Crysis - الموضوع الرسمي (تقييم PC Gamer: كرايسس = هاف لايف 2 = أفضل FPS في التاريخ)

بادئ الموضوع #1
Crysis
الناشر : EA
المطور : Crytek
موعد الإطلاق : 16 نوفمبر
موعد إصدار الديمو : 26 أكتوبر



عذرا محبي الكوسنولز ، و لكن نحن على موعد هذا العام مع أضخم لعبة قادمة لأجهزة الكمبيوتر الشخصي PC منذ سنوات ، لعبة الرماية من منظور الشخص الأول Crysis ، القادمة من الأيادي المبدعة في فريق Crytek الالماني .

فريق Crytek في بداية مشواره كان يطمح لتصميم محرك متطور للغاية انه المحرك الأقوى و الأكثر تطورا في ذاك الوقت وهو محرك Cry Engine ، و الذي بنيت عليه لعبة Far Cry الشهيرة التي حققت نجاحا منقطع النظير ، لكن كرايتك لم تكن راضية عنه تماما إذ أنه لم يلبث ان تم تجاوزه تقنيا بفترة قصيرة مع إطلاق ألعاب كـDoom 3 ، عادت كرايتك الألمانية بعد لعبتهم الأولى المذهلة للعمل من جديد و هذه المرة مع محرك Cry Engine 2 المذهل ، محرك يملك من الخصائص و التقنيات مكن فريق التطوير من الوصول لمستويات جديدة غير معهودة كليا مع لعبتهم القادمة ، انها لعبة تحطم حاجز الخيال و تقدم بيئة لعب لم نشاهد مثلها من قبل ..

في العام 2019 ، يحقق مجموعة من العلماء الأمريكيين اكتشافا غامضا على جزيرة ما قريبة من الصين و كوريا ، و قبل ان ترسل مجموعة العلماء تقريرا عن طبيعة الاكتشاف يفقد الاتصال بهم و تقوم الحكومة الكورية بإغلاق المنطقة ! الرد الأمريكي كان سريعا ، وذلك بإرسال فرقة دلتا فورس للتحري ، و ذلك عندما تكشف سفينة لغرباء من خارج كوكب الأرض عن وجودها على ظهر تلك الجزيرة ! تقوم هذه السفينة الفضائية بتجميد جزء كبير من الجزيرة ، يجد الأمريكيون و الكوريون انه لا مناص من التعاون ازاء خطر الغزو الجديد القادم من الفضاء اذا ما أرادوا ايقافه ..

مزايا اللعبة الجديدة !

- أفضل محرك ألعاب على الإطلاق ، أفضل نظام إضاءة ، أفضل نظام صوتي و أفضل نظام للذكاء الاصطناعي
- إمكانية الـCustomization بشكل واسع للأسلحة و الدروع !
- تصميمات مبتكرة و متقنة للـAliens ، مما يجعلهم الأعداء الأكثر تحديا في أي لعبة FPS على الإطلاق
- إمكانية قيادة تشكيلة واسعة من المركبات ، تتضمن الدبابات و القوارب و طائرات الهلكوبتر
- قدرات خاصة للبدلة ( نانوسوت ) تزيد قدرات اللاعب بأسلحته أو دروعه أو سرعته بطرق استراتيجية يتخذ قرارها على ساحة المعركة
- ثلاث مناطق رئيسية و متنوعة للعب ، الغابة ، المنطقة المتجمدة ، و مقر الغرباء
- 32 لاعب للعب الجماعي الذي يجمع بين الحركة و التخطيط

خصائص محرك CryENGINE 2 الفريدة :

PolyBump 2

يمكن استخدامها كأداة لوحدها أو من ضمن أدوات الثري دي ماكس ، هدف هذه الأداء ان تشكل أجسام عالية التفاصيل و الدقة بمساعدة الـnormal maps باستخدام عدد قليل من المضلعات ، و بالتالي عبء أقل على الجهاز و سرعة أكبر في عملية المعالجة .

