hits counter

الموضوع الرسمي Danganronpa Another Episode: Ultra Despair Girls أسوري، أدوستا!

بادئ الموضوع #1


المطور : سبايك تشن سوفت
الناشر : NIS
الجهاز : الفيتا
السعر : 39$ (متوفرة رقميا وفزيكال) ، النسخة الخاصة متوفرة للطلب من هنا بـ 65$
تاريخ الصدور :
اليابان : 25 سبتمبر 2014
أمريكا : 1 سبتمبر 2015
أوروبا : 4 سبتمبر 2015

قصة اللعبة :
تقع احداث اللعبة بين الجزء الاول والثاني، كومارو نايجي هي الأخت الصغرى لماكوتو نايجي ظلت لأكثر من سنة ونصف محبوسة بشقتها بمدينة towa أثناء الحادثة البشعة (نهاية الجزء الاول)، الى ان يتم بشكل مفاجيء مداهمتها من مجموعة من المونوكوماز الآليين..تمكنت من الهرب من الشقة و وصلت للمصعد وظهر عندها Byakuya Togami الذي ناولها Megaphone Hacking Gun، والذي سيكون خير عون لها لتجاوز عقبات اللعبة والتمكن من مجابهة المافيا المونوكوماوية.



أسلوب اللعب :

على خلاف الاجزاء الماضية الروائية، فهذا الجزء الفرعي بالسلسلة يصنف كلعبة تصويب من منظور الشخص الثالث لأول مرة، شخصيتان التي سيكون بامكانك التحكم والتنقل فيما بينهم :
كومارو نايجي :
تستخدم المسدس "مكبر الصوت!" والذي سيطلق "Truth Bullets" باصناف وتأثيرات مختلفة تصل الى 8، منها ما سيسبب ضرر مباشر للاعداء، او يصيبهم بحالة شلل كلية او يلحق بعض الحروق بهم او يجبرهم عالرقص وبالتالي لن يشكلون اي خطر لفترة وجيزة..وغيرها من الاعراض المرضية..من جانب آخر فستكون أداة ثمينة لحل بعض الالغاز التي ستواجهك.
جينوسايد جاك:
تتحول اللعبة الى دانجانرونبا رايزنج، القاتلة المتسلسلة بالجزء الاول تعود بكلتا شخصيتيها، عندما تكون بشخصية توكو الاليفة فهي غير فعالة، لكن عند التحول لجينوسايد جاك فمع المقص الذي تحمله معها سيصبح بمقدورك اداء هجمات الميلي وتطبيق كومبوهات بالاعداء والتصدي لكل الضربات بدون اي ضرر لفترة من الوقت لحين انتهاء البطارية والتي ستعيدك الى شخصية توكو مرة أخرى.
(التنقل بين كومارو وتوكو بالـ مثلث)

يتواجد فريقان أساسيان باللعبة :

The Warriors of Hope



هم مجموعة من الاطفال وظيفتهم قتل البالغين باسم مونوكوما وجونكو، يتحكموا بالمونوكوماز الآليين والمونكوماز الاطفال، هدفهم الحالي انهاء البالغين بمدينة towna وجعلها جنة للاطفال فقط.، يصنفون لكلاسات وفئات معينة كل كلاس يمتلك من يقوده.

The Heroes



أبطال اللعبة والمقاومين لاحتلال المونوكوماز.

ما بفصل بذكرهم ومعلوماتهم لانها جزء من لذة التجربة وللامتناع عن نفخ اي نيران سبويلرية @@

تريلر الكشف، اعتقد انه الوحيد النظيف من السبويلرز..او بالاصح ارحم من غيره @@

الصور :
الفقرة اوتديتد ومالها معنى Pupupu @@

طبعا اتطمنوا، توجه اللعبة المؤكشن ما منع انها تكون تجربة قصصية بالدرجة الاولى..حسب تصريح المخرج نفسه، مجرد تغيير للروتين قبل صدور الجزء الثالث اللي بطور العمل حاليا.
والجملة الترقيعية المعتادة للتغطية على قصر الموضوع: ردودكم المثرية هي اللي تصنع الموضوع p=

ننتهي من حيث ما ابتدينا.... العنوان؟

 

Niko

Hardcore Gamer
#2
ماهي خاشة مزاجي من أول ماشفتها، أحسها شاطحة بقوة. ماظن بخدها، بستنى الثالث

يعطيك العافية على الموضوع
 
بادئ الموضوع #3
محد فكر يبدأها للحين؟ مجس5 ماكلة الاهتمام كله حتى لصاحب الموضوع المغلوب على امره :(
ماهي خاشة مزاجي من أول ماشفتها، أحسها شاطحة بقوة. ماظن بخدها، بستنى الثالث
يعطيك العافية على الموضوع
الله يعافيك، ما انصحك تتجاهلها، أظنها بتكون محورية قصصيا وبتشوف رفرنسات عديدة مرمية لها بالجزء الثالث.
 
#5
يعطيك العافية صادق على الموضوع. مجس5 ماخذة عقل الشعب وما ينلاموا، خاصة أنها هالمرة طوييييلة مرة. ^^

عموماً ما حصلت لي فرصة لجلسة مطولة مع اللعبة فما لعبت غير البرولوج، لكن مبدئياً أقدر أقول أن Another Episode تبدو واعدة من الناحية القصصية وعندها أفكار مثيرة للاهتمام ومتحمس أشوف كيف راح يتم تطبيقها. اللعبة لسه تعرف بشخصياتها وطريقة اللعب فما عندي تعليقات على أي شيء. خلال الساعة ونصف اللي لعبتها جزئيات الجيمبلاي كانت قليلة (أقل من 10 دقائق)* فما عندي تصور واضح عن جودته، لكن يبدو أن جيد ولا بأس به.

لكن أكثر شيء لافت للانتباه هو الـproduction value العالية اللي ما قد شفتها في أي VN أخرى (وأقول أنها فجوال نوفل رغم أن الجيمبلاي مؤكشن؛ بسبب السطر الأخيرة من الجملة السابقة المعلّمة بـ*)! اللعبة تفتتح بمشاهد أنمي طويلة نسبياً وبجودة جيدة جداً، الجهد المبذول في إخراج المشاهد أفضل بكثير من الجزأين السابقين، وواضح أن ميزانية AE أعلى منهما مجتمعين؛ وهذا عموماً نتيجة طبيعية بسبب النجاح الكبير نسبياً لاسم دانجانرونبا في الشرق والغرب. الأمر ما يتوقف على هذا بل حتى التمثيل الصوتي أخيراً أصبح شامل لجميع الحوارات هذه المرة وما يحتاج أقول أن الأداء ممتاز، للتمثيل الياباني على الأقل.. ما جربت الإنجليزي لكن أتوقع أنه راح يكون جيد جداً. برضوا اللعبة نظيفة جداً رسومياً ولو أن ضريبة هذا هي انخفاض في الفريمات بعض الأحيان.

آسف، أدري انطباعات سطحية وكلام فاضي.. لما ألعبها أكثر بيكون لي رد مطول إن شاء الله.
 
#9
شكرا" صادق عالموضوع
انهيت الشابتر الأول ، لعبت ما يقارب ٧ ساعات !
مبدئيا" الكل لازم يحط بباله ان هذي spin off ، هي تحمل روح دانجانرونبا الأصلية لكن لها كبوات و هفوات ، و مش بجودة العاب الفيجوال نوفل ، الشابتر الأول ما كان بجودة البرولوج اللي فاجأني بالكثير

لحظة ظهور بياكويا و ناجيتو ، هولي شت :fearscream: آخر شخص اتوقعت ظهوره هو ناجيتو ، و ليش هو ف العالم الواقعي ، مش على اساس انهم شخصيات رقمية "شخصيات الجزء الثاني" ؟ او انهم كانو شخصيات واقعية و دخلو العالم الافتراضي بنفس الطريقة اللي دخلو فيها ابطال الأول بالمحاكمة الاخيرة ؟

الجيمبلاي في البرولوج لا يزيد عن ١٠ دقايق و كنت مبسوط بهالشئ ، لكن بالشابتر ١ الجيمبلاي ياخذ مساحة اكبر ، حرفيا" هذي اسوء ثيرد بيرسون شوتر العبها بحياتي ، التصويب سيء و مش موزون و اسوأ من كل التوقعات ، اللي يشفع وجود توكو اللي تلعب بها لمدة محددة و تتغير اللعبة لهاك اند سلاش

الشخصيات سطحية جدا" من اللي شفته للحين ..duhhh مجموعة اطفال ايش كنت اتوقع <.<

عموما رغم كل هذا متحمس اكمل لأجل القصة ، بحاول اختمها قبل لا توصلني ميتل جير ، تبا" لأمازون :/

العنوان رهيب بالمناسبة :D

السلسلة الوحيدة اللي أفكر آخذ فيتا عشانها .. هل تستاهل هالتهور ؟
انا ماخذ فيتا "مستعمل" لأجلها هي و بيرسونا جولدن ، تستاهل بنظري
 
التعديل الأخير:
#10
واصل الشابتر الثالث, انطباعاتي لحد ما لعبت:
  • جيم بلاي ممتع ومسلي وفيه تنوع ممتاز + تغيير حلو عن جو السلسلة المعتاد (الفيجول نوفل).
  • الشخصيات هي الأضعف في السلسلة وبكل سهولة, كومارو أكثر من عادية وأكثر حتى من ماكوتو <.<
  • أجواء رهيبة/كريبي تناسب جو اللعبة اليائس.
  • قصة وأحداث جيدين جدا (لحد الآن) ومستواهم تصاعدي.
  • جرعة اليأس زائدة حبتين هنا :p
  • Production Value ممتاز واهتمام ملحوظ في رسوم اللعبة والليفل ديزاين.
  • أوست ممتاز جدا كعادة السلسلة.
أي شخص لعب السلسلة لازم يلعب هالجزء, فيه تفاصيل مهمة في القصة مثل ايش اللي صار بعد نهاية الجزء الأول
 
