hits counter

نقاش فلم Evangelion: 3.0 You Can (Not) Redo .. كاوارو!!!!!

abdullah-kh

رجل من العامة
محمد ترى محمد الفاتح صبر فترة طويلة لين ما فتح القسطنطينية فعيب الكلام الي قاعد تقوله كونك تحمل اسمه الرهيب،صراحة احسن شيء فيك اسمك الايقوني،وش اسمك؟
اسمي محمد الفاتح يا الهي على الروعة.
 

MH MD

Administrator
Administrator
مين قال إني مش صبور؟ كل ما في الأمر اني كتبت ردي استهبالي بهذا الشكل حتى أحط صورة شينجي هذه (@)

أنا صبور جدا وياما صبرت على أشياء كثيرة، تبغاني أعطيك دليل قاطع على صبري؟ أنا شفت الإيندليس إيت في هاروهي بشكل كامل بدون ما أعمل سكيب لأي حلقة وأي ثانية! واستمتعت كمان! @@
 

Mystic Chaos

Casual Gamer
الفلم ماحسيته من سلسة ايفا في 45 دقيقة الأولى . الفلم كان في تركيز كبير
على نفسية شينجي والأحداث الفعلية قليلة
افتقدت المسة النفسية قليلاً في 1.11 و 2.22 كان التركيز قليلاً عليها , 3.33 كان العكس يركز
على الجانب النفسي مع اني ماحسيتها نفس اللمسة في المسلسل . عموماً الفلم ماكان
يستحق الانتظار الحماسي والحكم النهائي على مستوى الفلم راح يكون بعد ماشوف الفلم
الرابع . الفلم ما أجاب على أي تسائل من الفلمين الأولى وأضاف تساؤلات جديدة الفلم الرابع
راح يكون مضغوط بانه يجاوب على تساؤلات 3 افلام (أتمنى هذا الشيء مايؤثر على مستوى الفلم الرابع سلبياً)


- الشخصيات في الفلم الثالث أقل بكثير من مستواها في السلسلة الأصلية او في الفيلمين الأولى سواءً تصميماً او تصرفات
- غضب الجميع على شينجي ماله مبرر جعلوني اشعر بانه سبب الـ Third impact متعمداً مع انهم يعلمون انه
العكس خصوصاً ميساتو
-كاوارو ماحسته حاول يوقف شينجي فعلاً , إذا كان فعلاً خائف من سحب الرماح ليش ماصارخ على شينجي ؟
بكل برود قاله لاتسحب الرماح , او ربما كان مرتبك ؟

عموماً المستوى الحقيقي راح يبان بعد ماشوف الرابع D:
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
شفته.. نقاط سريعة:
- الفيلم أقرب للمسلسل الأصلي من سلسلة ريبيلد.
- بكل أسف و حزن أقولها.. هذا أضعف منتج رئيسي يحمل إسم إيفانجليون. إعتدت من إيفانجليون أن يلعب بمخي، هالمرة أحس أن مخي يلعب بالفيلم و ينتقده و يوصفه بالغباء و عدم المنطقية.. يس! فيلم إيفانجليون 3.33 كان غبي! شخصياته غبية! لأول مرة أحس إني قاعد أسلك لإيفانجليون.. ماراح أسامح أنو على هالغلطة.
- بغض جزئية الياوي الواضحة... تقديم شخصية كاوارو كان بديع. حواراته و حركاته و تسليط الضوء عليه كان نقطة قوة عظيمة بالفيلم.
- نقطة القوة الثانية بالفيلم كانت شينجي.. تطور شخصيته خلال الأحداث و إبراز الضغط النفسي عليه كان مميز للغاية.. في مشهدين ذكروني بالمشاهد النفسية الثقيلة من المسلسل الأصلى. هالفيلم إنكتب ليبني شخصية شينجي للفيلم الرابع، و نجح بهدفه مقابل التضحية بأمور كثيرة أخرى.
- غلاف الفيلم كان صادق جداً... الفيلم عبارة عن شينجي و كاوارو.. و فراغ! كل اللي حولهم مايستحق الذكر.

لكنه في النهاية إيفانجليون.. كان في تلميحات ذكية كثير بالفيلم أعتقد اني لقطت منها كماً وافراً.. بذكر كام نقطة على السريع و بيكون لي عودة بتحليل القصة بعدين:
بمشهد البيانو -
كاوارو : أنا طفل ربط بالقدر.. مثلك بالضبط.
شينجي : ماذا علي أن افعل لأعزف بشكل أفضل؟
كاوارو : التدريب و المزيد من التدريب.. أعد فعل نفس الشيئ مرارا و تكرارا
اما كانا في الإيفا... الخطوط الحمراء حولهما كانت تسوي شكل إينفينتي.
اللي كانوا متابعين تحليلات السلسلة بيعرفوا هالمشاهد تدعم أي نظرية بالضبط.

....

