hits counter

الموضوع الرسمي Final Fantasy XIV .. الـ MMO بنكهة يابانية ..

بادئ الموضوع #1
* الروابط تحوي نوتات توضح كل شي تمت إضافته للعبة أو تم تعديله .


تعديلات الباتش 1.18 (هنا)
تعديلات الباتش 1.18a (هنا)
تعديلات الباتش 1.18b (هنا)
تعديلات الباتش 1.19 (هنا)
تعديلات الباتش 1.19a (هنا)
نسخة الـ PC + PS3 تحت مسمى FFXIV 2.0 (هنا)

 
التعديل الأخير:
#2
مع احترامي للمخرج الجديد
لكن هوه قاعد يعدل في مزهرية مكسورة

مهما صلح اللعبة راح تكون مش بالمستوى المطلوب ، هيه سكوير مش هاين عليها ال 100 مليون دولار الي خسرتهم فقاعدة تحاول تعوض حتا و لو القليل من مبلغ الانتاج
المفروض سكوير تستغل هذا الفريق في لعبة ثانية مش تجيية عشان يصلح الي افسدة غيرة
 
#3
^ ماعتقد كلامك صحيح ، المنتج هو بالاول والاخير هو احد لاعبين الMMORPGs السابقين وحاس انه الفانز اللي اكلوا نسخة فف14 المشلحة ، وصراحة لو مو اهو جان انا اول واحد تارك اللعبة اذا كانوا المطورين السابقين باقين في مكانهم.

يوشيدا كان صريح مع الفانز برسالته الاولى بذكر انه اللعبة تحتاج لإعادة صياغة كاملة وجذرية واختصرها انها بتكون fun, live, reboot, and rebuild ، وتدريجياً قاعد ينجح بهالشيء ، وبهالجنرا التوسعة هي اللي راح تلعب دور (ياما توسعات خلت اللاعبين منها ينسحبون) ، على سكوير انها تشتغل بمسح الصورة السلبية للعبة ، وتوفيرها بستيم بعشر دولارات(سعرها بجيم ستوب حالياً) ، تحميل مجاني دايركت ، وحتى ترايل شهر.

شوفوا اسماء الفريق الجديد وبتعرفون ليش اللعبة راح يتحسن مستواها ، بعد باتش 1.9 راح يسوي اعادة تصميم للجوبات وبنهاية السنة اتوقع بيعلن عن نسخة البلي ستيشن 3 مع حل اغلب المشاكل المتعلقة بالمحتوى.

الفريق عمل شغل جبار خلال الست شهور اللي طافت(اذا استثنينا زلزال اليابان وتوقيف اللعبة لتوفير الطاقة عندهم هناك).

والفريق عمل استطلاع عن الاشياء اللي ناقصة ويحتاجونها الفانز ، هذا غير انه يوشيدنا نفسه يدش ويشارك بالمنتدى الرسمي بخصوص الاقتراحات والاضافات المقترحة من الاعضاء.


في كذا فريق قاعدين يشتغلون على اشياء جذرية بنفس الوقت (ماني محصل جدول التعديل في الموقع الرسمي)

عفكرة فف11 قبل لا تنزل بالسوق الامريكي كانت جذيه واليابانيين ماكانت عاجبتهم اللعبة ، لكن في فرق زمني مابين هالجنرا زمان والحين ، زمان كان نادر الواحد يدش وياخذ شخصية ويطق فيها وحش ويتمشى براحته برسوم ثلاثية الابعاد لدرجة انه الواحد يبطل حلجة اذا شاف هالعالم جدامه ، اما الحين من الضرورة انه يكون لهالنوع من الالعاب محتوى ، وفف14 ناقصها محتوى وتدريجياً قاعد يضيفونه.

فف14 لنش سيء؟ صح ، لها بوتنشل؟ نعم ، تنافس الجنرا في الكومبيوتر ، واو ايون ورفت؟؟ ماعتقد ، يمكن ليش لا ، بس اللي اعرفه انها راح تكون موجهه للكونسلز أكثر.
 
التعديل الأخير:
#4
كنت منتظر ردك في الموضوع حقيقة

طيب ما في كلام عن إصدار نسخة البلاي ستيشن3 ؟ جديا مفكر اخليها بوابة دخولي للـMMO اذا حسنوا اللعبة بشكل كافي و طلعت مرضية .
 
#5
سمعت أن فعلاً اللعبة بتتطور وايد قريباً, بس المشكلة ألعاب الـ MMO صعبة شوي خصوصاً إذا اللعب خذ فكرة خاطئة من أول تجربة. حالياً مستمتع جداً مع World of Warcraft و طبعاً لو فعلاً التغييرات بتكون شيء جداً كبير و فرق واضح رح أجربها أكيد.
حلو جداً أن الفريق يبذل جهد لإرضاء الاعبين, لكن 11 كانت لعبة MMO جيدة جداً حسب ما سمعت و شخصياً أعرف شخص محبط من 14 و يقعد يسب اللعبة, ننتظر و نشوف
 
#6
جنرا الـ MMO أربيجي مختلف عن أي جنرا آخر وفيه مميزات تعطينا أمل كبير أننا نشوف فاينل 14 بشكل آخر ..

هذا الجنرا يتميز بأنه من الممكن أصلاح الألعاب فيه من أول اللعبة إلى آخرها عن طريق عدد من التحديثات .. حتى لو كانت اللعبة سوبر سيئة ومكسورة تماماً .. بإمكان فريق التطوير حل جميع المشاكل عن طريق تحديث واحد أو عدة تحديثات ..