#11
بعد 9 ساعات أنهيت الشابتر الثاني وبدأت في الثالث. كانت الخطة أني أكتب رد مطول، لكن في الحقيقة اللعبة حتى الآن فارغة قصصياً بخلاف ما توقعت.. أو على الأقل ماخذة راحتها بزيادة في التعريف بالشخصيات وعالم اللعبة. ما ارح أطلق أحكام متسرعة؛ فبحسب الانطباعات الشباتر الثلاثة الأولى مجرد مقدمة وبعدها تصير القصة أفضل. وبما أن القصة لسه تطبخ على نار هادية فودّي أتكلم عن بعض الأمور العامة عن اللعبة، واعذروني على أي شطحات غريبة في هالرد. ردي ما فيه سبويلر صريح، ولكن يتطرق لبعض الأفكار اللي تطرحها اللعبة.


يقولون ومن الحب ما قتل!
بداية، هذا أكثر جزء سوداوية على الإطلاق! ثيم اللعبة messed up ومريض جداً.. فكرة ثورة الأطفال ضد الكبار ماهي فكرة جديدة وسبق أن قدمتها أعمال أخرى، لكن اللي قاعد أشوفه هو نقل هذا الموضوع إلى مستوى آخر. في عالم Another Episode من الطبيعي أنك تسير في أرجاء المدينة فتجد جثث الناس الغارقة في الدماء تزين المحلات والأوروقة والشوارع، ويتراقص حولها الأطفال ويتقافزون عليها فرحين من دون وعي وكأنهم سكارى! داخل ممرات المباني لا ترى تحف أو لوحات تزين الجدران، بل تجدها تكتسي جثث الموتى وهي مثبتة بالمسامير بمختلف الوضعيات العجيبة.

لا تبرر اللعبة وحشية الأطفال وتتعامل معها على أنها نتيجة طبيعية للثورة التي تروج لها فرقة محاربي الأمل تحت عنوان: محاربة البالغين لأنهم شياطين، يستغلون السلطة التي يخولها الفارق العمري في فرض سلطتهم علينا نحن الأطفال الأبرياء، فيسيؤون معاملتنا ويغتصبون حقوقنا دون وجه حق. اللعبة تتخذ من قضية العنف الأسري محوراً رئيساً لتحريك أحداثها، وتصور عالماً خيالياً تطرح فيه سؤالاً: ماذا لو أمكن لهؤلاء الضعفاء امتلاك قوة تتيح لهم ردع هذا الطغيان، ورفع أصواتهم والنداء بحقوقهم كأرواح بريئة دنس صفوتها أطماع البالغين وأنانيتهم؟

فرقة محاربي الأمل مضربة فكرياً، وذلك نتيجة للمعاملة السيئة التي تعرضوا لها من ذويهم. كل شخصية تمتلك أسباب أوصلتها للحالة النفسية المهزوزة التي تعاني منها، ولأنهم أطفال لا يملكون المنطق للتفريق بين الصواب والخطأ فيسهل التلاعب بهم وجعلهم أسلحة خطيرة على المجتمع ما إذا وقعوا تحت سيطرة سلطة بالغة السوء. هؤلاء الأطفال ينقادون لأوامر الرئيسة موناكو، وهي أكثر شخصية أثارت اهتمامي حتى الآن، وأتساءل عن مصدر السلطة التي تتملكها لقيادة البقية، فرغم عجزها عن الحركة بسبب إعاقتها إلا أن رضاها وموافقتها هي الأولوية لدى أتباعها، وعاقبة مخالفة ذلك لا تبدو محمودة. سأترك الكلام عن باقي الشخصيات لوقت لاحق بعد أن أعرف عنهم أكثر.


صح لسانك يا توكو!
على الجهة الأخرى عندنا توكو وكومارو. لو أن البطولة كنت لكومارو فقط لتركت اللعبة وما أكملتها! بنت مزعجة جداً وترفع الضغط، قد يكون هذا نتيجة طبيعية للفترة الطويلة التي قضتها بعيداً عن الجنون المنتشر في المدينة.. لكن حتى الآن الدافع الذي يجعلني أستمر في اللعب هو حوارات توكو الرهيبة. فوكاوا حصلت على بناء محترم لشخصيتها من بعد أحداث الجزء الأول، وأصبحت شخصية قيادية أكثر.

حواراتها مع كومارو مكتوبة بعناية وفي كثير من الأحيان ترسم البسمة على وجهي، وبل صرت أحرص على جمع الملفات الجانبية من أجل تعليقاتها القاتلة حول مختلف المواضيع، ولا أنسى خيالاتها العبيطة عن حبيب القلب بياكويا. P: لحسن الحظ شخصية كوماو ليست صلبة مثل الطوب، بل تتغير نتيجة للأحداث التي تمر بها وتتأثر برفقة توكو نحو الأفضل. بالنسبة للشخصيات المساعدة الأخرى فتواجدها حتى الآن سطحي وما احتكيت بها لفترة تسمح لي بالحديث عنها.

اممم، كأني طوّلت في الرد على غير سنع ^^ عموماً بداية الشابتر الثالث توحي بتحسن في القصة وآمل أنها ما تخيب الظن.

