات هذي. الناس إلا تتابع رياضة عشان تحتفل بانجازات ما عملتها بس لأنها تقدر تتشارك السعادة...إلخ
هو الجواب البسيط إن كل الحاجات هذي غلط في النهاية. مصدر تعاستك في كثير أحيان يكون إنك ماتقدر تعرفها. إنك تشوف في سعادة الآخرين سعادة لنفسك مش إنك تحصل سعادة من سعادتهم، كثر ما إنك أعدت تعريف سعادتك عشان تربطها بسعادة الآخرين. ربطت شعورك بالسعادة بانجاز الآخرين. كل هذا صحيح. السعادة حقك مش إنك تكون مبتسم لأنك لو ابتسمت طول الوقت مارح تحس بقيمة الابتسام. سعادتك هي في كل شيء بسيط جيد يحصل لك و حولك، إنك تتقبل هالشيء هو المهم.

إنت تغلط وقت ما تعتقد إن تعاسك مصدر سعادة أحد. إنت تغلط وقت ما تشوف إنك مش مهم و المهم بس الناس حولك. إنت تآذي نفسك و أحيانا ما تآذي نفسك فقط بل الناس إلا تهتم لك.

بس هالكلام هذا لو تقوله لنيون مارح يكون غير كلام سطحي ماله معنى ليها. كيف تبرر إنها خسرت كل شيء؟ كيف تبرر الأذى إلا يصير لها كل يوم؟ كيف تبرر كل هذا إذا ماكانت أيامها لها قيمة. إذا ماكان كل شيء سيء يحصل ليها يعني إن شيء جيد يحصل لآخر إذا ليش هي تعاني؟ ليش الناس إلا حولها سعيدة و هي لا؟

معضلة نيون ماكانت ببساطة إنها تحتاج جواب، نيون كانت تعرف إنها تقدر تعيد تعريف السعادة و تحصل عليها. نيون كانت تحتاج سبب و هدف من إنها. سبب يمنعها من إنها تهرب. سبب ما يخلي معاناتها سخيفة و بدون معنى. نيون ما كانت تدور السعادة أنيمور لأنها تعرف السعادة وين موجودة، و هالسعادة مو موجودة عندها.

تيسلا ما جاوب سؤال نيون. السلطة تحتاج لأحد تبين سلطتها عليه. فإذا كان على البالغين إنهم ياخذوا الحاجات المرة، فنيون ما تحتاج لأنها طفلة. تيسلا رح يمنع نيون تكون تعيسة، و مش نيون لوحدها بل ال100000 طالب في الأكاديمية. نيون ما تحتاج تفهم ليش هي تعاني إذا ما كانت تعاني.
هو هالشيء ممكن يخلي أول حلقة أوضح حتى لو كانت تشيزي أكثر.
 
بادئ الموضوع #39


"الليل للبالغين"

أحب كيف كونكلوجن جاكثان للسؤال إلا تطرحه من البداية يمشي بالشكل المرن هذا. جاكثان كويسة.
 
الإعجابات: Ruvik

Ruvik

Hardcore Gamer
#40
خيار قرائتي لها طبقا لاستخدام تيسلا للكهرباء فقط ما كان خيار سيء أبدا اعتقد اني صرت fully charged لين السنة الجاية فهمتها ؟ هع آسف ;-;
اذا كنت مهتم بقراءة كلامي عن الرواية فـ
وأوه! الموسيقى تكلمت عنها هني وما تغير رأيي كثيرا لا زالت مناسبة وكل شي لكن ما اشوف الموسيقى المستخدمة شي اسمعه من فترة لفترة ما عدا الا اوستين يمكن عشان ارجع بعض الذكريات لكن هذا ما يعني انها سيئة أبدا.

شي آخر نسيت اتكلم عنه هو التمرين في بداية/وسط اي شابتر حبيت كيف يعطيك فكرة عن الي تقدر تتوقعه من الشابتر واختصار لمغزى الفصل لكن في نفس الوقت ما يحاول يفسد عليك التجربة لأن في بعض الاشياء ما هتقدرها او ما هتفهمها الا لما توصل نقطة معينة من الشابتر والاهم من ذلك انه ولا مرة كسر الرتم. بما في ذلك استخدام الباك قراوند الابيض مع الاسئلة المهمة او بعض الجمل هذا الشيء لو يتم استخدامه في اي شي هيعزز قوة اللحظة ويجذب انتباهي.

اعتزم اقرا ما توفر من سلسلة ساكوراي فـ برجع يوم من الايام اكتب عنهم هنا الى ذلك اليوم إياك ان تخسر بريقك يا صديق.
 
التعديل الأخير: