hits counter

الموضوع الرسمي Final Fantasy XII: The Zodiac Age | كم مرة تحصل على فرصة لتصحيح غلطة عمرها 10 سنوات...؟

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
بادئ الموضوع #1


المطور/الناشر: Square Enix
المنصة: PlayStation 4
موعد الإصدار الرسمي: 11 يوليو 2017
الإصدار الأصلي: 16 مارس 2006







عامين قد قضيا منذ سقوط مملكة Dalmasca بيد إمبراطورية Archadia—جزءٌ من الحرب الكبرى بين الأخيرة و Rozarria—. تحت مرارة الاحتلال، بدأ بعض السكان المواليين لملكهم المغدور به بتنظيم مقاومة بقيادة Ashe.
في وسط كل هذا، يجد فتى (Vaan) يحلم أن يكون قرصاناً نفسه: بجانب قواد مقاومة، صديقة طفولته، فارسٍ موصوم بالعار، وقراصنة انتهازيين—في رحلة مليئة بالأخطار، عبر السهول و الجبال، الكهوف و القلاع، لإنشاء التحالفات و الحصول على القوة اللازمة لمواجهة عظمة الإمبراطورية.

كالمعتاد من ألعاب Yasumi Matsuno، ستجد إهتمام كبير للصراع السياسية في القصة، و تأثير/إشادة لسلسلة Star Wars.​
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
بادئ الموضوع #2

قائدة المقاومة الدالماسكية ضد الإمبراطورية. فقدت كلاً من والدها وزوجها قبل عامين في معركة لصد الغزو الأركيدي.
خلال الرحلة، على Ashe أن تصارع رغبتها بالإنتقام لعائلتها وأن تزن مسؤوليتها تجاه وطنها في ذات وقت توثيقها لتحالفات ضرورية، بالرغم من ريبتها.
قصة Final Fantasy XII هي بالمقام الأول قصة Ashe.

فارسٌ سابق للملك الدالماسكي، متهم بالخيانة. ينضم للفريق ليبرئ نفسه وليعوض عن أخطائه.​


قرصان أركيدي يعمل بجانب شريكته، Fran.
أثناء محاولته سرقة حجر ثمين من القصر الدالماسكي، يقابل Vaan و Ashe اللذين يريدا ذات الحجر بشكلٍ منفصل، فيتورط بأمور المقاومة ضد الإمبراطورية.
ماضيه يحتم عليه البقاء بجانب الفريق.​


العضو الوحيد الغير بشري في الفريق. Fran تعود لعرق يدعى Viera.
هي شريكة Balthier على متن سفينتهم، الStrahl، و تنضم بجانبه بعد محاولة سرقة القصر. Fran منبوذة من قريتها الأم بسبب رحيلها المخالف لعاداتهم.​


فتى فقد عائلته بسبب الطاعون والحرب.
يقضي وقته بتأدية مهمات لMigelo (صاحب محلٍ للأدوات)، قتل الجرذان، و سرقة الجنود الأركيديين.
يقابل Ashe والقراصنة أثناء محاولته سرقة حجر ثمين من قصر Dalmasca، ويبقى معهم بالنظر لكراهيته العميقة للإمبراطورية، ولحلمه بأن يصبح قرصاناً.
بينما Ashe هي "بطلة" القصة، Vaan هو الأعين الذي يرى اللاعب بخلالها القصة و العالم.​


صديقة طفولة Vaan، فقدت عائلتها للغزو الأركيدي. تقضي وقتها بمساعدة Migelo و محاولة إبعاد Vaan عن المتاعب. علاقتها المتينة بـVaan و إيمانها بإمكانية تحقيق السلام يدفعاها عبر الرحلة.




الإبن الثالث والأكبر على قيد الحياة للإمبراطور Gramis الأركيدي.
Vayne قائد محنك و حاكم صارم، متعطش للسلطة. أهدافه تكاد توصف بالنبل لولا طغيانه.


قضاة الإمبراطورية الأركيدية هؤلاء يملكون سلطة قانونية واسعة وقوى سحرية وجسدية مذهلة.
بجانب كونهم الحرس الإمبراطوري للعائلة الحاكمة، فهم يحملون أعلى رتبة قيادة عسكرية، ونفوذ واسع لإصدار وتنفيذ الأحكام بحق الجنود و المواطنين.
من المعتاد إرسال القضاة لحراسة شخصيات ذا أهمية عالية، أو تنفيذ مهمات حساسة أو ذو أهمية عالية.