Real Time Lighting and Dynamic Soft Shadows

مؤثرات ظل عالية الكثافة و الدقة و تعكس الزوايا بدقة و بشكل مثالي

Volumetric, Layer and View Distance Fogging

تأثيرات عالية للغيوم و الضباب على بيئة اللعبة ، من ناحية التباين في بيئة اللعبة و مدى الرؤية المتاح

Normal Maps and Parallax Occlusion Maps

النورمال مابس معروفة للجميع ، لكن الـParallax OM خاصية جديدة و هدفها إعطاء تأثيرات بالعمق و الفراغ في الأجسام التي تراها ، بالطبع فكرايسس ليست أول لعبة تستعمل هذه الخاصية .

Real Time Ambient Maps

هدف هذه التقنية اعادة حساب كمية الضوء التي ينبغي أن تظهر داخل المناطق المغلقة عند التعرض لمصادر الإضاءة ، و ذلك لتحسين جودة المؤثرات البصرية عند تطبيق الضوء و الظل لكل بيكسل في الوقت الحقيقي

Subsurface Scattering

الغرض من هذه التقنية هو محاكاة الضوء بالدرجة و اللون عندما يمر من أسطح شبيهة بالسطح الثلجي و الجليد ، يمكن استخدامها أيضا لإكساب البشرة أو النباتات مظهرا طبييعا

Eye Adaptation & High Dynamic Range (HDR) Lighting

تقوم هذه التقنية بطريقة استقبال الضوء التي تتعرض له عين الإنسان كما في الواقع و خاصة مع التغييرات الفجائية في الإضاءة ، أما تقنية HDR الشهيرة و التي أصبحت اساسية في معظم ألعاب الجيل الجديد فهي تقوم بمحاكاة الإضاءة الطبيعية بطريقة واقعية للغاية من ناحية التباين و شدة السطوع و ذلك بتغيير درجة الضوء و الظل على الأجسام و الكثير من الحيل التقنية الأخرى .

Motion Blur & Depth of Field

تقنية موشن بلور الشهيرة تعمل على إعطاء التأثير الذي تعطيه الكاميرا الرقمية عند تصوير أجسام سريعة باستخدام سرعة منخفضة للغالق ، أما عمق المجال فيعمل على محاكاة تركيز عين الناظر لبقعة معينة تظهر بشكل واضح للغاية مما يجعل من باقي البقع تظهر بشكل غير واضح لأن العين لا تركز بالنظر عليها

Light Beams & Shafts

هدفها محاكاة الظل و الإضاءة على الأجسام الصلبة أو الأجسام كثيفة التفاصيل

High Quality 3D Ocean Technology

مياه المحيط لم تبد أبدا بهذه الواقعية من قبل ، مع إضافة تأثير الرياح و محاكاة تكون الأمواج باستخدام درجات الظل و الضوء المناسبة

Advanced Shader Technology

نظام يعمل على جمع العمليات الحسابية و الأنسجة بطرق لا محدودة لإعطاء تأثيرات مبهرة ، كمؤثرات البلل و الأسطح المتجمدة أو المتشققة أو النوافذ ، أو ( كمثال ) ثقب ناتج من رصاصة حيث يعمل هذا النظام بشكل طبقي بين المؤثر المطلوب و الأسطح النسيجية الأخرى ، و يستفيد من القدرات

Terrain LOD Management Feature

خاصية تسمح بعرض الأجسام القريبة بكمية جيدة من التفاصيل ، فيما تسمح بعرض المجسمات البعيدة بمدى يصل إلى 8 - 16 كم ، و ذلك بأقل استخدام ممكن للمعالج و الذاكرة .










صفحة عروض اللعبة بـGameTrailers

http://www.gametrailers.com/game/2509.html


متطلبات تشغيل اللعبة :

Minimum Requirements
CPU: Athlon 64 3000+/Intel 2.8ghz
Graphics: Nvidia 6600/X800GTO (SM 2.0)
RAM: 768Mb/1Gb on Windows
Vista
HDD: 6GB
Internet: 256k+
Optical Drive: DVD
Software: DX9.0c with Windows XP


Recommended Requirements


CPU: Dual-core CPU (Athlon X2/Pentium D)
Graphics: Nvidia 7800GTX/ATI X1800XT (SM 3.0) or DX10 equivalent
RAM: 1.5Gb
HDD: 6GB
Internet: 512k+ (128k+ upstream)
Optical Drive: DVD
Software: DX10 with Windows
Vista