@N E R O
شخصيات الجزء الثاني حقيقية، كنا نلعب بأفتاراتها داخل العالم الافتراضي. بصراحة أكثر شيء كان محمسني لهذا الجزء هو ظهور ناجيتو، لكن للأسف وجوده صاير مثل عدمه -_-
 
#12
@N E R O
شخصيات الجزء الثاني حقيقية، كنا نلعب بأفتاراتها داخل العالم الافتراضي. بصراحة أكثر شيء كان محمسني لهذا الجزء هو ظهور ناجيتو، لكن للأسف وجوده صاير مثل عدمه -_-
يب تذكرت بعد كتبت الرد ، صرت كبير و انسى بسرعة >.>
 
#13
محد فكر يبدأها للحين؟ مجس5 ماكلة الاهتمام كله حتى لصاحب الموضوع المغلوب على امره :(

الله يعافيك، ما انصحك تتجاهلها، أظنها بتكون محورية قصصيا وبتشوف رفرنسات عديدة مرمية لها بالجزء الثالث.
شفت مراجعة على اليوتوب شدتني للعبة، طلبتها وبتوصلني هاليومين إن شاء الله. بس ما أعتقد ببدأ بها علطول
 
#15
وخلصتها, رأيي على شكل نقاط:
  • أضعف جزء في القصة والشخصيات على الإطلاق, اللي فعلا مزعجني عدم الإهتمام بالشخصيات نهائيا, كلهم يمرون عليك مرور الكرام وتنساهم مباشرة.
  • جيم بلاي متنوع ومسلي والأفكار تتجدد كل ما تمشي في اللعبة, في نفس الوقت تغيير جميل عن رتم السلسلة المعتاد كما ذكرت سابقا.
  • أجواء رهيبة وكريبي تناسب جو اللعبة اليائس, المذكرات المرمية هنا وهناك تعبرلك عن المأساة اللي انت فيها وعن حالة الشخصيات.
  • أوستات ممتازة وتمثيل صوتي متقن كعادة السلسلة.
  • ثاني أكثر جزء فيه جرعة يأس *يتذكر الشابتر الأخير* لكن يأس الجزء الثاني هو الأقوى والأكثر تأثيرا بنظري.
  • دور ناجيتو في القصة كان مخيب جدا, توقعت ظهور أفضل من كذا للأمانة.
  • البرودكشن فاليو الممتاز ولقطات الأنمي الجميلة رغم قلتها.
  • محادثات كومارو وتوكو أخذوا جزء كبير من متعة اللعبة خصوصا ذبات توكو الخرافية على كومارو :tearsofjoy:
بشكل عام, ولو اني استمتعت فيها لكن هذا أقل جزء حبيته في السلسلة, لحد يتوقع شيء كبير من القصة لكن فيها بعض التفاصيل المهمة اللي توضح القصة الرئيسية بشكل أفضل, أي شخص لعب السلسلة أنصحه فيها بالتأكيد.

موناكا شبه متأكد بترجع في الجزء الثالث واحتمال كبير تكون هي الماستر مايند دامها بتكون خليفة جونكو, واحتمال كبير أيضا نشوف كوتوكو مرة أخرى لأنها اختفت بدون أي أثر. تبا, جدا متحمس للجزء الثالث ومتأكد بيكون مجنون!
 
#17
في احد ممكن يوضحلي شنو هو اسلوب اللعب في السلسله بشكل عام, اسمع عنها من زمان وودي اجربها لكن متخوف من الجيم بلاي
فيجوال نوفل مع اسلوب محاكم و حل قضايا ، اقرب شي ممكن يكون لها هو فينكس رايت ، ذا الجزء spin off و TPS و الجيم بلاي فيه شبه مكسور ، اذا تبغى تلعب السلسلة فابدأ بالأول
 
#18
في احد ممكن يوضحلي شنو هو اسلوب اللعب في السلسله بشكل عام, اسمع عنها من زمان وودي اجربها لكن متخوف من الجيم بلاي
اللعبة اشبه بكتاب مصور تشاهد الصور و تقرأ مع بعض المؤثرات

ان كنت تتقن اللغة الإنجليزية فسوف تستمتع اما اذا لم تكن تجيد اللغة فأنسى اللعبة.

فهي تعتمد على القراءة
 
#19
اوكي انهيتها اليوم بعد تململ شديد و سكيب لكل شي جانبي ، اللعبة أطول مما توقعت ، لكن كتجربة Over all فهي كانت مخيبة للآمال ، مش من ناحية جيم بلاي مكسور فقط، بل حتى البيسنج نفسه ما كان جيد و اللعبة كانت عبارة ممرات طويلة جداً بتكرار ممل ، اللي كان يكسر الملل هو وجود ألغاز الآركيد ماشينز او الـRiddles.

