FAROOS
True Gamer
من الإعدادات غير نظام القتال وحطه wait , وأثناء المعارك أضغط R1 وإنت في الـwait .انا سؤالي اللي محيرني، وشلون اجبر اجنيس يستخدم ليبرا؟ احيانا يبدأ القتال وينتهي وانا ما عرفت نقاط ضعف الوحوش
من الإعدادات غير نظام القتال وحطه wait , وأثناء المعارك أضغط R1 وإنت في الـwait .انا سؤالي اللي محيرني، وشلون اجبر اجنيس يستخدم ليبرا؟ احيانا يبدأ القتال وينتهي وانا ما عرفت نقاط ضعف الوحوش
* الصناديق الذهبيه الي تطلع لما اكلم اي مطعم هل هي لا نهائيه وعشوائيه؟
* مهمات Cid لتطوير الاسلحه يطلب مني اشياء لكن ما ادري وين القاها اساسا؟
* كيف اشغل الOSTs وانا امشي؟
انا حاليا مطور الـ engine blade للمستوى الثاني واحتاج اطوره لثالث .. تقريبا هو اهم واكثر من استخدمه الانبالنسبة لمهامت cid هذي الأشياء تلقاها بشكل عشوائي في عالم اللعبة .. قول أي سلاح ناوي تطوره وبساعدك لاني طورت معظم الأسلحة وحتى السياره صارت تطير عندي
(أرجوكم واحد يمدح في إيفل ويذن )
و تبًا... للريكومنديشنز باليوتيوب
انحرق عليا الفاينل بوس : )
نصيحة (لك الحرية في قبولها ام لا) , سوي زيي و اكمل اللعبة حتى النهاية (في نظري العاب ال JRPG لازم تنهيها من اجل ان تظهر برأي قاطع فيها ,وتوضح لك اشياء ممكن كنت غافل عنها)
انا حاليا مطور الـ engine blade للمستوى الثاني واحتاج اطوره لثالث .. تقريبا هو اهم واكثر من استخدمه الان
اسلحة الملوك عندي 2 .. بالبدايه ماكنت ملاحظ انها تنقص كثير من الـ HP .. كنت اتصفق واستغرب ليش! لول
يا راااقل. تمنيت فيه طريقه اسهل من كذا. الويت مود ما جربته ابدا، شكلي بعطيه فرصه لأن الليبرا هذي مهمة جدا.من الإعدادات غير نظام القتال وحطه wait , وأثناء المعارك أضغط R1 وإنت في الـwait .
أعمق نظام قتال في التاريخ هو نظام فف 12. حتى انّه يعلّم أساس التفكير المنطقي والتخطيط.نوب، باتل سيستم ٧-٩-١٠-١٢ وحتى ممكن تحسب معاهم السادس صلبين وممتازين، دراقون كويست كذلك عندها باتل سيستم ممتاز والأمثلة لا تنتهي.
وبالعكس، باتل سيستم ١٢ أفضل حاجة صارت بتاريخ ال RPG سواء ياباني او غربي. فالتعميم هنا غلط، ولو أني اتفق ان نظام القتال بال wrpg نادرا ما يكون جيد بافضل احواله
نوب، باتل سيستم ٧-٩-١٠-١٢ وحتى ممكن تحسب معاهم السادس صلبين وممتازين، دراقون كويست كذلك عندها باتل سيستم ممتاز والأمثلة لا تنتهي.
وبالعكس، باتل سيستم ١٢ أفضل حاجة صارت بتاريخ ال RPG سواء ياباني او غربي. فالتعميم هنا غلط، ولو أني اتفق ان نظام القتال بال wrpg نادرا ما يكون جيد بافضل احواله
سؤال يا شباب، اللعبة افضل بالاصوات اليابانية او الانجليزية ؟
سؤال يا شباب، اللعبة افضل بالاصوات اليابانية او الانجليزية ؟
المفروض انك تقدر تستخدم خاصية اجنس مجرد ما يتعبى البار شرطتين , او الحل الثاني حول نظام القتال للwait واللي برايي انه ارتب وافضلانا سؤالي اللي محيرني، وشلون اجبر اجنيس يستخدم ليبرا؟ احيانا يبدأ القتال وينتهي وانا ما عرفت نقاط ضعف الوحوش
بالانجليزي: برومبتو وجلاديوس ممتازين، نوكتيس جيد الى ممتاز، آجنيس سئ، سيندي اسوأ تمثيل صوتي ممكن يمر عليك، هي وباقي الشخصيات الهامشية عندهم لكنة Texas لكن بشكل قبيح.سؤال يا شباب، اللعبة افضل بالاصوات اليابانية او الانجليزية ؟
بالانجليزي: برومبتو وجلاديوس ممتازين، نوكتيس جيد الى ممتاز، آجنيس سئ، سيندي اسوأ تمثيل صوتي ممكن يمر عليك، هي وباقي الشخصيات الهامشية عندهم لكنة Texas لكن بشكل قبيح.