أنا حزين... أول مرة أطلع من منتج إيفانجليوني و أنا غير راضي.. و أنا اشعر ان الكاتب ما إحترم عقلي.. لا تفهموني بشكل خاطئ، القصة ليست سيئة بل جيدة جداً لممتازة و فيها لمسات جميلة جداً! لكن بها سقطات منطقية مستحيل كنت أتوقعها من عمل يحمل إسم إيفانجليون.
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
سرد سريع و ملخص للأحداث مع تعقيبي عليها :

- شينجي سوى شبه ثيرد إيمباكت في نهاية الفيلم الثاني، كاوارو وقفه برمح Cassius.. لكن متأخر جداً لأن أغلب البشرية كانت قد ماتت أولريدي بذاك الوقت.

- مافي صورة واضحة قدامنا للعالم بعد الثيرد إيمباكت.. يبدو أنه تحول في اغلبه إلى مساحات لا منتهية من البحر الأحمر مع بعض الانقاض هنا و هناك.. في إحتمال كبير أن البشرية كاملة قد أفنيت إلا الشخصيات اللي شفناها بالفيلم.

- الثيرد إيمباكت نبه الشباب بنيرف لحقيقة منظمتهم و مشروع تطوير البشرية.. هذا جعلهم ينشقون عن نيرف مكونين Wille. منظمة من قيادة ميساتو هدفها تدمير نيرف و إنقاذ العالم.

- اما تشوف كل طاقم نيرف في وايلي بتستغرب.... مازال في أحد بنيرف غير جيندو و فويوتسوكي؟ ماشفنا أي وجود لمنظمة حقيقية في مقر نيرف.. بس هالاثنين و A.I السيلي.. من صنع الإيفا الجدد إذن ؟ و كيف مازالوا يشكلون خطر على منظمة بحجم وايلي إن كانوا تقلصوا إلى هذا الحد؟

- طلع أن من يستخدم الإيفا لن يكبر في العمر جسديا أبداً... ماري و آسكا و شينجي سيبقون بنفس العمر للأبد.

- بعد 14 سنة تقوم وايلي بعملية لإنقاذ شينجي.. يستيقظ و هو يظن نفسه في نيرف لكنه يفاجئ بالمعاملة السيئة التي يلقاها و الطوق المثبت على عنقه بحيث تقدر ميساتو على قتله بأي لحظة!

- ريتسوكو و وايلي لم يعطوا شينجي أي إجابات و لم يوضحوا له أي شيئ... فقط تفننوا في معاملته كالحيوان حتى قامت نيرف بإرسال ريي لإستعادة شينجي و بالطبع إستجاب و ذهب معها.

- هنا في شيئ غبي.... تخيلوا لو كانت ميساتو جلست مع شينجي و قالتله : "ابوك شرير يبغى يدمر العالم و أستغلك و انت ماقدرت تنقذ ريي و ريي الجديدة هذه كلون.. لازم تبقى معنا لنوقف نيرف"... ماكانت أي من أحداث الفيلم بتحصل!

- ممكن يقول البعض أن هذا طبيعي كون الشخصيات غاضبة من شينجي لبدأه الثيرد إيمباكت... بس سرسلي؟ ميساتو زعلانة تبيه يراضيها مثلاً؟ طريقة تعاملهم مع شينجي طريقة مراهقة إيمو مو جينيرال منشقة!

- بنيرف تبدء المفاجأت تنزل على شينجي واحدة تلو الأخرى.. ريي ليست ريي التي أنقذها، روح أمه مختومة في الإيفا-01، شينجي سبب الثيرد إيمباكت و دمر أغلب العالم.

- بينما يعطيه العالم ظهره يتعرف شينجي على كاوارو و تنشأ بينهما صداقة جيدة.. مع تجاهل الجميع المستمر له وثق شينجي بالشخص الوحيد "اللي معطيه وجه" و قضيا الكثير من الوقت معاً.

- يخبر كاوارو شينجي عن أن هناك طريقة لمحو أثر الثيرد إيمباكت... عن طريق إخراج رمحي كاسيوس و لونجينوس معاً يمكنه تحوير العالم بأي شكل يشاء.

- نقطة ثانية هنا.... ليش كاوارو يخبر شينجي شيئ كهذا؟ مش كاوارو ملاك يبغى يفني البشرية؟ التفسير المنطقي أنه كان يخدع شينجي ليكمل الثيرد إيمباكت.. لكن ليش وقفها من الأساس بنهاية الفيلم الثاني لو كان الامر كذلك؟ طبعا مع تقدم أحداث الفيلم طلع أنه ماكان يخدعه ولا شيئ! كاوارو كان فعلا يبغى يساعد شينجي و يعيد كتابة العالم... ليش!؟

- شينجي يرفض قيادة الإيفا مرة أخرى بعد كل الصدمات التي نزلت عليه بحجة أن لا شيئ جيد يأتي من قيادة هذا الشيئ.. يطلب منه كاوارو أن يثق به ليصلحا العالم و يرتدي بدلا منه طوق الإعدام ليثبت له ثقته.. يقبل شينجي.

- في مهمتهما لإستعادة الرمحين و إعادة كتابة العالم.. يتصدى لهما الوايلي ممثلين في آسكا و ماري.. يقاتل شينجي آسكا محاولاً إقناعها لكن كالعادة... لا تعطي شينجي أي تفسير رغم أن أي شرح للمسألة كان سيغير كل ماحدث! ممكن ييجي أحد و يقول أن آسكا مراهقة حمقاء مريضة نفسياً كما نعرفها.. لكن الواقع يقول أن عقل آسكا عقل إمرأة في الثامنة و العشرين من عمرها..

- كاوارو يلاحظ شيئ غريب بالرمحين... إنهما ليسا رمحي كاسيوس و لونجينتوس... بل رمحين لونجينتوس! يبدء كاوارو بالشك بالأمر و يطلب من شينجي أن يتراجع و أنه لا يشعر بشعور جيد حيال الأمر.

- يهزم شينجي آسكا و يكاد يقتلها.. كاوارو تتأكد شكوكه بأنه تم خداعه من جيندو (ملك الليلين) حين يتم تفعيل الـ Dummy System و يبعد كاوارو عن القيادة.... ينزع شينجي و الـ Dummy System الرمحين ليكتشف أن كل مافعله هو أنه أزال الختم من على الثيرد إيمباكت الذي سيكتمل الآن... او على حد قول الشخصيات.. أشعل الفورث إيمباكت.

- من أجل إيقاف الفورث إيمباكت يفعل كاوارو الطوق على عنقه ليفجر رأسه و يموت قائلاً لشينجي انهما سيتقابلان بوقت لاحق.

- طبعا.. نظرية السيكول و التايم لووب تأكدت بهالفيلم. كاوارو لمح للمسألة بشكل صريح بحوارات كثيرة.. حوارات كاوارو بالفيلم ممكن إختصرها بجملة "هههه لقد أفسدنا الأمر هذه المرة أيضاً... آراك بالمحاولة القادمة".

- يضعف الإيمباكت مع موت كاوارو مما يسمح لماري بالهجوم على الإيفا و إخراج شينجي منه ليتوقف الإيمباكت تماماً. الفورث إيمباكت لم يبدء لحسن الحظ.

- جيندو يقول أن كل ماحدث كان متوقعاً و الأمور تصير وفق الخطة........................................ طيب.

- ينتهي الفيلم بدخول آسكا لقمرة قيادة شينجي و سحبها له ليأتي معها.. تكلمه هذه المرة بشكل أكثر ودية و كأنهم رجعوا حبايب.. هنا مرة أخرى!! مش إنتي كارهاه أولريدي؟ و الأخ للتو بدء إيمباكت جديد بإرادته و فوق هذا كاد يقتلك قاصداً؟ منطقياً المفروض تكرهيه أكثر! لكن الشخصيات غبية عاطفياً و تصرفاتها غير مبررة بهالفيلم... أقدر أسلك و أقول انها فهمت غلطتهم أنهم لو فهموا شينجي من البداية ماكان بيصير هذا... يس.. صرت أسلك لمنتج يحمل إسم إيفانجليون.

- أيانامي ريي الجديدة بدأت تفكر عن من هي و تتخلى عن تبعيتها الروبوتية و تذهب مع شينجي و آسكا... و بهذا ينتهي الفيلم

أتمنى أن أكون لخصت المسألة بشكل واضح و مانسيت شيئ.
 
التعديل الأخير:

MH MD

Administrator
Administrator
بعض الصور المتحركة اللي توضح المظهر الأولي لبعض مشاهد البيانو في الفلم والسكيتشات - وعلى ما يبدو استعانوا بتقنية الروتوسكوب في بعض الأماكن،- اعتذر مقدما عن سبامنج الصور اللي بأحطها وكميتها-


tumblr_mlu83rlI951qavd02o1_250.gif











Good stuff

وآه.... التورنت شكله سمع كلامي و شد حيله اليوم وزود سرعته بشكل صاروخي ووصل 70% ، كان ممكن يكتمل التحميل اليوم لكن النت قطع كم ساعة، بكره بيكون جاهز عندي إن شاء الله
 
التعديل الأخير:

Punished Noctis

A Silver Bullet
ههههه و الله و انا اشوف الفيلم حسيت ان في مقاطع روتوسكوب بس كذبت نفسي... ابداع!
 

MH MD

Administrator
Administrator
ta050ez.jpg




هاه؟ هاه؟هااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!! <_< بنلباتبرلوظ45غعتنثفغعغهعنابفغ7ه8خخ87غفلثبف5غ6عه7خفغعهنه76غ6عهخه5غ6ع7ه

مش عارف من وين أبدأ حتى.......

بداية... الفلم مش سيء أبدا مثل ما يقولوا، لكنه مش بتكامل الفلم الثاني... وفي مشاكل واضحة في الرتم والسرد القصصي

أنا من الناس اللي انبسطوا بنهاية الفلم الثاني كونها فتحت مجال لمسار ثاني مختلف في القصة ممكن يعجبني أكثر من السلسة الأصلية نفسها.... لكن اللي صار العكس تماما! كأنه هيداكي أنو يقول لي: ها ها ها وش كنت متوقع يعني؟ أصلا الفلمين الأوليين مقلب وانت أكلته يا حمار! *ترول فيس*
ld85589.jpg


احم...........المهم... احمد ربي اني قدرت ابتعد تماما عن سبويلرات الفلم طول الشهور الستة الماضية بدون ما أحرق على نفسي ولا حدث حتى عن طريق الغلط، لأن أحداث القصة جنونية جدا وبعضها خلاني أحك رأسي حرفيا من الدهشة والاستغراب! ولو أن تقديم بعض هذي الأحداث كان عشوائي ومش منطقي.... لكن مين يهتم؟ أدت غرضها بشكل ممتاز على الأقل بالنسبة لي