الشخصيات وجودها كعدمها و مافي شي يخليك تتعلق فيهم ، كلهم مافيهم شي مميز زي
Taichi Fujisaki و Yuta Asahina و طريقة موتهم كانت من اغبى الأشياء الموجودة في اللعبة ، ايش اللي يخليني اتعلق فيهم و هم يموتو بعد 10 دقائق من مقابلتهم لي ، اللعبة حاولت تحاكي موت الشخصيات في دانجن الأولى و الثانية لكنها فشلت
، من ناحية ثانية في شخصيات كانت رهيبة ولها تعليقات كوميدية " توكو - كوروكوما - جوتارو" ارهب شخصيات بالذات كوروكوما و جوتارو ، الفويس آكتينج في اللعبة كالعادة ما يخيب و كان ممتاز

هو ممكن نشوفها و نشوف كومارو بعد صارت كبرت و صارت شخصيتها اقوى ، خصوصاً لما قالت لماكوتو انك ما راح تعرفني يوم تقابلني المرة القادمة ، اتوقع راح نشاهد شخصيات كانو في الكروت اللي تجمعهم ، النهاية نفسها كانت cheesy بشكل كبير و تمطيط في سالفة تكسير الريموت او لا.

زي ما قال خالد سوليد سورا، ما كنت اتوقع ان يأتي اليوم اللي نسحب فيه على الجيم بلاي على حساب القصة :p ،سبين اوف جريء لكن ثيم المحاكم راكب على اللعبة بشكل افضل و سبايك تشن سوفت قدراتهم التقنية ضعيفة برأيي " سعيد بتعاونهم مع تراي ايس في مشروعهم القادم " ، المخرج كوداكا عنده افكار سوداوية مجنونة لكن هذي المرة ما اتوفق برأئيي ، مش كره للعبة لكن كانت دون ادنى توقعاتي و من اكبر فلوبات السنة و ما اكذب لو قلت اني استمتعت بـ ذي اوردر أكثر منها. الوعد في الجزء الثالث
 
بادئ الموضوع #20
جالس العبها هالفترة وحاليا بمرحلة متقدمة بشابتر 2 .. طبعا كلكم عارفين سبب البطأ بتقدمي بهالشابتر يعود بالمقام الاول للـ 5فبس اللي يتحدث فيها زعيم هالشابتر الكئيب بكل شي مرتبط فيه @@
انطباعي اللي اقدر اعتبره مبدأي مع اني حاس اني لعبت ساعات طويلة منها @@
- القصة عادية جدا واللحظات اللي تحاول تثير فضولك بالغموض اللي يكتنفها -زي اجزاء الفيجوال نوفال- نادرة
- الحوارات من سخافتها رهيبة بصراحة..ضحكتني اكثر من مرة على تفاهتها وعلى غرابة الشخصيات باللعبة (طبعا اتكلم عن جهة الاعداء)..، كومارو وتوكو بالبداية تستمتع معهم وبعد مدة تحس انك تشوف ردات فعل مكررة بشكل يزهق، الكاركتر ديفلوبمت تعبان الى الآن (بس لسة مبكر)..أحيانا توكو تبرد لك فؤادك بذباته بكومارو
- اكثر شي ازعجني ان نفس المعلومات يعيدوها الف مرة، وهذا يظهر لك الشح القصصي في اللعبة.
- قائد المقاومة ممثله الصوتي من؟ حسيته لوهلة تروي بيكر
- التبس باللعبة عادي مثل ما كنت متخيله من التريلرات..مش اسوأ ولا افضل، تعدد الطلقات خلته نوعا ما متجدد، غرف التحديات الى الآن مباشرة جدا بس لها بوتينشال تتطور وتصعب مع الوقت
- كنت اتمنى يركزون عالالغاز اكثر، بتكون مناسبة لجو اللعبة اكثر من ميكانيكية الشوتر المهترئة..بس يحسب لهم انهم مستمرين بالتنويع بالجيمبلاي.فيه افكار حلوة
- البرودكشن فاليو عالي جدا وشي مبشر لدانجان3، مقاطع الانميشن ما ينعدون والتمثيل الصوتي على كل محادثة تقريبا!
نشوف اي من الانطباعات السلبية الحالية بتزول مع الوقت او بينضم لهم شركاء جدد @@
 
