hits counter

الموضوع الرسمي Death Stranding لعبة جديدة من كوجوما، لكن هذه المرة بدون إزعاج كونامي

ستقوم بأحد هذه الأمور


  • مجموع المصوتين
    84
^

بالنسبة لي ايه ما قد شفت لها مثيل ، مستمتع جدا بعالمها رغم عدم تنوع المهام لكن اللعبة اعمق من مجرد لعبة توصيل .

يا الهي شابتر اسطوري لدرجة مش طبيعية قتال هيقز مع ال BT تبعه وبعدها ملاحقته وقتاله وقبل لا يتحول القتال للايادي الي ذكرني كثير بالقتال مع ليكويد في مجس 4 :hearteyes:

التمثيل الصوتي والموشن كابتشر من اعظم ما شاهدت في الصناعه

الاوستات خرافيه جداً ادمنت هذا الاوست الاسطوري

 
وصلت للحلقة الثامنة حقيقة اللعبة إدمان مستغرب وين اللي يقول ملل صحيح مهمات اللعبة إجمالا كلها توصيل بس يوم وصلت للحلقة السادسة بدأت تصير مهمة القصة بدأت تتحرك بعد تكرار المهمات والعروض الطويلة بدأت تنهمر ::rock::
 
سؤال للذين يلعبون اللعبة و متقدمين فيها، هل اللعبة فعلاً مختلفة لدرجة ممكن تكون جنرا جديدة، أو sub-genre ؟

يمكن لوهلة تحس كوجيما يبالغ و يفخم ببعض الأحيان لكن حسب الانطباعات للعبة هناك إجماع أنه فعلاً لا يوجد شبيه لها بالسوق على الأقل.
اللعبه مختلفة ولا شبيه لها في نطاق ال AAA
واللعبة ادمانية بشكل غريب .. ولا اعلم لماذا لكنها تستخرج منك جانب (( المساعدة ))

حينما تستخدم اي اداة .. مثل سلم او حبل التسلق .. تستطيع اخذه بعد استخدامه .. لكن تفكيرك يكون .. اذا انا مررت بهذه التجربة فغيري سيحتاج لها .. وبعدها عندما تحصل على اللايك .. وتشعر بشعور الرضا لمساعدتك شخص محتاج !
 
سؤال للذين يلعبون اللعبة و متقدمين فيها، هل اللعبة فعلاً مختلفة لدرجة ممكن تكون جنرا جديدة، أو sub-genre ؟

يمكن لوهلة تحس كوجيما يبالغ و يفخم ببعض الأحيان لكن حسب الانطباعات للعبة هناك إجماع أنه فعلاً لا يوجد شبيه لها بالسوق على الأقل.
برائيي : هي تطوير لجنرا المغامرات ونقلها لأفق جديدة وليس جنرا جديدة لوحدها .. هي لعبة ادفانشر بالدرجة الأولى وبإمتياز مع نقله لمستوى جديد

جنرا جديدة ؟ مااعتقد

اشوف اقرب لعبة شبيهة بها هي ميتال جير 5 (لكن بعيدة عنها كل البعد بنفس الوقت !)

اقصد العاب aaa
نادر نشوف العاب aaa ما تتمحور حول قتل الاعداء
نعم

ممكن يكون حرق للي ماخلص الشابتر 2

اللعبة مفهومها يعتمد على السلمية وعدم رفع السلاح .. التعاون والسلام ومحاولة بناء العالم بصورة نظيفة بدون دماء .. أساس من أساسيات رسالة اللعبة .. مفهوم رائع ولطيف واشوفه نادر يتم طرحه بالألعاب كأساس وليس شيء ثانوي
 
تطبيل تايم
الملل وما يفعل:sweatsmile:

...
المزاح على جنب بس كيف من الغريب بعد كمية السلبية الي كانت بالتعليقات والان كمية المدح والايجابية بالمواضيع :fearscream: ما شايف مثل هذا التحول الخرافي بحياتي
بس ابد المش غريب كمية الردود بخصوص مواضيع كوجيما وكمية التباين بالردود ... اريد اكتب المزيد شوي بس كافي هنا


المهم واخيرا الله الكريم فرجها وانظميتلكم ::rock::




المراجعات مش كل شيء احيانا، ريد ديد ٢ لعبة ٩٧ ميتاكريتك كان نادر تشوف أحد فعلا عشق اللعبة بل غالب الانطباعات هنا كانت تعلق على قد أيش مملة اللعبة، بينما ديث ستراندج غالب تعليقات اللي اشتروها كانت مدح وإيجابية.
 
تقديم الشخصيات كالعادة كوجيما شيء اكثر من فخم !
تقديم شخصية
فارجال
ايضا في شابتر 5
شخصية ماما !
مناقشته لقضايا كثيرة مثل
الخيانة والانتقام والامومة
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
بادئ الموضوع #820
أنا خلصت توصيل كل العالم

لوحدي.

و ما لقيت منكم أي سلم أو حبل لإني فصلت الإنترنت عليكم :tongueclosed:

بينما ألاحظ إعجاب الناس في خواص التواصل عبر الشبكة و هم جربوها .... أقكر لما ضعت في العاصفة الثلجية و ما أشوف طريقي بوضوح و ما أعرف إذا راح أوصل أو لا .... وقتها ما توقعت منكم أي شيء.

تقريباً في أغلب المهام في اللعبة وضعت نفسي في مواقف (بالخطأ و الصدفة) خلتني أفكر في إن كان أفضل لو شخص يساعدني الان حتى لو سلم، هنا امثلة لهذه المواقف:

- نسيت أخذ معي حذاء إضافي، و وقت ما وصلت نصف المهمة حذائي تلف و الستامينا خذلتني (أي إن الmax أصبح قليل)... في وقت كنت أبغى أطلع في جانب الجبال .. كنت أحتاج الستامينا.
- في أخر مهمة الأوزان "الأساسية" علي ثقلت أكثر من الحد المسموح نظراً لتلف الطرود التي معي و أنا في نصف الطريق ... و أمامي مخيم أعداء .... كنت أمشي ببطئ "شديد" ... و إدارة الامر لوحدي كان إستحالي. لكن طلعت منها!
- عدد المرات التي وقعت فيها بحفرة بسبب إختلال مفاجئ في توازني .. لإني قللت من حذري و تركت ضغط الازرار الضرورية للإتزان ... و كان لازم أمشي مسافات إضافية داخل هذه الحفرة و تمنيت لو فيه سلم تحت.
- مشيت مسافات طويلة جداً و جداً في اللعبة، و لا مرة لقيت في طريقي دراجة نارية أو سيارة .. لدرجة إني في مرة حاولت أسرق الاعداء شاحنتهم لكن هذا الامر وصل إلى احداث لم تكن من المفترض أن تحصل : (

ليش المعاناة

و ممكن تقولين ، "فارس... تجربتك خاطئة للعبة، إنت أكيد كرهتها و مليت منها" ... أبداً لم يحصل ذلك.

أنا "أعينكم" لشخص لعب اللعبة لوحده مع صعوبة Hard. يب لعبتي اللعبة لوحدك؟ هو suffering بما أنتي تعنينه ب suffering. طلعت من game states لم أتخيل بإني بنتهي بالخروج منها والله بدون أن أخسر.