هيداكي أنو يثبت مجددا أنه مخرج بارع.... الإخراج ما عندي أي عتب عليه ومتقن بشكل كبير جدا من جميع النواحي، بعض المشاهد طالعة بشكل خلاب جدا

مظهريا الفلم طالع بشكل ممتاز و تصاميم الخلفيات واستعمال الألوان كان بديع، تصميم الملائكة وبعض الأشياء طالعة بشكل ممتاز ومميز

موسيقيا يمكن ما كان بمثل مستوى الفلم السابق لكن يظل ممتاز وبعض الألحان ملحمية ورهيبة واللحن المفضل عندي هو لحن God's Gift، على فكرة في لحن في الفلم مقتبس من انمي ناديا!

نجي لأحداث الفلم المثيرة للجدل، مشكلتها في رأيي انها جاءت بشكل مفاجيء وتحول كبير عن أحداث الفلمين الأوليين ومنعطف كبير في القصة، جاءت بشكل Jarring و يخليك تحس ان الفلمين الأوليين مالهم داعي!

شيء ثاني، الأحداث كانت قليلة نوعا ما ولم يتم توزيعها بالشكل الصحيح مما يجعلك تحس انك ما طلعت بشيء كبير من الفلم من ناحية الأحداث عكس الفلمين الأوليين، تقدر تقول انها مقدمة للفلم الرابع

أي واحد كان يشكو من غياب العناصر النفسية في الفلمين الأوليين راح ينبسط هنا، لأنها موجودة وبشكل ممتاز أيضا! هيداكي أنو لم يفقد لمسته في هذا المجال وواحدة من المشاهد طلعت بشكل ثقيل جدا !

لكن من الناحية الأخرى........الفلم كان يشرح الكثير من الاشياء وعامل الغموض فيه كان أقل وشرح بعض الحاجات من لسلسلة الأصلية بشكل مباشر وما حبيت هالشيء للأمانة

بأذكر كم حاجة معينة في القصة
مرت 14 سنة على الحادثة! شينجي يصحى من سباته ويشوف ان الجميع متغير وتصرفاتهم غريبة ، التقديم هنا كان مشوش وضايقني في البداية ، أعني وقت ما تشوف شخصية ميساتو متغيرة وتصرفات الناس غريبة بتحس انك خارج التغطية، لذلك أول نص ساعة في الفلم كنت ضايع تماما، لكن هذا هو كان شعور شينجي بالضبط!

مشاهد البيانو كانت رايقة وعجبتني جدا

في لمسة إخراجية عجبتني، في نصف الفلم وقت ما كاورو يشرح لشينجي البلوى اللي عملها في العالم والفوضى والدمار والخراب اللي صار وبعدها يظهر اسم الفلم You Can ( NOT) Redo ، كان معبر جدا ويشرح لك حجم المصيبة اللي صارت، طبعا حالة شينجي النفسية اتدهورت بشكل كبير

أفضل مشهد في الفلم برأيي هو بعد ما يعرف شينجي حقيقة أيانامي ري وكيف انه في الحقيقة ما أنقذها، المشهد النفسي في الدقيقة 59 وترنحه الشديد وسماعه للأصوات في عقله والتركيز الشديد على عينه وارتفاع الأصوات بشكل مزعج وثقيل، كان مشهد ثقيل جدا وذكرني جدا بالمسلسل الأصلي!

المصيبة هنا، وقت ما تتوقع توقع شاطح وغير منطقي قبل ما تشوف الفلم وتتفاجأ انه موجود في الفلم فعلا! أعني وجود ثيرد إيمباكت وفورث إيمباكت! ايش قاعد تخبص يا أنو؟ هذا هو الشيء اللي فاجأني جدا على نهاية الفلم وخلاني أحك راسي وأضحك وانصدم!

طلع ان الفلم فعلا سيكويل بشكل ما للسلسلة الأصلية وذلك من كلام كاورو

بريفيو الفلم الثالث اللي كان موجود في نهاية الفلم الثاني ما ظهرت منه ولا لقطة هنا،ممكن تقول انهم غيروا السيناريو وكذا، لكن بعد التفكير بالأمر ومشاهدته مرة أخرى حسيت انهم كانوا يتكلموا عن الأحداث اللي صارت أثناء التايم سكيب وقبل أحداث الفلم الثالث

أكبر تلميح على تغير توجه الأفلام هو الكريديتس! أعني في الفلمين السابقين كان يظهر وراء الأسماء قوس قزح، لكن هنا بيظهر لون أحمر

من ناحية العواقب الوخيمة، الفلم الثالث أسوء من فلم نهاية إيفانجليون بكثير! أفضل ان البشرية كلها تكون عايشة على شكل هلام وما يكون في غيري وشخص ثاني على ان اكون المسبب الرئيسي لدمار البشرية وأفشل في انقاذ من أحب و أحاول أدمر البشرية مرة ثانية! وصديقي الوحيد يموت وأنا أكون مكروه! الله يستر من الفلم الرابع

ما عدا شخصية شينجي وكاورو، الشخصيات الأخرى ما ظهرت بالشكل الملائم أبدا وما أخذت حقها

