hits counter

الموضوع الرسمي Control - لعبة فيديو

Terminator

True Gamer
للي خلص اللعبة ، تقريباً طولها كم ساعة ؟
وايد مهمات فرعية ماسويت وكان يحتاج لي ابحث اكثر عن الاجابات ولكن حاولت انهي اللعبة بأسرع وقت وخذ مني 10 ساعات
 

S30D1999

True Gamer
للي خلص اللعبة ، تقريباً طولها كم ساعة ؟
تقريبا أخذت مني مع بعض المهام الجانبية ١٥ ساعة هذا وانا فتشت كل زاوية في اللعبة.
 

Pineapple

True Gamer
أنهيت اللعبة للتو ، تنضم و بفخر لبقية العاب ريميدي العظيمة ، اللعبة هذي تقدر تتلمس شغف سام ليك فيها و اقتباسه الكبير من لعبته المفضلة Half-Life 2 ، فيها لمحات كثيرة منها ، طبعاً هذا غير اقتباسه من باقي العابهم أكيد.

شوية سبويلرز للي أنهى اللعبة .. فقط

أظن نقدر نقول ان كونترول هي سيكول غير مباشر لألان ويك ، حسب الملفات الموجودة في المبنى القديم اللي قرأتها تكلمت عن الان ويك و زوجته و كذلك توماس زين ، مو بس هذا الان ويك بنفسه يظهر في اللعبة بفلاشباك قصير أنا فكي طاح اول ما شفته ههههه ، هذا غير رفرنس الفرقة الموسيقية اللي كانت في الان ويك Old Gods of Asgard و اغنيتهم اللي اشتغلت في مرحلة المتاهة ، لحظة كانت حماسية من أعظم لحظات الجيمنق على الاطلاق ، ذكرتني بمقطع لعب مشابه في الان ويك على مسرح في أحد المزارع و مقاتلتك للـ Taken و خلتني اتحمس لجزء ثاني لألان ويك





 

Pineapple

True Gamer
توني شفت أحد الصفحات اللي تتكلم عن رفرنس الان ويك في اللعبة ، الصدمة هي ان في اضافة الان ويك اميريكان نايتمير تم ذكر المدينة اللي جيسي فيدين جاية منها Ordinary و هذي الكلمات اللي تسمعها في الكريدتس اذا قلبت الاغنية “It will happen again, in another town. A town called Ordinary.”

 

Oldsnake

True Gamer
انهيت اللعبة البارحة .

بصراحة ريمندي استطاعوا يجعلوني متحمس لأي مشروع لهم بعد كنترول بالرغم ما كانت فان كبير لاعمالهم السابقة مثل ماكس بين و الان ويك لكن في كنترول اشوف الاستديو قدر يعطي خلطة عجيبة في الجيم بلاي تخليك دايما متشوق للمزيد في اللعبة .

اولا الجيم بلاي مخلوط بخلطة عجيبة ما بين ديد سبيس ( ترقية الاسلحة وكيف طريقة تصويبها ذكرتني كثيرا بديد سبيس ) وجود بون فاير ترجع لها كل ما تموت وترابط اللعبة كأنها مرحلة واحدة فقط ( دارك سولز )

القدرات الخارقة للبطلة من تجنب وطيران ورمي الاشياء والسيطرة على الاعداء ( انفيموس )

كل هذا مع ليفل ديزاين عجيب وموسيقى رائعة مرحلة المتاهة من افضل المراحل الي لعبتها بالجيل عموما !

لكن اللعبة ما تنتهي هنا البوس فايت خصوصا الفرعي منها رهيب هم عددهم خمسة لازم تلعبهم كلهم جدا رائعين ومختلفين عن القتالات البوسات في المهمات الاساسية شيء جدا مميز ويدفعك تلعب المهمات الفرعية اتقنوها بصراحة تحية كبيرة لهم قليل ما تجد مطور يضع جهد على الاشياء الفرعية .

المحرك الفيزائي واثار الدمار والقتال متقنة لابعد حدود اهتمام بتفاصيل التدمير والفيزيائية لابعد درجة ممكنة ورح تلاحظ هذا الشيء فور لعبك

بالنسبة لي القصة بصراحة هي غامضة كثير وغير مفهومة وبصراحة جزئية النهاية ما فهمتها ابدا ياريت احد يشرحها لي @_@ لكن مع ذلك طريقة سردهم للقصة كانت جدا رائعة .


بالنسبة للمنغصات باللعبة كان اكثر شيء زاعجني بصراحة مسألة الخريطة بشكل عام لازم تشيك عليها كثير وغير واضحة المعالم وفي كثير من المرات تتوهني بزيادة بدل ما تساعدني !

اللعبة غير مستقرة الفريمات وفيها تعليق واضح خصوصا بالمقاطع السينمائية بالرغم من اصدار تحديث جديد لها قبل يومين .

تمنيت اللعبة لو فيها بيئات اكثر وتنوع اكثر من هل الناحية مع نهاية اللعبة احس تشبعت من مناطق اللعبة بشكل كبير .

التقييم النهائي : 8.5 اي شخص يحب العاب الطور الفردي من منظور الثالث لازم يلعب كنترول !

دخلت توب ثري هذه السنة بجانب RE2 Remake و DMC V بل بالنسبة لي تفوقت على Metro حتى @___@ لو كنتوا تسألوني قبل اسبوع عن كنترول كنت رح اقلك لعبة عادية تمشي الحال لكن الان اقول عنها مست وبقوة !
 