بالياباني: صوت آجنس جبّار، الباقين جيد الى ممتاز.
انا العبها انجليزي بسبب اني ما ابي اركز كثير في القراءة.
اعتبر نظام الترن بيسد زي الشطرنج، فيه عمق استراتيجي وتكتيكي كبير مع كمية الخيارات المتوفرة لديك وازديادها مع الوقت بشكل يكون صعب جدا تسويه بجنرا غيره، في سبب ليش الجنرا عايشة للآن وكثيرين مطورين يتخصصوا فيه ويستمروا بالتطوير عليه وتحسينه -حتى لو هالشيء ما يبين احيانا بسبب تركيز اغلبهم عالمحمول/عدم خروجها من اليابان-، مافي شيء يستبدله او يعطيك تجربة تعوضك عنها بنفس الاسلوبنظام الترنبيسد ار بي جي عندي تحفظات كثيرة ضده وأعتقد أنه نظام وضع بسبب الضعف التقني بذيك الفترات وما أشوف مبرر آخر لوجوده.
فف ١٢ ما عندي معلومات كثيرة عنها بس صحيح دايم أسمع مدح للباتل سيستم تبعها فأعتقد أنها يب وحدة من الناجين.
انا اخترت الاصوات اليابانية .. حسيتهم واقعيين و فيهم مشاعر اكثر . ولتفضيلي للغة بشكل عام .
لكن الاصوات الانجليزية في هذا الجزء جيدة جدا حسب ما سمعت .
والله انك صادق بخصوص اكسنت اهل Texas -ــ- !بالانجليزي: برومبتو وجلاديوس ممتازين، نوكتيس جيد الى ممتاز، آجنيس سئ، سيندي اسوأ تمثيل صوتي ممكن يمر عليك، هي وباقي الشخصيات الهامشية عندهم لكنة Texas لكن بشكل قبيح.
بالياباني: صوت آجنس جبّار، الباقين جيد الى ممتاز.
انا العبها انجليزي بسبب اني ما ابي اركز كثير في القراءة.
انا بدات اللعبة بالاصوات اليابانية وهي ممتازة والخيار الافضل بكل تاكيد، لكن كثرة الحوارات اجبرني علي تغيير الاصوات للانجليزية وهي جيدة احيانا وسيئة احيانا أُخري (تحس ان الممثل ماهو منسجم مع الدور)
لكن وكما ذكرت، فتستطيع تغيير الاصوات في اي وقت تُريد (يتوجب عليك الحفظ والعودة للقائمة الرئيسية للقيام بذلك).
تعال محمود صح ابغى اثرثر معك عن اللعبة شويتين.
شوف.. أنا اتفق معك ان القصة في هذه اللعبة في مجملها فوضى. لكن، ماتتفق معي، ان اغلب مشاكل القصة هو الشعور اللي دايماً عندك انها ناقصة ومتقصقص منها كثير، وأن المشاهد مخرجة بإستعجال؟ ماتحس ان اللي صار نتيجة لحشر ثلاثية فيرسس وضيق وقت التطوير وإضطرارهم لحذف الكثير والكثير حتى من المشاهد اللي شفناها من 8 شهور في تريلرات أكثر من انه تاباتا كمخرج؟
شخصياً.. متحمس للعبته القادمة كثير. أتمنى حتى ماتكون فاينل فانتسي، علشان ياخذ راحته فيها بالكامل واشوف إيش بيطلع معاه، هالمرة في ظروف تطوير أفضل وبضغوطات أقل.
برضو.. الا تتفق معي ان البارتي هالمرة كان رائع، لايك، فعلاً فعلاً فعلاً رائع؟ أنا ماحبيت بارتي 12 ولا 13 ابداً. وحسيت ان هالبارتي كان a return to form. واحد من مفضليني على الإطلاق. تمنيت القصة كان عندها مساحة تركز فيها عليهم أكثر.
وياخي.. في لحظات معينة في اللعبة.. لحظات قصصية... هي بلا شك من مفضلاتي بأي لعبة إيفر. للحين مش قادر اتخطى قد إيش النهاية كانت عبقرية، وقد إيش دمرتني عاطفياً. ذلك المشهد من الشابتر التاسع برضو ياخي، يا رباه عليه. إيش كان رأيك فيهم؟
على هالسيرة.. أتذكر بعض الأعضاء كانوا كونفيوزد باللي يصير بالشابتر الأخير والنهاية بالضبط، فبالسبويلر الجاي بسرد نظرتي لها، اللي جمعتها من متابعتي للقصة وقراءتي للنوتات وسماعي للمحادثات الجانبية بالإضافة لبعض التخمينات والمعلومات من الآرت بووك اللي وصلني في الكولكتر إيديشن امس. طبعاً كونك محتاج كل هذا المجهود لتجمع الصورة الكاملة هي مصيبة سودا، وتخليك تتحسر على إيش كان ممكن نحصل عليه لو قدروا يقدموا قصتهم بشكل أفضل.