نهاية الفلم باردة جدا وما عجبتني على عكس منتجات إيفانجليون السابقة، طلعت بشكل بايخ! وتحس انك ما طلعت من الفلم بشيء مهم

لمسة إيفانجليون حاضرة بشكل واضح في الفيلم ومهما عانيت من مشاكل في الفلم لكن في أشياء مستحيل تلاقيها في أي عمل غير ايفانجليون وهذا الشيء يخليني مبسوط

الحكم النهائي: الفلم رهيب، صادم، عبيط، استهبالي، ترولة،استمتعت فيه وترك علي أثر صادم، لكن في نفس الوقت خرجت من الفلم فارغ اليدين

التقييم: ∞/10

هيداكي أنو أثبت انه ترول عظيم! سحقا له!

shinjichair-b72.gif
 

www

Banned
في احد ترجم الفلم ؟
 

MH MD

Administrator
Administrator
لسه
 

www

Banned
مع اني متأكد 99% ان الفلم مب يعجبني , لكن لا مانع اني اعطيه فرصه >_>

عجل على الترجمه يا محمد :)
 

MH MD

Administrator
Administrator
هاه؟ مين قال اني بأترجم؟ <_< ترا ردي الأول قبل كم يوم كان مزحة، لاتكون صدقته؟
عموما فريق الديفلز سب أكد من فترة انه بيترجمه
 

abdullah-kh

رجل من العامة
محمد التهرب من المسئولية لا يجوز،هذا اسمه خيانة الامانة المهنية :tongue:
 

www

Banned
شكله من بياخة الفلم صرت تتكيسل تترجمه , ولا لا يا محمد ؟ P:
 

MH MD

Administrator
Administrator
ميه... عندي حياة حقيقية واختبار الاسبوع الجاي، مش مستعد اضيع بوقتي في الفترة القادمة، ومتى ما أخلص اختباري بتكون نزلت ترجمات كثيرة للفلم ومحترمة.. SO....

tumblr_lx2yvpGepj1qho8ljo1_400.gif
 

Black JK

True Gamer
قبل شوي شفت الفيلم، ياللهول هذا اسوء عمل شفته لإيفانجيليون على الأطلاق

Anno جاب العيد بالفيلم، طول فترة مشاهدتي للفيلم احساسي الداخلي يوحي بإني اشوف فيلر من احد مسلسلات الشونين امثال ناروتو وبليتش، هاذي مصيبة بحد ذاتها

بالأضافة إلى الشعور الغريب بأن الفيلم ناقص وغير مكتمل بأحداثه كأني اشوف نسخة مقطعة منه، انا متأكد انه بإمكان تلخيص احداث الفيلم كاملة في 50 دقيقة

متى راح ينزل الفيلم الرابع؟ في 2016؟ لأن اللي شفناه بالفيلم الثالث كان مخزي صراحة ومايبرر الأنتظار الطويل من بعد الفيلم الثاني إلا اذا كان ناووين يعرضوا الفيلم الرابع السنة هاذي او اللي بعدها
 
التعديل الأخير:

www

Banned
من كلامكم , حسستوني ان الفلم صاير كأنه اخر حلقتين من المسلسل الاصلي , يعني كله نفسيات وخرابيط مكرره :/

اتوقع حسين بيعجبه الفلم والله اعلم :)
 

MH MD

Administrator
Administrator
الفلم الرابع ما بينزل في أي فترة قريبة للأسف وغالبا في 2015 -الفترة اللي بتصير فيها أحداث إيفانجليون!- وبينزل 2016 بلوراي، هذا اللي اتوقعه على الأقل واتمناه

هو الفلم الثالث تقدر تقول تجهيز للفلم الرابع وتوضيح لبعض الحاجات، لكن نهاية الفلم الثالث ما تحمسك أبدا للفلم الرابع أصلا! الله يستر من الجاي
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
ايش جاب الثرى للثريا؟
يس الفيلم اقرب للمسلسل الاصلي من ناحية الستايل.. لكن بتطبيق سيئ.
 

MH MD

Administrator
Administrator
ويحك يا عبد الله! آخر حلقتين من المسلسل كانوا إبداع إخراجي وممتازين ونهاية ممتازة للمسلسل، هنا الوضع مختلف شوي وما يجوز تقارنه أصلا، لكن هنا الأمور واضحة ومافي ترميز واتوقع مخرج الفلم اصلا عمله خصيصا لك حتى تستمتع فيه ومليان مشاهد أكشن أكثر من الثاني حتى :) *لول لا *
 

hussien-11

Senior Content Specialist
يعني كله نفسيات وخرابيط مكرره :/

مش كل شيء ما تعرف ايش معناه في الحياة يا عبد الله = خرابيط مكررة

شفت الفيلم .. خلصته قبل دقائق

صراحة .. راسي يوجعني

ما هذا الذي رأيت ؟ الفيلم غريب جدا جدا جدا، لدرجة اني مو قادر أحدد موقفي منه صراحة

رح أرجع لاحقا لمناقشة التفاصيل القصصية في الفيلم بالتفصيل، لكن هذي ملاحظات مبدئية سريعة للمهتمين :