وهذا اللي نشوفه حالياً بلعبة فاينل 14 اللي بعد التحديثات أصبحت لعبة مكتملة نوعاً ما على عكس السابق .. الأنطباعات تحولت من إنطباعات سلبية جداً إلى إنطباعات إيجابية ..

فعلاً فريق التطوير يحاول أنه يصلح المشاكل ونجح بهالشي .. لكن مثل ماقال الأخ BioMario .. سمعة اللعبة أثناء ظهورها تعطي أدفانتج كبير للمبيعات وللنجاح التجاري .. وللأسف ظهور اللعبة في بدايتها كان سيء جداً جداً .. وطبعاً إحنا شفنا ردود الفعل من قبل سكوير واللي كان من ضمنها جعل لعبة فاينل 14 مجاناً لمدة ستة أشهر تقريباً .. وهذا يدل على أن سكوير عارفة بأن اللعبة لم تكن مرضية بتاتاً في بدايتها وقاعدة تحاول تجذب الجمهور بشكل أكبر بهذي الخطوة .. أتحدث هنا عن نسخة البي سي ..

نسخة البلاي 3 .. للأمانة مافيه شي يمنع أنها تنجح أبداً لو طلعت بالشكل المرضي .. MMO أربيجي ألريدي دخل لسوق الأتش دي كونسول وحقق مبيعات على الأقل جيدة ..

فلذلك .. فاينل 14 عندها البوتنشل أنها تنجح .. لكن يبقى التطبيق والأصلاحات هي الأمرين اللي راح يحددون نجاح اللعبة أو خسارتها .. وهالأمر بيد سكوير ..
 
#7
حسين ، حالياً لا مافيه اي اخبار عن هالشيء في اخر مقابلة له قال

YoshiP: Yes, I believe not sticking to one side is being bad (being PC or PS3). First making the PC version of FFXIV remodel and at same time improving for the PS3 version to work as well. It is very challenging task. In a way FFXIV betrayed lots of players, so I do not want to do that again. That is how our team is working together. So if you can please wait and look forward
اهو يبي يكون نسخة البلي ستيشن 3 جاهزة وغير محبطة للفانز ، وهذا شي جيد.
1.18 راح يكون الباتش الاكثر تأثيراً في اللعبة : الاوتواتاك بدال الbottoms mashing ، بار اللياقة انشال وانحط بداله cooldowns ،(الجلد ليفز ، نوع من المهام) كانت هي نواة اللعبة في التلفيل بيستغنوا عنها [
ويخلونوها اسهل فردياً عشان اللاعبين يتجمعون بمكان ويعملوا camping تماما مثل فف11، غير انهم بيضيفون اثنين instances (للي مايعرفها هو مصطلح يطلق على مكان تدشه عشان توصل للfinal boss فيه).
هذا غير زيادة في الNM ، حق اي شخص لاعب فف12 ، تقريباً مثل الباونتي هنتر..

وبخصوص باتش 1.19

We also have mini contents such as beastmen fortress, chocobo defense, hamlet. Along with fixing the battle, adjustment to positions and level of mobs in public fields, Reward adjustment, (mob) repop adjustments, are being worked on. Gatherers will see SP gain calculation changes. Crafter will also see craft recipe change in 1.19, and making so you can enjoy gaining rank while crafting
يوشيدا ماعمل اي شي الا بعد ماسوى أستطلاعات للفانز ، سوى استطلاع بشهر يناير وسوى استطلاع ثاني بشهر فبراير ، وكان الاستطلاع عن حاجات مثل اذا تحتاجون اوتو اتاك ، او خاصية القفز ، او القلد ليفز (الكوستات) ماتكون نواة اللعبة بشكل اساسي ، او حتى تحسين الtargeting والكمرا في اللعبة (في كذا تارقفت مود باللعبة ، واحد منها للهلير بس) ، في اشياء انضافت وكان سببها تصويت الفانز ، في اشياء راح تنصاف للسبب نفسه بالباتشات 1.18 1.19

هناك مقابلة فامتسو مع المنتج نفسه تحصلها بهالوصلة:

http://forum.square-enix.com/ffxiv/...iew-from-Famitsu-Connect-On-Magazine-Aug.2011

ومقابلة فور قرمر وترجمتها

http://ffxiv.zam.com/forum.html?forum=152&mid=1309025682194211369

الحسنة الوحيدة من سكوير انكس سنة 2010 هي انها عينت يوشيدا كمنتج لفف14 ، صراحة مادري شنو كانت توجه تاناكا وفريقه السابق باللعبة؟.
 
