hits counter

الموضوع الرسمي Freedom wars - حارب لحريتك!

بادئ الموضوع #1


الإسم : حروب الحرية/ freedom wars / フリーダムウォーズ
المطور: SCE Japan Studio
الناشر: Sony computer entertainment
تاريخ الإصدار: October 2014
نوع اللعبة: action JRPG
إقتناء اللعبة: نسخة فيزيائية، ديجيتال.
الجهاز: حصرية للps vita
التمثيل الصوتي: اللغة اليابانية فقط.

- مقدمة

هل تخيلت يوماً نواتج سوء إستخدامنا لموارد كوكب الأرض الجميل؟
لا داعي لأن تطلق العنان لمخيلتك، فالآن تستطيع أن ترى بعيناك ما حدث لعالمنا بعد مرور أكثر من مئة ألف سنة.
فبعد أن أمسى كوكبنا ميتاً ونادر الموارد، بدأت تتشكل ما يشبه بالدول الجزائية وتسمى بالPanopticons، حيث تقوم هذه الدول بمعاملة الإنسان كأحد الموارد وتجريده من أبسط حقوقه، ويحكم عليه بالسجن لمليون عاماً منذ لحظة ولادته لأنه ارتكب جريمة الوجود، وهو بهذا يعتبر إستنزافاً للموارد المتبقية، ولا سبيل له لأن يطلب إعادة الحكم، ففي هذا العالم ستحاكم على الجريمة التي قبض عليك بسببها سواء أثبتت عليك أم لا....عالم جميل، أليس كذلك؟


- القصة
تبدأ القصة وسط إحدى المهمات التي أُرسلت لها كونك من الفئة العظمى من البشر التي حكم عليها بمئات الجرائم ظلماً والمسماة بال"مذنبين/sinners"، حيث عليك الذهاب لعدة مهمات سواء لإنقاذ أحد المواطنين ومحاربة الأسلحة الميكانيكية التي اختطفتهم والمسماة بالabductors، أو جمع الموارد النادرة المتبقية ومن ثم "التبرع" بها لأجل الصالح العام لإخفاض عدد السنين المحكومة عليك لأجل الوصول يوماً ما إلى الحرية.

وفي إحدى المهمات تصاب بإصابة تسببت لك في فقد الذاكرة، وأنت بهذا الفعل قد ارتكبت أسوأ جريمة يمكن أن ترتكب كونك فقدت جزءاً من ممتلكات الدولة مما تسبب بإضافة مليون عام لرصيدك وإعادتك إلى 1 CODE وهو المستوى الأول. حيث في هذا المستوى لا تملك حتى الأحقية في مشي 5 خطوات داخل زنزانتك دون أن تضاف غرامة 20 سنة إلى رصيدك.


-نظام اللعب
تستعرض هذه اللعبة ذات منظور الشخص الثالث بنظام اللعب التعددي المحلي و الأونلاين، حيث تستطيع قتال حتى 8 لاعبين في الطور التنافسي أو اللعب في الطور التعاوني واللعب مع 4 لاعبين في إنهاء إحدى المهام المطلوبة.



الإكسسوار:
هو روبوت وفرته لك الدولة ليساعدك في المهمات ويكون المراقب في حال أرتكبت أي جريمة ولن يبدي لك العطف والتسامح أبداً.
فحينما تكون في زنزانتك، سيكون عليك الرجوع لإكسسوارك حينما تريد الخروج من الزنزانة، طلب العون من اللاعبين الآخرين أو القتال ضدهم، التحقق من شروط التقدم للمستوى التالي، مشاهدة المشاهد السينمائية السابقة والخطوة الأهم : حفظ لعبك


نقاط الإستحقاق:
هي نقاط تكتسبها من المهام والتبرع بالموارد التي وجدتها خلال هذه المهام، وتمكنك هذه النقاط من شراء حقوقك وتطوير الأسلحة والشراء من السوق السوداء.

إتحاد الدول

هي لوائح التصدر العديدة في هذه اللعبة
منها Panopticon’s Gross Panopticon Product، ففي كل مرة يتبرع فيها المذنبون لأجل الصالح العام ترتفع نقاط دولتهم وتتقدم في اللائحة. تتاح لك إمكانية إختيار دولتك في بداية اللعبة.

تصنيف المذنبون هي لائحة أخرى ولكنها على صعيد آخر، حيث أنها تصنف المذنبون فقط وليس الدول بناء على كمية نقاط الإستحقاق الخاصة بهم.

نافذة على الحرية:

هي عبارة عن شاشة عملاقة في زنزانتك تستعرض لك لوائح التصدر، ومن خلالها تستطيع شراء حقوقك، التبرع بالمزيد من الموارد، تقديم طلب المهمات الخاصة، التحكم وتغيير إسمك، الدولة المنتمي إليها، شكل شخصيتك والإكسسوار الخاص بك في أي وقت.



بوابة المسؤولية الشخصية:

تستطيع الوصول إلى هذه البوابة من خلال زر start حينما تريد القيام بالمهمات، تغيير الأسلحة، التحكم بأماكن المرافق، التحكم بورقة السجل، ولوحة التحكم.

المرافق :

هي الأماكن المخصصة لتطوير معداتك وأسلحتك وأدواتك الطبية.

الأسلحة:

يمكنك حمل سلاحيين رئيسيين وسلاح للجذب يسمى بالthorn وهو من مميزات هذه اللعبة حيث يكون ماهو أشبه بجذع شائك ملتف حول ذراع اللاعب و مصنوع من نفس المواد التي صنع منها المختطفون (تستطيع أن تلاحظ تكوينهم من القطع المعدنية والأجزاء المشعة التي تربط بينها، هذه هي نفس المادة) ويوجد له ثلاثة أنواع لثلاثة إستعمالات مختلفة: الربط، العلاج والحماية، ولكل منها لون يميزه. يمكنك هذا السلاح من التشبث في أي شيء، الجدار والسقف وحتى العدو نفسه، بل ويمكنك بهذا السلاح جر عدوك وإسقاطه أرضاً.


