hits counter

الموضوع الرسمي Fire Emblem: Three Houses/ مصير القارة تحت جرة قلم معلم

أية المدارس ستبدأ بها؟

  • الصقور السوداء

    الأصوات: 28 56.0%
  • الأسود الزرقاء

    الأصوات: 8 16.0%
  • الغزلان الذهبية

    الأصوات: 14 28.0%

  • مجموع المصوتين
    50
هات انطباعات :/
طيب....
ترك اللعبة كان مهمة صعبة في الأيام الماضية.
لكن أعتقد هذا وقت مناسب للتحدث عن الشخصيات والقصة حتى الآن، وسأبدأ بالحديث عن أول 10 فصول

أحداث القصة في أول 10 فصول تتراوح بين المهمة والـ"Fillers"، والصنف الثاني منها لا يخلوا تمامًا من بعض الأهمية، حتى وإن لم تكن بالضرورة متعلقة بالقصة الأساسية وإنما بالـLore. الأحداث في حد ذاتها ليست مشوقة وأقرب إلى كونها تمهيدية لما هو قادم. أستطيع القول أن الدافع الأساسي الذي جعلني أواصل اللعب خلال أول 10 فصول هو نظام اللعب وليس القصة.

رغم ذلك، اللعبة نجحت في بناء القصة بشكل جيد برأيي خلال الـ10 فصول الأولى. Lore القصة هو في الحقيقة مثير جدًا للاهتمام وتم تقديمه بعدة طرق لكي لا يمل اللاعب من أسلوب السرد. فتارة تستخدم اللعبة الكتب في المكتبة للحديث عن الـLore، وتارة توظف محادثات الـSupport لتوضيح دور الشخصيات أو العائلة أو المنطقة الي ينتمون لها في القصة، وتارة أخرى تستخدم المعارك الجنابية (الـPrologue) للحديث عن جوانب خفية من العالم وشخصياته. في الواقع، فاجئتني اللعبة بادخارها لتفاصيل مهمة في محتواها الجانبي، مما يجعل المحتوى الجانبي مكافئ بسخاء على الصعيد القصصي، بجانب الجوائز التي تستطيع الاستفادة منها في جانب اللعب.

هذه بعض الأمثلة على تفاصيل مهمة تم تناولها في المحتوى الجانبي:

في هذه المهمة تكتشف أن Flayn هي في الحقيقة ابنة Seteth وليست أخته!

في هذه المحادثة تكشف لك Edelgard عن ماضيها وكيف تم تعذيب وقتل جميع أخوتها بسبب الـCrest، وهو ما يشرح الكثير عن تصرفات هذه الشخصية المثيرة للجدل.

وبالحديث عن الـSupport، فمستوى المحادثات تطور بشكل ملحوظ جدًا، فالمحادثات لم تعد تجري في شاشات ثابتة وإنما في مناطق حقيقية تتحرك فيها الشخصيات وتتفاعل مع مجريات المحادثة. محتوى المحادثات كذلك أصبح أكثر أهمية، فكما ذكرت الكثير من التفاصيل المهمة عن الشخصيات لن تسمع عنها إلا من هذه المحادثات.

دعونا الآن نتحدث بتفصيل أكبر عن تفاصيل الفصول العشرة الأولى من ناحية القصة

لأكون صريحًا بداية القصة لم تكن مشجعة بالنسبة لي. أعني، نعم مقدمة اللعبة احتوت على بعض الغموض كما تفعل أي قصة جيدة، تحديدًا عبر شخصية Sothis وقدرتها على إرجاع الزمن وما إلى ذلك. لكن تقديم القصة لم يكن مقنعًا. على سبيل المثال، تواجد قادة المنازل الثلاثة لوحدهم في الغابة وتبرير ذلك بأن حراس الكنيسة أضاعوهم، أو التعلق الفوري لقادة المنازل الثلاثة بالشخصية الرئيسية ودعوتهم لها للانضمام لصفهم. أجل من الصعب علي هضم هذه الأمور، رغم أنها بسيطة ولا تؤثر بشكل كبير على القصة في نهاية المطاف.

في الفصل الثالث، تبدأ أول هالة ضبابية تتكون في القصة حينما تقاتل Lord Lonato. الجميع يثني على Lonato ويصفه بالشخص الجيد، فلم يقوم بالانقلاب على الكنيسة مع علمه بأنه لا يمتلك أي فرصة أمام حراس الكنيسة؟ وما سر ارتباط جنوده به وإصرارهم على موقفهم؟ أيًا يكن، الكنيسة لم تكترث لأي من هذا وردت على Lonato وجنوده بحزم وأفنتهم عن آخرهم. هنا تبدأ بالتسائل: هل حقًا كنيسة Seiros هم "الجانب الخير" في قصة اللعبة؟

تواصل القصة وتكتشف وجود الكثير من المكائد والمؤامرات ضد الكنيسة، ويزداد يقينك أن Foldan لا تخلو من أعداء للكنيسة، ليس من منظمة واحدة فقط ربما.
مع مرور الوقت تكتشف أن بعض أعداء الكنيسة مندسين في صفوفها، وهنا أنا أتحدث عن Monica و Tomas. كلاهما كان مفاجئة بالنسبة لي، غير أن اللعبة لمحت لي - بغباء - أن Tomas مثير للشبهة في إحدى المحادثات مع Sothis، رغم أن تصرفاته لا تدل على ذلك.

موت Jeralt أيضًا تم التلميح له بشكل مبالغ فيه برأيي، ولا أستطيع القول بأني تأثرت كثيرًا بموته. والسبب وراء هذا؟ أن العلاقة بين Jeralt وابنه، بشكل غريب جدًا، لم يتم بنائها على الإطلاق. في الواقع من الصعب التصديق أن العلاقة بينهما هي علاقة والد وولده، ولن أستغرب لو تبين أنها ليست كذلك أصلًا. وبالحديث عن هذا، أنا بصراحة لا أجد مبررًا لاستخدام البطل الصامت في Three Houses، خصوصًا مع كون فكرة شخصية الـAvatar ليست بالجديدة وتم تطبيقها في Awakening و Fates دون جعل الشخصيات صامتة. أشعر بأن هذا القرار أضاع فرصة لصناعة شخصية بطل خالدة، جعلتني غير مرتبط إطلاقًا بـByleth، بل فقط بالـ"بروفيسور".