#8
رد سابق لي بخصوص فاينل فانتسي راح اظلل بالاحمر على اللي عملوه\بيضيفونه بالباتشات


-الانترفيس جيد لكن يحتاج استجابه اسرع (اللعبه معموله للكونسولز وشي طبيعي ماراح يكون الاختيارات من الماوس ، فف11 بكبرها كله تحكمها بال(numlock

-التأكيدات بالقوائم مفروض يبطلونها ، متأكد؟ طيب متأكد مره ثانية، طيب عشاني مره ثالثه أكدلي اي والا لا؟ أيه؟ خلاص تمام .
-الguildleves يزيدونها من 8 لي 24 باليوم وينوعونها
-الHomepoint مفروض تكون فيه وحده رئيسية نختارها اللاعب ،و وقت ماتموت بالقتال ترجع لاقرب هوم بوينت (مثل الheartstone ، والgraveyard لواو)
-التنقل باللعبه يكون أسهل ، يزيدون الوحوش في المناطق مو معقوله انا امشي دقيقه ماحصل وحوش
-يفعلون دور اللعب الجماعي حتى لو بالاقل كان بارتي من ثلاثه (تانك ، هيلر ، دي بي اس)
-مهمات جانبيه مع علامة ّ! أو قلب حب أو جيتار او اي حاقه على الNPCs
-يشيلون بار الstamina = القتال يكون اسرع ، يحطون cooldowns للحركات.
-تغيييييييير الtargeting system.

- تبسيط قائمة الLooking for groups / looking for members
- أوكشن هاوس ، انا راضي بالضريبه اللي تنحطلي بالاوكشن هاوس ، ان شاء الله لو كانت 40% ولا اني اضيع وقتي في الwards عشان ادور سلاح\درع معين (اذا ماحطوا الاوكشن هاوس وظلوا على عنادهم معناته انه يبون الواحد يشتري Retrainers أضافيين).
- Bazaars ليما اشوفها في شخصيات اللاعبين ، واللاعبين يمشون وانا اظل واقف ، هالحركه جدا سخيفه ومفروض يشوفولها حل.
- السيرج (بيضيفونه بالباتش الجاي)
- أضافه ايقونات للشخص اللي يدور على اللعب الجماعي (البارتيز ، مثل فف11).
- Autosort
- توتورايلز للناس اللي اول مره تلعب فف14 ومالعبت فف11 وبشكل عميق
- عشان أتصفح الfriend's list ، اضغط على الناملوك- وبعدها اختار FL ، وبعدها اختار قائمة مابين البلاك ليست والفرندلست وبعدها اشوف ايهو من الشباب شابك ، واذا طلع اونلاين\افلاين نهائياً مايبين عندي بالlog :laugh::
-الBehest = وحده من حسنات فف14
وهي بأختصار اذا كنت بCamp وفيه NPCs واحد فيهم بيعلن انه الوحوش بيهجمون على الCamp اللي يبي يدافع يسجل ، هالحركه تصير بكل camp كل ساعه ، يقللونها ويخلونها كل نص ساعه ، او ياخذون -الCampaign كوبي وبيست من فف11 .
 
بادئ الموضوع #9
مع احترامي للمخرج الجديد
لكن هوه قاعد يعدل في مزهرية مكسورة

مهما صلح اللعبة راح تكون مش بالمستوى المطلوب ، هيه سكوير مش هاين عليها ال 100 مليون دولار الي خسرتهم فقاعدة تحاول تعوض حتا و لو القليل من مبلغ الانتاج
المفروض سكوير تستغل هذا الفريق في لعبة ثانية مش تجيية عشان يصلح الي افسدة غيرة
ميهي بمزهرية مكسورة ، الكل يقول أفضل لعبة MMORPG من ناحية المظهر والتصميم وكل اللي تحتاجه هو إعداة نظام اللعبة فقط مع التصميمات الموجودة ..
وفي فانز كثير للعبة ويعلبوها حالياً والباتشسات صلحت شي كثير جداً وغيرت اللعبة .. ، ١٠٠ مليون دولار ؟ في مصدر ؟@@"
 
بادئ الموضوع #10
^ ماعتقد كلامك صحيح ، المنتج هو بالاول والاخير هو احد لاعبين الMMORPGs السابقين وحاس انه الفانز اللي اكلوا نسخة فف14 المشلحة ، وصراحة لو مو اهو جان انا اول واحد تارك اللعبة اذا كانوا المطورين السابقين باقين في مكانهم.

يوشيدا كان صريح مع الفانز برسالته الاولى بذكر انه اللعبة تحتاج لإعادة صياغة كاملة وجذرية واختصرها انها بتكون fun, live, reboot, and rebuild ، وتدريجياً قاعد ينجح بهالشيء ، وبهالجنرا التوسعة هي اللي راح تلعب دور (ياما توسعات خلت اللاعبين منها ينسحبون) ، على سكوير انها تشتغل بمسح الصورة السلبية للعبة ، وتوفيرها بستيم بعشر دولارات(سعرها بجيم ستوب حالياً) ، تحميل مجاني دايركت ، وحتى ترايل شهر.

شوفوا اسماء الفريق الجديد وبتعرفون ليش اللعبة راح يتحسن مستواها ، بعد باتش 1.9 راح يسوي اعادة تصميم للجوبات وبنهاية السنة اتوقع بيعلن عن نسخة البلي ستيشن 3 مع حل اغلب المشاكل المتعلقة بالمحتوى.

الفريق عمل شغل جبار خلال الست شهور اللي طافت(اذا استثنينا زلزال اليابان وتوقيف اللعبة لتوفير الطاقة عندهم هناك).

والفريق عمل استطلاع عن الاشياء اللي ناقصة ويحتاجونها الفانز ، هذا غير انه يوشيدنا نفسه يدش ويشارك بالمنتدى الرسمي بخصوص الاقتراحات والاضافات المقترحة من الاعضاء.