+ مستوى الرسوم في الفيلم خيالي بكل معنى الكلمة، تقنياً وفنياً، و مستوى الآرت و تصميم المخلوقات الموجودة في الفيلم مادة تصلح لدراسات و أبحاث جامعية من شدة فنيتها
+ الأوست ممتاز كعادة السلسلة
+ من بين الأفلام الثلاثة، هذا أكثر عمل "سينمائي" بينهم .. أول فيلمين كنت تحسهم مشاهد مركبة على بعض ( كونه الأصل أحداث المسلسل ) .. لكن إيفا3 كونه مادة جديدة كلياً فهو أكثر توازناً في الرتم و السرد القصصي وتحسه قص واحدة متصلة و مش مجموعة مشاهد مركبة فوق بعض

- الفيلم يعطيك شعور بالنقص وعدم الكمال، أعتقد بأن فريق العمل ادخر الكثير الأفكار و الدراما للفيلم الأخير
- كثيرين ما رح يعجبهم توجه القصة الي أخذتها السلسلة في الفيلم الثالث
- لأول مرة في السلسلة حسيت مواقف بعض الشخصيات مفتعلة

العودة لاحقا لنقاش نقاط القصة الي - كعادة إيفا - تخليك تضرب راسك بأقرب جدار.
 

www

Banned
هو الفلم الثالث تقدر تقول تجهيز للفلم الرابع وتوضيح لبعض الحاجات، لكن نهاية الفلم الثالث ما تحمسك أبدا للفلم الرابع أصلا! الله يستر من الجاي
كلمة "تجهيز" مهو عذر للفلم أبدا
هذا فلم مو حلقه !
عموما بشوفه بعدين بحكم عليه , بحاول هذه المره اعامل الفلم كفلم ترميزي لنخاع , كل شي بوقف فيه واحاول اتمعن فيه , على شان ما أظلم الفلم
ايش جاب الثرى للثريا؟
يس الفيلم اقرب للمسلسل الاصلي من ناحية الستايل.. لكن بتطبيق سيئ.
هممممم >_>
ويحك يا عبد الله! آخر حلقتين من المسلسل كانوا إبداع إخراجي وممتازين ونهاية ممتازة للمسلسل، هنا الوضع مختلف شوي وما يجوز تقارنه أصلا، لكن هنا الأمور واضحة ومافي ترميز واتوقع مخرج الفلم اصلا عمله خصيصا لك حتى تستمتع فيه ومليان مشاهد أكشن أكثر من الثاني حتى :) *لول لا *
المشكله البعض يفكرني انتقد هذه الحلقتين , بسبب الاخراج او الفكره , لا أبدا
انا اكره هالحلقتين , لأني اعتبرهم استخفوا بعقلي بكل بساطه , حلقتين عباره عن أعاده لأحداث شفناها الف مره وحوارات تعيد نفسها مرارا وتكرار

كان بأمكانه يختصر كل هذه الزوبعه في 10 دقائق وبنطلع بتحليل بيرفكت والكل بطلع مبسوط

اما حلقتين بهالشكل الفوضاوي , اعتبره حركه رخيصه بنسبه لي

اعادة المشاهد مرارا وتكرار لأجل شرح النفسيات ما اشوفه عذر أبدا

زي فكرت توقف الشاشه لدقيقتين الأمر مشابه هنا

حسين نفسه برر هذا الامر وقال ان الاستديو كان يمر بمشاكل في الميزانيه , اعتقد الامر كان واضح

عموما الله يستر يطلع لي الفلم نفسه :/
 

www

Banned
مش كل شيء ما تعرف ايش معناه في الحياة يا عبد الله = خرابيط مكررة
الي يشوف فلم نهاية أيفا , يحس اخر حلقتين ما فادوا المسلسل بشي >_>

اقدر اخطر هالحلقتين واكمل بعدها فلم نهاية ايفا وما اتوقع بفوتني شي
 

Punished Noctis

A Silver Bullet
الاوست كان ممتاز يس ... لكن..
بنظري الشخصي ؟ أكثر سينمائية و أوركستارية مما يجب.. حبيت أوست المنتجات السابقة و لو أن هذا مايقل مستوى كثير عنهم.. لكن ماناسب ذوقي و ماكان بنفس الايقونية بنظري.
لحني المفضل هو لحن مشهد
إيقاف الفورث إيمباكت.

تعديل : إسمه God's Gift
 
التعديل الأخير:

MH MD

Administrator
Administrator
كلمة "تجهيز" مهو عذر للفلم أبدا
هذا فلم مو حلقه !