..... في تجربتي للعبة كان فيه suffering لكن أيضاُ كان فيه في داخل هذا الsuffering عقل يطرد فكرة إن شخص يساعده مطلقاً مرة و مرة أخرى و أخرى في كل ما يتطرق للفكرة.
و الله ما أكذب عليكم يوم أقول إني فكرت في نفسي كثير و أنا العبها. لماذا أي شخص سيقوم بذلك؟ لماذا أنا أجد روعة و فخر في تفضيل الخروج من المعاناة ب نفسي في ديث ستراندنج؟

الconnection مع اللاعبين في اللعبة ما يجلب معه ضرر لحالة شخصيتك في اللعبة مثلاً، فليش أصلاً ممكن تبتعد عن ذلك؟
أيضاً disconnecting في لعبة هو ليس كأي شيء في الحياة الواقعية، أقدر اتقبل إنك disconnect من بعض البشر في الحياة لإن يجلبون معهم ضرر، لكن هذه لعبة حتى لو أضروك هو لا يعني لوجودك شيء.

هو في الحقيقة عندما تفكرون به بعمق ..

سلبية الconnection إنه يضعف من الcredit الذي تأخذه حتى لو بقليل عندما تحصل النتيجة النهائية المرغوبة، إيجاد الحل أو إعطاءك الحل مباشرةً.
الأن في الستار الأسود الذي ينهي الفيلم سيكون معك "هاري الأصلع" أو "مجرم..تعبان11_X" او ما شابه.

في وقتٍ ما ... كان لازم أتعامل مع الbts بدون الBB و هذا يعني إنهم كلياً "مختفيين" عن انظارك و لا تشعر بوجودهم، كيف سأقوم بذلك؟ أنا ممكن في طريقي أجد شخص وضعلي أسهم عشان أجد طريق أفضل بدون التعامل مع الbts ... ممكن. لكن أيضاً أنا ممكن اجد شخص وضعلي time fall shelter و اللي هو فعلاً يحميك من المطر و تقدر تنام فيه إلى أن يذهب الbts.
إذا كنت ساخرج من الموقف فسأخرج منه ب سببي أنا. أنا فارس.
^لما كان عندي هذه المهمة ...
إستثمرت من مواردي انا لأجلب معي ACC lvl2 .. إخترت المكان اللي أبني فيه الtime fall shelter ... ما كنت قبلها إستخدمته على الإطلاق فكان علي الإستكشاف في مكامنه. أنا قمت بذلك لوحدي.
لكن الاهم أنا كنت العقل في هذه المهمة. أنا لم اكن أعرف الحل من وقت طويل للتعامل مع الbt بدون الbb .. أنا فكرت في الحل حينما واجهت المشكلة، أنا من خرجت بهذا الحل، لم يفكر شخص أخر عني.

بالنسبة لي ، connecting في ديث ستراندنج يعني إن أقبل اللعبة بقدر أقل من الcompetence المطلوبة مني لإنهاءها، و هذا ستصادم مع الذي أرغب أن أصور نفسي عليه. أنا أحب أن أكون competent.

الـConnection

اللعبة بغض النظر عن نقطتي السابقة ... تقدم رسالة جميلة لو نقلتها لحياتك الواقعية بعيداً عن سياق اللعبة بيكون شيء جميل، دائماً ساعد الناس اللي بإحتياجك.
ياخي إشعر في الناس اللي في المنتدى و إجعل تجربتهم أريح. كل الناس يستطيعون تطبيق رسالة هذه اللعبة في أي مكان...
في الحياة إحنا نرحب بفكرة إن الحياة تكون less suffering! بل حتى نريد أن لا يكون فيها suffering من الأساس.

و بالفعل شفت في reddit أشخاصاً... يهدون نسخ من ديث ستراندينج لأشخاص في ضيقة مالية في وقتهم الحالي و لا يستطيعون شراءها. و هذي طريقة مرة صغيرة و جميلة لتطبيق رسالة اللعبة في الحياة.
 
أنا خلصت توصيل كل العالم

لوحدي.

و ما لقيت منكم أي سلم أو حبل لإني فصلت الإنترنت عليكم :tongueclosed:

بينما ألاحظ إعجاب الناس في خواص التواصل عبر الشبكة و هم جربوها .... أقكر لما ضعت في العاصفة الثلجية و ما أشوف طريقي بوضوح و ما أعرف إذا راح أوصل أو لا .... وقتها ما توقعت منكم أي شيء.

تقريباً في أغلب المهام في اللعبة وضعت نفسي في مواقف (بالخطأ و الصدفة) خلتني أفكر في إن كان أفضل لو شخص يساعدني الان حتى لو سلم، هنا امثلة لهذه المواقف:

- نسيت أخذ معي حذاء إضافي، و وقت ما وصلت نصف المهمة حذائي تلف و الستامينا خذلتني (أي إن الmax أصبح قليل)... في وقت كنت أبغى أطلع في جانب الجبال .. كنت أحتاج الستامينا.
- في أخر مهمة الأوزان "الأساسية" علي ثقلت أكثر من الحد المسموح نظراً لتلف الطرود التي معي و أنا في نصف الطريق ... و أمامي مخيم أعداء .... كنت أمشي ببطئ "شديد" ... و إدارة الامر لوحدي كان إستحالي. لكن طلعت منها!
- عدد المرات التي وقعت فيها بحفرة بسبب إختلال مفاجئ في توازني .. لإني قللت من حذري و تركت ضغط الازرار الضرورية للإتزان ... و كان لازم أمشي مسافات إضافية داخل هذه الحفرة و تمنيت لو فيه سلم تحت.
- مشيت مسافات طويلة جداً و جداً في اللعبة، و لا مرة لقيت في طريقي دراجة نارية أو سيارة .. لدرجة إني في مرة حاولت أسرق الاعداء شاحنتهم لكن هذا الامر وصل إلى احداث لم تكن من المفترض أن تحصل : (

ليش المعاناة

و ممكن تقولين ، "فارس... تجربتك خاطئة للعبة، إنت أكيد كرهتها و مليت منها" ... أبداً لم يحصل ذلك.

أنا "أعينكم" لشخص لعب اللعبة لوحده مع صعوبة Hard. يب لعبتي اللعبة لوحدك؟ هو suffering بما أنتي تعنينه ب suffering. طلعت من game states لم أتخيل بإني بنتهي بالخروج منها والله بدون أن أخسر.

..... في تجربتي للعبة كان فيه suffering لكن أيضاُ كان فيه في داخل هذا الsuffering عقل يطرد فكرة إن شخص يساعده مطلقاً مرة و مرة أخرى و أخرى في كل ما يتطرق للفكرة.
و الله ما أكذب عليكم يوم أقول إني فكرت في نفسي كثير و أنا العبها. لماذا أي شخص سيقوم بذلك؟ لماذا أنا أجد روعة و فخر في تفضيل الخروج من المعاناة ب نفسي في ديث ستراندنج؟

الconnection مع اللاعبين في اللعبة ما يجلب معه ضرر لحالة شخصيتك في اللعبة مثلاً، فليش أصلاً ممكن تبتعد عن ذلك؟
أيضاً disconnecting في لعبة هو ليس كأي شيء في الحياة الواقعية، أقدر اتقبل إنك disconnect من بعض البشر في الحياة لإن يجلبون معهم ضرر، لكن هذه لعبة حتى لو أضروك هو لا يعني لوجودك شيء.

هو في الحقيقة عندما تفكرون به بعمق ..

سلبية الconnection إنه يضعف من الcredit الذي تأخذه حتى لو بقليل عندما تحصل النتيجة النهائية المرغوبة، إيجاد الحل أو إعطاءك الحل مباشرةً.
الأن في الستار الأسود الذي ينهي الفيلم سيكون معك "هاري الأصلع" أو "مجرم..تعبان11_X" او ما شابه.

