hits counter

Dragon Quest XI S هي flop جديد في السوق الأمريكي بحسب مبيعات سبتمبر 2019

#31
هذا نموذج على الإدارة السيئة وتبديد الموارد على بورت نزل بعد سنة

يعني من اللي أقنع ننتندو أن دراجون كويست بحاجة لها كان ممكن سكوير تتكفل بكل شئ

ترااها بووورت

غير كذا هالتكلفة لو صرفت على مشاريع عملاقة تنضاف لمكتبة الجهاز

بالنهاية اللوم لايجب أن يحمل كلها للنتندو سكوير بحاجة تعمل ريبوت يوسع جمهور السلسلة
 
#33
للأسف ما كنت متوقع تمشي بالسوق لأنها لعبة بورت من لعبة نزلت لأجهزة منافسة هذا الجيل قبل سنة (فترة طويلة كفاية أن قليل من امتنع عن لعبها على البس٤ والعدس لينظر نسخة السويتش وقصيرة كفاية أنها ما تسبب حنين ورغبة بشراء نسخة محسنة).
أنا شخصيا شريتها على البس٤ ولا انتظرت نسخة السويتش. بالرغم من المحتوى الإضافي الدسم لنسخة السويتش لكنه ليس كافيا لإعادة دفع سعر لعبة كاملة من جديد. لو صدرت نسخة السويتش بنفس وقت نسخة البس٤ بالغالب كنت بأشتريها لإمكانية اللعب محمول الكونسول.
نينتندو يجب عليها أن تكون أقوى مع الطرف الثالث الي كثير منهم تاخذين السويتش جهاز بورصات. أعتقد أن دراجون كويسة من أكثر البورتس مبيعا على الجهاز بالرغم من كل هذا.
 
#35
أخوي لا تكتب تحليلات من كيسك فيما يتعلق في المبيعات، و خاصة لما تكون هالتحليلات (اعذرني) نابعة من تعصب أعمى

سكوير إينكس نشرت اللعبة في اليابان، اللعبة في اليابان لوحدها شحنت نصف مليون نسخة فيزكال و ديجيتال بالسعر الكامل، لعبة ميتة بعد عام من إصدارها، ترجع و تجيب منها أكثر من نصف مليون بالسعر الكامل، مع - تقديراً - 100 أو 200 ألف نسخة من الأسواق الغربية، هذي فلوس سهلة حطيتها في جيبك و مشيت.



دراغون كويست ما جابت المليون على البلايستيشن4 و لا قربت منه (في الغرب)، و أعتقد أقدر أقول بكل ثقة أن مبيعاتها كانت تحت مستوى طموح سكوير إينكس لما نقلت اللعبة للمنزلي، سكوير على الأرجح أرادت تطوير hit للبلايستيشن4 على غرار Monster Hunter World، و لكن هذا لم يتحقق في النهاية

اللعبة باعت في الغرب 600 ألف نسخة على البلايستيشن4 و ستيم (معاً)

و هذا الرقم يشمل المبيعات في السوق الآسيوي أيضاً



للأسف، اللعبة فشلت في جذب الجماهير بالشكل المطلوب، رغم كل المديح و الثناء الذي حصلت عليه.



اللعبة ستبيع 600 أو 700 ألف نسخة عالمياً على السويتش، لأنها باعت نصف مليون نسخة في اليابان.



هذا لن يحصل أبداً، من سابع المستحيلات.

مع أن في رأيي الشخصي و المتواضع

دراغون كويست عكس فاينل فانتسي تبيع أفضل على أجهزة ننتندو، و لو صدرت على السويتش مكان أوكتوباث ترافلر، لكانت hit حقيقي

و الله أعلم.



دراغون كويست 11 نازله 29/7 والتويت شهر 11 يعني بعد نزول اللعبه ب3 شهور تقريبا،، يعني 3 ملايين و400 الف باليابان و 600 الف عالمياً خلال 3 شهور يعتبر انجاز قوي جداً داخل اليابان،، وجيد خارجها

زيد على هذا كله 11 شهر اضافي اتوقع خارج اليابان وصلت للمليون..

نسخة السويتش هي الوحيدة الي فشلت مبيعات 300 الف فقط داخل اليابان، رقم سيء جداً لعنوان ضخم نفس دراجون كويست بجهاز ناجح داخل اليابان نفس السويتش،، هالشي بيترك انطباع خاطىء ومنفر جداً للشركات اذا كانت ناويه انها اتنزل أو اتجازف بألعاب ضخمة وذات انتاجية مكلفه على الجهاز

عموماً اتوقع خلاص ماراح نشوف دراجون كويست على اجهزة ننتندو لمدة طويلة للأسف،، وشكلها نسخة الS بتنزل لا محاله ما ان يتم كسر الحصرية (هذا اذا كانوا متفقين على مدة معينه)
 
بادئ الموضوع #36
دراغون كويست 11 نازله 29/7 والتويت شهر 11 يعني بعد نزول اللعبه ب3 شهور تقريبا،، يعني 3 ملايين و400 الف باليابان و 600 الف عالمياً خلال 3 شهور يعتبر انجاز قوي جداً داخل اليابان،، وجيد خارجها

زيد على هذا كله 11 شهر اضافي اتوقع خارج اليابان وصلت للمليون..

نسخة السويتش هي الوحيدة الي فشلت مبيعات 300 الف فقط داخل اليابان، رقم سيء جداً لعنوان ضخم نفس دراجون كويست بجهاز ناجح داخل اليابان نفس السويتش،، هالشي بيترك انطباع خاطىء ومنفر جداً للشركات اذا كانت ناويه انها اتنزل أو اتجازف بألعاب ضخمة وذات انتاجية مكلفه على الجهاز
لا يا يوسف، مقارنتك غير صحيحة أبداً... أنا متفاجىء من الاتجاه الذي ذهبت إليه الردود في هذا الموضوع، مشكلة دراغون كويست 11 في المبيعات هي مشكلة في عدم جاذبية اللعبة، مشكلة في مواعيد الإصدار التي حصلت عليها، و مشكلة في تسويق النسخة الأصلية الذي كان ضعيفاً، كان هناك سوء إدارة لهذا العنوان

لكن توجيه أصابع الاتهام إلى منصة كاملة هو أمر غريب و ما توقعته من الأعضاء و أمر غير مبرر، هذا السويتش و ليس الإكس بوكس، جهاز غني بالآربيجي و ألعاب الآربيجي جزء لا يتجزأ من نجاحه، زينوبليد 2 باعت أكثر من 1.5 مليون نسخة على السويتش في الأسواق الغربية لوحدها، أوكتوباث ترافلر باعت ما يقارب 2 مليون نسخة في الأسواق الغربية و هي لعبة بستايل كلاسيكي أكثر حتى من دراغون كويست، بوكيمون أضخم سلسلة JRPG في العالم و هي تحقق النجاحات الكاسحة على المنصة، ديسغايا 5 باعت على السويتش مقدار ما حققته على البلايستيشن4، لعبة مثل Ys VIII حققت مبيعات كبيرة (بالنسبة لحجم العنوان) على السويتش و إطلاقها في الأسواق الغربية كان أكبر من نسخة البلايستيشن4 و الفيتا معاً !

مبيعات اللعبة في اليابان ليست 300 ألف، اللعبة شحنت نصف مليون نسخة فيزكال + ديجيتال في اليابان (الفيزكال لوحده في حدود 400 ألف نسخة هذا الأسبوع)، هذا رقم كبير للعبة متأخرة جداً، و ما حققته اللعبة إلا لأنها دراغون كويست. كما قلت في ردودي السابقة، لو باعت 200 ألف نسخة زيادة في الغرب، فالمجموع هو 700 ألف نسخة، اللعبة على البلايستيشن4 و ستيم لوحدهم باعت 2 مليون نسخة عالمياً (بدون نسخة ال3DS)، لما نسخة السويتش تصدر بعد سنة كاملة و تضيف على هذا الرقم 30% من إجمالي المبيعات بالسعر الكامل فهذا شيء مو هين بالنسبة لسكوير إينكس

و ما أدري ايش علاقة هذا بأي مشاريع مستقبلية؟ دراغون كويست 11 ليست مشروع مبني خصيصاً للسويتش حتى تكون مقياس لأي شيء فضلاً عن كونها حققت مبيعات جيدة في اليابان، في الحقيقة، أراهنك لو أن دراغون كويست 11 صممت للسويتش خصيصاً و صدرت مكان أوكتوباث ترافلر في الصيف الماضي كلعبة جديدة كلياً، لحققت نجاحاً أكبر مما حققته على 3 منصات داخل و خارج اليابان (العدس و البلايستيشن4 و ستيم) لأن جمهور المنصة كان متعطش للعبة كهذه

على العموم سكوير إينكس قالت سابقاً أن السويتش هو جهاز مناسب للاستمرار في إنتاج ألعاب متوسطة التكلفة AA، هذه نظرتها للجهاز و هذه هي نوعية الألعاب التي ستستمر الشركة في تبنيها للمنصة، ألعاب مثل Trials of Mana و ريماستر فاينل فانتسي كريستال كرونكلز و ألعاب ساغا القادمة، و غيره. أنا أيضاً أرى أن هذه الألعاب هي الأنسب للجهاز.
 