بشكل عام وكمرحلة بناء للقصة وعلى الرغم من طولها، أظن أن الفصول العشرة الأولى أدت دورها بشكل جيد.
وبعد أن تنتهي هذه الفصول، تبدأ القصة الحقيقة.....

كان من المخطط أن أواصل الحديث للنقطة التي وصلت إليها، لكن ردي أصبح طويلًا بالفعل وأود حقًا العودة للعبة @@ لذا....
يتبع.
 
في هذه المهمة تكتشف أن Flayn هي في الحقيقة ابنة Seteth وليست أخته!
في الحقيقة تقدر تعرف هالشي إذا
رفعت علاقتهم، كذا أنا عرفت أصلا لول بس للأسف ما لعب الProloue و راح علي..

بس ما ذكرت معلومة ثانية عنهم، بس ممكن ما تطرقوا لها فما بحرق عليك

و بالنسبة
للأب، صحيح كان واضح نوعا ما إن بيصير له شي خاصة إنك حتى ما تقدر تبني علاقة بينه و بينك بس صراحة يضل مؤلم حتى لو ما كان جدا مفاجئ

عموما قدامك مشوار، و صراحة لا تتوقع الكثير من ناحية القصة من الحين و رايح. بالنسبة لي ما فيها ذاك Plot Twist بس ممكن تفاجئ بلحظة معينة
 
في الحقيقة تقدر تعرف هالشي إذا
رفعت علاقتهم، كذا أنا عرفت أصلا لول بس للأسف ما لعب الProloue و راح علي..

بس ما ذكرت معلومة ثانية عنهم، بس ممكن ما تطرقوا لها فما بحرق عليك

و بالنسبة
للأب، صحيح كان واضح نوعا ما إن بيصير له شي خاصة إنك حتى ما تقدر تبني علاقة بينه و بينك بس صراحة يضل مؤلم حتى لو ما كان جدا مفاجئ

عموما قدامك مشوار، و صراحة لا تتوقع الكثير من ناحية القصة من الحين و رايح. بالنسبة لي ما فيها ذاك Plot Twist بس ممكن تفاجئ بلحظة معينة
امم .. خلصت كل المسارات ؟



@White Soul اي مسار اخترت ؟
 
الإعجابات: Eye
مسار الكنيسة
واو ما توقعت.

امم .. خلصت كل المسارات ؟
لا بس خلصت مسارين

مع الابراطورية و ضد الابراطورية

و حاليا مع الغزلان الذهبية. و ناوي ألعبها مرة رابعة بعد مع المسار الأخير ::laugh:: بس طبعا مو في أي وقت قريب
 
ناوي أبدا اللعبة قريب ومحتار وش افضل الاصوات اليابانيه او الانجليزية ؟
اغلب الالعاب العبها أصوات يابانيه
لكن في هذي اللعبه انصحك انجليزي لان فيه بعض الجمل الي تقولها الشخصيات بالمعارك وغيرها ماتنكتب
فحتى تستمع وتعيش الجو لازم تفهما والسبب الثاني الاداء الصوتي لبعض الشخصيات احلى من الياباني
صوت فيلكس و سيلفين و انجريد (قلوب)

بالنسبه لي هذي اول لعبه من السلسله اجربها
تعليقي: ادمان ... حبيتها
حتى الان خلصت بس مسارين وساعات اللعب فوق ١٤٠ ادماني على المعارك لدرجة اني الفل حتى الشخصيات الي مابلعب فيهم
فيلكس! فرحني لما قريت تعليقاتهم بالموضوع عنه وفي احد اعجب بعد شخصيته قويه مايهتز احسن من البطل الي نلعب فيه ومن القاده
سوثيس حبيتها طول القصه جالسه تهزأ في البطل
 
بالنسبه لي هذي اول لعبه من السلسله اجربها
تعليقي: ادمان ... حبيتها

حتى الان خلصت بس مسارين وساعات اللعب فوق ١٤٠ ادماني على المعارك لدرجة اني الفل حتى الشخصيات الي مابلعب فيهم
صراحة تجربة موفقة كبداية. كانت بدايتي مع Awakening (بسبب واحد ما سكت عنها و حمسني لها لول) و منها حبيت السلسة و لعبت تقريبا كل لعبة (ما كملت Revelation و ما تحمست ل Echoes فما لعبتها) بس Three Houses صدق إدمان. حاليا ألعب مسار ثالث و توني مخلص تشابتر ١٢ و وصلت فوق ٢٨٠ ساعة إذا مو ٢٩٠ ::laugh:: (المجموع) وصلت لهالعدد لأني إنسان بارد و بطيء::sweat::

بالنسبة لتلفيل شخصيات ما تستعملهم، هل أخذت شخصيات من Recruiting؟ عن نفسي ما استعملت هالخيار علشان أشوف إذا المطورين صمموا أعضاء البيوت بشكل مناسب بحيث إنك تنمي كل واحد فيهم بطريقة متكاملة و ما تحس بنقص في أي جهة تقريبا، و أيضا كنوع من التحدي.
 