في نوع من الموازنة حاصل في العالم، بسبب اسرة لوسيس، اللي تمثل الظلام، وأسرة نوكس فلوريت، اللي تمثل النور. اللي يحصل بالجزء الأخير، ان بعد موت لونا وريفوس ينقطع نسل نوكس فلوريت، اللي كانوا موازنين تأثير لوسيس، ويقع العالم في ليلة ماراح ينتهي طول ما لاين أسرة لوسيس مستمر.
بعدها عندك آردين، اللي كان ملك قديم من ملوك لوسيس (واحد من اجداد نوكتيس)، وكان يتوقع أنه يكون "ملك النور" - دور نوكتيس -، لكن الكريستالة ما اختارته وحقد. الغيرة بدأت تاكل في قلبه تجاه الأوراكل في عصره (إيزونيا) اللي كان محبوب من الناس وعنده معجزات من قوة الكريستالة في معالج الديمونز وخلافه، فحوله لديمون، ونزلت عليه لعنة الكريستالة أنه راح يعيش للأبد.
فالحين على نوكتيس انه يسوي شيء معين لينقذ العالم من الـ Eternal Line ويرجع الفجر، الشيء أنه ينهي أسرة لوسيس، اللي ماعادوا يتكونوا إلا من آردين، ومن نوكتيس نفسه.
نوكتيس ينام في الكريستالة 10 سنين ليكتسب القوة الكافية لإلغاء لعنتها وقتل آردين، يواجهه في معركة أخيرة، يهزمه، والخطوة الأخيرة هي أنه يقتل نفسه، لينهي نسل لوسيس من العالم، ويرجع الفجر.
مشهد التخييم الأخير ونوكتيس يتكلم أنه تقبل فكرة موته اما اختار النوم داخل الكريستالة، لكن بعد ما شاف أصحابه ثاني، رجعت الفكرة تخيفه... منظره وهو يبكي كان جداً مؤلم..
ثم اللوجو. القائمة الرئيسية في اللعبة كانت لونا، ميتة، وخلفها الليل. بعد ما تنهي اللعبة، نوكتيس، رغم فشله في الوصول لها في حياته، إنضم لها أخيراً في موته، نايمين سوا نومة أبديت، ونشوف الشمس تشرق وراهم، أخيراً.
بلا شك، واحدة من نهاياتي المفضلة بأي لعبة فيديو، لا تخرج عن أفضل 5 بل وحتى 3.
اعتبر نظام الترن بيسد زي الشطرنج، فيه عمق استراتيجي وتكتيكي كبير مع كمية الخيارات المتوفرة لديك وازديادها مع الوقت بشكل يكون صعب جدا تسويه بجنرا غيره، في سبب ليش الجنرا عايشة للآن وكثيرين مطورين يتخصصوا فيه ويستمروا بالتطوير عليه وتحسينه -حتى لو هالشيء ما يبين احيانا بسبب تركيز اغلبهم عالمحمول/عدم خروجها من اليابان-، مافي شيء يستبدله او يعطيك تجربة تعوضك عنها بنفس الاسلوب
هو هالشيء يعتمد على الالعاب نفسها، التطبيق السيء بيخليه ممل ورتيب، لكن تقدر تقدم كمية كبيرة من التنوع بإختلاف انواع الوحوش مثلا ونقاط ضعفهم واستغلالها حسب الوحش، او لو بتواجه وحش قوي او زعيم قوي وبتضطر تستخدم استراتيجيات مختلفة غير اللي تستخدمها بالعادة، ايش الbuffs اللي لازم تستخدمها او الDebuffs ، ايش الشخصية المناسبة اللي تختارها اللي عندها السكيلز المناسبة عشان تساعد بهزيمة هالعدو ، السومونز المناسبة ، كثير عوامل تخليه ممتعة جدا مع الاستغلال الصحيح وعميقة كفاية بشكل غير ممكن لو كان اكشن مثلا، تجربة فاير امبليم شيء مختلف كثير عنها وما تعطيني نفس الاسلوب والتجربة أبد ، هذيك معقدة أكثر (@) .عشان كذا أتفهم نظام الآربيجي ستراتيجي، زي اللي بفف تاكتيكس أو فاير ايمبلم مع أني ما أطيق هالأسلوب. بس تحس هالألعاب صدق مصممه بشكل كامل عشان تخدم هالأسلوب وصعب الإستغناء عنه وتوصيل تجربة مقاربة بنفس الوقت.