مش عذر، لذلك خرجت من الفلم بإحساس ناقص لكن لا أقلل من الأشياء اللي قدمها الفلم لأجل هالشيء، عموما شوف الفلم ولا يكثر واحكم بنفسك! <_<

وبالنسبة للحلقتين، الأمر ما كان مجرد شرح نفسيات فقط، لكنه محاولة علاجها والتمعن فيها وحل العقدة، بالاضافة لأن الحلقتين أصلا لو ركزت فيها كانوا يمثلوا فلم نهاية إيفانجليون لكن بأسلوب سرد مختلف ومش إعادة لأحداث المسلسل، آخر حلقتين وفلم نهاية ايفانجليون وجهين لعملة واحدة، للأسف ما حاولت تقدر الناحية الإخراجية والفنية فيها واكتفيت بإن الحلقتين " نفسيات مكررة" وكأنهم ما قدموا أي شيء ثاني!
 

abdullah-kh

رجل من العامة
عبدالله انت غريب للغاية،السلسلة ما عجبتك،الافلام الريميك ما عجبتك،تتوقع ان الفيلم الجديد ما راح يعجبك بنسبة 99 % طيب يا ابني ليش تتعب نفسك وتشوفه يا اخي خرابيط وحركات رخيصة زي ما تقول ليش تشوفها،في النهاية هذا رايك وله الاحترام لكن ليش تتعب نفسك على شيء لست منجذب له وتضيع وقتك يا ابني.
بعدين عبدالله ما تلاحظ انك تكرر نفسك بشكل ممل للغاية اوكي هذا رأيك لكن انك تتكرر المعلومة لمرات عديدة بشكل كأنك تريد اثبات شيء ما وادخال معلومة بالغصب الى عقولنا،انا اعتبرها محاولة تطفيش لا غير.
 

abdullah-kh

رجل من العامة
الي يشوف فلم نهاية أيفا , يحس اخر حلقتين ما فادوا المسلسل بشي >_>
اخر حلقتين شرح لفيلم ايفا لو انت مركز،اغلب نظريات فيلم نهاية ايفا تم شرحها في اخر حلقتين مع النفسيات ايضا ومش خرابيط كما تظن.
 

Zero

فريق الأنمي
حسين، توقع ماذا؟ هذا أول شيء حسيت به أول ما خلصت الفلم، أعطاني مشاعر غريبة وما قدرت أجيب كلام أتحدث عنه، حتى أنا جيت وقلت للشباب أني شفته، علشان يجي أحد يدفعني لكتابة شيء P:

الفلم من أول المشاهد فيه بتحس بتغير في طريقة رسومه وإخراجه، هذا الفلم فيه تتحرك الكاميرا فيه لو لاحظت بعدة مشاهد، بشكل ما كان موجود بالفلمين السابقين، كما لو لاحظتوا أنه قوي من ناحية المؤثرات الصوتية (أصوات الإطلاق كانت لافتة)، وزي ما قال محمد وقلت بردي السابق، الفلم فعلا تحس أحداثه أو مشاهدة قليلة، أعتقد في أشياء معينة ما حبوها الناس بالفلم.

-التايم سكيب، ببساطة جعل الأمور غريبة، أنا أيضا حسيت بالضياع أول نصف ساعة، الناس مألوفين، لكن كل شيء في الجو كان غريب، المكان، الأجواء، تصرفات ميساتو والناس، وهذا كان مشهد قوي من ناحية التقديم، تحس أنك ضايع مكان شينجي تماما كما قال محمد، ولكن من جهة أخرى الفكرة نفسها ما أعجبتني، حسستني بغرابة شديدة، حسيت أشياء كثيرة انهدمت فجأة، وغير هذا الجو والتوجه لم يرق لي بشدة، أعتقد التايم سكيب أو توجه الفلم أو السببين من أهم أسباب عدم ارتياح الناس لتوجه الفلم.

-طبعا الفلم ما جاوب على أسئلة سابقة، وطرح المزيد، البريفيو بعد نهاية 2.22 سواء كان مجرد بريفيو بين الأحداث أو قرار مفاجئ لاحق بخصوص توجه الفلم، ما شفنا أي شيء منه أيضا.

-تصرفات الشخصيات غير منطقية أبدا، شخص توه قايم من غيبوبة ومرت فترة طويلة، المفروض يُشرح له الوضع، ولكن زي ما قال خالد، تقدر ترقع هنا :/ وتقول أن الموقف ما سمح، ولكن بنفس الوقت، تصرفهم يبدو كأنه إجبار لشينجي، لو أخبروه فكأنهم يعطوه الخيار إما يكون في صف ويلي أو يكون في صف نيرف، هو بنفسه بيكون موضع خيار، الولد مجبر هنا، وزي ما قلت، تصرف غير منطقي أبدا في حالهم، وتصرف جماعة مو واثقة من أفكارها.

-تصرف غير منطقي آخر؟ نهاية الفلم، توهم يتقاتلوا ويتقصدوا لبعض، ينتهي كل شيء وفجأة يرجعوا أصحاب بدون أي حزازية أو جدال؟ هاه؟

-الفلم قدم كاورو بشكل مميز، بغض النظر عن بعض التلميحات قليلة الذوق :laugh:: ولكنه أهمل باقي الشخصيات بشكل غريب، كلامهم قليل، تفاعلهم في القصة قليل، ما عبروا عن مشاعرهم بالشكل الكافي.

-والد شينجي ما ظهر كفاية، ما تكلم كفاية، ما تواصل ويا شينجي كفاية، بغض النظر عن عادته السابقة، هنا الأمر مختلف ويحتاج توضيح.

-سالفة أن الثيرد إمباكت يصير أو ما يصير، من الآخر ما لها داعي، ياخي حددوا موقفكم، إما يصير أو ما يصير، كونه ما صار هالمرة أيضا؟ حركة حسستني بالمماطلة وعدم فائدة الفلم، تحس الفلم مجرد تجهيز لما هو قادم، لكن كما قلت سابقا، يمكن هالفلم والذي كان أضعف منتج لإيفا برأيي يكون مقدمة إلى عمل عظيم في الرابع وتجعله ياخذ وقته بعد ما كان الثالث يبني أشياء معينة.

