hits counter

الموضوع الرسمي Control - لعبة فيديو

بادئ الموضوع #1


لعبت كم ساعة من Control اليوم.

Control لعبة تصويب من المنظور الثالث من تطوير Remedy Entertainment (ماكس باين 1-2، آلان وايك، كوانتم بريك). اللعبة متوفرة للـ PS4 / Xbox One / PC، بطبيعة الحال. عندها 84 نقطة على Open Critic للي يهتموا بالمراجعات.

بصراحة بعد الكام ساعة اللي لعبتها، مستغرب انها ما حصلت اكثر، لأن Control ممكن تكون أفضل ثيرد بيرسون شوتر لعبتها هذا الجيل من منظور جيمبلاي بحت.

اللعبة فيديو جيم. مرة فيديوجيم. التحكم جداً سلس ومباشر، مافي delay، مافي animation priority مستفز. تضغط الزر. الأكشن يحصل. شيء غريب جداً على ألعاب هذا الجيل خصوصاً الـ TPS.

اللعبة كذلك ميترويدفانيا، وهذا شيء ماكنت اعرفه شخصياً وصدمني. أحداث اللعبة كلها في مبنى واحد، وخلال رحلتك فيه تكتسب قدرات جديدة تستعملها لفتح مناطق جديدة. في الغاز خفيفة. في boss fights. مرة أخرى، اشياء ما تتوقعها من TPS صادرة على الـ PS4، لكن Control، كما في التايتل، ترتدي كونها فيديو جيم كوسام على صدرها، وتضع اللعب أولاً وثانياً وثالثاً.

هذا ما يعني انها بس لعب، ثو. في قصة، وقصة جداً غريبة بشكل مثير للاهتمام. الشخصيات feels off بطريقة Twin Peaks-y، العالم جداً مثير للاهتمام، الـ plot يحتفظ بأغلب اوراقه بشكل جداً غريب على لعبة AAA. قصة Control مش مصممة لتعطي بريميس عنها بجملة، وهذا شيء فاجئني. الحوار ضعيف وبلاند قليلاً، لكن الشخصية الرئيسية ومونولوجاتها الداخلية ممتازة. اللعبة مليانة files ريزدينت ايفل ستايل يثروا العالم ومكتوبين بشكل كويس برضو.

لكن نجم الحفلة هنا، هو زي ما ذكرت، الجيمبلاي. اللعبة فاجئتني جداً واعطتني نفس الاحساس اللي اعطته لي Doom في 2016، اللهم ان هنا الجيمبلاي اكثر من مجرد كومبات بفضل توجه الميترويدفانيا والليفل ديزاين الصلب، والالغاز الكيوت الـ occasional.

مدري.. يمكن اللعبة تنهار بساعاتها اللاحقة.. لكن سو فار، احس ان Control هي مفاجأة السنة بالنسبة لي. ريميدي فعلاً يستاهلوا ناشر بحجم سوني وراء ظهرهم لأن التالنت هنا مش طبيعية. ما اعتقد انك لو تستمتع بالـ TPS بتندم ابداً على تجربتك لـ Control.
 
#2
هوووه، أتمنى بانها كانت تستحق ما ضحيت به لأجلها، باكا سورا ^____^

اوه، شوتر...

يب... لم تكن تستحق..

+ دروب



لكن نجم الحفلة هنا، هو زي ما ذكرت، الجيمبلاي. اللعبة فاجئتني جداً واعطتني نفس الاحساس اللي اعطته لي Doom في 2016

سيتغير هذا في يوم ما ^____^
 
#3
مسألة وقت و بشتريها لأنها لعبة ريميدي، لكن انتظر تتصلح مشاكل الاداء والفريم ريت + يدعمون الHDR لأن مناطق اللعبة تبدو مبهرة بدونه و اتمنى يدعمونه عشان تطلع أفضل.

انطباعاتك عن القيمبلاي و التصاميم تحمس، لطالما حسيت انها قيمبلاي كوانتم بريك متقن اكثر من المقاطع وشكلها كذا و فوقها شكلهم صلحوا عيب كوانتوم بريك الاكبر و اللي هي كانت تصاميم المراحل.
 
#5
اذا عجبتك كوانتم بريك هذي راح تعجبك ، فيه شبه كبير بينهم خصوصاً في نظام المواجهات و القدرات ، حتى بالاماكن في تشابه كبير بينهم و اثنينهم يركزون على موضوع الـ Supernaturals مع شوية خيال علمي.
 