بحسب تجربة البيتا و انطباعات اللاعبين ، و لتتمكن من معرفة كيفية أداء اللعبة على البطاقات الرسومية المختلفة :

Low : تبدو اللعبة هنا بمستوى فار كراي الرسومي تقريبا ، تعمل على بطاقات الدايركت اكس 9 القديمة بشكل جيد
Medium : تبدو جيدة للغاية ، تعمل بشكل لا بأس به مع بطاقات مثل 7600 و 8600
High : تبدو رائعة للغاية ، تعمل بشكل جيد على بطاقات مثل 7800 و 7900 و 8600GTS بشرط استخدام ريزوليوشن منخفض ، و ينصح بالأوفركلوكنج للحصول على معدل إطارات جيد جدا
Ultra high : الأفضل على الإطلاق ، ستحتاج لبطاقة 8800 قوية لتعمل اللعبة بالشكل المطلوب
 
#2
قبل يومين شفت فيديوهات كثيرة للعبة من GT, ما أدري ايش مواصفات الجهاز الي كانت شغالة عليها بس طالما فيديوهات رسمية وفيها dveloper walkthrough فأكيد المواصفات عالية, الحقيقة صدمت مما شفته من اللعبة, لأن مظهرها كان عادي جدا بكل أمانة.. لمن أقول عادية مو معناته مظهرها سيء, بالعكس حلوة, لكن مو الشيء الثوري الي البعض يوصف به اللعبه إطلاقا, يعني لمن يجي واحد يقول ال 360 و الPS3 ما يستحملوا كرايسس نقله معليش يبو الشباب انت كذبت الكذبة بعدين صدقتها لول.

عموا بحاول ألعبها قدر المستطاع هذي السنة. شخصيا مو متحمس لها كثييير.. بس لازم تتجرب.
 

Ash

إداري سابق
#4
خوش موضوع , ما قرأته كله بس قرأت الي احتاج اني أعرفه .

بالنسبه لتوقعات صدورها عالكونسلز , فهي وارده , كراي تيك تقول انها تعمل على محرك جديد بالكامل للبلايستيشن 3 , بس هالمحرك اكدت انه ماله علاقه بكرايسيس , ننتظر و نشوف , لكن الشيئ الي متأكد منه , ماراح تكون بجودة نسخة البي سي , لكن لكل قاعده شواذ .
 
بادئ الموضوع #5
أعتقد وصف مظهر اللعبة هذي بأنه ( عادي جدا ) شي ظالم و بقوة لها :) ، لأنها بكل اختصار أفضل ما تم صنعه تقنيا في عالم الفيديو جيمز حتى هذه اللحظة ، اللعبة تستخدم كل خاصية رسومية جديدة بالنكست جن و تدفعها لأقصى درجة تسمح فيها بطاقة مثل الـ8800 GTX ، و الي هي أقوى بطاقة في السوق بجانب الألترا ، ما أعتقد نقدر نطالب اللعبة بشي أكثر من هذا :)

بالنسبة لكونها ثورة أو لا ، حقيقة الجيل هذا كله ما وصل للثورة الي حطيناها ببالنا و تخيلناها قبل سنوات ( مستوى سي جي فف10 ) لكن تظل حسب الانطباعات الكثيرة مذهلة و خاصة من جانب الإضاءة و الفيزكس ، شي عجيب ، و ما ننسى انها أخذت جائزة أفضل لعبة بي سي في E3 من عدة مصادر ، أعتقد كل هالأشياء مو جاية من فراغ .

عموما الديمو مو مطول ;)
 
#6
يا سلااااااااااام .. ماني متحمس للعبة الا عشان اشوف الجرافكس الخرافي على جهازي الجديد ... جهازي موصفاته كالتالي

Core 2 Quad 2.4
gegabyte 8800GTX
3G RAM
Vista

مركبه على البرافيا ...
 