في وقتٍ ما ... كان لازم أتعامل مع الbts بدون الBB و هذا يعني إنهم كلياً "مختفيين" عن انظارك و لا تشعر بوجودهم، كيف سأقوم بذلك؟ أنا ممكن في طريقي أجد شخص وضعلي أسهم عشان أجد طريق أفضل بدون التعامل مع الbts ... ممكن. لكن أيضاً أنا ممكن اجد شخص وضعلي time fall shelter و اللي هو فعلاً يحميك من المطر و تقدر تنام فيه إلى أن يذهب الbts.
إذا كنت ساخرج من الموقف فسأخرج منه ب سببي أنا. أنا فارس.
^لما كان عندي هذه المهمة ...
إستثمرت من مواردي انا لأجلب معي ACC lvl2 .. إخترت المكان اللي أبني فيه الtime fall shelter ... ما كنت قبلها إستخدمته على الإطلاق فكان علي الإستكشاف في مكامنه. أنا قمت بذلك لوحدي.
لكن الاهم أنا كنت العقل في هذه المهمة. أنا لم اكن أعرف الحل من وقت طويل للتعامل مع الbt بدون الbb .. أنا فكرت في الحل حينما واجهت المشكلة، أنا من خرجت بهذا الحل، لم يفكر شخص أخر عني.

بالنسبة لي ، connecting في ديث ستراندنج يعني إن أقبل اللعبة بقدر أقل من الcompetence المطلوبة مني لإنهاءها، و هذا ستصادم مع الذي أرغب أن أصور نفسي عليه. أنا أحب أن أكون competent.

الـConnection

اللعبة بغض النظر عن نقطتي السابقة ... تقدم رسالة جميلة لو نقلتها لحياتك الواقعية بعيداً عن سياق اللعبة بيكون شيء جميل، دائماً ساعد الناس اللي بإحتياجك.
ياخي إشعر في الناس اللي في المنتدى و إجعل تجربتهم أريح. كل الناس يستطيعون تطبيق رسالة هذه اللعبة في أي مكان...
في الحياة إحنا نرحب بفكرة إن الحياة تكون less suffering! بل حتى نريد أن لا يكون فيها suffering من الأساس.

و بالفعل شفت في reddit أشخاصاً... يهدون نسخ من ديث ستراندينج لأشخاص في ضيقة مالية في وقتهم الحالي و لا يستطيعون شراءها. و هذي طريقة مرة صغيرة و جميلة لتطبيق رسالة اللعبة في الحياة.
طيب عجبتك اللعبة؟
 
أنا خلصت توصيل كل العالم

لوحدي.
رد مثري وزاوية مختلفة للنظر للامور - كعادتك عزيزي فارس - مما كان مخليني متحمس لانطباعاتك

لكن مهتم اعرف تقييمك للعبة, ماانكر اني كنت محبط انك قررت تلعبها بدون الفكرة الاساسية لكن بما انك فعلت
انا مهتم اعرف نظرتك لديث ستراندينق ماهي, وبماذا تقيمها؟
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
بادئ الموضوع #823
طيب عجبتك اللعبة؟
يب.

هو عالم أريد أن أوجد فيه لمئة مهمة إضافية. الimmersion في الرحلة لا يُصدق و محد راح يعرف تجربتي إلا إذا كان في عقلي و يشوف أفكاري اللي تعبر عن uncertainty مخيفة و إنغماس هائل كأني موجود فعلاً هناك.
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
بادئ الموضوع #824
رد مثري وزاوية مختلفة للنظر للامور - كعادتك عزيزي فارس - مما كان مخليني متحمس لانطباعاتك

لكن مهتم اعرف تقييمك للعبة, ماانكر اني كنت محبط انك قررت تلعبها بدون الفكرة الاساسية لكن بما انك فعلت
انا مهتم اعرف نظرتك لديث ستراندينق ماهي, وبماذا تقيمها؟
هذا ما راح يكون أخر شيء أكتبه. راح أقسم أفكاري لإن لسا عندي مثلاً إعجاب في قسم من كتابة اللعبة و لازم لازم اتحدث عنه و غيره من النقاط اللتي تراودني.
 

Eye

Projection mode
أنا خلصت توصيل كل العالم

لوحدي.

و ما لقيت منكم أي سلم أو حبل لإني فصلت الإنترنت عليكم :tongueclosed:

بينما ألاحظ إعجاب الناس في خواص التواصل عبر الشبكة و هم جربوها .... أقكر لما ضعت في العاصفة الثلجية و ما أشوف طريقي بوضوح و ما أعرف إذا راح أوصل أو لا .... وقتها ما توقعت منكم أي شيء.

تقريباً في أغلب المهام في اللعبة وضعت نفسي في مواقف (بالخطأ و الصدفة) خلتني أفكر في إن كان أفضل لو شخص يساعدني الان حتى لو سلم، هنا امثلة لهذه المواقف:

- نسيت أخذ معي حذاء إضافي، و وقت ما وصلت نصف المهمة حذائي تلف و الستامينا خذلتني (أي إن الmax أصبح قليل)... في وقت كنت أبغى أطلع في جانب الجبال .. كنت أحتاج الستامينا.
- في أخر مهمة الأوزان "الأساسية" علي ثقلت أكثر من الحد المسموح نظراً لتلف الطرود التي معي و أنا في نصف الطريق ... و أمامي مخيم أعداء .... كنت أمشي ببطئ "شديد" ... و إدارة الامر لوحدي كان إستحالي. لكن طلعت منها!
- عدد المرات التي وقعت فيها بحفرة بسبب إختلال مفاجئ في توازني .. لإني قللت من حذري و تركت ضغط الازرار الضرورية للإتزان ... و كان لازم أمشي مسافات إضافية داخل هذه الحفرة و تمنيت لو فيه سلم تحت.
- مشيت مسافات طويلة جداً و جداً في اللعبة، و لا مرة لقيت في طريقي دراجة نارية أو سيارة .. لدرجة إني في مرة حاولت أسرق الاعداء شاحنتهم لكن هذا الامر وصل إلى احداث لم تكن من المفترض أن تحصل : (

ليش المعاناة

و ممكن تقولين ، "فارس... تجربتك خاطئة للعبة، إنت أكيد كرهتها و مليت منها" ... أبداً لم يحصل ذلك.

أنا "أعينكم" لشخص لعب اللعبة لوحده مع صعوبة Hard. يب لعبتي اللعبة لوحدك؟ هو suffering بما أنتي تعنينه ب suffering. طلعت من game states لم أتخيل بإني بنتهي بالخروج منها والله بدون أن أخسر.

..... في تجربتي للعبة كان فيه suffering لكن أيضاُ كان فيه في داخل هذا الsuffering عقل يطرد فكرة إن شخص يساعده مطلقاً مرة و مرة أخرى و أخرى في كل ما يتطرق للفكرة.
و الله ما أكذب عليكم يوم أقول إني فكرت في نفسي كثير و أنا العبها. لماذا أي شخص سيقوم بذلك؟ لماذا أنا أجد روعة و فخر في تفضيل الخروج من المعاناة ب نفسي في ديث ستراندنج؟

الconnection مع اللاعبين في اللعبة ما يجلب معه ضرر لحالة شخصيتك في اللعبة مثلاً، فليش أصلاً ممكن تبتعد عن ذلك؟
أيضاً disconnecting في لعبة هو ليس كأي شيء في الحياة الواقعية، أقدر اتقبل إنك disconnect من بعض البشر في الحياة لإن يجلبون معهم ضرر، لكن هذه لعبة حتى لو أضروك هو لا يعني لوجودك شيء.

هو في الحقيقة عندما تفكرون به بعمق ..