#37
نسخة السويتش هي الوحيدة الي فشلت مبيعات 300 الف فقط داخل اليابان، رقم سيء جداً لعنوان ضخم نفس دراجون كويست بجهاز ناجح داخل اليابان نفس السويتش،، هالشي بيترك انطباع خاطىء ومنفر جداً للشركات اذا كانت ناويه انها اتنزل أو اتجازف بألعاب ضخمة وذات انتاجية مكلفه على الجهاز

عموماً اتوقع خلاص ماراح نشوف دراجون كويست على اجهزة ننتندو لمدة طويلة للأسف،، وشكلها نسخة الS بتنزل لا محاله ما ان يتم كسر الحصرية (هذا اذا كانوا متفقين على مدة معينه
وقت إصدار الجزء الجديد سيكون السويتش بلاشك بفارق كبير عن الPS4 اتوقع ٢ مليون وأكثر طبعا في اليابان اللي هو سوق دراجون كويست . ننتندو وقتها ليست بحاجة لأقناع سكوير في اصدار اللعبة للسويتش . سكوير هي اللي بتكون المبادرة في اصدار اللعبة .
والله أعلم
 
#38
وقت إصدار الجزء الجديد سيكون السويتش بلاشك بفارق كبير عن الPS4 اتوقع ٢ مليون وأكثر طبعا في اليابان اللي هو سوق دراجون كويست . ننتندو وقتها ليست بحاجة لأقناع سكوير في اصدار اللعبة للسويتش . سكوير هي اللي بتكون المبادرة في اصدار اللعبة .
والله أعلم
ما لا افهمه من كل هذه النقاشات والافتراضات
لماذا تستبعدون انها ستنزل للجهازين .. البلاي ٤ والسويتش مثلا
او البلاي ٥ والسويتش .. خصوصا وان ١١ كانت ملتي للجميع !
 
بادئ الموضوع #39
ما لا افهمه من كل هذه النقاشات والافتراضات
لماذا تستبعدون انها ستنزل للجهازين .. البلاي ٤ والسويتش مثلا
او البلاي ٥ والسويتش .. خصوصا وان ١١ كانت ملتي للجميع !
أنا أعتقد أن 12 ستكون للبلايستيشن5 و البلايستيشن4 فقط بسبب شراكة سوني و سكوير إينكس الحالية

دراغون كويست 11 بدأت التطوير للبلايستيشن4 لوحده، و أتوقع أن نسخ ال3DS/Switch لم تحصل إلا بضغط من ساتورو أيواتا الذي كان يمتلك علاقات قوية مع يوجي هوري

في الحقيقة أيواتا كان يمتلك علاقات قوية مع كل المطورين اليابانيين و بعد وفاته، هؤلاء المطورين لم يعملوا على جهاز ننتندو بنفس الطريقة السابقة حتى مع النجاحات الضخمة للجهاز

مثلاً Tekken في حقبة أيواتا صدرت لأجهزة ننتندو أكثر من مرة و لم تصدر للسويتش
Sonic لم يحصل على لعبة حصرية للسويتش
إيغاراتشي (كاسلفينيا) طور لعبته كيكستارتر و لم يكن جهاز ننتندو هو الأساسي في التطوير كما كان الحال في الماضي
سوبر مونكي بول لم تصدر بشكل حصري للسويتش و ناغوشي يقوم بإطلاق ألعاب حصرية للبلايستيشن4 فقط، لكن عندما كان أيواتا حياً، حتى ياكوزا أتت لننتندو
دراغون كويست 11 حصلت لأجهزة ننتندو بفضل أيواتا
مونستر هنتر و ألعاب ريزدنت ايفل الفرعية كانت تحصل حصرياً لأجهزة ننتندو بسبب أيواتا

أيواتا كان يطلب هذه العناوين و يبني جسور الثقة و العلاقات مع بقية المصممين اليابانيين، و بوفاته هذه العلاقات انقطعت و عادت إلى مرحلة الصفر.
 
#40
ما لا افهمه من كل هذه النقاشات والافتراضات
لماذا تستبعدون انها ستنزل للجهازين .. البلاي ٤ والسويتش مثلا
او البلاي ٥ والسويتش .. خصوصا وان ١١ كانت ملتي للجميع !
لحظة ؟؟ من قال حصرية ؟
عندما أقول ان المبيعات ستكون بفارق ٢ مليون لااقصد ان مبيعات PS4 قليلة .سكوير ستجبر على إصداره للمنصتين.

طبعا افتراضي مبني على سياسة سكوير الحالية فمثلا أصدرت دراجون كويست لPS4 وال PC وأهملت نسخة الاكس بوكس بينما من جهة أخرى أصدرت كينجدوم هارتس للمنصات الثلاث . لماذا ؟
اذا لم تكن الدنانير هي السبب فلماذا؟

انا أساسًا ردي كان على الأخ bounty اللي قال هذا اخر جزء يتوقعه للسويتش
 
#41
أنا أعتقد أن 12 ستكون للبلايستيشن5 و البلايستيشن4 فقط بسبب شراكة سوني و سكوير إينكس الحالية