Absolute_Zero

Hardcore Gamer
انتهيت منها اليوم وبصراحة من افضل التجارب اللي عشتها في هذا الجيل وهذي اللعبة بالنسبة لي تفوقت على Alan Wake و اتمنى Remedy يعملون جزء ثاني
 

EagleSky

Hardcore Gamer
كيف أداء اللعبة بعد التحديث الأخير على PS4؟
 

Old Hunter

True Gamer
اوك، ما باقي شي على البلاتنيوم، بس وش لعبت انا !

مدري صراحة وش الي اخرني عن هاللعبة، اخذتها قبل فترة و بديت فيها، تحفة فنية. الجيمبلاي سلس و رهيب، سهل تتقنه. اللعبة تقدم لك مواجهات رهيبة و زعماء سريين مواجهاتهم اقل ما يقال عنها ايبك ! صراحة، دخلت اللعبة ولا في بالي اي شي عنها، لا قريت كلام عنها، لا شفت لها عروض .. و انذهلت من كل شي ! تقديم القصة، المذكرات في عالم اللعبة، شخصيات اللعبة كريبي صراحة .. ريمدي ابدعوا في بناء عالم اللعبة، و مثل ما قالوا الشباب هنا .. اللعبة فعلا عالمها ساحر.

لعبتها على البس ٤ برو ، صراحة تقدر تلاحظ ان الجهاز يعاني منها .. لما تضغط ستارت و ترجع للعبة، فجاه كل اللعبة توقف بعدين ترجع تكمل .. لذلك نصيحة لما تكون في مواجهه مع زعيم ما، لا تضغط ستارت ولا توقف اللعبة. الاضاءة خرافيه في اللعبة، وايضا الانميشن وكل شي صراحة، حتى طريقة تاثر اعدائك بالضربات او الطلقات @.@ !!

للامانه كم ملاحظة سلبية :

  • عدم دعم اللعبة للـHDR افقد الكثير من المناطق روعتها.
  • الالوان في بداية اللعبة، الاحمر الفاقع اعمالي عيني .. مؤلمه الالوان في بداية اللعبة، احسها كانت فاقعة بزيادة. ( ويب جربت العب في الاعدادات وماش )
  • شاشات التحميل طويله شوي :/ ، خصوصا انك تعيد من اخر تشيك بوينت، والي معناتها احيانا ان فيه مشوره مالها داعي.
  • فيه نقطة انا مش متاكد منها، الاحظ اني لما اكون رايح اخلص مهمه اساسية ، فجاه يطلع لي مهمه جانبيه على جمب مع عداد تنازلي ؟ هالحركة للامانه كانت تلخبطني كثير في بداية اللعبة بس بعدين سحبت عليها، بس مش فاهم وش المغزى من هالحركة ؟

من افضل العاب هذا الجيل بالراحة !

giphy.gif


giphy.gif


giphy.gif


giphy.gif
 

The Last Lombax

In a new adventure~
فيه نقطة انا مش متاكد منها، الاحظ اني لما اكون رايح اخلص مهمه اساسية ، فجاه يطلع لي مهمه جانبيه على جمب مع عداد تنازلي ؟ هالحركة للامانه كانت تلخبطني كثير في بداية اللعبة بس بعدين سحبت عليها، بس مش فاهم وش المغزى من هالحركة ؟
مهمة تكافئك بمودز للاسلحة. لا تشغل بالك بها كثير لو جبت التروفيات تبعها P:
 

Old Hunter

True Gamer
مهمة تكافئك بمودز للاسلحة. لا تشغل بالك بها كثير لو جبت التروفيات تبعها P:

اها، بصراحة الي كان يلخبطني انها تكون بجزء ثاني تماما من الخريطة (&) .. يالله ما عليه.

يعطيك العافية
 

Pineapple

True Gamer
@Old Hunter سعيد انها اعجبتك ، اللعبة جداً اندرريتد و كثير يتجاهلون حتى الحديث عنها ليس فقط تجربتها ، على فكرة اللعبة سيكول غير مباشر لأحد أفضل ألعاب ريميدي ، أعتقد اذا تعمقت في اللعبة راح تحصل هالـ Easter egg اذا صح التعبير.
 

Old Hunter

True Gamer
@Old Hunter سعيد انها اعجبتك ، اللعبة جداً اندرريتد و كثير يتجاهلون حتى الحديث عنها ليس فقط تجربتها ، على فكرة اللعبة سيكول غير مباشر لأحد أفضل ألعاب ريميدي ، أعتقد اذا تعمقت في اللعبة راح تحصل هالـ Easter egg اذا صح التعبير.

للاسف ، مالي اي تجارب سابقة مع العاب الفريق، حسيت اني مفوت على نفسي كثير. لهم العاب ثانيه على البلاي٤ ؟ بحكم انه جهازي الحالي.
من ناحية التعمق، صدقني جالي افصفص اللعبة من كل النواحي، ياخي كل شي عاجبني، المذكرات، التسجيلات الصوتية/المرئية .

صحيح بسالك، ادائها على البي سي اكيد خرافي صح ؟ يبغالي بي سي قريب : )
 

s3rorh

True Gamer
اللعبة الوحيدة ألي يكون فيها المسدس أفضل فعالية من باقي الأسلحة
 

Pineapple

True Gamer
للاسف ، مالي اي تجارب سابقة مع العاب الفريق، حسيت اني مفوت على نفسي كثير. لهم العاب ثانيه على البلاي٤ ؟ بحكم انه جهازي الحالي.
للأسف لا ، ريميدي ألعابهم في البداية كانت على البي سي (ماكس بين 1و2) بعدها نقلوها لكذا كونسول (البلايستيشن 2 و الاكسبوكس) ، لكن بدايةً من جيل الـ PS360 و هم العابهم على البي سي و الـ 360 لتعاونهم مع ميكروسوفت ، لكن ألعابهم القادمة أقدر اشوفها على جميع الأجهزة كما الحال مع كونترول ، مؤخراً استرجعوا حقوق عنوان ألان ويك من ميكروسوفت و ممكن نشوف السلسلة لأول مرة على أجهزة البلايستيشن مستقبلاً.
من ناحية التعمق، صدقني جالي افصفص اللعبة من كل النواحي، ياخي كل شي عاجبني، المذكرات، التسجيلات الصوتية/المرئية .
صحيح ، حتى الزعماء الاختياريين ، على فكرة اللعبة فيها كاميو لشخصية معروفة في الصناعة ، ما أحبه شخصياً لكنه صديق لسام ليك مصمم اللعبة و علاقته معاه كبيرة ، أظن واضحة من أقصد هههه.
 