بإتجاه عقارب الساعة في الصورة، أسماء القضاة كالتالي: Judge Bergan، Judge Gabranth، Judge Drace، Judge Ghis، Judge Zargabaath.
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
بادئ الموضوع #3


عالم اللعبة، مثل ألعاب Matsuno السابقة، هو Ivalice.
أثناء أحداث FF12، نجد تنوعٌ كبير في العالم من عدة نواحي. هنالك مدن متقدمة تقنياً، و أخرى بدائية. سفن هوائية تحلق في السماء، و تشوكوبوز يجروا في السهال. بجانب البشر، هنالك الMoogles، الViera، الBangaa و غيرهم من الأعراق.

ستأخذك رحلتك عبر صحاري قاحلة، مستنقعات، غابات كثيفة و مظلمة، إلى قمم جبال عالية و عاصفة بالثلوج، و شواطئ فردوسية الجمال. و طبعاً بعض الكهوف و القلاع المهجورة، حيث تعيش الوحوش السفاكة.
ثق بي، سبب شرائك لـFinal Fantasy 12 The Zodiac Age هو الجيمبلاي.

Hiroyuki Ito، هو مخرج اللعبة (بجانب Minagawa و قبله Matsuno) و المسؤول الأول عن أهم ميكانيكيات السلسلة منذ بدايتها.
قبل إخراجه لـFF12، أخرج 6 و 9. صمم ميكانيكية الActive Time Battle الشهيرة، الJob System في 5، نظام الJunction في FF8 و لعبتي البطاقات في 8 و 9.

في FF12، تم جمع نظام الATB المحبوب بحرية الحركة و إستمرارية اللعب المتواجدة بألعاب الMMORPGs. النتيجة هي الActive Dimension Battle.
لأول مرة في السلسلة الرئيسية، لا يوجد معارك عشوائية و لا إنتقال بين التجوال في العالم و بين القتال في المعارك. لدى اللاعب حرية الحركة و القدرة على رؤية أعدائه قبل إتخاذ قرار المواجهة أو الهرب.
أثناء القتال، سيقوم أعضاء فريقك بتوجيه ضربات جسدية لأقرب عدو تلقائياً، معطياً للاعب قدرة أكبر للتركيز على إتخاذ القرارات الأكثر أهمية.

بجانب الADB، هنالك نظام الGambits. هذا النظام يسمح للاعب بـ"برمجة" كل عضو من الفريق ليقوم بتنفيذ أوامر معينة في حال تواجد معطيات قمت بتحديدها.
كإستخدام أدوات العلاج في حال نزول طاقة أي عضو من الفريق تحت نسبة معينة، مما يسهل على اللاعب، مجدداً، التركيز على تنفيذ أوامر عالية الأهمية خلال المعارك الصعبة، أو لجعل زيادة مستويات الفريق أقل إزعاجاً.

أيضاً، في FF12، و في الZodiac Age خصوصاً، يعود الLicense Board بحلة جديدة. يسمح الLicense Board بفتح قدرات و تطوير أعضاء الفريق، كالسماح بحمل سلاح معين أو ربط إستدعاء بشخصية معينة.
لكن، هذه المرة، بعكس الإصدار الأصلي في 2006، تطلب اللعبة منك تحديد وظيفة لكل شخصية تحد بها نوع الرخص الممكن فتحها.

هنالك 12 وظيفة، كالتالي:
White Mage, Uhlan, Machinist, Red Battlemage, Knight, Monk, Time Battlemage, Foereaker, Archer, Black Mage, Bushi, Shikari

من ناحية التغييرات عن النسخة الأصلية، فبجانب جميع التعديلات التي تم جلبها من نسخة الInternational Zodiac Job System، و عدا عن التحسينات التقنية لمظهر و صوت اللعبة الأصلية، يمكنك الآن تعيين وظيفتين لكل شخصية عوضاً عن واحدة فقط، هنالك الخيار لتسريع اللعب حتى 4 مرات السرعة الأصلية، حفظ تلقائي، التبديل بين الأصوات الإنجليزية و اليابانية، عرض خريطة أكبر أثناء اللعب، Trial Mode، و تعديلات على وزنية اللعب للأخذ بالإعتبار المزايا الجديدة.
 

The Doctor

Once a Voyager on a Cursed Sea
بادئ الموضوع #5
كان ودي أعمل أكثر للموضوع، بس الوقت ما سعى معاي.