دراغون كويست 11 بدأت التطوير للبلايستيشن4 لوحده، و أتوقع أن نسخ ال3DS/Switch لم تحصل إلا بضغط من ساتورو أيواتا الذي كان يمتلك علاقات قوية مع يوجي هوري

في الحقيقة أيواتا كان يمتلك علاقات قوية مع كل المطورين اليابانيين و بعد وفاته، هؤلاء المطورين لم يعملوا على جهاز ننتندو بنفس الطريقة السابقة حتى مع النجاحات الضخمة للجهاز

مثلاً Tekken في حقبة أيواتا صدرت لأجهزة ننتندو أكثر من مرة و لم تصدر للسويتش
Sonic لم يحصل على لعبة حصرية للسويتش
إيغاراتشي (كاسلفينيا) طور لعبته كيكستارتر و لم يكن جهاز ننتندو هو الأساسي في التطوير كما كان الحال في الماضي
سوبر مونكي بول لم تصدر بشكل حصري للسويتش و ناغوشي يقوم بإطلاق ألعاب حصرية للبلايستيشن4 فقط، لكن عندما كان أيواتا حياً، حتى ياكوزا أتت لننتندو
دراغون كويست 11 حصلت لأجهزة ننتندو بفضل أيواتا
مونستر هنتر و ألعاب ريزدنت ايفل الفرعية كانت تحصل حصرياً لأجهزة ننتندو بسبب أيواتا

أيواتا كان يطلب هذه العناوين و يبني جسور الثقة و العلاقات مع بقية المصممين اليابانيين، و بوفاته هذه العلاقات انقطعت و عادت إلى مرحلة الصفر.

ممكن يكون سبب تأخر نسخة السويتش بسبب ننتندو نفسها لانها لاتزيد مزامنة اصدار اللعبة لل3ds وانتظار نسخة اللايت لتكون لعبة إطلاق .
 
#42
دراجون كويست 12 ستكون حصرية للسويتش( اتوقع )

اذا كانت ملتي مع البلاي ستيشن 5 فيجب ان نعرف كم مبيعات البلاي ستيشن 5 بعد سنتين او ثلاث

بخصوص المبيعات
مهما بررنا المبيعات سيئة على السويتش، لان النسخة اليابانية نزلت قبل سنتين في 2017 و النسخة الغربية التي لم تبيع بشكل جيد قبل عام.

التوقيت للنسخة الغربية قبل سنة كان سيء جداً جداً و كذلك نسخة السويتش لهذا العام سيئة جداً جداً جداً.

مدراء سكوير كانو يتمنون مبيعاته تصل ل 5 مليون اليابانية و الغربية و لم تتحقق و اضف لهم نسخة السويتش و أيضاً لم تتحقق!!

تسويق اللعبة فيه خلل، انظر لاكتوباث كان التسويق بيرفكت على لعبة بسيطة جدا و تقييماتها بالكاد تصل ل 80 و لعبة كلاسيكية و برسوم بيكسل و نظام قديم.

دراجون كويست اكثر من 30 سنة و حتى الان مو قادره توصل لمبيعات اكتوباث!!!! اللي هي اقل منها في كل شيء تقريباً.
 

titanfall

Isshin, the Kensei
#43
غير كذا هالتكلفة لو صرفت على مشاريع عملاقة تنضاف لمكتبة الجهاز
ما أعتقد أن التكلفة كبيرة عشان تكون خسارة بأي شكل أو تُقارن بتكلفة مشاريع جديدة، النسخة غالباً راح تتجاوز مليون نسخة مباعة عالمياً في نهاية المطاف، رقم مو سيء لبورت نزل بعد سنة و الأغلبية إلريدي إشتروه
عموماً اتوقع خلاص ماراح نشوف دراجون كويست على اجهزة ننتندو لمدة طويلة للأسف،، وشكلها نسخة الS بتنزل لا محاله ما ان يتم كسر الحصرية (هذا اذا كانوا متفقين على مدة معينه)
لا هذي مبالغة، ألعاب دراجون كويست ناجحة جداً على أجهزة نينتندو، الجزء الحادي عشر في اليابان أول يومين باع بإصدار 3DS أكثر من مليون نسخة، أكثر من مبيعات نسخة PS4 حتى، ويش إلي يخلي نسخة 3DS إلي أضعف بكثير من نسخة السويتش تكون ناجحة أكثر و هي نازلة على منصة تعتبر قديمة؟ توقيت الإصدار، مثال آخر الجزء التاسع باع أكثر من 5 مليون و هو حصري على DS

هذا البورت مو مقياس لأن نزل متأخر، لو نزلت من اليوم الأول للجهاز ف راح تتجاوز رقمها الحالي بكثير، راح يكون غباء من سكوير لو ما تطلق الجزء القادم على جميع المنصات.
 