s3rorh

True Gamer
اوه صح .. نسيت اذكر اني لعبتها كمان .. بس بالاخير جاني تشبع منها .. و كلها سويعات فردية ولا إذ بي خاتمها


نقاط حابب اذكرها :
- جيم بلي ممتع خليط ما بين
Max Payne + Alan awak ) <3)
- قائمة تطوير ألي عند checkpoint معقدة
- شجرة تطوير القدرات طويلة بزيادة ، يعني بتطول على ما تفتح كل شي ( ومافي فيديو صغير يشرحهم زي سبايدرمان او ديفل مي كراي)
- الخريطه تضيع مرات
- العداد التنازلي للمهات الجانبية .. مرات يشتغل و يبيك تروح لأماكن انت ما وصلت لها لسه !!
- اللعبة ترميك كذا و تبيك انت تدبر نفسك بتعلم اللعبه
- اغلب الأسلحة تعيسه و غير فعالة زي المسدس !٫ ألي يعطيك حس الإرضاء كل ما موتت واحد عن طريقه ( يذكر الرشاش -_- )
- القدرات الخاصة ممتعة و تحسسك انك superhero


ولكن اللعبه .. ممتعه
 
التعديل الأخير:

Old Hunter

True Gamer
للأسف لا ، ريميدي ألعابهم في البداية كانت على البي سي (ماكس بين 1و2) بعدها نقلوها لكذا كونسول (البلايستيشن 2 و الاكسبوكس) ، لكن بدايةً من جيل الـ PS360 و هم العابهم على البي سي و الـ 360 لتعاونهم مع ميكروسوفت ، لكن ألعابهم القادمة أقدر اشوفها على جميع الأجهزة كما الحال مع كونترول ، مؤخراً استرجعوا حقوق عنوان ألان ويك من ميكروسوفت و ممكن نشوف السلسلة لأول مرة على أجهزة البلايستيشن مستقبلاً.

يعطيك العافية، وباذن الله نشوف العابهم القادمة على الكونسول مثل ما قلت : )

صحيح ، حتى الزعماء الاختياريين ، على فكرة اللعبة فيها كاميو لشخصية معروفة في الصناعة ، ما أحبه شخصياً لكنه صديق لسام ليك مصمم اللعبة و علاقته معاه كبيرة ، أظن واضحة من أقصد هههه.

kept you waiting huh ؟

-
- قائمة تطوير ألي عند checkpoint معقدة

صحيح هذي خذت مني وقت الين فهمتها، تصدق اني ختمت اللعبة واكتشفت اني ماطورت كثير في اسلحتي ولا في شخصيتي، وانا اقول ليش اللعبة صارت صعبة بشكل خيالي في النهايه (&)

- الخريطه تضيع مرات

ايضا اتفق معي في هذي.

- العداد التنازلي للمهات الجانبية .. مرات يشتغل و يبيك تروح لأماكن انت ما وصلت لها لسه !!

-ـ-

- اغلب الأسلحة تعيسه و غير فعالة زي المسدس !٫ ألي يعطيك حس الإرضاء كل ما موتت واحد عن طريقه ( يذكر الرشاش -_- )

المسدس هو اكثر شي استخدمة، و هذاك السلاح الي الي واجهته اكس : Pierce.
 

Hekari

SquallX سابقاً
للي خلص اللعبة ، تقريباً طولها كم ساعة ؟

10 مهمات ، 15 ساعة تقريباً.

خلصت اللعبة اليوم ،،

كنت متوقع منها أكثر من هذا بس بصراحة أحبطتني وأجبرت نفسي إني أخلصها ، من إحباطات السنة الماضية إستغربت إنها أخدت كل هالجوائز ماتستاهل نهائياً خصوصا من ناحية الأداء الصوتي للبطلة يجيب النوم وهي تتكلم ونصف وقتها تتكلم مع نفسها كانه مسلسل خليجي بحديث النفس.

- الخريطة ماأنكر إنها أفضل إستخدامات الالعاب انه مايحتاج توقف الشاشة عشان تشوف وين إنت ولكن نفس وضع ستار وورز تقرب للهدف فيها بس تبعد بسبب حواجز واجد واللعبة قصيرة أو متوسعة العمر نسبيا بس أغلب الوقت ضايع على أدور فين أروح ، أيضاً كان يقدرون يخلوها Mini Map بدل ماتضغط على زر معين وتشوف وين إنت واقف.

- نظام التصويب جداً بدائي وكأني ألعب لعبة من جيل البلايسيتشن 2 .

- توزيع الأعداء هنا المصيبة الأكبر !!! كارثي ومش موزون ولا عادل ، يجيك عشرة أعداء بالراحة وتحتاج تقاتلهم وفي بعضهم ال Damage حقهم عالي بزيادة مثل الهيس المتفجر .