الإعجابات: .Ash.
صراحة تجربة موفقة كبداية. كانت بدايتي مع Awakening (بسبب واحد ما سكت عنها و حمسني لها لول) و منها حبيت السلسة و لعبت تقريبا كل لعبة (ما كملت Revelation و ما تحمست ل Echoes فما لعبتها) بس Three Houses صدق إدمان. حاليا ألعب مسار ثالث و توني مخلص تشابتر ١٢ و وصلت فوق ٢٨٠ ساعة إذا مو ٢٩٠ ::laugh:: (المجموع) وصلت لهالعدد لأني إنسان بارد و بطيء::sweat::

بالنسبة لتلفيل شخصيات ما تستعملهم، هل أخذت شخصيات من Recruiting؟ عن نفسي ما استعملت هالخيار علشان أشوف إذا المطورين صمموا أعضاء البيوت بشكل مناسب بحيث إنك تنمي كل واحد فيهم بطريقة متكاملة و ما تحس بنقص في أي جهة تقريبا، و أيضا كنوع من التحدي.
شيء حلو يكون عندك خلفيه عن السلسه قبل تلعب تمنيت هذا اتوقع بتحس بشعور nostalgia بخصوص اسماء الشخصيات او الاسلحه او شيء معين
اللعبه تستأهل الواحد ياخذها بطيء بس انا ماقدرت أقاوم ابي اعرف الاحداث و مشكلتي اني أعيد باللعبه اكثر من مره مثلا ماعجبني خيار أعيد وأشوف ثاني او بقتال كل مره اجرب البطل يقتله مره ثانيه شخصيه ثانيه اشوف اختلافات الحوار وردة الفعل
اول لعبه نعم أخذت كل الشخصيات الممكنه ثاني مره لا ، والسبب ان ابي اعرف هل بيأثر في المعارك ضدهم كحوار وقصه
والحين انا في بداية المسار الثالث محتاره هل أخذهم كلهم او لا لان اذا أخذتهم كلهم اقدر اعرف علاقات كل الشخصيات ببعض واكشف جوانب القصه اذا ما أخذتهم اقدر اشوف حوارهم في المعارك لما اكون ضدهم
 
شيء حلو يكون عندك خلفيه عن السلسه قبل تلعب تمنيت هذا اتوقع بتحس بشعور nostalgia بخصوص اسماء الشخصيات او الاسلحه او شيء معين
اللعبه تستأهل الواحد ياخذها بطيء بس انا ماقدرت أقاوم ابي اعرف الاحداث و مشكلتي اني أعيد باللعبه اكثر من مره مثلا ماعجبني خيار أعيد وأشوف ثاني او بقتال كل مره اجرب البطل يقتله مره ثانيه شخصيه ثانيه اشوف اختلافات الحوار وردة الفعل
اول لعبه نعم أخذت كل الشخصيات الممكنه ثاني مره لا ، والسبب ان ابي اعرف هل بيأثر في المعارك ضدهم كحوار وقصه
والحين انا في بداية المسار الثالث محتاره هل أخذهم كلهم او لا لان اذا أخذتهم كلهم اقدر اعرف علاقات كل الشخصيات ببعض واكشف جوانب القصه اذا ما أخذتهم اقدر اشوف حوارهم في المعارك لما اكون ضدهم
ما أشوف الخبرة أو الخلفية بتفيد كثير في هاللعبة لأنها تقدم شي مختلف من ناحية نظام القتال غير طبعا نظام الحركة و البيئة و تأثيراتها. حسيت نفسي إني لعبتها لو كأني ما عندي خلفية لول. في الحقيقة الخبرة ممكن تخرب عليك إذا كنت معتمد على شي في السابق و هو مو موجود هنا مثل مثلث الأسلحة (بشرحه على السريع إذا حبيت).

ودي أسوي مثلك و أجرب التفاعل بين الشخصيات إذا ضربت بأحد معين مثلا بس أحيانا أكون تحت ضغط أو ما عندي إلا شخصية هو/هي الأفضل و غيرهم بيموتوا لو واجهت بهم::sweat::

إذا بتلعب مسار ثالث، فنصيحتي إنك تلعب على صعوبة أعلى من قبل علشان تحدد إذا تحتاج تاخذ شخصية من برة أولا بما إن عندك شوية معرفة ببعض الشخصيات. بس إذا ما تحب الصعوبة المفرطة نوعا ما (Maddening) فخلك على Hard (إذا كنت تلعب Normal) مع إنه مو ذيك الصعوبة بالنسبة لي
 
الإعجابات: .Ash.
. في الحقيقة الخبرة ممكن تخرب عليك إذا كنت معتمد على شي في السابق و هو مو موجود هنا مثل مثلث الأسلحة (بشرحه على السريع إذا حبيت).

ودي أسوي مثلك و أجرب التفاعل بين الشخصيات إذا ضربت بأحد معين مثلا بس أحيانا أكون تحت ضغط أو ما عندي إلا شخصية هو/هي الأفضل و غيرهم بيموتوا لو واجهت بهم::sweat::

إذا بتلعب مسار ثالث، فنصيحتي إنك تلعب على صعوبة أعلى من قبل علشان تحدد إذا تحتاج تاخذ شخصية من برة أولا بما إن عندك شوية معرفة ببعض الشخصيات. بس إذا ما تحب الصعوبة المفرطة نوعا ما (Maddening) فخلك على Hard (إذا كنت تلعب Normal) مع إنه مو ذيك الصعوبة بالنسبة لي
الاسلحه بسرعه تنكسر والايتم للإصلاح او الابجريد نادر للبعض
نعم لعبت على نورمال ومع ال newgame+ بالثاني سهل جدا حاليا بضل نورمال بلعب بالصعوبة أقوى بالمسار الرابع او اذا عدت الاول لان همي الحالي ابي اعرف القصه بكل جوانبها
بالنسبه للشخصيات وقتلها او المواجهه بيكون في كم سطر حوار بينهم احيانا اذا تواجهو مو شيء كبير ، غالبا شخصيتك او قائد المنزل الي اخترته و حالات قليله لو كان الي تواجهه قريب لاحد بالفريق معك
في بعض الشخصيات اذا قتلتها بشخصيتك ممكن انها ماتموت اذا قتلتها باي احد اخر تموت
مثال لورنز اذا انظم لفريقك بتقدر ترجعه لفريقك وكلاود بيعطونك حوار إضافي بعد المعركه
 