#44
ان شاء الله اكون غلطان ومايكون الموضوع هو انحدار بشراء العاب الطرف الثالث من قبل ملاك السويتش،، (اوكتوباث 2 من الالعاب الي بتحدد هالشي)
 
#45
ان شاء الله اكون غلطان ومايكون الموضوع هو انحدار بشراء العاب الطرف الثالث من قبل ملاك السويتش،، (اوكتوباث 2 من الالعاب الي بتحدد هالشي)
مع زيادة عدد العناوين التي تصدر .. من الطبيعي ان تنحدر المبيعات
زيادة المنافسة .. القدرة الشرائية .. التوقيت .. كلها عوامل تزداد شراسة

الاريحية التي وجدتها بعض العناوين .. في بداية حياة السويتش انتهت
حاليا على الطرف الثالث تحديدا .. اختيار الوقت المناسب للاصدار
والعمل على جودة اللعبه .. ولهذا كنت اقول دائما
نموذج عمل شركات الطرف الثالث اليابانية بطيء
ولا يجاري سرعه الاندستري

ودراغون كويست ١١ اوضح وافضح مثال
نزلت متاخرة عالعدس .. والبلاي ٤ .. وثم توقيت اصدار غربي غبي
متبوعه بتاخر طويل لنسخة السويتش
 
بادئ الموضوع #46
دراجون كويست اكثر من 30 سنة و حتى الان مو قادره توصل لمبيعات اكتوباث!!!! اللي هي اقل منها في كل شيء تقريباً.
مش بالضرورة:

الموسيقى في أوكتوباث ترافلر أفضل.

تصميم اللعبة من ناحية الحرية في التقدم في مسارات الشخصيات قد يكون عصريا أكثر.

مظهر اللعبة ممكن كان أكثر إثارة للنوستالجيا و جذباً للاعبين القدامى، تصميم الشخصيات يُشبه تصاميم فاينل فانتسي القديمة:

 
#47
مش بالضرورة:

الموسيقى في أوكتوباث ترافلر أفضل.

تصميم اللعبة من ناحية الحرية في التقدم في مسارات الشخصيات قد يكون عصريا أكثر.

مظهر اللعبة ممكن كان أكثر إثارة للنوستالجيا و جذباً للاعبين القدامى، تصميم الشخصيات يُشبه تصاميم فاينل فانتسي القديمة:


لول ماكو مقارنه بس احترم رايك،، بس ماننسى ان اكبر عامل في المبيعات هو التعطش الغير مسبوق لأي لعبة جديدة تنزل عالسويتش لأنه في تلك الفترة اغرم به العديد من اللاعبين وكانو يبون يشترون عليه اي شي بكل معنى الكلمة، وحرفياً كل شي كان يبيع دبل (كيربي،، زينوبليد 2...إلخ)


عموماً راح يبين بالسنه القادمة مستوى مبيعات السوفتوير
 
#48
لول ماكو مقارنه بس احترم رايك،، بس ماننسى ان اكبر عامل في المبيعات هو التعطش الغير مسبوق لأي لعبة جديدة تنزل عالسويتش لأنه في تلك الفترة اغرم به العديد من اللاعبين وكانو يبون يشترون عليه اي شي بكل معنى الكلمة، وحرفياً كل شي كان يبيع دبل (كيربي،، زينوبليد 2...إلخ)


عموماً راح يبين بالسنه القادمة مستوى مبيعات السوفتوير
ولو أن هذا جزء من الواقع لكن ذكرك لزينوبليد ٢ بين قوسين وأن سبب مبيعاتها الممتازة هو تعطش لأي شيء على السويتش هو جحد لأضخم لعبة jrpg محتوى. زينوبليد ٢ لو تنزل بأي وقت بتحقق مبيعات طيبة و لتستمر بالسوق بسبب جودة المنتج. الكلام هذا أيضا ينطبق على DQ XI. لكن بالنسبة الثانية ضر مبيعاتها على السويتش كونه بورت متأخر بسنة فقط. أغلب من أراد اللعبة أنهاها على البس٤ أو العدس. وكونه متأخر بسنة فقط غالب الناس ما اشتاق لإعادة اللعبة بإصدار جديد.
 
بادئ الموضوع #49
لول ماكو مقارنه بس احترم رايك،، بس ماننسى ان اكبر عامل في المبيعات هو التعطش الغير مسبوق لأي لعبة جديدة تنزل عالسويتش لأنه في تلك الفترة اغرم به العديد من اللاعبين وكانو يبون يشترون عليه اي شي بكل معنى الكلمة، وحرفياً كل شي كان يبيع دبل (كيربي،، زينوبليد 2...إلخ)


عموماً راح يبين بالسنه القادمة مستوى مبيعات السوفتوير
نعم هذا عامل، لكن جاذبية اللعبة قد تكون عامل

دراغون كويست11 ما باعت بشكل كبير على البلايستيشن4، هناك مشكلة في جاذبية اللعبة، هذه حقيقة أبسط من إسقاط النتائج على منصة كاملة