في كذا فريق قاعدين يشتغلون على اشياء جذرية بنفس الوقت (ماني محصل جدول التعديل في الموقع الرسمي)

عفكرة فف11 قبل لا تنزل بالسوق الامريكي كانت جذيه واليابانيين ماكانت عاجبتهم اللعبة ، لكن في فرق زمني مابين هالجنرا زمان والحين ، زمان كان نادر الواحد يدش وياخذ شخصية ويطق فيها وحش ويتمشى براحته برسوم ثلاثية الابعاد لدرجة انه الواحد يبطل حلجة اذا شاف هالعالم جدامه ، اما الحين من الضرورة انه يكون لهالنوع من الالعاب محتوى ، وفف14 ناقصها محتوى وتدريجياً قاعد يضيفونه.

فف14 لنش سيء؟ صح ، لها بوتنشل؟ نعم ، تنافس الجنرا في الكومبيوتر ، واو ايون ورفت؟؟ ماعتقد ، يمكن ليش لا ، بس اللي اعرفه انها راح تكون موجهه للكونسلز أكثر.
كنت منتظر رد شخص فاهم اللعبة بالتمام .. لي فترة صراحة متردد أشتري اللعبة أو أخليها وعروضها صراحة تحمس كثير في اليوتيوب .. شفت ألعاب MMORPG ولا وحدة فكرت ألعبها ..
أبي أعرف كم تقيم اللعبة سابقاً ؟ أقصد وقت نزولها وكم تقيم اللعبة حالياً وكم تتوقع بيكون تقييمك لها بعد الباتش ١.٩ ؟ كيف الكويستس حالياً ؟ سابقاً
من كلام الفانز سمعت إن اللعبة تحسسك إنها فاضية .. هل المهمات كثيرة ؟ هل تحس في أحداث في اللعبة ؟ يس هي MMORPG لكن لازم يكون في مهمات وشخصيات محورية في اللعبة تروح لعندها
وتستلم مهماتك منها ودواري وشي زي كذا .. هل كل هالأشياء موجودة ؟ كيف اللعبة لمن نقارنها بالمنافسين ؟
كنت منتظر ردك في الموضوع حقيقة

طيب ما في كلام عن إصدار نسخة البلاي ستيشن3 ؟ جديا مفكر اخليها بوابة دخولي للـMMO اذا حسنوا اللعبة بشكل كافي و طلعت مرضية
.

قلت اللي في بال كثير من اللاعبين اللي يبون يخوضون تجربة فف ١٤ .
 
#11
وقت نزولها كان الكل موجة الهايب وانصدموا انه اللعبة مشلحة لو مخلينها على البيتا تست بدون لا ينزلونها للعالم ابرك ، اسوء لنش للعبة MMORPG..
بس جيلد ليفز (مهمات بسيطة تسويها) وكوستات القصة، هذا غير السلبيات اللي عدلوها وذكرتها في ردي الاخير..

كان فيها من الكوستات ، مهمات للتلفيل (واسمها جلد ليفز) وعددها بالكامل تقريبا اذا كثروا 100 ومهمات الجوبات (لكل جوب 3 مهمات او اربع)، ومهمات للقصة الرئيسية ، ماكانت هناك ابد مهمات فرعية وضافوها بباتش 1.16 (تقريباً 30 مهمة فرعية او اكثر).

احداث اللعبة ، وللحين مانهيت القصة لانه كايزين(شخصيتي لفل37)، واحد من اللي يعرفهم وخصلوا القصة يقول انها تشابة قصة فف12.
المنتج قال انه في عاصفة راح تغير ملامح ذي بلاك شرودز بجردانيا

سيرفرات اللعبة احصلها فاضية وخصوصاً في مناطق جردانيا و لومسيا ، سالفة زلزال اليابان ضرهم لانه صكروا السيرفرات شهر لتوفير الطاقة ، الكرافتنج في اللعبة ممتع وِحاطينه كجوب عكس الMMORPGs الثانية حاطينه كـحرفة ثانوية.

كيف اللعبة لمن نقارنها بالمنافسين ؟
ناقصها محتوى ، ناقصها تسويق جيد ، لها بوتنشل كبير، لها قاعدة سابقة من فف11 ولو لعبة غيرها جان اندثرت من زمان..
ماخذ بريك منها وكلاعب سابق لفف11 ، انا مستعد اني العبها من جديد بعد باتش 1.18 ، الاوتو اتاك بيريح كثير اللاعبين من انهم يضغطون الازرار 123141241 على السكلز والحركات وهو اللي مخليني اوخر عن اللعبة واكبر عيب اشوفه مخرب عليها.
عليهم انهم بس يعملون للاعبين وين يلفلون من 20 لي 50 كقروب جماعي مثل ماكان حاصل مع فف11 بعد لفل10 لي75.
حالياً التلفيل صاير بشي اسمه Behest كل نص ساعة يطلع npc مهمته انه يرشدكم لمكان الوحوش المطلوبة ذبحها ، الاكسبي يكون ممتاز ، والجائزة تكون 5 اللاف جيل (ولا شي بإقتصاد اللعبة).
لكن هذا مو كل شي باللعبة ، تحتاج لتنويع في التلفيل ،أضافة إلى الbehest بعد تعديل (الجلد لفيز) لفردية اكثر من كونها جماعية ، ناقصهم بس يخلون اللاعبين يسوون كامبنج ويلفلون مثل ماكان في فف11.

متفائل بمستقبل اللعبة ، على الاقل منتج قاعد يسمع شكاوي اللعيبة ويرد على أستفساراتهم بكثر مايقدر بالمنتدى الرسمي ، وكمثال شوفوا جم خط احمر حطيت من الاشياء اللي كنت اشتكي منها.
 