أتمنى من الجميع، بغض النظر عن نظرتهم لهالجزء أو لأي جزء من السلسلة، إن يلعبوا FF12. هل أكيد بتقع بحبها؟ لا، طبعاً. قد حتى بعد كل هالسنين ما زلت تكرهها.
لكن، كشخص ما حب هالجزء مباشرة، أعتقد بتتفق معاي إن هناك الكثير يستحق الإحترام هنا. حتى لو ظلت FF12 كجزء غير مفضل لك، فـ، خصوصاً مع التعديلات اللي إجت من الIZJS، أضمن لك ساعات كثيرة من المتعة، إن لم تصل للإدمان.

إستمتعوا، أنا طالع أبحث عنها الآن.
 

KAIN

سابقاً Ghost of Sparta K
#6
موضوع الساوندتراك الاصلي مسوي لي قلق , هل هو محتوى اضافي للعبه ام يمكن الحصول عليه داخل العبه عن طريق شرائه بعملة العبه كما سمعت ؟
 
#8
أفضل فاينل فانتسي، وهلى وقتها كان البعض يصفها بالأسوأ من صدمة اللاعبين بالابتعاد عن الturn based rpg الي متعودين عليه. مع الوقت زاد التقدير وهذا دليل أن اللعبة سابقة لوقتها. يكفي أنها ملهمة أفضل RPG بآخر عشر سنين Xenoblade.
نظام القامبتس لحاله إلى الآن ما فيه مثله.
الله يهني الي بيلعبها لأول مرة بس. وفرصة للي ما أنهى جميع المهمات الجانبية أن ينهيها هالمرة (وأنا منهم)

بأتأخر بشراءها للأسف لأني للآن ما خلصت كل شيء في فف15 ولأني طايح بكراش، ذا إيفل ويذين وديجيمون الجديدة هالفترة وبدون مساحة تخزينية كافية بالبس4.
 

White Soul

I ♡ DS
مشرف
#9
يا ساتر عنوان الموضوع مخيف، تحسه تهديد xD
يعطيك العافية على الموضوع.

فف12 تمتلك أفضل باتل سيستم في جنرا الآربيجي بتصنيفاته بعد سلسلة بوكيمون وواحدة من أفضل 5 ألعاب للPS2 برأيي، أي شخص محب لألعاب الآربيجي لازم يجربها، يمكن ما تعجبك اللعبة كمنتج متكامل لكن قطعا بتقدر الجيم بلاي الخارق حقها (فضلا عن باقي الجوانب الممتازة جدلا)

للأسف ما بلعبها الآن، الأولوية لبيرسونا5، لكن قطعا لي رجعة مع اللعبة.
 
#10
مصطفى فعلا موضوع رائع التنسيق، ألف شكر عليه!

للأسف مادري ليش اللعبة طولت لحتى توصل الكويت، زهقت و أنا يوميا أتصل الفترتين الصباحية و المسائية و أسأل عنها -_-

متحمس لكيف راح تكون نظرتي لها الآن... كنت بالعشرينات لما صدرت النسخة الأصلية و الآن أنا بالثلاثينات و أشياء فيني كثيرة تغيرت كلاعب من ناحية الذوق و الميول و الألوليات.

سلسلة فاينل فانتسي هي المفضلة عندي على الاطلاق.... بعد صدور ثلاثية فاينل فانتسي ١٣ و فاينل فانتسي ١٤ و ١٥، العودة لفاينل فانتسي ١٢ راح تكون شي فعلا مشوق لي.




هذا البوستر كان أول Teaser للعبة ظهر في عام ٢٠٠٣ و معاه موعد كشف اللعبة.... أشهر جلسنا نحلل فيها و نتناقش عليها في منتدى المنتدى، أيام.

صراحة أعد الساعات لحتى أضع يدي عليها :)
 
التعديل الأخير:
#11
مع اني اشتريت فاينل فانتازي 15 الا اني مو متحمس لها مثل حماسي لهذا الجزء الي من ايام الps2 وانا ابي العبة لكن اللغة كانت عائق امامي بذاك العمر. اتمنى توصل البحرين بسعر جيد قريبا.
 