الاسلحه بسرعه تنكسر والايتم للإصلاح او الابجريد نادر للبعض
نعم لعبت على نورمال ومع ال newgame+ بالثاني سهل جدا حاليا بضل نورمال بلعب بالصعوبة أقوى بالمسار الرابع او اذا عدت الاول لان همي الحالي ابي اعرف القصه بكل جوانبها
بالنسبه للشخصيات وقتلها او المواجهه بيكون في كم سطر حوار بينهم احيانا اذا تواجهو مو شيء كبير ، غالبا شخصيتك او قائد المنزل الي اخترته و حالات قليله لو كان الي تواجهه قريب لاحد بالفريق معك
في بعض الشخصيات اذا قتلتها بشخصيتك ممكن انها ماتموت اذا قتلتها باي احد اخر تموت
مثال لورنز اذا انظم لفريقك بتقدر ترجعه لفريقك وكلاود بيعطونك حوار إضافي بعد المعركه
للأمانة ما قريت السبويلر لأن بعدني ما أعرف كل شي.

زي ما قلت براحتك بأي صعوبة تلعبها، أهم شي متعتك
 
الإعجابات: .Ash.
^
اي مسارات خلصت?
انا النسور والأسود و حاليا تو ببداية الغزلان مع كلاود
خلصت النسور مرتين

مرة مع المبراطورية و مرة عليهم

و حاليا ألعبت الغزلان الذهبية توني مخلص تشابتر ١٢
 
الإعجابات: .Ash.
بعد ماخلصت ثلاث مسارات(مسار الكنيسة الوحيد اللي بقالي) ودي اقول شي، لاتفتح اذا ماخلصت مسار ايدلقارد وديمتري.
صراحة مع ان ايدلقارد رهيبة كـ شخصية لكن اللي سوته باعلان بداية حرب وقتل أي احد يعارضها ابدا ماينفي شناعة اللي سوته هي وهيوبرت شخصيا اعتبرهم الڤيلينز بهاللعبة، اتفهم دوافع انتقامها لكن اسلولبها تطرفي بحت ومخيف واقدر اشوف ان اللعبة فعلا حطتلك احد الابطال ڤيلين هالمرة اللي هي ايدلقارد. شي غريب يجي من لعبة فاير امبلم شخصية بهالجرمxD

تعقيبا عند هذا الرد عندي كلام زيادة شوي تغيرت.. لاتفتح اذا ماخلصت المسارات.

مفهوم الخير والشر، الشخصية الطيبة او الشخصية الشريرة هو شي دايما موجود بقصص الحروب.. ايدلقارد نظرتها سليمة بأمور كثيرة وسوت امور غلط لكن هل هي فعلا شخصية شريرة؟ اعتقد وصف هتلر لها غلط صراحة. نعم كانت ممكن تحل بعض الامور بشكل افضل لكنها من داخل تبغى تنهي كل شي فاسد وضار حتى لو كان على حساب ضحايا من يعارضها، هي مؤمنه ان الامور اللي سوتها واجبه لـ صنع مستقبل خالي من الطبقية، العنصرية، والتطرف الديني والقتل والتجارب اللي صارت عشان مصالح الكنيسة كانت كارهته بحق وشايفه قد ايش هو مضر لسنين طويلة.

معناته نظرتها وهدفها نبيل. الشخصيات الاخرى ايضا ماظن ولا وحدة فيهم شرير حتى ريا نفسها، مع انها سوت امور كثيرة غلط بسبة عاطفتها وعميانها بلحظة انها تشوف امها من جديد. اعتقد هاللعبة ماتملك شخصية شريرة بـ حق، انما شخصيات مع عيوب ومع حسنات وهذا لو نجيه طبيعة اغلب البشر. لو في شخصية تمثل الخير بهاللعبة فـ هو كلود بالراحة.

تعديل: طبعا كنت اتكلم عن الشخصيات الـ 4 بمساراتهم ان مافي واحد منهم شرير بمعنى الكلمة. الشر باللعبة هو الداركيين اللي تعاقدت معهم ايدلقارد
 
التعديل الأخير:
كان من المخطط أن أواصل الحديث للنقطة التي وصلت إليها، لكن ردي أصبح طويلًا بالفعل وأود حقًا العودة للعبة @@ لذا....
يتبع.
أنهيت اللعبة
حرق شامل لمسار Silver Snow:

كنت دومًا أعتقد بأن سلسلة فاير امبلم تعاني من "التلميح الزائد" لتويستاتها. في Three Houses، تستطيع تخمين أن Edelgard ستنقلب على الكنيسة عاجلًا أم آجلًا، لكنني أظن أن التلميح هنا كان مبررًا. Edelgard تحاول أن تهيئك أنت - البروفيسور - لانقلابها، وهي تود حقًا ضمك للإمبراطورية لكنها في نفس الوقت لا تريد كشف خططها لك. هي تقوم بالتلميح لك عمدًا عن معتقداتها لرؤية ردة فعلك واختبار أفكارك.

ما لم أتوقعه حقًا هو أن انقلاب Edelgard سيحدث قبل الـtime-skip، بل أنها لن تنتظر حتى حفل تخرج دفعتها من الأكاديمية. لم أتوقع أن Edelgard هي الـFlame Emperor، العقل المدبر وراء كل الأحداث التي جرت خلال العشر فصول الأولى، ولم أتوقع أنها ستطيح بالكنيسة بضربة واحدة.
أحداث الفصل 11 و12 كانت حماسية جدًا، وكانت تبشر ببداية لملحمة حقيقية. بعد كل هذا التهييب والبناء، أحداث النصف الثاني من اللعبة كانت...... مخيبة للأسف.