- القصة صعب تنفهم بس ممتازة احقاقاً للحق ولكن كل مكان تمشي تلاقي اقل شي 5 كولكتبلز وقراءة محتوى كبير مرة والطامة الكبرى إني خلصت اللعبة ولا لقيت حل للمحتوى الناقص الي باللون الأسود بالمذكرات .. كنت أفكر مثل سايلنت هيل تحصل الكلمات الناقصة بعدين ولكن مالقيت ولا واحد منهم وفقدت الإهتمام أقراهم مع الوقت.

- طريقة تطوير الأسلحة ماتحس بذاك الفرق ال Wow لما تركب ال Mods فالأسلحة واللعبة ماتبين لك تاثيرهم بشكل واضح نهائياً.

- اللعبة مافيها Final Boss مقابل موجة اعداء سخيفة ومملين يرفعوا الضغط.

- السقطات أكثر شي مزعج باللعبة تمشي بامان الله وتطيح طيحة عالية وتموت وتعيد من جديد بدون ماتنتبه للي قدام ، كان مفروض يخلوها ادا طاحت عالي تعيد من جديد وتنقص من طاقتها مثل ستار وورز.


الإيجابيات :

+ المهمة الأخيرة مع الأوست جداً مناسب لها ويشغل نشوة القتال والقيم بلي صار أحسن مكان في اللعبة.

+ المهمات الفرعية > الرئيسية بالراحة وقتال الزعماء جداً مرضي وممتع وتنوع المهمات حقها.

+ التحكم بالجاذبية نصف ونصف بس استمتعت بالبداية خصوصاً لما تطور قدرة التحكم بالناس ولو انها لازم تخلي اخر نقطة وممكن اقتله بالغلط ، وقبل مابدي دي اللعبة كنت لاعب ستار وورز والتطبيق هناك افضل بسنين ضوئية مع قدرة الفورس.

+ التطوير القدرات كل ماتتقدم باللعبة.

اللعبة حرام تاخد جوائز وحسيت انها ماخدتنها بالواسطة ، بداية اللعبة استمتعت فيها بس بعدين صارت مملة وموجة اعداء ماتخلص تضيق عليك الاستمتاع باللعبة والتقدم باريحية.
 

Black Wolf

Woolfe
Hw84txF.gif

من اكثر الامور يلي ندمت عليها حرفيا هذا الجيل اني ما لعبت Control من اول ما نزلت، بإختصار شديد هذه اللعبة تعريف معنى الابداع حرفيا، من بعد ما انهيتها اعتبرتها لعبة اسطورية بالنسبة لي شخصيا ومن افضل تجاربي هذا الجيل، ويلي ساعد في اخذ هذه اللعبة مكانة عندي اني دخلت عليها وانا ما بعرف اشي عنها نهائيا غير انه البطلة عندها قدرات ذهنية، وما كنت متابع اخبارها اول بأول، بس شفت منها كم لقطة، ولما دخلت عليها وبلشت العب كل اشي فيها صدمني بشكل رائع، من الامور يلي كنت ماخذها عنها او كل فكري عنها انها خطية، حيث اتفاجئ بأنها ليست كذلك وفوق ذلك لعبة ضخمة بما تقدمه من ناحية التصميم، ابداع ثم ابداع حرفيا في هذه النقطة، لعبة في مكان واحد ولكن بحسسوك انك عم تزور مليون مكان، وتنوع كبير في الاماكن التي تزورها مع ثيم موحد بينهم جميعا، الليفن ديزان هنا فعلا احترافي، لمسات فنية ابداعية وفي كل شبر تخطوه، فعلا اكثر اشي سحرني هنا هو العالم وطريقة تصميمه والمسات الفنية الاسطوري المنتشرة هنا وهناك، لعبة عصرية ولكن بطابع كلاسيكي بحت وهذا ما عشقته هنا، كثير ذكرتني بلعبة ريزيدنت ايفل وبالاخص الجزء الاول والثاني وتحديدا في نقطة انه في مكان واحد ولكن متشعب بذكاء.

كثير امور كنت حابب اكتبها عن اللعبة ولكن بصراحة عاجز عن وصفها، ولكن بإختصار من اغرب ما لعبت في حياتي ... من اكثر العاب الفنية السوداوية يلي لعبتها في حياتي .... من اكثر العاب الاسطورية يلي لعبتها في حياتي .... هذه Control بالنسبة لي شخصيا ::involve::
 

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
تحت، بتكلم عن control.






انا لست من اللاعبين الذي يهتمون بقراءة "الملفات" بالألعاب.
و هذا كان حقيقي حتى بالنسبة ل control. حتى وصلت الى منطقة السجن في منتصف اللعبة و أرتفعت رغبتي كثيرا بقراءة الملفات المرمية بعالمها.

حينما وصلت لمنطقة السجن، و بينما كنت أستكشف فيها... وجدت ان أغراض نستعملها في حياتنا اليومية و لا نفكر فيها كثيراً محبوسة في زنزانات.. من كل شكل و صنف.
حينها سألت "لماذا؟! لماذا يحتاجون الى فعل هذا؟!" أحاول بعد ذلك تصور و تخيل الإجابة لكن لم استطع أن افكر بسبب منطقي يجعلهم يضعون أشياء عادية في زنزانة.

حينها بدأت بالإهتمام ب عالم control.

و مع إستكشافي في المناطق الأخرى ، الأسئلة تزداد.
ما الذي تفعل تلك الأضواء الحمراء
لماذا عندما دخلت أحد الغرف رأيت بعض البشر الجامدين ينظرون بدون توقف نحو جهاز عادي موضوع في زنزانة بدون اي وعي بما حولهم.
و لماذا عندما أتفاعل مع طاولة قمار في أحد الصالات الأشياء تنفجر من حولي! و لماذا ارى في نفس الصالة سبورة مرسوم فيها رموز حيوانات مع علامات استفهام مكتوبة. و غيرها من الأسئلة.