#12
متحمس لها نشوف هرجة انها احسن جيمبلاي في السلسلة صحيح او لا.@@

كذلك القصة شكلها مثيرة للاهتمام، ما اتوقع راح تكون أسوأ من العاشر الي ما حبيت قصته كثير P:
 
#13
الجزء الـ3D الوحيد الي ما انهيته, وصلت لثلث الاخيره ووقفت بأول نسخه صدرت بذاك الوقت .. وماعندي استعداد اعيد التجربه :emoji_rolling_eyes:
 
#14
هذا الجزء شهد ثاني وآخر تعاون بين العباقرة هيرويوكي ايتو و ياسومي ماتسونو بعد التحفة الخالدة فاينل فانتسي تاكتكس، هذا الثنائي لا يقهر في ألعاب فاينل فانتسي وفي الآربيجي ككل، ايتو بعبقريته المطلقة في خلق جيمبلاي موزون إلى أقصى درجة (أفضل من يصمم ميكانكس وأنظمة لعب في عالم الآربيجي بأكمله)، وياسومي ماتسونو القوي في سرد القصص السياسية/الفانتازية والأكثر تمكناً على صعيد تصميم الدنجيونز والمعروف بمستوى التحدي العالي الذي يدفع قدرات اللاعب إلى أقصاها

9 و 12 هي أفضل ألعاب حملت اسم فاينل فانتسي.
 
#15
مشكلة اللعبة أن القصه مهي مثيره للاهتمام.. تحس في قصة في البداية و قصة في النهاية بس الي بينهم غير مثير للاهتمام بسبب نوعية التقديم.. بس اي شي اخر في اللعبة ( عدا الاوست الجيد جدا ) هو قمة العاب فف .. نظام اللعب هو أفضل شي ممكن تتوقعه من أي لعبة اربيجي .. المحتوى عملاق و متنوع .. مهمات الصيد هي الأفضل من نوعها.. اللعبة يمكن أكثر لعبة فف تسبب الادمان
 
#16
اكثر جزء كرهته من فاينل فانتسي.
ترا هل اللعبة بتتحداني وتجبرني اني اقدرها وتوريني ايش الشي اللي تغير فيني كلاعب او كشخص حتى يخليني اقدر و انظر للتجربة بشكل مختلف، أو بتخيب الآمال مجددا.

وما اقول الا كما قول جول في ذا لاست اوف اس:
we've been through hell

بعد ما شفنا المصايب اللي بعد 13 وفرعياتها و 15 ، يمكن تهون علينا 12 وتكبر بعيوننا اكبر &
 
#18
قبل فترة قصيرة ختمت فاينل فانتسي 10 الريماستر لأول مره وكانت تجربة خرافية جدا وهذا الجزء بتكون اول تجربة لي ومتحمس جدا للتجربة الضخمة والملحمية.
 
#19
مشكلة هذا الجزء انه مختلف
جدا متحمس أعيد الماستربيس ذي للمرة المدري كم... اوه نسخة الستيل بوك مست! *يروح يبحث عنها*
 
#20
واااايد أحب عالم هالجزء، لكن مو حاب طريقة اللعب وخصوصاً القتال. (اللي هنا بالموضوع هو الاساس والمدح في هذا الجزء).
لكن احب الشخصيات، واحب الاخراج الفني، واحب الـraces اللي فيها والعالم Ivalice.

من بعد هالجزء ما قدرت العب اجزاء فينال فانتسي الباقية. بالنسبة لي انتهت السلسلة.
 

King z

Hardcore Gamer
#21
اللعبة ذي لها معزة خاصة عندي تذكرني بأيام الجامعة كانت حياتي دوام وفاينل ١٢

إن شاء الله أشتريها بعد ما أخلص الألعاب اللي عندي
 

Wind Rider

سابقاً Knuckle
#22
هذا الجزء ظلمته جدا عندما لعبتها لاول مرة فور صدوره, تغير اسلوب القتال, المساحات الشاسعة جدا اشعرني بان اللعبة غريبة علي و مختلفة عن خلطة 10 التي احببتها, لكن بعد سنين شعرت بالندم و انني قد اكون اضعت على نفسي تجربة افضل اجزاء السلسلة

عموما هو جزء مثير للجدل جدا اختلف عشاق السلسة في تصنيفه فبعضهم وضعه في ذيل السلسلة و بعضهم الاخر تصدر قمة السلسلة

اشعر انني ساحبها جدا هذه المرة
 
#23
لو كانت فاينل فانتاسي ١٢ غلطة فأتمنى سكوير ترتكب حماقات كثيرة مثلها :emoji_grin:
شكرا على الموضوع، نلعب و نشارك بمشيئة الله
 

croix

Hardcore Gamer
#24
اذكر مهمات صيد الوحوش كانت انجاز عظيم بعد ما اخلصها او الدنجر الي المتصل بكل مناطق اللعبه ما قدرت استكشفه كله من صعوبته :emoji_dizzy_face:
 
