hussien-11
Senior Content Specialist
Crysis
الناشر : EA
المطور : Crytek
موعد الإطلاق : 16 نوفمبر
موعد إصدار الديمو : 26 أكتوبر
عذرا محبي الكوسنولز ، و لكن نحن على موعد هذا العام مع أضخم لعبة قادمة لأجهزة الكمبيوتر الشخصي PC منذ سنوات ، لعبة الرماية من منظور الشخص الأول Crysis ، القادمة من الأيادي المبدعة في فريق Crytek الالماني .
فريق Crytek في بداية مشواره كان يطمح لتصميم محرك متطور للغاية انه المحرك الأقوى و الأكثر تطورا في ذاك الوقت وهو محرك Cry Engine ، و الذي بنيت عليه لعبة Far Cry الشهيرة التي حققت نجاحا منقطع النظير ، لكن كرايتك لم تكن راضية عنه تماما إذ أنه لم يلبث ان تم تجاوزه تقنيا بفترة قصيرة مع إطلاق ألعاب كـDoom 3 ، عادت كرايتك الألمانية بعد لعبتهم الأولى المذهلة للعمل من جديد و هذه المرة مع محرك Cry Engine 2 المذهل ، محرك يملك من الخصائص و التقنيات مكن فريق التطوير من الوصول لمستويات جديدة غير معهودة كليا مع لعبتهم القادمة ، انها لعبة تحطم حاجز الخيال و تقدم بيئة لعب لم نشاهد مثلها من قبل ..
في العام 2019 ، يحقق مجموعة من العلماء الأمريكيين اكتشافا غامضا على جزيرة ما قريبة من الصين و كوريا ، و قبل ان ترسل مجموعة العلماء تقريرا عن طبيعة الاكتشاف يفقد الاتصال بهم و تقوم الحكومة الكورية بإغلاق المنطقة ! الرد الأمريكي كان سريعا ، وذلك بإرسال فرقة دلتا فورس للتحري ، و ذلك عندما تكشف سفينة لغرباء من خارج كوكب الأرض عن وجودها على ظهر تلك الجزيرة ! تقوم هذه السفينة الفضائية بتجميد جزء كبير من الجزيرة ، يجد الأمريكيون و الكوريون انه لا مناص من التعاون ازاء خطر الغزو الجديد القادم من الفضاء اذا ما أرادوا ايقافه ..
مزايا اللعبة الجديدة !
- أفضل محرك ألعاب على الإطلاق ، أفضل نظام إضاءة ، أفضل نظام صوتي و أفضل نظام للذكاء الاصطناعي
- إمكانية الـCustomization بشكل واسع للأسلحة و الدروع !
- تصميمات مبتكرة و متقنة للـAliens ، مما يجعلهم الأعداء الأكثر تحديا في أي لعبة FPS على الإطلاق
- إمكانية قيادة تشكيلة واسعة من المركبات ، تتضمن الدبابات و القوارب و طائرات الهلكوبتر
- قدرات خاصة للبدلة ( نانوسوت ) تزيد قدرات اللاعب بأسلحته أو دروعه أو سرعته بطرق استراتيجية يتخذ قرارها على ساحة المعركة
- ثلاث مناطق رئيسية و متنوعة للعب ، الغابة ، المنطقة المتجمدة ، و مقر الغرباء
- 32 لاعب للعب الجماعي الذي يجمع بين الحركة و التخطيط
خصائص محرك CryENGINE 2 الفريدة :
PolyBump 2
يمكن استخدامها كأداة لوحدها أو من ضمن أدوات الثري دي ماكس ، هدف هذه الأداء ان تشكل أجسام عالية التفاصيل و الدقة بمساعدة الـnormal maps باستخدام عدد قليل من المضلعات ، و بالتالي عبء أقل على الجهاز و سرعة أكبر في عملية المعالجة .
Real Time Lighting and Dynamic Soft Shadows
مؤثرات ظل عالية الكثافة و الدقة و تعكس الزوايا بدقة و بشكل مثالي
Volumetric, Layer and View Distance Fogging
تأثيرات عالية للغيوم و الضباب على بيئة اللعبة ، من ناحية التباين في بيئة اللعبة و مدى الرؤية المتاح
Normal Maps and Parallax Occlusion Maps
النورمال مابس معروفة للجميع ، لكن الـParallax OM خاصية جديدة و هدفها إعطاء تأثيرات بالعمق و الفراغ في الأجسام التي تراها ، بالطبع فكرايسس ليست أول لعبة تستعمل هذه الخاصية .