قراءة "الملفات" و البحث عن تفسير لما يحصل و يثير إهتمامك.. يصبح أمر تختاره بإرادتك الكاملة.
و هذا هو العظيم في كيف تعاملوا مع تقديم "اللور" او الباك ستوري...أشعلوا إهتمامي من خلال تصميم ذكي للبيئة... و المهم، ما هربوا من ال exposition. اذا اثاروا اهتمامك، بيعطوك إجابة، بس اسعى لها.

النقطة القادمة بتكلم عن الكومبات

لازم أقول أول : انا في ال post game و ليس عندي رغبة في اللحاق بالكومبات أبداً ، انا إكتفيت منه، و أقل عناصر اللعبة متعة بالنسبة لي. و لدي سبب منطقي و مقتنع به يفسر هذا، شيكوا تحت.

اللعبة تدفعك نحو استعمال "الكوفر" كثيراً.. الى ان تصبح اللعبة "اخرج من الكوفر، هاجم بقدر ما تستطيع، ثم، ارجع للكوفر مرة أخرى" و كرر الإسطوانة الى ان تفوز. غبي جداً.

و واحد من الطرق التي تدفعك بها هذه اللعبة الى الكوفر.. هو مضاعفتها لتأثير هجمات الأعداء بحيث انهم يستنفزون صحتك بسرعة كافية يصبح معها من الغباء ان تلعب اللعبة بدون ان تستعمل الكوفر، و ستموت بسهولة بفتح نفسك للأعداء. و اضافةً الى ذلك، كمية الاعداء في أغلب المواجهات كثير.

حينما تشتري قدرات مثل اعادة توجيه الصواريخ و القنابل نحو الأعداء ، استعمالك للكوفر سيقل لكن ليس بشكل كبير.

الخاتمة - عالم control و اللور خاصتها جدا مثير للإهتمام و قوي كفاية لكي يدفعك قدما نحو الإستكشاف و سأضل أذكر هذه اللعبة حينما اتحدث عن تقديم اللور في الألعاب و كيف تثير إهتمامك. حتى بالرغم، و بشكل مفاجئ، انا استمتعت بجيمبلاي alan wake أكثر.
 

Pineapple

True Gamer
اللعبة تدفعك نحو استعمال "الكوفر" كثيراً.. الى ان تصبح اللعبة "اخرج من الكوفر، هاجم بقدر ما تستطيع، ثم، ارجع للكوفر مرة أخرى" و كرر الإسطوانة الى ان تفوز. غبي جداً.
اللعبة تدفعك الى استخدام "الكفر"؟ يبدو انك لعبت لعبة مختلفة عن اللي لعبتها ، اللعبة تعاقبك اذا استخدمت الكفر ، لعبتهم الثانية هي اللي ترغمك على استخدام الكفر اللي هي Quantum Break ، بينما Control ترغمك على المواجهات المباشرة ، ترغمك كذلك على استخدام جميع قدراتك و تنوع بينهم ، بينما QB تقدر تنهيها بدون ما تستخدم و لا قدرة من قدراتك حتى الـ Slow-mo ، من هذا المنطلق Control متوازنة أكثر و أكثر متعة من QB ، هي نوعاً ما تعود لجذور Remedy و لعبة Max Payne.
 

Matriix

Banned
الموضوع هذا ذكر مميزات اللعبة بشكل مختصر لكن يغني عن آلاف الكلمات في المديح ، و أحب أضيف بالنسبة للعيب للي إنذكر عن ألعاب ND مقارنة بهذه
اللعبة أنه أيضاً ال gunplay في ألعاب ND مش ممتع ولا متقن ، للآن يدي تحكني أشتري كوانتم بريك على ال PC بس خايف أضيع فلوسي و جهازي يخذلني
في تشغيلها ، أبنتظر لين آخر السنة و أخذها على ال XSX
 
التعديل الأخير:

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
اللعبة تدفعك الى استخدام "الكفر"؟ يبدو انك لعبت لعبة مختلفة عن اللي لعبتها ، اللعبة تعاقبك اذا استخدمت الكفر ، لعبتهم الثانية هي اللي ترغمك على استخدام الكفر اللي هي Quantum Break ، بينما Control ترغمك على المواجهات المباشرة ، ترغمك كذلك على استخدام جميع قدراتك و تنوع بينهم ، بينما QB تقدر تنهيها بدون ما تستخدم و لا قدرة من قدراتك حتى الـ Slow-mo ، من هذا المنطلق Control متوازنة أكثر و أكثر متعة من QB ، هي نوعاً ما تعود لجذور Remedy و لعبة Max Payne.


و واحد من الطرق التي تدفعك بها هذه اللعبة الى الكوفر.. هو مضاعفتها لتأثير هجمات الأعداء بحيث انهم يستنفزون صحتك بسرعة كافية يصبح معها من الغباء ان تلعب اللعبة بدون ان تستعمل الكوفر، و ستموت بسهولة بفتح نفسك للأعداء. و اضافةً الى ذلك، كمية الاعداء في أغلب المواجهات كثير.


أنا. لعبت. اللعبة.

عندما اتحدث عن تجربتي معها بوضوح.... أنا أتوقع منك ان تتكلم عن تجربتك بوضوح و ليس ان تكتب لي رد تقول اني خطأ. فكيف استنتجت من تجربتك ان اللعبة تعاقبك اذا استخدمت cover؟... عشان يكون نقاش مثمر.
 

Pineapple

True Gamer
أنا. لعبت. اللعبة.