الإعجابات: Dmck
#25
متحمس اجرب هالجزء ... عالم اللعبة والارت ستايل تبعها هم اكثر حاجتين جاذبيني لها .
متخوف من القصة و الباتل سستم و الساوندتراك اللي سمعت انه " ميه " .
إن شاء الله بشتريها في اقرب فرصة =)
 
#26
أنا انهيت النسخة العاديه على ps2وعامل preorder للعبه..
ممكن احد يفهمني نظام الرخص المضاف في النسخة المعدله international ؟ كيف يكون عندك ١٢ جوب لكن ماتقدر تخصص في كل شخصيه الا اثنين؟
اللعبه فيها ٥ شخصيات أساسيه فقط غير الضيوف .. على هذا الكلام ماراح نقدر نستخدم ٢ من الجوبات المتاحة !
 
#27
أنا انهيت النسخة العاديه على ps2وعامل preorder للعبه..
ممكن احد يفهمني نظام الرخص المضاف في النسخة المعدله international ؟ كيف يكون عندك ١٢ جوب لكن ماتقدر تخصص في كل شخصيه الا اثنين؟
اللعبه فيها ٥ شخصيات أساسيه فقط غير الضيوف .. على هذا الكلام ماراح نقدر نستخدم ٢ من الجوبات المتاحة !
الجيم فيها 6 شخصيات اساسية ( فان وبانيلو وبالثير وفران واش وباش )
كل شخص حيحصل 2 جوبز + سمونز تبقى عليك كم واحد حاب تعطي كل شخصية لانة ما تختار سمون عند اي شخصية حيكون خلص ما تقدر تغيرة مرة ثانية
 
#28
يمكن اكثر جزء فاينل فانتسي حللته هو 12 كنت ايامها لسا طالب مدرسة وكنت يوم الخميس( لسا كانت العطل خميس وجمعة ) مخصصه فقط عشان تلفيل الشخصيات ::laugh::
ما اظن اني رح اشتريه عندي تشبع من هذا الجزء لكن بصراحة هو اخر جزء كان ممتع بالسلسلة ولحتى الان سكوير اينكس مش عارفة تسوي نص روعته ممكن اخده بعد فترة اذا شفت سعره طاح بالارض
اي واحد ما لحق على هل الجزء او ما خلصه لازم يعطيه فرصة ثانية . وايلي متخوف من النظام القتالي باعتقادي الشخصي انه هل الجزء هو الامتع بالسلسلة من هذه الناحية في استراتجيات كثيرة ونظام جمبت العبقري .
 
#29
الجيم فيها 6 شخصيات اساسية ( فان وبانيلو وبالثير وفران واش وباش )
كل شخص حيحصل 2 جوبز + سمونز تبقى عليك كم واحد حاب تعطي كل شخصية لانة ما تختار سمون عند اي شخصية حيكون خلص ما تقدر تغيرة مرة ثانية
lol ماادري ليش اشيليا ... نسيتها وراحت عن بالي نهائيا وانا اكتب سؤالي ! " هذا وانا فعلا قريت الموضوع بالكامل "

=====

بخصوص الجزء هذا.. تجربتي له في اول ساعتين كانت ميه ..لكن بعد مرور اكثر من ١٠ ساعات .. الجيمبلاي يصبح ادماني جدا...
المعارك والتحدي فيها ممتاز وبعض القتالات طويله " مثل قتال يازامات @ـ@"
مهام الصيد ممتازه وفكره ان دخولك من جهه معينه راح تغير الطقس كانت شيء غريب و عجيب بالنسبه لي..
القصه اعتقد مختلف عليها ولكن متاكد انها اقل مستوى من الاجزاء الاساسيه ٧و٨و٩و ١٠...مع ذلك هذا الجزء احتوى على افضل دبلجه في السلسله ولوان بعض المصطلحات الانجليزيه المستخدمه كانت غريبه جدا علي ..
اكره حاجه ممكن في هذا الجزء هي الlot ومساله الحظ في بعض الاسلحه مثل سلاح بالثير "ولو اني قدرت اخذه في اول بلاي ثرو لي" ..
 
#30
متحمس ويبدولي هي بتكون لعبة الصيف، مالعبت من السلسلة غير 7 و15 فمااعتقد بيكون عندي شي تجاهها او رغبة بخلطة معينة متعود عليها

للامانة متحمس اكثر للعالم والقصة من القيمبلاي