التعديل الأخير:
بادئ الموضوع #21
خلصتها قبل شوي..اوكي بنطبق قواعد اللعبة بالموضوع، كمية الاحباط اللي صابني بعد ردود نيرو عن اللعبة خلى السعادة والرضا بجرعة مضاعفة لما ختمتها وقدرت تقنعني فيها @@
بصراحة كسبين اوف، وتجربة TPS جديدة للاستوديو وفوق هذا التريلرات اللي تحسسك انها لعبة سطحية ومجرد تمرير للوقت من المطور وتكسير للرتم قبل دانجان3، فاجأتني وأبهرتني حتى كمنتج كامل..فيها عيوب طبعا لكن حسناتها تتجاوزها بسهولة وكثرتها حاجة ما اتصورته ابدا..بذكر كل نقطة ببالي حاليا بالتفصيل بما انها لسة فريش @@، مع العلم ان آخر 3 شباتر خلصتهم بيومين من عمق اندماجي فيها!
- الجيمبلاي : الاستوديو ما كابر على نفسه بل عمل اذكى خطوة له بالمشروع، علم ان قدراته ببميكانيكيات التصويب محدودة وكذلك التقنية بالفيتا ما بتكون مساعدة ايضا بشكل كافي، فركز ان يخلي التصويب نفسه امر ثانوي، اما الاساس فهو حل اللغز نفسه..أتكلم عن داخل غرف الاركيد وخارجها كذلك..اللي بالداخل الغاز صريحة طبعا وممتعة جدا وتتطور مع الوقت بشكل مقبول وتكسر الرتم، اما الخارج غالبا بتكون فيه استراتيجية لقتال جماعات المونوكوماز بطريقة مختصرة وهنا يكون الفوز، مش بقتلهم فقط..الا لما يجونك بشكل مفرد فبامكانك حتى الهرب منهم لما ما يكون لك خلق (وهذا اللي عملته بحزئيات مش بسيطة)، ناهيك عن تعدد انواع الطلقات اللي يعمقوا الـ Puzzle element بالمعارك الجماعية.. (ولو اني اتمنيت استخدامهم يكون اكبر كأيتم لحل الالغاز مثل زيلدا)، التحديات اللي يواجهوك فيها الاطفال بعضها يعطي توازن للـ Pace بشكل جميل والبعض الآخر ماله داعي ومجرد مواصلة لطريقك..بس عددها مناسب وصنع منها اضافة مجدية للعبة
- الحوارات لا زالت عنصر ونقطة قوة رئيسية باللعبة وهذا اكثر عنصر صدمني بصراحة! بنت ثانوية ما فيها اي شي مميز @@ لكن محادثاتها مع توكو (اللي كانت أملّ واقرف شخصية بالسابق) على طول الطريق وعلى كثرتها والكت سينز كل 5 دقايق الا اني ما عملت اي سكيب لهم..فيها روح فكاهية وكمية عاطفة مش رخيصة بل تخليك متفاعل معها..طبعا اهانات توكو المستمرة لكومارو كل ما تعيد نفس عباراتها المذعورة وقليلة الثقة تبينلك ان المطور حاس فيك ويبي ينفس عن الغضب اللي بداخلك بشخصية رقمية @@ ، تطور الشخصيات جدا رائع ومفهوم ومنطقي على مدار اللعبة.
اما بخصوص ابطال الامل @@ فعلى ان كلهم اطفال لكن كل طفل فيهم بشخصية مختلفة، وسخافة وسطحية تفكيرهم ما كانت عائق او سلبية للاستمتاع بحواراتهم لي..الرياضي كان طفل تيبيكال، اما الباقين فكانت لهم نكهة خاصة لما تشوف طريقة تفكيرهم وسلوكياتهم وطرق تعاملهم وتصرفهم بالاحداث..بالنهاية هم التمتس كذلك.
هذا بخصوص المحتوى الكتابي اما كتمثيل صوتي فبسهولة 10/10 للعبة ككل..الاداء الانجليزي.
- القصة...همممم ما تقدر تتوقع قصة عميقة تجابه الاجزاء الاولى للعبة تستحوذ فيها شخصيتين 2 على الشاشة معظم الوقت ومع طريقة سردها المختلفة.لكن تصاعد الاحداث بالشابتر الاخير والكلايمكس كانت حاجات على مستوى السلسلة (أقل من اول جزئين لكن اكبر من توقعاتي بكثير بالنظر لطريقة سيرها منذ البداية)
- تواجد ناجيتو كانت حسنة خفية جدا لي للعبة، أكيد ما بعترض على قلة ظهوره دام تواجده من الاساس حاجة ما كانت على بالي..ودوره على قلته لكن احتفظ بكل هيبته بالجزء الثاني (الممثل الصوتي الانجليزي مش نفسه صح؟
- البرودكشن فاليو للعبة شي جبار..مقاطع انمشين ما تنعد وحوارات صوتية بكل مشهد! تحس لو وفروا المبالغ هالميزانية بتكفي حتى تصنع زيرو اسكيب 3 @@
- اللعبة Set up محترم للجزء الثالث، وهي الـ Missing link للسلسلة اكثر من مجس5 لسلسلة مجس @@
للعلم ما لعبت بتوكو/جينوسكي جاك الا لما اللعبة تجبرك على هذا، وبالتالي كل رانكاتي تقريبا D..وقادر اتخيل لاي درجه بتكون اللعبه ممله بحال الاعتماد على توكو بشكل رئيسي @@
بخصوص النهاية :
التلاعب النفسي من موناكا مش لكومارو فقط بل للاعب نفسه باختيار تكسير الكنترولر من عدمه شي محد يقدر يعمله الا كادوكا المطور..لما تتابع حواراتها وتشوف كيف صياغتها بكل مرة تقترب من حسمك لقرار معين تدرك ان الرجال دارس الطب النفسي طوال حياته @@
طبعا الاحداث بين الشخصيات (توكو وكومارو) وسالفة الـ Hope وغيره ما بعد القرار الاخير كانت تشيزي بس مش شي جديد على السلسلة..الجزء الثاني كان كذلك أيضا وقبل ما يصير اتوقعت ان مشهد النهاية بكبره بيعطيني هالشعور بس الحمد لله اقتصر على جزئية بسيطة وهي شر لابد منه من البداية.
بس الى ما قبل هذا وايضاحات القصة وشعور كل طرف وحالته النفسية شي جبار بصراحة...وان النهاية مش Full despair و Full hope لوحدها تويست رهيب تنتهي عليه اللعبة ويحسب للمطور.
جدا راضي عن اللي شفته من اللعبة..للأسف ما قريت معظم الرسائل اللي مالها علاقة بشخصيات اللعبة لأني كنت متشوق انهيها.
الشخصيات الجانبية كان ممكن التعامل معهم يكون افضل لكن ما في شي يخليك تتحسر على طريقة فراقك معهم
 