عندما اتحدث عن تجربتي معها بوضوح.... أنا أتوقع منك ان تتكلم عن تجربتك بوضوح و ليس ان تكتب لي رد تقول اني خطأ. فكيف استنتجت من تجربتك ان اللعبة تعاقبك اذا استخدمت cover؟... عشان يكون نقاش مثمر.
لعبت اللعبة ما اختلفنا ، لكن وصفك لها و كأنك لعبت لعبة مختلفة ، Control ما هي لعبة مبنية بالأساس على انك تاخذ كفر و ما فيها ميكانيكية للكفر مثل لعبة ريميدي الثانية Quantum Break اذا انت جربتها ، اللعبة تقع تحت وصف Run and Gun اذا سمعت بهالوصف من قبل ، بمعنى ما تقدر تتقدم في اللعبة الا اذا لعبت بطريقة Aggressive.

الكفر اذا قدرنا نسميه كفر ما راح يفيدك لأنه مجرد ducking ، راح يطول المواجهات لأن الأعداء راح يهجمون عليك بطريقة عنيفة و يطلعونك من مكانك ، أحد الميكانيكيات اللي تجبرك انك تلعب بطريقة عنيفة هو بعد قضاءك على الأعداء يخرج منهم نقاط لزيادة عداد الطاقة ، بدونها راح تموت بسرعة لأن اللعبة ما فيها Health regeneration ، حتى ان اللعبة في بعض اللحظات ما تعطيك مجال تعمل زووم للسلاح ، فلازم ترمي و انت تتحرك حتى تصبح moving target ، لهذا السبب انا ذكرت انها عودة للجذور خصوصاً ان Max Payne كانت تلعب بهذي الطريقة.

هذي الصورة المتحركة أبلغ من الكلام اذا جاز التعبير ..

giphy.gif


هذي هي الطريقة الوحيدة اللي تخليك تتقدم في اللعبة بالاضافة للقدرات اللي تحصل عليها لاحقاً ، لكن كبداية Run and Gun اللي راح ينقذك في المواجهات ما هو الكفر أبداً.
 
التعديل الأخير:

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
@Pineapple

- حتى لو لم يكن في اللعبة زر للإتكاء وراء ال cover - و في ردي هذا سوف أسميه "حماية"- اللعبة لديها حماية.. أماكن بالتموقع وراءها، هجمات الأعداء لا تمسك. هذا الذي أعنيه عندما أقول حماية في control.

لازم أوضح شيء مهم

كونك لعبت اللعبة ك run and gun، هذه حقيقة لك. و صدقني pineapple، لا أنكر ان هذه كانت تجربتك لها.

لكن حقيقة تجربتي؟ انا استعملت الكثير من الحماية، الكثير من الحماية، في كثير من من المواجهات، و هكذا أفوز.

هذه حقيقة.. هل أنا أكذب؟ لا.

- سأعطيك هذا : مشاركتك لتجربتك مع اللعبة فتحت عيني ان control كانت ستكون أمتع لو لعبتها ك run and gun. و ان هناك أسباباً بالفعل تخرجك من الحماية، و هي حصلت لي، لن أنكر.

- انا قلتك اني استعملت الكثير من الحماية و الكثير

انا ما عندي الا محاولة تفسير كيف حصل ذلك بعد إعتقادي ان وقت أطول و أستعمال أكثر للحماية متناسب عكسياً مع استمتاعي ب control.. و هو كان السبب ليش ما إستمتعت بالكومبات. و إعتقاداتي هذه جاية ان جزأية لعب مثل أخذ الحماية و إطلاق النار على الأعداء بشكل جنبا لجنب، هي أمر ممل، و مهما اختلفت الحماية بشكلها و خصائصها، يبقى ان قرارات اللعب التي أتخذها هنا هي مكررة و يبقى ان تنفيذها جدا سهل، اخرج من الحماية اذا وجدت فرصة للهجوم، ادخل في الحماية اذا كانوا سيقتلونك بهجماتهم و هكذا.

نصل الى النقطة الأهم

كيف وصلت يا فارس انك استعملت الكثير من الحماية في control... بالرغم من كونها ليست الطريقة الأفضل للإستمتاع بها؟

١- باخي قسم بالله قدرت أستنتجه منطقياً. أدخل الى مواجهة، الأعداء فيها يحيطون بي من جميع الجهات، و حين أركز على عدد من الأعداء من أمامي، أجد صواريخ و هجمات تأتيني من جوانب محيطة لم أركز عليها و هذه الهجمات تستنزف الكثير من طاقتي و في لا وقت تجعلني في حالة حرجة لو فتحت نفسي لوقت أطول بقليل. و هذا أنا استنتجت(بدون إدراك ان هذه ليست الطريقة الأفضل للعبها) استنتجت منطقياً و أنا ألعب بإن أخذ الحماية و تقليل عدد الأعداء الذي انا مفتوح لهجماتهم يساعدني كثيرا في الفوز. فقط. خذ حماية لعينة.

٢- لو ستتحدث عن أخذ الحماية في الألعاب جميعها، هي تعطيك مساحة للتنفس و التفكير في الخطوة القادمة.. لان في لحظات كثيرة باللعبة تكون حالتي حرجة و خطواتي القادمة كلها لازم افكر فيها كويس، فتستطيع أخذ هذا السبب ايضا لليش انا اخذ حماية كثيرة.

و لا تقل انه مستحيل، هكذا كيف أنا افوز بها.

و لو كانت اللعبة تريدني ان العبها بطريقة أفضل من ذلك، حسناً، فلتحاول هذه اللعبة ان لا تبيعني حجة أخذ الحماية كل مواجهة و تساعدني العبها بالطريقة اللي انت تحبها.

لكن سأعطيك هذا أيضاً : انا املك control على الاكس بوكس و ستكون لدي للأبد، سأحاول ان اعيدها باللعب بطريقتك و أستطيع التخيل بإني سأستمتع بها صراحة. شكرا لمشاركتك تجربتك.
 