سلبية الconnection إنه يضعف من الcredit الذي تأخذه حتى لو بقليل عندما تحصل النتيجة النهائية المرغوبة، إيجاد الحل أو إعطاءك الحل مباشرةً.
الأن في الستار الأسود الذي ينهي الفيلم سيكون معك "هاري الأصلع" أو "مجرم..تعبان11_X" او ما شابه.

في وقتٍ ما ... كان لازم أتعامل مع الbts بدون الBB و هذا يعني إنهم كلياً "مختفيين" عن انظارك و لا تشعر بوجودهم، كيف سأقوم بذلك؟ أنا ممكن في طريقي أجد شخص وضعلي أسهم عشان أجد طريق أفضل بدون التعامل مع الbts ... ممكن. لكن أيضاً أنا ممكن اجد شخص وضعلي time fall shelter و اللي هو فعلاً يحميك من المطر و تقدر تنام فيه إلى أن يذهب الbts.
إذا كنت ساخرج من الموقف فسأخرج منه ب سببي أنا. أنا فارس.
^لما كان عندي هذه المهمة ...
إستثمرت من مواردي انا لأجلب معي ACC lvl2 .. إخترت المكان اللي أبني فيه الtime fall shelter ... ما كنت قبلها إستخدمته على الإطلاق فكان علي الإستكشاف في مكامنه. أنا قمت بذلك لوحدي.
لكن الاهم أنا كنت العقل في هذه المهمة. أنا لم اكن أعرف الحل من وقت طويل للتعامل مع الbt بدون الbb .. أنا فكرت في الحل حينما واجهت المشكلة، أنا من خرجت بهذا الحل، لم يفكر شخص أخر عني.

بالنسبة لي ، connecting في ديث ستراندنج يعني إن أقبل اللعبة بقدر أقل من الcompetence المطلوبة مني لإنهاءها، و هذا ستصادم مع الذي أرغب أن أصور نفسي عليه. أنا أحب أن أكون competent.

الـConnection

اللعبة بغض النظر عن نقطتي السابقة ... تقدم رسالة جميلة لو نقلتها لحياتك الواقعية بعيداً عن سياق اللعبة بيكون شيء جميل، دائماً ساعد الناس اللي بإحتياجك.
ياخي إشعر في الناس اللي في المنتدى و إجعل تجربتهم أريح. كل الناس يستطيعون تطبيق رسالة هذه اللعبة في أي مكان...
في الحياة إحنا نرحب بفكرة إن الحياة تكون less suffering! بل حتى نريد أن لا يكون فيها suffering من الأساس.

و بالفعل شفت في reddit أشخاصاً... يهدون نسخ من ديث ستراندينج لأشخاص في ضيقة مالية في وقتهم الحالي و لا يستطيعون شراءها. و هذي طريقة مرة صغيرة و جميلة لتطبيق رسالة اللعبة في الحياة.

ايش المغزى من الرد؟ ان اللعبة سهلة؟
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
بادئ الموضوع #826
ايش المغزى من الرد؟ ان اللعبة سهلة؟
لم اتطرق لذلك. أنا تطرقت للي حصل في تجربتي + مغزاي من الdisconnect و كيف إن تجربتي لها هكذا أفضل لي و ليست بالضرورة أفضل للجميع. لا أعلم كيف ستجربها انت، و فيما إذا كنت ستجدها سهلة او لا.

هي في الحقيقة ..من تجربتي ، كانت صعبة.
 
لا أستطيع كتابة انطباعات عميقة عن اللعبة حالياً، لكن هذه بعض الأفكار الأولية:

- مبدئياً؟ الgameplay في اللعبة... عادي.
هناك نوعان من اللاعبين، كل نوع سيستقبل Death Stranding بصورة مختلفة. النوع الأول هو لاعب يُفضل اللعبة المبنية على أساس gameplay، أن يكون الgameplay هو جوهر اللعبة، مثل ألعاب ميازاكي و The Phantom Pain و أسطورة زيلدا و غيرها، هذا النوع من اللاعبين لن يُحب Death Stranding، طريقة اللعب فيها تخدم الفكرة، تنفيذ طريقة اللعب صحيح و ليس بها أخطاء، التحكم جيد و الأفكار موجودة، التنقل نفسه يخلق التسلية لأنه يدفع اللاعب إلى التفكير طوال الوقت في كيفية الوصول إلى هذا المكان أو ذاك
لكنها محدودة، طريقة لعب لا تسمح للاعب بأن يفعل الكثير، هي بسيطة بفكرتها، حلقة وصل بين عناصر اللعبة المختلفة، جزء منها، و ليست البطل أو العامل الأساسي الوحيد. إن كنت ذاك النوع من الأشخاص الذي يضجر من القصة أو العروض القصصية في الألعاب، و ينتظر بشوق العودة إلى عالم اللعبة للبحث و الاستكشاف و المغامرة و القيام بأشياء كثيرة في عالم اللعبة: Death Stranding ليست لك
Death Stranding لا تتميز و لا تتألق كلعبة فيديو (هي أقل من ألعاب كوجيما الأخرى في هذا الجانب)، لكنها تتميز كتجربة تفاعلية Interactive Experience تتجمع عناصرها المختلفة معاً لتصنع التجربة التي أراد مصممها أن يصنعها، و هذه هي نقطة قوتها. هي رسالة فنية تمتلك قيمة فكرية كبيرة، و إن كُنتَ تُريد شيئاً كهذا، فإن Death Stranding هي لعبة واجبة الشراء.

- الإخراج و الموسيقى top كعادة كوجيما، الرجل أثبت مراراً و تكراراً أنه يملك أصالة حقيقية، اللغة السينمائية لديه تختلف كلياً من لعبة إلى أخرى، حتى في عالم السينما لا يمتلك كل المخرجين هذا التنوع في الأسلوب الفني، و لكن تجديد كوجيما يذكرني بالمُخرج الخلّاق كوينتين تارانتينو. على العموم هذه اللعبة لا تملك إخراجاً فحسب و لكن بناء مُميز للعالم: ما هو هذا العالم، ما هي قواعده، كيف يعمل كل شيء فيه... هناك بناء و خلق لعالم خاص مُتجدد و لا يشبه عوالم الأعمال الترفيهية الأخرى، و هذه سمة للstoryteller البارع.

- الأسماء في اللعبة، ذكرتني كثيراً بسلسلة ألعاب Ace Attorney، سام "بريدجز"، هاه؟ P:

أتفهم كلياً الزاوية التي ينظر منها من يُعطي اللعبة 7 من 10 و من يرى أن اللعبة لديها لحظات مزعجة كثيرة، و كذلك أتفهم تماماً الزاوية التي ينظر منها من يُعطي اللعبة 9 من 10 و يرى أنها تجربة فريدة. كلاهما قد يكون مُحقاً.
 
@hussien-11 وين واصل باللعبة ؟
لانه بداية اللعبة شوية بطيئة من ناحية Gameplay تفتح اكثر فأكثر بعد شابتر 2 و 3 .
حاب اعرف رأيك اكثر في Gameplay بعد ما تخلص شابتر 3
ايضا هل تلعب اللعبة وانت متصل بالانترنت ؟ من شابتر 3 رح تصنع التجربة الي لطالما كوجيما كان يتحدث عنها وهي ربط اللاعبين بعضهم البعض .
 