نسخة ستيم من اللعبة، كم باعت؟ لو باعت 100-200 ألف نسخة، هذا يعني أن نسخة البلايستيشن4 باعت عالمياً 400-500 ألف نسخة، لو افترضنا أن نصفهم أتى من السوق الأمريكي، فأنت تتحدث عن 200 إلى 250 ألف نسخة في 3 أشهر، هذا رقم أقل من مستوى الطموحات

على البلايستيشن4 نفسه، بيرسونا 5 باعت أكثر من 2 مليون نسخة في الأسواق العالمية

طيب وين هذا الجمهور ؟ ليش ما اشترى دراغون كويست 11؟

السنة هذي، ألعاب الطرف الثالث التي صدرت على الجهاز باعت بشكل جيد، في سبتمبر صدرت ثلاثية سبايرو، و على الرغم من أنها بورت متأخر سنة، إلا أنها باعت و مركزها في القائمة الخاصة بألعاب السويتش أعلى من دراغون كويست، و في أوروبا باعت و دخلت القوائم:

https://www.gamesindustry.biz/articles/2019-09-08-uk-charts-nba-2k20-is-no-1-in-poor-sales-week

مورتال كومبات 11

كراش تيم ريسنغ

مارفل ألتميت ألاينس 3

أسترال تشين

كلها عناوين طرف ثالث باعت بشكل جيد هذا العام و ظهرت في قوائم المبيعات، أو سمعنا تصريحات بالرضى عن مبيعاتها في الأسواق العالمية

حتى ألعاب الإندي ما زالت تبيع بشكل ممتاز على الجهاز، Cuphead هذا العام على الأرجح كسرت مليون نسخة على السويتش

My Friend Pedro مع نسخة Steam باعت أكثر من نصف مليون نسخة

لو فتحت المتجر الرقمي الأمريكي للجهاز

ستجد أن هناك 25 لعبة طرف ثالث في الtop 30، و 5 ألعاب طرف أول فقط


المحادثة يجب أن تكون... لماذا لا تجذب دراغون كويست 11 الجمهور ؟
 
#51
نعم هذا عامل، لكن جاذبية اللعبة قد تكون عامل

دراغون كويست11 ما باعت بشكل كبير على البلايستيشن4، هناك مشكلة في جاذبية اللعبة، هذه حقيقة أبسط من إسقاط النتائج على منصة كاملة

نسخة ستيم من اللعبة، كم باعت؟ لو باعت 100-200 ألف نسخة، هذا يعني أن نسخة البلايستيشن4 باعت عالمياً 400-500 ألف نسخة، لو افترضنا أن نصفهم أتى من السوق الأمريكي، فأنت تتحدث عن 200 إلى 250 ألف نسخة في 3 أشهر، هذا رقم أقل من مستوى الطموحات

على البلايستيشن4 نفسه، بيرسونا 5 باعت أكثر من 2 مليون نسخة في الأسواق العالمية

طيب وين هذا الجمهور ؟ ليش ما اشترى دراغون كويست 11؟

السنة هذي، ألعاب الطرف الثالث التي صدرت على الجهاز باعت بشكل جيد، في سبتمبر صدرت ثلاثية سبايرو، و على الرغم من أنها بورت متأخر سنة، إلا أنها باعت و مركزها في القائمة الخاصة بألعاب السويتش أعلى من دراغون كويست، و في أوروبا باعت و دخلت القوائم:

https://www.gamesindustry.biz/articles/2019-09-08-uk-charts-nba-2k20-is-no-1-in-poor-sales-week

مورتال كومبات 11

كراش تيم ريسنغ

مارفل ألتميت ألاينس 3

أسترال تشين

كلها عناوين طرف ثالث باعت بشكل جيد هذا العام و ظهرت في قوائم المبيعات، أو سمعنا تصريحات بالرضى عن مبيعاتها في الأسواق العالمية

حتى ألعاب الإندي ما زالت تبيع بشكل ممتاز على الجهاز، Cuphead هذا العام على الأرجح كسرت مليون نسخة على السويتش

My Friend Pedro مع نسخة Steam باعت أكثر من نصف مليون نسخة

لو فتحت المتجر الرقمي الأمريكي للجهاز

ستجد أن هناك 25 لعبة طرف ثالث في الtop 30، و 5 ألعاب طرف أول فقط


المحادثة يجب أن تكون... لماذا لا تجذب دراغون كويست 11 الجمهور ؟
التغطيه السيئة للعبة و عدم التوضيح للاعبين بشكل اكبر على الرغم انها تصدر من 30 سنة و لكن استغربت ان الكثير يسمع فيها و لا يعرف كيفية طريق لعبها.

كثير ممن صادفتهم قالو تشبه البوكيمون!!!
و بعضهم شبهها بماين كرافت!!!