بادئ الموضوع #22
صحيح نسيت اذكر حاجة
اللغز اللي لازم تحط تاريخ ميلاد الابن، هل عرفتوه لوحدكم؟ انا استخدمت كل الهنتس المتاحة، كيف ممكن الواحد يستنتج الشهر بدون الهنت اصلا!!! @@
 
#23
وشريتها آخيرا وخلصت الشابتر الاول ::rock::
قبل كل شيء شخصية كوماروا لازم تتطور شوي, ماتوقعت اني راح اشوف شخصية عادية بعد احم احم اخوها لكن الاخت متقدمه عليه بمرااااااحل لكن هذا مايعني اني اكرهها على العكس شخصية حبوبة ولطيفة لكن شوية تطور please :(
توكا ياتوكا ياخي احب البنت هذي من ايام الجزء الاول وحبيتها اكثر واكثر في هالجزء فعلا الجزء هذا مثل يقولوا toka time to shine
تعليقاتها على كوماروا وطبعا ماننسى خيالاتها :tearsofjoy:

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه :tearsofjoy:
شيء ثاني لاحظته هو مثل ماحنا عارفين السلسلة بها افكار مريضة نوعا ما (محد تذكر اللي زرع يد جونكو) ::yuck:: لكن هنا بزياااااااادة, جثث الناس اللي بالشارع وكيف الاطفال يرقصون فوقها ::confused::
احساسي يقول ان الاطفال بقدر ماهم مرضى واشرار لكن فيه دوافع واسباب, خصوصا اول طفل واجهته, قبل المواجهه انهار للحظه وقعد يهلوس بكلام فهمت من خلاله انه كان يتعرض للضرب من قبل ابوه او امه المدن للكحول, فهذا السبب اللي يخليه كذا :\
القيم بلاي احيانا يرفع الضغط شوي احيانا الطلقة ماتصيب الهدف مدري هل المشكلة مني ولا من اللعبة؟ احساسي يقول من اللعبة
بعض المرات اسوي سكيب لبعض المحادثات بين توكا وكوماروا لأنها بس اعادة لاشياء اعرفها, اوك عارف اننا لازم نقاتل عارف اننا لازم مانفقد الامل ووو عارف والله عارف مايحتاج كل شوي تعيد ::confused::
 
#24
ياخي Kodaka Kazutaka مريييييض واحب هالشيء فيه :D

الجزئية هي كريييييييبي بشكل !! انا انسان بطبعي اي عمل يتطرق للمواضيع هذي احسه تعدى خط أحمر بالنسبة لي o_O
عموما القصة ماتشد نوعا ما لكن لحظات اليأس فعلا قوية وتذكرني ليش احب اللعبة وخصوصا بعض القضايا في الاجزاء السابقة
ليش كل ما اتعرف على شخصية تموت؟!!
 
#25
ياخي Kodaka Kazutaka مريييييض واحب هالشيء فيه :D

الجزئية هي كريييييييبي بشكل !! انا انسان بطبعي اي عمل يتطرق للمواضيع هذي احسه تعدى خط أحمر بالنسبة لي o_O
عموما القصة ماتشد نوعا ما لكن لحظات اليأس فعلا قوية وتذكرني ليش احب اللعبة وخصوصا بعض القضايا في الاجزاء السابقة
ليش كل ما اتعرف على شخصية تموت؟!!
توي مخلص الشابتر الرابع... لما تخلصه بتعرف أن كودادكا ما يعترف بالخطوط الحمراء، ما أدري كيف محد قاله ترا ما ينفع تحط أشياء زي كذا في لعبة ::laugh::
كان شابتر مريض، لكن رهيب!
 
#26
توي مخلص الشابتر الرابع... لما تخلصه بتعرف أن كودادكا ما يعترف بالخطوط الحمراء، ما أدري كيف محد قاله ترا ما ينفع تحط أشياء زي كذا في لعبة ::laugh::
كان شابتر مريض، لكن رهيب!
اوك مشهد القبلة يثبت لي خلاص ان كوداكا مريييييض :p
هايجي مثير للريبة فيه شيء يخبيه خصوصا سالفة المصنع والمونوكوما العملاق اللي طلع فجأة, وغير كذا تحدث عن شخص ما ياترى من هو؟ اتوقع يقصد ناجيتو او مونوكا؟
للآن ما احس فيه تقدم شوي في القصة اتمنى الشابتر القادم يعطيني معلومات أكثر
ملاحظة: اتمنى من كل قلبي ان جونكو ماتكون الفاينل بوس خلاص مصخت!
 