بادئ الموضوع #8
همام قرأت ردك .. و لهذا أشوف انه وصف اللعبة بهالشكل ظالم لها .. مو ثوري بشكل كبير نعم .. لكن يوم نحط ايدينا عليها بإذن الله أعتقد هالشي بيوضح لنا أكثر ، في لقطات بالعروض كانت ثورية صراحة ، مثل الفيزيائية المدهشة و خصوصا البيوت اللي تتكسر ، ما أعتقد شفنا مثلها من قبل
 
#9
متحمس لها حيل، انا مو من مجانين الجرافيكس لكن عندي فضول كبير العبها بنفسي وأشوف الرسوم اللي فيها، وأكثر شي اتطلع له هو الفيزيائية، أكثر من فيديو شفته للعبة وكان خيالي (كيف يهدم البيت وهو فوقه، والجنود ينحاشون وكم واحد يموت وهو مدفون، كان المنظر روعة). انتظر أجرب الديمو (وأعتقد إني راح أجربه على الlow لول)، وممكن اشتري كرت شاشة متاخر شوي، ابي انتظر إلى ان تنزل الأسعار شوية او تنزل إصدارات جديدة فالقديم ينزل سعره. كثير العاب ما ابي اطوفها عالبي سي، وأهمها كرايسيس و Wolrd In Conflict

يعطيك العافية حسين. ما تتذكر موعد الديمو؟ (أذكر قالوا إنه بسبتمبر، لكن يمكن أجلوه)
 
#10
على فكره في شي عبيط باللعبه وهو الفرق الكبير بين الدايريكت اكس 9 والدايريكت اكس 10 , يعني ب10 الشجر تنقطع والبيوت تنهدم بشكل سلسل والفيزيائيه القويه يعني خلو أغلب الاشياء بالدايريكت اكس 10 اما الدايريكت اكس 9 فماكلين حقها بشكل مجنون .
 
بادئ الموضوع #12
محمد

موعد إصدار الديمو : 26 أكتوبر
الموعد السابق كان 25 سبتمبر :(:(:(

لول انا مثلك اخذت لي 7900 أمشي فيه لحد ما تنخفض أسعار كروت الفئة الثامنة ، الـ8800 مع الفيستا و الدايركت اكس 10 بيكون تجربة ما رح افوتها ان شاء الله P:

على فكره في شي عبيط باللعبه وهو الفرق الكبير بين الدايريكت اكس 9 والدايريكت اكس 10 , يعني ب10 الشجر تنقطع والبيوت تنهدم بشكل سلسل والفيزيائيه القويه يعني خلو أغلب الاشياء بالدايريكت اكس 10 اما الدايريكت اكس 9 فماكلين حقها بشكل مجنون .
فيصل مو ماكلين حقه ، الدايركت اكس 10 هو النكست جينريشن و شي طبيعي تشوف فرق واضح بين الاثنين ( يمكن أول لعبة تخلينا نشوف الفرق هذا )
 
#13
الـ8800 مع الفيستا و الدايركت اكس 10 بيكون تجربة ما رح افوتها ان شاء الله P:
أبدا.. ولا تفكر حتى.. درايفرات ال8800 على الفيستا في قمة السوء.. جدا جدا تعبانة.. شيك على في النت وشوف مقارنة أداء ال 8800 على الXP مقارنة بالفيستا.. ممكن مستقبلا الوضع يتحسن طبعا.
 
بادئ الموضوع #14
أبدا.. ولا تفكر حتى.. درايفرات ال8800 على الفيستا في قمة السوء.. جدا جدا تعبانة.. شيك على في النت وشوف مقارنة أداء ال 8800 على الXP مقارنة بالفيستا.. ممكن مستقبلا الوضع يتحسن طبعا.
هذا الكلام صحيح حاليا ، لهيك أخذت الـ7900 ( بالإضافة طبعا للتوفير P: ) ، تقريبا أداء جميع الألعاب الجديدة على الفيستا أقل بما لا يقل عن خمس فريمات عن الإكس بي و الدايركت اكس 9 ! انا جربت لعبة مثل أوبليفيون على النظامين و على نفس البطاقة و شفت فرق واااضح في الأداء لصالح الإكس بي ، بس مفروض هالشي يتحسن مستقبلا ، وقتها لازم التطوير

صحيح همام ، كل عروض كرايسس الجيم بلاي كانت شغالة على الدايركت اكس 9 ، بدون مؤثرات الدايركت اكس 10 .
 