بادئ الموضوع #12
طيب ما في كلام عن إصدار نسخة البلاي ستيشن3 ؟
http://www.gamestop.ca/ps3/games/fin...asy-xiv/305344
http://www.play.com/Games/PlayStatio...rlrefer=search
http://www.1up.com/games/ps3/final-fantasy-xiv/

لحدة الحين الإشاعات تقول إنها بتصدر في أوجست .
* تعديل : غيرت رأيي بخصوص موعد الإصدار .. ممكن بنهاية ٢٠١٢ أو في منتصفها ..
لأن اللعبة حالياً ما نجحت عالبيسي فصعب تنجح عالبي إس ثري .
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #13
شريت اللعبة وعجبتني كثير صراحة جالس أتمشى ولا أدري وش الموضوع ... شباب بالله ساعدوني ؟ بسوي كاركتر جديد .. ايش أفضل كلاس ؟ أنا إخترت Hyur بس بعدين ضعت بين الكلاسات ...
إخترت شخصية حلوة من بين الهاند أو شي زي كذا ومعا سو بس ما عندها سالفة كل ما ضربت فيها ترمي حجر بس عالأعداء وتقلل طاقة بمقدار ١ .. كيف أركب سلاح ؟ كيف أشتري لاحقاً ؟ كيف أسوي المهمات ؟
اللعبة أكبر عيب فيها كبداية إنك ما تدري وش السالفة ولا وين تروح :/ .. الحين حاس إني دايخ كثير جداً + ليش اللعبة فاااضية ؟ حسيت إني بلحالي أتمشى مع إني في سيرفر مزحوم ! أحتاج بس أحد يدلني
كيف أركب أسلحة ووش أفضل كلاس في البداية لأني الجيلز عندي 0 .. لحدة الحين اللعبة تحمسك وتخليك تكملها .. بس لازم كنترولر .. الكيبورد يرفع الضغط ><"
 
#14
صراحة انا ادورلي احد العب معاه ، الجلد اللي معاهم انفصلوا منهم راح fps والثاني راح لالعاب اخرى.

الكيبورد تحكمه كله بالنام لوك 8 4 6 2 لتحريك الشخصية 7 للاوتو رن ..

افضل كلاس اشوفه البوقلتس(سريع بالدامج) والمارادر (دمج جماعي قوي)...

اتفق معاك انه المبتدىء يضيع ومايدري وين يروح والمطورين وعدوا بتوترايلز اكثر.

اللعبة التلفيل فيها بشي اسمه الجلد ليفز (كوسيتات عددها 8 تسويها يعطونك عليها اكسبي مهول ، مع مكافأت تسوى) وبعده يجي شي اسمه "بهست" عبارة عن npc يظهر كل نص ساعة يعطي امر للاعبين اللي يسجلون معاه انهم يذبحون وحوش بظرف اقل من نص ساعة ، بكل نص ساعة يظهر هالnpc.
ولا تنسى تعمل الامر /clock عشان تعرف متى يبدي البيهست.

لا تفكر تدش تعمل حرفة بدون لا تسوي الجلدليفز حقهم خصوصاً اذا كنت بالبداية، اغراض بلاش وتلفيل سريع.

دش هالموقع يفيدك بشكل عام وتاخذ فكرة عن اللعبة بشكل مبسط هنا واذا بتعرف اسعار الاغراض هنا ، والاخير اعتبره المرجع الاول لك في اللعبة.

اللعبة مسهلينها حيل ، من رانك 1 لي رانك 15 توصله خلال ثلاث ساعات متواصلة من اللعب ، اذا كنت جدي بالتلفليل تقدر توصل للفل 30 في غضون اسبوع ، هني يبدي الفراغ ومدى أحتياجك للمحتوى وهذا اللي يخليني موخر عن اللعبة مؤقتا ، لانسر 33.

اي سيرفر تلعب؟ انا العب في سيرفر Wutai وماعندي مانع انه العب بسيرفرك.

منو حاب يلعبها على الكومبيوتر؟
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #16
صراحة انا ادورلي احد العب معاه ، الجلد اللي معاهم انفصلوا منهم راح fps والثاني راح لالعاب اخرى.

الكيبورد تحكمه كله بالنام لوك 8 4 6 2 لتحريك الشخصية 7 للاوتو رن ..

افضل كلاس اشوفه البوقلتس(سريع بالدامج) والمارادر (دمج جماعي قوي)...

اتفق معاك انه المبتدىء يضيع ومايدري وين يروح والمطورين وعدوا بتوترايلز اكثر.

اللعبة التلفيل فيها بشي اسمه الجلد ليفز (كوسيتات عددها 8 تسويها يعطونك عليها اكسبي مهول ، مع مكافأت تسوى) وبعده يجي شي اسمه "بهست" عبارة عن npc يظهر كل نص ساعة يعطي امر للاعبين اللي يسجلون معاه انهم يذبحون وحوش بظرف اقل من نص ساعة ، بكل نص ساعة يظهر هالnpc.
ولا تنسى تعمل الامر /clock عشان تعرف متى يبدي البيهست.

لا تفكر تدش تعمل حرفة بدون لا تسوي الجلدليفز حقهم خصوصاً اذا كنت بالبداية، اغراض بلاش وتلفيل سريع.