Real Time Ambient Maps
هدف هذه التقنية اعادة حساب كمية الضوء التي ينبغي أن تظهر داخل المناطق المغلقة عند التعرض لمصادر الإضاءة ، و ذلك لتحسين جودة المؤثرات البصرية عند تطبيق الضوء و الظل لكل بيكسل في الوقت الحقيقي
Subsurface Scattering
الغرض من هذه التقنية هو محاكاة الضوء بالدرجة و اللون عندما يمر من أسطح شبيهة بالسطح الثلجي و الجليد ، يمكن استخدامها أيضا لإكساب البشرة أو النباتات مظهرا طبييعا
Eye Adaptation & High Dynamic Range (HDR) Lighting
تقوم هذه التقنية بطريقة استقبال الضوء التي تتعرض له عين الإنسان كما في الواقع و خاصة مع التغييرات الفجائية في الإضاءة ، أما تقنية HDR الشهيرة و التي أصبحت اساسية في معظم ألعاب الجيل الجديد فهي تقوم بمحاكاة الإضاءة الطبيعية بطريقة واقعية للغاية من ناحية التباين و شدة السطوع و ذلك بتغيير درجة الضوء و الظل على الأجسام و الكثير من الحيل التقنية الأخرى .
Motion Blur & Depth of Field
تقنية موشن بلور الشهيرة تعمل على إعطاء التأثير الذي تعطيه الكاميرا الرقمية عند تصوير أجسام سريعة باستخدام سرعة منخفضة للغالق ، أما عمق المجال فيعمل على محاكاة تركيز عين الناظر لبقعة معينة تظهر بشكل واضح للغاية مما يجعل من باقي البقع تظهر بشكل غير واضح لأن العين لا تركز بالنظر عليها
Light Beams & Shafts
هدفها محاكاة الظل و الإضاءة على الأجسام الصلبة أو الأجسام كثيفة التفاصيل
High Quality 3D Ocean Technology
مياه المحيط لم تبد أبدا بهذه الواقعية من قبل ، مع إضافة تأثير الرياح و محاكاة تكون الأمواج باستخدام درجات الظل و الضوء المناسبة
Advanced Shader Technology
نظام يعمل على جمع العمليات الحسابية و الأنسجة بطرق لا محدودة لإعطاء تأثيرات مبهرة ، كمؤثرات البلل و الأسطح المتجمدة أو المتشققة أو النوافذ ، أو ( كمثال ) ثقب ناتج من رصاصة حيث يعمل هذا النظام بشكل طبقي بين المؤثر المطلوب و الأسطح النسيجية الأخرى ، و يستفيد من القدرات
Terrain LOD Management Feature
خاصية تسمح بعرض الأجسام القريبة بكمية جيدة من التفاصيل ، فيما تسمح بعرض المجسمات البعيدة بمدى يصل إلى 8 - 16 كم ، و ذلك بأقل استخدام ممكن للمعالج و الذاكرة .
صفحة عروض اللعبة بـGameTrailers
http://www.gametrailers.com/game/2509.html
متطلبات تشغيل اللعبة :
Minimum Requirements
CPU: Athlon 64 3000+/Intel 2.8ghz
Graphics: Nvidia 6600/X800GTO (SM 2.0)
RAM: 768Mb/1Gb on Windows Vista
HDD: 6GB
Internet: 256k+
Optical Drive: DVD
Software: DX9.0c with Windows XP
Recommended Requirements
CPU: Dual-core CPU (Athlon X2/Pentium D)
Graphics: Nvidia 7800GTX/ATI X1800XT (SM 3.0) or DX10 equivalent
RAM: 1.5Gb
HDD: 6GB
Internet: 512k+ (128k+ upstream)
Optical Drive: DVD
Software: DX10 with Windows Vista
بحسب تجربة البيتا و انطباعات اللاعبين ، و لتتمكن من معرفة كيفية أداء اللعبة على البطاقات الرسومية المختلفة :
Low : تبدو اللعبة هنا بمستوى فار كراي الرسومي تقريبا ، تعمل على بطاقات الدايركت اكس 9 القديمة بشكل جيد
Medium : تبدو جيدة للغاية ، تعمل بشكل لا بأس به مع بطاقات مثل 7600 و 8600
High : تبدو رائعة للغاية ، تعمل بشكل جيد على بطاقات مثل 7800 و 7900 و 8600GTS بشرط استخدام ريزوليوشن منخفض ، و ينصح بالأوفركلوكنج للحصول على معدل إطارات جيد جدا
Ultra high : الأفضل على الإطلاق ، ستحتاج لبطاقة 8800 قوية لتعمل اللعبة بالشكل المطلوب
الناشر : EA
المطور : Crytek
موعد الإطلاق : 16 نوفمبر
موعد إصدار الديمو : 26 أكتوبر
عذرا محبي الكوسنولز ، و لكن نحن على موعد هذا العام مع أضخم لعبة قادمة لأجهزة الكمبيوتر الشخصي PC منذ سنوات ، لعبة الرماية من منظور الشخص الأول Crysis ، القادمة من الأيادي المبدعة في فريق Crytek الالماني .