-الفلم لو اختصروا أحداثه بشكل ما في الرابع (الثالث حينها) ووصلوا فكرته بشكل سريع كانوا يقدروا، لكن أنا متفائل أن هذا أمر متعمد علشان لا يزاحموا الفلم الرابع.

وأيضا الفلم لم يكن خاليا من التلميحات والمشاهدة القوية.

-مشهد قميص توجي.

-مشهد الدقيقة 59، ذكره محمد.

-كشف بعض الأشياء لشينجي ما كان عارفها من قبل، وجلسته ويا فيوتسكي (أخيرا هالشخصية تكلمت بزيادة).

هذه بعض النقاط مرت على بالي وأحببت أطرحها، الفلم زي ما قلت سابقا، مو سيء، ولكن توجهه غريب وأفكاره غريبة، أتمنى الختام يكون مسك.
 

www

Banned
وبالنسبة للحلقتين، الأمر ما كان مجرد شرح نفسيات فقط، لكنه محاولة علاجها والتمعن فيها وحل العقدة، بالاضافة لأن الحلقتين أصلا لو ركزت فيها كانوا يمثلوا فلم نهاية إيفانجليون لكن بأسلوب سرد مختلف ومش إعادة لأحداث المسلسل، آخر حلقتين وفلم نهاية ايفانجليون وجهين لعملة واحدة، للأسف ما حاولت تقدر الناحية الإخراجية والفنية فيها واكتفيت بإن الحلقتين " نفسيات مكررة" وكأنهم ما قدموا أي شيء ثاني!


انا الي فهمته من الحلقتين التالي :

- شرح لكل شخصيه وايش تحب اي تكره ايش تبي من الدنيا مع ماضي لكل واحد منهم , طبعا كل هذه الامور عارفينها في المسلسل , بس ما ادري ليش يعيدونها لي مره ثانيه والمشكله بشكل ممطط >_>
- اخر حلقه , كانت تشرح ان شينجي بأمكان يمدد نفسه ويغير شكله كما يريد في عالمه الخاص , قبل لا يشرح لي حسين هذه النقطه في موضوع الرسمي للانمي , دار في بالي ان العالم تغير بسبب والد شينجي ومشروع الي جالس يسويه طوال الانمي , وفي هذه الحلقتين حقق هذا الامر والدنيا تغيرت

هذا الي اتذكره , يمكن ناسي كم شي بحكم ان من زمان انا شايفه , اذا تعرف شي ثاني نورني :)
 

MH MD

Administrator
Administrator
@www
حتى أنا ناسي بعض الاشياء لكن اللي متذكره......

في آخر حلقتين مشروع الانسترومينتاليتي بدأ ، المسلسل يصور لك نفسية الشخصيات وتفكيرها أثناء المشروع، لكن هذا لا يعني انه ما يعطي لمحات للي صار في الحقيقة، بأعطيك صور توضح مقصدي، صور ظهرت في الانمي وفي الفلم أيضا

EoEconcurrency_2.png


EoEconcurrency_3.png


EoEconcurrency_9.png


لكن اعتقد انك عارف هالشيء .... المهم...
الحلقتين لا يكتفوا بشرح نفسيات الشخصيات فقط لكن بحلها -كم مرة قلتها؟- بشكل مش موجود في الحلقات السابقة أو الفلم، نعم الكثير من اللقطات معاد استخدامها من الحلقات السابقة لكن الحوارات كانت مختلفة وكل شخصية تتكلم عن نظرتها للحياة والأشخاص من حولها وأشياء ما تسنح أحداث المسلسل الأصلي بالتحدث عنها بهذا الاسهاب ومحاولة علاجها، الشخصيات تسأل أسئلة معينة لبعض وتحاول ايجاد الحلول، شيء ما كان موجود في الانمي بهذا الشكل، مثل في الحلقة الأخيرة وقت ما يتكلم شينجي عن ما هو الواقع ويتكلم عن الحرية وما إلى آخره، ما اتذكر أي حوار في المسلسل قدم هالشيء، أيضا شينجي في النهاية يتقبل نفسه أكثر ويفهم العالم والحياة بشكل أكبر

وتغيير العالم في آخر حلقة كان في عقله وقلبه ومش من المشروع نفسه وما غير العالم بشكل فعلي
في آخر حوار وقت ما الجميع يصفق لشينجي ويقولوا له مبروك، قال : "وداعا أمي" ، هذا الحوار يوازي المشهد في فلم نهاية إيفانجليون وقت ما يتخلى عن المشروع ويرجع للعالم بجسده الأصلي

أيضا الحلقتين من الناحية الإخراجية والفنية أبدعوا، من ناحية استخدام السكيتشات، الرسوم الأولية الملونة، النصوص التي تظهر للحظات، الخلفيات البيضاء والسوداء،كان أسلوب إخراجي مبتكر من نوعه وما زال بعض المخرجين إلى الآن يستلهموا من هذه الحلقتين وهذا اللي يخلينا نحب هالحلقتين ونشوفها ممتازة :)
 
أعلى