دش هالموقع يفيدك بشكل عام وتاخذ فكرة عن اللعبة بشكل مبسط هنا واذا بتعرف اسعار الاغراض هنا ، والاخير اعتبره المرجع الاول لك في اللعبة.

اللعبة مسهلينها حيل ، من رانك 1 لي رانك 15 توصله خلال ثلاث ساعات متواصلة من اللعب ، اذا كنت جدي بالتلفليل تقدر توصل للفل 30 في غضون اسبوع ، هني يبدي الفراغ ومدى أحتياجك للمحتوى وهذا اللي يخليني موخر عن اللعبة مؤقتا ، لانسر 33.

اي سيرفر تلعب؟ انا العب في سيرفر Wutai وماعندي مانع انه العب بسيرفرك.

منو حاب يلعبها على الكومبيوتر؟
.. بديت الجلد ليف الأولي لي .. بديت من مدينة الغابة .. بس ليش مافي ولا لاعب جنبي ؟ تحس مافي لاعبين غيرك أنت تتمشى بلحالك : / ..

محتاجين جماعة كلنا نلعب ونلفل سوى حتى ما نحس بملل .. أنا موجود حالياً في السيرفر Wutai .. ^^
 
بادئ الموضوع #18
^

اللعبة تحسها فاضية .. عالم ممتاز وألحان ممتازة وكل شي ممتاز حتى الكارتكرس ممتازين ( خيارات صنع الشخصية ضيقة شوي وأقصد ملامح الوجه والعيون .. إلخ )
لكن ما تحس في هدف تسعى له .. مافي مدينة كبيرة فيها تورنمنت وتحديات كل فترة وفترة .. أخي بيرسونا .. قصة اللعبة كيف ؟ لألحين ما حسيت إن فيه قصة .. أنا بديت من عند مدينة الغابة @@"
 
#19
مدينة الغابة او (جريدانيا) مدينة أتضيع والله يسامح اللي سواها ، ليما تتعمق فيها بتكره اليوم اللي اخترتها مدينة رئيسية لك ، قريت انه المطورين قرروا انه يصير فيها شي يغير ملامحها.

جريدانيا ولومنسيا مدينتين مهجورتين حالياً ، لانه انا اللاعب الجديد عندي مدينة ثانية فيها مكافآت افضل وخريطتها كبيرة واحصل ناس فيها (اولدا) وهذا غير السوق احصل اي شي متوفر هناك
هالشيء راح خلى المطورين يحدون من الشيء تدريجياً ، كمثال ، نقاط الجلد مارك وهي نقاط تنعطى لكل جوب منها تفتح مهارات جديدة كانت تنعطى باي جلد ليفز بعد لفل 10 ، بالباتش الجديد نقاط الجلد ماركس بتكون محددة ، مثلاً اذا تبي نقاط حق اللانسر لازم تروح جريدانيا ليش؟ لانه lancer's guild فقط موجود في جريدانيا ، الشيء نفسه مع الcarpanters ، هالحركة هذي بتخلي المدينة حية أكثر

انصحكم تبدون في مدينة الصحراء (اولدا) لانها ملتقى اللاعبين (مكافآت أفضل) ، ومكانها مابين جريدانيا ولمونسيا.

عشان تنتقل من جردانيا لاولدا كل اللي عليك تسويه تضغط teleport وتختار اقليم thanalan وبعدها اختار u'ldah

انا موجود اونلاين الحين ، kaizen katsuya صوب اللي يعطيك الكرسالة اول ماتدش اولدا، ان شاء الله بنهاية الاسبوع احنى واصلين للفل 25 قبل الباتش عشان نقدر نسوي

http://lodestone.finalfantasyxiv.com/pl/topics/detail?id=40fe53c999f909e43c961660ae9520e72300f0d2
 
التعديل الأخير:
#23
انت من اليوم تقول غابة حسبتك تقصد جريدانيا اثاريك بلونسيا لوول..

اترك عنك هالكويست اهو كويست مقدمة للقصة ، بلش (سبام) بالجلد ليفز بيهست

فصل عندي بسبه الرواتر المتخلف
 
#25
^ ماعتقد كلامك صحيح ، المنتج هو بالاول والاخير هو احد لاعبين الMMORPGs السابقين وحاس انه الفانز اللي اكلوا نسخة فف14 المشلحة ، وصراحة لو مو اهو جان انا اول واحد تارك اللعبة اذا كانوا المطورين السابقين باقين في مكانهم.

يوشيدا كان صريح مع الفانز برسالته الاولى بذكر انه اللعبة تحتاج لإعادة صياغة كاملة وجذرية واختصرها انها بتكون fun, live, reboot, and rebuild ، وتدريجياً قاعد ينجح بهالشيء ، وبهالجنرا التوسعة هي اللي راح تلعب دور (ياما توسعات خلت اللاعبين منها ينسحبون) ، على سكوير انها تشتغل بمسح الصورة السلبية للعبة ، وتوفيرها بستيم بعشر دولارات(سعرها بجيم ستوب حالياً) ، تحميل مجاني دايركت ، وحتى ترايل شهر.

شوفوا اسماء الفريق الجديد وبتعرفون ليش اللعبة راح يتحسن مستواها ، بعد باتش 1.9 راح يسوي اعادة تصميم للجوبات وبنهاية السنة اتوقع بيعلن عن نسخة البلي ستيشن 3 مع حل اغلب المشاكل المتعلقة بالمحتوى.