أحداث الحرب مع الامبراطروية، لم تكن سيئة تحديدًا، لكنها لم تحتوي على البعد السياسي المؤمل من Lore اللعبة. على سبي المثال، Lore اللعبة يذكر كيف أن Brigid هي بمثابة الدمية في أيدي الإمبراطورية تتحكم بها كيف تشاء، ورغم هذا لم نسمع بأي دور لـBrigid في أحداث الحرب. ماذا لو قامت الإمبراطورية بالضغط على الكنيسة وPetra تحديدًا عبر مهاجمة Brigid؟ كمثال آخر، اللعبة تشير في أكثر من واردة إلى والد Caspar وكم هو قائد شجاع وشخصية قوية، لكننا في نهاية المطاف لم نحصل سوى على خبر تضحيته في سبيل حماية جنوده بدلًا من مواجهته في ساحة المعركة! ماذا عن عائلة Hubert المعروفة بالقيام بالـ"Dirty work" للإمبراطورية؟ لماذا لم نحصل مثلًا على محاولة اغتيال لأحد الشخصيات الرئيسية في الكنيسة كجزء من أحداث الحرب؟

قد يبدو وكأنني أود التذمر فقط من أجل التذمر، لكن ما أريد إيصاله أن Lore اللعبة عظيم وعالم Foldan مليء بالنزاعات المثيرة للاهتمام. لكنني أشعر بأن اللعبة لم تستغل هذا للأسف في مجريات القصة، على الأقل مما لعبته إلى الآن. لا أعلم إن كان حكمي متسرعًا كوني ما زلت على جهل بأحداث المسارات الثلاثة المتبقية، لكن ما يمكنني قوله أن أحداث معركة الكنيسة والإمبراطروية في مسار Silver Snow كانت محبطة.

بعد كل هذا وحينما تطيح بالإمبراطورية، تكتشف وجود عدوًا في الخلفية يُكّن حقدًا قديمًا للكنيسة. لماذا؟ لا ندري، لكننا نواجه هذا العدو على أي حال ونقضي عليه في معركة واحدة فقط (الشابتر 20). هل انتهينا؟ لا، ثم تفقد Rhea سيطرتها على قواها بشكل مفاجئ وتواجهها في المعركة الأخيرة في هذا المسار (شابتر 21).

أنا لا أعلم حقًا ما هو الوصف الأنسب لأحداث آخر فصلين من اللعبة. مبهمة؟ أو مربكة ربما؟ لأن نهاية هذا المسار تطرح أسئلة جديدة أكثر من إجابتها لأسئلة قديمة.
قد تكون هذه هي طريقة اللعبة لتشويق اللاعب للعب المسارات الأخرى، لكنها تفعل ذلك بطريقة مربكة وبأحداث متسارعة غير مشروحة بشكل جيد. حتى نهاية اللعبة والمعركة الأخيرة لم تعطني شعور الـFinale الذي عهدته من الفصل الأخير من ألعاب فاير امبلم. أشعر أن هذا المسار كان سيكون أفضل لو انتهى عند المعركة الأخيرة مع Edelgard، والتي أعطتني شعور "النهاية" بشكل أفضل من آخر فصلين. محتوى القصة الوحيد الذي يستحق الذكر في آخر فصلين هو الكشف عن أصل البروفيسور والتجارب التي أجرتها Rhea لإعادة إحياء أمها.

على أي حال، أتمنى أن تزول أغلب مؤاخذاتي حينما أقوم بلعب المسارات الأخرى، لأن هذا المسار تركني غير راضيًا عن القصة.
أما فيما يتعلق بالجيم بلاي، فبشكل عام هنالك تطور في مستوى صعوبة اللعبة في الفصول الأخيرة، وهنالك بعض الـ"تويستات" الجيدة في بعض الخرائط. لاحظت أن اللعبة تتفنن في الـreinforcements على وجه التحديد وتضع شروطًا مختلفة كل مرة في طريقة إيقاف التعزيزات، على سبيل المثال مرة عبر سد منفذ التعزيزات ومرة عبر احتلال حصن في منتصف ساحة الحرب، وهكذا.

لا زلت أعتقد بأن اللعبة سهلة جدًا، هي ربما أسهل فاير امبلم لعبتها. تمنيت لو كان مستوى صعوبة الـMaddening متوفرًا من البداية. على أي حال، سأختار هذه الصعوبة في المسارات القادمة.
في الوقت الحالي سآخذ استراحة من اللعبة وألعب لعبة أخرى، لكنني سأعود لباقي المسارات لاحقًا بكل تأكيد.
 
هلا يوسف ..

يب هو الافضل انك تلعب كل المسارات للصورة الكاملة ، كل مسار بيجيب عن اسئلة ويطرح اسئلة اخرى جديدة
مسار الكنيسة متعلق بشكل اكبر بماضي بيليث ، مسار كلاود اتوقع يركز على اللور ، لسه ما خلصت المسار هذا ..

على فكرة اللعبه عندها مجهود كبير ببناء العالم والشخصيات في مهمات البارالوج ، لكن شروط ايجادها صعب ومتعلق حتى بتنجيد واحد من طلاب المدارس الاخرى على سبيل المثال ابو فيرديناد ايش كانت الاسباب وراء الافعال الشنيعة الي قام بها والي جعلت اديلجارد تنحيه عن منصبه لما مسكت الحكم ؟ هذي ما راح تعرفها الا في مهمة خاصة ما بتظهر الا اذا اجتمعوا ليسثيا وفيرديناد بمدرسة وحدة ..

بخصوص بيترا وبريجيد ، الكلام الي كتبته رهيب ومش بس بيترا كل الطلاب تمنيت لهم دور اكبر في القصة الرئيسية ، لكن بطبيعة الحال تصميم اللعبه واحتمالية خسارتك للشخصيات الجانبية من اول الفصول تفرض علينا هذا النوع من السرد القصصي ..

هيوبرت واديلجارد بتفهمهم بشكل افضل في مسارهم ، وايش هي بالضبط علاقتهم بمجموعة الظلام ..

ما عملت تخزينة منفصلة قبل القرار في الشابتر ١١ ؟ مسار اديلجارد على فكرة اقصر شي لو قررت تخلصه الافضل تروح بعدها لمسار الاسود ، لانه الفصلين هذولي مرتبطين ببعض بشكل ممتاز !
 