#27
وين واصل؟؟ Dark Light :D

خلصتها ._.
حبيييييييت اللعبة جدا وأشوف ان اي شخص لاعب الاجزاء لازم يعطيها فرصة, افكار جديدة وبرغم انها ليست مصقولة جيدا (التحكم الـ !@#$ اكبر المشاكل)
لكن حبيت التغيير ومثل مايقولوا مهما كان راح يطل جزء spin off لا اكثر ولا أقل عشان كذا راح اتغاضى عن عيوبها من هالناحية
القصة؟ اوك بعض الجزئيات تشد هنا وهناك لكن عموما كلها اعادة لاشياء نعرفها اساسا لكن بتفصيل أكثر, أكثر جزئية شدتني هي الـ Warriors of Hope
كوداكا من خلال شخصية كل واحد منهم اثبت لي لأي درجة هو أنسان مريض !! تعاطفتم معهم الا (Jataro و Monaca) اما البقية يكسرون الخاطر خصوصا الاشياء اللي حصلت لهم
بالنسبة لـ Kotoko بصراحه ماتوقعت كوداكا يتعدى احد الخطوط الحمراء بالنسبة لي لكن كلنا عارفين ان السلسلة في اشياء messed up لكن ...
اما بالنسبة لـ Monaca صراحه حبيت دورها كالشرير في هالجزء (لو كانت جونكو كان كسرت الجهاز) لكن ماعندي اي مشاعر تعاطف تجاهها واشوف اسبابها واهية وضعيفة مقارنة بالباقين ::yuck::
اما الشخصيات اذا استثنينا توكو وكوماروا ماهتميت فيهم ابدا ابدا على عكس الاجزاء السابقة
بعدين ليش كل ماتعرفت على شخصية تموت؟ اول شيء أخو اساهينا ومات بعدها بدقايق ومشيتها لكن يصير الشيء ثاني مره مع ابو تشيهيرو؟؟ اللي اعرفه في Danganronpa ان كل شخصية لها هدفها في القصة اما شغلة كذا يله خلنا نقتلهم بسرعة ::confused::
على فكرة لاحطتوا ان حس الكوميديا هنا أكبر من الثاني حتى (اللي اشوف ان الكوميديا فيه وصلت ابعاد جديدة) ؟:D
كم مرة كسروا الجدار الرابع واقعد اضحك, اذكر في أحد المراحل تمشي على صفائح حديد في مكان مرتفع وتوكو تحذر كوماروا من السقوط الا ترد عليها كوماروا:
"لاتخافي هُم لن يجعلوها بتلك الصعوبة"! ترد توكا عليها: "هُم"؟!
قصدها للمطورين :D واشياء اكثر بعد لكن هذا اللي يحضرني للآن ههههههههههههههههههه

عموما ارجع واقول استمتعت في اللعبة وهذا هو الأهم وناوي على البلاتينيوم ان شاء الله ::rock::
 
بادئ الموضوع #28
اول تروفي لك هو سرد انطباع كامل عن اللعبه بدون ما تجيب سيره كوروكوما @@
اللمسات الكوميديه غير محدوده..خصوصا لما الكاميرا تنتقل للاطفال المخابيل..او لما توكو تفقد اعصابها وتوصل حدها مع سطحيه كومارو..
موناكا شخصيه مصممه بعنايه فائقه بصراحه..خاصه باللحظات الاخيره باللعبه شي جبار اللي شفته
 
#29
اول تروفي لك هو سرد انطباع كامل عن اللعبه بدون ما تجيب سيره كوروكوما @@
الغثيث ::yuck::
ابدا ماعجبني وازعاج على الفاضي اقدم مشاهده لطريقة كلامه الـ !@#$
اللمسات الكوميديه غير محدوده..خصوصا لما الكاميرا تنتقل للاطفال المخابيل..او لما توكو تفقد اعصابها وتوصل حدها مع سطحيه كومارو..
لكن لاشيء يتفوق على يوم تلقى الـ Notes اللي منتشرة في كل مكان وتسمع تعليقات توكو عليها:

هههههههههههههههههههههههههههههههه :D
موناكا شخصيه مصممه بعنايه فائقه بصراحه..خاصه باللحظات الاخيره باللعبه شي جبار اللي شفته
فعلا شد الاعصاب في الاخير كان شيء رهيييييب خصوصا مع طريقة كلامها وتوضيحها للي صار حبيته كشريره لكن اكيد ماراح احد يغطي مكان جونكو
 
#30

وجبت البلات اخيرا ::rock::
اوووك اخذت مني 40 ساعة تقريبا لكن تستاهل يمكن اكثر تروفي ازعجني اللي يتطلب منك تأخذ A في كل شابتر لكن الباقي سهل
والحين ننضم معكم في جحيم انتظار Danganronpa 3 ::confused::