الفريق عمل شغل جبار خلال الست شهور اللي طافت(اذا استثنينا زلزال اليابان وتوقيف اللعبة لتوفير الطاقة عندهم هناك).

والفريق عمل استطلاع عن الاشياء اللي ناقصة ويحتاجونها الفانز ، هذا غير انه يوشيدنا نفسه يدش ويشارك بالمنتدى الرسمي بخصوص الاقتراحات والاضافات المقترحة من الاعضاء.


في كذا فريق قاعدين يشتغلون على اشياء جذرية بنفس الوقت (ماني محصل جدول التعديل في الموقع الرسمي)

عفكرة فف11 قبل لا تنزل بالسوق الامريكي كانت جذيه واليابانيين ماكانت عاجبتهم اللعبة ، لكن في فرق زمني مابين هالجنرا زمان والحين ، زمان كان نادر الواحد يدش وياخذ شخصية ويطق فيها وحش ويتمشى براحته برسوم ثلاثية الابعاد لدرجة انه الواحد يبطل حلجة اذا شاف هالعالم جدامه ، اما الحين من الضرورة انه يكون لهالنوع من الالعاب محتوى ، وفف14 ناقصها محتوى وتدريجياً قاعد يضيفونه.

فف14 لنش سيء؟ صح ، لها بوتنشل؟ نعم ، تنافس الجنرا في الكومبيوتر ، واو ايون ورفت؟؟ ماعتقد ، يمكن ليش لا ، بس اللي اعرفه انها راح تكون موجهه للكونسلز أكثر.
لول انا كنت انتظر هالشخص صراحة يرد >.>" بحُكم عدم خبرتي باللعبة ولكن بيرسونا قاعد يهيب للعبة ومن شرحه شكل الموضوع فيه بوتينشال. الكلام متى نبدأ البداية الفعلية للعبة ونشوف شيء تمام؟؟؟
 
#26
لول انا كنت انتظر هالشخص صراحة يرد >.>" بحُكم عدم خبرتي باللعبة ولكن بيرسونا قاعد يهيب للعبة ومن شرحه شكل الموضوع فيه بوتينشال. الكلام متى نبدأ البداية الفعلية للعبة ونشوف شيء تمام؟؟؟
عمر اذا لك نية مستقبلياً تلعبها خذها من اللحين سعرها طااايح مرة ولا راح تكلفك شيء و اول 30 يوم فري
انا توني بالبداية واحس شغلات كثيرة بسويها و باقي اتعلمها هو المشكلة بعد ماتوصل بعيد (نقول بعد 40 ساعة لعب) لكن حالياً مستمتع جداً
 
#27
Producer/Director
Naoki Yoshida

Section Leader Changes

Assistant Director
Shintaro Tamai (FINAL FANTASY X, Front Mission 5: Scars of the War)

Lead Game Designer
Nobuaki Komoto (FINAL FANTASY IX, FINAL FANTASY XI)

Lead Combat System Designer
Akihiko Matsui (FINAL FANTASY XI)

Technical Advisor
Yoshihisa Hashimoto (Next Generation Game Engine Development)

Lead Programmer
Hideyuki Kasuga (FINAL FANTASY XI, DIRGE OF CERBERUS -FINAL FANTASY VII-)

Senior Concept Artist
Akihiko Yoshida (FINAL FANTASY XII, Vagrant Story)

Lead Artist
Hiroshi Takai (FINAL FANTASY XI, THE LAST REMNANT)

Lead UI Designer/Lead Web Designer
Hiroshi Minagawa (FINAL FANTASY XII, Vagrant Story)
الاسماء هذي تخليني اتفائل بمستقبل اللعبة ، خصوصاً اكيكو ماتسوي (فف11) وهيروشي مانقاوا الاخير راح يعمل تعديلات مهولة على اليوزر انترفيس خصوصاً اللعبتين اللي اشتغل عليهم (فاجرنت وفف12)

لانه عيب اللعبة اللي انتقدوه اكثر شي نظام القتال والقائمة.

تقريباً 51 فكرة\اضافة\تعديل على اللعبة منها اشياء مؤثرة مثل ازالة الphsyical level من اللعبة وتعديل(اضافة) الجوبات الحالية.

متى ماخلصت هال51 فكرة\اضافة\تعديل انا اشوف انها جاهزة وبنقول على 2012 ، في افكار للحين ماحطوها بهالقسم بعد.

البداية من جديد بتكون مع نسخة البلي ستيشن 3 مع ضرورة انها سكوير تقوم بحملة اعلانية مثل ماعملت مع فف13.

وترى ، فف11 كانوا يفضلون يلعبونها اليابانيين على البلي ستيشن 2 ، ولا تستبعد انها تكون ملتي بلاتفورم (على الوي يو وجهاز الاكس بوكس الجديد)

كلاسيك بلير ، اعذرني الرواتر لعب بحسبتي ، كنت بعلمك شلون تسوي بيهست ، تحصد ، تدور عن المعادن وحتى تستمتع في الحرف والجلدليفز حقتها ، الحرف ممتعة بانك تسويها بالجلد ليفز لانه بالنهاية الادوات والاغراض يعطونك اياها ماتخسر شي حتى لو انكسرت واذا نجحت انك تسوي الأداة يعطونك مكأفئة عليه ، اما كحرف تدور منها الكسب فراح تتعبك.