التعديل الأخير:
أنهيت اللعبة
حرق شامل لمسار Silver Snow:

كنت دومًا أعتقد بأن سلسلة فاير امبلم تعاني من "التلميح الزائد" لتويستاتها. في Three Houses، تستطيع تخمين أن Edelgard ستنقلب على الكنيسة عاجلًا أم آجلًا، لكنني أظن أن التلميح هنا كان مبررًا. Edelgard تحاول أن تهيئك أنت - البروفيسور - لانقلابها، وهي تود حقًا ضمك للإمبراطورية لكنها في نفس الوقت لا تريد كشف خططها لك. هي تقوم بالتلميح لك عمدًا عن معتقداتها لرؤية ردة فعلك واختبار أفكارك.

ما لم أتوقعه حقًا هو أن انقلاب Edelgard سيحدث قبل الـtime-skip، بل أنها لن تنتظر حتى حفل تخرج دفعتها من الأكاديمية. لم أتوقع أن Edelgard هي الـFlame Emperor، العقل المدبر وراء كل الأحداث التي جرت خلال العشر فصول الأولى، ولم أتوقع أنها ستطيح بالكنيسة بضربة واحدة.
أحداث الفصل 11 و12 كانت حماسية جدًا، وكانت تبشر ببداية لملحمة حقيقية. بعد كل هذا التهييب والبناء، أحداث النصف الثاني من اللعبة كانت...... مخيبة للأسف.

أحداث الحرب مع الامبراطروية، لم تكن سيئة تحديدًا، لكنها لم تحتوي على البعد السياسي المؤمل من Lore اللعبة. على سبي المثال، Lore اللعبة يذكر كيف أن Brigid هي بمثابة الدمية في أيدي الإمبراطورية تتحكم بها كيف تشاء، ورغم هذا لم نسمع بأي دور لـBrigid في أحداث الحرب. ماذا لو قامت الإمبراطورية بالضغط على الكنيسة وPetra تحديدًا عبر مهاجمة Brigid؟ كمثال آخر، اللعبة تشير في أكثر من واردة إلى والد Caspar وكم هو قائد شجاع وشخصية قوية، لكننا في نهاية المطاف لم نحصل سوى على خبر تضحيته في سبيل حماية جنوده بدلًا من مواجهته في ساحة المعركة! ماذا عن عائلة Hubert المعروفة بالقيام بالـ"Dirty work" للإمبراطورية؟ لماذا لم نحصل مثلًا على محاولة اغتيال لأحد الشخصيات الرئيسية في الكنيسة كجزء من أحداث الحرب؟

قد يبدو وكأنني أود التذمر فقط من أجل التذمر، لكن ما أريد إيصاله أن Lore اللعبة عظيم وعالم Foldan مليء بالنزاعات المثيرة للاهتمام. لكنني أشعر بأن اللعبة لم تستغل هذا للأسف في مجريات القصة، على الأقل مما لعبته إلى الآن. لا أعلم إن كان حكمي متسرعًا كوني ما زلت على جهل بأحداث المسارات الثلاثة المتبقية، لكن ما يمكنني قوله أن أحداث معركة الكنيسة والإمبراطروية في مسار Silver Snow كانت محبطة.

بعد كل هذا وحينما تطيح بالإمبراطورية، تكتشف وجود عدوًا في الخلفية يُكّن حقدًا قديمًا للكنيسة. لماذا؟ لا ندري، لكننا نواجه هذا العدو على أي حال ونقضي عليه في معركة واحدة فقط (الشابتر 20). هل انتهينا؟ لا، ثم تفقد Rhea سيطرتها على قواها بشكل مفاجئ وتواجهها في المعركة الأخيرة في هذا المسار (شابتر 21).

أنا لا أعلم حقًا ما هو الوصف الأنسب لأحداث آخر فصلين من اللعبة. مبهمة؟ أو مربكة ربما؟ لأن نهاية هذا المسار تطرح أسئلة جديدة أكثر من إجابتها لأسئلة قديمة.
قد تكون هذه هي طريقة اللعبة لتشويق اللاعب للعب المسارات الأخرى، لكنها تفعل ذلك بطريقة مربكة وبأحداث متسارعة غير مشروحة بشكل جيد. حتى نهاية اللعبة والمعركة الأخيرة لم تعطني شعور الـFinale الذي عهدته من الفصل الأخير من ألعاب فاير امبلم. أشعر أن هذا المسار كان سيكون أفضل لو انتهى عند المعركة الأخيرة مع Edelgard، والتي أعطتني شعور "النهاية" بشكل أفضل من آخر فصلين. محتوى القصة الوحيد الذي يستحق الذكر في آخر فصلين هو الكشف عن أصل البروفيسور والتجارب التي أجرتها Rhea لإعادة إحياء أمها.

على أي حال، أتمنى أن تزول أغلب مؤاخذاتي حينما أقوم بلعب المسارات الأخرى، لأن هذا المسار تركني غير راضيًا عن القصة.
أما فيما يتعلق بالجيم بلاي، فبشكل عام هنالك تطور في مستوى صعوبة اللعبة في الفصول الأخيرة، وهنالك بعض الـ"تويستات" الجيدة في بعض الخرائط. لاحظت أن اللعبة تتفنن في الـreinforcements على وجه التحديد وتضع شروطًا مختلفة كل مرة في طريقة إيقاف التعزيزات، على سبيل المثال مرة عبر سد منفذ التعزيزات ومرة عبر احتلال حصن في منتصف ساحة الحرب، وهكذا.

لا زلت أعتقد بأن اللعبة سهلة جدًا، هي ربما أسهل فاير امبلم لعبتها. تمنيت لو كان مستوى صعوبة الـMaddening متوفرًا من البداية. على أي حال، سأختار هذه الصعوبة في المسارات القادمة.
في الوقت الحالي سآخذ استراحة من اللعبة وألعب لعبة أخرى، لكنني سأعود لباقي المسارات لاحقًا بكل تأكيد.
صدقني يا يوسف هارد و لا شي قدام مادننق. في المادننق بالكاد تقدر حتى تصير فوق اللفل المقترح (Recommended Level) و بتضل Under level لول.