فريق Crytek في بداية مشواره كان يطمح لتصميم محرك متطور للغاية انه المحرك الأقوى و الأكثر تطورا في ذاك الوقت وهو محرك Cry Engine ، و الذي بنيت عليه لعبة Far Cry الشهيرة التي حققت نجاحا منقطع النظير ، لكن كرايتك لم تكن راضية عنه تماما إذ أنه لم يلبث ان تم تجاوزه تقنيا بفترة قصيرة مع إطلاق ألعاب كـDoom 3 ، عادت كرايتك الألمانية بعد لعبتهم الأولى المذهلة للعمل من جديد و هذه المرة مع محرك Cry Engine 2 المذهل ، محرك يملك من الخصائص و التقنيات مكن فريق التطوير من الوصول لمستويات جديدة غير معهودة كليا مع لعبتهم القادمة ، انها لعبة تحطم حاجز الخيال و تقدم بيئة لعب لم نشاهد مثلها من قبل ..
في العام 2019 ، يحقق مجموعة من العلماء الأمريكيين اكتشافا غامضا على جزيرة ما قريبة من الصين و كوريا ، و قبل ان ترسل مجموعة العلماء تقريرا عن طبيعة الاكتشاف يفقد الاتصال بهم و تقوم الحكومة الكورية بإغلاق المنطقة ! الرد الأمريكي كان سريعا ، وذلك بإرسال فرقة دلتا فورس للتحري ، و ذلك عندما تكشف سفينة لغرباء من خارج كوكب الأرض عن وجودها على ظهر تلك الجزيرة ! تقوم هذه السفينة الفضائية بتجميد جزء كبير من الجزيرة ، يجد الأمريكيون و الكوريون انه لا مناص من التعاون ازاء خطر الغزو الجديد القادم من الفضاء اذا ما أرادوا ايقافه ..
مزايا اللعبة الجديدة !
- أفضل محرك ألعاب على الإطلاق ، أفضل نظام إضاءة ، أفضل نظام صوتي و أفضل نظام للذكاء الاصطناعي
- إمكانية الـCustomization بشكل واسع للأسلحة و الدروع !
- تصميمات مبتكرة و متقنة للـAliens ، مما يجعلهم الأعداء الأكثر تحديا في أي لعبة FPS على الإطلاق
- إمكانية قيادة تشكيلة واسعة من المركبات ، تتضمن الدبابات و القوارب و طائرات الهلكوبتر
- قدرات خاصة للبدلة ( نانوسوت ) تزيد قدرات اللاعب بأسلحته أو دروعه أو سرعته بطرق استراتيجية يتخذ قرارها على ساحة المعركة
- ثلاث مناطق رئيسية و متنوعة للعب ، الغابة ، المنطقة المتجمدة ، و مقر الغرباء
- 32 لاعب للعب الجماعي الذي يجمع بين الحركة و التخطيط
خصائص محرك CryENGINE 2 الفريدة :
PolyBump 2
يمكن استخدامها كأداة لوحدها أو من ضمن أدوات الثري دي ماكس ، هدف هذه الأداء ان تشكل أجسام عالية التفاصيل و الدقة بمساعدة الـnormal maps باستخدام عدد قليل من المضلعات ، و بالتالي عبء أقل على الجهاز و سرعة أكبر في عملية المعالجة .
Real Time Lighting and Dynamic Soft Shadows
مؤثرات ظل عالية الكثافة و الدقة و تعكس الزوايا بدقة و بشكل مثالي
Volumetric, Layer and View Distance Fogging
تأثيرات عالية للغيوم و الضباب على بيئة اللعبة ، من ناحية التباين في بيئة اللعبة و مدى الرؤية المتاح
Normal Maps and Parallax Occlusion Maps
النورمال مابس معروفة للجميع ، لكن الـParallax OM خاصية جديدة و هدفها إعطاء تأثيرات بالعمق و الفراغ في الأجسام التي تراها ، بالطبع فكرايسس ليست أول لعبة تستعمل هذه الخاصية .