التعديل الأخير:

Pineapple

True Gamer
- حتى لو لم يكن في اللعبة زر للإتكاء وراء ال cover - و في ردي هذا سوف أسميه "حماية"- اللعبة لديها حماية.. أماكن بالتموقع وراءها، هجمات الأعداء لا تمسك. هذا الذي أعنيه عندما أقول حماية في control.
هذا اللي أنا أقصده ان ما في زر للاتكاء على جدار مثلاً و ترمي منه ، لكن تقدر تستخدم الجدران و الأعمدة كحماية و انت تتحرك لأن حركتك افقية ، و كذلك هناك قدرة تاخذها مع الوقت أظنك تعرفها توفر لك حماية أثناء الحركة ، لكن خروجك و مباشرتك للأعداء مهم جداً ، تصميم المواجهات هكذا ، اللعبة تجبرك على اللعب بهذه الطريقة "المثالية" ، يصبح الاعتماد على مهارتك بهذي الطريقة.
كونك لعبت اللعبة ك run and gun، هذه حقيقة لك. و صدقني pineapple، لا أنكر ان هذه كانت تجربتك لها.
ما هي حقيقة لي ، هذي حقيقة اللعبة و طريقة تصميمها و تصميم مواجهاتها ، هكذا تلعب ، هذا اجماع بين من قاموا بتجربتها ، حتى ان كثير من الناس انهى اللعبة بدون أن يعلم ان هناك زر للـ ducking ، اللعبة بكل اختصار هي Run and gun.
لكن حقيقة تجربتي؟ انا استعملت الكثير من الحماية، الكثير من الحماية، في كثير من من المواجهات، و هكذا أفوز.
و هذا خطأ ، لأنك فوت على نفسك تجربة ممتعة و مميزة ، لأنك لعبت اللعبة بطريقة مخالفة لما صممت عليه ، أعتقد اذا لعبتها بالطريقة المطلوبة ستحصل على تجربة ممتعة و قد يتغير رايك في نظام قتالها ، و هذا الكلام منك دليل على أنك تلعبها بالطريقة الخاطئة ..
انا ما عندي الا محاولة تفسير كيف حصل ذلك بعد إعتقادي ان وقت أطول و أستعمال أكثر للحماية متناسب عكسياً مع استمتاعي ب control.. و هو كان السبب ليش ما إستمتعت بالكومبات. و إعتقاداتي هذه جاية ان جزأية لعب مثل أخذ الحماية و إطلاق النار على الأعداء بشكل جنبا لجنب، هي أمر ممل، و مهما اختلفت الحماية بشكلها و خصائصها، يبقى ان قرارات اللعب التي أتخذها هنا هي مكررة و يبقى ان تنفيذها جدا سهل، اخرج من الحماية اذا وجدت فرصة للهجوم، ادخل في الحماية اذا كانوا سيقتلونك بهجماتهم و هكذا.
بالتأكيد ستكون اللعبة مملة و رتيبة اذا لعبتها بهذه الطريقة و awkward اذا جاز التعبير.
١- باخي قسم بالله قدرت أستنتجه منطقياً. أدخل الى مواجهة، الأعداء فيها يحيطون بي من جميع الجهات، و حين أركز على عدد من الأعداء من أمامي، أجد صواريخ و هجمات تأتيني من جوانب محيطة لم أركز عليها و هذه الهجمات تستنزف الكثير من طاقتي و في لا وقت تجعلني في حالة حرجة لو فتحت نفسي لوقت أطول بقليل. و هذا أنا استنتجت(بدون إدراك ان هذه ليست الطريقة الأفضل للعبها) استنتجت منطقياً و أنا ألعب بإن أخذ الحماية و تقليل عدد الأعداء الذي انا مفتوح لهجماتهم يساعدني كثيرا في الفوز. فقط. خذ حماية لعينة.
لهذا السبب كثرة الحركة مهمة ، مثل ما ذكرت لك سابقاً تصبح بعدها هدف متحرك او moving target ، لكن حتى لو اصبت و انخفض عداد الطاقة عندك كيف تزيده؟ بالقضاء على الأعداء حتى تحصل على نقاط لزيادة العداد ، مهم جداً ان تكون مشغول في قتالهم على الدوام ، الحماية او الـ ducking لن ينفعك طوال الوقت ، لأن الأعداء يهاجمونك بشكل عنيف و يخرجونك من مكانك ، لهذا السبب قتالهم بطريقة مباشرة مهم جداً.
٢- لو ستتحدث عن أخذ الحماية في الألعاب جميعها، هي تعطيك مساحة للتنفس و التفكير في الخطوة القادمة.. لان في لحظات كثيرة باللعبة تكون حالتي حرجة و خطواتي القادمة كلها لازم افكر فيها كويس، فتستطيع أخذ هذا السبب ايضا لليش انا اخذ حماية كثيرة.
تصميم المواجهات لا يعطيك المجال للتفكير و انت خلف الكفر ، التفكير يجب ان يكون لحظي أثناء الحركة و بناء الاستراتيجية كذلك ، مثلاً استراتيجية القضاء على الأعداء الأسهل بعدها التفرغ للأعداء الأصعب و هكذا ، الأعداء الصغار هم مجرد مخزون لعداد طاقتك ، هذا هو دورهم في المواجهات.
و لا تقل انه مستحيل، هكذا كيف أنا افوز بها.