أتفق معاك إن الهارد هنا... مو هارد، أذكر في أويكننق و بيرثرايت ما كان الهارد بذاك المستوى أيضا فبتغاضى عن اللعبة من هالناحية (عدى كونكويست كونها صعبة بطبيعتها). المادننق بيعطيك تحدي أكثر بكثير و مو فقط في اللفلات.

دور الطلاب أشوفه يبرز أكثر في البارالوق مثل ما قال ابراهيم. حتى بالنسبة لضغط الامبراطورية على Brigid هذا بارالوق، بس ما لعبته علشان أقول إنه يخدم رغبتك. حتى البارالوق أحيانا ما يوضح أو ما يكون موجود حتى لبعض الشخصيات.

أتفق معاك بإن اللعبة من ناحية القصة ضعيفة في اعطاء و ابراز التفاصيل و تخليك في تساؤل و حيرة. بس لما لعبت الغزلان الذهبية حصلت على الأجوبة المرغوبة. هالشي أشوفه شيء سلبي لأن اللاعب كذا بيضطر إنه يلعب المسارات كلها علشان يربط القصة و يحصل على التفاصيل و مو الكل مستعد لفعل الشي.

عموما إذا بغيت أجوبة فعليك بالغزلان الذهبية. من البداية بتشوف كلود يسأل أسئلتك لول.
 
اوكي بديتها اخر يومين وحاليا لعبت 9 ساعات ووصلت لتشابتر 5

فاقت توقعاتي كثير, خصوصا بنظام اللعب والانظمة الاجتماعية واتمنى يكون فيها عمق مشابه للي نلاقيه في سلسلة بيرسونا

القصة لا زالت مبهمة لكن اللور والعالم يتم بناءهم حاليا بشكل جيد ومستمتع جداً
 
هلا يوسف ..

يب هو الافضل انك تلعب كل المسارات للصورة الكاملة ، كل مسار بيجيب عن اسئلة ويطرح اسئلة اخرى جديدة
مسار الكنيسة متعلق بشكل اكبر بماضي بيليث ، مسار كلاود اتوقع يركز على اللور ، لسه ما خلصت المسار هذا ..

على فكرة اللعبه عندها مجهود كبير ببناء العالم والشخصيات في مهمات البارالوج ، لكن شروط ايجادها صعب ومتعلق حتى بتنجيد واحد من طلاب المدارس الاخرى على سبيل المثال ابو فيرديناد ايش كانت الاسباب وراء الافعال الشنيعة الي قام بها والي جعلت اديلجارد تنحيه عن منصبه لما مسكت الحكم ؟ هذي ما راح تعرفها الا في مهمة خاصة ما بتظهر الا اذا اجتمعوا ليسثيا وفيرديناد بمدرسة وحدة ..

بخصوص بيترا وبريجيد ، الكلام الي كتبته رهيب ومش بس بيترا كل الطلاب تمنيت لهم دور اكبر في القصة الرئيسية ، لكن بطبيعة الحال تصميم اللعبه واحتمالية خسارتك للشخصيات الجانبية من اول الفصول تفرض علينا هذا النوع من السرد القصصي ..

هيوبرت واديلجارد بتفهمهم بشكل افضل في مسارهم ، وايش هي بالضبط علاقتهم بمجموعة الظلام ..

ما عملت تخزينة منفصلة قبل القرار في الشابتر ١١ ؟ مسار اديلجارد على فكرة اقصر شي لو قررت تخلصه الافضل تروح بعدها لمسار الاسود ، لانه الفصلين هذولي مرتبطين ببعض بشكل ممتاز !
يب نقطتك عن الprolouges صحيحة وحسيت بها الريدي، فيه محتوى قصصي مهم جدا في الProlouges والتجربة ما تكتمل بدون ما تلعبها.
بس توني أدري إن فيه شروط معينة حتى يطلع لك الProlouges @@ شكله حان وقت الguide

بخصوص التخزينة فيب سويت تخزينة منفصلة، لكن أتوقع إني بعيد اللعبة من جديد حتى ألعبها على صعوبة الmaddening.

صدقني يا يوسف هارد و لا شي قدام مادننق. في المادننق بالكاد تقدر حتى تصير فوق اللفل المقترح (Recommended Level) و بتضل Under level لول.

أتفق معاك إن الهارد هنا... مو هارد، أذكر في أويكننق و بيرثرايت ما كان الهارد بذاك المستوى أيضا فبتغاضى عن اللعبة من هالناحية (عدى كونكويست كونها صعبة بطبيعتها). المادننق بيعطيك تحدي أكثر بكثير و مو فقط في اللفلات.

دور الطلاب أشوفه يبرز أكثر في البارالوق مثل ما قال ابراهيم. حتى بالنسبة لضغط الامبراطورية على Brigid هذا بارالوق، بس ما لعبته علشان أقول إنه يخدم رغبتك. حتى البارالوق أحيانا ما يوضح أو ما يكون موجود حتى لبعض الشخصيات.

أتفق معاك بإن اللعبة من ناحية القصة ضعيفة في اعطاء و ابراز التفاصيل و تخليك في تساؤل و حيرة. بس لما لعبت الغزلان الذهبية حصلت على الأجوبة المرغوبة. هالشي أشوفه شيء سلبي لأن اللاعب كذا بيضطر إنه يلعب المسارات كلها علشان يربط القصة و يحصل على التفاصيل و مو الكل مستعد لفعل الشي.