Real Time Ambient Maps
هدف هذه التقنية اعادة حساب كمية الضوء التي ينبغي أن تظهر داخل المناطق المغلقة عند التعرض لمصادر الإضاءة ، و ذلك لتحسين جودة المؤثرات البصرية عند تطبيق الضوء و الظل لكل بيكسل في الوقت الحقيقي
Subsurface Scattering
الغرض من هذه التقنية هو محاكاة الضوء بالدرجة و اللون عندما يمر من أسطح شبيهة بالسطح الثلجي و الجليد ، يمكن استخدامها أيضا لإكساب البشرة أو النباتات مظهرا طبييعا
Eye Adaptation & High Dynamic Range (HDR) Lighting
تقوم هذه التقنية بطريقة استقبال الضوء التي تتعرض له عين الإنسان كما في الواقع و خاصة مع التغييرات الفجائية في الإضاءة ، أما تقنية HDR الشهيرة و التي أصبحت اساسية في معظم ألعاب الجيل الجديد فهي تقوم بمحاكاة الإضاءة الطبيعية بطريقة واقعية للغاية من ناحية التباين و شدة السطوع و ذلك بتغيير درجة الضوء و الظل على الأجسام و الكثير من الحيل التقنية الأخرى .
Motion Blur & Depth of Field
تقنية موشن بلور الشهيرة تعمل على إعطاء التأثير الذي تعطيه الكاميرا الرقمية عند تصوير أجسام سريعة باستخدام سرعة منخفضة للغالق ، أما عمق المجال فيعمل على محاكاة تركيز عين الناظر لبقعة معينة تظهر بشكل واضح للغاية مما يجعل من باقي البقع تظهر بشكل غير واضح لأن العين لا تركز بالنظر عليها
Light Beams & Shafts
هدفها محاكاة الظل و الإضاءة على الأجسام الصلبة أو الأجسام كثيفة التفاصيل
High Quality 3D Ocean Technology
مياه المحيط لم تبد أبدا بهذه الواقعية من قبل ، مع إضافة تأثير الرياح و محاكاة تكون الأمواج باستخدام درجات الظل و الضوء المناسبة
Advanced Shader Technology
نظام يعمل على جمع العمليات الحسابية و الأنسجة بطرق لا محدودة لإعطاء تأثيرات مبهرة ، كمؤثرات البلل و الأسطح المتجمدة أو المتشققة أو النوافذ ، أو ( كمثال ) ثقب ناتج من رصاصة حيث يعمل هذا النظام بشكل طبقي بين المؤثر المطلوب و الأسطح النسيجية الأخرى ، و يستفيد من القدرات
Terrain LOD Management Feature
خاصية تسمح بعرض الأجسام القريبة بكمية جيدة من التفاصيل ، فيما تسمح بعرض المجسمات البعيدة بمدى يصل إلى 8 - 16 كم ، و ذلك بأقل استخدام ممكن للمعالج و الذاكرة .
صفحة عروض اللعبة بـGameTrailers
http://www.gametrailers.com/game/2509.html
متطلبات تشغيل اللعبة :
Minimum Requirements
CPU: Athlon 64 3000+/Intel 2.8ghz
Graphics: Nvidia 6600/X800GTO (SM 2.0)
RAM: 768Mb/1Gb on Windows Vista
HDD: 6GB
Internet: 256k+
Optical Drive: DVD
Software: DX9.0c with Windows XP
Recommended Requirements
CPU: Dual-core CPU (Athlon X2/Pentium D)
Graphics: Nvidia 7800GTX/ATI X1800XT (SM 3.0) or DX10 equivalent
RAM: 1.5Gb
HDD: 6GB
Internet: 512k+ (128k+ upstream)
Optical Drive: DVD
Software: DX10 with Windows Vista
بحسب تجربة البيتا و انطباعات اللاعبين ، و لتتمكن من معرفة كيفية أداء اللعبة على البطاقات الرسومية المختلفة :
Low : تبدو اللعبة هنا بمستوى فار كراي الرسومي تقريبا ، تعمل على بطاقات الدايركت اكس 9 القديمة بشكل جيد
Medium : تبدو جيدة للغاية ، تعمل بشكل لا بأس به مع بطاقات مثل 7600 و 8600
High : تبدو رائعة للغاية ، تعمل بشكل جيد على بطاقات مثل 7800 و 7900 و 8600GTS بشرط استخدام ريزوليوشن منخفض ، و ينصح بالأوفركلوكنج للحصول على معدل إطارات جيد جدا
Ultra high : الأفضل على الإطلاق ، ستحتاج لبطاقة 8800 قوية لتعمل اللعبة بالشكل المطلوب