و لو كانت اللعبة تريدني ان العبها بطريقة أفضل من ذلك، حسناً، فلتحاول هذه اللعبة ان لا تبيعني حجة أخذ الحماية كل مواجهة و تساعدني العبها بالطريقة اللي انت تحبها.
انت حالة نادرة الوجود هههه ، لكن بشكل عام جميع اللاعبين يلعبونها بالطريقة المثالية التي ألعب بها أنا كذلك ، لم أرى شخصاً يلعب اللعبة كلعبة Cover Shooter ، هي اللعبة تريدك ان تلعبها كـ Run and Gun لكن يبدو انك تجاهلت مخاطبتها لك و آثرت ان تلعبها بطريقة مختلفة مملة و رتيبة.
لكن سأعطيك هذا أيضاً : انا املك control على الاكس بوكس و ستكون لدي للأبد، سأحاول ان اعيدها باللعب بطريقتك و أستطيع التخيل بإني سأستمتع بها صراحة. شكرا لمشاركتك تجربتك.
جميل جداً ، هو شي مؤكد اني راح العبها لاحقاً ، أنتظرها تصل على ستيم لأني لن العبها مرة أخرى على متجر ايبيك ، شخصياً أعتقد أن جزء من متعتها هي لعبها على الماوس و الكيبورد ، التصويب فيه أدق بكثير خصوصاً مع الرمي أثناء الحركة ، العفو أخي العزيز.
 
التعديل الأخير:

FANTASTIC DREAM

sugar man, colors to my dreams
انت حالة نادرة الوجود هههه ، لكن بشكل عام جميع اللاعبين يلعبونها بالطريقة المثالية التي ألعب بها أنا كذلك ، لم أرى شخصاً يلعب اللعبة كلعبة Cover Shooter ، هي اللعبة تريدك ان تلعبها كـ Run and Gun لكن يبدو انك تجاهلت مخاطبتها لك و آثرت ان تلعبها بطريقة مختلفة مملة و رتيبة.

تجاهلت؟

كل ردي الذي فوق يشرح لك كيف "تعلمت" و "تكيفت" على أسلوب اللعب هذا بسبب عدد من القرارات التصميمية التي بالإمكان توجهك له... هذا شرح كيف تولد أسلوب لعبي و ما قلته عشان تقولي ان اسلوب لعبي خاطئ اللي انا نفسي إعترفتلك انه اسلوب ممل.

لم يكن عندي أي فكرة عن أسلوب ال run & gun.. و عندما يخرجوني من حماية بقنابلهم او اقترابهم، guess what ؟ أستطيع ان أذهب الى حماية أخرى و هذا my go to دائماً.

أدرك انه ممكن جدا ان اللاعبين يتكيفون و يتعلمون على أساليب لعب معينة مع اصطدامهم بعواقب او مكافئات... الذي يفعله المصمم له إرتباط سببي في كيف يتشكل أسلوب لعبك. و حكيتلك القصة كاملة فوق.


ما هي حقيقة لي ، هذي حقيقة اللعبة و طريقة تصميمها و تصميم مواجهاتها ، هكذا تلعب ، هذا اجماع بين من قاموا بتجربتها ، حتى ان كثير من الناس انهى اللعبة بدون أن يعلم ان هناك زر للـ ducking ، اللعبة بكل اختصار هي Run and gun.

نوب تقدر تلعبها ك cover shooter. هذا كيف انا لعبتها. هذه الحقيقة ل "تجربتي".
 

Pineapple

True Gamer
كل ردي الذي فوق يشرح لك كيف "تعلمت" و "تكيفت" على أسلوب اللعب هذا بسبب عدد من القرارات التصميمية التي بالإمكان توجهك له... هذا شرح كيف تولد أسلوب لعبي و ما قلته عشان تقولي ان اسلوب لعبي خاطئ اللي انا نفسي إعترفتلك انه اسلوب ممل.
هو اعترافك انه اسلوب ممل سبب كافي يجعلني اذكر انك لعبتها بطريقة خاطئة ، المواجهات مصممة بطريقة تدفعك الى اللعب المباشر و المواجهة بدل الاختباء.
لم يكن عندي أي فكرة عن أسلوب ال run & gun.. و عندما يخرجوني من حماية بقنابلهم او اقترابهم، guess what ؟ أستطيع ان أذهب الى حماية أخرى و هذا my go to دائماً.
تستطيع لكن راح يتكرر نفس السيناريو ، طريقة اللعب هذي ما تصح و كما ذكرت انت مملة جداً ، الهدف بالنهاية من لعب أي لعبة هو قضاء وقت ممتع ليس العكس.
أدرك انه ممكن جدا ان اللاعبين يتكيفون و يتعلمون على أساليب لعب معينة مع اصطدامهم بعواقب او مكافئات... الذي يفعله المصمم له إرتباط سببي في كيف يتشكل أسلوب لعبك. و حكيتلك القصة كاملة فوق.
المفترض ، لكن يبدو لي انك حالة خاصة ، اللعبة مصممة بطريقة معينة تدعوك الى المواجهة المباشرة ، أغلب اللي لعبوها استجابوا لهذه الدعوة و أنهوها بهذه الطريقة ، ذكرت لك أكثر من سبب كيف ان اللعبة تجبرك على هذا الشيء.

اولاً الكفر مجرد ducking و غير عملي و مفيد على الاطلاق مقارنةً في بقية العاب الكفر شوتر ، ثانياً لا يوجد شحن تلقائي لعداد الطاقة وقت الاختباء ، ثالثاً حتى تزيد عداد الطاقة واجب عليك القضاء على عدد من الأعداء لأنهم يلقون نقاط او orbs لزيادة العداد ، كلها عناصر تصميمية تدعوك الى القتال بطريقة مباشرة من دون الاختباء ، اذا اردت الاستمتاع هذه هي الطريقة الوحيدة لذلك ، على العموم أكتفي بهذا القدر.
 
التعديل الأخير:
أعلى