@hussien-11 وين واصل باللعبة ؟
لانه بداية اللعبة شوية بطيئة من ناحية Gameplay تفتح اكثر فأكثر بعد شابتر 2 و 3 .
حاب اعرف رأيك اكثر في Gameplay بعد ما تخلص شابتر 3
ايضا هل تلعب اللعبة وانت متصل بالانترنت ؟ من شابتر 3 رح تصنع التجربة الي لطالما كوجيما كان يتحدث عنها وهي ربط اللاعبين بعضهم البعض .
- في مرحلة مبكرة، نعم، أعلم هذا ^^
للامانة، كما قلت سابقاً، هي تجربة و انطباعات مبكرة حالياً لأنني أردتُ أن أعرف ما هي Death Stranding، سأعود للعبة لاحقاً.

- نعم.
 
هناك نوعان من اللاعبين، كل نوع سيستقبل Death Stranding بصورة مختلفة. النوع الأول هو لاعب يُفضل اللعبة المبنية على أساس gameplay، أن يكون الgameplay هو جوهر اللعبة، مثل ألعاب ميازاكي و The Phantom Pain و أسطورة زيلدا و غيرها، هذا النوع من اللاعبين لن يُحب Death Stranding
إن كنت ذاك النوع من الأشخاص الذي يضجر من القصة أو العروض القصصية في الألعاب، و ينتظر بشوق العودة إلى عالم اللعبة للبحث و الاستكشاف و المغامرة و القيام بأشياء كثيرة في عالم اللعبة: Death Stranding ليست لك
كلام عاري من الصحة. اخر ١٥ ساعة لعبتها كلها جيمبلاي بدون مقطع واحد و الاغلبية الساحقة من انطباعات اللاعبين عن افكار الجيمبلاي و كيفية التقدم و المواقف الي حصلت معهم في اللعبة و ليس مقاطعها السينيمائية -الرائعة بالتأكيد-

الجيمبلاي هو النجم الساطع في ديث ستراندنج و حديث الانترنت عنه تحديداً يثبت مدى صلابته. هذا افضل جيمبلاي قدمه كوجيما في مسيرته.

لتنقل نفسه يخلق التسلية لأنه يدفع اللاعب إلى التفكير طوال الوقت في كيفية الوصول إلى هذا المكان أو ذاك
لكنها محدودة، طريقة لعب لا تسمح للاعب بأن يفعل الكثير،
Death Stranding لا تتميز و لا تتألق كلعبة فيديو (هي أقل من ألعاب كوجيما الأخرى في هذا الجانب)، لكنها تتميز كتجربة تفاعلية Interactive Experience تتجمع عناصرها المختلفة معاً لتصنع التجربة التي أراد مصممها أن يصنعها
اللعبة تكافئك بميكانيكيات جديدة طول الوقت حتى بعد ٣٠ ساعة لعب مما يجعل خياراتك كلاعب تتوسع اكثر و اكثر و يستحيل ان تلعبها مثل غيرك.

لا اناقش رأيك فانت حر فيه. اناقش النقاط المغلوطة التي ذكرتها و جعلتها حقائق و انت لسة في البداية.
 
أتفهم كلياً الزاوية التي ينظر منها من يُعطي اللعبة 7 من 10 و من يرى أن اللعبة لديها لحظات مزعجة كثيرة، و كذلك أتفهم تماماً الزاوية التي ينظر منها من يُعطي اللعبة 9 من 10 و يرى أنها تجربة فريدة. كلاهما قد يكون مُحقاً
بالضبط .. اللعبه ستكون احدى المحطات القليلة التي ستظل مثارا للجدل
الجدل ليس سببه العناد او التعنت .. او الاستنقاص .. لكن التجربة تتفاوت من شخص لآخر

انا مع محدودية وقتي .. انتظر بفارغ الصبر العودة لعالم اللعبه
وبعض من اتابعهم من اليوتيوبرز .. بمراجعاتهم يعتبرونها لعبة العام وبعضهم يعتبرها افضل اعمال كوجيما

لكنها محدودة، طريقة لعب لا تسمح للاعب بأن يفعل الكثير، هي بسيطة بفكرتها، حلقة وصل بين عناصر اللعبة المختلفة، جزء منها، و ليست البطل أو العامل الأساسي الوحيد
ربما انت بالبداية .. لانك لاحقا تفتح مجموعه انظمة مساعدة تغير وتجبرك على فعل الكثير
 
كلام عاري من الصحة. اخر ١٥ ساعة لعبتها كلها جيمبلاي بدون مقطع واحد و الاغلبية الساحقة من انطباعات اللاعبين عن افكار الجيمبلاي و كيفية التقدم و المواقف الي حصلت معهم في اللعبة و ليس مقاطعها السينيمائية -الرائعة بالتأكيد-

الجيمبلاي هو النجم الساطع في ديث ستراندنج و حديث الانترنت عنه تحديداً يثبت مدى صلابته. هذا افضل جيمبلاي قدمه كوجيما في مسيرته.
وجهة نظرك و أحترمها، لا داعي أن تصف وجهة نظري - من تجربة مبدئية كما وضحت - أنها (كلام عاري من الصحة)، هناك لاعبون و إعلاميون أنهوا اللعبة و انطباعاتهم لا توافق كلامك، و مع ذلك لن أُهاجمها و أصفها بأنها عارية من الصحة، هي تجربتك الشخصية، لا تعاملها و على أنها fact.

هناك نوع من المحدودية في فكرة اللعبة نفسها، لا تجبرني على فتح مقارنات، و لكن في لعبة مثل زيلدا نفس البرية، التنقل هو أيضاً "لغز" و عائق، أنت بحاجة إلى زيادة عداد اللياقة، بحاجة إلى التسلق أو السباحة أو التحليق، أو حتى استخدام الأدوات المختلفة التي تملكها لشق طريق، و لكن؟ هذا (و لا شيء) مما تقدمه التجربة بكافة عناصرها، أما DS فهي لعبة مبنية على هذه الفكرة، المحدودة

هذا ليس عيباً بالضرورة، اللعبة لديها عناصر أخرى تعوض ذلك، و تجعل التجربة ككل مُثيرة للاهتمام، عناصرها و عالمها (راكبين على بعض)

و لكن كيف سيتطور اللعب في DS ؟ لا أعلم، أنا ما زلتُ في مرحلة مبكرة، دعني أبني تجربتي و أفكاري بنفسي، لا تحاول أن تفرض أفكارك علي، و ليس بالضرورة أن تكون تجربتي و لا أفكاري مشابهين لك. عليك احترام وجهات نظر الآخرين.

بالضبط .. اللعبه ستكون احدى المحطات القليلة التي ستظل مثارا للجدل
الجدل ليس سببه العناد او التعنت .. او الاستنقاص .. لكن التجربة تتفاوت من شخص لآخر

انا مع محدودية وقتي .. انتظر بفارغ الصبر العودة لعالم اللعبه
وبعض من اتابعهم من اليوتيوبرز .. بمراجعاتهم يعتبرونها لعبة العام وبعضهم يعتبرها افضل اعمال كوجيما
لا أستغرب هذا، هي لعبة مبتكرة و فريدة من نوعها، هناك نوعية من اللاعبين حتماً لن تناسبهم DS، لكن حتى هؤلاء اللاعبين لا أعتقد أنهم سينظرون إليها كلعبة سيئة.
 
وجهة نظرك و أحترمها، لا داعي أن تصف وجهة نظري - من تجربة مبدئية كما وضحت - أنها (كلام عاري من الصحة)، هناك لاعبون و إعلاميون أنهوا اللعبة و انطباعاتهم لا توافق كلامك، و مع ذلك لن أُهاجمها و أصفها بأنها عارية من الصحة، هي تجربتك الشخصية، لا تعاملها و على أنها fact.