تعديل: شهاب القصة ماتعمقت فيها ، احب اوصل الlv cap وبعدها ابدي بالقصة ، سمعت انها جيدة وكعادة هالنوع من الالعاب دايماً القصة تكون prologue.

سمعت انه يوشيدا بيضيف شخصيات سابقة من فف ، وشي متوقع انه يكون Cid وشخصيات سابقة من فف11 ، الشايب مات وطقته ، واتمنىىىىىىىى بيرشييييييييييي..



لانها بفف11 كان لها دور رئيسي في قصة احد التوسعات واختفت فجأه...
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #28
لول انا كنت انتظر هالشخص صراحة يرد >.>" بحُكم عدم خبرتي باللعبة ولكن بيرسونا قاعد يهيب للعبة ومن شرحه شكل الموضوع فيه بوتينشال. الكلام متى نبدأ البداية الفعلية للعبة ونشوف شيء تمام؟؟؟
أنا كنت منتظره ومنتظرك ومنتظرك تردون :d .. اللعبة نصيحتي إبداها من الحين .. واضح بالنسبة لي إنها بعد فترة بتكون لعبة على مستوى عالي .. الألحان ممتازة جداً والعوالم كتصميم عام جيدة جداً ما قد شفت ولا لعبة MMORPG زي كذا .. لكن بتحس بملل نوعاً ما إذا مافي أحد تلعب معه ..
العب الحين حد اللعبة فيها أشياء كثير مفتوحة والشركة تسوي كل شي ممكن يجذب اللاعبين لها شد حيلك وتعال لنا في سيرفر وتاي ..
حالياًَ بروح عند الشباب بيرسونا وكلاسك بلير .. بس بلفل وبعد كم رانك وبعدين بنطلق لهم .. بسوي كاركتر جديد بما إني جالس أجرب كل شي ممكن في اللعبة .. أعتقد أنسب كلاس جربته لألحين هو الجلاديوتر ..

+ شطحة

قريت قبل فترة إنهم بيضيفون معركة العفريت efrit في الباتش الجاي .. @@
 
بادئ الموضوع #29
نقطتين :

- وحدة من أكبر عيوب اللعبة إن العالم المفتوح مافيه شي .. زقصد تمشي تمشي ونفس المنظر ما يتغير تحس إنها كوبي بيست من بعض .
- الحيت سويت جلد ليف عند كابم بلاك برش وفشلت ( كلاسي جلاديوتور ) ورجعت مرة ثنية يقول ماعندك ليفجويست في الكامب هذا .. كيف أقدر أعيد الجلد ليف مرة ثانية ؟ @@"
 
#30
الألحان من نوبو فشي طبيعي تكون ممتازة ، هالنوع من الالعاب اذا ماعندك احد تعرفه وتلعب معاه ماراح تستمع مهما كانت اللعبة توب او اللعبة سيئة.

نسيت لا اذكر الحسنة الوحيدة اللي عملها فريق التطوير السابق ، انهم أخذوا الtranslator من فف11 ونقلوه لفف14 ، اللي مايعرف شنو اتكلم عنه ، انك تضغط tab على الكيبورد وتختار الكلمة عشان تترجمها للياباني وتظهرله بكلام ياباني والعكس صحيح مع الياباني اذا بيتكلم معاك انجليزي ، وهالميزة فادت فف11 كثير بالتواصل.

صح كلامك بخصوص الكوبي والبيست وانتقدوا اللعبة بهالموضوع يوشيدا صرح انه فيه دمار بيكون بالمناطق ومنها يقدر يكون سبب منطقي لتصليح هالشيء..

العيب الوحيد بالجلد ليفز: 1- اذا فصل الاشتراك يروح عليك الجلد ليفز ، 2- ماتقدر تعيدها ويرجع السبب عشان لاحد يستغلها ثغرة ويوصل عند اخر وحش ومايذبحه ويخلص الوقت ويعيد الجلد ليفز نفسها مرة ومرتين وثلاث بنفس الطريقة.

اليوم قدرت اطلع 40 الف sp من الleves ، وامس طاحلي الskullspiltter سلاح للانسر يطيح من NMs (وحوش نادرة ، مثل الباونتي هنتر في فف12).


نصيحة للشباب اللي يلعبونها الحين ، بخصوص الجلد ليفز انه لازم يسوونها بوقتها مع اللاعبين ، الامر /clock راح يبين لك متى تصير reset اغلب اللاعبين يسوونها بنفس اليوم.
تقدر تسويها فردية وحتى لو يطوف الreset ، لو تفكر فيها تسوي 8 جلدليفز براحتك ، او انك تلتزم بوقت معين تسوي فيه اكثر من 8 جلد ليفز اذا كنت ببارتي من 3 عندهم جلد ليفز بعد 3*8 = 24 مهمة.

انصحكم تسوون leve linking ، بمعنى انا عندي ليفز وكلاسيك قيمر عنده نفس الليفز وكلاسيك قيمر بدأ المهمة ، انا بدوري اضغط على الكرستالة واوفق على leve linking فيصير الsp/exp ، واذا دخل معانا واحد
ثالث يصير الexp/sp ×3 ، غير ال Guardian Aspects وهو buff للاس بي يطير لك الاس بي فوق بعد.

نسيت لا اضيف ، قتال آفريت مو بالباتش الجاي ، لكن 1.18 1.19 صنفوها كباتشات للصيف.
 
التعديل الأخير: