hits counter

الموضوع الرسمي Final Fantasy VII Rebirth | العالم سينجو.. ولكن ماذا عنكِ؟

AzureFlame

Moderator
مشرف
أنا لسا في الشابتر التاسع فما أقدر أفتح السبويلرات، بس حابب أعرف هل عاد @AzureFlame إلى جادة الصواب بعد ما غررت به كابكوم؟

وضعي حاليا بالفصل الأخير

transcend.png
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
خلصت اللعبة بعد 100 ساعة. الفصل الأخير تحفة كأنه Fever Dream ومن الأجمل بتاريخ الألعاب. نادر أي لعبة تعطيني هالشعور الجميل هذا.

18ed7375f1a68-screenshot-Url.png

18ed73785f931-screenshot-Url.png

18ed73800df85-screenshot-Url.png
 

MOSU

Another Side Another Story
خلصت اللعبة بعد 100 ساعة. الفصل الأخير تحفة كأنه Fever Dream ومن الأجمل بتاريخ الألعاب. نادر أي لعبة تعطيني هالشعور الجميل هذا.

18ed7375f1a68-screenshot-Url.png

18ed73785f931-screenshot-Url.png

18ed73800df85-screenshot-Url.png

قيم العبة من عشرة بسرعة لا ادعسك &&
 

النسر الأسود

TG news editor
سعيد بأن معظم الناس في الموضوع الرسمي عجبتهم اللعبة، عكس بقية المواضيع يلي تحس الناس مبسوطين على المبيعات "الضعيفة" للعبة ويتمنون نهاية السلسلة!

اللعبة هي أفضل شيء تم تقديمه لفانز السلسلة منذ زمن. أتمنى بس سكوير ما تتخذ قرار بقصقصة البارت الثالث في حال كانت المبيعات فعلاً أقل من توقعاتهم.
 

I B R A

Moderator
مشرف
سعيد بأن معظم الناس في الموضوع الرسمي عجبتهم اللعبة، عكس بقية المواضيع يلي تحس الناس مبسوطين على المبيعات "الضعيفة" للعبة ويتمنون نهاية السلسلة!

اللعبة هي أفضل شيء تم تقديمه لفانز السلسلة منذ زمن. أتمنى بس سكوير ما تتخذ قرار بقصقصة البارت الثالث في حال كانت المبيعات فعلاً أقل من توقعاتهم.

بالامانة اذا فيه شي ممكن تؤثر فيه المبيعات هو مستقبل السلسلة .. لكن لسه فيه عدة عوامل اخرى ممكن ساهمت في انخفاض مبيعات اللعبة .. اولا انها سيكول على جهاز بيوزر بيس اقل .. وهذا الشيء طبيعي .. ما ننسى انها اللعبة حصرية على الجهاز هذا .. ومقسمة على عدة اجزاء او فصول

اعتقد هذه الاشياء الى ممكن تتفادها سكوير في المستقبل مع اصدار جزء واحد رئيسي مستلهم من الريميك ومش حصري طالما الفيدباك جدا ايجابي .. اساسا الموضوع هنا بيرجع لسوني ما اعتقد راح يحصروا اللعبة على جهازهم بعد اداءها

ماعدا هذا المبيعات عمرها ما تحدد مستوى اللعبة الحقيقي .. فف ريبيرث ما انخفضت مبيعاتها لانها سيئة .. عندك العاب بوكيمون مؤخرا قارن مستواها في زينوبليد مثلا .. وبعد كذا قارن مبيعاتها .. الشيء الوحيد الي اثرت فيه المبيعات انه بوكيمون استمرت بالاصدار بشكل مستمر على عكس زينوبليد على الاقل قبل نجاح الجزء الثاني
 

HardMind

Hardcore Gamer
هالفترة قاعد اشوف مقارنات بين ريبرث والجزئية اللي غطتها من اللعبة الاصلية(كوني ما لعبت الأصلية).
وقاعد انصدم من جهتين
جهة كمية الاخلاص والتفنن في اقتباس مكانيكيات وأسلحة ومناطق اللعبة واعادة هيكلتها لتناسب توجه الريميك المعاصر.
ومن جهة أخرى.. ان هالمكانيكيات اساسا كانت موجودة بالجزء الأصلي بتعقيداتها ودا اللي ماكنت متوقعه! ظنيت الريميك اخترع غالب الميكانيكيات من عنده لكن انها تكون موجودة بالأصل هالشي صدمني.

مثلا من اكثر المقاطع اللي عجبتني مقارنة ال limit break


بصراحة العمل اللي قاعد ينحط بالريميك ينفع يدرس ويخلد بتاريخ
طموحهم جدا عالي وقدروا يواكبوه.
 
التعديل الأخير:

judge balthier

True Gamer
عدة صور التقطتها من اللعبة , الثالثة تصلح خلفية + الرابعة تذكرني بصورة زيدان من FF9 و المركبة الطائرة و الغروب خلفه

0aOwjY7.jpeg



a284D2U.jpeg


fQveIRE.jpeg


mLUta7l.jpeg




هذه الصورة الي اقصدها من الجزء التاسع

Tf0iwJp.jpeg
 

Raulioo

Tarnished
خلصت اللعبة بعد 100 ساعة. الفصل الأخير تحفة كأنه Fever Dream ومن الأجمل بتاريخ الألعاب. نادر أي لعبة تعطيني هالشعور الجميل هذا.

18ed7375f1a68-screenshot-Url.png

18ed73785f931-screenshot-Url.png

18ed73800df85-screenshot-Url.png
مبروك العودة للطريق المستقيم @@
بصراحة انا ما اعرف ايش كانت اللعبة لازم تسويه اكثر حتى تكون افضل جزء بالسلسلة ككل.
جالس اشوف سبويلر كاستس مختلفة...غير الاتقان والشغف بصناعتهم..فتحوا ابواب للنقاشات والنظريات تزيد الترقب و التشويق للجزء الثالث بشكل مضاعف عشر مرات عالاقل عن ما كان عليه من الريميك لريبرث.
 

Good Hunter

True Gamer
وش ذا الضخامة في اللعبة هو كيف اللي منتظرين الترولوجي كامل بيلعبون هذي ك " حلقة " &&

فصل ١٠ و 62 ساعة، مع تخليص كل الريجنات الا كم شغلة معطلها. الأحداث تتصاعد بشكل مجنون.


العوالم كل واحد أكثر سحر من اللي قبله، وكله له هوية خاصة فيه، وكل عالم يعطي narrative weight زيادة للأنشطة والمهام الجانبية اللي تلقاها وتستمر معك في ال arc الخاص بها، حتى كل عالم تحسه يقدم لك فكرة في التنقل والبلاتفورمنق، لا وما يحلبها عادي الفكرة هذي يتخلى عنها لما تروح لعالم جديد ويقدمون لك فكرة جديدة.


هذا أكثر عالم مفتوح مميز.
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
من Chapter 13 أحيي مؤدي صوت كلاود الإنجليزي بدع

@14:00 كلاود يتصرف كأنه Gollum من The Lord of the Rings والBlack Materia يعني الخاتم (&).

 

Dark_N11

True Gamer
سعيد بأن معظم الناس في الموضوع الرسمي عجبتهم اللعبة، عكس بقية المواضيع يلي تحس الناس مبسوطين على المبيعات "الضعيفة" للعبة ويتمنون نهاية السلسلة!

اللعبة هي أفضل شيء تم تقديمه لفانز السلسلة منذ زمن. أتمنى بس سكوير ما تتخذ قرار بقصقصة البارت الثالث في حال كانت المبيعات فعلاً أقل من توقعاتهم.
البارت 3 مضمون حتى مع فشل ريبيرث تجارياً
اهم شي بس يتركون العالم المفتوح اليوبيسوفتي الممل
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
بارت 3 ودي لو يجربون الOpen World من باب التغيير والتحدي وفرصة ثانية بعد XV تستاهل. أو يمكن يخلون الشي لجزء رئيسي جديد أفضل؟
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
هذا ما يعتبر عالم مفتوح؟

نقدر نقول عادي. بس عندي أشوفها Overworld ب Scale أصغر من اللي أقصده بالOpen World يعني تحتاج مساحات أوسع وحرية أكبر خارج المدن بس الشيء حده Risky.
 