هناك نوع من المحدودية في فكرة اللعبة نفسها، لا تجبرني على فتح مقارنات، و لكن في لعبة مثل زيلدا نفس البرية، التنقل هو أيضاً "لغز" و عائق، أنت بحاجة إلى زيادة عداد اللياقة، بحاجة إلى التسلق أو السباحة أو التحليق، أو حتى استخدام الأدوات المختلفة التي تملكها لشق طريق، و لكن؟ هذا (و لا شيء) مما تقدمه التجربة بكافة عناصرها، أما DS فهي لعبة مبنية على هذه الفكرة، المحدودة

هذا ليس عيباً بالضرورة، اللعبة لديها عناصر أخرى تعوض ذلك، و تجعل التجربة ككل مُثيرة للاهتمام، عناصرها و عالمها (راكبين على بعض)

و لكن كيف سيتطور اللعب في DS ؟ لا أعلم، أنا ما زلتُ في مرحلة مبكرة، دعني أبني تجربتي و أفكاري بنفسي، لا تحاول أن تفرض أفكارك علي، و ليس بالضرورة أن تكون تجربتي و لا أفكاري مشابهين لك. عليك احترام وجهات نظر الآخرين.



لا أستغرب هذا، هي لعبة مبتكرة و فريدة من نوعها، هناك نوعية من اللاعبين حتماً لن تناسبهم DS، لكن حتى هؤلاء اللاعبين لا أعتقد أنهم سينظرون إليها كلعبة سيئة.
لما بديت اللعبة كان عندي نفس الفكره ان اسلوب اللعب شوي محدود لكن من بعد الشابتر الثاني اللعبة جالس تعطيك تولز تغير طريقة لعبك وتصبح اكثر متعه واكثر سهوله الان واصل فيها قرابة 30 ساعة واللعبه جالسه تعطيني ادوات كثيره توقعت انه خلاص وش ممكن اللعبة تعطيني اكثر لكن اللعبه كل شوي تعطيك اداة جديده هي ماهي مثل فانتوم باين تعطيك كل شي من البدايه او اغلب الاشياء من البداية ديث تخبي جزء من افكارها وادواتها وتصدمك فيهم وطبعا مانسى شعور لما تتعب توصل لهدفك واللعبة تعطيك اداة تسهل عليك هالشي المرات القادمه شعور رهيب وتشعر ان اللعبة والعالم حست معك بالمعاناة هالشي جدا جميل ..


امس حصلي موقف خلاني احب هاللعبة زيادة واحب فكرتها اخذت مهمه وكانت الاغراض كثيره قلت بخلي جزء منها واسلم الي معي وارجع للباقي فجات ف بالي فكرت تعهد الشحنات لشخص اخر للامانه ماكنت متوقع شي كبير منها المهم لما وصلت سلمت الي معي تسليم جزئي وطفيت اللعبه بنام لما رجعت لها بعدين ع اساس بروح اكمل المهمه واجيب باقي الاغراض الا وواحد موصلها لي وصرت اقدر اخلص المهم بدون مارجع ياخي كمية السعاده الي حسيت فيها شي مو طبيعي ..

مثل هالتفاصيل والميكانيكيات تخليني اقول فعلا ديث هي نوع جديد من الالعاب وانها مختلفه عن كل لعبة لعبتها سابقا ..
 
لا داعي أن تصف وجهة نظري - من تجربة مبدئية كما وضحت - أنها (كلام عاري من الصحة)، هناك لاعبون و إعلاميون أنهوا اللعبة و انطباعاتهم لا توافق كلامك، و مع ذلك لن أُهاجمها و أصفها بأنها عارية من الصحة، هي تجربتك الشخصية، لا تعاملها و على أنها fact.
المعلومة فعلاً عارية من الصحة و هذا ليس تهجم عليك. كانك تقول كومبات ديفل مي كراي سطحي هذه معلومة خاطئة جملة و تفصيل حتى لو كانت رأي.

الجيمبلاي في ديث ستراندنج عميق جداً و هذه حقيقة. يعجبك او لا هذا امر اخر ليس محور نقاشي.

هناك نوع من المحدودية في فكرة اللعبة نفسها، لا تجبرني على فتح مقارنات، و لكن في لعبة مثل زيلدا نفس البرية، التنقل هو أيضاً "لغز" و عائق، أنت بحاجة إلى زيادة عداد اللياقة، بحاجة إلى التسلق أو السباحة أو التحليق، أو حتى استخدام الأدوات المختلفة التي تملكها لشق طريق، و لكن؟ هذا (و لا شيء) مما تقدمه التجربة بكافة عناصرها، أما DS فهي لعبة مبنية على هذه الفكرة، المحدودة
و ديث ستراندنج مع التقدم تطور شخصية سام و تجعله يتحمل اوزان اثقل و يجري بشكل اسرع و يحصل على ادوات تزيد النشاط و تسهل عليه التقدم و مركبات و غيرها. اسلوب اللعب يتغير بشكل كبير كل كم ساعة.

التقدم في اللعبة تحدي في حد ذاته و كلما وجدت طريقة تعجبك اللعبة تصعبها عليك بفرض تحديات اكثر -ان وجدت الدراجة النارية ستواجه مناطق صخرية تعيق حركتها مثلاً- و اللعبة تواصل هذه الويترة لساعات طويلة مما يجعل الجيمبلاي ممتع و متغير.

دعني أبني تجربتي و أفكاري بنفسي، لا تحاول أن تفرض أفكارك علي، و ليس بالضرورة أن تكون تجربتي و لا أفكاري مشابهين لك.
لهذا السبب قلت

لا اناقش رأيك فانت حر فيه. اناقش النقاط المغلوطة التي ذكرتها و جعلتها حقائق و انت لسة في البداية.
هذا منتدى نقاشي و الردود فيه قابلة للاخذ و العطا بطبيعة الحال. لا تصنف كل اختلاف معك عدم احترام -خصوصاً اني ما ناقشت رأيك بل النقاط التي ذكرتها-.
 
لما بديت اللعبة كان عندي نفس الفكره ان اسلوب اللعب شوي محدود لكن من بعد الشابتر الثاني اللعبة جالس تعطيك تولز تغير طريقة لعبك وتصبح اكثر متعه واكثر سهوله الان واصل فيها قرابة 30 ساعة واللعبه جالسه تعطيني ادوات كثيره توقعت انه خلاص وش ممكن اللعبة تعطيني اكثر لكن اللعبه كل شوي تعطيك اداة جديده هي ماهي مثل فانتوم باين تعطيك كل شي من البدايه او اغلب الاشياء من البداية ديث تخبي جزء من افكارها وادواتها وتصدمك فيهم وطبعا مانسى شعور لما تتعب توصل لهدفك واللعبة تعطيك اداة تسهل عليك هالشي المرات القادمه شعور رهيب وتشعر ان اللعبة والعالم حست معك بالمعاناة هالشي جدا جميل ..


امس حصلي موقف خلاني احب هاللعبة زيادة واحب فكرتها اخذت مهمه وكانت الاغراض كثيره قلت بخلي جزء منها واسلم الي معي وارجع للباقي فجات ف بالي فكرت تعهد الشحنات لشخص اخر للامانه ماكنت متوقع شي كبير منها المهم لما وصلت سلمت الي معي تسليم جزئي وطفيت اللعبه بنام لما رجعت لها بعدين ع اساس بروح اكمل المهمه واجيب باقي الاغراض الا وواحد موصلها لي وصرت اقدر اخلص المهم بدون مارجع ياخي كمية السعاده الي حسيت فيها شي مو طبيعي ..