و بعضهم شبها بنظام فاينل فانتسي 7 و 8 و 9 بأنك تنتظر عداد حتى يصل دورك.

ثانياً صدور اللعبة غير مستقر
الاجزاء الأولى صدرت بعد الاصليه بثلاث سنوات
الجزء الخامس و السادس لم يخرج من اليابان.

السابع صدر متأخر على البلاي ستيشن 1 بعد نقل اللعبة من السوبر نيتنتدو بمنظر تعيس.

الثامن كان ممتاز و لهذا الكثير يحب هذا الجزء و مع هذا الجزء صدر بعد سنة من النسخة الأصلية.

التاسع كان ممتاز جداً في التوقيت و الشريحه المستهدفه، لهذا كان اكثر جزء مبيعا.

الجزء 11
لماذا سياسة صدور النسخة الغربية بعد اليابانية بسنه؟؟؟

و لماذا تأخرت نسخة السويتش سنتين، بعد ان مات هايب اللعبة!!!

اسباب كثيرة تجعل من دراجون كويست لا تبيع
منها تاريخين و إعلامياً و صدور اللعبة في اليابان و العالم معا مثل ما فعلته بوكيمون.

حاولو يصححون في نسخة السويتش مع نيتنتدو
و لكن سكوير تريد من دراجون كويست ان تكون حصرية لليابان و لنا في هذا ادله منها عدم صدور العاب دراجون كويست للهواتف خارج اليابان و كذلك عدم خروج دراجون كويست 10 اون لاين من اليابان.
 
#52
نعم هذا عامل، لكن جاذبية اللعبة قد تكون عامل

دراغون كويست11 ما باعت بشكل كبير على البلايستيشن4، هناك مشكلة في جاذبية اللعبة، هذه حقيقة أبسط من إسقاط النتائج على منصة كاملة

نسخة ستيم من اللعبة، كم باعت؟ لو باعت 100-200 ألف نسخة، هذا يعني أن نسخة البلايستيشن4 باعت عالمياً 400-500 ألف نسخة، لو افترضنا أن نصفهم أتى من السوق الأمريكي، فأنت تتحدث عن 200 إلى 250 ألف نسخة في 3 أشهر، هذا رقم أقل من مستوى الطموحات

على البلايستيشن4 نفسه، بيرسونا 5 باعت أكثر من 2 مليون نسخة في الأسواق العالمية

طيب وين هذا الجمهور ؟ ليش ما اشترى دراغون كويست 11؟

السنة هذي، ألعاب الطرف الثالث التي صدرت على الجهاز باعت بشكل جيد، في سبتمبر صدرت ثلاثية سبايرو، و على الرغم من أنها بورت متأخر سنة، إلا أنها باعت و مركزها في القائمة الخاصة بألعاب السويتش أعلى من دراغون كويست، و في أوروبا باعت و دخلت القوائم:

https://www.gamesindustry.biz/articles/2019-09-08-uk-charts-nba-2k20-is-no-1-in-poor-sales-week

مورتال كومبات 11

كراش تيم ريسنغ

مارفل ألتميت ألاينس 3

أسترال تشين

كلها عناوين طرف ثالث باعت بشكل جيد هذا العام و ظهرت في قوائم المبيعات، أو سمعنا تصريحات بالرضى عن مبيعاتها في الأسواق العالمية

حتى ألعاب الإندي ما زالت تبيع بشكل ممتاز على الجهاز، Cuphead هذا العام على الأرجح كسرت مليون نسخة على السويتش

My Friend Pedro مع نسخة Steam باعت أكثر من نصف مليون نسخة

لو فتحت المتجر الرقمي الأمريكي للجهاز

ستجد أن هناك 25 لعبة طرف ثالث في الtop 30، و 5 ألعاب طرف أول فقط


المحادثة يجب أن تكون... لماذا لا تجذب دراغون كويست 11 الجمهور ؟
لا أعتقد أنه يمكن مقارنة صدور سبايرو وكراش بدراقون كويست. الثنتين موجهة بشكل مناسب للعوائل الي هو موازي لتوجه نينتندو بكل أجهزتها وألعابها. وبالغالب أن الغالبية العظمى ممن يمتلك السويتش من غير الأجهزة الأخرى هم من هذه الفئة لتوجه الشركة العام والثقة الدائمة من أولياء الأمور ببراند نينتندو لأبنائهم.
دراجون كويست بالجانب الآخر جاذبيتها لجمهور مختلف كليا (جمهور الار بي جي). هذا الجمهور قد يقتني جهاز بسبب هذه اللعبة فقط. بالأصح خلنا نقول توجهها أكثر للهاردكور قيمرز (ولو أني ما أحب هذا المصطلح).
أرى أن في الموضوع والردود تهويل أكبر من اللزوم لأداء جيد ومتوقع للعبة متأكد أنها درت على تطوير إينكس ذهب.
 