Good Hunter

True Gamer
نقدر نقول عادي. بس عندي أشوفها Overworld ب Scale أصغر من اللي أقصده بالOpen World يعني تحتاج مساحات أوسع وحرية أكبر خارج المدن بس الشيء حده Risky.

الاتساع على الفاضي بتكون النتيجة = هورايزن ولا منتج يوبي سوفتي خالص.

انا مع فكرة تقسيم الريجونات لأنه بصراحة خدم تميز العالم بشكل رهيب، كل عالم تدخله له هوية خاصة واحساس " مرحلة " لها ليفل ديزاين خاص.

مع ذلك ما حسيت ان العالم برا القرى والمدن ضيق، بل بالعكس احسه واسع وضخم ولكن وُجد لغرض، ومش مجرد تضاريس على الفاضي. هذا اكثر عالم تحس ودك تحلل كل شبر منه، لأنه يعطيك شعور الفضول وال wondering around بسهولة. لو تتذكر هورايزن كانت تضاريس قابلة للنسيان.


يقدرون لو خلو العوالم مفتوحة على بعض بدون الانتقال بينهم بطريقة سكربتد ويكون فيه مزامنة بين الريجنات، تعاقب ليل ونهار وكذا..
 

MOSU

Another Side Another Story
الاتساع على الفاضي بتكون النتيجة = هورايزن ولا منتج يوبي سوفتي خالص.

انا مع فكرة تقسيم الريجونات لأنه بصراحة خدم تميز العالم بشكل رهيب، كل عالم تدخله له هوية خاصة واحساس " مرحلة " لها ليفل ديزاين خاص.

مع ذلك ما حسيت ان العالم برا القرى والمدن ضيق، بل بالعكس احسه واسع وضخم ولكن وُجد لغرض، ومش مجرد تضاريس على الفاضي. هذا اكثر عالم تحس ودك تحلل كل شبر منه، لأنه يعطيك شعور الفضول وال wondering around بسهولة. لو تتذكر هورايزن كانت تضاريس قابلة للنسيان.


يقدرون لو خلو العوالم مفتوحة على بعض بدون الانتقال بينهم بطريقة سكربتد ويكون فيه مزامنة بين الريجنات، تعاقب ليل ونهار وكذا..

هم ممكن عشان الايرشيب يخلوهم مفتوحين على بعض
 

Argandir

True Gamer
بصراحة انا ما اعرف ايش كانت اللعبة لازم تسويه اكثر حتى تكون افضل جزء بالسلسلة ككل.

انها تحكي قصة كاملة!
ترى لاتنسى ان المهمات الجانبية هي اللي زادت من عمر اللعبة!
لو انهم اتبعو القصة مباشرة كنت بتلاحظ قد ايش اللعبة ناقصة…

كمثال منطقة ال grassland و gangaga اول ماتطلع من المدن/القرية…خلاص المنطقة بكبرها مالها فايدة للقصة…
 

AzureFlame

Moderator
مشرف
عن النهاية



يمكن أكثر شيء دارك طلع من السلسلة؟ حتى اللي معاه لاحظوا بس ساكتين عارفين وضعه. هذا تمهيد حق الMental Break كلاود فبارت 3 بيكون سوبر دارك.

بس جد حبيت القصة هني بالفصل الأخير أكثر من الأصلية. أقدر أشوفها ليش مو مناسبة حق اللي ما لعبوا الأصلية واللي ما عجبتهم فكرة ان مشروع الريميك اهو سيكول أصلا.

الMultiverse التقديم عجبني هني وشيء راكب على قصة السابع لأن من الأصلية الجزء هذا فيه كل الأفكار المجنونة وبس هذا اللي كان ناقصه وشيء مو بعيد عن اللي صار مع أفلام Evangelion يعني بس له أسلوبه.
 

Veeto

True Gamer
اول شي اشكركم جميعا على مشاعركم :hearteyes:
ولانكم اخوان وغالين اشارككم بالحلوة والمرة
عيديتي السنة احلى عيدية كانت اللعبه .. والله يغنيه ويجازيه خير اللي فرحني بها :hearteyes:

لعبت جزئية بسيطة من الديمو .. حبيت كل شي فيه وبندته ومسحت الديمو لاني ما ابي اخرب احساس انك تلعب اللعبه كامل واعتقد قراري كان سليم

وصلت حاليا للمقطع اللي تستلم فيه الشوكوبو وينفتح ليك العالم المفتوح ونشاطاته والمهام الفرعيه
كمية الفوارق بينها ويين 16 بهالجانب هائلة

يعني تتوقع ان الريميك كان ديمو مفخم .. عبارة مبتذلة
لكن لما تلعبهم ورا بعض .. فعلا الريميك كان ديمو !

العالم المفتوح لاول منطقة على الاقل .. مذهل حيوي
يشجعك تستكشف .. واهمها .. يكافئك على الاستكشاف .. كل الانظمة مترابطة بشكل مو طبيعي

انا مو مصدق هذي لعبة من سكوير !

يعني المهام الجانبية بعضها بسيط روح لفلان ويعطيك تلميح وبعدين قتال وحش لكن الربط والطريق للوحش يراويك مناطق مختلفة تفتح ليك مهمات ثانية

حاجة فريش منعشه جدا جدا

وقفت القصة وانا بس بالعالم المفتوح بانشطته .. بالمهام الجانبية !
 

Good Hunter

True Gamer
اول شي اشكركم جميعا على مشاعركم :hearteyes:
ولانكم اخوان وغالين اشارككم بالحلوة والمرة
عيديتي السنة احلى عيدية كانت اللعبه .. والله يغنيه ويجازيه خير اللي فرحني بها :hearteyes:

لعبت جزئية بسيطة من الديمو .. حبيت كل شي فيه وبندته ومسحت الديمو لاني ما ابي اخرب احساس انك تلعب اللعبه كامل واعتقد قراري كان سليم

وصلت حاليا للمقطع اللي تستلم فيه الشوكوبو وينفتح ليك العالم المفتوح ونشاطاته والمهام الفرعيه
كمية الفوارق بينها ويين 16 بهالجانب هائلة

يعني تتوقع ان الريميك كان ديمو مفخم .. عبارة مبتذلة
لكن لما تلعبهم ورا بعض .. فعلا الريميك كان ديمو !

العالم المفتوح لاول منطقة على الاقل .. مذهل حيوي
يشجعك تستكشف .. واهمها .. يكافئك على الاستكشاف .. كل الانظمة مترابطة بشكل مو طبيعي

انا مو مصدق هذي لعبة من سكوير !

يعني المهام الجانبية بعضها بسيط روح لفلان ويعطيك تلميح وبعدين قتال وحش لكن الربط والطريق للوحش يراويك مناطق مختلفة تفتح ليك مهمات ثانية

حاجة فريش منعشه جدا جدا

وقفت القصة وانا بس بالعالم المفتوح بانشطته .. بالمهام الجانبية !

عالبركة وتستاهل والله.

فيتو انت لسا ما لمست السطح، جهز نفسك لمفاجئات مذهلة والعبها بروقان.
 

dro

Versus XIII Epic
هذا ما يعتبر عالم مفتوح؟

اسمه World Map... والله اني تعبت من كثر اني اشرح.. قد حطيت تصريح لنومورا يشرح الفرق بين العالم المفتوح و الورلد ماب لكن مدري وين راح اتذكر Xenosaga ترجمه.. و كأني اتذكر هاماجوتشي شرح الفرق برضو.

بإختصار العالم المفتوح من اول ما تبدأ اللعبة تروح لأي مكان تبي.. بينما الورلد ماب تمشي حسب القصة و المناطق تتفتح معك تدريجيا لحد اخر اللعبة كل شيء ينفتح لك.

و هالأسلوب مو شيء جديد.. هذا اسلوب FF لما يوبي سوفت كان حدهم راي مان!

تعديل |

حصلت تصريح هاماجوتشي باقي احصل تصريح نومورا :

Final Fantasy 7 Rebirth’s Seamless Map is “One-to-One” with the Original Game​

Director Naoki Hamaguchi reveals that players can explore a "fairly wide, expansive area" from the start, with more areas opening up.​

Posted By Ravi Sinha | On 22nd, Sep. 2023

final fantasy 7 rebirth
If there’s one that recent weeks have taught us about Final Fantasy 7 Rebirth, Square Enix’s second part in the remake trilogy, it’s the sheer size of its world. Final Fantasy 7 Remake was a bit more confined due to its chapter-wise setup and Midgar setting, but Rebirth goes much bigger and employs a seamless map.
Speaking to Press-Start, director Naoki Hamaguchi was asked whether the map was interconnected or whether players traveled to different regions at a time. He responded, “What we’ve done is we’ve taken the world map from the original Final Fantasy 7, but we’ve created it all in a one-to-one real scale. So all of the dungeons, all of the cities, everything in that world is now included in the same space. One seamless map.
“To add a little bit more detail, because that’s how the world is constructed, but a little bit more about how you’ll actually be exploring that world – I think when you look at open world games with really big seamless worlds like that, is there’s only two ways that games let you explore those worlds.”
“The first one is they throw you into the map, and, from the beginning, you can go anywhere, do anything in any order, and you’re free to approach it in any order you want. In the second kind of game, you start in a fairly wide, expansive area, and you can explore within that. Then as the story progresses, you get more abilities to access different areas [which] will open up, and the world grows and grows until you’ve got the full world in the end, and then you can go back to previously explored areas, and you’ll find maybe new quests, new content which has appeared because of the story progression.”


هذا الفرق :

1 - الأوبن ورلد :

The first one is they throw you into the map, and, from the beginning, you can go anywhere, do anything in any order, and you’re free to approach it in any order you want.

2 - الورلد ماب :

In the second kind of game, you start in a fairly wide, expansive area, and you can explore within that. Then as the story progresses, you get more abilities to access different areas [which] will open up, and the world grows and grows until you’ve got the full world in the end, and then you can go back to previously explored areas, and you’ll find maybe new quests, new content which has appeared because of the story progression.”

وضح الفرق او لا ؟
 
التعديل الأخير:

Veeto

True Gamer
مع ذلك ما حسيت ان العالم برا القرى والمدن ضيق، بل بالعكس احسه واسع وضخم ولكن وُجد لغرض، ومش مجرد تضاريس على الفاضي. هذا اكثر عالم تحس ودك تحلل كل شبر منه، لأنه يعطيك شعور الفضول وال wondering around بسهولة. لو تتذكر هورايزن كانت تضاريس قابلة للنسيان

بالضبط تضاريس قابلة للنسيان
فيه لمسات بسيطة تصنع اللحظات هذي اشياء مو بسهولة توصل ولا بسهولة تنشرح .. بجيب كم لقطة من افلام


رفعه الكاميرا على فوق تعطيك شعور بضخامة وبعادة المكان .. مع ان المقطع كله ما يجي دقيقة لكن شعور صعوبة الرحلة ووعورة المكان وصل


نفس الشي استغلال الكاميرا واختلاف الارتفاعات يعطي هيبة للقلعه من بعيد

مشكلة هورايزون و العاب يوبي سوفت ما تعرف تخلق لحظات لرغبة الاستكشاف .. هورايزون بالذات قهروني لانهم مسوين اغلبية الشغل باقي بس يشتغلون على الارتفاعات وان التضريس او الجغرافية هي اللي تخلق رغبتي لروحة المكان وزيارته مو علامة في الخريطة ! او اشارة مهمة جانبية !

اما يوبي سوفت لا الامل مفقود .. يحتاجون مخرجين من برا الشركة .. لان الفكر الموجود حاليا ما تتوقعه يتمرد على آلية عملهم

مقارنة بسيطة جدا .. في اساسين كريد لما توصل لمكان فيه كنز اشارة الكنز توصلك للكنز .. بينما في فاينل ريبيرث توصلك لمكان تواجد الكنز وبعدين انت تبحث عنه

تقدر بالخيارات تشيل هالخاصية في اساسين كريد لكن لانهم ما يعرفون شلون يصممون الشي اللي يخليك تشوف او تفكر او تستشكف مكان وجود الكنز بيكون الشي مضجر اكثر منه تلميح من جذي يضطرون يغطوا هالعيب بهالتوصيلة .. لكن الالعاب المصممة صح تعطيك المكان وانت بعدين تبحث وبتوصل

فيه نقطة فاتتني ما تطرقت ليها سابقا .. لما بتقتبس شي موجود بالساحة ابحث عن اللي يناسبك ووظفه صح .. مثلا بتقتبس انك تتسلق كل مكان من زيلدا اقتبسه بشكل ما يتعارض ويا لعبتك .. بتقتبس الجلايدنج .. اصنع اماكن وتضاريس تستفيد منه

فاينل ريبيرث شافوا التلميحات البصرية في شبح تسيوشيما سواء الرياح او الثعلب او العصفور الذهبي فيها واقتبسوهم بلمستهم وتوظيفهم .. ما تحس انك تحتاج تفتح الخريطة كل ثلاث دقايق .. ولا شي يطوفك لان التلميحات البصرية سهلة ومشروحة وتوصلك لخفايا اماكن العالم المفتوح

هذا الفرق بين عالم يفتح النفس تحب تستكشفه .. مو عالم تلاحق ورا اشارات بالخريطة كل ثلاث ثواني تفتح الخريطة تشوف وين تروح
 

Eye

السوسة
اسمه World Map... والله اني تعبت من كثر اني اشرح.. قد حطيت تصريح لنومورا يشرح الفرق بين العالم المفتوح و الورلد ماب لكن مدري وين راح اتذكر Xenosaga ترجمه.. و كأني اتذكر هاماجوتشي شرح الفرق برضو.

بإختصار العالم المفتوح من اول ما تبدأ اللعبة تروح لأي مكان تبي.. بينما الورلد ماب تمشي حسب القصة و المناطق تتفتح معك تدريجيا لحد اخر اللعبة كل شيء ينفتح لك.

و هالأسلوب مو شيء جديد.. هذا اسلوب FF لما يوبي سوفت كان حدهم راي مان!

ههههههههههههههههههههههه والله ضحكتني يا درو

تعريف مطورينك يدل انهم صفر في الانجليزي

ما ادري كيف تجيك الجرأة انك تنقل تصريح مفقع زي ذا على اساس بتعلمنا وش العالم المفتوح
 

Good Hunter

True Gamer
اسمه World Map... والله اني تعبت من كثر اني اشرح.. قد حطيت تصريح لنومورا يشرح الفرق بين العالم المفتوح و الورلد ماب لكن مدري وين راح اتذكر Xenosaga ترجمه.. و كأني اتذكر هاماجوتشي شرح الفرق برضو.

بإختصار العالم المفتوح من اول ما تبدأ اللعبة تروح لأي مكان تبي.. بينما الورلد ماب تمشي حسب القصة و المناطق تتفتح معك تدريجيا لحد اخر اللعبة كل شيء ينفتح لك.

و هالأسلوب مو شيء جديد.. هذا اسلوب FF لما يوبي سوفت كان حدهم راي مان!

تعديل |

حصلت تصريح هاماجوتشي باقي احصل تصريح نومورا :




هذا الفرق :

1 - الأوبن ورلد :

The first one is they throw you into the map, and, from the beginning, you can go anywhere, do anything in any order, and you’re free to approach it in any order you want.

2 - الورلد ماب :

In the second kind of game, you start in a fairly wide, expansive area, and you can explore within that. Then as the story progresses, you get more abilities to access different areas [which] will open up, and the world grows and grows until you’ve got the full world in the end, and then you can go back to previously explored areas, and you’ll find maybe new quests, new content which has appeared because of the story progression.”

وضح الفرق او لا ؟

لو تقرا ردي السابق كان ما تعبت وانت تشرح.


ثاني شي هذا مو World map، وورلد ماب كان زمان لما تنتقل من قرية لقرية في الاجزء الكلاسيك في خريطة ممسوحة...


المشكلة في تصريحك هم ضم النوعين تحت إطار " open world games "

لكن الفرق في المنهجية، وحدة ترميك من البداية وتصنع مغامرتك الخاصة.

والثاني ريجنز مقسمة تنفتح من مع تقدمك في القصة في عالم مفتوح كبير. هذا ردي السابق.
 
أعلى