#16
أنا متحمس للعبة كثير ، خاصة و أن تركيزي على الPC هالفترة.:cooool:

المشكلة أن جهازي ما رح يشغل اللعبة بالشكل المطلوب و محتاج تطوير و فك و تركيب و أنا الآن في معمعة مشروع التخرج بالسنة الأخيرة و أبدا مو فاضي لألعب كرايسيس على رواق :cryy:

القصة مو قصة رسوم و بس ، أسلوب اللعب ذايب في مخي ذووووووووووووب ، حاسس فيه تجديد عن ألعاب الFPS الأخرى + أن الآرت اللي مطلعينه من فترة
للالينز
عجييب

العبوا عني حسين و كولو:cryy:
 
التعديل الأخير:
#18
أنا متحمس للعبة

تقنيا أتوقع اللعبة بتكون الأفضل رسوميا لسنة يمكن و يمكن أكثر ، بس ما رح احكم على أسلوب اللعب قبل ما إلعب اللعبة خاصة إني ما شفت عروض للعبة في الشهور الأخيرة ( كسلااااااااااااااااان كتييييييييييييير)

لازم طور كمبيوتري على الصيف مع بطاقة جديدة على الأقل ( x1800 يمكن؟) +فيستا :cryy: غير هيك مافي داعي إشتري اللعبة

ياريت لو الشركات التانية (مونوليث مثلا) يبلشوا يرخصوا محرك كراي انجن 2
 
التعديل الأخير:
#19
هاللعبه الوحيده اللي بلعبها على البي سي

الواحد ضاربه حماس اول ماشاف الجرافكس الاكثر من رائع

ومشكور حسين على ترتيب الموضوع بهالصوره الحلوه
 
#21
شغل حلو حسين ... ناطرينها تصدر على الكونسلز
ما راح تصدر للكونسولز

مقابلة Gaming Heaven مع Cevat Yerli (المسؤول التنفيذي في كراي تيك)، هنا. بالداخل في عرض روعة، الثلث الأخير منه "O_O" (الفيزيائية خرافية، ومنطقة الثلج.... :sealed: )، حتى الموسيقى ممتازة جداً، ما كنت متوقع اشوف موسيقى بمستوى رفيع باللعبة، تحمست اكثر الحين. أيضا ً فيه صور من الDX10 لكنها مضغوطة بشكل بايخ. اللي مهتم يقدر يقرا المقابلة (حلوة)، بختار إقتباسات شوية لأشياء حلوة من المقابلة..

Gaming Heaven: Scripted sequences – Far Cry had a few and they can help forward the story in ways dynamic encounters never will be able to. With the huge open ended levels of Crysis, how do you intend to tackle the problem of players who manage to avoid the script triggers?

Cevat: Encounters are not to tell story, but to create the adventure through the players experience. So he can tell the action bits of the story. The players will experience a non-linear gameplay to the point where we funnel the experiences to tell the story through aforementioned choreographed action sequences.
Gaming Heaven: We were told several times that more or less anything that is possible in DX10 can also be done in DX9, but with greater performance drops. Does this mean Crysis will look more or less the same in DX10 and DX9, or do you intend to make the DX10 version a completely different experience?

Cevat: No it will be different in look. You could effectively do almost anything already with SM 2.0 hardware, but the raw power you need needs to be there too. Plus it must be economical to develop certain features. So under the line, DX10 will certainly benefit from performance gains and hence have some technologies appear now, that were possible before, but not in such dense and alive environments. Its really the context you have to evaluate features, not individually.
Gaming Heaven: In Far Cry the open ended nature of levels gave players plenty of choices on how to approach a mission. Does Crysis offer even more opportunities, or is it mainly the same as before? How about the alien ship/carrier levels? By design they should be pretty linear, right?

Cevat: Crysis offers you more options effectively, also adding the nanosuit into the mix your playstyle will differ more greatly. Some sections are more linear, but the nanosuit and weapon customization add layers of non-linearity.
Gaming Heaven: The story in shooters isn't the most important aspect, but it can help a great deal. Will Crysis have a more personal story, similar to something we saw in Half Life 2 or the recently released Bioshock?

Cevat: It's an old Hollywood adage: show don't tell. Showing you something always has more impact than telling you something. Where traditionally games tells player the story, through radio messages and data recorders, Crysis shows it to you with dozens of beautifully choreographed actions sequences and ambience through an environment that is a character itself, it evolves and is alive – speaking in a metaphor.
 