عموما إذا بغيت أجوبة فعليك بالغزلان الذهبية. من البداية بتشوف كلود يسأل أسئلتك لول.
أظن حتى Awakening و Birthright وكذلك Echoes كانوا أصعب من Three Houses.
لكن للأمانة كان فيه فرق جوهري بين Three Houses و Fates/Awakening، وهو أن عدد الشخصيات الي تلعب بها في Three Houses قليلة في الأساس (ما لم تسوي recruit) وبالتالي كنت في أغلب الأحيان ألعب بنفس الشخصيات في كل المعارك تقريبا، وهذا أحيانا يجعلهم over-leveled (ولو أن حتى في بعض المعارك الي ما كان مستوى شخصياتي فيها أعلى من الreccomended level، ما واجهت صعوبة فيها).

في Fates/Awakening على الجانب الآخر طاقم الشخصيات المتوفر في كل مسار كان أكبر وبناء على هذا كنت ألعب بشخصيات مختلفة في كل مرة، يمكن هذا الي خلق صعوبة أكبر في Fates/Awakening بالنسبة لي.
 
اوك راح ابدأ فيها اليوم ان شاء الله اي نصائح لواحد جديد على السلسلة وعلى جنرا SRPG بشكل عام ؟
نصحيتي لك لا تلعبها ابدا على مستوى الصعوبه ( نورمال )
سهله جدا جدا جدا بالنسبه لباقي السلسله

عندك ثلاث مستويات للصعوبه

وعندك كلاسيك مود ( اذا ماتت شخصيه من جنودك يعني موت نهائي !! ) ما راح ترجع الشخصيه
او الكاجوال مود ( الشخصيات تموت خلال المعركه و بعدها يرجعون )



افضل خيار لتجربه فاير امبلم هو ( مستوى الصعوبه هارد / مادنينغ )
مع اختيار كلاسيك مود ( الموت الابدي للشخصيات )
 
اوك راح ابدأ فيها اليوم ان شاء الله اي نصائح لواحد جديد على السلسلة وعلى جنرا SRPG بشكل عام ؟
بما إنك جديد كليا، فبنصحك بالهارد و كلاسيك مثل ما قال الأخ.

ودي أنصحك بمادننق كون إن حتى هارد ممكن يكون سهل عليك، و لكن حاليا فقط Testing the water. إذا عجبتك اللعبة و ودك تلعب مسار ثاني، فجرب مادننق. إن كان صعب كثير عليك و مو عاجبك الوضع تقدر تخفض الصعوبة (بس من بعد ما تنزل الصعوبة ما بتقدر ترفعها فانتبه).

استمتع ☺️
 
بما إنك جديد كليا، فبنصحك بالهارد و كلاسيك مثل ما قال الأخ.

ودي أنصحك بمادننق كون إن حتى هارد ممكن يكون سهل عليك، و لكن حاليا فقط Testing the water. إذا عجبتك اللعبة و ودك تلعب مسار ثاني، فجرب مادننق. إن كان صعب كثير عليك و مو عاجبك الوضع تقدر تخفض الصعوبة (بس من بعد ما تنزل الصعوبة ما بتقدر ترفعها فانتبه).

استمتع ☺️
من اللي فهمته ان كل هاوس يعتبر play through لحاله منفصل عن الباقي ؟
 
من اللي فهمته ان كل هاوس يعتبر play through لحاله منفصل عن الباقي ؟
نعم

أنا أيضًا أنصحك بمستوى صعوبة Hard، لكن اختار Casual و ليس Classic، الموت الأبدي للشخصيات ممكن يزعجك كلاعب جديد على السلسلة و يضطرك أحيانًا إلى إعادة معارك كاملة

صعوبة Hard ليست صعبة جدًا، هي أقرب إلى Normal بالأجزاء القديمة (ما قبل ال3DS)، لكنها challenging و ليست نزهة، و تتطلب تخطيط صحيح لتطوير الشخصيات و الكلاسات.
 
نعم

أنا أيضًا أنصحك بمستوى صعوبة Hard، لكن اختار Casual و ليس Classic، الموت الأبدي للشخصيات ممكن يزعجك كلاعب جديد على السلسلة و يضطرك أحيانًا إلى إعادة معارك كاملة

صعوبة Hard ليست صعبة جدًا، هي أقرب إلى Normal بالأجزاء القديمة (ما قبل ال3DS)، لكنها challenging و ليست نزهة، و تتطلب تخطيط صحيح لتطوير الشخصيات و الكلاسات.
بس هو ما بيضطر إلى إعادة المرحلة لأن بيكون... عنده شي مشابه في اللعبة. فهذا أشوفه كافي

و صعوبة الهارد أشوفها تبرز أكثر على النهاية لكن في ذاك الوقت اللاعب كسب خبرة كافية للمحافظة على الشخصيات، هذا غير إن عنده الخيار Recruit فيقدر يزيد شخصياته لو فقد أحد.

طبعا هذا كله بالنسبة لي، في النهاية هو راجع له.
 
اشكر الشباب على الردود وسؤال اخير وش أفضل هاوس ابدأ فيه ؟ وهل تنصحوني بالتمثيل الصوتي الياباني او الإنجليزي ؟

وشكرا.
 
اشكر الشباب على الردود وسؤال اخير وش أفضل هاوس ابدأ فيه ؟ وهل تنصحوني بالتمثيل الصوتي الياباني او الإنجليزي ؟

وشكرا.
لعبتها إنجليزي و التمثيل كان جدا ممتاز (إلا في حالات نادرة جدا) بس سمعت إن حتى الياباني ممتاز. فهنا أقول اللغة إلي تعجبك لأن التمثيل لا يعلى عليه في كلا الحالتين لول.

وبالنسبة للمسارات، فأنصح ب Golden Deers (مع إني بدأت ب Black Eagles) فقط علشان تتعرف على القصة أكثر و التفاصيل لأن هذا المسار إلي يجيب عن الأسئلة إلي ممكن تجي في بالك. بس غير هذا أنا أقول هو شي راجع لك و اللعبة ما تقصر من ناحية تعريف اللاعب بالبيوت الثلاثة.

و لا داعي للشكر، دائما بالخدمة. استمتع :)