مثل هالتفاصيل والميكانيكيات تخليني اقول فعلا ديث هي نوع جديد من الالعاب وانها مختلفه عن كل لعبة لعبتها سابقا ..
لا بأس، أنا حاط هالشي ببالي : )

كما قلت، هي انطباعات مبكرة. و نعم، اللعبة فيها أصالة و ابتكار عالي، جمهور ألعاب الفيديو محظوظ بوجود مُنتَج شُجاع مثلها في السوق. حالة نادرة أن يحصل مصمم بقدرات عالية على فرصة للتعبير عن نفسه بصورة نقيّة، و مُصمم ذكي و تجديدي بلا شك.

بالمناسبة، The Phantom Pain لا تُعطيك كل شيء من البداية أبداً، كمية مخيفة من الأسلحة و الgadgets، التي تُغير طريقة لعبك تماماً، تفتح أثناء تطوير القاعدة و أنت تلعب.

المعلومة فعلاً عارية من الصحة و هذا ليس تهجم عليك. كانك تقول كومبات ديفل مي كراي سطحي هذه معلومة خاطئة جملة و تفصيل حتى لو كانت رأي.

الجيمبلاي في ديث ستراندنج عميق جداً و هذه حقيقة. يعجبك او لا هذا امر اخر ليس محور نقاشي.
ديفل ماي كراي مثلاً، لعبة عميقة في الكومبات، و لكنها فقيرة و ضعيفة في جوانب أخرى مثل تصميم المراحل، البعض يرى هذا عيب، البعض الآخر لا

من جديد، دعني أبني تجربتي بنفسي، لا تبني لي توقعات مسبقة، و لا تفرض رؤيتك الشخصية للعبة علي، في نهاية الأمر قد أتفق، و قد لا أتفق، معك.
 
لا أستطيع كتابة انطباعات عميقة عن اللعبة حالياً، لكن هذه بعض الأفكار الأولية:

- مبدئياً؟ الgameplay في اللعبة... عادي.
هناك نوعان من اللاعبين، كل نوع سيستقبل Death Stranding بصورة مختلفة. النوع الأول هو لاعب يُفضل اللعبة المبنية على أساس gameplay، أن يكون الgameplay هو جوهر اللعبة، مثل ألعاب ميازاكي و The Phantom Pain و أسطورة زيلدا و غيرها، هذا النوع من اللاعبين لن يُحب Death Stranding، طريقة اللعب فيها تخدم الفكرة، تنفيذ طريقة اللعب صحيح و ليس بها أخطاء، التحكم جيد و الأفكار موجودة، التنقل نفسه يخلق التسلية لأنه يدفع اللاعب إلى التفكير طوال الوقت في كيفية الوصول إلى هذا المكان أو ذاك
لكنها محدودة، طريقة لعب لا تسمح للاعب بأن يفعل الكثير، هي بسيطة بفكرتها، حلقة وصل بين عناصر اللعبة المختلفة، جزء منها، و ليست البطل أو العامل الأساسي الوحيد. إن كنت ذاك النوع من الأشخاص الذي يضجر من القصة أو العروض القصصية في الألعاب، و ينتظر بشوق العودة إلى عالم اللعبة للبحث و الاستكشاف و المغامرة و القيام بأشياء كثيرة في عالم اللعبة: Death Stranding ليست لك
Death Stranding لا تتميز و لا تتألق كلعبة فيديو (هي أقل من ألعاب كوجيما الأخرى في هذا الجانب)، لكنها تتميز كتجربة تفاعلية Interactive Experience تتجمع عناصرها المختلفة معاً لتصنع التجربة التي أراد مصممها أن يصنعها، و هذه هي نقطة قوتها. هي رسالة فنية تمتلك قيمة فكرية كبيرة، و إن كُنتَ تُريد شيئاً كهذا، فإن Death Stranding هي لعبة واجبة الشراء.

- الإخراج و الموسيقى top كعادة كوجيما، الرجل أثبت مراراً و تكراراً أنه يملك أصالة حقيقية، اللغة السينمائية لديه تختلف كلياً من لعبة إلى أخرى، حتى في عالم السينما لا يمتلك كل المخرجين هذا التنوع في الأسلوب الفني، و لكن تجديد كوجيما يذكرني بالمُخرج الخلّاق كوينتين تارانتينو. على العموم هذه اللعبة لا تملك إخراجاً فحسب و لكن بناء مُميز للعالم: ما هو هذا العالم، ما هي قواعده، كيف يعمل كل شيء فيه... هناك بناء و خلق لعالم خاص مُتجدد و لا يشبه عوالم الأعمال الترفيهية الأخرى، و هذه سمة للstoryteller البارع.

- الأسماء في اللعبة، ذكرتني كثيراً بسلسلة ألعاب Ace Attorney، سام "بريدجز"، هاه؟ P:

أتفهم كلياً الزاوية التي ينظر منها من يُعطي اللعبة 7 من 10 و من يرى أن اللعبة لديها لحظات مزعجة كثيرة، و كذلك أتفهم تماماً الزاوية التي ينظر منها من يُعطي اللعبة 9 من 10 و يرى أنها تجربة فريدة. كلاهما قد يكون مُحقاً.
جميل، بانتظار انطباعات بعد تقدمك باللعبة و انفتاح الجيمبلاي و حصولك على أدوات أكثر.

أعتقد اذا بقيت تنظر لها من ناحية "نظام القتال" مثل الالعاب الاخرى ستظلمها كثير، اللعبة فيها جيمبلاي لكن نظامه مختلف تماماً و تلزمها عقلية مختلفة.
 
ديفل ماي كراي مثلاً، لعبة عميقة في الكومبات، و لكنها فقيرة و ضعيفة في جوانب أخرى مثل تصميم المراحل، البعض يرى هذا عيب، البعض الآخر لا
عمق الجيمبلاي في ديث ستراندنج و كومبات ديفل مي كراي حقيقة مدعومة بالادلة و الافكار و ليست رأي. قول ما عجبني لن ترى مني رداً.

من جديد، دعني أبني تجربتي بنفسي، لا تبني لي توقعات مسبقة، و لا تفرض رؤيتك الشخصية للعبة علي، في نهاية الأمر قد أتفق، و قد لا أتفق، معك.
اذا قرأت معلومة خطأ حارد عليها و لا احتاج موافقة من احد. هذه طبيعة النقاشات.
 
- مبدئياً؟ الgameplay في اللعبة... عادي.
هناك نوعان من اللاعبين، كل نوع سيستقبل Death Stranding بصورة مختلفة. النوع الأول هو لاعب يُفضل اللعبة المبنية على أساس gameplay، أن يكون الgameplay هو جوهر اللعبة، مثل ألعاب ميازاكي و The Phantom Pain و أسطورة زيلدا و غيرها، هذا النوع من اللاعبين لن يُحب Death Stranding، طريقة اللعب فيها تخدم الفكرة، تنفيذ طريقة اللعب صحيح و ليس بها أخطاء، التحكم جيد و الأفكار موجودة، التنقل نفسه يخلق التسلية لأنه يدفع اللاعب إلى التفكير طوال الوقت في كيفية الوصول إلى هذا المكان أو ذاك
لكنها محدودة، طريقة لعب لا تسمح للاعب بأن يفعل الكثير، هي بسيطة بفكرتها، حلقة وصل بين عناصر اللعبة المختلفة، جزء منها، و ليست البطل أو العامل الأساسي الوحيد. إن كنت ذاك النوع من الأشخاص الذي يضجر من القصة أو العروض القصصية في الألعاب، و ينتظر بشوق العودة إلى عالم اللعبة للبحث و الاستكشاف و المغامرة و القيام بأشياء كثيرة في عالم اللعبة: Death Stranding ليست لك
Death Stranding لا تتميز و لا تتألق كلعبة فيديو (هي أقل من ألعاب كوجيما الأخرى في هذا الجانب)، لكنها تتميز كتجربة تفاعلية Interactive Experience تتجمع عناصرها المختلفة معاً لتصنع التجربة التي أراد مصممها أن يصنعها، و هذه هي نقطة قوتها. هي رسالة فنية تمتلك قيمة فكرية كبيرة، و إن كُنتَ تُريد شيئاً كهذا، فإن Death Stranding هي لعبة واجبة الشراء.
انا اتفق ان هناك نوعان من اللاعبين اللي راح يستقبلون اللعبة. هم النوع الأول اللي راح يتقبل أسلوب لعب وفكرة Death Stranding ، والنوغ الثاني اللي ببساطة بيكتشف انها مش له لأنها تقدم أسلوب مختلف.

اننا نقول Death Stranding لا تتألق كلعبة فيديو بل كتجربة تفاعلية فأنا اشوفها بصراحة عبارة ما تطلع من شخص خاض تجربة الـgameplay في اللعبة و شاف إمكانياته - مو الكاملة حتى - اللعبة أبداً مو أقل العاب كوجيما من ناحية عتاصر الـgameplay.

طبعاً هذا واضح جداً انه انطباع اولي عزيزي حسين وغالباً بيختلف بعد ما تلعب عدد ساعات إضافية و تستكشف إسلوب اللعب بشكل أفضل.

لكن أقدر اضرب لك مثال انه تقريباً مثل الإنطباع اللي ياخذه لاعب من الساعة الأولى من بريث اوف ذا وايلد ويقول اللعبة عبارة عن مشي في العالم للبحث عن الشراينز ، ويا إلهي قد ايش هذا الشخص غلطان P:
 

فارس الجهني

sugar man, colors to my dreams
بادئ الموضوع #839
هناك نوع من المحدودية في فكرة اللعبة نفسها، لا تجبرني على فتح مقارنات، و لكن في لعبة مثل زيلدا نفس البرية، التنقل هو أيضاً "لغز" و عائق، أنت بحاجة إلى زيادة عداد اللياقة، بحاجة إلى التسلق أو السباحة أو التحليق، أو حتى استخدام الأدوات المختلفة التي تملكها لشق طريق، و لكن؟ هذا (و لا شيء) مما تقدمه التجربة بكافة عناصرها، أما DS فهي لعبة مبنية على هذه الفكرة، المحدودة
أنت لو راقبت إنطباعات و مراجعات سبايدرمان مثلاً ... بتشوف إن often التنقل في ألعاب العالم المفتوح يُمدح فيه التنقل الممتع بين الobjectives. زيلدا في طريقها مع الوقت تكون مرة ممتازة في هذه.

و علاقة زيلدا بالأمر...

ليس الكثير الذي تحتاج أن تتعلمه للترحال في العالم و لا يوجد الكثير ك risk
إذا جاك مطر لا تطلع الجبال ، إذا جاك رعد شيل أغراضك، إذا شفت الوحوش إهزمهم إذا يسببولك مشكلة و الوحوش اللي تلقاهم في العالم غالباً سهلين جداً من تجربتي الخاصة.و لا يوجد الكثير لأخسره حيال هزيمتهم لي.
هذا عادي جداً و مقبول لإن اللعبة تبغى تكون ممتعة، هذا غاية زيلدا، أليس كذلك؟ التحدي في الترحال في العالم ليس تركيزها. التنقل السريع و الممتع بين الobjectives بدون risks،و توفير خيارات كافية ذلك هو يخدمها.

مع الترحال في زيلدا في أقل بكثير من 40 ساعة ... ما إحتجت أفكر في قراراتي في شق طريقي ... و لا تغيير إستراتيجاتي. لإن غالباً تفرغ بسرعة من المشاكل الجديدة و الغير متوقعة.
 
جميل، بانتظار انطباعات بعد تقدمك باللعبة و انفتاح الجيمبلاي و حصولك على أدوات أكثر.

أعتقد اذا بقيت تنظر لها من ناحية "نظام القتال" مثل الالعاب الاخرى ستظلمها كثير، اللعبة فيها جيمبلاي لكن نظامه مختلف تماماً و تلزمها عقلية مختلفة.
انا لا أنظر لها من ناحية نظام القتال أبداً

أنا استوعبت ما تُحاول أن تقوم به اللعبة مباشرة

هذه اللعبة تكسر taboos في عالم الألعاب، ولذلك، تقبلها فعلاً صعب، و يحتاج إلى شخص بعقلية منفتحة حقاً

في عروض الفيديو، اللعبة كانت تبدو لي مملة جداً

لكن عند التجربة، عرفتُ ما الذي أراد كوجيما فعله بها، و لم أشعر بملل، لكنني متأكد أن هناك الكثير من اللاعبين، لن يتقبل فلسفة و طريقة تصميم اللعبة

في كل ألعاب الفيديو، الأنميشن هو دائماً وسيلة مُكرسة لتحسين الfeedbak الذي يحصل عليه اللاعب، هذا أصبح من المُسلمات في عالم الألعاب

المشي في لعبة، ليس مثل المشي في الواقع، في لعبة أنت تصعد فوق الصخور، تصعد المرتفعات و تهبط على المنحدرات و أنت تركض، و لا تشعر أن الشخصية تبذل أي مجهود، هذا لأن الحركة بحد ذاتها، كانت وسيلة مُسخرة لتغذية جوانب اللعبة الأخرى

في Death Stranding، اللعبة تعارض فلسفة هذا الأمر جوهرياً

Death Stranding تُريد أن تجعلك تشعر بصعوبة السير على طريق وعر، لأنك تلعب بما يُمكن القول أنه ساعي بريد، عليك أن تتقمص دوره بالكامل، عليك أن تشعر، ما الذي يعنيه أن تقوم بحمل شيء و توصيله، اللعبة تُريدك أن تشعر (بالمشقة) التي يمر بها سام أثناء أداء واجبه

صعوبة شيء أنت أصبحت تأخذه على أنه المُسلمات في ألعاب الفيديو، مثل صعود صخرة

أو الهبوط على طريق وعر

أو قطع نهر

أو التوازن و المعاناة تحت وطأة الأثقال (من هنا شعر البعض بتشابه مع شادو اوف ذا كولوسس، بفضل استخدام ميكانيكية التشبث عن طريق R2+L2)

هذه اللعبة تُحارب مسلمات ألعاب الفيديو

بالنسبة لبعض اللاعبين، التنقل و الحركة في DS ستكون مزعجة جداً

بالنسبة لي شخصياً ؟ هي رائعة لأنني أعيش دور سام، أشعر أنني أنا من يقوم بنقل هذه الأغراض

أنا متفهم لما تحاول اللعبة القيام به، و لكن في الوقت الحالي، خياراتي في اللعب محدودة جداً

لنرى كيف سيتطور هذا الأمر لاحقاً.

اننا نقول Death Stranding لا تتألق كلعبة فيديو بل كتجربة تفاعلية فأنا اشوفها بصراحة عبارة ما تطلع من شخص خاض تجربة الـgameplay في اللعبة و شاف إمكانياته - مو الكاملة حتى - اللعبة أبداً مو أقل العاب كوجيما من ناحية عتاصر الـgameplay.
سنرى كيف ستكون الأمور عندما أتقدم في اللعبة لاحقاً.

سيكون لي رد لاحقاً عن جوانب أخرى في اللعبة.