بس الترنبيسد الإعتيادي للأمانه أغلبه يروح تضغيط وبكمية ملل وتكرار غير طبيعية مع أنه استبداله بنظام أمتع أشوفه سهل جدا وما أعتقد بيؤثر على العناصر الثانية.
امااا عاد توي ادريانا حاليا مطور الـ engine blade للمستوى الثاني واحتاج اطوره لثالث .. تقريبا هو اهم واكثر من استخدمه الان
اسلحة الملوك عندي 2 .. بالبدايه ماكنت ملاحظ انها تنقص كثير من الـ HP .. كنت اتصفق واستغرب ليش! لول
ما اعتقد ان تاباتا له دخل في اللي صار ، فيه حاجة ضربتهم اخر فترة التطوير ، فكرة ان كل مشاهد الترايلرات من قبل انكفورد محذوفة وكيف اخراج المشاهد في اللعبة سيء وتحسه مستعجل يحسسك ان الضربة لعبت بحساباتهم ، منطقة ما قدروا ينزلوها او ما اسعفهم الوقت لتنقيحها .. صراحة مدري لكن اللي متأكد منه انك مستحيل تعمل مشاهد وقصة ملصقة بلصق وغراء زي كذا مهما كان توجهك ، يعني على اني اكره كرايسس كور لكن اللعبة كان فيه قصة واخراج مشاهد ممتاز وهي من اخراج تاباتا ، فكون هذا توجه تاباتا ماله اي اساس .. يعني مشاهد ترايلر Dawn لما تنحذف تعرف ان فيه مشكلة.الي صار في القصة هو سوء ادارة كمخرج... لأن Xenosaga Episode III تم حشر فيها أحداث من الجزء الثاني المحذوف و أحداث من الجزء الرابع الي انلغى... و بالنهاية حصلنا على أفضل لعبة آر بي جي من ناحية القصة و الأحداث و الشخصيات و المواجهات كانت معمولة بدرجة ما تحس أنها مستعجلة بالعكس رتم القصة تصاعد و بشكل جدا سلس للنهاية.
القصة تم اختيارها ككبش فداء من أجل العالم في FFXV لأن كان من شبه المستحيل اطلاق اللعبة هذه السنة اذا مسكو الجانبين بشكل متساوي.
و لكن مثل ما قلت الي خفف علينا جرح التضحية بالقصة هو البارتي... هالشخصيات الرئيسية الأربعه الي أغلب المراجعين و اللاعبين وقعو في غرامهم هم من أفضل الشخصيات الرئيسية في أي لعبة أنا شخصيا لعبتها, نادرا ما نحصل على كيميستري و كاريزما لهالدرجة من الكمالية بين طاقم الشخصيات الرئيسية, فعلا تحس أنهم واقعين و أصدقاء مقربين من بعض بشكل عاطفي و عميق.
عموما مثل ما ذكرت اللعبة كان فيها بعض اللحظات القصصية الي راح ترسخ في الذاكرة للأبد... السبب الأكبر هو موسيقى يوكو شيمومورا الي جسدت هذه الأحداث بشكل لم أشاهده في أي لعبة أخرى هذا الجيل.
تاباتا فعلا يصنع أفضل النهايات لألعابه... كرايسس كور و تايب زيرو و الآن فاينل فانتسي 15, اذا فيه شي أتمنى أن تاباتا يمسكه في الجزء القادم الأساسي للسلسلة من ناحية القصة فهو النهاية فقط لأن هذا الرجل يعرف كيف يصنع نهايات عظيمة.
و آخر ساعتين من اللعبة هم بلا شك من أكثر الساعات المفضلة عندي في الصناعة... الاحساس و الأتموسفير و تصاعد رتم الأحداث يا الهي مجرد تذكري لهالشي الآن و أنا أكتب هذه الكلمات أحس أن الشعر خلف عنقي وقف!
فعلا آخر ساعتين من اللعبة شي لا يكرر و أتوقع هو الشي الوحيد الي ممكن نتفق فيه بشكل اجمالي أنه يصرخ بأعلى صوته Versus XIII.
الآن أنا ناطر باتش البرو لحتى أرجع للعالم و أقضي فيه عشرات الساعات و أنا أستكشف كل شي.. أعرف أنها راح تكون من التجارب الي بعد سنوات طويلة أتذكرها بمشاعر جميلة
استخدم الالكسير على طول او الفينكس داون اذا طحتسؤال شباب اذا HP نزل لمستوى قليل بعد كم موت
كيف ارجعه لأعلى حد خصوصا اني في دنجن وما اقدر اسوي كامب