التعديل الأخير:
#23
مشكور حسين على هالموضوع, غطيت اهم النقاط باللعبة.
صراحة اللعبة حماس ومتحمس لها من زماااااان بخصوص الديمو EA بالعادة تنزل الديموز للبي سي مايقارب شهر قبل نزول اللعبة ضيف او نقص اسبوع, استغربت لما شفت موعد الديمو الأول بسبتمبر.
السنجل بتكون ادمان وخصوصا الأسلحة الموجودة حلوة و قابلة للتعديل Customization.
طبعا لازم 8800 GTX عشان نتمتع كامل التمتع باللعبة.

بالنسبة لأسعار الجرافكس كاردز, فيه اشاعات قوية عن اعلان كروت جديدة من أنفيديا, المصدر بحث جوجل, الى الأن فيه توقعات عن الجيل القادم من انفيديا يعني 9000 و طبعا بنزلون الجي تي اكس, أو اخر كروت الجيل الثامن يعني 8950 GTX, والسرعة المتوقعة بتكون اقوى من الألترا و المتوقع بتكون 768 ميجا او 1 جيجا. يعني بالأختصار اللي ناوي يجيب كرت يصبر شوي لأن ال 8800 جي تي اكس بتنخفض اسعارها بشكل مقبول.

بخصوص نزول اللعبة على الكونسولز صعبة جدا وبعيدة بعد الأرض عن الشمس, اللعبة حصرية على البي سي. اللي ممكن ينزل تكون لعبة من محرك كرايتك الجديد يعني تقدرو تتوقعو شبيه بكرايسس.
 
#24
^ في المقابلة نفى Cevat إصدارة للكونسول (اول مرة اقرا عن نفي، كل مرة كنت اشوف تحايل بالكلام ما يبين لك المقصود)

Gaming Heaven: Crysis is one of the few bastions of PC gaming. What were your main reasons to ignore consoles? Wouldn't the fixed architecture make them prime candidates for optimizations?

Cevat: Yes would be. But the original Crysis game as we designed wouldn’t be possible on consoles that’s why and our key reason to ignore other platforms is to focus on quality and the game.
 
#25
شباب الى ناطرينها على الكونسولز لا تتأملوا كثير
ولا تتوقعوا رح تكون بنفس الشكل إذا نزلت


مشكور حسين
وإن شاء الله لي قعدة مع اللعبة :laugh:
 
#26
تشكر على الموضوع الرائع حسين ^^ ..
أنا متحمس للعبة صراحة ومو مهتم للرسوم كثير ( لآن جهازي راح يشغلها على الـ low >.< )
بس بسأل .. اللعبة تستاهل تنلعب على الـ low ولا انتظر إلما أطور جهازي ؟

*Space :
CPU : AMD Athlon 3500
GPU : Geforce 6800GT
RAM : 1GB
SoundCard : SoundBlaster Audigy2 ZS
 
#27
اللعبة واعدة بقوة بس صراحة ما أعتقد إني راح ألعبها إلا لو نزلت على الـ360 أما على البي سي فحاليا صعب ألعبها ...
المهم إن فريق كريتيك يتجاوز هفوات فار كراي الي خلتني اقرف من اللعبة ...
 
#28
إنطباعات الملتي بلير البيتا من ign

http://pc.ign.com/articles/823/823139p1.html

أنا قرأت المقال على السريع ، للأسف ما عندي وقت لحتى أترجم لكن أهم النقاط بسرعة:
-طور اللعب جماعي مشابه لbattle field حيث تتمكن من قيادة مختلف أنواع الدبابات والعربات بالإضافة لتنوع الأسلحة مع إضافات كثيرة جديدة خاصة بفريق كراي تيك
-إمكانية إستخدام النانو سوت لتأدية 3 وظائف مساندة وهي: 1-التخفي 2-زيادة القوة البدنية 3- إكتساب سرعة هائلة

اممم لو أسلوب اللعب يرتقي للمطلوب والمتوقع في الطورين الفردي والجماعي فكرايسيس هي الgoty
 
التعديل الأخير:
#30
مشكووووووووور حسين على الموضوع الجميل لواحدة من اكثر الالعاب انتظارا

على العموم اللعبة شكلها بتطوفني في الفترة الحالية لانها تحتاج جاهز سوووووووووووووووووبر