التقاييم
3.5/5 Metacritic
8/10 IGN.com
8.6/10 GameStop

- العروض

http://www.youtube.com/watch?v=iY8_GoIm2cg

http://www.youtube.com/watch?v=TcGDRGZ960s
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #2
أعتذر عن الموضوع البسيط جداً، أول موضوع اكتبه وكل الصور اللي اشتغلت عليها راحت :\
 
#4
شكراََ على الموضوع, أخذت اللعبة من فترة طويلة وأنهيت المين ستوري.. لكن الاونلاين بالنسخة اليابانية عملية تعذيب سادية@@ ما تتحرك من مكانك هذا اذا وصلت لشاشة اختيار اللوبي لول!
تبقى خطوة نحسبها لاستوديو اليابان بعمل تصميم أوريجينال للعبة مشابهة لمونستر هنتر (مش مثل سول ساكروفايس).. بآخذ النسخة ديجيتال بأقرب وقت :eek:k_hand:
 
#6
شكرا! لعبتي الثانية بعد دانجانرونبا 2 :sunglasses:

سمعت عنها إنها تحتاج شوية صقل؟ صحيح هالكلام ولا لا؟ و برضوا كيف الاونلاين باللعبة؟ مليان ناس ولا ميت :hushed:
 
بادئ الموضوع #8
يعطيك العافية
سؤال
وش هدفك في اللعبة بالضبط؟ مجرد انك تجمع نقاط عشان تغتنم حريتك؟
فيه قصة تطلع من يوم ماتبدأ اللعبة، بس مالقيت طريقة مناسبة اشرحها بدون مااحرق فقررت اتركها للي يلعب، لأنه بعد كل فترة بتدخل بتفاصيل القصة أكثر مو توالي مباشر للأحداث.
 
بادئ الموضوع #9
شكرا! لعبتي الثانية بعد دانجانرونبا 2 :sunglasses:

سمعت عنها إنها تحتاج شوية صقل؟ صحيح هالكلام ولا لا؟ و برضوا كيف الاونلاين باللعبة؟ مليان ناس ولا ميت :hushed:
العفو :)
مالي أكثر من 5 ساعات فيها حالياً فمااعرف من ناحية الصقل، بس الاونلاين رهيب فيه ناس، بس مااعرف هم اللي معايا من دولتي ولا من العالم كله، وsmooth لا تشيل هم
 
#11
أعتذر عن الموضوع البسيط جداً،
كلمة بساطة في جهة و موضوعك في جهة .. با العكس كا اول موضوع لك ما شاء الله عاملة جهد ممتاز ! .. يعطيك العافية

اللعبة اكيد من العاب الـ Vita الي راح تكون انوي اشتريها
 
الإعجابات: Luka
#13
اللعبة اكيد من العاب الـ Vita الي راح تكون انوي اشتريها
درو حتى الآن ما أخذت الفيتا:sweat_smile: على العموم مبروك مقدما، الأفضل تأخذه بأي لون إلا الأسود (أسوأ قرار سويته)

الموضوع جدا مفيد والأفضل انه مختصر، بحاول احصل لها وقت مع زحمة الألعاب إلى عندي، أتمنى (الكو أب) ما يكون مسيطر على جميع جوانب اللعبة (أفضل الكو أب المحلي أكثر في الألعاب).

(الصورة الاولى كأني شفت شيء مماثل لها بلعبة يابانية أخرى).
 
التعديل الأخير:
#14
درو حتى الآن ما أخذت الفيتا:sweat_smile: على العموم مبروك مقدما، الأفضل تأخذه بأي لون إلا الأسود (أسوأ قرار سويته)

الموضوع جدا مفيد والأفضل انه مختصر، بحاول احصل لها وقت مع زحمة الألعاب إلى عندي، أتمنى (الكو أب) ما يكون مسيطر على جميع جوانب اللعبة (أفضل الكو أب المحلي أكثر في الألعاب).

(الصورة الاولى كأني شفت شيء مماثل لها بلعبة يابانية أخرى).
الصورة من غود ايتر:

(ما لقيت ان غيم)
 
#16
الصورة من غود ايتر:



(ما لقيت ان غيم)
مش اللعبة الى في بالي (بس صورة جميلة)، اللعبة الى في بالي هي ( بايناري دوماين) أفضل لعبة في تصميم المدن المستقبلية في الجيل السابق بالنسبة( لي) لعبة مظلومة بشكل ، وهذه الصورة التي ذكرتها :

 
التعديل الأخير:
#18
نوب، الصورة من freedom wars، توي شفت العالم بمشهد واتأكدت من هنا http://blog.us.playstation.com/2014/05/14/freedom-wars-the-world-of-panopticon/
شكلك فهمت غلط يا أخي الكريم، انا كنت اقصد أنني شفت شيء (مماثل لها)، والعضو zVORTEX على ما اعتقد وضع صورة تماثلها فقط، مو القصد أن صورتك مو من اللعبة، آسف اذا سببت أي سوء فهم.
 
#20
بديت فيها قبل يومين، لسة ما دخلت في اجوائها ولا اظن انفتح لي الكواب حتى الآن..أستثقل الالعاب المعباة بالتوتوريلات من البداية..لين ما تستوعب آليتها واسلوبها يحتاج لك مشوار من التحمل @@
يحتاج اتقدم اكثر واجس نبض مستوى التحدي فيها خصوصا لأن هذا اللي معتمد عليه لاتقان التحكم واستغلال الخواص فيها.