#53
أنا أعتقد أن 12 ستكون للبلايستيشن5 و البلايستيشن4 فقط بسبب شراكة سوني و سكوير إينكس الحالية

دراغون كويست 11 بدأت التطوير للبلايستيشن4 لوحده، و أتوقع أن نسخ ال3DS/Switch لم تحصل إلا بضغط من ساتورو أيواتا الذي كان يمتلك علاقات قوية مع يوجي هوري
ر.
اختلف معك . حسين اذا في داجون كويست 12 لن تبتعد عن السويتش الا اذا كانت سكوير . تضرب المسماار الاخير باسم سلسلة . ثانيا يوجي هوري هذا الانسان صراحه ااكثر من مره انه لا يهتم بالقدرات التقنية بقدر اهتمام باصدار العابه علي المنصه التي لديها اكثر عدد مستخدمين . فلا استبعد اصدر االجز القادم عل . سويتش و االبلاا4 مع وجود حتي البلا5
 
#54
هممممم وتلمون كابكوم لما لا تصدر العابها على السويتش الا بورت

سكوير عملت كل شيئ مع دراغون كويست وفلبت بالمبييعات
وبدكم كابكوم تشتغل وتنقل العابها على السويتش وبالاخير اللعبة ما توصل النص مليون
انا اعتقد ان سبب سحب كابكوم على سويتش هو بسبب نظرت مستثمريين للجهاز فحتي بعد صدور لعبة RE 2 و حصولها على كل مدح احد مستثمريين لكابكوم اشتكى من انها لم تقدم تطور على مستوي جرافيكس
السبب ثاني في رأي هو ان كابكوم تريد حلب عناوينها بقدر مستطاع و لنا في لعبة اونيموشا مثال على ذالك
 
بادئ الموضوع #55
هممممم

يبدو أن اللعبة ليست فلوب بالدرجة التي كنا نتصورها، الألعاب الباقية هي التي باعت كثيراً

بحسب التسريبات على الانترنت، اللعبة باعت 60 ألف نسخة فيزكال في أمريكا، و هي صدرت في 27 سبتمبر، اللعبة في أمريكا كانت ضمن برنامج الفاوتشر و مبيعاتها الرقمية كانت عالية، تواجدت لشهر كامل تقريباً في الcharts، مع الرقمي مبيعاتها تجاوزت 100 ألف نسخة حتماً

مبيعات اللعبة في سبتمبر الماضي على البلايستيشن4 و ستيم معاً تم تقديرها في أمريكا بـ100 إلى 150 ألف نسخة.
 
#56
هممممم

يبدو أن اللعبة ليست فلوب بالدرجة التي كنا نتصورها، الألعاب الباقية هي التي باعت كثيراً

بحسب التسريبات على الانترنت، اللعبة باعت 60 ألف نسخة فيزكال في أمريكا، و هي صدرت في 27 سبتمبر، اللعبة في أمريكا كانت ضمن برنامج الفاوتشر و مبيعاتها الرقمية كانت عالية، تواجدت لشهر كامل تقريباً في الcharts، مع الرقمي مبيعاتها تجاوزت 100 ألف نسخة حتماً

مبيعات اللعبة في سبتمبر الماضي على البلايستيشن4 و ستيم معاً تم تقديرها في أمريكا بـ100 إلى 150 ألف نسخة.
لو حسبنا اليابان
تكون نسخة السويتش باعت حول 600 ألف بين رقميه و فيزيكال!

::sad::
 
بادئ الموضوع #57
لو حسبنا اليابان
تكون نسخة السويتش باعت حول 600 ألف بين رقميه و فيزيكال!

::sad::
أعتقد تقدر تضيف 150 ألف نسخة على الأقل من أوروبا و بقية الأسواق و المتاجر الرقمية

"تقديرا" هي باعت 750 ألف نسخة إلى الآن. أكثر قليلاً أو أقل قليلاً.
 
الإعجابات: Ria
#58
أعتقد تقدر تضيف 150 ألف نسخة على الأقل من أوروبا و بقية الأسواق و المتاجر الرقمية

"تقديرا" هي باعت 750 ألف نسخة إلى الآن. أكثر قليلاً أو أقل قليلاً.
في الايام القليلة القادمة ستعلن الشركات عن تقاريرها التجارية للربع الاخير - الذي ينتهي في ٣٠ سبتمبر - اتوقع اننا سنحصل على تفاصيل اكثر حينها
 
#59
اللعبة غير متوفرة بسهولة عندي إحساس ننتيندو تعد 1، 2، 3، ....،50 و تسلم كل متجر إلى أن يبيعها كلها ترجع نعد عليه مرة ثانية، الخطة أعتقد هو عدم توفيرها فيزيكال بشكل كافي، أمرهم عجيب عموما ما راح اخذها ديجيتال وراح أحاول أشتريها فيزيكال لكنها عندنا غير متوفرة
 
الإعجابات: Ria