#6
تحليل موقع ديجيتال فوندري لنسخ الكونسول .. كوارث في الأداء ، نسخة الاكس هي افضل السيئين




الأجهزة القاعدة الفريمات فيها تطيح لدرجة مرعبة و بشكل متواصل ، اول لعبة تشتغل على 10 فريم هذا الجيل اتوقع ، اللعبة طبعاً نفس كوانتم بريك تستخدم نظام ابسكيل للصورة او اعادة بناء للصورة.
 

Khalid_Faisal

سابقًا Well_Done
#8
الفريم ريت مزعج سيء جدا اسوء من the last guardian ::confused:: ليش ما ادري في مشكله بالصقل مع هذا الاستديو معقوله الفور مو قادر يشغلها ب 30 فريم ثابته مو كان العالم ضخم اساسا فقط تدور في مبنى....
 
#9
الفريم ريت مزعج سيء جدا اسوء من the last guardian ::confused:: ليش ما ادري في مشكله بالصقل مع هذا الاستديو معقوله الفور مو قادر يشغلها ب 30 فريم ثابته مو كان العالم ضخم اساسا فقط تدور في مبنى....
اللعبة فيها مؤثرات بصرية + أكثر تطبيق فيزيائي مذهل هالجيل + تقنية تدمير مذهلة بعد = المعالج يسخن زي الفرن
 
التعديل الأخير:
#10
الفريم ريت مزعج سيء جدا اسوء من the last guardian ::confused:: ليش ما ادري في مشكله بالصقل مع هذا الاستديو معقوله الفور مو قادر يشغلها ب 30 فريم ثابته مو كان العالم ضخم اساسا فقط تدور في مبنى....
محركهم خارق للعادة خصوصاً في المؤثرات البصرية و الفيزيكس الجبار.
 
#13
هممم... في مشكلة في ال Adds on ،كلها عندي تحملت ما عدا Astral dive suit؟
في احد عنده نفس المشكلة؟

تعديل

خلاص عرفت كيف .
 
التعديل الأخير:
#16
اتوقع خلصت تقريبا ٢٠ % منها ، عاجبني الغموض الي فيها و تحس مرات انك ضايع في القصة ( قريب من ضياع كنقدم هارتس ::laugh::) ، و القيمبلاي ممتع جدا (كعادة ريميدي)

الحين قاعد العبها و ممكن انتهي منها الليلة (اذا كان عندي الوقت) .
 
#19
تحليل ديجيتال فوندري لنسخة الـ PC من اللعبة و تطبيق RTX فيها .. حسب كلام اليكس العنوان هذا هو الـ Showcase لتقنيات الـ RTX ما في عنوان مثله في السوق ملغم تقنيات RTX برافو Remedy و محرك Northlight.

 
#21
اتوقع وصلت قريب من منتصف اللعبة وفيه شغلتين مزعجتني

١ - اذا وقفت اللعب لقراءة النوتات او تعديل على الأسلحة ورجعت للعبة يصير فيه هبوط للفريمات ملحوظ لكم ثانية و يروح

٢ - تمنيت فيه Weapons wheel (مثل ماكس باين) , سالفة انني ما اقدر استخدم سوى سلاحين في نفس الوقت مزعجه جداااا

شغله جانبيه بس حبيت اذكرها ....ما ادري ليش و انا العب اللعبة تجي لعبة Oni على ال PS2 في بالي مع ان ما فيه رابط بينهم (لا تسألوني ليش ::laugh::)


 
#22
فيه مهمة جانبية عن عالم ياباني.....

وهذا العالم هو كوجيما ومعاه أكاي سايتو مسؤول التسويق والتواصل في كوجيما برودكشن ..



اداء/صوت كوجيما رهيب هههههه، راكب كمان بلعبة بغرابة كنترول.. مهمة جانبية لطيفة .






سام ليك بديث ستراندنج 100% @@
 
#26
اتوقع باقي لي الربع الاخير من اللعبة

السبويلر لمهمة فرعية

معركة الزعيم تبع مهمة الثلاجة رهيبة على الرغم من انها صعبة بعض الشيء و قدرة الطيران تساعد فيها كثير ......ممكن تكون افضل معركة زعيم في اللعبة
 

The Last Lombax

In a new Adventure
مشرف
#28
انطباعات الشباب تبشر بالخير لكن المخاوف من اداء اللعبة التقني رح انتظر ابديات اكثر عشان اخدها ممكن على تخفيضات البلاك فرايداي
امس اللعبة قلبت سلايد شو عليا xD يس لازم تحديثات لان الوضع ما ينطاق. اللودنج كذلك طويل بشكل